بنشماس: "حزب سرّي" عمل على محاربة "البّام"

بنشماس: "حزب سرّي" عمل على محاربة "البّام"
الأربعاء 13 يناير 2016 - 23:35

اتهم حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، ما سماه “الحزب السري”، والذي قال إن “جزءا من رجال السلطة وجزءا من الطبقة السياسية” يشكلانه، بـ”استهداف حزب الأصالة والمعاصرة في الاحتجاجات التي عرفها المغرب إبان حراك 20 فبراير”.

جاء ذلك خلال استضافة بنشماس ضمن ندوة نظمتها “مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب”، مساء اليوم الأربعاء، والتي أكد فيها أيضا أن “هذا الحزب السري وجد دعما من الخارج لاستهداف حزب الأصالة والمعاصرة، لأنه يشكل خطرا على مصالحه، ولأن “البَّام” استطاع أن يجمع مختلف فئات المجتمع”، على حد تعبيره.

وعن تعنيف الأساتذة المتدربين، شدد رئيس مجلس المستشارين على أنه “غير مبرر”، وأنه التقى وزير الداخلية، محمد حصاد، وقال له الأخير إنه يحز في قلبه أن يعتقد المغاربة أن رجال الأمن يسعدون عندما يفرقون مظاهرات بالعنف. كما أورد بنشماس أن “التدخل غير مقبول ويعود بالمغرب إلى الوراء”.

واستبعد المتحدث ذاته ترشحه لمنصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا أنه “سيتفرغ لعمله كرئيس للغرفة الثانية من البرلمان”، ونفى، في الوقت ذاته، معرفته هوية الأمين العام المقبل للحزب السياسي الذي ينتمي إليه، مع قوله إنه يفضل أن تكون امرأة في هذا الموقع من المسؤولية.

بنشماس فنـد ما يثار حول تحالف “البام” مع حزب التجمع الوطني للأحرار، مشددا على أن ذلك “مجرد إشاعة”.

‫تعليقات الزوار

19
  • جوج فرانك
    الخميس 14 يناير 2016 - 00:01

    كفاكم من إستحمار المغاربة بهذه الخرافات، إما أن تقول من حارب من أو أصمت إلى الأبد.
    المهم بالنسبة لي كمواطن يحب وطنه هو سقوط الإخوان المنافقين و أتمنى أن يتم حل حزبهم، إنهم يهددون أمن الوطن بقراراتهم المتهورة التي تسحق الفقراء و ترفع الضغط في الطنجرة الشعبية، حذاااااااري حذاااااري، فالإخوانجية منافقين ، إحذرواااا الخراب الإخوانجي يا مغاربة.

  • بوسوني على حناكي
    الخميس 14 يناير 2016 - 00:07

    المخزن بعث بحركة 20 فبراير للوجود و لعب دورا وهميا في العمل على تعطيل أهداف الحركة و المخزن هو الجلاد و الضحية و التمثيلية مستمرة فقط لإسعاد هذا الشعب العظيم .

  • bouchaib reddad
    الخميس 14 يناير 2016 - 00:17

    Un parti créé par le conseillé et l'ami du Roi !! ce lien avec le palais déplaît a la majorité des marocains , ils refusent que le Maroc soit diriger par le Roi et son ami , le peuple revendique la démocratie avec ou sans le Roi, si y a un parti qui trafique ça ne peut être que le PAM!!! comment ce parti peut avoir autant de voix et la majorité des marocains le rejettent!!!???

  • عبد الودود
    الخميس 14 يناير 2016 - 00:32

    تقصد بالحزب (السري) اللذي حاربكم هو حزب الشرفاء الذين رفظوا الإنضمام لحزب المخزن و الدولة العميقة الذي جمع كل الإنتهازيين و أصحاب الشكارة

  • علي بوز بيطة
    الخميس 14 يناير 2016 - 00:57

    تحية نضالية للا خ المحترم السيد بن شماس البطل الذي وضع فوق بوابة البر لمان يا فطة بالا مازيغية الشيء الذي زاد المغاربة ا حتراما لهذا الرجل العظيم وبالمناسبةاحيي صاحب الجلالة نصره الله براس السنة الا مازيغية وكافة الشعب المغاربي قارطبة واشد علئ يد الاخ العمري والباكوري وكل منا ضلي البام الشرفاء والنصر حليفكم واقول لكم ان المنا ضلة خديجة الرويسي هي الا مينة العامة المقبلة لحزب البام باذن الله لا نني تنبات لها بهذا المنصب منذ ما يقرب من سنتين وسوف يتحقق ما ا قول ان شاء الله تحية لال خت الرويسي

  • مقاطع لاانتخابات
    الخميس 14 يناير 2016 - 01:02

    الحزب السري هو نفسه الذي صدم في حزب التعمية والنفاق انه الشعب المغربي كل الاحزاب ممافقة ولا تهمهما سوى مصالحها

  • فاعل جمعوي
    الخميس 14 يناير 2016 - 01:08

    يريدون امرأة رءيسة لتجلب لهم أصوات النساء، ونعلم ان نسبة الأمية بين النساء تقارب50%،
    والسؤال المطروح والذي على الجميع ان يجيب عنه وهو نسبة المشاركة في الانتخابات ،المتدنية كيف نرفعها ونجعل المواطن يثق في السياسة ،كفى من الضحك على الذقون ؟

  • بوعزة علي
    الخميس 14 يناير 2016 - 01:10

    الحزب السري الدي ظهر فيما بعد هو اﻷصالة والمعاصرة
    ان حزب اﻷصالة والمعاصرة اشد خطرا على المغاربة اما اﻷحزاب اﻷخرى يستطيعون معاقبتهم اما اﻷصالة والمعاصرة فإنهم تفهم توجهاتهم
    ظهر دالك حينما غدروا بﻹستقلال واﻹتحاد اﻹشتراكي
    اما التحالف مع اﻷحرار فإنهم متحالفون رغم ان اﻷحرار في الحكومة

  • drisss
    الخميس 14 يناير 2016 - 07:56

    خطاب فيه نوع من الخرافات وتلايديولوجية كانه حكاية من حلقات جامع الفنا الكل يعلم من اين اتى حزب التحكم ولاداعي لاستحمار الشعب

  • xxx
    الخميس 14 يناير 2016 - 08:18

    حزب التحكم هو الحزب السري، حزب يهدف لهدم الديموقراطية التي بدا المغرب، كما يسعى لإضعاف الحزب الاقوى في المغرب.ونطالب بالغاء الغرفة الثانية لانها منفد لاهدار المال العام بدون اي فائدة تذكر.

  • كوثر
    الخميس 14 يناير 2016 - 08:50

    هناك أيضا أحزاب الهيمنة و الاستقواء و اللتي يتزعمها حزبكم،و إلا كيف تفسرون نجاحاتكم الغير مفهومة رغم أن المغاربة نادوا برؤوس زعمائكم في 20 فبراير؟ ؟؟؟!!!!! ولا ثقة لنا في أغلب أعضائكم !!!!!لأنكم بكل بساطة حزب ضبابي بتوجهات غير مفهومة. أما حزب الأحرار فهو مساندكم الرسمي رغم تواجده في الحكومة!!!!لأنه من نفس طينتكم.

  • si mou
    الخميس 14 يناير 2016 - 08:55

    Tout le monde sait bien que le PAM est un parti du MAKHZEN qui d'après les rumeurs a obtenu la majorité des votes par l'utilisation de l'argent dans le monde rural ce qui n'est pas le cas dans les villes et il essai d’illuminer les autres partis y compris ses alliés

  • امراة رءيسة الحكومة
    الخميس 14 يناير 2016 - 09:35

    هذا يعني ان حصل الحزب علي الاغلبية في الانتخابات ستكون امينته العامة رءيسة للحكومة و هل يقبل المغاربة بذلك حزب البام اصلا حزب قروي حصل علي الاغلبية الساحقة في الانتخابات الاولي بفضل القرويين و الفلاحين و نظرا لرغبة هولاء في تحسين اوضاعهم تشبتوا بموسس الحزب الاول" نظرا لقربه من منبع القرار "و بما ان" دمهم يجري في دمه "فقد انصاع لرغبتهم في تحقيق حلمهم الذي "استيقضوا منه قبل الاوان" بانزعاج من اطراف تريد اقتناص ما يمكن اقتناصه من الوجبة التي مع مرور الايام اصبحت رغيف شعير و شاي علي العادة القديمة يرغب فيه حتي المتمدن و المتمدنة ربما نزولا عند نصاءح الدكتور الفايد و الوجبات الصحية لاطالة العمر و محاربة الشيخوخة

  • بوجمعة
    الخميس 14 يناير 2016 - 09:51

    اود ان اقول لمن يريد خداع الشعب المغربي كفاكم استهتارا بعقول الناس كل شئ اصبح واضحا
    لقد اجريت استطﻻعا لراي فوجدت ان جل المغاربة ﻻ يتيقون باي حزب كيف ما كان
    ومترددون في اﻹنتخبات المقبلة

  • marocain
    الخميس 14 يناير 2016 - 12:40

    le PAM a été créé pour lutter contre l'ascenssion du PJD, croyant que ce dernier menace la monarchie.Mais,le temps a montré que rien de cela n'est vrai. Ces derniers temps, il a commencé a brandir la question amazigh dans le but de gagner leurs voix,et c'est peut être cette attitude qui constitue une vraie menace.

  • Histoire
    الخميس 14 يناير 2016 - 13:15

    لا أنسى تاريخ ولادة الحزب ، عندما إتصل بي احد قادة هذا الحزب وطلب مني الإنضمام ، وقال لي إن اردت قضاء مصالحك ، في هذه الهمزَ، قال لي هذا الحزب سميه كما تشاء " حزب المرقَ او حزب الانكوست langouste!

    انه من صنع اعلى هرم في السلطة !

    وترى جميع دوي المصالح، والإنتهازيين من مثقفين ورجال أعمال ، هبوا ورسموا خريطتهم المستقبلية !

    حتى من كان لهم صيت كبير في المخدرات انضموا و دخلو الى ميدان البناء وكرة القدم….

    الحمد الله ان جميع المغاربة ليسوا بإ نتهازيين !

    أما زبورك يا أسي بن شماس فاحكيه لشعب آخر غير المغاربة !

    Merci de publier et de respecter les commentaires

  • marocaine
    الخميس 14 يناير 2016 - 14:58

    Ce Mr benchemmach etait tj contre benkirane sauf qd i l s agissait des retrettes des perlementaire et mi istre la i a di k C une demande illegal!

  • كردوسي سيدي محرز
    الخميس 14 يناير 2016 - 17:03

    كفاك استحمار المغاربة واحتقار عقولهم فالبام خلقه المخزن ورجال السلطة وهو مدعم من الدولة العميقة ومن الدائرة الضيقة لاعلى سلطة والمغاربة يعرفون هذا .ولولا الرجل المعلوم لما انخرط فيه احد فهرول اليه كل انتهازي كل من يجر وراءه ملفات فساد كبيرة وكل من أراد التسلق والتملق بفعل سلطة الرجل المعلوم .والكل يعرف طبيعة "مناضليه "ومن اين أتوا وكيف كانوا ولماذا أتوا

  • مواطن
    الخميس 14 يناير 2016 - 23:47

    على المغاربة ان لا يستهينوا بالقرويين لان لديهم كرامة وعزة النفس ولا يصوتون الا علي من يخدم مصالحهم ويهتم بمشاكلهم.وبالنسبة لمناضلي حزب البام هم مغاربة ابناء هدا الوطن

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة