24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | مناهضو 'موازين' يحتجون أمام البرلمان

مناهضو 'موازين' يحتجون أمام البرلمان

مناهضو 'موازين' يحتجون أمام البرلمان

قرر مناهضو مهرجان "موازين" النزول إلى الشارع للمطالبة بإلغاء النسخة العاشرة للمهرجان المثير للجدل، وأعلنوا في ندوة صحفية عُقدت الأربعاء 20 أبريل عن تواريخ أشكالهم الاحتجاجية الميدانية، والتي ستنطلق يوم السبت 23 أبريل بوقفة أمام البرلمان للتمكين للثقافة المغربية، ثم المشاركة في مسيرات 24 أبريل في إطار احتجاجات حركة 20 فبراير، وبعدها ندوة فكرية يؤطرها فنانون ومثقفون وحقوقيون يوم 26 أبريل، كما يشتمل البرنامج النضالي لمناهضي "موازين" على وقفة يوم 7 ماي أمام مقر جمعية مغرب الثقافات أو "مغرب السخافات" كما أصبح يُطلق عليها، وهي الجمعية المنظمة للمهرجان المذكور، وتليها وقفة أخرى أمام وزارة الثقافة يوم 11 ماي، وتنتهي المرحلة الأولى من برنامج الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء "موازين" بمسيرة أطلق عليها المنظمون "مسيرة الإلغاء".

وأكد عادل الصغير المنسق الوطني لحملة المطالبة بإلغاء موازين في تصريح لـ"هسبريس" على أن شخصيات وازنة في المشهد السياسي والحقوقي والثقافي في المغرب رفض الإفصاح عن أسمائها أعلنت تضامنها مع الحملة ومناهضتها لموازين، وأنها ستحضر كل الأشكال الاحتجاجية التي تم تسطيرها، مشددا على أن البرنامج النضالي المعلَن عنه يهم مرحلة ما قبل انطلاق المهرجان والهدف منها حسب المتحدث هو التوجه إلى من قال عنهم أصحاب العقول الخيرة في هذا الوطن للتحرك لإيقاف ما يحاك ضد إرادة الشعب المغربي وشبابه، كما دعا منسق الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء "موازين" شباب الوطن إلى مواصلة التجند والتعبئة للدفاع عن قيم المغرب والمساهمة في مواجهة ما يعتبره تبذيرا للمال العام.

يشار إلى أن الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين عرفت تجاوبا كبيرا منذ الإعلان عنها، وتجاوز عدد المشاركين في صفحتها على الموقع الاجتماعي الفايسبوك 23 ألف مشارك.

رابط صفحة المناهضين على الفايسبوك

http://www.facebook.com/antimawazine

فيديو بالاتفاق مع قناة دابا تي في


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (133)

1 - محمد الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:16
لموازين الفساد سلبيات عديدة: منها تبدير المال العام مال المواطنين. وقوع الفواحش و المحرمات كالزنى واللواط. جلب القينات
المغنيات(الشيخات) المخنتين إلى بلاد المسلمين(الرجال)الشرفاء من الخارج بلاد الكفر والمجون.وباختصار يشجع بشكل كبير الإنحلال الخلقي والميوعة التي أصبحت الحكومة المغربية تصرف عليها أموال طائلة في هذا الزمان وللأسف بحجة الإنفتاح والتحضر والذي أسميه الإنفضاح والتأخر.ماالفائدة من موازين؟؟؟
2 - sa3id الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:18
واش كدحكو علينا ؟ الشعب يموت جوعا وعطيين لملاير لشاكيرا ؟ ولبرارك شنو عطيتوهوم ؟
3 - ابو شعيب الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:20
نعم للثقافات المفيدة والهادفة لالضياع اموال الشعب في التفاهات وارضاء الفاسدين والمفسدين
4 - bakkali الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:22
ا
نا متفق مع اصحاب اراء رقم 7 و 8 اين هي الديمقراطية التي ينادى بها اصحاب 20 فبراير اين هى حرية التعبير والاختلاف اتى يتشدقون بها عبر المظاهرات والفيسبوك لملداا تفرض على دكتتورية افكارك الرجعية.لمادا لا نترك كلمة الفصل للمواطن
5 - جديدي الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:24
لا أفهم إلى أين نحن نتجه.أنتجه فعلا نحو الديمقراطية والحرية أم نحو فكر الإقصاء والإجهاز على حرية الأخرين؟ إن كان البعض منا يكره هذا المهرجان ويفضل الزهد واللباس الأسود المكتئب والجلباب الأفغاني فذلك شأنه ولا حق لنا في فرض توجهاتنا عليه.و إن كان منا من يحب البهجة والغناء والمرح فذلك اختياره ولن نفرض عليه مانريد.
أتؤمنون حقا بالديمقراطية والاختلاف؟ أتريدون الاحتكام إلى المنطق والعقل؟ لا حق لكم في إلغاء هذا المهرجان مادام عنده جمهوره ومحبوه...فالكلمة الفصل للجمهور وسينتهي هذا المهرجان من تلقاء نفسه عندما يقاطعه الجميع... ولكن هذا لن يحدث لأن المغاربة شعب يحب الفرح والسعادة ولا يؤمن بثقافة طالبان...
6 - anti mawazin الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:26
يقال بالدارجة المغربية # ماخاص الذيب غي النديب# و يقال أيضا# شاط الخير على بعير او كايفرقو بالغيطة و البندير # و يقال أيضا#آش خاصك آ العريان قالو الخاتم ا مولاي# و
ايضا ملي كاتشبعه الكرش كاتقول للراس غني # آ عباد الرحمان فكروا فشنو خاص الشعب قبل ما يهز ليكوم رجليكوم الله ياخد الحق
7 - جيلالي الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:28
نعم للثقافة لا للفساد و الانحطاط
المحطة المقبلة : برامج 2M الفاسدة ثم مهرجان الصداقة بأكادير
8 - badr الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:30
الله ينصركم يا شباب ، كفا من هدر المال العام وتكليخ الشعب
9 - Lina الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:32
oui au festival mawazine oui à la joie de vivre oui à la gaité oui à l'art oui à la vie ! non à l'intégrisme, non à la burqua non à l'aspect vestimentaite qui n'a rien à voir avec l'islam non aux gens qui veulent à tout prix nous faire peur ! la pauvreté est un fléau qui existe partout dans le monde , que ce soit avec mawazine ou pas on n'arragera pas les chose , parceque vous croyez que les états unis annuleront un jour les oscars pour donner l'argent aux pauvres ? et pourtant il y a plus de pauvres là bas que chez nous au maroc !!! alors un peu de bon sens et laissez nous vivre
10 - بوعلي الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:34
يا شباب20 فبراير احسنتم لكن ما اظن ان المهرجان يقل خطورة من المجاهرة بافطار رمضان و حرية الشواذ جنسيا من لواطيين وسحاقيات.فلا تنسوا الوقوف في وجوه هؤلاء كذلك.
11 - منصور الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:36
منصورين باذن الله....معكم يارجال في زمن قل فيه الرجال الا من أنصاف الرجال......
12 - NOUREDDINE الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:38
نحن لا نفكر بالطريقة التي قلت نحن ضد ضياع الاموال في هذا الوقت الحرج نحن نريد محاسبة المسؤولين اللذين نهبوا مال المغاربة عن طريق المهرجانات لقد اصبحت طريقة للسرقة القانونية .... ثم نحن مسلمون في النهاية ... ارجو النشر
13 - fatiha الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:40
الى كل من يتكلم باسم الجميع ان يتكلم عن نفسه ثانيا ببساطة شديدة مقاطعة المهرجان سينتهي وحده ولاداعي لقمع الاختيارات الاخرى ان كنتم تتحدثون عن الديمقراطية فعلا
14 - fati الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:42
إلى كل إنسان حر،إلى كل من يحب وطنه، مال بالملايين إن لم نقل ملايير يهدر في أسابييع إن لم نقل أياما معدودات، لجلب مغنيين و إحياء سهرات و نستمتع هنيهات و في نفس الوقت في هذا البلد الجميل أناس يموتون بالملايين من الفقر و الجوع و المرض ، مرضى يتألمون و أمام أعيننا يموتون في المستشفيات لضعف الأجهزة الطبية أو بالأحرى انعدامها، أخاطبكم، إن كانت هذه أموالكم (و هي كذلك) على أي حالة من هؤلآء كنتم ستصرفونها: المغنين، الفراجة،المرضى،الجوعى...؟؟
Mawazine est présidé par Mounir MAJIDI, Secrétaire Particulier du Roi et financé en grande majorité par des sociétés publiques (argent des contribuables)
15 - مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:44
هيا الى الامام ياابطال انني معكم اننا نريد كشف حقيقة مايصرف عن هدا البرنامج المبدر لثروة هائلة لو صرفت في التوظيف لكان افضل ولو بنيت بها مساكن او مدارس او معونات لمساكن الشعب فهناك الكثير مما يعمل بهده الثروة التي تصرف على هدا البرنامج الدي ليمت بلادنا بصلة
16 - b-abdelhalim الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:46
en réponse à ceux qui sont pour mawazine je dis aimeriez vous enrichir des riches et appauvrir les pauvres avez vous déja vu des marocains qui vivent dans des WC public pcq ils ne trouvent pas de quoi payer un loyer digne avez vous vu des marocains qui seurfent sur les vagues de la mort pour essayer de trouver une vie meilleur ailleur avez vous vu des marocains qui vendent leurs organes et leurs enfants pour une poignée d'argent.................mawazine sera une cata de plus pour le peuple marocain et c'est toi et moi qui vont payer cher la facture refléchie un peu à tous ceux qui cherche à manger dans les poubelles à tous les enfants qui ne savent pas aller à l'école pcq leurs parents n'en ont pas les moyens combien de malades se laissent mourir pcq les frais médicaux sont astronomique et et ....je te laisse deviner sans te parler de consequence de ce festval de qui on prevoit augmentation touristique plus tôt augmentation de prostitution de pedophilie de drogues et d'alcool qui est gagnant à ton avis?
17 - مواطن مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم
لكل الحق في ممارسة ما يشاء لكن ليس بأموال الشعب و ليس أمام أعين كل الشعب
18 - لا للتخلف الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:50
النصر لكم يا محبين موازين نحن معكم أما أصحاب اللحي المقملة كما وصفهم القدافي فإلى الجيم هم وأتباعهم من المتخلفين الرجعيين.فلنلتقي جميعا في مهرجان موازين من 20ماي إلى 27منه .فاعلموا يا متخلفون إن القافلة تسير وأنتم تبقون تنبحون .
19 - الحمودي الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:52
المنظم لموازيين صرح بأن هاد المهرجان هو أكبر مهرجان في افريقيا يتطلب 62.000.000درهم فقط و انه يجلب السياح من الخليج وووو....أقول لهاد الكسول نوض تخدم شي خدمة شريفة عوض القودة بالمهرجانات التافهة و أقول للوزارة الوصية على هاد المنكير لآ تبذري المال العام لأن المال العام هو ملك الشعب و ليس ملك السيد الوزير ليتصرف فيه كأنه الورثهمن والده أما في ما يخص السياحة و العملة الصعبة فانها من نصيب الهربين و المفسدين الدين يهربون العملة الصعبة من المغرب الى حساباتهم بالخارج ويقولون لشعب المغرب بــــآح واااالوووووو ماكين فلوس فالصندوق ديال الدولة اذن الشعب ممستفدش من فلوس السياحة بلآش من موازيييير أ ما يجي من موازين هاده فرصة من الفرص المصطنعة من ناهبي المال العام ليستولوا على رزق الشعب تحت ذريعة النشاط لمن لآ نشاط له.
20 - مغربي حر الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:54
الى اللجنة التنظيمية لمهرجان موازين الاصرار والتحدي في التنظيم ستكون له نتائج كارثية وبالعامية المغربية غادي اكون الطايح كثر من النايض أظن أن مسلسل الاصلاح قد بدأ والكل مدعوا بدون دعوة للانخراط في هذا الورش الكبير وبتالي قطع الطريق على المتربصين بالمال العام أصبح ضرورة الم أقل فرض عين المغرب لازال بخير والشرفاء قد خرجوا من الصمت وأخر الكلام ما قل ودل جمعوا راسكوم المغاربة الامي فيهم عاق قبل المثقف
21 - ملاحظ الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:56
كم من مكتبة وكم من مسرح وكم من مدرسة وكم من وظيفة يمكن ايجادها بميزانية مواخير؟
22 - citoyenne الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:58
لا لموازين و لا لكيريتس - التعليم و الصحة اولى بتلك المجهودات و الاموال
23 - forkan الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:00
كل الشعب المغربي معكم سيرو على بركة الله
24 - هدي الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:02
لا أفهم إلى أين نحن نتجه.أنتجه فعلا نحو الديمقراطية والحرية أم نحو فكر الإقصاء والإجهاز على حرية الأخرين؟ إن كان البعض منا يكره هذا المهرجان ويفضل الزهد واللباس الأسود المكتئب والجلباب الأفغاني فذلك شأنه ولا حق لنا في فرض توجهاتنا عليه.و إن كان منا من يحب البهجة والغناء والمرح فذلك اختياره ولن نفرض عليه مانريد.
أتؤمنون حقا بالديمقراطية والاختلاف؟ أتريدون الاحتكام إلى المنطق والعقل؟ لا حق لكم في إلغاء هذا المهرجان مادام عنده جمهوره ومحبوه...فالكلمة الفصل للجمهور وسينتهي هذا المهرجان من تلقاء نفسه عندما يقاطعه الجميع... ولكن هذا لن يحدث لأن المغاربة شعب يحب الفرح والسعادة ولا يؤمن بثقافة طالبان...
هدا صحيح ادا كان تمويله من حسابك الشخصي أم هدي ره فلوس الشعب املي لي كتمشي ولكنة نت مستفد من هدي هدرا أخرا.
25 - Nadera الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:04
Ces organisateurs sont au courant que la plupart des gens ne veulent pas Mawazine mais ils ne peuvent pas se retirer car ils on déjà gaspiller l'argent qu’ils ont reçu dans les achats des chalets, des voitures luxueuses pour leurs maitresses ils ne peuvent pas faire marche arrière les pauvres il faut se mettre à leurs place !!!!!!!!!!!!
26 - 20 fev الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:06
أنا أقترح أن تدعو التنسيقيات المحلية و حركة 20 فبراير الشباب الى حضور جميع سهرات موازين و المشاركة فيها بقوة و رفع الشعارات فيها و تعبئة الجماهير حتى ينقلب السحر على الساحر
27 - newline الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:08
نعم للفن الهادف
لا للتبذير
نعم للاولويات
لا لتجاهل الثقافة المغربية والفنان المغربي
لا لتبذير العملة الصعبة
28 - 1 الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:10
كفى من مهرجنات الفساد وتبذير الأموال.
29 - nour الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:12
ملاحظة الى صاحب تعليق 25 آش خاصك آ العريان قالوعريانة امولاي ماشي خاتم ا مولي
جوبوني بالله عليكم شحال من براكة و شحالمن مسرح و دور ثقافة نقدرو نبنيو بفلوس مهرجان لعفن(مواجع)
اما صاحب التعليق رقم 7.
فاقول له وسير مول من جيبك وبين لينا حنة يديك اما لممقدرتيش فسير الله يعطي لقطع لديك ليد بقت ف جلابة د طالبان
30 - aboumarouan الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:14
أتساءل: ماذا يستفيد المواطن من موازين وغيره من المهرجانات الفارغة المضمون المروجة لثقافة المجون والخمور والفسق والعري وتبديد الأموال العامة؟ نريد مهرجانات ثقافية وفنية جادة تهتم بقضايا الوطن والأمة وتنفخ روح التحدي والكبرياء في نفوس أبناء الوطن. أنا كمواطن مقهور، أدعو إلى إلغاء كل المهرجانات العبثية التي لا تعمل إلا على تنويم المواطن وتخديره وإلهائه عن مشاكله الحقيقة
31 - noly الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:16
موازين هي حلقة فارغة من حلقات اختلاس المال العام والتدليس على هدا الشعب العظيم. نحن معكم فسيروا على بركة الله
32 - simo الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:18
السلام عليكم و رحمة الله.
إذا كنت من محبي النشاط فهذا شأنك. و لكن أن يُفرض هذا التفسخ و الإنحلال على شعب بأكمله و بتمويل من جيبه رغما عنه! هذه هي الديمقراطية ?
+
اتمنى ان نسال كم من مدرسة اضيفت في كل مدينة.
كم من مستشفى ،كم عدد نساء المتوفيات جراء الولادة . عدد ضحايا حوادث السير.(حالة الطرق في المغرب ) .+ و+...............
33 - aboumarouan الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:20
أجور فناني موازين......أموال سائبة من أجل البهرجة الخاوية و إلهاء الشعب عن مشاكله
كشفت أسبوعية مغربية مستقلة عن بعض التعويضات الخيالية لكبار النجوم لمهرجان "موازين". في بلد فقدت فيه كل الموازين.
وذكرت الأسبوعية في عددها لأخير لهذا الأسبوع، أنها حصلت على الأرقام التي نشرتها إعتمادا على مصادر متعددة و متطابقة، وبينت أنها تشمل مصاريف النقل ولا تتضمن المصاريف الأخرى بما فيها الإقامة وغيرها.
وحسب نفس الأسبوعية فإن أكبر أجر منحه المهرجان السيئ الذكر، هو ذلك الذي تلقته السمراء الأمريكية وتني هوستن، وبلغ 7.5 مليون درهم (أي نحو750 مليون سنتيم). تلتها اللبنانية الأصل شاكيرا بنحو 6.5 ملايين درهم المعروفة بلباسها الشبه العاري، تم ستيفي ووندر، وستينغ اللذان تم تعويضهما بـ 5 ملايين درهم لكل واحد منهما. وتم تعويض التون جون بنحو 3 ملايين درهم، وميكا بـ مليوني (2) درهم، وحصل المغني المصري عمرو دياب على 1.2 مليون درهم
ويقدر متتبعون مصاريف مهرجان موازين بنحو 100 مليون درهم، إلا أن المنظمون يحصرون هذا الرقم في 62 مليون درهم. ومنذ مدة والعديد من الأصوات تطالب بإلغاء هذا المهرجان الذي يعتبر الأكثر كلفة في تاريخ المهرجانات المغربية.
34 - mohamed الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:22
حسبي الله و نعم الوكيل اشمن حرية و ديمقراطية كا تهدر واش بالنسبة ليك الحرية هي الرقص والغناء و افساد المجتمع لنفترض ان المغرب ما خاصو والو اوا اخوتك الي كااموتو في غزة العراق و ليبيا و اليمن او زيد او زيد واش فراسك الشرق الاوسط مهدد بالتقسيم والتشتيث والمغرب لثلاثة اقسام .والله المستعان
35 - marocjaime الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:24
المغاربة رجال و الحق لا يؤخد الا بالقوة جميعا ضد التسيب و الانحلال الأخلاقي
36 - مروان الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:26
اللهم ان هذا منكر
سيروا على بركة الله فنحن معكم
37 - abdo الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:28
نستعد لتنظيم موازين
ووزيرة الصحة لم تريد تزويد المستشفيات باجهزة ' سكانير ' لانها باهضة الثمن على حد قولها.
38 - عبد العزيز الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:30
اغلب المتفرنسين مع موازين,حلل وناقش.
39 - douja الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:32
اولا اطلب من كل معلق ان لا يتحدت بلسان الشعب عامة انا واحدة من هادا الشعب وانا مع تنضيم دورة موازين حيت لا اجد سبب يدعوا لعدم تنضيمه فان تحدتنا عن الفساد فالشعب لا ينتضر ان تاتي شكيرا او غيرها ليعلمه ادابه ومفسدات ادابه فالتلفاز والانترنيت ياخدان حقهما قبل موازين او اي مهرجان اخر اما عن الجوع والفقر فالمغرب من اوله يعتبر من بين الدول العالم الثالت وهادا من سالف الزمان لا هو بسبب موازين او غيره اما عن الميزانيه فهيا لا تتعدى 6 او 5 بالمئه اما باقي التكلفه فيتحملها اصحاب الشركات الخاصة نضرا لخوض شركاتهم للدعاية بسبب المهرجان ولا ننسى انا اغلب المنصات ’فابور’ تريتو يا اهل المغرب واعرفوا الى اين انتم داهبون وارجو من كل شخص ان يدل على رايه الخاص ولا يتحدت باسم الشعب
40 - zaid الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:34
je suis contre le mouvement du 20 avril car je veux que notre roi doit exercer ses fonctions comme auparavant et non et non au festival mawazine car cet argent qui etre depenses les pauvres de notre pays sont fort besoin merci
41 - ام سناء الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى ياولادي الله يحفظكم ويكثر امثالكم وكنطلب الله سبحانه اهدي عباده المسلمين واش مكيعرفوش انا هد الشي حرام عوض مايبقى الانسان فدارو ولا يمشي لجامع اعبد الله ويقرا القران ويكثر من الاستغفار يمشى لهد المسخرة والله الا كنتعجب مللي كنشوف شي امراة كبيرة في السن ولا رجل كبير كيتفرج وكيصفق لهم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
42 - benhammou الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:38
j'ai envoyé un commentaire, je le retrouve nul part. Hespress est-elle neutre ? je n'ai insulté personne, ni porté préjudice à personne. ça se voit que à l’intérieur d'HESPRESS y a des gens qui ont pris position et sont contre MAWAZINE !!! dommage, je croyais que vous êtres neutres et que vous publiez tous les avis. Moi je dirai que tout ce brouhaha est fait contre MAJIDI avec qui je n'ai rien à voir. Mais j'irai voir MAWAZINE, ce n'est qu'un festival comme d'autre au Maroc ou ailleurs. Ceux qui veulent limiter le gaspillage des deniers publics qu'ils regardent d'abord autour d'eux, et voit comment leurs élus communaux dirigent leurs régions, et ou s'en va le budget des mêmes régions; on doit commencer par là d'abord si on a vraiment envie de changer les mentalités qui gaspillent l'argent du peuple. là où pas de maisons de jeunes, où les routes des années soixante commencent à céder place pour les pistes, là où les écoles sont en mauvaises états de telle sorte qu'une petite pluie arrête les cours, là où les dispensaires n'existent pas ou s'ils existent il ne s'y trouvent pas de médicament ni de médecin, un simple infirmier fait tout, là où il n'existe pas d'espace vert, et s'il existait il a disparu par la négligence de ces élus qu'on a choisi à diriger nos communes/ Voilà par où on doit commencer, RABAT n'est pas responsable si un président de commune ne fait rien, qu'il soit à bouskoura ou à boujniba, ce sont les habitants de ces régions qui doivent demander et participer aux débats qui à portes ouvertes mais personne n y est sauf les élus qui décident ce qu'ils veulent et n'ont ce que désirent les habitants.
43 - باحث الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:40
هناك في المغرب متناقضات الشعب يعاني الفقر والبطالة وفي الجبال هناك ناش يعيشون في العصر الحجري والمفسدون في الارض يبذرون الاموال في السهرات التي لا تسمن ولاتغني من جوع في المغرب لايوجد تعليم ولاصحة ولاطرق ولاسكك حديدية السكة بقيت في مكانها منذ الاستعمار ويريدون قطار فائق السرعة اولا يجب ان يصل القطار الى كل مكان في المغرب ثم نفكر في ت ج ف يا حكامنا الفاسدون
44 - ahmed marocain pur الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:42
نحن المغاربة يجب ان نفتخر بوطننا و ملكنا , علينا ان نحاربب الفساد المالي الذي ينهب من طرف اشخاص مسؤولون عن تسيير شؤون المواطنين .هذا هو المهم يااخواننا المغاربة .
45 - hamid الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:44
الى الذين يدٌعون الديموقراطية بقولهم :دعوا المهرجان ينظم وإذا لم يحضره الجمهور فسيلغى تلقائياً، أقول لهم فليتحلى منظموه بالشجاعة ويخبرونا من أين تأتي أموال تنظيمه،وليتحلى منظموه بالمروءة فيختاروا له توقيتاً آخر غير متزامن مع امتحانات التلاميذ والطلبة،وفي الأخير،و ليكن المنظمون مقنعين، ويخبرونا: ماذا ستضيفه شاكيرا أو عمرو ذياب لنا في الميدان الثقافي مادام أن منظمة المهرجان هي" جمعية مغرب الثقافات"، من أراد التثقف و التثاقف فليس مهرجان موازين هو المكان المناسب....
46 - مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:46
bien que je ne suis pas pour mawazine ,je crois qu'on est entrain de déraper ,dans la mesure où l'absence de l'autorité permet Al fawda et le dérapage . il ya une démocratie quand même, et il faut un débat général sur tous les domaines et personne ne doit imposer quoi que ce soit. il n' y a pas que des groupes pour décider, il y a un peuple et une autorité suprême, le Roi du maroc. et point barre
47 - مهندسة مغربية الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:48
اساند هؤلاء الشباب بشدة واتمنى ان يتم الغاء هذه المهرجانات التي لا يستفيد منها المغرب اي شيء سوى اهضار المال
وحتى لو كان هذا المال مقدم من طرف شركات كاتصالات المغرب وليس من خزينة الدولة فهذه الاموال تأتي من ارباح تجنيها الشركة على ظهورنا ونفضل ان تلزمها الدولة بتقديمها للمساهمة بالنهوض بقطاعي التعليم والصحة والقضاء و,,,,,
اما من يقول حرية وماحرية ويريد الغناء والرديح فنحن لا نجبركم على شيء فارقضو وغنو ولكن من حسابكم الخاص ومن اموالكم وليس على حساب فقراء هذا الوطن
48 - غ.ح الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:50
لا شك أن المخزن بدأ يناور للالتفاف على المطالب الشعبية بمحاربة الفساد والمفسدين الى خلق قضية تتشت فيها القوى الشبابية
-من يمنع أصحاب القرار في حدف المهرجان لا شيء ولكنه يخدم كثيرا اجندة المتلاعبين بمصيائرنا
-لماذا لا ينصتون للشارع هل هم لا يسمعون ولا يرون بالعكس ولكن يهربون الى الامام وكأن مطالب الشعب الغربي تنحصر في موازين والكلام عن التغييرات الدستورية في الاذاعات والتلفزيون أي تكلم وتكلم ونحن مانشاء نعمله وكم من حاجة قضيناها بالنسيان
كم سننتظر
49 - أبومروة الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:52
لماذا تتجاهلون الحقيقة من قال أن هذا المهرجان ممول من الشعب أو أي جهة حكومية إنه ممول من طرف شركات دعائية وإشهارية وهي حركة اقتصادية100% وتقوم بتحريك المدينة وتضفي الفرجة والبهجة على ساكنتها هذه الساكنة التي أصبحت المتضرر الأول من كثرة الاعتصامات والاحتجاجات فالزائر للمدينة أصبح وكأنه يتجول في سويقة وأصبح النزول للشارع والصياح موضة لكل من هب ودب...خليونا نشطوا شوية راحنا عيينا بطيوب القلب
50 - rachi zenasni الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:54
nue nouvelle pour les intelectuelle qui son contre le festival de mawazine et nous somme tous contre ce festival youssef islam le chanteur anglais ne participe pas a ce festival grace a la manefistation de 20fev et aussi des contact des marocains au pays dezabete merci a tous
51 - karim الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:56
je vous propose de contacter les chanteurs qui vont participer au festival. Je suppose qu'ils ont tous un site internet ou un compte sur Facebook ou Twiter. Il faut leurs envoyer des milliers de messages pour les inciter à se retirer de ce festival.
52 - مغربي حر الجمعة 22 أبريل 2011 - 16:58
تحية الى كل المناضلين الشباب واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ,,,واقول للّّّّذين يؤيدون موازين ادا كنتم تعارضون هؤلاء الشباب فقد فاتكم القطار,,,وانقلبت الموازين انتم في السهرات ونحن في التهميش ايها ابناء الشفارة دا البلاد
53 - Tarik ARRACHE الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:00
لا لموازين و لا لكيريتس - التعليم و الصحة اولى بتلك المجهودات و الاموال
54 - hammou الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:02
انه مهرجان الاستفزاز و الجط من مكانة و كرامة المغاربة جميعا ،افزاز المعطلين ،استفزاز الفقراء،اسفزاز سكان القرى،اسفزاز المرضى واستفزاز...الكل لم تحقق له ايسط الضروريات ونخسر الملايين في مهرجان موال... تبا لكل من ساهم من قريب او من بعيد في هذه المهزلةو خاصة في هذه الظروف.
55 - ولد الخير الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:04
سيروا على بركة الله وقودوا المغرب إلى القضاء على الفساد ونحن جميعا معكم يا خيرة شباب الوطن
56 - Abdelali الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:06
On rejette Mawazine au nom de budget, alors que ce rejet cache toute une idéologie : préservation de notre espèce des vices d'autres nations, comme si les vices connaissaient les frontières, comme si chaque nation se devait être particulière . Je m'insurge quand on craint la contagion d'Elton John, de Chakira ou de Lady Gaga ; quand on les refuse au nom de l'Eternel ; quand ces cons ignorent que l'homosexualité ça ne s'attrape pas par la chanson, mais c'est un choix personnel. Je m'insurge contre cette culture de la haine ; haine qu'on maquille avec le prétexte de l'exception marocaine. Je suis consterné quand on réclame la démocratie dans les rues et, en même temps, on bafoue la liberté individuelle au nom du gaspillage de l'argent dans la musique. Quel drôle de mouvement liberticide ! Ces cons ignorent-ils que la musique adoucit les moeurs et crée un climat pacifique ! Or, la paix ça n'a pas de prix ; Quand ces cons argumentent le rejet de Mawazine par la pauvreté, j'ai envie de leur dire que l'homme ne vit pas qu'avec le blé, seulement
!!!
ليس بالقمح وحده يحيا الإنسان
57 - boko الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:08
non a mawazin
58 - simoh_be الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:10
Je trouve que ces gens n'ont aucune légitimé de demander quoi que ce soit,si les organisateurs trouvent l'argent pour organiser ce festival que tout le monde en profite.
Attention à l'intégrisme et au dictats intélictuels
Ce genre de festival a donné une image positive et rayonante à l'étranger
Mes chèrs frères marocains, votre combat doit se situer sur le plan de la démocratie de notre pays
et la démocratie n'intérdit pas des festivals comme Mawazin
59 - aymen الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:12
على إثر الاتجاه نحو ترسيخ (( مهرجان الراي )) كعرف وذكرى سنوية ينظم بالمدينة تحت دعوى أهداف سياحية واقتصادية ظلت لحد الساعة حبراً على ورق، ومجرد ترهات أكد الواقع غوغائيتها .
وأمام الأضرار المادية المتمثلة أساسا في تبذير المال العام، والأضرار المعنوية مثل ( تفشي الانحلال الأخلاقي، انتشار المخدرات، ارتفاع نسبة الجريمة..)، ومن منطلق مبدأ أولويات ساكنة المدينة عامة وشبابها بصفة خاصة، فإن "تنسيقية شباب وجدة" تستنكر تبخيس فكر وثقافة الساكنة تدعو إلى إلغاء هذا المهرجان .
وتدعو المواطنين والمواطنات وشباب وشابات المدينة إلى المزيد من الانخراط الواعي والراقي في "تنسيقية شباب وجدة" للإسهام في وقف هذا التسيب والمشاركة في بناء مغرب المستقبل، مغرب الكرامة والمواطنة.
وتدعو "تنسيقية شباب وجدة" جميع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية إلى التعبئة من أجل القطع مع سياسة المهرجانات التافهة وتبذير المال العام .
فموعدنا يوم الأحد 08 ماي 2011، بساحة 16 غشت ـ قرب البلدية ـ على الساعة الخامسة والنصف
60 - yuba الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:14
لا لتبذير المال العام
لا لمهرجان موازين
61 - مواطن الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:16
Les organisateurs du festival maouazine s"accrochent à son organisation car si seulement chacun volent 300000 Dh ca fait un salaire supplémentaire de 25000DH/mois.
N.B Leur nombre ne dépasse pas les doigts de la main
62 - douniaa الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:18
ليمبغاش موازين مميمشيش ليه اقاطعو
63 - slaoui الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:20
في أروبا وأمريكا هناك مهرجانات كلها مجون وخمر ورقص وهناك فقر وهناك عاطلين يعدون بالملايين ، والشعوب لا تطالب بإلغاء المهرجانات لأنهم شعوب واعية وتعرف أن المهرجانات تحرك إقتصديات المدن ، الشعوب هناك تطالب بإلغاء الإمتيازات ،تطالب بالعمل على النقص من أجور كبارات الدولة ، بالنقص من مشتريات الأسلحة ، هذا وأريد أن أوضح أن المهرجانات تمول من طرف شركات ،من طرف قنوات للإشهار والموضة ،من طرف رجال أعمال مغاربة وأجانب ،الدولة فقط توفر أشياء لوجستيكية
64 - maroc الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:22
NON et 1000000000 NON au stupid programme mawazine mafasid et makalib
65 - مغربي حر الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:24
الله ينصركم ياشباب على المفسدين الفاسدين الذين يردون أن يسرقوا أموال الشعب ويأكلوها بينهم بالباطل ويعطيوها للأوروبيين اللي ماخاصهم حتى خير ويخليو الشعب المغربي في الجوع والعرا
66 - نوووووووووودي الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:26
هدا هو الكلام مشي لي قاليك يغيروا النشيد و العلم الوطني الشعب محتاج بهاد لفلوس
67 - badi akki الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:28
nous sommes avec vous et soyez au rdv de nous aider a pousser les responsables du festival du fantazia a la province de khemisset qui sera organise par les elus des elections de la chambre d agriculture de la region de tiflet qui sont entrain de detourner les fonds public ds n importe quoi, vraiment ce sont des personnes qui n ont aucune relation avec le fantazia et qui n ont jamis meme monter a cheval , leur interet que d etre subventionne par les caisses des fonds du publics et pensent a mettre les 2/3 ds leurs poches et merci au jeunnes qui donneront un coup de main a annuler ce massacre
68 - هشام الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:30
يجب الغاء هدا المهرجان التبديري و محاربة الفاسدين أينما وجدوا لأن الشعب المغربي الفقير أولى بأموال هدا الوطن / آش خاصك العرين خاتم آمولي/
69 - حسن الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:32
لالغاء هذا المهرجان يجب خروج على الاقل 16 المليون شخص الى الشارع ، وهذا الشكل ديكتاتوري بل سيصبح البعض يشرع للكل ، شيء ممنوع وغير مقبول
70 - أللهم علمنا ما جهلنا الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:34
أقول للمواجن ألذين يريدون موازن لا مكان لكم مع ألرجال
ألرجلة بزاف عليكم هاد شي لي بغيتي أختك وأختي وأمك وأمي تشوف واش حنا مسلمين ولا بزاف علينا ألطهر وألعفاف....لا حول ولا قوة إلا بألله...راه تتبقى غير ألرجلة و ألمسلمين رجال ..وهادوك لي ولاو شمايت راه حنا بغينا ليهم ألخير....وما بغيناش نتبعهم ف ألفساد.....وجايبين لهاد ألبلاد مغنية دجالة ماسو نية باش تاخد فلوس ألمساكين ليمافكرتيش ليهم أنت وياهم حيتاش لاقي فين تبات ولاقي ما تاكل......ألله يرد بينا "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل ألسفهاء منا"
71 - maghribi puuuuur الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:36
هادو مالهم تايفرضو على شعب داكشي اللي باغييين هما, لي خاصهم يعرفو هو راه التمويل ديال موازين جاي من الإشهار و النقل التلفزي الدولي, زعما إلى مادارناش موازين المغرب غادي يولي جنة,أوغادي يفرقو علينا طوموبيل لكل مغربي, راها ساهلا لي مابغاش موازين يتكمش فدارهم ويبول قبل ماينعس ويتغطي مزيان, ويخلينا نعيشو الحياة, واش جايبين ليكم نجوم ديال العالم تانشوفوهم غير فالتلفزة حتي لحدانا أوفابور أوزايدينها بالنفخة, غير تطلق ليكم اللعب أوبغيتو تديرو كلشي , في الحقيقة البصري هو اللي كان تايعرف ليكم المخير فيكم ميقدرش يفنفن
72 - salah الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:38
هكذا تكون شيمت الشباب المتنورصاحب الكرامة وعزت النفس هكذا يكون من يغير عن بلده مهرجان لاقيمة له يحصد المال ولاقيمة للفنان المغربي
الثقافة تتجلى في الكتاب ومااذراك من الكتاب من الفن والغناء الهادف الذي يواكب هموم ومشاكل المواطن البسيط.
73 - rève الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:40
نحن شباب حركة 20 فبراير معكم :)
74 - salima الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:42
Wa finek ya Hassan II daba libghinak..en réponse à Amazighi Horr, de quoi tu parles tu dis n'importes comme n'importe de ce mouvment de 20 berhouch, les pays ne font de festival?? dahktini, je suis dans un pays occidental et on passe l'été dans les festivals, wella mouda partout dans les pays touristiques surtout, c'est l'économe a albalid wellitou safi ya elmghareb hamaj gaa dommage quand je vois des professeurs defoncer la porte du ministere safi c'est trop tard on recule allah yestar, venez voir le civisme et respect, on revendique mais belaakel, wak wak fine ya hassan II howa likan aref likoum M6 est trop gentil meskine allah yahfou ousafi. Please Hespress ounchouri
75 - ذو راي الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:44
اقترح على شبابنا الرافض لمهرجان موازين ان يقوموا بحملةضد هذا الشكل من اشكال الفساد تدعو الى مقاطعة حفلاته و فنانيه موازاة مع الحملة الدعية الى الغائه
76 - ahmed marocain pur الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:46
AUX RESPONSABLES DE LA CULTURE ET DES FESTIVALS VEUILLEZ EXPLIQUER AU MONDE COMMENT CA SE PASSE AU NIVEAU DU FINACEMENT DE SES FESTIVALS AFIN QUE CE MONDE SOIT CONVAINCU DU FAIT QUE L'ORIGINE DE CE FINANCEMENT NE SOIT PAS SUR LE COMPTE DU CITOYEN MAROCAIN
77 - lwaldi الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:48
الشعب يريد اسقاط موازين ومحاسبة المفسدين الذين يهدرون المال العام
78 - الشُّومُورْ الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:50
أخوكم الشُّومُورْ يحيي فيكم الروح الجماعية و روح المواطنة الصادقة ياشباب المغرب الحر نريد الإصلاح و القضاء على الجراثيم البشرية التي تأكل خيراة البلاد بحجة موازين و تخدير عقول شبابنا سيروا على بركة الله و نحن معكم المغرب مــازال فــيـــه الـرجــــل و الحمد لله
79 - ملاحظ الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:52
يجب محاربة كل مظاهر التدجين والأنحلال الخلقي الذي يتعرض له شباب المغرب بحيث لا يجب السماح لمخططات المسخ التي تمول من جيوب المغاربةفي قنواتنا العموميةو عبر مهرجانات لا تنتهي الا لتبدأ اخرى.انها مخططات خطيرة تحاك ضد شباب هذة الأمةلألهائه عن البناء و الجد و المثابرة.فمزيدا من الصمودفي وجه العبثيةباسم الأنفتاح على الثقافات.
80 - ابو محمد الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:54
هدا اللي كان ينقصنا العرى والمسخ يبغو يدوخوا الشباب وينسوهم الاهم الاصلاح والقضاء على الفساد....يكفينا الخليجيين واللي عاملينو فينا صرنا من اوائل لدول فالدعارة بجميع اشكالهاالله يكفينا شرهم وفسادهم.نداء لكل مغربي غيور على بلده ان يحارب هدا الفساد..والله ولي التوفيق
81 - walacouper walacouper الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:56
على بركة الله للقضاء على الفساد والدفاع على ثروة البلاد
82 - makko الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:58
bravvvvvvvvooooooo
merci 20 fevrier
non a mawazin
83 - لحبيب الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:00
اضــم صوتي الى الغيورين الدين نددوا ب موازين/مواخير. لانه فساد كبير و اضاعة اجرامية عظيمة للمــال العام.
احيانا يدهب المواطن الى المستشفى في حالة استعجالية, فيعطونه ورقة لشراء الدواء و القطن وغيره من الصيدلية(هدا حصل لي يوما وسط الليل ، ساعة قبل الفجر). ناهيك عن انعدام او عطل راديو او سكانير.........
بينما الاموال تعطى باسراف احمق للــمــغنين و المغنيات، و الداعرين و الداعرات.
انظروا الى رقص و طريقة غناء شكيرة مثلا , اليس هدا دعارة؟؟؟ ا من المعقول ان يعطي المغرب لكل واحد من هؤلاء 750.000.000 و 650.000.000 سنتيم، و يعطى المجازون و الدكاترة الهراوة و العصا؟؟؟؟و الادارات والمستشفيات تعاني نقصا فضيعا في التجهيزات الضرورية؟؟؟؟
لهدا أحيي هنا الإخوة المتدخلين الدين يستنكرون هدا المنكر البشع.
اما بعض الشادين الدين يساندون هدا الفساد باسم الديمقراطية،، فبئس الديمقراطية وبئس فهمكم لها.
اما الدي قال: من لم يرد هدا الفساد فليدهب الى .....المسجد، فأولى أن يدهب هو ليمارس شدوده في بيته، ولن يطل عليه احد، ولا تضيع الاموال العامة.
84 - [email protected] الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:02
C'est un juste d'organiser Mawazine alors que nos frères et nos voisins libiens meurent chaque jours. Et ce que vraiment on suit les recommendations de notre profètr Sayidona Mohamed quant ce sujet
85 - ابو محمد الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:04
هدا اللي كان ينقصنا العرى والمسخ يبغو يدوخوا الشباب وينسوهم الاهم الاصلاح والقضاء على الفساد....يكفينا الخليجيين واللي عاملينو فينا صرنا من اوائل لدول فالدعارة بجميع اشكالهاالله يكفينا شرهم وفسادهم.نداء لكل مغربي غيور على بلده ان يحارب هدا الفساد..والله ولي التوفيق
86 - hicham الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:06
الشعب يريد اسقاط موازين ومحاسبة المفسدين الذين يهدرون المال العام
87 - Ahmed الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:08
نعم لتعدد الثقافات لكن لا والف لا بتبذير المال العام في مثل هذه التفاهات والمبالغ المالية التي تذهب لجيوب ما يسمون بفنانين ماذا حقق لنا هذا الفن وماذا سيحقق لنا لو كان هذا يحقق شيء لاصبحنا بفضل2mالشطاحة في مصاف الدول المتقدمة لكن هيهات ضياع للوقت والمال وحسب
من أراد الفن الراقي فهو موجود في الأشرطة
وفي مواقع الانترنت وبأقل التكاليف وكل يتحمل مصاريفه لوحده اما ان نرصد الملايير التي بإمكانها ان تحل عدة مشاكل اجتماعية فلا
واذا حسبناها بشيء من العقل وعرفنا عدد المهرجانات التي تقام في مختلف المدن المغربية لوجدنا رقما خياليا وعندما تكون هناك مطالب اجتماعية نجد الحكومة تتحجج بانعدام المواريد والظرفية والأزمة العالمية ووووووووو
اما المهرجانات فميزانيتها موجودة كميزانية المدخن
إذن كلنا معنيون بوقف هذه الترهات التي تستفز الطبقات الشعبية خاصة العاطلة منها
فالناس يعتصمون من اجل الخبز وآخرون يطبلون ويزمرون ويأخذون رواتب خيالية فاتقوا الله يا عباد الله وانظروا الى الى الطبقة المسحوقة التي لا تجني ولا مليم في اليوم الا تنظرون الى الاحتقان في الشارع ً ماذا تنتظرون حتى نصل الى خط الارجعة.
عجبا لهؤلاء الناس لا يعتبرون من الذين سبقوهم
انم أنكم تحتقرون الشعب .
الضغط يولد الانفجار وقد اعذر من أنذر نتمنى ان نرى نهاية هذه الاضحوكة هذه السنة والى الأبد . 
88 - Adel الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:10
أش خصك الجيعان؟ موازن أمولاي.
لاحولاة ولاقوة إلا بالله
89 - amine الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:12
يجب على المسؤولين الغاء هذا المهرجان المهزلة لانه ليس في مستوى المرحلة التي يمر منها المغرب
90 - jamal الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:14
احسنتم يا شباب خطوة مباركة
91 - abouyassine الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:16
السلام عليكم .
مغربي ,سوف اتبرع ان شاء الله ب 9000 حذاء مقياس 44 ليوم افتتاح مهرجان موازين لقذف الشياطين.
92 - محمد الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:18
على بركة الله للقضاء على الفساد والدفاع على ثروة البلاد
93 - Moha le Marocain الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:20
Vous n'avez rien remarquer messieurs les lecteurs. Sur la photo, il y a une flagrante contradiction entre ce qui est écrit sur la bandrole et le contenu de l'article.
Sur la bandrole, il y a : Justice, égalité, pluralité
Alors, ceux qui appelent à l'interdiction de Mawazin; respectent ils bien les slogans qu'ils défendent ?
Où est la justice dans ce qu'ils réclament. Si eux ne sont pas d'accord avec Mawazin, qu'ils n''y assistent pas. La justice vaut le respect du choix de l'autre.
Où est l'égalité dans ce qu'ils proposent ?
L'égalité vaut le respect du choix de l'autre.
Où est la pluralité dans ce qu'ils avancent ?
La pluralité est la diversité dans les choix, elle vaut également le respect du choix de l'autre.
Alors, assez d'hypocrésie, et de lâcheté.
Dites que vous vous attaquer au symbole, plus que le festival.
Avec tout le respect pour votre choix, je ne peux de me révolter de votre ( les initiateurs de cette opposition )lâcheté, car vous vous cachez derrière un discours popunliste qui cache une attaque visant le parrain du festival.
94 - لحسن الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:22
الىصاحب تعليق رقم 7 اتجه الى الله حسن لك واتق الله في نفسك _ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله _من اعطاهم الحق في تبذير اموال الشعب ثم اتعلم انك في دولة اسلامية اذا اردت الشطيح اوريح ديهم لدارك لك الحق في ذالك (اغنو ارقصوا) ولاكن سنتبعكم يا امثال هؤلاء _دار دار_بيت بيت_زنكة زنكة_ حتى نطهر البلد من الدنس من انت
95 - aziz الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:24
يوجد في المغرب طبقتان الغنية وهي الحاكمة ( الوزراء+الاحزاب +البرلمانيين+ الجنرالات +العمال +الولاة +الباشوات +القواد .......) والطبقة الكادحة المعطلين +رجال التعليم +الموظفين +الجيش بشتى انواعه (العسكر+امخازنية +الدركيين +البوليس+السيمي.......) ادن هيا يا طبقة كادحة لنتحد لاسقاط رموز الفساد الطبقة الغنية اللصوص اعداء هدا الوطن الجريح فكروا يا رجال الامن عوض ان نتناحر بيننا نحن الفقراء هيا لنواجه اللصوص ولا تنصتوا الى اللصوص في تنفيد اوامرهم لانهم يستغلونكم كبيادق لانهم يراكمون ثروتهم اخرجوا انتم ايضا للتظاهر وهيا لنتحد جميعا
96 - said الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:26
احدرو من بلطجية التعليقات فقد اصبحو في كل مكان كالبكتيريا
97 - غيور الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:28
مزيدا من النضال و الجهاد ضد كل الوان الفساد
98 - KHABDO الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:30
ليس ضد موازن لو كان تطوعا من الفنانين ولكن ضد هدر المال العام وتجويع الشعب
99 - ابن البلد الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:32
أتساءل: ماذا يستفيد المواطن من موازين وغيره من المهرجانات الفارغة المضمون المروجة لثقافة المجون والخمور والفسق والعري وتبديد الأموال العامة؟ نريد مهرجانات ثقافية وفنية جادة تهتم بقضايا الوطن والأمة وتنفخ روح التحدي والكبرياء في نفوس أبناء الوطن. أنا كمواطن مقهور، أدعو إلى إلغاء كل المهرجانات العبثية التي لا تعمل إلا على تنويم المواطن وتخديره وإلهائه عن مشاكله الحقيقة
100 - خوك أنا الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:34
سيروا على هذا النهج أعانكم الله وحاربوا الفساد في كل مكان .أمانحن فقد هرمنا..هرمنا
101 - marocain الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:36
ادا كنتم من دعاة الدمقراطية اين هو حق الاخرين فانا اءيد موازين لان لديه عشاق فادا كنت ضد هاداالمهرجان اجلس في دارى لاتركا المكان لمحبه بشرط ان لا يكون المال العام هو من يقوم بتمويل هدا المهرجان
102 - محمد الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:38
أليس التعليم,الصحة,الشغل, السكن, التنمية... أولى من مهرجان موازين وما شابهه
103 - شهيد الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:40
بالله عليكم يا اهل موازين أجيبوني هل الصين الشعبية و اليبان وفرنسا الولايات المتحدة وإسبانيا السنيغال و مصر و غير هده البلدان تبدد اموال دافعي الضرائب في تفاهات لا طائل منها سوى تضييع الوقت ونشر الإنحراف بين المراهقين و ووو
104 - أحمد المغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:42
افساد المجتع و اضعافه من طرف المافيا الحاكمة هي وسيلة لاستعباد الناس وتربيتهم على استهلاك كل ما يقدم لهم ك لأنعام. وما نراه الآن لم يكن حتى في عصر الجاهلية.
105 - khoroto الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:44
لا املك الا ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله اعانكم الله في حملتكم قلوبنا معكم
وفقم الله
106 - بارك الله فيكم وسدد خطاك الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:46
سيروا على بركة الله وقودوا المغرب إلى القضاء على الفساد ونحن جميعا معكم يا خيرة شباب الوطن
107 - Khalidov الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:48
Nous soutenons corps et ame la campagne tendant à supprimer et definitivement ce festival mascarade qui n'a pour objectif que de gaspiller les fonds publics dont notre pays et notre jeunesse a grandment besoin, et en même temps occuper l'attention de cette jeunesse avec des festivals bidons empoisonnés et sans valeur ajoutée . La musique est maintenant ecoutable sur les chaines sattelitaires, par internet ou même sur un CD qui coute 5 DH .
Bravo les jeunes et halte aux malfaiteurs dans ce pays.
108 - مصطفى من البيضاء الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:50
السلام عليكم و رحمة الله.
إذا كنت من محبي النشاط و المجون فهذا شأنك. و لكن أن يُفرض هذا التفسخ و الإنحلال على شعب بأكمله و بتمويل من جيبه رغما عنه، فاسمح لي يا أخي أُفضل الجلباب الأفغاني على هذه الديمقراطية المعوقة،
109 - محمد الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:52
شبعنا من الرقص والاغاني .الا نكتفي بما تمليه علينا اذاعتنا الاولى والثانية من سخافات وكثرة الهرج والمرج دون فائدة .اقول ان هذا المهرجان يجب مناهضته وان لم نفلح يجب مقاطعته.ونتحلى بروح المسؤولية في كل ما نريد القيام به ازاء هذه المهزلة والله ان شاء الله سينصرنا على الاطاحة به وبمن يقف وراءه لاهدار والتبذير للمال العام نحن في امس الحاجة اليه .
110 - واجب الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:54
سيرو يا شباب المغرب الحر على بركة الله نحن معكم ضد المفسدين
111 - souna الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:56
لكل مستمرك و متأورب دين الدولة هو الإسلام :
الفصل السادس
الإسلام دين الدولة، والدولة تضمن لكل واحد حرية ممارسة شؤونه الدينية.
و الإسلام يحرم الغناء بكل أشكاله ، و الإسلام ليس فيه شيء إسمه حرية فردية و حرية شخصية ، كلنا عباد الله نمثثل لأوامره بدون أدنى إحتجاج.
من يريد غير ذلك ؛ بالمغربية تامغربت : يغبر علينا كمارته لأوروبا و أمريكا
خليها تنفعكم يوم لا ينفعكم لا مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
ملايين الدراهم تصرف على هذه الترهات و الشعب يموت جوعا و قهر. إرسرقونا بصحتكم فو الله لن تتمتعوا إلا قليلا ثم العذاب الأليم في الدنيا قبل الآخرة.
و لكل رافض لهذه الزبالة أقول :يقول الرسول صلى الله عليه و سلم :العبادة في الهرج كالهجرة إلي
انشر نشرك الله
112 - zerhoune الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:58
pour le 12
je suis d accord avec toi
MAIS PAS AVEC L ARGENT DES CHOSES PRIORITERES
HOPITAL MAISON DE RETRAITE
LA CORNICHE DE LA COTE
113 - rhizlane الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:00
قال : إني نظرت إلى الحديد فوجدته أعظم جنود الله، ثم نظرت إلى النار فوجدتها تذيب الحديد فقلت النار أعظم جنود الله ، ثم نظرت إلى الماء فوجدته يطفئ النار فقلت الماء أعظم جنود الله ، ثم نظرت إلى السحاب فوجدته يحمل الماء فقلت السحاب أعظم جنود الله ، ثم نظرت إلى الهواء وجدته يسوق السحاب فقلت الهواء أعظم جنود الله ، ثم نظرت إلى الجبال فوجدتها تعترض الهواء فقلت الجبال أعظم جنودالله ثم نظرت إلى الإنسان فوجدته يقف على الجبال وينحتها فقلت الإنسان أعظم جنود الله ثم نظرت إلى ما يُقعد الإنسان فوجدته النوم فقلت النوم أعظم جنود الله ، ثم وجدت أن ما يُذهب النوم فوجدته الهم والغم فقلت الهم والغم أعظم جنود الله ، ثم نظرت فوجدت أن الهم والغم محلهما القلب فقلت القلب أعظم جنود الله، ووجدت هذا القلب لا يطمئن إلا بذكر الله فقلت أعظم جنود الله ذكر الله (الذين امنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب) وألا بذكر الله تطمئن القلوب
114 - dounati الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:02
نعم لموازين نعم للفرح لا للرجعية لا للفكر الوحيد لا للبؤس لا لظلاميين من لم يعجبه موازين فاليدهب الى الزاوية او الى المسجد او يقعد في داره فلن يفرض عليه احد شيء اما ان تمنعوا على الناس الفرجة فهده هي قمة الدكتاتورية حدار من اصحاب اللحي و السدج(20 فبراير) المرجو النشر
115 - abo_youssef الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:04
كل الشعب المغربي معكم سيرو على بركة الله
116 - amra الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:06
نحن شباب24أبريل معكم الى الآمام
117 - مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:08
في الحقيقة هؤلاء هم شباب المغرب وليس حركة 20 فبراير التي لا نعلم اصلها ولا فصلها
118 - fidel marocain الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:10
oui au festival on va devenir dans un cercle qui ne fini pas chacun veut quelque chose descend dans la rue moi vraiment je ne suis pas optimiste de notre avenir il faut avoir un etat fort et ne pas laisser n importe qui faire ce qu il veut et descendre dans la rue pour n importe quoi je demande a ces jeunes d aller etudier et travailler et ragarder leur avenir a la place de chercher des choses secondaires
119 - حي بن يقظان المغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:12
الان اقول لازال في المغرب شرفاء واصحاب ضمائر حية لم ينجرفوا مع وسائل الاعلام والدعاية الرسمية التي ترمي الى خلق مجتمع متفسخ فرنكفوني تافه يسهل قيادته كالقطيع..
سيروا على بركة الله..
120 - Cadre chomeuse الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:14
Je suis cadre chomeuse, le Mercredi 20 avril on s'est manifesté plus que 5000 cadres chomeurs à Rabat contre Mawazine .
Au nom des mes frères et soeurs cadres chomeurs(s) on joint notre voix à la votre: tous contre mawazine tous contre tt festival puisant les budgets publics.
121 - UNIEVERSITAIRE الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:16
ظهر الحق هيا الامام لا نصرة على الاعداء بعد اليوم
122 - abdou الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:18
اللهم ان هذالمنكر
مهرجان الفسادالاخلاقي والمالي والثقافي ووو......فاذاامكنناان نوقف هذه السخافات فاننا سننجح ان شاءالله في ايقاف كل السخافات التي يخدرون بها شباب المغرب على طول السنة ,من مهرجان الى اخر ومن موسم الى اخر ومن مقابلة الى اخرى ووو... اللهم ايقظنا من غفلتنا
123 - abdou الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:20
اللهم ان هذالمنكر
مهرجان الفسادالاخلاقي والمالي والثقافي ووو......فاذاامكنناان نوقف هذه السخافات فاننا سننجح ان شاءالله في ايقاف كل السخافات التي يخدرون بها شباب المغرب على طول السنة ,من مهرجان الى اخر ومن موسم الى اخر ومن مقابلة الى اخرى ووو... اللهم ايقظنا من غفلتنا
124 - أمازبغي حر الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:22
إن كانت لكم شجاعة يا منظمي الموازين المختلة فاستفتوا الشعب المغربي بنزاهة عن رأيه في "عفنكم" ثم انتظروا الجواب فالمغاربة الأحرار سوف لن ولن يقبلوا أن يروا بناتهم يهزون البطن أمام دعاة التفسيق...الدول الغربية بدأت تراجعت منذ سنين عن مثل هذه المهرجانات التي تكلف الدولة أموالا كثيرة ونحن مازالت ثلة قليلة جدا تفرض على 30 مليون مواطن هذا "العفن" وليس الفن حسبنا الله ونعم الوكيل ...
125 - مغربي حتى النخاع الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:24
تصرف ميزانيات ضخمة على هذا المهرجان السخيف الذي لايستفيد منه أبناء الشعب المغربي أي شيء ,بل يستفيد منه الأجانب و ناهبوا المال العام .
سؤال: هل هذا المهرجان هو الذي سيدفع عجلة التنمية في المغرب إلى الأمام ؟
عوض أن تصرف ميزانية ضخمة على هذا المهرجان السخيف شيدوا بهذه الأموال المصانع و المعامل كي يتقدم المغرب و ينافس الدول المتقدمة و تحل أزمة البطالة التي يعاني منها معظم الشباب المغربي
126 - مصطفي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:26
نحن معكم حتى يتم تطهير المغرب من كل المبدرين للمال العام لا أفهم قصية واحدة وهي في شارع محمد الخامس أمام البرلمان المجازون عاطلون عن العمل وفي نفس الوقت الملايير تخسر على شاكيرا ونانسي وغيرهمالى أين ن
127 - youness الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:28
هذه هي البداية الحقيقية للإصلاح نحن معكم ونشد على أيديكم سيروا على بركة الله بداية موفقة
128 - العربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:30
هذا المهرجان المسمى "موازين" لا فائدة من ورائه سوى فساد أخلاق المواطنين وضرب قيم المسلمين وكذلك تبذير المال الذي نحن في حاجة اليه للنهوض باقتصاد البلاد وتحسين ظروف عيش المواطنين.
وعلى كل فرد مسلم ان يتذكر قول الله عز وجل:"فأما من ثقلت موازينه فهو في عيشة راضية وأما من خفت موازينه فأمه هاوية وما أدراك ماهي نار حامية". وللتذكير فقد ذهب عدد من العلماء المعتبرين الى تحريم الموسيقى والغناء.
129 - لحبيب الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:32
غالبية التعاليق مشجعة و تبعث الامل بأن المغاربة -رغم المظاهر السيئة و رغم المجهودات الخبيثة المبدولة من طرف اليهود و الفاسدين- لا زالوا يقظين فطنين يتمتعون بالرجولة و الدكاء.
لكن مجرد الاستنكار لا يكفي، لأن الجريمة كبيرة و شديدة الفظاعة... و الادهى انهم لا زالوا مصـــرين على تنفيد جريمتهم بإضاعة أموال الشعب، رغم افتقاره الشديد اليها.
يجب ان يكون التنديد بها في إطـــار المسيرات الشعبية (24 ابريل) وغيرها.
إن هدا الفساد لا يقل إجرامـــا عن المآسي الاخرى (الاختطاف و التعديب و معتقل تمارة.....)
130 - mawazine + timitare = la3ala9a الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:34
واش كدحكو علينا ؟ الشعب يموت جوعا وعطيين لملاير لشاكيرا ؟ ولبرارك شنو عطيتوهوم ؟
+ baraka men tkhalwide dirou
l drari fach i9raw ila cheddou l bac
131 - محب الخير الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:36

الى صاحب التعليق (ثقافة طالبان) أقول ترفض ثقافة طالبان وتقبل ثقافة الامريكان المرء مع من أحب يوم القيامة الله ياخذ الحق في كل ظالم والعاقبة للمتقين
132 - الخاضع لجلاله الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:38
باسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام
اما آن لنا ان نقف وقفة رجل واحد ضذ هذا الزحف الخطير المدمر لكل جميل في ديننا الحنيف.
اما استباح عرضنا.اما داس كرامتنا.
اما قضى على غيرتنا.اما جردنا من حياءنا...
ماذا ننتظر اننا مسؤولون جميعا امام الله عز وجل.
بل وما سيكون جوابنا لنبينا صلى الله عليه وسلم على الحوض وهو ينتظرنا ليسقينا بيده الشريفة...
اكيد ستجيب عنا الملائكة لقد غيروا وبدلوا...
اخي الحبيب حاول ان تغير ما استطعت الى ذالك سبيلا.
واعلم ان الجنة مكتوب عليها لا يدخلها ديوث...
اللهم قنا واصرف عنا سوء وشر ما قضيت . آميييييييييييين
133 - youssef الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:40
أنا أقترح أن تدعو التنسيقيات المحلية و حركة 20 فبراير الشباب الى حضور جميع سهرات موازين و المشاركة فيها بقوة و رفع الشعارات فيها و تعبئة الجماهير حتى ينقلب السحر على الساحر
المجموع: 133 | عرض: 1 - 133

التعليقات مغلقة على هذا المقال