24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  4. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

  5. حبل الكذب يلف عنق بوليف (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | قاعدة المغرب الإسلامي تنفي صلتها بتفجير مراكش

قاعدة المغرب الإسلامي تنفي صلتها بتفجير مراكش

قاعدة المغرب الإسلامي تنفي صلتها بتفجير مراكش

أعلن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عدم صلته بتفجير مراكش بالمغرب ، الذي أوقع 17 قتيلا اغلبهم من الفرنسيين.

وأكد تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي ان لا علاقة له بتفجير مراكش من قريب ولا بعيد .

وقال التنظيم ، فى بيان مؤرخ يوم الخميس 5 ماي 2011، حصلت " هسبريس" على نسخة منه ، أنه يختار الزمان والمكان الذي لا يتعارض مع مصلحة الأمة في تحركها نحو التحرير المنشود ، لتنفيذ عملياته ضد "اليهود" و"الصليبيين" .

وأضاف ، نفينا صلتنا بتفجير " أركانة " بمراكش ، بعد اتهامات وزير الداخلية المغربي لتنظيم القاعدة وغيره بتنفيذ هذا الهجوم .

ودعا التنظيم المسلمين في المغرب الأقصى إلى تصعيد احتجاجاتهم لتحرير إخوانهم الأسرى المظلومين ، ولإسقاط النظام المستبد على حد تعبير البيان الذي يحمل توقيع مؤسسة الأندلس للإنتاج الإعلامي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - kamal*//*كمال الأحد 08 ماي 2011 - 00:01
ها هو تنظيم القاعدة يدخل على الخط و يدعو إلى زعزعة أمن و استقرار المغرب.
و هكذا يلتقي في الأهداف كل من يسعى إلى تدمير آمال بلد نجح في التقدم خطوات مهمة تجاه بناء مغرب ديمقراطي حديث و متعدد.
أحب من أحب و كره من كره، المغرب لا مكان فيه للحزب الوحيد، و لا موقع فيه للتزمت و الانغلاق.
لن يسقط المغرب أبدا فريسة لمُعتنقي الإيديولوجيات المتطرفة (المتطرفة يسارا أو يمينا) لأنه بلد يحترم الاختلاف و لأنه بلد مبني على أسس يشكل التعدد صلابتها و قوتها.
لا موقع في مغرب الغد للتزمت الإيديولوجي، يسارا أو يمينا؛ لا موقع في المغرب لمناهج تنتمي للماضي، مناهج منغلقة لا تتفاعل مع الواقع و لا تستعمل العقل، مناهج غير متفتحة على الاجتهاد و الابتكار الإنساني.
سيسير المغرب نحو الغد الأفضل بفضل ثورة شعبه و ملكه المستمرة و المتجددة على الدوام؛
وسيتجاوز المغاربة العراقيل التي يحاول خلقها إرهابيو الداخل و إرهابيو الخارج؛
وسيحطم المغرب الحواجز التي يضعها على مساره الانتهازيون الذين يتغذون على فتات مستنقعا لفساد.
2 - simo الأحد 08 ماي 2011 - 00:03
كيف يمكن لدولة نامية كالمغرب أن تقبض على مشتبه به في تفجير مقهى أركانة في وقت قياسي لا يتعدى 15 يوام في حين نجد دولا متقدمة تستغرق وقتا أطول؟؟؟!!!
3 - ana maghrebiyya الأحد 08 ماي 2011 - 00:05
نعم انفجار مراكش عمل فردي لشخص معجب بالقاعدة لا غير وهناك الاف المعجبين بشتى الفرق و الأحزاب ولكنهم غير منمين إليها أنا كذلك بداية التمانينات كان لدي إعجاب باليسار ولكن لما اكتشفت إلحادهم صرت اكرههم و بداية التسعينات أعجبت بالقاعدة ولكن بعد قتل المسلمين أدنتهم ولم يعد لي أي رغبة في معرفتهم و هكذا الحياة تعلمنا كل يوم شئ جديد المهم نعرف الصح من الخطأ
4 - tanjaoui الأحد 08 ماي 2011 - 00:07
طاحت أركانة علقوا القاعدة
5 - محمد الأحد 08 ماي 2011 - 00:09
استغرب تأخر هذا البيان، كما استغرب تأخر بيان تأكيد مقتل بن لادن
6 - khaled الأحد 08 ماي 2011 - 00:11
ca c'est une preuve que l'AQMI et le vrai responsable.
Je pense leur strategie est claire, c'est jouer le role d'un catalyseur, commetre des attentats sans les revendiquer afin que la rue croit que c'est le systeme et de cette facon faire tomber les systemes.
7 - Samir Alaoui الأحد 08 ماي 2011 - 00:13
Al Kaeda tire le tapis sous les pieds du ministre de l'intérieur marocain. Qui reste-t-il à incriminer en attendant la vérité ?
8 - salama الأحد 08 ماي 2011 - 00:15
الاصل هو التنديد حتى يكتمل التحقيق كما قلتم ان المحققين محايدين نريد تفسير من الدولة على هذا البلاغ
وأكد تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي ان لا علاقة له بتفجير مراكش من قريب ولا بعيد .
9 - Mohcine الأحد 08 ماي 2011 - 00:17
بدون شك أن المسؤول الأول والأخير هم البوليزاريو
10 - abdellah الأحد 08 ماي 2011 - 00:19
إن الله غالب على أمره،إنها بداية النهاية للفساد الذي شاب المغرب من نظام و حكومة؛كما تدين تدان ،هذه أدلة على تعسف المخزن وجبروته
11 - بوعلي الأحد 08 ماي 2011 - 00:21
هذه التصريحات من بقايا فلول الخوارج في جبال الجزائر والتي تحرض على ضرب مصالح من اسموهم اليهود والصليبيين تشيد بالاعمال التخريبية التي ضربت اركانة بمراكش لكنهم لا يوافقون فقط على الظرفية.
12 - salma الأحد 08 ماي 2011 - 00:23
لو افترضنا إذن أن المسمى عادل العثماني هو المسؤول من يقف إذن وراءه؟
13 - شاتيلا الأحد 08 ماي 2011 - 00:25
أنا بغيت نفهم كيف واحد كيبيع الصبابط و ما عارفينش حتى مستواه الدراسي يفجر قنبلة متحكم بها عن بعد و ماشي أي بعد من الكتبية أسيدي ايوا هذا فعلا فيلم هندي ,و دابة القاعدة تنفي أي صلة بغينا نفهمو كيفاش تم تصنيع القنبلة فأقرب وقت حيث واخا طلقتو الحشيش و القرقوبي فالبلاد كتحسابو راح الشغب تكلخ عيقتو بغينا الحقيقة بالدلائل راه ماغنساوش هاد القضية غير لما نعرفو الفعل الحقيقي
14 - غيور على بلاده الأحد 08 ماي 2011 - 00:27
السؤال لماذا أقدم الفاعل على التفجير؟شكرا للقاعدة لكن احترمي بلدنا وملكنانصره الله فهو بعمل جاهدا لتنظيف البلد من المفسدين شكرا هسبريس
15 - jaw الأحد 08 ماي 2011 - 00:29
الحمد لله .. كنت أعلم أن القاعدة ليست مسؤولة عن التفجير
إذن
من المسؤوووووووووووول ؟؟؟؟؟؟؟
من قواعد المحققين في مثل هذه الجرائم
أنهم يبحثون عن المستفيد لتحديد هوية المتهم ... فمن المستفيد ؟؟؟
إنه و الله المستفيد الأكبر من هذه الجريمة هم أعداء الاسلام و الإصلاح و العدل في بلدنا الحبيب
هم لما رأوا المغرب أخذ طريق الاصلاح و العدالة اشمأزت قلوبهم و لما رأوا الحركات الشبابية الشريفة تطالب برؤوسهم قرروا إخماد عزيمتهم و لفت الرأي العام لهذا الحادث
و لكن الله من ورائهم محيط و نحن نثق و نوقن ان الله عز و جل بمكرهم يمكر و بكيدهم يكيد
و الحمد لله رب العالمين
16 - moroccan الأحد 08 ماي 2011 - 00:31
آش هادشي واديوها فشغلكوم الارهابيين وا حررو غير ريوسكم
شوهتوا الاسلام
شحال معقدييييين هاد عريبان من المغرب
عاشت الملكية في المغرب لانها الضامن لوحدة المملكة
17 - mowatin الأحد 08 ماي 2011 - 00:33
مزيان هاد الخبر ولكن مالهم تعطلو حتى لدبا, كان عليهم ادروه نهار 28/04/2011
18 - ريفي الأحد 08 ماي 2011 - 00:35
ها تنضيم القاعدة جاوبكم و دابا كنتسناو الاستخبارات المغربية نشوفو الرد ديالها
19 - سعدون بن جلون بن شلحون الأحد 08 ماي 2011 - 00:37
رغم تناقض أفكاري مع أفكار القاعدة والسلفيين فقد قلت بأن هؤلاء لا يمكنهم القيام بتفجير في ظروف سياسية مناسبة لتحرك الشعوب العربية، خاصة وأننا نطالب بإطلاق سراح إخوانناالسلفيين المغاربة الذين،إن كانوا من قبل قد أخطأوا الطريق الأنسب للنضال، فإن نيتهم كانت سليمة، وهم اليوم يصطفون بجانبنا في الطريق الصحيح نحو النضال السلمي. والإرهاب في المغرب كان دائما مخزنيا.
20 - anderson الأحد 08 ماي 2011 - 00:39
je crois que les hommes des soldats sont peur grâce a la révolution des jeunes et pour chercher une solution va faire cette action pour perdu la révolution et al fin l états marocain vous direz l attaque de tandem al khaida
21 - سلاوي الأحد 08 ماي 2011 - 00:41
باش كتعجبك القاعدة لدارت شي عملية كتعترف بها و كتبناها...مشي بحال شي وحدين ههههههه
22 - محمد الأحد 08 ماي 2011 - 00:43
والمغاربة كل واحد اصبح محلل ومحامي وقاضي ويفهم في العلاقات الدولية ومختص في قضايا الارهاب
وفرحانين ان القاعدة نفت صلتها بالحادث ويصدقونهاايضا
وباز على شعب فعلا اذا كنت في المغرب فلا تستغرب
23 - الصم_الاول الأحد 08 ماي 2011 - 00:45
1_ رهم نوضو ليا الهويش في رسي مرة يتهمون السلفية الجهادية ومرة القاعدة والفاعدة تنفي واشكون اعباد الله درها بينا هدوبغين يسطيو الشعب عندهم المتهم الرئيسي هو البلزريو ومبغوش يدخلوه في الشبوقة كيتسترو عله هو الى منوض لينا القربلة كل مرة في العيون الى معلف ينهم من ضرئيبنا من جيوبنا
2_أنا بغيت نفهم كيف واحد كيبيع الصبابط و ما عارفينش حتى مستواه الدراسي يفجر قنبلة متحكم بها عن بعد
3_اسيدي درو الخير في بلدكم قبطو على البلزريو العيون واقامة العرفان لي دصرين علينا لي شعلو العفية في الجماعة العرفان الرباط واليى كيدرسو في الجماعة المغربية وياكلون الغلة ويسبون الملة
24 - مشيشة الأحد 08 ماي 2011 - 00:47
انا بغيت نعرف علاش فيما وقع شي تفجير ارهابي تايسبيوها في مالين الصبابط هههههههه ابدولا شوية الستون والصقوها في شي برلماني ولا شيء بوكرش هههههههههه
25 - تلميذ ضابط الأحد 08 ماي 2011 - 00:49
الحمد لله .. كنت أعلم أن القاعدة ليست مسؤولة عن التفجير
إذن
من المسؤوووووووووووول ؟؟؟؟؟؟؟
من قواعد المحققين في مثل هذه الجرائم
أنهم يبحثون عن المستفيد لتحديد هوية المتهم ... فمن المستفيد ؟؟؟
إنه و الله المستفيد الأكبر من هذه الجريمة هم أعداء الاسلام و الإصلاح و العدل في بلدنا الحبيب
هم لما رأوا المغرب أخذ طريق الاصلاح و العدالة اشمأزت قلوبهم و لما رأوا الحركات الشبابية الشريفة تطالب برؤوسهم قرروا إخماد عزيمتهم و لفت الرأي العام لهذا الحادث
و لكن الله من ورائهم محيط و نحن نثق و نوقن ان الله عز و جل بمكرهم يمكر و بكيدهم يكيد
و الحمد لله رب العالمين..و اضيف ان المجرم الذي نفذ العملية الجبانة والحقيرة كان موجها عن بعد من طرف المخابرات وتم تشجيعه على التنفيذ في هذا الوقت بالضبط لغاية في نفس يعقوب ..والله اعلم ..فسحقا لكل من يكيد لهذا الوطن تحت اي مسمى كان...الى الامام
26 - مغربي الأحد 08 ماي 2011 - 00:51
ارى عددا من المعلقين ابتهجوا لهذا البلاغ .........وابتلعوا بسهولة بالغة ما جاء به .ولم يسأل احد نفسه لماذا لم تكذب القاعدة فبل عملية اركانة الفيديو الدي تهدد من خلاله المغرب بعملية موجعة .........لم تنطق القاعدة بكلمة واحدة في الوقت الدي كانت التحقيقات جارية والالسن تتهم الدولة بتنفيد هذه العملية لان تبني العملية كان سينهي هذا الاتهام ..اما وقد وصلت الاجهزة الامنية للفاعل وتبينت علاقته بالقاعدة ولو فكريا فالقاعدة نفت لتعطي الفرصة للمتهمين بمواصلة اتهاماتهم البليدة .........وهنا اريد ان انبه كل هؤلاء الى ان هناك شاهد هولندي راى الفاعل وجها لوجه هو وصديقته ....وهو من حدد الملامح للمحققين ....السؤال الدي يجب على كل دي ضمير حي ان يطرحه هو التالي ..........هل الشاهد الهولندي سيسكت لو ان المعتقل الرئيسي لم يكن هو الشخص الدي رآه في مقهى اركانة قبل التفجير ........’’؟؟؟
27 - said الأحد 08 ماي 2011 - 00:53
le ministre de l'interieur n'a pas dit que c'est alqaeda qui a fait l'attentat. il a dit que ceux qui l'ont fait sont des fans d'alqaeda
28 - عبد الله الأحد 08 ماي 2011 - 00:55
أعتقد أن هذا بيان للقاعدة لتكملت ما حدت في مراكش من تفجير
فالقاعدة فجرت اركانة لغاية خلق الفتنة و تهييج الراي العام عن الحكومة المغربية وعن الاصلاح الدي يتطلع اليه الشعب المغربي وعندما فشلت في ما ارادت ان تحققه بهذا التفجير نشرت بيان تدعوا فيه عدم علاقتها بالتفجير
29 - العباس الأحد 08 ماي 2011 - 00:57
واش باقي يتسحاب ليكم المغاربه اغبياء قال ليك ا سيدي استقل القطار الى مراكش و اذا اراد ذلك فعليه ان يتوجه الى بنجرير تم ينتظر القطار القادم من البيضاء تم مراكش يعني اكثر من 6 ساعات؟!!!!!!!!!!! وسيارة الاجرة في اقصى الحالات 2ونصف الرواية تبين ان من فبركها لا §!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
30 - naruto2680 الأحد 08 ماي 2011 - 00:59
لا أتدكر أن وزير الداخلية قال أن تفجيرات أركانة من تنفيد القاعدة . لقد قال أن الذي قام بتفجيرات أركانة متشبع بأفكار القاعدة و حاول الإتصال بهم و الوصول اليهم في الكثير من المحاولات هذا ما قاله وزير الداخلية
31 - عمر المنشار الأحد 08 ماي 2011 - 01:01
رجعوا شدوا في البوطاجاز . اراه حتى وحد من البشر ما يتيقكم . يعترفوا وقولوا احنا فجرناها . ول قولوا البوطاجاز
32 - hamid hmoudi hamdane الأحد 08 ماي 2011 - 01:03
c louche si c pas al qaida, c ki alors, ne me di pas ke adil lui seul kia tt comenter ,
33 - adil dafi الأحد 08 ماي 2011 - 01:05
والله العظيم انه لشيء محزن ان ترى اناسا يصدقون ذلك الفيلم الذي صنعته امريكا عن مقتل الشيخ اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة
فلو كان ماقيل صحيح عن مقتله فاين هو الدليل الذي يثبت صحة كلامهم
كما قالوا انهم قتلوه عام 1997 وعام 1999 وعام 2005 والان 2011 ويقولون اهم قاموا بقتله وعند طلب اثبات منهم لصحة كلامهم قالو بانهم القوه في البحر
فلو كان صحيح انهم امسكوه لن يقوموا بقتله بل سياخذونه اسير
ليستطيعو الحصول على معلومات من عنده
بل امريكا تستعمل هذه الاسايب لاشياء خاصة
واهمها اضعاف المسلمين عند سماع هذا الخبر لان الاسلام انتشر في كامل العلم
وازداد عدد المسلمين في كل دول العالم
لذلك ستظل راية الاسلام مرفوعة الى قيام الساعة ولو كره الكافرون
وانشاء الله سنقوم بتحريرك يا بيت المقدس من كل اليهود
بواسطة: لكل مسلم يحب دينه ودين رسوله عليه الصلاة والسلام
34 - كاره المفسدين. الأحد 08 ماي 2011 - 01:07
الى التعليق 1 زعما اسيدي الله يعزك أخي جبتي الهضرة نيشان لي فعقلي قولتيه والله ماشي بحال شي وحدين هما بنادم وكالين الشعير شوف الاغلبية لي فهاد المشاركات كلهم عاقوابهاد المفسدين محيت ماشي منافقين
35 - Abdel الأحد 08 ماي 2011 - 01:09
réponse attendue, mais on sait bien que ça ne peut être qu'Al Quaiida8!!!!!
Bande de terroriste!!!!
36 - افناوي الأحد 08 ماي 2011 - 01:11
توقعت هذا، واضن ان السلطات في المغرب تحاول نشر الخوف في قلوب المغاربة وتخفيف الضغط عليها الذي تقوم به حركة 20 فبرائر.فألصقت التفجير بالقاعدة اما من يرى حالة اسفي نتيجة الفساد المؤسساتي فمنتظر منه ان يقوم بأكثر من دلك
37 - adidou mustapha الأحد 08 ماي 2011 - 01:13
it s wrong to mix blood with dust teahing islam yes. killing no.allahis the juge .men not
38 - امين الأحد 08 ماي 2011 - 01:15
ومن اتهمها اصلا حتى تنفي؟؟؟ لقد كانت جهة محتملة... والان توضح من خلال التحقيق انها لم تكن الجهة المسؤولة... وبيانها هذا انما هو للتحريض لا اقل ولا اكثر...
الارهابيين مغاربة .. يحملون فكر القاعدة الذي هو الفكر الجهادي التكفيري وينبغي اعدامهم وتطهير بلدنا الحبيب من وساختهم...
39 - مممممم الأحد 08 ماي 2011 - 01:17
ماكاين لا قاعدة ولا سلفية ولا هم يحزنون. بغينا الحقيقة باراكا غلينا من الخوا الخاوي.اولا بغيتو توقفو عجلة التاريخ
40 - KARIM ZAROUALI الأحد 08 ماي 2011 - 01:19
هؤلاء القتلة والمجرمين لا علاقة لهم بالدين الإسلامي و حاشا لله أن نسميهم مجاهدين فهدا اللقب لا ينطبق على هؤلاء الحثالة من البشر.من وجهة نظري المجاهدين الدين يستحقون هذا اللقب هم إخواننا في فلسطين أما القاعدة و من يساندها و يساعدها فأؤلائك مجرد مجرمين يقتلون الأطفال و يرملون النساء و ييتمون الأطفال دون ذنب و دائما يتلون علينا بعض الأيات القرآنية كأنهم علماء مع العلم أن أغلبهم جهال .فحسبي الله ونعم الوكيل في هؤلاء الناس .لأن أعمالهم هاته لا تبث للإسلام بصلة ونصر الله ملمنا و حفظه لشعبه و أسرته الشريفة
41 - مجيد الأحد 08 ماي 2011 - 01:21
تم استبعاد فرضية القاعدة بعد نفيها أي صلت بالحادت٠ وبالتالي من سوف يتحمل مسؤوليتها?. هل هناك أيادي داخلية تهدف إلي حماية مصالحهم الخاصة علي حساب الدم المغربي و مطالبهم الشرعية, ان كان الامر كذالك من?.
42 - عبد الرحمن الوجدي الأحد 08 ماي 2011 - 01:23
الحمد لله ليست القاعدة وبالتأكيد لن تكون لأنها لا تريد أن تعطي فرصة ذهبية للمخزن هو في أمس الحاجة إليها حتى يغير على حركة 20 فبراير وكل المنادين بإسقاط الفساد وحتى نكون منصفين القاعدة وعلى الرغم من ارتكابها للعديد من الهجمات والأفعال التي طبعا نخالفها إلا أننا نشهد لها أمام الله تعالى بأنها تقول الصدق ولصاحب التعليق رقم 8 اقول الله يهديك أخويا واش باقي كتيق فصحاب القرعة ؟؟؟ معتقل تمارة السري موجود وصاحبك وزير الداخ داخ مازال كيقول راه مموجودش O_o دخلت عليك بالله واش هادا مشي كدوب ؟؟؟ وتيق بوزير الداخ داخ حتى يخرج عليك
43 - مغربية الأحد 08 ماي 2011 - 01:25
اين تتمركز القاعدة بالمغرب الاسلامي ...
فليس عندنا جبال تورا بورا ...
فالمغرب بلد معلوم المسالك والطرق اين ستختفي هده القاعدة بحيثق لا يعلم لها مكان ...
كما ان هده القاعدة تزامن ظهورها مع المظاهرات الاخيرة التي اعقبها انفجار اركانة ...
ربما هدا الترويج الاعلامي للقاعدة بالمغرب له ابعاد اخرى
نسال الله ان يكفينا شر الككائدين بهدا البلد الامين ..
ايها المغاربة التفوا حول علمائكم بقيادة ولي امركم محمد السادس نصره الله ...
فبني علمان مدعومون من الخارج
وسيشنون حربا جديدة على الدين ومظاهر التدين بالمغرب باساليب جديدة ...
شكر هسبريس ...
44 - thomas.said الأحد 08 ماي 2011 - 01:27
الكل أصبح يريد أن يظهر أنه هو البطل في هذا العالم حتى تنظيم القاعدة
45 - noir desert الأحد 08 ماي 2011 - 01:29
السلطات في المغرب تحاول نشر الخوف في قلوب المغاربة وتخفيف الضغط عليها الذي تقوم به حركة 20 فبرائر
46 - وارزازي حر الأحد 08 ماي 2011 - 01:31
لو كانت القاعدة مسؤولة عن هذا التفجير ، لأصدرت بيان بعد العملية تتبنهـ
الأن القاعدة تخبر العالم أجمع انها ليست هيا و كما يقول المتل المغربي
لي كاتشتاح ماكتخبي وجهها
الدخيلة المغربية تسرعت عندما وجهت التهمة للقاعدة كان على وزير الدخلية أن يقول ربما توجد بصمة القاعدة في التفجير ويترك التحقيق يأخد مجراه و نطالب من السيد وزير الدخلية أن يخبرنا عن هؤلاء المجرمين كل شى كما امر صاحب الجلالة و أبعت بـتحية لرجال الأمن الوطني ورجال المخابرات بـألف تحية لإنهم يستحقون دالك
شكرا هسبريس
47 - Jamal الأحد 08 ماي 2011 - 01:33
Ils sympathyzent avers ses Amis les Islamists salafits, ils Sont DES gens qui n'hesiterons jamais a tuer DES innocents.
Ils veulent destabilzer mitre pays.
48 - مغربي الأحد 08 ماي 2011 - 01:35
انا اتكلم مجرد كلام يعني القاعدة غير مسؤولة اذا من هو المسؤول بينما يقول وزير الذاخلية الفاعل هي القاعذة ويبذو متاكذ100/100ههههههه رجال الامن يعملون الان دور القديس واريد ان اشكر نفسي بهده المناسبة واريد ان اشكر هيسبيرس............. (الله الوطن الملك)ارجو نشر وشكراجزيلا
49 - الله يخليها قاعدة الأحد 08 ماي 2011 - 01:37
هادو فعايل الله يخليها قاعدة عقنا بكم تنظيم القاعدة ممساليش نهاد لعب الدراري
50 - nayes bayes الأحد 08 ماي 2011 - 01:39
السلام عليكم يا اصدقائي زعم كاع ما عقتو ا هاد الناس باغين ينوضوها باش يدخلو ليك لهنا و نوليو حنا كبحال لقطط بناتهم واش كتصحابو راسكم المغرب هو العراق ولا هو الجزائر هانتما جربتو دخلو و اتشوفو و اش تشد في 24 ساعة ولا لا اما وزير الداخلية قاليك راه تنضيم القاعدة حيت حاول باش يتصل بهم او مالحقش هداكشي علاش لصقات فيه القاعدة زعما كاع متتتقراو الجلرائد ............
51 - باحث الأحد 08 ماي 2011 - 01:41
نعم للعقل يجب أن تكونو مع مصلحة الامة وليس ضدها ونحنا نتمنى ان يقتصر جهادكم في اماكن المحتلة فقط وليس في اي اماكن أخرى لايجب أن تقتلو أي نفس بدون دنب حتى لو كانت يهودية ولمادا لاتنشؤو جمعية عالمية تعمل الخير من دعوة الى الله وأعمال الخير أخرى في تلكة الساعة سنكون كلنا معكم
52 - المعتمدا الأحد 08 ماي 2011 - 01:43
اقول لكم يامن سميتم انفسكم بالقاعدة بقطع النظر عن كونكم وراء تفجير اركانة املا انكم لن تحققو شىئا ولن تصلو الى الحكم بهذه الطريقة العوجاء الهوجاء لم يدخل رسول اله صلى الله عليه وسلم معركة غير متكافئه ان عملكم هذا يشوه صورة الاسلام اقرءو العلم قال البخارى باب العلم قبل القول والعمل هاهو الفزازى غير رايه بعد ما ظهر له ان كان مخطئا لانه لم يدرس العلم الشرعى على الشيوخ المرجو النشر
53 - mouha الأحد 08 ماي 2011 - 01:45
et vous vous etes des assassins nalakoum allah vous tuez des innocents
54 - 123 الأحد 08 ماي 2011 - 01:47
كيعجبوني مغاربة دغيا كيعيقو بالحكومة والمخابرات و المخابرات ديال فرنسا أو الدول لي ماتو ليهم المواطنين ديالهم ماعاقو بوالو. أولا حيت طلبو منهم الإدن قالو ليهم راحنا غادي نقتلو ليكم شي مواطنين ماتفرشوناش....
اللهم أنعم علينا بنعمة العقل
55 - samir الأحد 08 ماي 2011 - 01:49
بعض التعليقات من المغاربة و غير المغاربة ، يُشككون في السلطات المغربية و كذلك السلطات .... الديمقراطية ..... الفرنسيةـ الأمريكيةـ السويسرية الهولنديةـ الأنجليزية ووو ، المُشاركة في التحقيقات منذ و بعد الساعات الأولى للتفجير الجبان... و يثقون في بيان لا نعرف مصدره ، و في منظمة قتلت من المسلمين أكثر من غيرهم ...
لا حول و لا قوة إلاّ بالله العلي العظيم ـــــــ
الله يَهْديكمْ أُو صَافِي...
56 - محمد الأحد 08 ماي 2011 - 01:51
في نظري اوكد ان ماتقوله الولايات المتحدة عن اسامة بن لادن فقط تفاهات.انها لوقتلته لواحتفظوا على جثته بدلا ان يرمها في البحر...ليرهاشعبهم متعطش الدماء
57 - ONAMIR الأحد 08 ماي 2011 - 01:53
لماذا يجب ان نصدقكم ايها الارهابيون اذا كنتم تعترفون بانكم تضربون الصليبين واليهود لماذا تعتدون على الابرياء ما ذنبهم هل ترىدون ان يسلموا رغما عنهم فسيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام كان يعيش في المدينة المنورة جنبا الى جنب مع اليهود واضعاصلى الله عليه وسلم قوانين تحمي المسلمين واليهود اظن انهم نفو هذا العمل الارهابي ليسقطوا في فخ الشك في كون الحكومة المغربية وراء هذا العمل الشنيع الجبان ولكسب تعاطف الشعب عن طريق استغلال هذه التظاهرات الرامية للتغيير في خدمة قضيتهم الا وهي تحرير باقي الارهابيين وراء القضبان والمؤسف اننا نشاهد مجرما فكريا اخر وهو سيدهم نيني الي مابغاش افيق وهو ىدافع عن هولاء القتلة المهم ماتيقوش هاذ الكفار لشوهو صورة الاسلام حتى ولينا نحشموا نقولو راه حنا مسلمين
58 - notre mars الأحد 08 ماي 2011 - 01:55
تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي يتنكر لمفجر مقهى أركانة بمراكش ، وينفي صلته بالعملية ...قبل قليل (الساعة 11 و50 دقيقة على قناة الجزيرة الفضائية) أعلن بيان لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي نفي التنظيم لأية صلة له مع تفجير مراكش ، وأكد المحلل السياسي محمد ظريف أن من عادة التنظيم أن يتبنى العمليات التي يقوم بها أما تلك التي لايقوم بها فلا ينفيها ، والجديد هنا هو إسراع البيان الصادر عن التنظيم إلى نفي علاقته بالتفجير ، وهو ما يطرح سؤالا حول الهدف من هذا النفي ، هل هو نفي صادق فعلا مما يعني أن طرفا آخر هو المسؤول عن التفجير ، ومن يكون هذا الطرف ؟؟ وإن كان كما يزعم البعض طرفا داخليا يستهدف تأخير الإصلاحات ، فالمحققون الفرنسيون والإسبان والأمريكيون لن تجوز عليهم مثل هذه المعطيات والتحليلات وهم محترفون في التعامل مع تنظيم القاعدة ...ولن يتركوا التأويل المغربي يمر دون ظهور ما يعترضه ،خصوصا مع حرية الإعلام الغربي ،كما لن يسمحوا بأي تواطؤ على حساب أرواح الضحايا (خصوصا من طرف الفرنسيين مع ضحاياهم)ونستذكر هنا توعد الرئيس الفرنسي بملاحقة الفاعلين كيفما كانوا وأينما كانوا ...
إذن من كل ذلك ، نستنتج أن نفي تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي لعلاقته بالتفجير لايعدو أن يكون واحدا من أمرين :إما
1- أن التنظيم رأى أن العملية لم تحقق الهدف الرئيسي منها والذي يتجلى في شيئين رئيسيين هما : * ضرب الإقتصاد الوطني المغربي بضرب السياحة في مراكش ، *ثانيا التسريع برفع درجة التوتر والإحتقان في المغرب مثلما وقع جزئيا في سوريا -مع اأن المقارنة غير متطابقة تماما- حين ساهمت أطراف في تأجيج الإحتجاجات والمواجهة باستهداف مواطنين بالرصاص
2- وإما أن الجهة التي وراء التنظيم المزعوم ، (ولمعرفة من تكون لنتذكر العشرية الدموية في الجزائر وما كتبت عنها التحليلات السياسية الفرنسية ،والتي أجمعت في أغلبها عن كون المخابرات الجزائرية قد بادرت إلى تأسيس مجموعات إرهابية تستهدف المواطنين من أجل زرع الرعب في الشعب الجزائري وإخضاعه للعسكر الحاكم وضرب مصداقية الإسلاميين من جبهة الإنقاذ الفائزة في الإنتخابات والتي تم الإنقلاب على نتائجها من طرف العسكر الحاكم )هذه الجهة بادرت إلى نفي علاقة تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي بالعملية لتترك المجال مفتوحا من أجل نشر حرب شائعات واسعة النطاق تحمل المسؤولية لطرف داخلي يتمثل في الحرس القديم للنظام المغربي ،والذي يعارض الإصلاحات باعتبارها تمس بالأساس مصالحه السياسية والإقتصادية ...وتهدد مصير بعض رموزه في الجيش وأجهزة الداخلية ومن شأن هذا الطرح حسب ما يأمله من يخطط ويمول ويغطي إعلاميا تحركات وعمليات التنظيم الإرهابي ، أن يساهم في زعزعة الوضع السياسي بالمغرب وتغيير وجهة الإحتجاجات التي يقودها شباب 20 فبراير للمطالبة بالإصلاحات السياسية والدستورية والعدالة الإجتماعية والإقتصادية ومطالب الشغل والصحة والتعليم وغيرها ... إلى وجهة أكثر جذرية تطالب بتغيير النظام وهو العدو رقم واحد الذي من أجل إسقاطه تنفق الجزائر ملايير الدولارات سنويا من عائدات النفط والغاز وذلك منذ أكثر من ثلاثة عقود وأيضا من أجل منفذ على المحيط الأطلسي تنفق الجزائر ملايير من خزينتها العامة ومارست ولازالت تمارس حربا سياسية وديبلوماسية شعواء لم تفلح لحد الآن في تحقيق ما تصبو إليه
59 - نجيب الأحد 08 ماي 2011 - 01:57
السلام عليكم
اسبوع قبل حادث مراكش وقعت حادثة قرب كرسيف ادت بحيات 5 أشخاص من مسؤولو 20 فبراير ثم وقع حادث مراكش قبل منتصف النهار عندما تكون ساحة جامع الفنار شبه فارغة ثم نجد 20 كاميرا لا تعمل في جامع الفناء الا كاميرا واحدة هذه الاخيرة كانت لا تعمل يوم الحادث لاسباب تقنية
مرجوا من الداخلية تفسيرا لكل هذا
ارجوا النشو 
60 - DADA الأحد 08 ماي 2011 - 01:59
الحافة انتحر ....
القاعدة مافجراتش..20فبرايرشاعلة...وشكون ياكما ساركوزي
61 - مغربي حتى الموت الأحد 08 ماي 2011 - 02:01
اسمعو تنضيم القاعدة مادا قالو في هدا البيان .لكي تعرفو ماهي اهدافهم .وليس هدفهم قتل الابرياء كما تزعمون .ورحم الله الشيخ اسامة بن لادن واسكنه فسيح جناته .ورحم الله الابرياء اللدين قتلو في اركانة .والويل للضالمين المستبدين .
62 - errakibi abdessamad الأحد 08 ماي 2011 - 02:03
لا قاعدة ولا شيء كل هذا من تخطيط اليهود أعداء الاسلام والمسلمين
63 - أمين الأسفي الأحد 08 ماي 2011 - 02:05
دعاية مجانية لقوى الظلام والتكفير...
64 - زروال الأحد 08 ماي 2011 - 02:07
الآن و قد أثبت عدم صلة القاعدة بالحادث ، هل ستسبدلها المخابرات المغربية بمتهم جديد،أم ستصر على إلصاق التهمة بها ، ترى هل ستمضي قدما لمحاولة إقناعنا بروايتها السخيفة المستهجنة لعقول المغاربة ،كيف يعقل أن لا تفطن الأجهزة السرية بمن قدمتهم كمتهمين و هم قد سبقوا أن اعتقلوا بمناسبات أخرى بدول أجنبية لمحاولتهم ممارسة ما تطلق عليه السلطة الإرهاب، كيف يعقل هذا و نحن نعرف ما تعرض له العديد من المواطنين لمجرد الشك بهم و لعل شهادة بوشتى الشارف خير دليل عن ما يمكن أن يتعرض له مواطن أعتقل بالخارج لأسباب تنعت بالإرهاب و لو لمجرد الشك، لا أحد يتصور حجم الإعتقالات و الإرهاب الذي تعرض له الآلاف من المواطنين كأسلوب إحترازي لأجهزة تفتقد للمهنية في حدودها البسيطة،
و الرقابة المفروضة على كل ما يشتم به رائحة الممانعة كانت إسلامية أو يسارية كل هذا و تنفد عملية من هذا الحجم من أناس كان مفترض أن يكونوا تحت الرقابة، هذا هراء هذا إستخفاف بعقول المغاربة؟؟؟؟
65 - القذافي الأحد 08 ماي 2011 - 02:09
lاللكنة التي كتبت بها هذه الوثيقة ليست غريبة ..يعني أن بها رائحة الملاحدة والخفافيش النتنة .. فالمرجو التدقيق في التوقيع..وطرح السؤال الاهم ..من أنتم..نفت حركة طالبان الباكستانية الجناح العسكري لتنظيم القاعدة نبأ قتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن مؤكده أنه لا يزال حيا وفي مكان أمن .
66 - مغرب المغرب الأحد 08 ماي 2011 - 02:11
دبا بدت كتوصح الامور<القاعدة تنفي)...اذا شكون درها..؟؟شكون عندو المصلحه فهد الشئ.. الله يخد الحق لاحول ولا قوة الا بالله
67 - jebilo الأحد 08 ماي 2011 - 02:13
أعتقد أن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي منتوج مخابراتي ، غربي بإمتياز،قد أنتج من أجل التدخل في شؤون شمال إفريقيا تمهيدا لإحتلالها،وطبعا قد يكون فرنكفوني مقابل القاعدة في أسيا والشرق الأوسط وهو منتوج أناجلوساكسوني ، وكلاهما آليتان إستعماريتان ،أدى إلى حتى الآن إلى إحتلال أفغانستان والصومال
68 - tangerino الأحد 08 ماي 2011 - 02:15
أنتم إرهابيون ، نحن نصدق وزير داخليتنا و حكومتنا و شرطتنا المشهود لهم جميعا بالنزاهة!
69 - مغربي الأحد 08 ماي 2011 - 02:17
ايواااا شكون مولاها
المخزن كيتقولاب علينا وش سحاب ليهم مازال بنادم وكل التبن
70 - بنهمام الأحد 08 ماي 2011 - 02:19
ظهر الحق و سقطت عباءة الباطل
71 - said الأحد 08 ماي 2011 - 02:21
الحمد لله على نعمة العقل.
بلا بيان أظن كل المغاربة عاقو بهاد الشلاهبية لي عندنا.
آلان تنظيم القاعدة نفى بشكل قاطع.
السي لوزير فيمن غتشد هاد المرة !!!!
حركة 20 فبراير
72 - سعيدة الأحد 08 ماي 2011 - 02:23
اصدقهم اولا لانهم عودونا على تبني كل عملياتهم علنا في كل انحاء العالم وثانيا لانه ليس من المعقول ان يعرقلواخروج عناصر السلفية الجهادية من السجون المغربية الذي لا يريد ان يراهم خارج السجون هو امريكا
73 - nassima الأحد 08 ماي 2011 - 02:25
Ce que je ne comprends pas pourquoi vous les croyez? on s'attendait à leur déclaration de toute facon et c'est clair...ils savaient que le coupable dans la tete des marocains naifs c'est deja elmakhzen alors pourquoi revendiquer puisque la situation actuelle est avantageuse pour destabiliser le pays et libérer tous les islamistes detenus...vous ne comprenez rien mes amis vous jouez avec le feu faite attention regardez ce qui se passe en egypte et en tunisie...les occidentaux ont bien calculé leur affaire il voulaient limiter le terrorisme chez les terroristes et on leur donne un bon coup de main malheuresement...depuis des années remarquez que les attentats ne surviennent que dans nos pays...ils nous ont rendus ennemis de nous meme allah yestar..reflechissez mes freres le plus rapidement car menni naikou ca va etre trop tard....
74 - محمد السلاوي الأحد 08 ماي 2011 - 02:27
في الحقيقة لا أستطيع أن أصدق هل يمكن للإنسان أن يصنع متفجرات ويفجرها عن بعد وكل هذا من الأنترنيت لو كان صحيح لتوصل إليه المجاهدون في فلسطين
75 - samir الأحد 08 ماي 2011 - 02:29
البعض وكأنه ينتظر أي شيء ليقول إن المخزن وراء عملية مراكش ههههه وحشومة يوصل بكم المستوى إلى هذه الدرجة حتى تنتظروا أي شيء فقط لأنه يناسب هواكم وفكركم في تجريم المخزن فقط لأنه مخزن هههه
1- أولا القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تنظيم له مناطق معينة يعمل عليها والمغرب بعيد عن قبضته, عمله الاساس في موريطانيا وماليا والجزائر وتشاد والنيجر....
2- القاعدة عبارة عن فكرة وليس تنظيما هرميا, وأي شخص يحمل الفكر التكفيري يمكن له أن ينفذ أية عملية في أي زمان ومكان من دون أن يكون له ارتباط عضوي بالقاعدة سواء في بلاد المغرب الاسلامي او في اي مكان آخر, بل حتى داخل البلد الواحد ليس بالضرورة ان يكون كل اصحاب الفكر التكفيري التفجيري مرتبطون عضويا ببعض.
3- في 16 ماي 12 انتحاريا فجروا انفسهم, ولم يكن لهم اي ارتباط عضوي بالخارج فقط من باب الالتحام الفكري وليس التنظيمي.
4- تبني او رفض تبني العملية عادة ما تقوم به القاعدة خلال أيام معدودة بالكثير 3 أيام, وليس 12 يوما....
5- هل تريدون القول يا معلقي شارلوك هولمز أن المغرب ليس فيه أناس يكفرون خلق الله ومستعدون للتضحية بأرواحهم من اجل الإجهاز على ( الكفار في نظرهم).... وثبتوا معانا شوية وباراكا من الهدرا الخاوية......
76 - fidel marocain الأحد 08 ماي 2011 - 02:31
je vois des commentaires qui se doutent de tout et j ai l impression qu ils supportent indirectement alqaida ce qui est grave pour le maroc je ne sais pas pourquoi s endouter de tous ce qu annonce notre gouvernement alors qu il faut remercier notre police de tout leur efforts de veiller sur nottre securite je veux enfin presenter mes condeleances a tous les victimes de l attentat de marrakech et remercier la surete nationale de leur effort __allah alwatan almaik
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال