24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  2. زعيتر يتدرّب رفقة نورمحمدوف قبل "نزال أبو ظبي" (3.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (2.33)

  4. مثل تركيا وألمانيا .. هل ترحّل السلطات المغربية اللاجئين السوريين؟ (1.00)

  5. عفو ملكي يشمل 443 شخصا في عيد الشباب (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الصقلي تطوق مقر وزارتها بحواجز حديدية

الصقلي تطوق مقر وزارتها بحواجز حديدية

الصقلي تطوق مقر وزارتها بحواجز حديدية

غدا مقر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، بشارع ابن سينا بأكدال الرباط، قريبا من مظهر البنايات الرسمية المتواجدة ببلدان الحديد والنار.. إذ عمدت الوزيرة التقدمية نزهة الصقلي إلى اختيار وضع حواجز حديدية مضاعفة روعي في وضعها شدّها ببعضها البعض بسلاسل حديدية تمتد لتثبيتها بالشجر.

ففي الوقت الذي تتعالى حناجر الشعوب والأمم بدعوات التحرر والانعتاق قررت وزيرة يفترض فيها أن تكون حاملة للفكر الشيوعي التقدمي، بناء على انتمائها السياسي ووضعها القيادي ضمنه، أن تحضر السير والجولان بمحيط وزارتها إضافة لتقييد أشجار النخيل.

العابرون لشارع ابن سينا بحي أكدال الرباطي يستفزون بمنظر تطويق وزارة الصقلي التي يفترض فيها أن تنفتح على فئات مستلزمة لسهولة الولوج ومنها ذوو الاحتياجات الخاصة، في حين اختار بعض الظرفاء تمطيط النقاش بخصوص سلسلة محيط وزارة التضامن بالتساؤل عن بند الميزانية الذي أولجت ضمنه نزهة الصقلي مصاريف "اعتقال الوزارة"..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - الوزير السبت 09 أبريل 2011 - 18:34
وزيرة ديال الكارطون ؤو الهضرة الخاوية و لليتها المثقفات و العاملات في جميع الميادين اللي كينضلو من أجل المرأة المغربية بلا ريال بلا جوج كاع مكيفكر يقطعو الطريق على المواطنين و المواطنات..ولكن غير كوني هانية وخا ديري تم كرياج ديال الضو غادي تمشي فهال أو بلا يطريه ليك...
2 - kamal السبت 09 أبريل 2011 - 18:36
madame la ministre si tu ne px pas cabable de confronter les citoyen et discuter avec eux leur probleme a fin de les resourde allez vaser quitter la minister et laisse ton poste a c est qui meriite
3 - abdo zaari السبت 09 أبريل 2011 - 18:38
يجب اعادة النظر فهده الوزارة او إلغائها انها لاتسمن ولاتغني من جوع ميزانيتها تدهب في مهب الريح فالنسبة للمغرب المرأة غير قادرة بتاتا على تحمل حقيبة وزارية أنا ليس ضد المرأة ولاكنها الحقيقة فمند تعيين المرأة في مناصب وزارية لاجديد يدكر الا تبدير المال العام وإرهاق دافع الضرائب فلا الصقلي ولا ياسمنة بادوا والعابدي عاجزين عن الاخد بزمام الامور فمازلنا لم نصل الى تحمل المرأة حقيبة وزارية '-طفرناه حتى من الرجال مابقى عالعيالات_وبكل صدق نسير الى الوراء واكيد اننا لم نصل ستظل دار لقمان على حالها والسياسة تنقرض الى يوم الدين هدا حال مغرب الترقيع البحت عن غد افضل اصبح في خبركان ولاإصلاح نتمناه
4 - koera السبت 09 أبريل 2011 - 18:40
vraiment la honte cette femme folle il faut la bruler vive pour que il nous foutre la paix tu es ou ministre de l'intérieur je pense à une boite de nuit lolllllllllll
5 - Marocain السبت 09 أبريل 2011 - 18:42
الحكومة كلها كذوب، وافين هاديك الزيادة ديال 20% في ايرادات حوادث الشغل اللي قررت حكومتكم الموقرة منذ 3 او 4 سنوات؟ واش كتضحكوا على المغاربة؟ باش بغيتوا نديروا التقة في حكومة كلها كذوب، وهم اعضاءها الوحيد هو النهب، وسرقة اموال الشعب. فحكومتكم ليست اقل غطرسة من حكومة مصر، التي شعبها يحاكم اليوم كل رموز الفساد، حتى مبارك وابناءه. ايوا الله يحيينا حتى نشوفوكم كلكم في قفص الاتهام، انتوما وهادوك الشفارة دياول مكتب الشغل وصندوق الايداع والتدبير. واقول للجميع، راحنا ماجين. وغادين ناخذ حقنا بيدينا.....
6 - ihts السبت 09 أبريل 2011 - 18:44

Merci Mr MESFIOUI n°18
En plein dans le mille
7 - yahya السبت 09 أبريل 2011 - 18:46
أتظنون أنهم يسمعنونا أو يرون ؟ فهم منذ دخولهم في دائرة السلطة يصبحون في عالم أخر ،عالمهم خاص بهم منفصل تمام عن عالمنا ،يعيشون و يسمعون فقط ما يدور بينهم عن كم و كيف حصلت على قطعة أرض كذا و عمولة من كذا ، أما الشعب فهم ليس منهم و هم لايعرفون عنه شيء، فقط يحسون بالخطر عندما يبدأ الحراك فيخافون و يخرجون علينا بكلام لايسمن و لا يغني من جوع ، و يحمون أنفسهم( و ممتلكاتهم ممتلكات الشعب )من الوحوش التي تصورها لهم عقولهم المريضة بالسلطة. لهدا فهؤلاء لا يصلح أن نطلبهم بما هو لنا ، فهم لا يسمعوننا بل و يزيدون إلا احتراسا و نهبا خوفا من القومة التي يجب أن تكون و ستكون، قومة واحدة قد وصل السيل الزبى ، قوموا قومة رجل واحد فقد حان الأوان و لا يغرنكم من يقول أن بلدنا مختلف أو ان وضعنا مغاير فالشعوب العربية متشابهة و حكامها عصابة و احدة في البداية تتجبر و تتعالى و عندما تحين الساعة تتقازم و تستجدي ..مثال على ذلك معتوه ليبيا- من زنقة زنقة ...إلى ابننا بوعمامة...)
الحل الثورة السلمية القومة الواحدة و محاسبة كل أولاءك الصم الثرثارة.و إذاك نقتص منهم ، ليس فقط لمعاقبتهم و لكن حتى لا يعودوا لفعلتهم و الا تسول لغيرهم التفكير في تقليدهم بعد ذلك.
الثورة ثم القصاص= الحرية.
8 - واحد السبت 09 أبريل 2011 - 18:48
ما عندك علاش تخاف أسي نزهة الصقلي،من بعد 2012 اطلب اللجوء لموزامبيق ،أو اخرج غير بالليل بحال الخفافيش، حيث المغاربة من صغيرهم لكبيرهم ، الإسلامي اللي عجبتيه في قضية الآذان حتى للماركسي اللي عجبتيه بقراراتك الشعبية التقدمية وتسييرك لمالية الوزارة وتدبيرك لمشاكل القطاع ديالها... كلهم يقفون في انتظارك...في استقبال حار فينما لقاوك...
9 - AZIZ السبت 09 أبريل 2011 - 18:50
كفي القدرة على فمها البنت تشبه لمها.الان فهمت اسباب فرعنة بعض الجمعيات المهتمة بالمعاق وخصوصا تلك المنتمية الى وزارة التنمية.كجمعية RBC بمراكش التي اعضاءها كل مشغول في عمله الخاص لا وجود لهم في المقر وعلى راسهم الرئيس عبد الجليل بنسعود نائب رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي الدي يستغل الجمعية في الانتخابات فقط تاركين امين المال وسائق الجمعية يسرقون ويعطون الناس وعودا كادبة ويستغلون مربيات مختصات بالاقسام المدمجة بدون اجرمند دخول سنة 2011 وتحت ظروف نفسية قاسية و التهديد بالطرد بعد اربع سنوات من العمل والتكوينات بدون مقابل او حق قانوني يحمي عمال الجمعيات;وبالمناسبة ونحن نتكلم عن التغيير والحقوق لا يجب ان ننسى اطفالنا و المربيات
10 - يوسف السبت 09 أبريل 2011 - 18:52
لو علمتم ما فعل المكفوفي بالوزيرة الصقلي لتوسمتم لها العذر، لقد كان المكفوفين المعطلين يجوبون شوارع الرباط بلافتاتهم مطالبين بالعمل والعيش الكريم فما كان لهذه الحركة الاحتجاجة الا أن تواجه بقمع لا نظير له من طرف قوات المخزن التي دفعت المكفوفين المعطلين عن العمل الى القيام بأشكال احتجاجية تصعيدية من ضمنهااقتحام مقر وزارة التنمية الا اجتماعية وزارة الوزيرة الفاشلة الصقلي التي عمدت الى تسييج الوزارة لتحصين الوزارة الا أن الشاب التونسي البعزيزي كسر كل القيود وحرق نفسه فداءا لكل مهمش وعاطل وكان سسببا لتشغيل كافة هؤلاء المكفوفين الذين كانوا محجوبين طيلة 10 سنوات من البطالة والتهميش والتنكيل عن الوزيرة الصقلي وعن كافة القوى السياسية بالبلاد حتى آتاهم برهان البعزيزي من مدينة سيدي بوزيد التونسية
11 - morsmed السبت 09 أبريل 2011 - 18:54
اليسار في حالة إعتقال !
12 - امازيغية اصيلة السبت 09 أبريل 2011 - 18:56
منذ ان تطاولت على الاذان و انا امقتها في الله مقتا لا يوصف
مترجلة تتحدث باسم المراة المغربية هذا اشبه بمخنث من مخنثي كيف كيف يتحدث باسم الرجل المغربي
قبح الله سعيكم يا دعاة الرذيلة باسم التقدم
13 - Mourad السبت 09 أبريل 2011 - 18:58
كل الوزارات مطوقة بالحواجز وزارة التربية الوطنية كذلك مطوقة ليس بالحواجز فحسب بل أيضا برجال يحملون سياطا كأذناب البقر الى درجة يعتقد فيها من لا يعرف وزارة التربية الوطنية بأنها ثكنة للشرطة و القوات غير المساعدة
14 - houcine السبت 09 أبريل 2011 - 19:00
Mais où est amir al mo_eminine dans tout ça. C'est à lui que revient l'intervention dans ce type de provocation publique. n'est-ce pas M6??? cette salope doit travailler si non elle n'a qu'aller faire le trottoir.
15 - عبدالخالق العمري السبت 09 أبريل 2011 - 19:02
اخزاك الله يا وزيرة الكرتون.
بدل ان تواجه الشعب تتحصن داخل وزارتها وتضع الحواجز .
16 - ريفي السبت 09 أبريل 2011 - 19:04
اذا استفسرهم احد عن السبب سيقولون لاسباب امنية الله انعلها سياسة
17 - اللهم اعنا على نشر الحق السبت 09 أبريل 2011 - 19:06
حتى الشجر شدوه مسلاسل
كون كانت مزيانة كراه كتمشا بين ناس أو مكاينش لي قيسها ولاكن هي عارفة شنو دايرة
18 - ime السبت 09 أبريل 2011 - 19:08
vraiment no coment
19 - سلمى السبت 09 أبريل 2011 - 19:10
مالكي خايفة من الشعب، كنت غير البارح في البرلمان تتكلمي عن فئة من النساء المحرومات من ابسط الحقوق الاجتماعية والان دخلت الوزارة وزدت دورت عليها الحديد،باش حتى واحد من الشعب اوصل لك. شيوعية ومستبدة وسافرة وخائنة.سيري الله ياخد فيك الحق ياظالمة.
20 - sidi slimane السبت 09 أبريل 2011 - 19:12
الوزارة خلها ليها باها تادير ليها الزرب هههههه كون غير سكنتي فيها او سدي عليك الباب رامغادي يبرزطك حتى واحد!!!هذا دليل على التشبت بالكرسي و لو طارت معزة٠ الله يقوي حبنا بحب الله امين
21 - ياسمين السبت 09 أبريل 2011 - 19:14
لا مكان للعلمانيين عندنا نحن دولة اسلامية رغم أنف الجميع أما انت أيتها الوزيرة فكرك لا يعني المغاربة الأحرار شيئا سوى خزعبلات لا تنفع شيء اماعمل يضيء الطريق و اما رحيل يريح الشعب هذا أخر ما عندك تطويق الوزارة لا ندري ان كانت ارث لك ورثتها أبا عن جد هي وزارة الشعب يا عزيزتي كفى جنونا كفى نرجسية سوف تلحقك صرخات الشعب انت و أمثالك حتى لو كنت في بروج مشيدة صرخات المظلومين لن تموت و لن تضيع مع الصدى ستظل لسعل كالسياط على ظهور من اعتدى
22 - rachidoc1 السبت 09 أبريل 2011 - 19:16

هته الرفيقة باغية التيقار، غي ديوها على قد عقلها
فربما نراها قريبا برفقة "بيت بول" من أجل الحماية الشخصية من الشعب الموسخ.
حزب الرفاق، استكمل جميع شروط البلوغ حتى يمكنه حل نفسه بنفسه بكل هدوء و يذهب كل واحد منهم لضيعته.
هته الرفيقة بغات تسلط عليها الأضواء فنهجت أسلوب المازوشية مثلما هو متعامل عليه في تلك الأفلام اللي على بالكم. فما هذه سوى نزوات تتسلل من منطقة اللاشعور الذي تسيطر عليه " الليبيدو".
هاد الشي ما دارتوش حتى الطرابلسي.
اللي شاف شي حاجة يقول الله يستر.
23 - barca dima السبت 09 أبريل 2011 - 19:18
أن تحضر السير والجولان بمحيط وزارتها إضافة لتقييد أشجار النخيل.
اخرجوا من جحوركم و سوف نزحف عليكم
شبر شبر بيت بيت دار دار زنكة زنكة فرد فرد
الى الامام..........ال الامامم
!!!!!!!!!!
24 - abdallah السبت 09 أبريل 2011 - 19:20
تيقولو "مدير شاي متخافشاي"
25 - hammouda السبت 09 أبريل 2011 - 19:22
وما كيدير هاكداك غاللي في كرشو العجينة
26 - ياسن اكورا السبت 09 أبريل 2011 - 19:24
يا عباد الله ، اللهم هاد الحكومة ونضغط عليها قليلا او سنفقد كل شيء ، الحزقيت والسياسين المبلبلين راهم اظهروا لنا انهم ياكلون من الكعكة ، اللهم هاد الشبعانين امثال ميلود الشعبي وغيرهم والهمة ..راهم دايريمن مشاريع على الاقل ناكل فيها الخبز ، ردوا بالكم الهضرة راها ساهلة اما الفعل راه صعيب ، انظروا لهده الاوباش لما وجدت السيبة وغياب الامن مادا فعلوا في اخوانهم وجيرانهم ..اعباد الله راه باقي لم ننضج للديموقراطية ، راه نصنا مقود في مخو ، راه اشحال من واحد غير كيولد وكيرمي في الشارع قنابل دون تخطيط ..
27 - استاذ بجامعة السبت 09 أبريل 2011 - 19:26
لقد استفزني نفس المنظر في طريقي الى الكلية . فقدطوق رجال الشرقاوي ولعنيكري بجدار من حديدوزارة التعليم تاركين المارة عرضة للسيارات وكان البشر بالنسبة لهم لا يساوي شيءا .
28 - omar السبت 09 أبريل 2011 - 19:28

لاتفارقي كرسيك فأنه حاميك،فأتخدي الوزارة دار بقائك،فاليوم لك و غدا عليك,فمن هذا الذي سيحميك.
29 - amazigh السبت 09 أبريل 2011 - 19:30
ما تدِّيوْش عْليها ،هادشي اللي اعطها الله فعقلها
30 - marocain baghi haqo السبت 09 أبريل 2011 - 19:32
خاص محاصرة المسؤولين في مقرات عملهم وبيوتهم لتطهير البلاد من الفسدين امثال عناصر حكومة الفاسي
31 - اوعنا بلعيد السبت 09 أبريل 2011 - 19:34
تخلف وعمل مشين قامت به هته الوزارة التي يجب عليها ان تكون اكثر قربا من المواطنين المغاربة . لكن في المغرب يمكنك توقع كل شيء رغم غرابته التي لا تصدق احيانا . ولكن نقول لهته الوزيرة المبجلة الشعب الذي تضعين الحواجز امامه لكي لا يصل الى وزارتك هو من اجلسك على تلك الوزارة ويدفع تكاليف وزارتك ايضا .من سيشاهد هذا المنظر المريع سيعرف مدى هشاشة تفكير اغلب من يقود الامة المغربية . الله يدير تاويل الخير وصافي .
32 - لابرسا لا مدريد أيها للمغا السبت 09 أبريل 2011 - 19:36
لابرسا لا مدريد أيها للمغاربة عيقوا
33 - هاكيني السبت 09 أبريل 2011 - 19:38
علاش هاد السياج واش مقر الوزارة ديال باك.لو كان لأولاد الشعب صفة البلطجية لخربوا كمارتك أولا.
في اعتقادي هذا استفزاز للشعب و في نظري هذا ان دل انما يدل على أن الوزارات هي بمثابة أوكار لعصابات تتكالب على هذا الشعب
34 - Abou Nidal . IF السبت 09 أبريل 2011 - 19:40
هنيئا للشعب المغربي بما وراء استقلال القضاء ،الآن وهنا! أصبح المتهم يعتقل نفسه بنفسه،ديموقراطية قد يحلم بها شباب الألفية الرابعة إن لم يستطع أفلاطون،وطن مستغن عن المؤسسات والأمن والجيش و... ، الضمير فيه هو الأسمى.الشعب يحكم نيت نفسه بنفسه وبكل ما تحمله العبارة من معنى.المبادرة من وزارة التنمية الاجتماية الأسرة والتضامن التي ستوافينا بمحضر يتضمن التهم المتعلقة بالفساد الإداري والمال العام .نصيحتي في سبيل الله:عليك ربط الحواجز بالكهرباء والنوم على الجانب الأيمن.
35 - الزموري السبت 09 أبريل 2011 - 19:42
تصرفات تدل على عقليات خامجة ,, ومع الاسف يتحكمون في رقابنا الله يستر
36 - salah-eddine السبت 09 أبريل 2011 - 19:44
السلام عليكم إخوتي الكرام اكتب لكم هذه الرسالة باسم الأشخاص المعاقين ودوي الحجات الخاصة في المغرب,في الآونة الأخيرة كثر الحديث عن التشغيل طيب. السؤال المطروح هل للمعاق نصيب وخاصة بعد القرار الأخير,التشغيل المباشر لأصحاب الشهادات العليا وإجراء المباراة للموجزين وتحت. والغريب في الأمر كان تصريح قبل هذا حتى المعاق والمكفوفين الحاملين للإجازة إدماج مباشر.ادن لمدا أقصي المعاق?وأين المسئولين عنه? خاصة الوزيرة نزهة الصقلي,والوزير الأول نفسه قال في 2010 سنوفر للمعاق مناصب الشغل.أين الوعود والشعارات الرنانة في صميم الموضوع ?...
لمدا دفعني بهذا الموضوع لأنني بكل بساطة معاق حركيا ومجاز في الكيمياء مدة 13 سنة وأنا انتظر وخاصة بعد الخطاب الملكي الأول له في الحكم.وأنا أراسل في كل الاتجاهات (القصر الملكي,الوزارات,المؤسسات, جمعيات...) ولا إجابة
إخوتي الكرام أنا لست الناطق الرسمي باسم المعاقين ولكن تجرعت المرارة لمدة 13 سنة واكتويت بنار التهميش
كل سنة المسئولين يخرجون لنا بكلمات معسولة و خاصة في اليوم العالمي للمعاق .أين تلك الشعارات و الوعود?...أم انتم تسترزقون على ظهور المعوقين,ادن يجب محاسبتهم.لاحظتم إخوتي الكرام عندما يعتصم المعاق والمكفوفين يعاملونهم كالبهائم سواء بالضرب أو الدفع أين المسئولين?
المهم إذا كان للإخوة اقتراح أو نصيحة فليتفضلوا مشكورين لأنها هي أملنا ودواؤنا لأننا فقدنا الثقة في المسئولين ,والله لا يضيع اجر المحسنين
37 - الاطلسية السبت 09 أبريل 2011 - 19:46
بزااااااف عليكم المناصب السياسية .... يجب اعادة تاهيلكن ايتها الوزيرات حسب احتياجات الشارع المغربي مشاكله وثقافته وعاداته... وأنزلن من أبراجكن العاجية و كفى استهزاءا بحال المواطن البسيط
فالمفروض أن المرأة بطبعها أكثر حنانا و تعاطفا.....
38 - عبد الكريم السوسي السبت 09 أبريل 2011 - 19:48
هل وصلت الوزيرة _التأخرية_ عفوا التقدمية الى هذا المستوى من _الجبن_
ماشي الفروماج أقصد الخوف حتى تطوق
نفسها بنفسها.والله انها مغربة من مغربات الزمان.لقد أحيانا الله حتى
عرفنا المناضلين الآشتراكيين والشيوعيين
على حقيقتهم.لقد مسخوا مسخا ....
لقد عرى الزمن عن عوراتهم ...في نظري
من الأفظل لهم أن يعودوا الى جحورهم.
....براف عليكوم التسيير والتدبير.
وأقول للوزيرة سيري قابلي الحانوت ديالك ديال الدوا..وأعني بذلك
__الصيدلية_ وخذي معك تلك الحواجز
وضعيها بجانب صيدليتك أما مقر
الوزارة فهو ملك للشعب وليس لك.
وعش نهار تعيش خبار
39 - خريج عاطل السبت 09 أبريل 2011 - 19:50
لمادا هدا التبدير ياوزيرة التنميةألا يعقل في اطار التضامن الحكومي أن تعملي سياجا واحدا مع جارك منصف بلخياط الدي يعاني هو الأخر من وقفات خريجي المعهد الملكي لتكوين الأطر ومع الموظفين الدين يستعدون لوقفة مطولة مطالبين برحيله
40 - طارق المغربي السبت 09 أبريل 2011 - 19:52
كنت دائما أقول في قرارة نفسي أن التقدمية والديموقراطية والحرية وقبول الآخر تبقى من سمات الشعوب المتحضرة، وشتان بين الخطاب والممارسة لأن الممارسة تجعلك في امتحان مباشر وصعب أمام اختبار الفكر الذي تحمله ومدى قابلية شخصيتك لترجمة تلك الأفكار التي ربما تكون نبيلة في حمولتها سامية في مراميها ولكن حين تكون لك شخصية مختلفة فالفكر الخلاق يصبح كالنبتة التي تزرع في تربة فقيرة وهزيلة لا تأتي أكلها بالنحو المطلوب، فوزيرتنا المحترمة بقدر ما تحمل من فكر تحرري وتقدمي تبقى بعيدة كل البعد عن ترجمة ذلك داخل وزارة الشعب التي يجب أن تكون فضاء للمحرومين والفقراء واليتامى والثكالى ليطرحوا مشاكلهم لسيادة الوزيرة لتجد لها الحلول وفق تصور خاص بالوزارة يتماشى والفكر الثوري الذي تحمله نزهة الدكالية التي كنت دائما أحس بقشعريرة تندي جبيني حين استمع لها في بعض حواراتها بـتلك "الإنقليزية" العرجاء... على أي حال نتمنى من للا نزهة أن تسحب تلك المتاريس التي تكبل في حقيقة الأمر دماغ وفكر من كان وراء وضعها، كما نناشد سيادة الوزيرة أن تجعل تلك الوزارة ذات الأهداف الاجتماعية في انفتاح دائم على الفئات المعوزة من أبناء الشعب المقهور الذي غالبا ما تغنت الوزيرة بالدفاع عنها في إطار مبدأ ما يصطلح عليه "بيبساويا" بـ "طبقة البروليتاريا"
41 - HOUDA السبت 09 أبريل 2011 - 19:54
فرنسا اتخدت اجراء صارما لحماية حق المعاق في الشغل لا يكلف الدولة مليما واحدا بحيت اصدرت قانونا يلزم الشركات و المقاولات و الادارات... بتشغيل 6% من المعاقين او اداء مقابله كضريبة, مما اجبر ارباب العمل البحت عن المعاق لتشغيله و الاستفادة من قدراته بدلا من اداء اجر بدون مقابل.اجراء جعل من ال معاق معدن نفيس يتم الننقيب عليه بالمجر و يحفظ كرامته. وو عاش منديروش بحالهم?
42 - هدهد سليمان السبت 09 أبريل 2011 - 19:56
إنني لن أكون مخطئا إذ أنا قلت في حقك بأنك لم تغادر مكانك بالمغرب ـ لا، ولا مرة واحدة ـ و لم تر شيئا خارجه(سابقا و لا آنيا) إلا بما سمعت به إعلاميا أو شاهدته على الشاشات السينمائية و التلفزية.
و دليلي في ذلك وصفك مقر الصقلي بما يلي :( غدا مقر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، بشارع ابن سينا بأكدال الرباط، قريبا من مظهر البنايات الرسمية المتواجدة ببلدان الحديد والنار...)
أقول لك و الله لو قمت بزيارة للعواصم الغربية الأوروبية( بمن فيها الدول الأكثر حرية و ديمقراطية و أمن و أمان؛ بحيث يسير في شوارعها و أسواقها الوزير و الفقير و العامل البسيط و الميلياردير جنبا إلى جنب؛ "هذه شهادتي لله") فإنني أؤكد لك بأنك لن ترى من وجود لأي مكان بهذه العواصم تحيط به الحواجز "الجدران القصيرة" الإسمنتية و الشبكات الحديدية الوقائية، إلا حول مقر السفارات الأمريكية و الإسرائيلية وحدها و دون غيرها من كل دول السفارات الأخرى.
و زادت سفارات تلك الدول بأن طلبت حماية خاصة لها من الشرطة المحلية بوضع "براكات" حراسة مجهزة بالكامل، بإرتفاع كبير من الأرض على مقربة منها لحماية بنايات تلك السفارات على مدار الساعة. هذا بالإضافة إلى كاميرات المراقبة المستمرة. حتى لقد صار المنظر حول هذه السفارات من أقبح ما يكون، يشوه جمال تلك الشوارع، و يقلق فيها و يزعج و يغضب ويثير حنق السكان المحيطين بتلك السفارات و المجاورين لها.
أما عما يزال يرن و يتراقص بمخيلتك عن بلدان "الحديد و النار" فقد إنتهت تلك الخرافة منذ زمن بعيد، و لم يكن لذاك من وجود في الواقع إلا في دعايات الإعلام الرأسمالي الإمبريالي، في ذلك العصر المسمى بعصر "الحرب الباردة".
43 - AMIRA السبت 09 أبريل 2011 - 19:58
la democrartie c est un comportement et non des slogans qu on jettent par ci et par là..malheureusement il nous faudera beaucoup d'années pour se comporter comme de vrais democrates ,moi j appelle tous les marocains surtout ceux qui sont a rabat à proximité de faire un setting devant ce ministere pour refuser ce genre de revendiquer ce genre de comportement humeliant pour le citoyen marocain..c'est vraiment bizard une ministre qui se dis a proxité des cityons ..et qui montre maintenant en toute calreté qu 'elle en ai tres loin.
44 - القعقاع السبت 09 أبريل 2011 - 20:00
"الي فكرشو لعجينة كينطق"..الشفار الى اعرف الجلاد قريب منه كيطرق اعيله اسبع بيبان باش مايوصلوش...اما الي كان صافي بلار راه كاع كايخلي البيبان مفتوحين...حيت عارف حد ماغادي يآذيه...أضعف الايمان الالة الوزيرة الى القيتي القاضية احماضت كوني سباقة (حيت انتي تقدمية)اقدمي استقالتك ...راه الوزارة انتدارت لدوك الناس الي دارتي اعليهوم السناسل ..بالعربية اوتاعرابت ماشي الفدان اديال الباك...
45 - morocain السبت 09 أبريل 2011 - 20:02
هذا هو انفتاح المؤسسات على الخارج وتقريب الادارة من المواطن,,,,,حشومة لا للتهرب من الواقع
46 - AMIN السبت 09 أبريل 2011 - 20:04
ايوا الله يستر هذا مجمل كلامنا كون جرات الوزارة لبويا عمار وهنات الوقت.
47 - Mohammed Tanger السبت 09 أبريل 2011 - 20:06
Des comportements pareille ne font qu’approfondir le sentiment de mépris des citoyens vis à vis des "responsable publiques” qui ne sont bon à rien (avec des exceptions) sauf pour nous sortir à chaque fois des conneries imprévisibles. pourkoi fermer le siège d'une administration publique c'est une propriété PUBLIQUE ce n’est pas chez e vous. Mme le ministre vous au servic employée qui touche un SALAIRE à la fin du mois, faites votre boulot et arrêtez de provoquer. sinon LA PORTE !!!!
48 - blackcircke السبت 09 أبريل 2011 - 20:08
هاديك غي المضمة، لي قاصها تشريليه دبالج.
49 - يوسف السبت 09 أبريل 2011 - 20:10
مرة أحد ولاة الخليفة عمر بن عبد العزيز طلب منه ان يرسل اليه الاموال ليحصن المدينة بسور يحيط بالمدينة فأجابه عمر فقال حصنها بالعدل لذلك فان التصرف التي قامت به الوزيرة يدل على ان في بطنها العجينة لكن التغيير قد حان و نقول لها لا مكان للمفسدين بييننا
50 - maroki........................ السبت 09 أبريل 2011 - 20:12
اوهاد القمرا راهوم عارفين شنو ديرين لقوها سيبا فداني . هادوك الباق نتاع المخزن ديمن تيقلو لعام زين
51 - عمر السبت 09 أبريل 2011 - 20:14
الى وقت قريب كات الناس يخافون من المخزن الآن يبدو ان المخزن أصبح يخاف من الناس سبحان مبدل الاحوال
إنها علامات بداية شيء ما
إن الظلم والاستبداد مهما طغى لابد له من نهاية
لا يعقل ان حفنة من العائلات تستحود على بلد بكامله تستحود على السلطة السياسية والاقتصادية والمالية وبقية الشعب يرزح تحت الاستعباد والظلم والاهانة
52 - karh السبت 09 أبريل 2011 - 20:16
الله يعطيكم العذاب كلكم لابوليس لاطلبة لا شعب............
التبعية في كل شي حتى في الثورة........
كونوا رجال ونديرو ثورة متقدمة نخليو فيها شي 2 أو 3 مليون ديال البشر......
نجريو على الفساد والشلاهبية ونحيدو الظلم والقهرة.........
ومعاها نحيدو التبعية لفرنسا والمريكان وجنس بني صهيون......
...
53 - karim السبت 09 أبريل 2011 - 20:18
أين هي السلطة الرابعة؟وأين هو المجتمع المدني؟ لو وقع ذلك في دولة تحترم مواطنيها لأقيمة الدنيا ولم تقعد إلى أن تستقيل المعنية،ولن يعفيها ذالك من المحاسبة، بل سيكون مناسبة لإعادة جرد ونبش كل أخطائها٠ وصولا إلى حزبها لإنتزاع موقفه منها وإرباك قيادته وخلخلت قواعده٠ لكن هيهات فأرصفتنا مفروشة بقطع ورق صفراء تسمى جراءد، يخط فيها ثرثارون يسمون صحفين.
54 - electrohash السبت 09 أبريل 2011 - 20:20
مادارت الوزيرة والو فهاد القضية. كان عليها تغلّف الوزارة كاملة بورق الألومنيوم، ياك الميزانية كاينا كاينا.
55 - abdellah السبت 09 أبريل 2011 - 20:22
ياك كانقولو مادير ماتخاف؟
يعلم الله أشنو دايرا هاد المرجلة؟
مكحلاها مع الله أُمع العباد حتى هما.
عنداكوم غير تكون حتى هي مسلحة,كيف والو, المافيا في المغرب هما الوزراء مسلحين بالمخنز. ولكن جياهم جياهم, أحبّ من أحبّ أو كره من كره, إن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون.
56 - سعدون الفرملي السبت 09 أبريل 2011 - 20:24
اجيبونا اصحاب الفكر الشيوعي والاشتراكي عن ممارسة وزرات التي اشتغلتم فيها وماذا قدمتم الى الشعب اخذتم هاته الوزارة التي تشتغل فيها الصقلي وسمعنا سيدتكم انها يزعجها الاذان كما يزعج الشيطان منه ويعجبها مايبث في دوزيم التي تديرونها
انتم ولاحظنا تجاحكم الباهر في الاتحاد السوفياتي البائد في قمع المتدينين وقتل المعارضين والاران نرى وزيرتكم تحتمي وراء سلاسل وحواجز
مبروك عليكم وزاراتكم والانتخابات قادمة واتمنى تكون نزيهةونراكم على حقيقتكم
57 - adil السبت 09 أبريل 2011 - 20:26
وخا تحفري خندق و ديري فيه سمك القرش, راه إلى بغا الشعب يوصل ليك راه يوصل ليك. ولكن غير بلاتي عليكوم.
58 - trotsky السبت 09 أبريل 2011 - 20:28
لها الحق ان تفعل ذلك مادام السادة المسؤولين يعتبرون ابناء الشعب المغربي وحوش و برابرة يجب استعمال السلاسل و الحديد حتى لا يلطخوا مقرات الوزارات ... ان الواطن المواطن المغربي مغلوب على امره فكرامة تهان اما بشكل مباشر او غير ملاشر كما هو الشان في هذه الحالة
59 - الحق فوق جميع القيود السبت 09 أبريل 2011 - 20:30
علاه الوزارة خلاها لها باها باش راكم تقولو وزارة الصقلي ............هذي وزارة الشعب ....براكا ........خصها ترحل منها
60 - مغربي مسفيوي السبت 09 أبريل 2011 - 20:32
لست أدري هل ستفهم و تستوعب " لالاهم الصقلي " ردي هذا الذي أكتبه بلغة عربية من المفترض نها اللغة الرسمية للبلد الذي " تتكلف " فيه " لالاهم الصقلي " بإحدى حقائبه الوزارية، و سبب شكي يعود بالأساس إلى اهتمام " لالاهم الصقلي بإدراج خطاباتها و مداخلاتها بلغة موليير أو شكسبير كما حدث مؤخرا . المهم سيتقتصر ردي على بعض الأقوال و الأمثال المأثورة التي تتماشى و تعبر بكل حكمة و دقة عن هذا " القرار" الذي اتخذته " وزيرتنا لالاهم الصقلي " ... يقول المثل العربي :( لا تفسد ما يعنيك إصلاحه ، و لا تغلق بابا يعجزك إفتتاحه ) فأنت "يالالهم الصقلي" مطالبة بالإصلاح و ليس بتزكية سياسة التجبر و التسلط ، و الأبواب التي توحين بصدها في وجوه المواطنين المغاربة قد يعجزك افتتاحها لمحاورتهم مرة أخرى . و هناك مثل عربي أخر يقول:( للباطل دولة و للحق دولة) و هذا المثل لا يحتاج مني لكثرة شرح أو تحليل ...و هناك مثل عربي أخر يقول :( من تكبر في سلطانه صغر)و أنت بحويجزاتك الحديدية تلك تعتقدين نفسك " وزيرة زمانك و مالكة رقاب البلاد و العباد , و الحالة هاته يقول فيها المث العربي الأخر :( من استبد برأيه هلك ، و من أكرم نفسه أهانته ، و من وثق في نفسه خانته ، و من خادع الله خدع ، و من بغى نصر أضداده) و هنكا مثل عربي أخر يقول :( على المسئول أن يسود نفسه قبل أن يسود مسئوليه) و يقول مثل أخر :( سلطان الجاهل يبدي معايبه ، و سلطان العقل يبدي مناقبه) و ها نحن نعاين معايبك فهل مرد سلوكك هذا لعلمك أم لعكسه يا " لالاهم الصقلي" ؟ .. و كان حري بك أن تعلمي و تعملي بالمثل العربي القائل :( حسن السياسة تستديم الرئاسة) فاينك بسلوكك هذا من الرئاسة أو محاسنها يا " لالاهم الصقلي" .
للنشر جزاكم الله
61 - sur le siege de Mme le ministr السبت 09 أبريل 2011 - 20:34
bj;j'aimerais bien vous dire que votre acte ,est acte raciste,ca m'a rappelle du mur berlin ,vraimant c'est un acte raciste ,nous somme à l'interieur de notre pays et colonises ,qu'elle sous estimations c'est un acte loin de la dimocratie,loin de spiritualite ,loin de notre culture ,vous voulez eloingez les concitoyens de leur droit,de leur culture ,,vraiment vous n'avez pas droit ,parce que c'est pas votre patriñoine ,ca ne vous appartient pas ,vous devez travaillez bie ,parceque c'est le peuple marocain qui vous paye ,grace bien sur a ses impots.et sincerement c'est honteux.
62 - abouali السبت 09 أبريل 2011 - 20:36
elle a compris sa valeur aux yeux des marocains depuis ce jour maudit pour elle ,le jour ou elle a mis ses pieds a l universite de Kenitra.c est sur qu elle n arrive plus a fermer les yeux car sa vie set devenue un vrai cauchemar
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال