24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  3. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  4. عنصر من الوقاية المدنية يغامر بركوب "جيتسكي" لإنقاذ ثلاثة صيادين (5.00)

  5. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

قيم هذا المقال

2.54

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك يهنئ إلياس العماري وينوه بكفاءته ووطنيته ويدعو له بالتوفيق

الملك يهنئ إلياس العماري وينوه بكفاءته ووطنيته ويدعو له بالتوفيق

الملك يهنئ إلياس العماري وينوه بكفاءته ووطنيته ويدعو له بالتوفيق

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى إلياس العماري بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن خالص تهانئه للعماري على الثقة التي حظي بها من قبل المجلس الوطني للحزب، معتبرا أن انتخابه على رأس الأمانة العامة ليؤكد مدى التقدير الذي يحظى به لدى عضوات وأعضاء هيأته السياسية، اعتبارا لتجربته السياسية والتزامه القوي بالدفاع عن مبادئ الحزب وقيمه.

ومما جاء في البرقية "ولاشك أنك، بفضل ما تتحلى به من خصال إنسانية، وما هو مشهود لك به من كفاءة وروح المسؤولية، وما هو معهود فيك من تشبث مكين بمقدسات الأمة وثوابتها، لن تدخر جهدا في قيادة حزبك من أجل تعزيز مكانته في المشهد السياسي الوطني، للنهوض بفعالية بمهامه الدستورية في تأطير المواطنين، ومواصلة إسهامه الواعي والمسؤول، على غرار الهيئات السياسية الوطنية الجادة، في المجهود الجماعي لإنجاز أوراش التنمية والتحديث المهيكلة، وطنيا وجهويا ومحليا، لما فيه خدمة المصالح العليا للوطن والمواطنين".

وأضاف الملك "وإذ نشيد بسلفك الأمين العام السابق مصطفى بكوري، فإننا لنطلب منك إبلاغ جميع عضوات وأعضاء الحزب عبارات تقديرنا السامي، معربين لك عن متمنياتنا الخالصة بكامل التوفيق والسداد في النهوض بمسؤوليتك القيادية الحزبية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - عبد السلام الاثنين 25 يناير 2016 - 16:43
عادي فهذا الحزب خرج من رحم المخزن
2 - استاذ جامعي الاثنين 25 يناير 2016 - 16:46
جميع اﻻحزاب فاشلة ولديها وعود كاذبة ام الموطنين على مااظن انهم فقو وعقو ولكن الله كي نتقم من كل واحد
3 - اسباني مسلم الاثنين 25 يناير 2016 - 16:48
عاش ملك المغرب نصره الله و أيده.
4 - عادل الاثنين 25 يناير 2016 - 16:49
تزكية من نوع خاص. لقد كان لي امل في نهوضنا بالوطن ولم اكن افكر يوما في مغادرته. فقدت الأمل في هاته ادولة. انا صغير وهاز لهم لطريق لي غاديا فيه لبلاد. الفقيه لي نساينو باراكتو. دخل لجامع ببلغتو. والفاهم يفهم
5 - hamid moha الاثنين 25 يناير 2016 - 16:49
c est un brave homme qui a beaucoup sacrifié pour sa nation et son parti personnellement je le felicite pour cette nomination meritée . en avant monsieur iliass le maroc attend de vous des changements benefiques pour les citoyens . je vous encourage et je prie dieu de vous aider davantage
6 - ABDERRAHIM الاثنين 25 يناير 2016 - 16:51
له خصال انسانية لانه صديق الهمة وهذا الاخير صديق للملك وهذا هو حال المغرب
7 - amine laichi الاثنين 25 يناير 2016 - 16:51
sans doute le Makhezaan va soutenir pour être chef du gouvernement prochain et remarquez que à l heure de sa désignation secrétaire général le tremblement de terre a frappé le Riif.....
8 - سعيد الاثنين 25 يناير 2016 - 16:53
الرسالة وصلت واليأس رئيس الحكومة ؟!
9 - يوسف الاثنين 25 يناير 2016 - 16:55
اي كفائه واي خصال، هذا الشخص معروف بتلتبزنيس اسألو عليه
اهل طنجة يعطيك خبارو.
هذه التزكيه تمهد التراكتورليكون رئيسا للحكومه المقبله انكشفت الخطه
10 - nabil الاثنين 25 يناير 2016 - 17:01
أسئلة غير مفهومة.
هل الملك له دور سياسي مع إلياس العماري في تأسيس حكومة ؟
هل pam له علاقة بحكومة الضل؟
هل pam منتخبة صابقا للحكومة 2016؟
عيش نهار تسمع خبار.
11 - الشرقي الاثنين 25 يناير 2016 - 17:03
حفظ الله المغرب من هذا ومن أمثاله من الإستئصاليين .فهم ضد جميع أنواع الإصلاح ومتمترسين مع فلول الفساد ففي خطاباتهم وتجمعاتهم شيوعيون وفي ممارساتهم إمبيرياليون وفي قراهم إقطاعيون ولتوابت الأمة معادون ومع كل لون يتلونون. شكرا هسبريس. الشرقي
12 - مغربي الاثنين 25 يناير 2016 - 17:03
أيّة خصال إنسانية بالله عليكم؟
العماري الذي ينفذ أجندة القصر والمخزن ويدم القذرة في الساحة، لا يملك لا ماضيا سياسيا ولا أخلاقيا
يجيد المناورة والاستفزاز والضغط علىالخصوب بأساليب التهديد والقمع التي عفا عنها الزمن وماضيه ملوث
القصر لا يكتفي بحكومة الظل بل يريد السيطرة ايضا على الحكومة الاعلامية الشكلية
انشري يا هسبرس
13 - الحسن بوسلمان الاثنين 25 يناير 2016 - 17:04
إلياس العماري عين نفسه أمينا عاما للخليط الغير المتجانس ..الذي يسمى البام
في مشهد يبعث على الخوف على مستقبل البلاد ..وبعدها سيعينه صديقه الهمة رئيسا للحكومة ..إلياس لم يكن في حاجة إلى صندوق للتصويت ..بالتالي لن نكون في الحاجة إلى حملة انتخابية ولا إلى صناديق الإقتراع ، بل لم نعد في حاجة إللا الإنتخابات دمنا نبايع زعماء أحزابنا... بزاف علكم الحداثة بزاف علكم الدمقراطية ..إذا أصبح العماري رئيسا للحكومة فانتظرو الكارثة
14 - Hanae الاثنين 25 يناير 2016 - 17:07
No comment we need 25th Feb to be back in the street
15 - Rachid Moroccan الاثنين 25 يناير 2016 - 17:07
J'ai l'impression que tous nos politiciens sont bons!!! je comprends plus rien.En tout cas je déteste ce mec.
16 - saad mn asfi الاثنين 25 يناير 2016 - 17:09
ﻛﻴﺒﺎﻥ ﻟﻴﺎ ﻣﺎ ﻛﺎﻳﻦ ﻻش ﻳﺪﻳﺮﻭ ﺍﻹﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ ، ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺗﻢ ﺍﻹﻋﻼﻥ ﻋﻨﻬﺎ....ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﻤﻠﻜﻴﺔ
17 - الخبر المتوقع الاثنين 25 يناير 2016 - 17:09
الملك يكلف السيد إلياس العمري بتشكيل الحكومة! مسرحية لعب فيها حزب العدالة والتنمية دور الكومبارس
18 - غريب الاثنين 25 يناير 2016 - 17:09
أن كان بن كيران الاسلامي ابن المحزن جيء به في هاته الفترة بالدات للقيام بالإصلاحات التي عجزت الأحزاب للمخزنية العميقة .فإن العماري ابن المخزن المستقبلي الدي سيوضف مستقبلا في أمور أخرى .بدلك فإن شعارات الأحزاب وصراعاتهم تمثيلية فقط
19 - اكادير اكادير الاثنين 25 يناير 2016 - 17:10
انتم يا من تقدفون الرجل ولا تتركوا فرصة الا وتكيلون له كل انواه السباب مع انكم تدعون الورع وما انتم سوى وصوليون باسم الدين والدين منكم براء.صاحب الجلالة نصره الله وايد بشهد بسلوكه وانسانيته وانتم كالكسالات في الحمام بلابلابلبلا لكن الشعب عاق بكم والعقاب ان شاء الله خلال الانتخابات المقبلة.
20 - حسون الاثنين 25 يناير 2016 - 17:12
قالك جا باش يحارب الإسﻻميين.والله ما كيحشم
21 - مواطن الاثنين 25 يناير 2016 - 17:22
ليكن في علمكم ان هدا الكائن سيصبح رئيس الحكومة
22 - MOHAMMED MEKNOUNI الاثنين 25 يناير 2016 - 17:26
جلالة الملك أعز الله أمره لنا الثقة الكاملة فيما يقول ، لماذا ؟
أولا : المكانة الدستورية المؤتمن عليها .
ثانيا : يعرف كل كبيرة وصغيرة عن رؤساء الأحزاب السياسية .
ثالثا: إنه يستبق الزمان ويبحث عن الشخصية التي تتوفر فيها الخصال الإنسانية لتخفيف الأعباء المثقل بها .
رابعا: لقد ضيع المغرب 4 سنوات في اللغو والكلام الفارغ دون إحداث التوازن المعيشي للمواطن المغربي ناهيك عن الفضائح المبطنة من طرف حكومة 39 وزير .
خامسا : وبناء على ماجاء في المنطوق السامي حول السيد العماري ، فإني لم ولن أثق حول ما قيل في هذا الشخص من طرف السيد رئيس الحكومة لأنه يعرف جيدا أنه غير مؤهل لقيادة حكومة المستقبل والتي لا شك أنها ستتصالح مع الشعب المغربي .
23 - مغربي الاثنين 25 يناير 2016 - 17:31
يكرهون إياس العماري لأنه شخص ملخص لوطنه و مدافع شرس على اللغة المغربية الأصيلة الامازيغية و معادي شرس للخوانة الشرقانيين الياس العماري هو نموذج للمغربي الغيور على الوطن و المحب للمغاربة و المجد في الصمت
أنصحكم بالانضمام إلى حزب الأصالة و المعاصرة الحزب المنبثق عن الحركة لكل الديمقراطيين هذا الحزب أتى من اجل رد الاعتبار للقيم المغربية بعد أن كان المغرب تحكمه أحزاب عبثية عراقية و أخرى وهابية سعودية
24 - بناشي الاثنين 25 يناير 2016 - 17:33
حزب جمع الحامض و الحلو لدرجة المرض حزب جمع الغني و الفاسد حزب ولد باﻷمس وأصبح بقدرة قادر عريقا وشامخا، وكم ناضل لﻹخضاع المقهورين ضدا في الملتحين تمثيلا على الباقين تنفيذا ﻷجندات المتمكنين لك الله يا مغبي المسكين.
25 - HADI99 الاثنين 25 يناير 2016 - 17:35
انه المخزن المغربي يختار من يخدمه ويحافظ على مصالحه سوا بنكيران او العماري او شباط او لشكر .... المهم بالنسبة له هو المصلحة اما الشعب فله الله
26 - عبدالرحيم الاثنين 25 يناير 2016 - 17:38
لا وجود للا حزاب فى المغرب وما هي الا مبلغة للمخابرات فى المغرب كلمة واحدة هي التى تجمع شمل المغرب هي الملك لو ماكانت لما كان المغرب موجود في هذه الساعة
27 - Si Hmad LALIMANE الاثنين 25 يناير 2016 - 17:41
واقــــــــــــــــــــــــــــــــــيلاَ ألـــــــــــلــــــــــــعــــــــــــــب أبـــــــــــــــدا يــــــبـــــان !

واقــــــــــــــــــــــــــــــــــيلاَ المــــــــــــــــاتش مبيــــــــــــــوع !
خصال إنسانية و مسؤوليّة !

الله ياودي !

نتمنى ما نسمعوش ،

راني فهمتكوم !

الغلاط راه ماشي مزيان !

Si Hmad LALIMANE DA RIF YAYNOU
28 - صنعها ادريس البصري الاثنين 25 يناير 2016 - 17:44
حزب العدالة والتنمية اطفال المخزن وخرجوا من رحمه ايضا بن كيران المخابرات المغربية هي من عجنته وصنعته وقولبته رئيس الحكومة الحالي كان لصيق برجال المخابرات حتى انه لقب بالشكام جميع الاحزاب في المغرب صنعها ادريس البصري
29 - يوسف من الغربة الاثنين 25 يناير 2016 - 17:45
اااااااااه رأسي يألمني حقا...
لم أعد افهم شيئا؟؟
إذن أين التماسيح والعفاريت والدينصورات ووو...
فهمت شيأ واحدا وهو البهائم;-)!!!!
30 - أبو آدم الاثنين 25 يناير 2016 - 17:50
الملك لم يعد يعين رئيس الحكومة ولا الوزراء...أما برقية التهنئة والإشادة فهو تقليد دأب الملك عليه مع جميع الأحزاب دون استثناء ...الهمة او الملك ليس هما من يمسكان يوم الانتخابات المواطن من يديه ويقودانه إلى مكتب التصويت ليصوت على هذا او ذاك ...ليس الهمة او الملك من يرشي الناخب ...الشعب هو من يملك الإرادة...وحين يفرط فيها فذلك ذنبه وتلك خطيءته ...الشعب هو الذي يختار ...فإن احسن الاختيار فنعم وبه ...وإن صوت على الثعابين والثعالب (لا أحقا راه الهمة صديق الملك وراه هاداك لي وصل خالة عمة مرتو كاتعرف الطباخة ديال بنت بنت ولد خالة الشيفور ديال الهمة...) اودي...
31 - my abdelaziz الاثنين 25 يناير 2016 - 17:53
.نحن ايضا نهنى حزب المخزن بتولي هذا البزناس امانة الحزب فكما يقال في مواقف مشابهة كما تكونوا يولي عليم فبعدما تولى الرجل جهة طنجة تطوان بالتزوير وهو الدي لم يحصل غلى ١٢٠ صوتا هاهو يتولى امانة حزب النخزن وكانما يهيئ الرجل الى تولي رائسة الحكومة المقبلة بعدما يزور المخزن الانتخابات المقبلة وسيتسبدل الشعب المغربي السيى بالاسوأ .
32 - hmidat said الاثنين 25 يناير 2016 - 17:54
Le pouvoir obscur désigne toujours ses sbires pour le servir . C'est ça la réalité malheureusement pour le pays ce problème est éternel
33 - العماري رئيسا للحكومة المقبلة الاثنين 25 يناير 2016 - 17:59
العماري رئيس الحكومة المقبلة. فعلى المفاربة الاستعداد للمرحلة التي كانت قبلة الربيع العربي. زمن الاصلاحات مع بنكيران راح للاسف. والله احسن من بنكيران مكاينش...على الاقل كان واضحا ولم يسرق كما سرقت الحكومات السابقة... خسارة!!!
34 - إن فعل..... الاثنين 25 يناير 2016 - 18:02
وانا اهنئ هدا ما يسمى بالعماري . ان تنازل على تقاعده وازال تقاعد البرلمانيوون والمستشاروون والوزراء وان ازال تقاعد الموظفون 63 سنة مع الاقتطاعات واحتساب السلم الاخير . وضرب بعرض الحاءط مقولة الاخطبوط الاكبر عفى الله عمى سلف واعاد النظر في الزيادات والضراءب والغى المرسوميين الطلبة الاساتدة و...و...وكل هدا ان لم يصفق له والموافقة له في قبة الصالحين والاولياء من قبل ساهنئه واسأزغرد له اما ان نهج منهج الطالحين فليس في القنافد املس ....!!!
35 - xxx الاثنين 25 يناير 2016 - 18:05
المستوى الدراسي عالي والسمعة حسنة. ماعندي مانكول.
36 - Lfadl الاثنين 25 يناير 2016 - 18:09
Le message de Sa Majeste est un principe. Le protocole est ainsi. Quant à M. Elias je ne le vois pas coiffer notre prochain gouvernelent .il n'a pas de personnalité de ce niveau, et de plus , INCHAALLAH le gouvernement Benkirane continuera sa mission qu'il a commencé. Faisons un pari que c'est Lui qui relèvera le défi et le réussira. Je demande à beaucoup d'intervenants d'arrêter les amalgames. Les élections sont faites avec des témoins et surveillants étrangers près de chaque urne. C'est fini les interventions. Le monde entier surveille nos élections et notre Roi ne voudra jamais qu notre Nom soit sali en particulier actuellement . Le peuple votera pour le meilleur méritant !!!!!!!!!!
37 - رفيق المانيا الاثنين 25 يناير 2016 - 18:16
للاسف وجوه التى تتزعم الاحزاب المغربية غير قادرة للقيادة السفينة المغربية للبر الامان وليس للمغرب بديل ولن يكون لها في المستقبل تحت القيادات فاين انت يا بنكيران ويا الياس لعماري ويا شباط من هؤلاء اشخاص:
ديفيد ويليام دونالد كاميرون
درس الفلسفة والسياسة والاقتصاد في جامعة أوكسفورد، ثم انضم إلى حزب المحافظين بإدارة البحوث وأصبح المستشار الخاص لنورمان لامونتومن ثم لمايكل هوارد. كما كان مدير شؤون الشركات في شركة كارلتون للاتصالات لمدة سبع سنوات.
مالكولم تورنبول وزير اول في حكومة استراليا.
خريج جامعة سيدني وجامعة اكسفورد وحاصل على تلاتة دكتورات
و ووو لائحة طويلة
38 - ياسر الاثنين 25 يناير 2016 - 18:16
عندما كانت النار مشتعلة، جابو ابن كيران يطفيها، ولما نزل الجمر، جابو العماري يشوينا ، ذهبنا يا وطني.
39 - saffir الاثنين 25 يناير 2016 - 18:19
Actuellement Il n ya aucune politicien net et honnête tous des manipulateurs sans exception Tout le monde court derrière son intérêt Une fois ces politiciens arrivent au pouvoir ils se trouvent dans un autre monde un monde D'hypocrites Et des corrupteurs une fois ils goûtent du beurre ils reculent plus malheureusement c'est toujours les pauvres qui payent et c'est toujours eux les responsables puisque c'est eux qui votent pour ces politiciens la seule solution est de ne pas voter pour leur montrer que ces partis sont pas honnêtes Et sont tous pareils sans exception Qu'Allah nous guide tous sur le chemin droit
40 - حسن الاثنين 25 يناير 2016 - 18:20
حزب يمثل السلطة و لا علاقة له طموحات الشعب لو ترئس هذا الحزب الحكومة لاصبح المغرب مثل مصر السيسي و لعدنا الى سنوات الرصاص حفظنا الله من احزاب
41 - ossama الاثنين 25 يناير 2016 - 18:20
كما تشكره وتهنئه على عمل صالح قام به يجب ان تعاقبه على كل جريمة ارتكبها او سيرتكبها ...اما نحن الشعب لن نشكرك لانك مكلف ولست مخير للقيام بواجبك نحو الشعب والوطن واذا لم تروقك هذه المهمة المقدسة فما عليك الا ان تخرج من تاريخنا الذي كتبناه بدماء اجدادننا ولازلنا قادرين على كتابته بدمائنا كلما دعت الضرورة الى ذالك.
42 - hamid الاثنين 25 يناير 2016 - 18:29
بدون ذأي تعليق إلياس العماري له خصال أنسانية هذا ضحك على الذقون الله يعفو علنا من هذا المغرب
43 - maghribi الاثنين 25 يناير 2016 - 18:34
لمادا دائماً نحكم بالعاطفة ونعطى احكام سابقة الأوان الكل تتهمه بغاسد الحكومة فاسدة الأحزاب فاسدة الانتخابات فاسدة منتوجنا فاسد إدن اداكان الكل فاسد في هذا البلد فمرحبا بالفسد
44 - المهاجر الاثنين 25 يناير 2016 - 18:38
استخلصت من التعليقات الواردة ان معضم المعلقين ضد تراس هذا الشخص للحكومة..المعادلة سهلة جدا :حينما يحين موعد الإتخابات فلتخرجوا جميعكم و تتعبؤوا بتصويتكم لمن تروه مناسبا ودعوا هذا الذي يخيفكم يقبع في كرسيه على رأس حزب المخزن كما تسمونه.
45 - MIRAMOS الاثنين 25 يناير 2016 - 18:47
لامجال للتفكير فاللعبة واضحة .قد تبين الخيط الابيض من الاسود .فالشعب المغربي وحيد له الله وهو خير الحكمين......
46 - حسى الاثنين 25 يناير 2016 - 18:54
اتمنى لهذا الحزب ان يعطي المغرب كمشة تيساع , نحن لسنا الملك , نحن الشعب .

في سوريا لا لا اسد ولا شعب نجح .

العماري , يظن ان اهل الجنوب من طينته فقد اخطء


ونحن لا نتكلم كثيرا . امثالك يا العماري يهربون ان شعلت .
47 - younes meknes الاثنين 25 يناير 2016 - 18:59
الملك يجب أن يكون فوق الاحزاب
48 - chamy الاثنين 25 يناير 2016 - 19:00
ربما كان على ملكنا التزام الصمت ولا تهاني ولا شيئ اخر, عندنا اكثر من 30
حزبا في المغرب وهل كلما انتخب امين عام لحزب ما ,كان على الملك تهنئته ?
وللاسف هناك اناس لا يستححقون لا تهنة و لا اي شيئ.
49 - محمد البوكيلي الاثنين 25 يناير 2016 - 19:01
بعد المعاناة ياتي للفرج الياس عاش و عايش مع تقلبات الزمان ما جعله يضحي من اجل اليسطاء خصوصا القادمين من اعالي الريف فالله لا يضيع اجر من احسن عملا فمن لايعرف الياس يلفق له التهم من هنا وهناك لكن ربي كيير.
50 - birkan الاثنين 25 يناير 2016 - 19:46
كلشي مدروس اصلا حزب الاصالة هو الذي سيقود الحكومة المقبلة 98% لكن الامين العام السابق للحزب مصطفى البكوري تعين ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻮﻛﺎﻟﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺸﻤﺴﻴﺔ وبالتالي الياس العماري الامين العام الجديد بدون شك رئيس الحكومة المقبلة ،وتستمر القهرة والحكرة في هاد البلاد اللهم كثر حسادنا
51 - حواريوبنكيران والعقدةالبامية الاثنين 25 يناير 2016 - 19:58
بعض التعليقات اعلاه تعود لشبيحة بنكيران و كتائب الباجدة تظهر انزعاجها من تهنئة عاهل البلاد للسيد العماري على تقلده مهام الأمانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة، و لانعرف لماذا يحاول حواريو بنكيران تسميم الأجواء بين ملك المغرب ورعاياه وتهنئته هي تقليد وبروتوكول ملكي عادي يدخل في الإختصاصات الدستورية للملك المغربي. ‏‎ ‎
52 - متتبع الاثنين 25 يناير 2016 - 19:59
....اتمنى من الله ان يكون حزب الاصالة والمعاصرة هو من يتولى التسيير الحكومي بة المقبل بنسبة 100ب100 حتى لايترك حظوظا لاي حزب للتحالف معه لان تجربة التحالف كانت تجربة فاشلة و فاشلة...ولي اليقين ان تجربة التسيير الحكومي من طرف الاصالة والمعاصرة ستكون ناجحة ان شاء الله.....ولما لا العماري رئيسا للحكومة المهم احسن من من غدر بالمواطن
53 - بوغابة الاثنين 25 يناير 2016 - 20:01
الياس العماري سيخلف عبد الإله بنكيران‼
54 - مغربي مع وقف التنفيذ الاثنين 25 يناير 2016 - 20:21
بنكيران قد ادى الامانة وبلغ الرسالة وآن الاوان لحزب الدولة العميقة والعقيمة ليتولى تسيير دولة الملك ليسترييييييح المخزن وياخذ انفاسه
الرجل "بويع" امينا عاما لحزبه باجماع"الامة البامية" وتنحى الباكوري بكل روح رياضية واصبح العماري مرشحا وحيدا كما في دولة الاسد او بن علي !
هل هذا عادي؟ وعفوي؟؟
لا طبعا لان جهات ما ارادته مرشحا وحيدا ليكون الامين العام .الوحيد الاوحد الذي لا شريك له
هذه الجهات سوف تجعل منه رئيسا للحكومة المقبلة بعدما ستحول صناديق الاقتراع لصالحه ليكون حزب البام المخزني في صدارة الانتخابات التشريعية هذا بعدما تبين ان الربيع قد ولى لغير رجعة وآن للمخزن ان يعود الى سابق عهده
55 - Benabdellah الاثنين 25 يناير 2016 - 20:25
decidement cette page pullule de soldats pejidistes , ils tirent sur tout c qui bouge comme à l'accoutumé , la violence verbale gratuite est leur pain quotidien/ en fait les pauvres , ils ne font qu'obeir à leur guide spirituel benkirane en repetant des saletés sur le compte de Ilyass et de son parti le PAM , ils en ont fait un slogan de tout temps pour mener leur campagne électorale en calomniant surtout ilyass , le taxant de tous les noms de leader de drogue au voleur et j'en passe si seulement c'etait vrai alors q c des pures mensonges pour duper encore une fois le peuple ,c qui est indigne mais ne vs fatiguez pas car le peuple sait ou il va mettre le pied ds le futur surtout pas avec les freres musulmans qui usent de la religion et de l'hypocrisie pour arriver à leurs fins !vs vs etes demasqués et donc arretez vos shows vos commentaires à deux sous et ayez du respect pour notre Cher Monarque Allah yhafdou lina , prenez example de sa politesse sa bonté et bonne chance à ilyass!!
56 - علاش الاثنين 25 يناير 2016 - 20:37
او الله اجيبشوحداليي فهم وطل عل هد الهدر ديال اجوطيه إلي معنده لساس ولراس ول فوق ول تحت أن نتغير الشباب العربي ملي تيهدرتي تيهدرتتحس بأنه تتكول
57 - عبدالرحيم بن عبدالله الاثنين 25 يناير 2016 - 20:37
كفانا من الاحزاب المبلغة نحن نعرف كل شئ عنكم انتم الدين يرسلون الشعب الى السجون اتركو العدالة والتنمية تحكم البلاد لان الشعب عرف معهم الخير والعدل اللدى لم يعرفه المغرب مند الاستقلال
58 - كريم الاثنين 25 يناير 2016 - 20:40
اول مؤشر على فوز الاصالة والمعاصرة في الانتخابات القادمة صافي بن كيران هزو الما
59 - مغربي حقيقي الاثنين 25 يناير 2016 - 20:57
علينا ان نفهم ان السوق الحزبوي المغربي فارغ من المصداقية والعمل من اجل هذا الشعب الذي يعاني من الفقر والامية التي تولد التهميش هذا الاخير يعطينا الاجرام و قلة الامن.انه لن يكون اصلا حا فعليا ما دام بيت البرلمان مكان لتحقيق المصالح الخاصة.ومن المعقول ان نرتب هذا البرلمان ونجعله مكان للوطنيين المتفانين في خدمة الشعب والوطن. واذا فكرنا بطريقة اخرى فكاننا نصب البنزين في النار او نستر ورما سرطانيا .ونجعله يكبر حتى يصبح العلاج مستحيلا والموت حتميا......
60 - مغربي امازيغي عربي الاثنين 25 يناير 2016 - 21:08
واخيرا جاء الحق وزهق الباطل .انتهى مزج الدين بالسياسة .انتهى حزب التكفيريين .انتهى زمن الارهاب.الحكومة القادمة سترضي الشعب المغربي وسينعم بالحرية وسيعرف المغري قفزة حقوقية لان الحكومة القادمة متفتحة غير متزمتة كالعدالة والتنمية.جميع الاحزاب مقبولة لذى المغاربة باستثناء العدالة والتنمية.
61 - maghribi الاثنين 25 يناير 2016 - 22:15
إدا قدر الله و.عميت بصائرر بعض المغاربة وأعطوا أصوااتهم فى الإنتخاباتت المقبلة لهذا الرجل فاعلم أن علامة الساعة إقتربت هاهى بوادر المحن بدأتت تظهر الجفاف الزلزال وماسيأتى أعظم
الللهم الطف بهذا البلد
62 - زهرة الاثنين 25 يناير 2016 - 23:00
انا اعتقد جازما بان جل الاحزاب لايمكنها ان تلعب الدور المنوط بها ولو كانت لها الارادة لذلك، لان الخريطة الانتخابية مدروسة ومحطوطة بعناية من لدن مايسمى بالدولة العميقة، ومن هنا اقول لاخير لا في بن كيران ولا في العماري. اما الجهة القادرة على فرض التغيير هي الجهة او الحزب الشعبي الممثل في مناصليه الشرفاؤء وعلى راسهم حركة 20 فبرابر. فكلما كان الضغط الشعبي كان هناك استجابة، والحق ينتزع ولا يعطى. وكفانى من المزايدات الفارغة.
63 - abou Hamza الاثنين 25 يناير 2016 - 23:12
C'est un fait, au maroc d'hier et d'aujourd'hui, et depuis toujours, les grandes gueules, et les opposants fétiches du régime arrivent à être récompensés d'une manière ou d'une autre. On dirait, une coutume constitutionnelle. C'est vraimdnt désolant.
64 - moha الاثنين 25 يناير 2016 - 23:13
بالله عليكم قارنوا الوان الحزب بالوان علم الصهاينة
65 - محمد فاس الثلاثاء 26 يناير 2016 - 00:28
انه ابن الشعب، ذو شخصية كاريزماتية، سيقود سفينة حزبه نحو التألق و النجاح بحول اللهم.
مزيداً من التفوق.
66 - ibra الثلاثاء 26 يناير 2016 - 02:10
انتظر بفارغ الصبر تحالف هذا الحزب مع البيجيدي لارى ازلام بنكيران يزكون هذا و يطبلون للعماري و و و فان لذيهم قابلية عجيبة للتكيف مع الفساد.
67 - Maghribiya الثلاثاء 26 يناير 2016 - 03:03
C'est un message clair de sa Majesté le Roi pour mettre ce chef de parti devant ses responsabilités notamment celle de prioriser l’intérêt du pays, un pays qui a des fondements constitutionnels
Pour moi, un parti qui n'a pas ces caractéristiques n'a effectivement pas sa place, ceci est un rappel cinglant à ce parti connu désormais pour être des manipulateurs,des acheteurs d'âmes, des lobbyistes, et dont les activités ainsi que les fondements idéologiques sont suspects !
68 - حسن أسد الثلاثاء 26 يناير 2016 - 07:29
الرسائل الملكية لتهنئة أمناء الأحزاب الجدد تقليد مرعي لا يرفع شأنا ولا يضع قدرا...وأسلوبها متشابه حد التطابق...والملك يتعالى على أن يحشر نفسه في هذا الخندق أو ذاك بل يهنئ الكل مادام قد تم قبولهم من طرف هيآتهم.....
فلا يذهبن بكم الخيال المجنح بعيدا...ولا تحاولوا أن تستخرجوا من ألفاظ وتعابير هذه الرسائل خلاصات وعبر وتوقعات....
69 - ABDELKBIR الثلاثاء 26 يناير 2016 - 11:18
لا للتشاؤم من حزب الأصالة أو من إلياس العماري فكلنا مغاربة .والإنتخابات القادمة هي
التي ستفرز من هو الحزب الفائز رغم أن نسبة التصويت سوف تكون ضعيفة .
حماية المغاربة والمغرب يضمنها لنا جلالة الملك نصره الله .أما الأحزاب فهي ضعيفة
جدا لاتمثل سوى عشرة في المئة من المغاربة وليست لها برامج طموحة لكي تحقق
حلم المغاربة لما هو أفضل .لهذا سوف تكون التنمية بطيئة ويزداد تدهور الإقتصاد
لأن الإنتاج الوطني في تراجع تام والبطالة في تصاعد والتعليم رحمه الله والشغل
أصبح صعب المنال .لهذا نتمنى من حزب الأصالة يملأ الفراغ الحاصل عند
الأحزاب الأخرى ولايكون هوفراغ كذلك .
70 - M Zeghari الثلاثاء 26 يناير 2016 - 11:39
l'homme qu'il faut dans le poste qu'il faut. Elias est un homme fort et pragmatique, il mérite des responsabilités de haut niveau. Pourquoi pas un chef du gouvernement 2016!
71 - محمد الثلاثاء 26 يناير 2016 - 13:29
بغض النظر عن كيفية مرور العماري و المنصوري، ارى ان الخاسر الاكبر هو وهبي
72 - علوان الثلاثاء 26 يناير 2016 - 13:38
التماسيح والعفاريت وجدت فرصتها للظهور والتراكتور مع المغاربة قريبا في مسرحية جار ومجرور
73 - خريبكي الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:04
لدي احساس ان الانتخابات المقبلة تم تحضيرها للبام
لولا الدستور الجديد لشاهدنا الوزير الاول هو الياس العماري
بدأت افكر جديا ان الحل لتقدم المغرب هو الديمقراطية,,اي نظام ملكي برلماني مثل الملكيات الاوربية و ليس النموذج المغربي المشوه الهجين
74 - Manifeste الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:36
عند الاحساس بالضيق يبدأ صاحبه في الخبط خبط عشواء وهذا حال أغلب التعليقات. فزمن تسلط وتحكم الفكر القومجي العروبي باعتباره أصلا تجاريا للريع بمختلف انواعه، زمن ولى واقعيا ودستوريا. وحزب الاصالة والمعاصرة هو أول حزب سياسي تنبه لهذا المعطى وضمنه في وثيقته التنظيمية والمذهبية. كما أن زمن التسلط القومجى العروبي الإسلاموي، باسم الفقه الإسلامي خاصة المعتمد على مراجع مشكوك في صحتها "كصحيح البخاري" الذي عجز التاريخ على التعريف الواضح بالبخاري وبالنسخة الأصلية للكتاب المنسوب اليه، زمن ولى مع تنامي موجة الفكر النقدي للفقه الإسلامي ومراجعه في أفق تطهيره مما يتعارض مع الدين الإسلامي السمح المنفتح والإنساني. وحزب الاصالة والمعاصرة هو أول حزب سياسي تنبه لهذا المعطى وضمنه في وثيقته المذهبية. إضافة إلى زمن التحكم المؤسساتي الذي ولى، وهذا ما تنبه إليه نفس الحزب فنص في وثائقه على الديموقراطية الداخلية. ولعل كيفية ونتائج انتخاب المؤتمرين وسير المؤتمر وانتخاب رئيسة المجلس الوطني وأمين الحزب الوطني أكبر دليل على تجدر الديموقراطية الداخلية به. وهو معطى اعترف به الخصوم قبل الأصدقاء
75 - عدنان الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:41
نهنئ السيد الياس على فوزه و نتمنى له التوفيق ساسيا و ليعلم المعلقون أنه مناضل و السياسة تفرض الديمقراطية و انتصر الياس بطريقة ديمقراطية. نتمنى أن يتقدم ببرنامج سياسي قوي و ذو مصداقية ليعم الخير على الجميع.
76 - ABD الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:05
سنتحالف مع الشيطان ءادا اقتضى اللامر حتى نسقط بن كيران ومن معه ءالى اللابد ولا يهمني ءادا رءايت الاف اللاءراء ضد هدا الراءي
77 - السالك الأربعاء 27 يناير 2016 - 02:27
شهادة الملك لهذا الرجل تثبت أنه كفؤ فعلا وبالتالي نحن المغاربة سنصوت له ان شاء الله
78 - الغرباوي الأربعاء 27 يناير 2016 - 11:08
يبدو ان المشهد السياسي سيشكل في البلد وفق هذا التعيين الجديد لرئيس الحزب .بحيث ان العماري سيصبح رئيسا للحكومة وفق هذه الرسالة الملكية .انتهى الامر
79 - الصحراء المغربية الأربعاء 27 يناير 2016 - 12:25
أهنئ المناضل الكبير إلياس العمري في الثقة التي وضعها فيه مناضلوا ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة خاصة مجلسه الوطني بانتخابه أمينا عاما لحزبنا العتيد الأصالة والمعاصرة ، نرجوا من الله أن يكون في مستوى التطلعات التي ينتظرها منه الشعب المغربي كافة وبدون تمييز وفي مستوى الثقة التي يسندها له ملكنا المحبوب محمد السادس نصره الله وايده.
80 - Youssef Bensaid‎‏ الأربعاء 27 يناير 2016 - 16:51
إلياس العماري أشرف منكم يا تجار الدين(العدالة و التنمية) جلالة الملك حفظه الله ذكر الرجل بخير و أنه وطني و محب لملكه و أنتم تقذفونه بأبشع النعوث هل تنتظرون أن نصدقكم و نكذب كلام جلالته يظهر أني كنت على صواب أنكم خونة و عملاء لجهات خارجية لتخريب المغرب سنصوت له جميعا لأن ملكنا حفظه الله أكد على وطنية هذا الرجل سنصوت له و لحزبه الأصالة و المعاصرة
81 - متتبع الأربعاء 27 يناير 2016 - 16:54
لا يجب اللعب بالنار يا من تنتقدون شهادة صادقة لأمير المؤمنين في حق رجل مناضل لم يقم إلا بواجبه اتجاه الوطن
82 - المهندس عمار العماري السبت 09 يوليوز 2016 - 18:56
الاستاذ الياس العماري رجل مرحلة وكم تابعة له من افكار وهذه المرحلة التي وصل اليها ليس مجرد حظ او نصيب لكن اسلوب العمل والثقة والامانة اوصله الى ما وصل اليه وهنيئا لهذا الحزب العملاق ووضع ثقته بالاستاذ الياس العماري
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.