24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "الزفزافي الأب" يروي تفاصيل إنهاء اعتصام معتقلي "أحداث الريف" (5.00)

  2. الضربات الجوية الإسرائيلية تزعزع تهدئة هشة بغزة (5.00)

  3. حكومة الكوارث (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | لاماب: عدد المتظاهرين بين العشرات والمئات

لاماب: عدد المتظاهرين بين العشرات والمئات

لاماب: عدد المتظاهرين بين العشرات والمئات

تراوح عدد المشاركين في مسيرات 20 مارس في عدد من المدن المغربية بين عشرات الشباب في بني ملال ومئات المتظاهرين في الرشيدية وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت الوكالة ذاتها أن مدينة بني ملال شهدت مسيرة شارك فيها عشرات الشباب، انطلقت من (ساحة الحرية) وجابت بعض شوارع المدينة، مرددين شعارات تدعو إلى تحقيق مطالب اجتماعية واقتصادية وسياسية.

كما رفع المشاركون في المسيرة شعارات تدعو على الخصوص إلى مزيد من الديموقراطية والعدالة الاجتماعية، وتفعيل الحق في الحرية والكرامة، وتسريع وتيرة الاصلاحات، خاصة في القطاعات الاجتماعية المرتبطة أساسا بالتعليم والصحة والشغل ومحاربة الفساد والمفسدين .

وفي مدينة كلميم نظمت أمام مقر ولاية جهة كلميم-السمارة، ما بين الساعة العاشرة والثانية عشرة صباحا، وقفة طالب المشاركون فيها بتحقيق مجموعة من المطالب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

كما ردد هؤلاء المحتجون الذين مثلوا شرائح مختلفة من أساتذة ومحامين وحقوقيين وجمعويين ومعطلين وأسر بعض المعتقلين، شعارات تطالب على الخصوص بمحاربة الفساد والمساواة في التعليم وتحقيق العدالة الاجتماعية والإصلاح الاقتصادي والعيش الكريم.

ورفعت خلال هذه الوقفة لافتات ويافطات من قبيل "جميعا من أجل التغيير"، و"شباب يريد بناء مغرب جديد"، و"كرامة، حرية، عدالة اجتماعية"، و"من أجل دستور ديمقراطي"، و"عائلة معتقلي 20 فبراير بكلميم تطالب بإطلاق سراح أبنائها".

وبمدينة قلعة السراغنة طالب متظاهرون يمثلون مختلف فعاليات المجتمع المدني المحلي وجمعيات حاملي الشهادات ب" دستور ديموقراطي " يضمن حقوق الشعب في الحرية والكرامة.

وردد المتظاهرون الذين قاموا بمسيرة انطلقت في حوالي الساعة العاشرة من ساحة اغرو ( المدينة الموريتانية المتوأمة مع قلعة السراغنة) ، وعبرت شارع محمد الخامس وصولا إلى مقر عمالة الإقليم ، شعارات دعوا فيها كذلك إلى التعجيل بتشغيل الشباب المعطلين ومكافحة الفساد والتجاوزات الإدارية وتحقيق العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة للمواطنين في ظل دولة الحق والقانون والديموقراطية ،فضلا عن مجموعة من الأهداف الأخرى المتمثلة في السكن والشغل والصحة والتعليم لتأمين العيش الكريم .

وحمل المتظاهرون المنتمون لجمعيات حاملي الشهادات بإقليم قلعة السراغنة ، لافتات تشدد على ضرورة معالجة ملفاتهم في أسرع الآجال، مرددين هتافات تندد بممارسات الفساد الإداري والزبونية والمحسوبية في التعامل مع قضاياهم.

وبمدينة الرشيدية سار مئات من الأشخاص يمثلون فعاليات جمعوية وسياسية ونقابية وثقافية وطلابية في مسيرة رفعوا خلالها شعارات تدعوا إلى مزيد من الديمقراطية .

كما رفعوا لافتات تدعو إلى القيام بإصلاحلات سياسية واقتصادية وحقوقية وإلى تحقيق مطالب ذات طابع اجتماعي .

وبمدينة تطوان نظمت وقفة بساحة مولاي المهدي في وسط المدينة بمشاركة عشرات الأشخاص واستمرت إلى غاية بعد الظهر .

وردد المتظاهرون خلال هذه الوقفة شعارات تعتبر عن مطالب سياسية واقتصادية واجتماعية، وأخرى تعتبر عن مساندتهم للشعب الليبي .كما نظم تجمع مماثل بوسط مدينة المضيق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - محمد الأحد 20 مارس 2011 - 23:17
انني اعتقد ان شباب الامة اليوم في حاجة اكثر من لي وقت ماضي الى التوجيد والارشاد ومحتاج الى تمثل القيم العليا لديننا الحنيف . ومحاولة تقديم حلول لمشاكله من منطلق تربوي وتوجهي رفيع والمثمثل في دستور الامة وهو القرآن الكريم والذي هاجرناه هجرانا معلنا . وهذه حقيقة لا يتمثل بعضا من صورها الا ملكنا الهمام محمد السادس .ودلائل ذلك كثير فهو يقوم بالاشراف ومتابعة مجموعة من الانشطة بصفة شخصية كما يقوم بزيارات مفاجأة الى مجموعة من المنشآت و الاحياء الشعبية وذلك كله للوقوف على حقائق الامور في ضرب واضح للتقارير المغلوطة . وهذا ما كان يقوم الامير والفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ولله الحمد ان ما يحتجه شعبنا وبلادنا هو شباب يؤمنون حق الايمان بمفهوم الوسطية كخاصية من الخصائص التي ميز بها الحق سبحانه بين الشريعة الاسلامية وبين باقي الشرائع . اذا ما يؤمن به البعض وللاسف الشديد ممن يداعون المظلومية والمحسوبين على التيار الاسلامي واليسار الرديكالي وجعل الاول من الخلافة حلا و الثاني من الدم و تغير نظام الملكية مطلبا اساسيا .وكذا الطرف الاخر الذي يدعي الوسطية في مظهره و لا يقدم حلولا ولا مواقف من شأنها ان تؤدي الى تحقيق ما يصبوا الية كل مواطن مغربي من العدل والحرية وتكافِِ في فرص الشغل ....و الحياة الكريمة .
انه ومن منظوري الشخصي نحتاج قبل المطالبة بإصلاح الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية ان نقوم بإصلاح ذواتنا من مجموعة من الافات التي ستؤدي بدون شك الي تحقق سنة الله فينا والمثمثلة في قوله تعالى: {ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم } صدق الله العظيم
2 - marocain الأحد 20 مارس 2011 - 23:19
الدار البيضاء وحدها أكثر من
80 ألفا
طنجة حوالي 70 ألف وعدد المدن التي خرجت في التضاهرات أكثر من 60 مدينة
واش مازال كضحكو على روسكم
الشعب عاق و فاق
3 - no volvere الأحد 20 مارس 2011 - 23:21
وكالة اخبار كادبة كادبةكادبة..ولا احد يصدقها..
4 - سفيان تنجداد الأحد 20 مارس 2011 - 23:23
أعتقد أن لأول مرة يشار فيه إلى الإحتجاجات التي يشهدهاالإقليم الذي باتت ولزمن بعيد تعتبره الدولة خطأ الطبيعة، إنه إقليم الرشيدية والذي يعرف هو الأخر مجموعة من النضالات السلمية لمختلف المشارب المتاخمة لهذا الإقليم خاصة تنجداد، كلميمة ، الرصاني ، الجرف أرفود...، لمدة شهر، لكن للأسف ليس هناك من يصغي إلى هذه الفئة المسوقة بدواعي أنها تندرج ضمن المغرب غير النافع...
5 - أبوعلي الأحد 20 مارس 2011 - 23:25
لاماب صارحة خصنا نحيدوهامن لاماب (خريطة)ديال المغرب.
واش كتستعمل شي معادلات حسابيه كتقسم ليها اعداد المتظاهرين على 10
اولا كتعمل المتظاهرين في شي غربال عيونه كبار و كتخلي غيرالنخاله
ولا البركاكه ديالهاماتايشوفوش مزيان.
ولابغاو التصازرنعاودو نجيبوهم ليهم ويحسبو على خاطرهم
والحمد لله مازال يوجد عقلاء في هذا البلد يعرفون التمييز بين الواقع الحقيقى و العالم الافتراضي و غسل الدماغ التي تمارسه علينا وسائل الاعلام المخزنيه
6 - abdessamad الأحد 20 مارس 2011 - 23:27
un vidéo vaut mieux que du bla bla, selon les vidéos à combien vous estimez le nombre des participants ??!! la MAP dégage .
7 - Samir الأحد 20 مارس 2011 - 23:29
Isoft قال اين هيَ 35 مليون ديال المغاربة . غادي نجاوبك يلا كان التلفزيون المغربي تيكول كان هناك غير عشرات المتظاهرين في مسيرت 20 ماس. وانت تتيق به . (يعني التلفزيو ديال المخنز) ههههههههه أنا اضحك عليك وعلي من يتفرج في الأفلام المكسيكية المدبلجة بالدارجة. بالله عليك ماالفرق بين تلفاز القذافي و تلفاز الناصري؟ 
8 - youssef الأحد 20 مارس 2011 - 23:31
هذا الذي نتكلم عليه أنظروا كيف تتجاهلنا الوكالات الرسمية !! كيف تسمون هذا؟ هل هو استبغال للمواطن ام تكذيب للأحداث أم ماذا ؟ جاوبوا يا من أنتم ضد الإحتجاج و تدّعون اننا نشكل الإستثناء !!
9 - moula3 الأحد 20 مارس 2011 - 23:33
في بعض المدن و كما أشارت إليه وكالة المغرب العربي للأ نباء و التي تتسم غالبية بلاغاتها بعدم الوثوقية كانت المشاركة الشعبية في التظاهرات التي دعت إليها حركة 20 فبراير يوم 20 مارس محدودة في بعض العشرات أو بعض المئات و العبرة هنا ليس في العدد و لكن في مضامين مطالب هذه الفئة القليلة التى لا بد وانها صرخت و نادت لأجل كرامة أكثر من 30 مليون مغربي
10 - MAROCAINE A 1000% الأحد 20 مارس 2011 - 23:35
وااا عباد الله ولاغاز لا بيترول او باغيين تعيشوا بحال السويد او ميريكان !! ولحماق هدا ! وحمدوا الله واش كاين شي دولة مفيهاش البيطالة !مليكناا الله انصروا كيدير لي تاشي ملك او رئيس عربي مادار حتى الربع ديالوا انكارين الخير !!!!! وحشموا شوية او عاونوه !! او نتوما باغيين تغاوتوا غير على قبل لغوات تف..........
11 - عبد الحفيظ العيون الأحد 20 مارس 2011 - 23:37

*إذا كانت لاماب تكذب حول الرقم الحقيقي المشارك في التظاهر فمن يملك الحقيقة؟ من أحصى المتظاهرين؟
*هل نعرف بأن الإحصاء في مثل هذه الحالات يحكمه علم من يجهل قواعده سيحصي بعواطفه السياسية أو غيرها؟
*هل نقول تظاهر 30 مليون من أصل 35 مليون حتى تكون لاماب صادقة؟
*ألا يدل هذا الكلام عن عواطف سياسية وليس مواقف سياسية تكون فعلا في خدمة التنمية؟
*إذا كان حمل اللافتات للإعلان على المطالب الإجتماعية والسياسية وغيرها فكيف نفسر حمل الفتيات على الأكتاف؟ وفرجها في أعناق الرجال؟
*هل نحن أمام مقاربة سياسية جديدة اسمها النكافة السياسية؟
12 - الصفريوي الأحد 20 مارس 2011 - 23:39

l'emap et le pam سبحان الله سلعة وحدة و مدرسة وحدة الكذوب و النفاق و تشويه الحقائق, الفرق بيناتهم هو البام خرج من رحم المخزن و ليماب خرجات من فكرة عبقري وطني و مناضل و جا المخزن و جرا عليه و خداها عنوة يبيع و يشري فيها و يديرها براح ديال القصر
13 - حسن ابوعقيل الأحد 20 مارس 2011 - 23:41
لاماب لم تعد سوى نادي للزغاريد وتعيش على شعار قولو العام زين
اول حاجة تقوم بها هي تمشي تسوي وضعية الصحفيين اللي عندها راه اللي خرج منها
كيقول الحمد لله
اما تبسيط الامور فالشعب راه ماشي عما والصحافة الدولية كتشوف بعينها والملحقين الصحفيين ديال القنصليات والسفارات متبعين الوضع عن كتب واش لاماب مكتحشمش
14 - Samir الأحد 20 مارس 2011 - 23:43
فوقتاش المخنز ميبقاش يغمق علي المغاربة.
15 - مغربي الأحد 20 مارس 2011 - 23:45
المشكل عندنا في المغرب هو انه زمرة من الانتهازيين سيطروا علي ثروة البلاد حين وإبان خروج الاستعمار وهذه الزمرة معروفة عند العام والخاص. فمنذ ذلك الوقت عملت هذه علي احتكار المناصب الحساسة وتداولها بينهم ونتيجة هذا فهم اخترقوا جميع الوزارات حتي يتسني لهم حماية مصالحهم
والنتيجة الحتمية هي انه لا احد من عامة الشعب يمكن له ان يبني ثورة او ان ينال منصبا ساميا واذا حاول وأصر فأما الإفلاس وأما يزج به في ظلمات السجون بتلفيق تهمة لا خروج منها.
ولهذا 20 مارس هي مناسبة للمطالبة بإسقاط حكومة المصالح وبرلمان الانتهازيين ومحاسبة المسؤولين لكي نرجع الخيرات التي نهبوها الي افراد الشعب
16 - مهجــر فطـــــن الأحد 20 مارس 2011 - 23:47
من هنا يجب أن تكون البداية من هنا من مثل هذه الأجهزة التي تستحمر الشعب الذي يدفع من قوت يومه ثم يكذب عليه ويسخر منه ليل نهار بشكل منهجي..!! المظاهرات يجب أن تكون أمام مقرات مثل هذه الأجهزة الغبية.. بالله عليكم ما الفرق بين لا ماب وبين تلفزيون القذافي؟ ...
17 - iStof الأحد 20 مارس 2011 - 23:49
هههههههههه و أين 35 مليون نسمة؟ حركة 20 فبراير يا حركة نحن نكرهكم و دائما سنفعل...
18 - مهاجر مغربي الأحد 20 مارس 2011 - 23:51
أقف إجلالاً و إحتراماً للمشاركين في هذه المظاهرة الحضارية السلمية قلّ نظيرها في الدول العربية وبعض الدول المتقدمة، إن دلت على شيء فإنما تدُل عن طفرة مغربية في التعامل مع تحديات الحياة؛ كما لي عتاب على المرأة المغربية التي لم تتواجد بنفس العدد، فإمّا عددُها قليل وإمّا تعبِئتُها تكون على يد إسلاماويين في صفوف خاصة وكأن المظاهرة ليست بالجدية الكافية، قد تكون مناسبة لممارسة للجنس. نرجو تواجدا ً أكبر لشقيقتنا المرأة وأن لا تتكاسل بذريعة الخوف من الرجل ففي الدول المتقدمة تجدها حتى في ملاعب كرة القدم ليس حُبا في هذه اللعبة، بل ذكاءً وتيقنها أن المجتمعات تُبنى بيدَين ليس فقط بيد واحدة !!!
19 - لاماب الأحد 20 مارس 2011 - 23:53
وكالة اخبار كادبة لقد خرج الاف المغاربة الى الشارع بلا ماتكدبوا علينا..انتم تقولون مئات نزلوا الى الشارع والقناة التانية تقول ان من نزل الى الشارع هي جماعة العدل والاحسان وليست حركة 20 فبراير واش كتضحكوا علينا ولاكتحسبونا مافاهمين والو..حنا ماكنتفارجوا لافي 2m ولا rtm وماكنقراوشي اخبارلاماب غير تهناو وشوفو كدوب من نوع اخر...
20 - galaxy9999 الأحد 20 مارس 2011 - 23:55
هاد الوكالة ما كاتحشم و الله الا عيب الناس تكذب على الموتى أما الأحياء فلهم عيون يرون بها الحقيقة الساطعة الجماهير خرجت بالالاف من كل الأطباف الفاعلة في المجتمع أقسم أن وقفة كلميم شارك فيها أزيد من ألف شخص من رجال التعليم و محامون و موظفون و طلبة يطالبون بالجرية و الكرامة و محاربة الفساد في شكل حضاري لم أشهد له مثيل وهذا ما حدث في كل المدن
21 - سعيد2 الأحد 20 مارس 2011 - 23:57
جميل أن تمر مظاهرات بالمغرب سلمية، يرافقها المحبة للأنسان المغربي وللوطن. جميل أن يكون هناك شباب وراء هذه المظاهرات ، شباب مثقف، مسؤول، ومدرك لكل الاحتمالات التي يعمل الجميع على تحاشيها، لا نريد صراع الإرادات ، ولكن نريد تكامل الأفكار.
ماهو مهما جدا أن يقتنص المسؤولون هذه المظاهرات ، لخلق أوراش عمل بين المسؤولين في الدولة والأحزاب والشباب لدراسة كل ما يمكن الاتفاق عليه بطريقة الاقناع والإقتناع.
على أساس أن يكون الشباب تجمعات أو جمعيات أو اتصالات لمرافقة التغييرات فيما يخص الانتخابات والاستحقاقات القادمة. هذا سيعطي زخما سياسيا ومشاركة منقطعة النظير سواء يوم الاستفتاء أو ايام الانتخابات البرلمانية أو الجماعية. يجب انتهاز هذا الفترة لإعادة تكوين مجتمع مدني مسؤول ومستعد للدفاع عن المغرب.
22 - مواطن مخدوع في الإعلام الأحد 20 مارس 2011 - 23:59
هذا الإعلام أول من سيحاسب وسيؤدي الثمن غاليا لأنه يكذب على الناس الذين يؤدون ثمنه من جيوبهم. لم يستفيدوا من أمثالهم في مصر وتونس
23 - محمد كروج الاثنين 21 مارس 2011 - 00:01
إن الشعب المغربي يريد دستوريا ديمقراطيا يعبر عن إرادة الشعب المغبون ، دستورا مصدره الشعب لا الملك ، دستورا يوضح سلطات الملك واحدة واحدة ، وسلطات الوزير الأول واحدة واحدة ، وسلطات البرلمان واحدة واحدة ، مع حذف الفصول التي ترفع الملك إلى رتبة نصف إله ، وتمنع من التعقيب على خطاب الملك ، وتعطيه حق حل الحكمومة والبرلمان ، وتعطيعه حف التعيين في المناصب والوظائف العليا.لقد خرج الشعب في مسيرات بالآلاف والمئات في مختلف المدن المغربية هذا اليوم ، وسيخرج المغاربة بالملايين إذا لم تتم الإستجابة لمطالب الشعب الشرعية ، ومنها فصل السلط ، إقامة ملكية برلمانية ، استقلال القضاء ، الحد من هيمنة وزارة الداخلية ، ورفع الوصاية عن كافة المجالس المؤسسات المنتخبة ، جعل المؤسسة العسكرية تحت سلطة الوزير الأول ، القطع مع اقتصاد الريع ، والوضع حد لتدخل الملكية في الإقتصاد .ولابد من حل المؤسسات التي يستخدمها الملك للحد من صلاحيات المؤسسات الشعبية ، كالمجلس الإقتصادي والإجتماعي ، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وغيرها من المؤسسا المفبركة التي لا تخدم الشعب في شيء
24 - مغربي باحث عن مواطنة الاثنين 21 مارس 2011 - 00:03
لمثل هذه الأجهزة الإعلامية المخزنية "المخززة" لوحدها يلزمنا ثورة شعبية
25 - wxcv الاثنين 21 مارس 2011 - 00:05
لم يخرج الشعب بكثره في المظاهرات
بسبب الخوف السائد من آلة القمع المخزنيه
ولأن الغالبيه لا يؤمنون بوجود حريه تعبير
لكنهم مع التغيير و مع مطالب حركه 20 فبراير
فالديموقراطيه المغربيه المزعومه
مجرد وهم و ديكور وجد لأجل التسويق الخارجي
فلا توجد ثقه في النظام الذي لا يجيد
إلا الكذب و المراوغه و النفاق
لا بد من الإشارة أيضا إلى البلطجيه
و عملاء المخابرات المحسوبين على النظام
المنتشرين بكثره خصوصا على الأنترنت
26 - chakir الاثنين 21 مارس 2011 - 00:07
أسيدي مظاهرات غير بالوحدات ولكن راها مظاهرات يعني سقط الإجماع لهذا الاستفتاء على كل المطالب لكي نعرف هل فعلا هؤلاء بالعشرات.
27 - سهيل الاثنين 21 مارس 2011 - 00:09
لا أدري كيف يمكننا أن نقنع وكالة لاماب بأن تقول الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة. أنا شاهدت اليوم الآلاف في الرباط الذين تظاهروا وعلى مئات الأمتار فقط من مقر هذه الوكالة غير النزيهة.
28 - نعم لتغيير الاثنين 21 مارس 2011 - 00:11
تحية اجلال واكبار لكل مناظل يتوق الى الحرية والتحرر والخزي والعار لكل جبان واستبدادي. ما فعله اليوم الشباب ليس الا بداية وتمهيد لمراحل مقبلة ادا كان النظام لا يبالي فنحن سنكون وسنبقى الى ان ياتي الله بالفرج
29 - عبد الله الاثنين 21 مارس 2011 - 00:13
بسم الله الرحمان الرحيم.
وسائل الاعلام الوطنية كعادتها تغرد خارج السرب. فهاهي تقلل من حجم المظاهرات تارة و تلفق التهم و الاباطيل وتكذب تارة اخرى... الى متى ستظل هذه الكراكيز تسخر من الشعب المغربي؟ لقد حان الاوان للتغيير...
30 - عزيز الاثنين 21 مارس 2011 - 00:15
لا لمس مقدسات الوطن انشاء الله سنكون في الموعد يوم 27 مارس اطلب من كل الاحرار ان يشاركو بي كثافة الحاظر يبلغ الغايب........ الله الوطن الملك
31 - BLADI الاثنين 21 مارس 2011 - 00:17
طنجة فقط العالية خرج سكان المدينة في يوم اعتبروه بالتاريخي وغير المسبوق في تاريخ المدينة، التي خرجت عن بكرة أبيها، وتجاوز عدد المشاركين 70 ألف مشارك, يمكن الكاميرات ديالهوم فيها الزوم كايصغر كلشي حتى ما بقاش كيبان ليهوم بنادم,(عدد المتظاهرين بين العشرات والمئات!!!!!!!)
32 - مناضل الاثنين 21 مارس 2011 - 00:19
اليوم خرج الشعب ولا تقولوا العدل والاحسان فقط.الصور والفيديو يصدق الواقع ويدحض افكار المخزن الذي يريد السيطرة على ثروات الشعب ويريد القول بان الشعب لا يريد التغييير.لقد حمل الشعب لا فتات تطالب بالتغيير.وكفى كذبا والفاسي برا برا عطينا التيساع.انه القصاص.الى يوم القيامة ستحاسبون.
33 - بني الاثنين 21 مارس 2011 - 00:21
قنوات متهمة بانها مغربية ولكن المغاربة هاجروها وافلامها المجبلجة .قنوات الخزي والعار ولافرق بينها وبين الجماهيرية الليبية .ولاغرابة فهي بوق من ابواق النظام المخزني لمغالطة الراي العام وتدجينه وتخنيعه بافلامها الخليعة وبرامجها السخيفة .كما انها لاتمثل كل المغاربة ولاتستجيب لتطلعاتهم واذواقهم فهي ام عروبية قومجية او فرونكوفونية او هما معا وبالتالي لا تلزمنها هذه القنوات التي لاتزال تغارد خارج السرب
34 - عبدالرحيم الاثنين 21 مارس 2011 - 00:23
20 فبراير تدق طبول المحاكمات الكبرى لناهبي ارزاق الضعفاء وارزاق المحكورين والساكتين خوفا من رعب اصدقاء السلطة
35 - adil الاثنين 21 مارس 2011 - 00:25
عشرات المتظاهرين ببني ملال و كتبت باللون الاحمر كي تظهر للقارئ على انها رقم ضعيف , كدبة و الله كدبة لقد شارك الشعب المغربي بكل اطيافه و المسيرة ابتدأت من ساحة المسيرة و ليس الحرية للعلم, كدبة مخزنية ,وفقهم الله
36 - redouan الاثنين 21 مارس 2011 - 00:27
قال هتلر ساظل اكذب حتى يصدق الناس كذبتي
37 - محمد المغربي الاثنين 21 مارس 2011 - 00:29
أنا خدام في لاماب .. والله شاهد علي ما تنزيد ما تننقص في الأخبار ... وما تلوموش الصحفيين اللي خدامين في لاماب .. راه هادوك مسؤولين تيتلقاو لالتعليمات من لفوق وتيكتبوها .. الصحفيين تيجتهدو وما تيشكموش في أغلبيتهم .. كاين شوية .. ماخصش ..لكدوب على الله حرام ...
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال