24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | إغلاق مقر عمومي بسلا في وجه نقاش شبابي

إغلاق مقر عمومي بسلا في وجه نقاش شبابي

إغلاق مقر عمومي بسلا في وجه نقاش شبابي

ندد التنسيق الوطني للحركة المدنية للشباب من أجل الإصلاح والديمقراطية إغلاق مقر المركز السوسيوتربوي لتنمية الكفاءات الشباب في وجه الندوة الفكرية التي كان من المقرر تنظيمها بحر الأسبوع الماضي بشراكة مع جمعية الأمل للتنمية و الثقافة.. وأورد ذات التنسيق بأن الإجراء قد تم وفق قرار شفوي غير مبرر من إدارة المركز المذكور.

وكانت كل من جمعية الأمل والتنسيق الوطني للحركة المدنية للشباب قد راما تنظيم ندوتهما يخصوص "الشباب ورهانات الإصلاحات السياسية و الدستورية" بتأطير من عائشة التسولي عن شبكة مياج، وأسامة الخلفي عن حركة 20 فبراير، ومصطفى مشتري عن حركة باراكا، وأمين السعد بصفته طالبا باحثا.. حيث كان قد صدّر لهذا الموعد باعتباره عملا "في إطار لجان المشاورات الشعبية التي قررت الحركة المدنية للشباب عقدها للتواصل مع كل الفئات الشعبية بمختلف مناطق المغرب العميق قصد التعرف على وجهات نظرهم في أولويات الإصلاح، واحتياجاتهم الحقيقية، التي يجب أن تكون أساس التغيير، وكذا فتح فضاءات للحوار الشبابي مع مختلف مكونات الشبيبة المغربية".

واعتبر التنسيق الوطني للحركة المدنية للشباب من أجل الإصلاح والديمقراطية، ضمن نص بيان توصلت "هسبريس" بنسخة منه، أن عملية المنع التي اعترضت الندوة التي رام تنظيمها قد استندت إلى "ممارسات تظهر حنين البعض للرجوع إلى سنوات الجمر والرصاص من خلال مقاومة التغيير".. وأردف تعبيرا عن "إدانة قرار المنع غير القانوني وغير المبرر الذي يتعارض مع نوايا الإصلاح الوطني، والتنديد بإغلاق مؤسسة عمومية في وجه الشباب والساكنة من اجل النقاش والحوار حول مستقبلهم وبشكل ينسف جوهر مبادئ الإصلاحات السياسية و الدستورية المنشودة".

كما أعرب ذات التنسيق، وضمن ذات بيانه، عما أعقب الواقعة وعبر عنه بـ "احتجاز اثنين من المنظمين من قبل أمنيين".. حيث أعلن "الاستنكار تجاه التصرف اللا مسؤول باحتجاز عضوي الحركة.. مما يثبت عدم وجود إرادة حقيقية للتغيير العميق.. وتغليب منطق الهواجس الأمنية على منطق دمقرطة المجتمع في أفق تعزيز دعامات دولة الحق والقانون".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مغربي الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 02:52
مسكيييين
غادي يبكي و يكولها لماماه.
ههههه.
2 - Houcine الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 02:54
Je suis de Salé et je peux vous dire qu'on est dirigés par les mafias de tout genre. Et heureusement, que le roi y habite, si non je ne sais si on valait un sac de plastique!.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال