رئيس سالفادور: المغرب يواصل طريق التنمية بفضل إصلاحات الملك

رئيس سالفادور: المغرب يواصل طريق التنمية بفضل إصلاحات الملك
الثلاثاء 10 ماي 2016 - 02:29

استقبل رئيس جمهورية سالفادور، سالفادور سانشيز سيرين، الاثنين بمقر القصر الجمهوري بسان سالفادور، رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي.

وتناولت المباحثات بين الجانبين، التي جرت بحضور وزير خارجية سالفادور هوغو مارتينيز، “المسار الجديد” الذي انخرطت فيه العلاقات بين البلدين في سبيل تعزيز التعاون جنوب – جنوب، باعتباره رافعة في خدمة تنمية بلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وبعد أن أبرز الطالبي العالمي الإرادة السياسية التي تحدو البلدين من أجل الرقي بالعلاقات الثنائية، أوضح أن سانشيز أعرب خلال هذا اللقاء عن تقاسم الإرادة ذاتها لأن “العالم يتطور، ويتعين أن نتطور معه”.

وأكد راشيد الطالبي العلمي، أن “العلاقات بين البلدين تشهد تحولا عميقا”، مبرزا أهمية العمل معا من أجل فتح الآفاق أمام تمتين العلاقات على مختلف الأصعدة لما فيه صالح البلدين.

وأضاف رئيس مجلس النواب في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن سانشيز سيرين “أشاد” خلال هذا اللقاء بالإصلاحات التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت المغرب من مواصلة طريق التنمية وضمان الاستقرار في منطقة تعاني من اضطرابات اجتماعية وسياسية.

كما نوه رئيس جمهورية سالفادور بالدور الذي يضطلع به المغرب في تعزيز السلم واحتواء التوترات لضمان الاستقرار بالمنطقة، فضلا عن محاربة الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة.

حضر هذه المباحثات النائبة الثانية لرئيس مجلس النواب، كنزة الغالي، وسفير المغرب بسالفادور والمقيم بغواتيمالا، محمود الرميقي.

‫تعليقات الزوار

10
  • محمد رضى
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 02:48

    مادامت دولة السالفادور تحترمنا ولا تعادينا في قضايانا المصيرية فلماذا يقيم سفيرنا في غواتيمالا؟
    نريد فورا فتح سفارة للمغرب بدولة السالفادور والتحاق السفير اليها والعمل على تعزيز العلاقات بين بلدينا..
    يجب علينا ان نشتغل كثيرا في بلدان امريكا الجنوبية،وان نتدارك تقصير الماضي..

  • مغربي
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 02:49

    للاسف نتوفر على حكومة فاشلة ، لولا الملك لاصبح حالنا اسوء من سوريا ، يجب التحرك لازاحة ناهبي اموال الشعب ، و اختيار حكومة كفوؤة
    ، ولكن لا حياة لمن تنادي ….!!!!!!

  • مغربي
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 03:51

    الناس ديال السلفادور ناس ملاح والا قالوا كلمه يمشيو فيها نيشان.نتمنى من المغرب يوثق علاقات وطيده مع هذا التاس.ويديرؤا مشاريع في السلغادورتعود يالنفع على الشعبين.وميكوا على عشره في عقل.جنان المعمر.

  • مغربي حر من بلجيكا
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 04:43

    لقد صدق رئيس أسلفادور قي تحليله بأن المغرب فعلا قد حقق تقدما في الاصلاحات ومجهودات بفضل جلالة الملك أدام الله عزه ونصره في جميع الميادين سواء منها الساسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية لا سيما فيما يتعلق بكلب الاستثمارات والدفاع عن قضية ومدتنا الترابية وليس بفضل حكومة بنكيران الفاشلة(39 وزير بلا فايدة غير الكذب على المواطنين)والتي لم تقدم أي شيء يذكر اللهم إغراق البلد بالديون الخارجية،تمزيق جيوب المستضعفين والمغلوبين على أمرهم من أبناء الشعب بالزيادات الصاروخية في جميع المواد الإستهلاكية،عدم محاربة الفساد والرشوة ونهب أموال الشعب وإرسالها إلى الخارج من طرف عفاريته وتماسيحه ،عدم متابعة ضينصورات المغرب الذين يهربون من أداء ما عليهم من الضرائب والتي تقدر بالملايير،تفشي ظاهرة العنف والرذيلة بشكل لم يسبق له مثيل،قمع الاحتجاجات السلمية بالقوة،عدم إستقلالية القصاء ونزاهته.هذه هي بعض الإصلاحات والانجازات التي قام بها سي بنزيدان منذ توليه شؤون البلاد.

  • yassine
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 04:43

    لا نريد مجاملات من احد. المغرب متاخر في كل المجالات لان من يحكمنا اناس فاشلين لا يهمهم الا مصالحهم و مصالح عائلاتهم. عندما تصبح دولة بوروندي افضل منا تعليميا انها كارثة .والجميع غير مبالي بما يحدث لنا من مجزرة خصوصا في هذا المجال. حسبي الله ونعم الوكيل.

  • Afriade
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 05:10

    I m enjoying hearing all this small countries coming out in our side , this is something we ignored in the passed that's the reason Morocco in in this trouble , you always need the build the pyramid from the base up , this is a very nice political move , we re gaining ground over all our enemies , shall prevail , you can't hide the truth no matter what , great job and keep it up , thanks
    Afriade

  • بلادنا
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 06:31

    فعلا عن بعد نرى ان الوحيد الذي يتهافت لمصلحة البلاد هو الملك نصره الله ،الكل يهرج خصوصا مع اقتراب اكتوبر

  • اين الثروة
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 08:10

    نتسول شهادات العالم حتى جزر الوقواق و لا نسال المواطن المغربي، هل يلمس تطورا وماهي تطلعاته.
    نحن نكذب على انفسنا بكلمة اسمها اصلاحات، لايمكن اصلاح شيء غير موجود اصلا. مايلزمنا هو مسح الطاولة و البناء من جديد لدولة حديثة تتجاوز منطق السلطة والحفاظ على الحكم على حساب المواطن.
    دولة خفيفة قليلة التكاليف تخطط للقرون المقبلة انشاء الله وتعتمد على العقول بعيدا عن الحزبية القبلية التي توصل الى الحكم اغبياء لا يعلمون حتى صلاحياتهم الدستورية ويكتفون بالمهرجة الانتخابية كاسلوب للتواصل مع الشعب ….
    دولة اعتقد جازما ان كل سياسيينا الحاليين لن يكونوا قادرين على مسايرتها وسيحاربون كل من يريد تطويرها.
    للاسف لا يوجد في المغرب حاليا رجل دولة واحد ، الكل ينهب او ينتظر دوره لاهثا لينهب.

  • Abide
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 08:22

    أولا . شكرا لهسبريس لاهتمامها بنقل ما جادت به جرائد دول أمريكا الجنويية ( البرازيل،الأرجنتين و الشيلي) بشكل يومي، فأمريكا الجنوبية باتت وجهة المغاربة الجديدة بعد الأزمة التي تتخبط فيها أوربا و تنامي العنصرية تجاه العرب و المسلمين ، لذا على المغرب أن يواكب هذا التحول في اختيارات الشباب المغاربة و أن تلعب الديبلوماسية الدور المنوط بها بما يخدم المغاربة في قضيتهم المصيرية بالتعريف أكثر بلمف الصحراء المغربية و لعل وعي المغرب بهذه المعادلة ما دفع المسؤولين المغاربة إلى تنظيم زيارات لبعض دول أمريكا الجنوبية و الوسطى في الآونة الأخيرة ( الأوروغواي،الشيلي ، الباراغواي ، البيرو ، بنما ، السالفادور ..)

  • Soead
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 10:17

    منذ ان ولدت وانا اسمع "المغرب .. التنمية.. بفضل جلالته…" عمري الان يفوق 60 لكني لم اشاهد اية تنمية. لقاءات مع زعماء العالم, فتح المشاريع التي تغلق او تهمل داخل 5 سنوات, الشعب يهاجر من الوطن, الشعب يصبح من فقير الى افقر والشريف يعد من اكبر اثرياء الارض.

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال