24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. "التزوير وانتحال هويّة" يورّطان شخصين في برشيد (5.00)

  4. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  5. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | تدخل أمني عنيف ضد مناهضي موازين

تدخل أمني عنيف ضد مناهضي موازين

تدخل أمني عنيف ضد مناهضي موازين

تدخلت قوات الأمن مساء يوم الأربعاء 11 ماي 2011 بشكل وُصف بالعنيف والهمجي ضد شباب "الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين" بعد تجمعهم لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جمعية مغرب الثقافات المنظمة للمهرجان للمذكور.

وكانت قوات الأمن المشكلة من الشرطة والقوات المساعدة قد طوقت مقر جمعية منير الماجيدي ساعات قبل الموعد المحدد لوقفة مناهضي موازين، قبل أن تزيل يافطة الجمعية في محاولة فُهم منها تمويه المشاركين في الوقفة.

ومباشرة بعد شروع المحتجين في رفع شعارات مطالِبة بإلغاء أكثر المهرجانات إثارة للجدل في المغرب، تدخلت قوات الأمن بعنف ودون سابق إنذار مما خلف إصابة عدد من الشباب المشاركين في الوقفة ومن بينهم المنسق الوطني لحملة مناهضة موازين عادل الصغير، ونُقل المصابون إلى أقرب المستشفيات لتلقي العلاج والإسعافات الأولية.

وقال عضو في تنسيقية الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين إن التدخل الأمني والاعتداء على المحتجين في وقفات سلمية لن يثني الشباب المغربي عن مواصلة نضاله من أجل مغرب جديد تسود فيه العدالة والحرية وتكون فيه كلمة الشعب مسموعة، مشددا في تصريح لـ"هسبريس" إن مهرجان موازين يمثل قمة التحدي لإرادة الشباب وكل الشعب المغربي، وأن من شأن الإصرار على تنظيمه في ظل ما يعرفه المغرب من حراك شعبي، أن يبعث برسائل سلبية قد تُترجمها الحركات الاحتجاجية برفع سقف المطالب لتصل إلى أمور أخرى، ودعا المتحدث المشار إليه إلى مزيد من النضال ومزيد من الاحتجاج السلمي من أجل إيقاف من وصفهم برموز الفساد ورؤوس الفتنة في البلاد عند حدهم.

وكانت قوات الأمن قد تدخلت بعنف لتفريق وقفة نُظمت للغرض المشار إليه يوم 7 ماي أمام إحدى منصات مهرجان موازين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (238)

1 - محمد الجمعة 13 ماي 2011 - 00:01
لم أفهم على أية حرية يتحدث هؤلاء هناك اناس يساندون هذا المهرجان لذلك فليس من حقك أن تفرض رأيك بالقوة. أنشر الوعي بين الناس حتى لا يحضرو لهذا المهرجان الذي ترى فيه ما ترى .
2 - mawazin de la Honte الجمعة 13 ماي 2011 - 00:03
please
un peu de respect pour nos morts a marakech
hes familles sont encore en deuil
3 - hakimehassane الجمعة 13 ماي 2011 - 00:05
إنهم ليسوا من الشرطة أو القوات المساعدة. إنهم بلطجية في هندام أمني . يريد بها المجرم ضرب عصفورين بحجرة واحدة: قمع المناهضين للشوهة، و الوقع بين المواطنين و رجال الأمن. كما أنهم يريدون الوجه العنفي من الشعب .أحذرهم من هذا اليوم سيكون أقوى و أشد مما تعرفه الدول العربية الأخرى. مازال الشعب المغربي يطمح في تفهم الدولة المستبدة أن تراجع حساباتها الخاطئة و العودة إلى المنطق و العقل واقع الحال يفرض عليهم التغيير يسرا او عسرا.
4 - Abdel الجمعة 13 ماي 2011 - 00:07
bien fait pour eux!!!
S'ils ne veulent pas Mawazine, ils n'ont qu'à pas y aller!!!
5 - رأي المجالس العلمية الجمعة 13 ماي 2011 - 00:09
ما رأي المجالس العلمية في تبذير المال العام في هذه السخافات ؟
6 - ali الجمعة 13 ماي 2011 - 00:11
je crois que revendiquer l annulation de mawazine c hors sujet ne pas etre ok pour ce festival c normal mais arriver a programmer des manifestation pour moi c incomprehensible.
7 - marocaine الجمعة 13 ماي 2011 - 00:13
الشعب ضد مهرجان كناوة اللمليئ بشتى أنواع الفساد حيث يجد الشواذ ملذاتهم، العاهرات حاجتهم والعديمي الأخلاق متطلباتهم وحيث نجد جميع أنواع المشعودين٠
أما موازين فهو مهرجان عالمي ذو طابع ثقافي وإقتصادي والمرجو من مساندي حركة إلغاء موازين أن يتحدثوا عن أنفسهم ولا يتحدثوا بإسم الشعب فنحن مع موازين و مع النظام الملكي
8 - CITOYEN الجمعة 13 ماي 2011 - 00:15
c une réponse pour maitriser les bouches de ceux qui dénoncent la dépravation
svp ns voulons le dévelopement humain et non au développement de la misère et de la pauvreté
9 - يوسف الكناوي الجمعة 13 ماي 2011 - 00:17
إلى أصحاب اللحي الفرنسية. الجهاديون الجدد أتباع النبي الفرنسي الصوفي عبد السلام ياسين الذي أرسل أولاده إلى مدارس فرنسا بالمغرب إلى أتباع نادية ياسين خريحة ليسي ديكارت الفرنسي بالرباط و ليسي فيكتور هيغو الفرنسي بمراكش و ما أدراك ما الليسيات الفرنسية و أثرها على الهوية. أقول لهم أن في فرنسا التي تقدسونها يا أصحاب اللحي المتفرنسة تمنع القيام بأي مظاهرة بدون ترخيص على أراضيها. أما من ينظم مظاهرة بدون ترخيص فعقابها 6 أشهر حبس مع غرامة مالية و تزداد العقوبة حسب الإضرار و الإصابات . يمكنكم البحث بأنفسكم على القانون المدني و الجنائي الفرنسي في النت. هذه فرنسا الحضن الأم لآل ياسين ! و القانون موجود في كل الدول الديمقراطية. أما لورجعنا إلى عصر الخلفاء الراشدين فإن التعامل مع المتظاهرين المارقين كان طريق قطع الرقاب. لأن الفتنة أشد من القتل. ماذا يريدون هؤلاء المتظاهرون؟ منع المهرجان ؟ فبأي حق تفرضون رأيكم على الآخرين؟ ماهو هذفكم من منع المهرجان بالله عليكم؟ منع الفساد الأخلاقي يعني؟ كيف بالله عليكم تجاهدون من أجل استيراد القيم الفرنسية التي تقدسونها و في نفس الوقت تتدعون الدفاع عن الشرف و الأخلاق؟ الديمقراطية الفرنسية تسمح بالشذوذ الجنسي و الزنى و الخمر و الخيانة الزوجية فكيف تدافعون عن هذه القيم؟ لايمكن تقليد الديمقراطية الفرنسية دون تقليد حرياتها المنحرفة. لا يمكن منع جمهور الشواذ و الزانيين من المطالبة بحقوقهم المشروعة تحت ذريعة الديمقراطية التي تصبون إليها! فهذا المهرجان هو أقل ضررا من الديقراطية الغربية التي تستوريدونها بقشورها. تشيغي فارا الذي ترفعون صوره هذا أكبر زاني و أكبر مروج للزنى و الحرية الجنسية بين عموم الزعماء في زمانه. فهو حارب من أجل الفقر لكنه جاهد من أجل نشر الرذيلة.كيف تجمعون المتناقضات ؟ محاربة المهرجان و تقدييس زعماء الحرية الجنسية و الإنحلال؟ الديقراطية الغربية و الأخلاق شيئان لا يلتقيان ! الدول التي لا زالت تمنع الإنحلال وأفلام الخلاعة و الشذود هي الأقل دمقراطية !
10 - محبٌّ الخيرَ لبلادِه المَغرب الجمعة 13 ماي 2011 - 00:19
نطلب من الجهات المسؤولة التدخل من أجل إلغاء موازين ، فماذا عسانا نستفيذ من هذه الحفلات،فقط إهدار الأموال التي تحتاجها الطبقة الفقيرة عوض الإستفاذة منها في مجالات أخرى كالتعليم و الصحة(حدِّث و لا حرج) و شكرا
11 - مغربي حر الجمعة 13 ماي 2011 - 00:21
يها الشباب عليك ان تدافع عن مغرب العدالة والكرامة والحرية وبكل الوسائل السلمية وان نقف ضد نهب المال العام وتخريب العقول وغسل الادمغة من خلال مهرجان موازين الذي لانستفيد منه شيئا غيرتبذيرالمال.فكلنا خلف جلالة الملك محمد السادس لتنمية هذا الوطن.
12 - رباطية الجمعة 13 ماي 2011 - 00:23
حسبي الله عليهم
يقول النبي صلى الله عليه وسلم " من راى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان" متفق عليه
بارك عليكم غير .شطيح ورديح.كلنا ضد مهرجان موازين باراكا متحرقو في فلوسنا و تكلخو في ولادنا
13 - هبة الله الجمعة 13 ماي 2011 - 00:25
تحية اجلال واكبار لهؤلاء الشباب الذين قالوا اللهم ان هذا منكر ماذا سيستفيد الشعب من مهرجان كله ميوعة وفوق ذلك تصرف عليه الدولة اموال طائلة كلنا ضد موازين اللي بغى ينشط يشري سيدي ديال 5 دراهم
14 - ناهي عن المنكر الجمعة 13 ماي 2011 - 00:27
ماذا يعني التمسك والتشبت باقام مهرجان موازين رغم عدد كبير من الشباب لايريدونه.... لي تحليل وهو كالآتي:_القائمون والمتشبتون باقامه اما أنهم يحتقرون الشعب المغربي وشبابه ويردون تكريس المزيد من "الكلاخ" لدى الغير الواعي منهم ليرسخوا فينا ثقافة المجون والإنحلال ليستمروا هم في استغلالهم خيرات البلاد ونهب المال العام وأضعف الإيمان ثقافة الإستهلاك وهذا مايريدون... التحليل الثاني اصرارهم في اقامة المهرجان يريدون بذالك الترويح عن الشباب لينسو هموم البطالة والفقر والمعاناة اليومية... وفي نظري هذا المهرجان لم يزد الشباب الا تحسرا وندامة على المال اللذي يرونه يبدر وبكل سخاء في مهرجان لاأخلاقي وليس بالثقافي ولم يجنو منه الا الويلات والمصائب التي لاتأخدممقومات هذا الشعب المتشبت بهوته وأصالته المتجدرة في التاريخ... و لايزيد الظالمين الا خسارا
15 - mazmi الجمعة 13 ماي 2011 - 00:29
لمذا يفرض البعض على الأخرين رأيهم في حين أن الأغلبية تساند مهرجان موازين
16 - quelqun الجمعة 13 ماي 2011 - 00:31
n allez plus voir mawazine, et sachez qu il n y aura au long de ces jours que le makhzen et les mokhabarat tous habilles comme des cityens normals afin que les televisions qui vont filmer et les gens qui vont passes par la vont croire que se sont des citoyens marocains qui assistent a ces spectacles, et que par consequence il ny pas de boycottage ,et que ceux qui manifeste ne sont qu une minorite et qu ils ne represente pas le peuple marocain.
alors appel a tous ne croyez pas les medias nationals,se ne sont que des moyens pour essayer d orienter l opinion public.
17 - محب الحق الجمعة 13 ماي 2011 - 00:33
تحية نضالية لكل المواطنين المغاربة الدين شاركوا في هذه الإحتجاجات السلمية.
وأقول نشهذ الله بأننا ضد هذا المهرجان وضد كل ما تبدر فيه أموال الأمة .
اللهم ان هذا منكر.
18 - Ahmed الجمعة 13 ماي 2011 - 00:35
What a shame, one minute we talk about reforms the next we are oppressing our you youths for expressing they views.
We have been saying to stop this Mawazin for a long time and it seems our say go to deaf ears
the consequences of all this will be Allah knows the outcame
19 - lecheval الجمعة 13 ماي 2011 - 00:37
النظام مبني على الفساد و المفسدين، عصابة المخزن ترفض التنازل، نكاية في الشعب المغربي و أمواله التي كان من المفروض توجيهها إلى تشغيل المعطلين أو تنمية القرى و شق لبطرق و بناء المستشفيات و المدارس. هذا معناه، يجب على الشعب أن يتعبأ لإسقاط الفساد و قوانينه و أشخاصه، مصالح الشعب يجب أن تتحقق ضد مصالح عصابة المخزن
20 - riffi الجمعة 13 ماي 2011 - 00:39
bonjour
si je m exprime ici c est parceque j'ai vu la scenne de provocation que cette personne a fait pour les agents qui n ont pas réagit .l intervention effectuée n est que pour pousser le gars et le rendre a sa position d autant plus que l acte est arrivée a avenue de France loin des locaux de mawazzin je ne comprnd s pas ce genre d acharnement contre qui ??
le Maroc a besoin plus que jamais de ses enfants les valables et les non valables.je suis pour les manif reglementaires et non anarchiques et je suis pour le respect des droits et des devoirs
21 - Abdellah الجمعة 13 ماي 2011 - 00:41
Mazyan Mazyan, nous aussi on peut peut pas vivre sur la liberté des autres je support la musique l’art si vous n’acceptez pas cherché ailleurs :)
22 - Ghita الجمعة 13 ماي 2011 - 00:43
Festival Mawazine! J'aimerai bien savoir ce qui provoquent ces jeunes pour cette manifestation, quels sont leurs arguments...
Si c'est une question de son budget, alors cherchez les sponsors de cet évènement, à votre avis si l'état a fait ses études et ses calculs et elle a trouvé qu'elle va perdre plus que gagner, ils auraient pu l'organiser?? ça j'en doute, il faut pas voir la limite du bout de nez, c'est vraiment au delà de ça, c'est basé sur des études, des statistiques, on y trouve le domaine de tourisme, du commerce, du mouvement commercial, et plus encore...
Et si c'est du coté religion, ce qui se passe dans cet évènement ce n'est que de la musique qui est pour la plupart est une chose autorisée et pour une minorité au Maroc est interdite...
On a besoin d'études, des chiffres pour oser parler, crier sans avoir d'arguments et vraiment c'est faiblement situé, prouve moi la perte engendrée, dire que des jeunes meurs de faim et on gache d'argent énorme pour écouter de la musique, c'est vraiment très superficiel, vous voulez qu'on vous donne cet argent? ou bien ne cherchez pas à investir cet argent pour apporter plus au Maroc, comme j'ai dit bien avant, le tourisme, l'échange culturel, des jeunes marocains qui pourront avoir plus d'opportunités pour se présenter au monde et bien encore plus, c'est tout un organisme étatique qui prend une telle décision, c'est basé sur du savoir et non pas du hasard!
Et personnellement, si c'est du coté religion, je suis contre mais je me contente de ne pas y assister et sans manifester, si on me donnera l'occasion de manifester, ça sera contre la prostitution au Maroc, ça sera pour la fermeture des boites de nuits, du chômage, du style vestimentaire dans des émissions comme celles de 2m...
23 - دعاء الجمعة 13 ماي 2011 - 00:45
نحن الشعب نقول لجلالة الملك هده الموازين تحت رعايتك الساميةفشعبك الدي يحبك يقول لك لا للموازين والله الظروف غير ملائمة لهدا الفساد ارجوك ان تحترم رغبة الشعب
24 - يونس اشلي الجمعة 13 ماي 2011 - 00:47
رغم القمع والضرب والاصرار المقيت على تنظيم المهرجان فليعلم المنظمون أننا سنحضر بالالاف احتجاجا على التلاعب باموال المغاربة ولن يكون موازين هذا العام ولو يكلف ذلك ما كلف
وتحية نضالية للاخ عادل المسؤول عن التنسيقية ولااخ العدوني المناضل الوفي ولنا موعد في المسيرة الوطنية لاسقاط موازين
25 - jeronimo الجمعة 13 ماي 2011 - 00:49
بالعربية وبكل بساطة لمناهضة موازين علينا أن نبدأ بمعاقبة الممولين الرسميين للمهرجان وذلك بمقاطعة منتوجاتهم ( أولماس + إتصالات المغرب + ... ) أش باليكوم فهاد لفيكره
26 - magrabi الجمعة 13 ماي 2011 - 00:51
اردت فقط ان اقول للدين يساندون مهرجان موازين انه ينطبق عليكم فعلا المتل المغربي (شنو خصك العريان....)خصكم تعرف انه ملاير السنتيمات تضيع في أشياء لا تسمن ولا تغني من جوع فأنا أريد من هؤلاء أن يتفقدو أحوال أبناء بلدهم المزرية أفتح قوسا هنا لاقول(را٥ الناس ملقات متكل وساكنة فبرارك راه هما الاحق بهاد لفلوس لي كتصرف فلخوا راه خصنا نمو بلادنا فلاخير خصنا شي حاجة نستافدو بها وتحد من الفقر مشي تخلينا علا دص )هه قلك شنو خصك العريان قلو لخواتم أمولاي
27 - jتوفيق الجمعة 13 ماي 2011 - 00:53
سال سائل مالكمفا فاجبنا لقد شخصنا مجلنا على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي فندهشنا من الكرتة التي و صل إليها المغرب فجائت الارقام الددولي فعززة هذا التشخيص بان المغرب في الصفوف المتاخرة فتفقنا معك باننا ملايين ولكن ملايين نريد الحرية ملايين نريد الديمقراطية ملايين ضد الفساد والمفسديين ملايين من العطلة مالايين من المقموعين ملايين من المزورة إرادتهم .... فكانت الاجبة من النظام موازيبن (شكيرة) و المغاربة يرددون بغينا خبزة و كميرة أشبغينا شكيرة. و من يظن ان المغرب في معزل على مايجري في الدول العربية فهو واه وستريكم الايام يا مناصري موازين ضد الكادحين كاليه اشخاصك كاليه خاتم املاي
28 - نفحة الجمعة 13 ماي 2011 - 00:55
غريب امر هذا الانسان اللهم ارينا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارينا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه واجعل هذا البلد آمنا مطمئناواجعل شبابه نورا على الحق تاجا لامتنا الاسلامية والعربية والامازيغية والريفية و و و و و و امين يا رب العالمين
29 - مغربي واقعي الجمعة 13 ماي 2011 - 00:57
بــــــــــــــالله عليكم!! هل بهده العشرات المعارضة من التعاليق، والعشرات الأخرى أو حتى المئات في الشارع ستأثرون على الدولة لكي تلغي مهرجان موازين ؟؟ وخصوصا أن المهرجان له جمهور كبير وعريض؟؟
ان الموقف المعارض لمهرجان موازين هو متناقض مع روح حركة 20 فبراير والمبنية على حق الاختلاف والانفتاح٠ ويبدو ان القوى الظلامية التي كانت دائما ضد المهرجانات وجدت الان في حركة 20 فبراير احسن مطية للتعبير عن مواقها الرجعية٠
اتركوا الكلمة للجمهور وللشباب فهم الحكم وهم المعنيون المباشرون الدين لهم الحق في التعبير عن مواقفهم٠ اتحداكم اتركوا لهم الكلمة ان كانت لكم فعلا الشجاعة وسترون٠ حفلات المهرجان يحضرها مئات الالف من الجماهير غالبيتهم شباب٠ اقل سهرة في هدا المهرجان يحضرها عد اكبر بكثير من عدد كل العارضين للمهرجان٠ فما بالك بمجموع السهرات والتي يحضرها الملايين٠ من فضلكم كثيرا من الشجاعة وقليلا من المزايدات٠
وكما نقول لكم دائما؟ إن الفكر الظلامي يستحيل أن يجد له موطن في المغرب، لأن شعب المغربي شعب متحضر وذكي، لن يتأثر أبدا بالأفكار الرجعية والظلامية!
30 - tarek الجمعة 13 ماي 2011 - 00:59
je suis pour mawazine et pour les festivites dans tout le maroc et contre l'islamisation de notre societe a la maniere de la pensee salafiste arriere
31 - أمازيغي الجمعة 13 ماي 2011 - 01:01
خير إحتجاج هو مقاطعة الشعب لبرنامج موازين وترك المغنين يغنون لهواهم
32 - Anwar الجمعة 13 ماي 2011 - 01:03
لما لا يتم إغراق هؤلاء الفنانين برسائل وتعليقات في صفحاتهم الإلكترونية والمجلات التي تتابعهم بالموقف المناهض لهذا المهرجان
33 - عبد الرحمن الوجدي الجمعة 13 ماي 2011 - 01:05
يسقط هذا العار الذي لطخ سمعة وكرامة المغرب لمدة 10 سنوات
ماذا جنينا من وراء موازين ؟؟؟
غير الفسق والفجور والخمور ، أين هو مجلس علماء المغرب اين خطباء المساجد ؟؟؟
لا علاقة تربطنابموازين أخلاقنا ضد موازين
ثقافتنا ضد موازين
إسلامنا ضد موازين
شعبنا المغربي الحر الذييعبر عن أخلاقه وثقافته وإسلامه يرفض جملة وتفصيلا موازين الفسق والفجور
يكفي استهتارا أيها المخزن لا نريد أن تسيل الدماء من أجل مهرجان شواذ العالم
ومن تدبر في عواقب الأمور أمن مكرها è_é
34 - galaxy9999 الجمعة 13 ماي 2011 - 01:07
هذا النظام يعتقد أن زمن القمع و السيبة مازال قائم . عليه أن يفهم قبل أن يفوته الأوان
35 - أشيل الجمعة 13 ماي 2011 - 01:09
تحية نضالية لرجال الأمن والقمع الأشاوس
إذا كنت ترفض موازين فلماذا ستفرض رأيك علي و أنا أريد أن أشارك في موازين
الحرية تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين
الحرية ليست الفوضى
أردتم التظاهر فابتعدوا عن الآخرين و إلا مصيركم العصا ثم العصا
الحر بالغمزة و...
36 - مغربي حر الجمعة 13 ماي 2011 - 01:11
غادي نهدر بالدارجة. و الله عيب و عار يا هاد المسؤولين ، واش مافيكمش الرحمة ؟ واش مابغيتوش تفهمو الشعب ؟ راه ملينا المهرجانات ، بغينا الخبز و الماء و الحرية . اللهم إنا هذا منكر . حنا مغاربة و نغيرو على الوطن و غادي نبقاو ناضلو وخا تقتلونا راه مامفكينش معاكم يا مفسدين.
37 - احمد الجمعة 13 ماي 2011 - 01:13
اين احترام حريةالتعبير .....
38 - samir الجمعة 13 ماي 2011 - 01:15
Yes, il faut plus contre ceux qui veulent imposer n'importe quoi au peuple marocain. Si tu veux pas le festival, reste dans ta maison. Peut être je serai d'accord avec ces gens si c'est l'argent de l'état.La culture et la musique est indispensable pour n'imprte quel pays. Même les pays pauvres
39 - fawaaaz الجمعة 13 ماي 2011 - 01:17
والله حرام على التبدير في هدا المهرجان الساقط ملاييييييين الدراهم تصرف عوض هده النقود تصرف على مشاريع التنمية او الإهتمام والزيادة في رواتب ائمة المساجد
40 - مغربي حر الجمعة 13 ماي 2011 - 01:19
هذا هو الامن المغربي المعروف بهامجيته المكبوتة منذ بداية المظاهرات الاخيرة.
اما موازين ديروه ولا لا فهو لشرذمة من الناس الشمكره و السكارا والمفسدين الذين لا يخلو منهم مجتمع اما الشباب المثقف وبقية المجمتمع المغربي فلا اعتقد ان نفسه تسول له حضور هذه المهرجانات .
41 - abouinan الجمعة 13 ماي 2011 - 01:21
manéféstez c"est le moment mais pour la rupture de tous les arts c'est faux .que dites vous pour les matchs internationaux qui ont la méme embition que mawazine .nous sommes en face des jeunes qui aiment vivre .donnons plus de libérté c"est leur temps pour y profiter.vive nos jeunes .merci a tous les vieux qui sont d"accord avec moi.
42 - marocain الجمعة 13 ماي 2011 - 01:23
اول شيء يجب تضيحه هو خلفية المعارضين للمهرجان ٠ فمن خلال تعليقاتهم نشتم رائحة التطرف الديني٠ وحتى يلعبون على المشاعر فانهم يتخفون خلف دريعة حماية الال العام٠ وهم بدلك يقومون بالتعتيم لان القسط الاكبر من ميزانية المهرجان ممول من طرف شركات خاصة٠ انهم اناس حادون على الفن٠ لن يغيروا موقفهم حتى ولو لم يكلف موازين درهما واحد٠ ان كنتم رجالا حقيقين فما عليكم الا الكشف عن دوافعكم الحقيقية للمطالبة بالغاء المهرجان وسترون بعد دلك موقف الشعب منكم عندما سيعرف ان دوافعكم يغديها حقدكم وكرهكم للوطن٠ وليس الغيرة على المال العام٠
43 - ناصح امين الجمعة 13 ماي 2011 - 01:25
ليس كما يبدو لك يا صديقي فادا كنت انت وامثالك تحرصون على مايمكن ان برد من الخارج من اموال لتامين الشغل ورغد العيش لهدا الشعب فان هده الموازنة باطلةلان هدا درب من دروب القمار ان نضيع ما بايدينا خرصا على شيء قد ياتي او لا باتي وإلا فانت ممن يعيش على هدا الفساد الدي البسته حلة الجمال
44 - لا لموازين الجمعة 13 ماي 2011 - 01:27
لا لموازين
لا لموازين
لا لموازين
45 - Nord الجمعة 13 ماي 2011 - 01:29
Chaque personne a le droit de dire ce qu'elle veut tant qu'elle dépasse pas les bornes. Frapper des gens et répondre par la violence à des manifestations signifie une seule chose : Les mentalités ne bougent pas. On est en 2011 !!!!!!.
46 - امعضور الجمعة 13 ماي 2011 - 01:31
هل موازين من الاولويات ام هناك ما هو اهم.
, نريدزيادة قوى الامن والجيش لحماية البلاد
’نريد ايضا زيادة في المدرسين والمؤسسات لرفع جودة التعليم
’نريد زيادة في المستشفيات والاطر الصحية
’نريد بنيات تحتية وتجهيزية وخدماتية
نريد ونريد ونريد كل ما من شانه ابعاد المعاناة اليومية عن حياة المواطن وبعد دلك
نرقصو ونشطحو ونردحو
47 - محمد حيدة بابا الجمعة 13 ماي 2011 - 01:33
إلى كل معلق نكرة:
أستغرب لبعض المعلقين يتهمون هؤلاء الشباب المناهض لمرجان الفسق و المجون، بأنهم "مراهقين و أنهم يريدون الشهرة". أ جمعو راسكم و عيقو شويا و نتوما مازلين عايشين في القرون الوسطى ، واش هادوك اللي حيدو حسني مبارك في مصر و زين العابدين في تونس، حتى هما كانو مراهقين؟

48 - lمصطفى الجمعة 13 ماي 2011 - 01:35
فلوس الشعب فين مشات ... موازين والحفلات
49 - marroqui الجمعة 13 ماي 2011 - 01:37
إذا كان شباب ضد موازين فهنالك شباب آخر مع موازين وأظنه أغلبية وإن خرج للشارع فسوف تستحيو مما أنتم تنزفون طاقاتكم عليه لا تريدون موازين متمشولوش وخليوا غيركم يعيش حياتو بسلام
50 - علي الجمعة 13 ماي 2011 - 01:39
لا أدري لماذا يخافون من موازين’و لمادا تحالقت العدل والاحسان مع القاعديين’و أين 20 فبراير بدونهما,ة
51 - بنت المغرب الجمعة 13 ماي 2011 - 01:41
الظروف غير ملائمة لهدا الفساد واخص بالذكر هنا مهرجان موازين ايوا الحماق هذا بعنيه ما بغيناش اسيد موازين بزززاز صافي ايوا اش خاصك ا المغرب موازين اسيدي.
52 - marocain du monde الجمعة 13 ماي 2011 - 01:43
juste une remarque pour les reactions profestival,eh mes freres est ce que vous avez regarder autour de vous que des millies de gens ne trouvent meme pas quoi manger ni loger ni scolariser leurs enfants ni acces au soin,vous savez qlq chose a propos des salaires minimum au maroc vous ne connaissance de la situation des enfants des rues,abondoner ou delaisser,vous ne savez pas que des millions de marocains vivent sous le seuil de pauvrete et que 40% n'on pas ete scolariser? et ,,et ,,l'argent jeter dans des festivals sont compter par des millions de dirhams??? assez avec vorte egoisme des gens comme vous on tuer les droits des millions d'autres marocains,de toute facon vous etes qu'un troupeau de malades au service d'une minorite qu' ont eu la bitude de boufer les droits des autres pauvres.....
53 - أبوأيمن الجمعة 13 ماي 2011 - 01:45
براكا من الحكرة لهذا الشعب راه عيقتو بزاف المغاربة إلا ناضو راه مايحبسهم حتى واحد
54 - alidovic الجمعة 13 ماي 2011 - 01:47
واااااكتروا غير الجهاز المخزني للي كيكتب التعليقات.واسيرووووا للقشالي
55 - خلود الجمعة 13 ماي 2011 - 01:49
لا حول ولا وة الا بالله كلنا ضد مهرجان موازين
56 - ka الجمعة 13 ماي 2011 - 01:51
Merci la sûreté nationale !
Anti fanatiques :-)
Vive Le Maroc, Vive Le ROI
& Vive MAWAZINE !
57 - falacha الجمعة 13 ماي 2011 - 01:53
Pourquoi ces gens voudraient-ils nous dicter leur opinion en nous imposant leurs restrictions. Aujourd'hui Mawazine, demain quoi? S'ils veulent manifester qu'ils le fassent en civilisés sans oublier surtout qu''ils ne représentent qu'eux même puisqu'il y aura certainement mille fois plus de spectateurs au festivals que leur groupuscules. Sans être un farouche fervent de ce Mawazine, je reste contre la dictature obscurantiste que ces Corbeaux de mauvaise augure voudraient nous imposer. La démocratie qu'ils invoquent supposent que la liberté de l'autre est autant sacrée que la nôtre. Pour ce qui est budget, l'Etat ou la collectivité de dépense pas un sous. Tous le financement provient du sponsoring par le privé et les recettes de spectacles. Bien au contraire, en plus des taxes perçues en TVA et autres, l'Etat et la ville de Rabat favorise le tourisme de cette région, voir de tout le pays. Reste la date de ce festival qu'il convient de revoir, par respect pour la scolarité de nos enfants. Mais cela ne justifie pas la suppression de cet évènement qui stimule l'activité culturelle et touristique.
58 - Ayoub الجمعة 13 ماي 2011 - 01:55
Il ne faut pas imposer votre avis sur les autres, il y a des Marocains qui veulent Mawazine .
Désolé mais vous avez mérité ça .
59 - milouda الجمعة 13 ماي 2011 - 01:57
يبدو واضحا أننا في مغرب التناقضات :يقال بلاد الحرية ولما تتكلم يقطع لسانك ، تضربك القوات المساعدة وتحملك الاسعاف انها الدولة الام نلك التي تضرب أبنائها ضربا مبرحا و تتكلف فيما بعد بدوائه فهي لازالت ترى أن أبنائها لازالو قاصرين لايسنحقوا أن يتكلموا هي تعرف أكثر منهم .......
لكن الان لم نعد قاصرين ، لقد اتضحت لنا اللعبة و عي خطيرة عليك يا أماه وعلينا
60 - Lila الجمعة 13 ماي 2011 - 01:59
Il faut être intélligent et ne pas demander l'impossible. L'annulation du festival il y a un qu'il aurait fallu l'exiger, maintenant c'est trop tard. Le budget est collossale. Et puis il y a les islamistes derrière cette revendication qui nous pourissent la vie.
61 - khalid الجمعة 13 ماي 2011 - 02:01
ces manifestants ne représentent pas tt le peuple marocain si on est démocrates on laisse les gents qui aiment mawazine a l assiste
62 - صهيب الطنجاوي الجمعة 13 ماي 2011 - 02:03
1ـإن النقاش حول موازين هو نقاش إيجابي مهما كانت النتائج ؛إنه دليل على أن 20 فبراير لم تعد مجرد حركة احتجاجية وإنما أضحت ثقافة و فكرا و أسلوب تعاط مع الواقع. 2ـ إن منع وقمع التظاهرات السلمية يجب أن لا يلق من حيث المبدأ أي دعم من أي كان ومهما كانت المواقف خاصة في ظل هذا الربيع العربي المزهر . أما الذين يبدون شماتتهم فليعلموا يقينا أنه سيكون لهم في يوم قادم حظ أيضا !! 3ـ أتعجب لمن يجلس في بيته عاجزا لا يفكر ولا يناقش ولا يبادر ثم يقول لا تتحدثوا باسمي !إن الصامتين في معارك الحياة ـأيا كانت طبيعتها و شدتها ـ لا قيمة لآرائهم ولو كانت صوابا وكانوا هم الأغلبية ،كما أن ما نكتبه على ال ًنت ً هو صدى لمعركة التغيير وليس المعركة ذاتها لأ ن الأ خيرة أصبحت ـ راهنا على الأقل ـ تدارأساسا في الشارع. .فلينزل المدافعون عن موازين هم أيضا إلى الساحات وسيرى آنذاك كل من كان سليم البصر غيرمنحاز من الناس لمن تميل كفة العدد و الحجة معا ! 4ـ إن النقاش حول ً موازينً هو بالتأكيد متشعب ومتعدد المداخل لكن المعركة بشأنه تدور على أساس المتفق عليه في الموضوع فحسب :إنه سؤال أموال الشعب التي أخذت منه كرها وحرم منها دهرا لتصرف دون استشارته تارة فيما لا ينفعه و تارة فيما يضره بينما الفشل الذريع يعشش في دهاليز جامعاته ومدارسه ومستشفياته ومؤسساته المنتخبة وغير المنتخبة و إعلامه ...وكذا سؤال كرامته التي أمعن في الدوس عليها أولئك الذين منعوا عن أبنائه ـ جيلا بعد جيل ـ أسباب العلم والمعرفة والثقافة المثمرة والوطنية المنتجةبينما قربوا إليهم كل ما يفقدهم إ نسانيتهم كأفراد ويضعف فاعليتهم ويحرمهم بالتالي حقوقهم كمواطنين بدء ا بما يلغي العقل ومرورا بما يحلق الدين وليس انتها ء ا بما يرفع بشكل دائم نسبة التستسترون في الدم وهو مايضر بالصحة قبل الأخلاق .إن نقاشا عميقا حول الفن (دوره ـ حاجتنا إليه ـ أي فن وأي فنان نريد؟ ـ هل كل الغناء فن؟ـ الفن وعلاقته بالحريات الفردية و العامة ...) لا غنى عنه بالنسبة لمجتمعنا المتململ با تجا ه غد أفضل لكنه يحتاج إلى بيئة نظيفة وعقول مستنيرة وقلوب سليمة و أخلاق راقية وأن يتحدث العارفون ـ كل في مجاله ـ ويسكت الجاهلون وأ نصاف المتعلمين حتى يحتوى الإختلاف الذي سيطفو لا محالة ومن أول وهلة وحتى يتحقق ذلك يبقى البحث عن المشترك هو الضامن لنجاح كل معركة واسألوا أبطال تونس و مصر يأتيكم الخبر اليقين. 5ـ إن حادث الإعتداء فيه إشارة على الجميع التقاطها ؛ذلكم أن قوى الأمن لم تتدخل دفاعا عن موازين بالذات وإنما دفاعا ـ و بقسوة ـ عن أشخاص بعينهم أراد البعض أن يفهمنا أن لا مجال للإقتراب منهم ولا من جمعياتهم ولا من مهرجاناتهم وأن لا حق لأي مواطن أو هيئة أو مؤسسة أن يضع أي أمر من أمورهم تحت عدسة النقد حتى ولو كان ا لزمن زمن ثورات ومسيرات إصلاح يقودها في المغرب الشعب و الملك معا.إن هذا با لذات ما يجب رفضه إذا كنا نريد مغربا أفضل سوا ء بوجود موازين أو من دونه.
63 - Kaoutar الجمعة 13 ماي 2011 - 02:05
c'est un bon travail merci au gens de la police marocaine bravo bravo bravo continuez votre travail pour que ces gens la seront bien éduqués comme meme sinon il vont porter le malheur à ce pays
64 - marocain الجمعة 13 ماي 2011 - 02:07
اشك في نوايا النظام نحو تغيير فعلي ما دام يتعامل مع الاحتجاجات السلمية بهذا القمع الهمجي
65 - tomahok الجمعة 13 ماي 2011 - 02:09
كلنا نعبر عن استنكارنا لهده المهرجانات التي تصرف فيها اموال باهضة بينما توجد جرائح من المجتمع هي في امس الحاجة الى هده الاموال واستنكر التحدي ضد ارادة الشعب الرافضة لهدا المهرجاجان الدي يقوم به الكاتب الخاص للملك واستنكر سكوت الملك امام هدا الامر
أريد حركة ١١فبرايرالتدخل
66 - حر وحار الجمعة 13 ماي 2011 - 02:11
يقول الله سبحانه وتعالى"ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين" ويقول عز من قائل"ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل به عن سبيل الله" ولهو الحديث حسب تفسير أغلب الفقهاء هو الغناء فكل أمر مخالف للشريعة الإسلامية مرفوض تماما حتى ولو كنا سنجني من ورائه أموالا طائلة,فالأموال التي تصرف في مهرجنات الفحش والبغاء هي أموال سرقت من الشعب لتصرف في حرام وهذا أمر لا يتقبله العقل السليم .فعلى كل مسلم حرالرجوع إلى منبع الإسلام الصافي والغير معقد,ولنتصرف بكل تلقائية بعيدا عن كل الحزازيات التي لا تجلب لنا إلا الضرر.هذا رأيي المتواضع فما رأيكم يا أحبائي المسلمين.يقول الله سبحانه وتعالى"ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين" ويقول عز من قائل"ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل به عن سبيل الله" ولهو الحديث حسب تفسير أغلب الفقهاء هو الغناء فكل أمر مخالف للشريعة الإسلامية مرفوض تماما حتى ولو كنا سنجني من ورائه أموالا طائلة,فالأموال التي تصرف في مهرجنات الفحش والبغاء هي أموال سرقت من الشعب لتصرف في حرام وهذا أمر لا يتقبله العقل السليم .فعلى كل مسلم حرالرجوع إلى منبع الإسلام الصافي والغير معقد,ولنتصرف بكل تلقائية بعيدا عن كل الحزازيات التي لا تجلب لنا إلا الضرر.هذا رأيي المتواضع فما رأيكم يا أحبائي المسلمين.
67 - أبو الخنساء الجمعة 13 ماي 2011 - 02:13
أيها الإخوة المنظمين إننا نترجاكم بتنظيم مهرجان هذه السنة باسم "محازين"لما تعرفه المنطقة العربية من أحزان لحرق البوعزيزي لنفسه,ولما يجري في ليبيا,وفي اليمن,وفي سوريا,وفي العراق ولموت بنلادن,ولما يجري في مصر,أليس هذا بكاف لتنظيم مهرجان محازين,سترون كم سيفد من المغاربة ليبكوا و"ينحطوا" لساعات وأيام لما قاصوه من عنف وظلم وحكرة واحتقار وتسيب سلطوي وجوع وفقر وتعسف وقلة ذات اليد وجور في المحاكم وبطالةواستغلال للنفوذ وتبذير للمال العام و... وسترون كم سيفذ من السواح من جميع أقطار العالم ليروا هذا المشهد الرهيب.وممكن أنه سيصبح مبكى محازين عوضا عن مبكى اليهود في فلسطين الحبيبة التي يجب أن نبكي على مايصير فيها.هذا من جهة ولايفوتني أن أدلو بدلوي ولو أني أعرف أنه سيعود لي فارغا هوأن هذا المهرجان سبق وأن طالب المغاربة بإلغائه منذ بدايته وليس فقط بعد هذا الحراك العربي,لما يثير في أنفس المغاربة من استفزاز واحتقار كبيرين للفنان المغربي المناضل الذي غنى بكل شيء ولم يجلب لنفسه إلا الإهانة والتحقير وكان الأجدى بهذا الفنان أن يقف ضد هذا العمل المهين له وليس المشاركة فيه(فالآخرون يستحودون على الملاير بينما هو فلاأدري هل يستفيد بشيء أولا والله أعلم).من جهة ثالثة فالمنظمون عندما أصروا على تنظيم مهرجانهم في الرباط فهم لغرض في نفس يعقوب,فهم يعرفون أن سكان الرباط المثقفين لايميلون لهذه التفاهات ولايعطونهاأي أهمية كبرى وهذا يظهر جليا في مشاهدة ملاعب كرة القدم في الرباط فارغة وأكثر الأحيان لاتكون غاصةإلا عندما ترحل الوداد والرجاءإلى هناك ورغم ذلك لايلقون الترحيب الكبير بهم.إن سكان الرباط يشتكون من هذه الممارسات فالمدينة تصبح زبالة كبيرة حين يرمى بالأزبال في الشوارع وتستستعمر السطوح والبالكونات رغما عن سكانها,يكثر السكارى يكثر المعربدون يكثر التخدير ومروجو التخدير والقرقوبي والسيلسيون والسيراج وسراق الزيت ولالكول90درجة وهلم جرة.أين أبناءالرباط من هؤلاء الجيش العرمرم؟ إن سكان الرباط لايستفيدون إلا من الفوضى العارمة التي تجتاح البلاد ولكن أطلب منهم أن يغادروا المدينة ويتركوها للسكان الجدد أو ليناضلوا للحد من هذا المنكر والعار الذي ألحق بهم.
68 - marocain الجمعة 13 ماي 2011 - 02:15
pourqoi voulez vous que le Maroc soit un pays de la sexualité touristique on parle de l'investissement touristique mais jamais celui de l'industrie ou de l'agriculture ou de la santé ou de l'educaion...
69 - مغربيه الجمعة 13 ماي 2011 - 02:17
انا اعطيتهم حق التكلم باسمي من الان و الي المستقبل......فلتعلم انه انه ان لم يكونوا يعبرون عن رايك فهم يعبرون عن رايي و راي مواطنين اخرين كثيرين غيورين على كرامة بلدهم. و سلام
70 - محمد الناصح الجمعة 13 ماي 2011 - 02:19
حذار ياأيها الأمن المغربي وظيفتك هي حماية المواطنين و ليس قمعهم و إذا تحولت إلى جهاز غبن بعد أمن فأعلم أن الإنتفاضة ستتحول إلى ثورة حذار حذار حذار و استفيدوا من جيرانكم فالنصرة دائماللشعب و كرامته مهما طال الزمن ومهما طال العنف و القمع لأن القمع في هذه الظروف أصبح يأجج و لم يعد يكبح والشعب هو الذي يحمي الملك و ملكيته وليس أنتم,إن كان لكم بد من موازين فأعطوا للشعب أمواله التي صرفت في المهرجان ومولوه من أموالكم الخاصة بدل أموال الذين يموتون جوعا وظمأومن حق الشعب أن يطلب حقه
71 - المغربي الجمعة 13 ماي 2011 - 02:21
انها قصة الصرار والنملة .ففي الوقت الدي يشتكي فيه ابنائنا من تعثر الموسم الدراسي وفي الوقت الدي يهيء فيه ابنائنا لامتحانات الباكالوريا والامتحانات الجامعية يطلق العنان لموازين ليختل ميزان ابنائنا .واتسائل اين هي وزارة التربية والتعليم ؟ اين هو البرلمان ؟ اين هي ارادة الشعب ؟ اين هي جمعيات مانقيصشي ولادي ظ اين هي الجمعيات الحقوقية ؟
لا تكونو انانيين وفكروا في ابنائكم هل امتحان الرياضة في الباكالوريا سيمتحن التلاميد في رقصة شاكيرا؟
اتعجب لهؤلاء الدين ينقصهم الحس الشعبي والوطني والاحساس الانساني .فالعبرة بالنتائج لا بالفراجة لانك ستكون مستلب ومتلقي سلبي كالصرار والنملة.
72 - من وراء هذا؟ الجمعة 13 ماي 2011 - 02:23
المشكلة الرئيسية هي في الميزانية الضخمة المرصودة للمهرجان.و هذه الميزانية لم تناقش حتى في البرلمان بل الأخطر من هذا كله هو أن وزير الثقافة لا سلطة اه على هذا المهرجان لا من ناحية الميزانية ولا من المدعووين.إذن من وراء هذا التبذير ؟ إنه الماجدي أحد رموز الفساد المغضوب عليه شعبياَ
73 - موازين لمخزن الجمعة 13 ماي 2011 - 02:25

لا حول ولا قوة إلا بالله
74 - prof 3 out الجمعة 13 ماي 2011 - 02:27
في اطار النضالات التي تخوضها التنسيقية الوطنية لاساتذة 3 غشت والتي دخلت اسبوعها الثالث،جسد اساتذة 3 غشت اليوم اعتصاما بطوليا امام وزارة التربية الوطنية عرفت مشاركة عارمة للاساتذة رفعوا خلالها شعارات تندد بالتماطل والتسويف في حقنا.كما قام الاساتذة بمسيرة حاشدة الى البرلمان حيث جدد الاساتذة مرة اخرى امام هذه المؤسسة مطالبتهم للوزارة الوصية في الاستجابة لمطالبهم.واثناء عودة الاساتذة الى المعتصم والذي تصادف مع اعتصام اساتذة التربية الغير النظامية امام وزارة التربية الوطنية تعرض الاساتذة لكلتا الفئتين لهجوم من طرف قوات القمع اسفر عن اصابة بعض الاساتذة بجروح اضطرت خلالها الوقاية المدنية لتدخل وحمل المصابين الى المستشفى.واد نجدد نحن اساتذة 3 غشت تاكيدنا وتشبتنا بملفنا المطلبي فاننا عازمون على الدخول في كافة الاشكال النضالية التصعيدية الكفيلة بانصافنا كفئة متضررة من نساء و رجال التعليم.
75 - km الجمعة 13 ماي 2011 - 02:29
فإن لم تستحيوا فافعلوا ماشئتم ...ولاحول ولاقوة إلابالله العظيم
76 - امحمد الجمعة 13 ماي 2011 - 02:31
قنعونا او عطيونا أدلة على ان فلوس الشعب كتمشي فالمهرجنات
77 - marocain الجمعة 13 ماي 2011 - 02:33
انتم تريدون الحرية ولكن اليست هده حرية. المهرجان ليس ملككم حتى تققرروا الغائه ادا لم تريدون هدا المهرجان فهدا شغلكم فلا تدهبوا له كل مغربي له الحرية التامة. وراكم كترتواعلينا هد حركة 20 فبراير وعندكم لقاوكم نتما الاولين فالصف وسيروا اعطيونا التيساع من هد العياقة. وانا او ل من سيحضر لهدا المهرجان.
78 - hani الجمعة 13 ماي 2011 - 02:35
مغرب جديد تسود فيه العدالة والحرية وتكون فيه كلمة الشعب مسموعة
79 - younes الجمعة 13 ماي 2011 - 02:37
مافهامتش شي و حدين مكيفهموش أولا مكيبغيوش يفهمو بلي اموال موازين ر ديال لي سبونسور لي هوما شركات خاصة، مكيقدوش يخدمو شوية عقلهم، كيعرفو غير كوبي كولي،تبدير المال العام، اش خاصك العريان.....تحية لقوات الأمن المغربية
80 - maghribi الجمعة 13 ماي 2011 - 02:39
استلقى الاسد أ رضا ليستظل تحت الشجرة و قربه اللبؤات و الا شبال تلعب عراكا غريزيا بريئا. و من لحين لاخريتطاول أحد الاشبال قافزا فوق الاسد وهومتظاهرا باللمبالاة ، وان ضايقه ذلك حرك ذيله و زأر زئيرا خفيفا . ولما ضجر من أحدهم بعد عناد ، ضربه ضربة واحدة لم يتحرك الصغير بعدها قط .
81 - فاطمة الرباط الجمعة 13 ماي 2011 - 02:41
الله المستعان.والله أصبحنا نحس بالغربة في هدا البلد .كيف ونحن في بلد مسلم لكن قوانينه كلها تحارب الإسلام وتقنن لتسهيل الفجور والفسق.
صراحة أشك في جينات هؤلاء المسؤولين هل هم مسلمون حقا؟
أظن أن ما يجري الآن من صراع بين الحق والباطل (من بهرجانات الفسق ووو) هو مخاض لولادة عهد جديد في هذا البلد عهد الحكم بشرع الله ورسوله.وأقول لمن أوذي في سبيل الله 'ولا تهنوا ولا تحزنوا و أنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين'
82 - منى الجمعة 13 ماي 2011 - 02:43
غريبه ان يولى كل هدا الاهتمام لمهرجان والغريب لهجه التهديد في تصريحات المناهضين للمهرجان
لكن الواضح الكل يريد ان يركب موجه او اخرى للضهور حتى لو كانت هده الموجه لا تستحق حتى التفكير فيها
الله يهدي الجميع وصــــــــــافي
83 - الصحافة الجمعة 13 ماي 2011 - 02:45
اسئلو من فجر اركانة ما السبب الدي دفعه لهدا بالتئكيد ستجدون الجواب في المهراجانات التي تولد شباب صاحط ومتدمر
84 - ياسين الجمعة 13 ماي 2011 - 02:47
كفانا فساد ا ونهبا للمال العام نريد التقدم بالبلاد لا العري والشذوذ
لاحول ولا قوة الا بالله
نحن او انتم والمعركة في اولها يا اوغاد
85 - said الجمعة 13 ماي 2011 - 02:49
les contrats avec les artistes qui vont se produire a mawazine sont deja signés. annuler mawazine maintenant voudra dire payer les artistes et en meme temps perdre l'argent des sponsors et les recettes des ventes des billets. ce serait catastrophique. donc ces manifestations n'ont aucun sens maintenant
86 - mansour الجمعة 13 ماي 2011 - 02:51
غرضكم من هذه الحملة الممنهجة والمؤطرة من طرف جماعة الخرافة اللا عدل ولا إحسان هو إعطاء
روح ودماء جديدة لحركة 20 فبراير وليس حماية المال العام كما تدعون؛لأن المستشهرين من شركات
كبرى هم الممولين لهذا المهرجان فكفى كذبا على الشعب وأتركوا الناس أن تختار ما تريد بديموقراطية
فإن هم ذهبوا وحضروا فذاك إختيارهم وإن هم إمتنعوا فذاك أيضا إختيارهم فلا تمارسوا التحريض
بالأكاذيب عبر إثارة نقاش الدين أفليس أنثم من خرج 20 فبراير ومارس ووو يطالب بالحريات الفردية
ومزيد من الديموقراطية وحرية الرأي ووو واليوم تمارسون الرقابة والحجر على هذه الحريات بدعوى
الدين؟؟أي نفاق هذا؟؟؟أتركوا الشعب بسلام ولنضع يدنا في يد ملكنا من أجل الحفاظ على المكتسبات
التي تحققت بدل أن نحرض لا لشيء فقط لإثارة الفتن وإحتلال الشوارع وتعطيل الإقتصاد؛أنظروا من
حولكم ماذا جنت مصر وتونس وليبيا ووو؟؟الدمار وإقتصاد في الحضيض ومستقبل مجهول.
publie hespress et merci
87 - باجدي حسن الجمعة 13 ماي 2011 - 02:53
هل نحن لانستحق العيش الكريم تانيا هل نحن مستقلون
ام نعيش بسكت ولا تمشي فين تربى وخى تكون على حق
اومن قال الحق سماوه حمق
88 - ابن المدينة الجمعة 13 ماي 2011 - 02:55
حرية الانسان مبدأ لا يناقش، وتدخل الامن في حق المحتجين يتطلب الادانة .لكن من يصر على إقامة المهرجان ان ينفق من ماله الخاض لان هذا مال الشعب ولا يجب ان يكون فيه هذا السخاء الذي فات الحدود والمثل يقول المال السيب كعلم ملاه السرقة.،نريد منكم ان تنظموا لنا مهرجانا للفقراء من اصحاب الفن المغربي ، وقدموا لهم هذا السخاء الاعمى.فبدلا من منعه يجب ان يعرف بالفن المغربي ، و هذه هي الديموقراطية و حقوق الانسان إن كنا فعلا نناضل من أجلهما.
89 - non mawazin الجمعة 13 ماي 2011 - 02:57

في الوقت الذي مازالت عائلات ضحايا الإرهاب تتلقى التعازي و التضامن بعض الناس باغيين النشاط
90 - Radwan الجمعة 13 ماي 2011 - 02:59
Drama queens.....radicales et extremists..
91 - ولد موحا وحموالزياني الجمعة 13 ماي 2011 - 03:01
واش فهمتوا الان علاش عبد الكريم الخطابي ما بغاش يجي لبلاد بعد الاحتقلال المرجو النشروشكرا
92 - رشيد الجمعة 13 ماي 2011 - 03:03
هو اذن اصرار من طرف المخزن وازلامه على اقامة مايسمى مهرجان وتبذير المال العام شاكيرا 10200000 درهم جو كوكير 000 800 6 ليونيل ريتشي 000 600 13 الخ فلربما سيلتحق هذا المهرجان بكروسة البوعزيزي ليصبح النقطة الاخيرة التي ستفيض كاس المغاربة لتتحول المطالب الى ما يتجنبه الكثيرون وبهذا الاصرار يكون الساهرون على هذا المهرجان قد اختاروا بايديهم مسارا جديدا لمطالب الشعب المغربي
93 - ryko الجمعة 13 ماي 2011 - 03:05
c'est ce qu'il faut faire,franchement on aime mawazine et c'est les 2 souu que donne l'etat qui vont absorber le chômage au contraire il y a plein de gens et d'entreprises qui travaillent grâce a mawazine
VIVE MAWAZINE
94 - خالد الجمعة 13 ماي 2011 - 03:07
تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين ينظم هذا المهرجان الذي لا يمت للأخلاق بصلة و الذي يمثل تحدي لإرادة الشعب المغربي
بالله عليك يا أمير المؤمنين كيف تترك المجال للمفسدين في الأرض أن يعطوا للمفسدين المغنين كشكيرا ملايين الدراهم في حين أن نسبة مهمة من الشعب المغربي لا يجد ما يسد به حاجياته
خلاصة القول فالأمر بيدك فأنت أميرنا الأمر بالمعروف و الناهي عن المنكر
أتمنى ان تجد رسالتي هاته اذان صاغية فالمجد كل المجد للمصلحين
95 - moro الجمعة 13 ماي 2011 - 03:09
للاسف حركة 20 فبراير تستهدف الفئات الضضعيفة دهنيا لتمرير خطاباتها التي لاتمث للشعب بصلة
مهرجان موازين ترى فيه حركة 20 فبراير انه مضيعة للمال الدي يخسر فيه وتؤثر على فئلت شعبية بهدا السبب ادن دعنا نستوضح الحقيقة لمادا انا وملايين مثلي مع موازين 4 اسباب اساسية
1 مهرجان موازين يمول من طرف الشركات العالمية الخاصة وليس من جيوب المواطنين كما تدعي حركة البراهش
2 نحن بلد سياحي تشكل السياحة ثالث قطاع منتج وتشغل 3 ملايين شخص لدا فنحن مجبرون على اقامة مثل هاته المهرجانات لجلب مزيد من السياح
3 مهرجان مثل موازين يعرض في اكثر من 30 فضائية عالمية مختصة وهو مايساعد في جلب عدد اكثر من السياح
4 مهرجان مثل موازين يعطي صورة حضارية لبلدنا في العالم ويعطيه بجدارة لقب بلد التقاء وتسامح الحضارات التي اعطي لها هدا الشرف من طرف الامم المتحدة فهدا بحد داته التزام على عاتق المغرب
واخيرا ان اي شخص ياخ في منهج حياته تفكيرا موضوعيا وعقلانيا لايرى سبب لالغاء موازين حركة 20 فبراير تنفد اجندات العدل والاحسان للاسف مما افقدها ثقة المغاربة جميعا وهده الاخيرة التي ترى في مثل هاته المهرجانات كفرا والحاد
96 - جبيلو ساخط على الوضعية الجمعة 13 ماي 2011 - 03:11
بعدما طالبت كل اصوات حركات التغيير برحيل الهمة والماجدي وعصابتيهما ,بصفتهما رؤوس الفساد في المغرب فقد لجوا في عنادهما فهذه بوادر الاصلاح ,اي تعزيز الصلاحيات.
نسال الله العلي القدير ان يخلصنا من المفسدين آمين.
97 - marocain الجمعة 13 ماي 2011 - 03:13
personnellement je suis pour la liberté du choix, du goût mais en lisant la majorité des commentaire j'ai remarqué ke la même idée se reformule et se poste sous un autre pseudo. bon c vrai ke le financement est privé c vrai ke personne n'a le droit de parler à votre place mais il a le droit de se manifester quand même et il a droit aussi d'être respecté. à tous ceux qui ont commenté (si c'est pas la même personne ) est ce qu'un chômeurs n'a pas le droit à un travail comme le votre pour ce festival? est ce que la citoyenneté ne vous pousse pas à sacrifier une semaine de zdi7 pour vos frères chômeurs? c vrai ke pour le moment cet argent n'ira pas directement pour ces chômeurs mais si vous militer pour ça ça sera le cas. SVP soyer rationaliste pour le bien de votre pays et non pour le bien momentanée aidez vos frères marocains soutenez vos co-citoyens
98 - ما تشفرش مالي الجمعة 13 ماي 2011 - 03:15
سحقا للمتلاعبين بأموال الشعب.
99 - مغربي الجمعة 13 ماي 2011 - 03:17
بسم الله الرحمن الرحيم
إذا أردنا مقاطعة مهرجان موازين فعلى الجماهير عدم الحضور إلى منصة الحفلات و بهذا نعبر طريقة حضارية عن رفدنا لهذا المهرجان و به الاعلام و السلام
100 - الى كل من يساند موازين الجمعة 13 ماي 2011 - 03:19
الى الذين قالو"اللي معجبوش موازين ميجيش ليه"
اقول لهم " خلصوه من جيوبكم او سيروا ليه بحدكم"
العيب علينا الى وصلناكم
101 - +معزوزي محمد الجمعة 13 ماي 2011 - 03:21
استعمال العنف ضد محتجين على اقامة موازين مرفوض رفضا قاطعا والاجدر ان تقارع الحجة بالحجة فالمحتجونيطالبون بالشغل و العمل وان تصرف اموال الشعب فى هدا الاتجاه وهدا من حقهم وعلى الطرف الاخر ان يقنعنا بوجهة نضرة
102 - just a comment الجمعة 13 ماي 2011 - 03:23
الم ياني لحكومتنا ان تعي بما يجري حولها
103 - مسلم الجمعة 13 ماي 2011 - 03:25
لا للقمع لا لمهرجان موازين تحية طيبة و خالصة لكل من طالتهم ايادي القمع نعم للتغيير نعم للحرية لا للاهدار المال العام الشعب يريد اسقاط الفساد كل هده الكلمات لحد الان لم تاخدها السلطات المغربية بعين الاعتبار و لم تاحد العبرة مما يقع في باقي الدول العربية السياسة القائمة الان تدمر مستقبل المغرب باي شكل من الاشكال ربما ستحفهم الحكومة يوما ما لكن بالطريقة الصعبة
علي ما يبدوا ............
104 - استاذ باحث الجمعة 13 ماي 2011 - 03:27
الى كل الضمائر الحية هذا المقال جاء ردا على التائهين والضالين في ظلمات الليل من الشعب المغربي الذين يدافعون بشراسة عن مهرجان موازين وغيره من المهرجانات الاخرى بالله عليكم مالذي سنجنيه من موازين وغيره؟ اطرحوا هذا السؤال على انفسكم،هل تعلمون حجم الاموال التي تصرف في هاته المهرجانات ملاييرالسنتيمات ،اتعلمون ماهوالمبلغ الذي ستتقاضاه المدعوة شاكيرا في ساعتين فقط من الرقص والغناء ؟المبلغ هو مليار و300مليون ؟ناهيك عن باقي الفنانين ؟السؤال الثاني ماهي مصادر تمويل هذا النوع من المهرجانات ؟ بطبيعة الحال ستكون اجابة الدولة التمويل ياتي من القطاع الخاص وأنه لاعلاقة لها بالامر ، وانما يقتصر دورها فقط في التنظيم وتوفير الامن،ولكن ماخفي كان أعظم اليك الحقيقة أخي القارئ ، التمويل يأتي من الشعب ،كيف ذلك؟عن طريق الضرائب الغير المباشرة ،ارتفاع أسعار فواتير الماء والكهرباء مباشرة بعذ انتهاء موازين بايام معدودة لهو اكبر دليل على ماقلته،وبالموازاة مع ذلك تعاني أطرنا المعطلة من مجازين وتقنيين وحملة الشواهدالعلياوالكفاءات الوطنية من ويلات الاقصاء والتهميش ، واحيطكم علما بانني في هذا المقال كنت موضوعيا ولم أنطلق من أي خلفية او مرجعية مسبقةبل انطلقت من معطيات واقعنا المعاش ، متمنيا أن اجداذاناصاغية وعقولا متبصرة تعرف كيف ومتى تشخص واقعها،وتفهم سياسة التغيير والبحث عن تكريس روح الديمقراطية .
105 - ghost الجمعة 13 ماي 2011 - 03:29
ادا ابتليتم فستتروا من اراد الرقص و الغناء فليفعله في منزله و لا يسمعه احد و كل هدا القمع لنسمع شباب المغرب غناء لا يحبونه ادا كان الادان و القران يقلق راحة السياح فان موازين يقلق راحة كل سكان المغرب
106 - bouawal الجمعة 13 ماي 2011 - 03:31
très bonne job la police....merci pour vos efforts efficaces
107 - الرقص على الجراح الجمعة 13 ماي 2011 - 03:33
الناس كتموت فليبيا فسوريا و اليمن وحنا باغيين الرقص
108 - karim الجمعة 13 ماي 2011 - 03:35
توجد في المغرب بنيات تحتية ليست في المستوى كالطرق مثلا وغير ذالك
وقبل تنضيم هذه المهرجانات التي تنفق الدولة عليها المال العام
انفقو اموال الشعب على الشعب وكفى من ملئ الحسابات البنكية باموال المواطنين
الحياة لا تدوم و كم من ملك و رئيس مات
109 - sarih الجمعة 13 ماي 2011 - 03:37
سلم الغاء مهرجان موزين مشي فحق اي وحد ولحركت 20فبرايل هو فحق الشعب المكنش بغيه مغدش امشي له ابرك من التبرهش البغين الدمقراتية ره فالشعب فئ من البلتجي تيخرب المنسات باي حق التغير التطلبو حشوم انتم القول لن حن تنظهرو سلمين الله اسخكوم
110 - gibsson1m الجمعة 13 ماي 2011 - 03:39
عشرة او عشرين شخص معارضين لمهرجانه موازين .شخص واحد مصاب هل هذا هو القمع المخزني مجرد تفاهات لا حولة و لا قوة الا بالله صحافة الرصيف .
111 - ali الجمعة 13 ماي 2011 - 03:41
frappez encore fort et plus fort ces esprits tordus et ferm es vive mawazine vive le maroc
112 - Said الجمعة 13 ماي 2011 - 03:43
Beat the hell of them.If you do not like Mawazine don't watch them period.Don't bother as with your hatefull protestations .let's our men take care of the terrorists rigt now instead of wasting theire energy in these none sense protestations .Please squash them all before it's too late .
113 - الثائر الامازيغي الجمعة 13 ماي 2011 - 03:45
بالله عليكم هل لديكم جوابا لهذا السؤال لماذا هذا الافراط في استعمال القوة لحماية جمعية نبذها البرلمان جمعية خارج القانون كانت بالامس القريب تستفيد من ملايين من مال الشعب بلا رقيب ولا حسيب
اظن ان المسرحية بدأت تجلياتها تضح شيئا فشيئا
114 - vrai marocain positif الجمعة 13 ماي 2011 - 03:47
on a assez de ces protestants, qu'ils s'occupent de leursoignons et qu'ils laissent mawazine tranquille. de toute facon la police a bien fait pour eux et ils méritent plus que ca
115 - مواطن الجمعة 13 ماي 2011 - 03:49
صراحة ما بقيتش حامل هاد كلمة ديال تنسقية هنا و تنسيقة لهيه و كل واحده هازا شعار في شكل
و كايبان ليا ملي كالو النمودج المغربي ما كدبوش ماشي حيت زعما راه نمودج أيجابي لا ولكن حيت راه الآخرين عندهم في الغالب شعار واحد و مطلب محدد عليها الناس مشاو مع الحركات و في كل مرة كيرددوا نفس الشعار هذا علاش لقاو تجاوب كبير مع الناس
حنا لا كلها يلغي بلغاه ها اللي كايطالب بإسقاط الحكومة هااللي كايطالب محاسبة المسؤولين اللي داير واللي غا سامع ها مالين موازين ها مالين الشهادات ها الأطباء ها المعلمين ها البحارة ها مالين صايكوك ها اللي ماعندو حتا مطلب غير مدفك ومدرم مع الأخرين الواد اللي جا يديه الحاصول كل يغني على ليلاه شافو البقرة طايحة كلها خرج جنوي ديالو كال هادي هي الفرصة وخا ندي غير شنتيفة و في نفس الوقت هذه هي الفرصة والمناسبة باش يصفي حسابوا مع الآخرين كيفما كانوا و فينما كانوا.
والخاسر في هاد الفيلم كلوا هي المغرب.
أسيدي راه كالو سيادنا الوالا العايق حاضي الفايق والدمدومة قاضي حاجة
والدمدومة هو اللي كايحط مصلحتو قبل من مصلحة البلاد هو اللي كايهضر باسم 100 واحد ولا كاع 1000 و بغا يفرضها على 35 مليون أشمن ديوموقراطية هذه
أنا حر في الرأي ديالي ولكن مانفرضوش على الناس وإلى كانوا ضد الرأي ديالي نكول عليهم بلطجية لا و ألف لا.
كيما كاينين اللي ماباغيينش موازين كاينين بـــــزافــــــ ديال الناس باغيينو و غادي تشوفوا ملي يبدا.
نختم ونكول المغرب بدا التغيير و خص حتا الشعب يغير العقلية ديالوا وبدون دلك غادي نوليو غاكانكبو الما في الرملة و ناس خرين ها اللي يستفادو بحال داك عدو الله اللي دار داكشي ديال مراكش الله ياخد فيه الحق.
الحاصول المغرب بلاد الشرفا و بلاد الأولياء و شايلاه أرجال البلاد مـْسَلْمين
الله الوطن الملك
116 - الصوفي الجمعة 13 ماي 2011 - 03:51
في الحقيقة تقشعر الأبدان لصور التدخل المخزني العنيف ضد شباب تنسيقية الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين . . . أنتم الرجال الأشاوس العزل . . . أنتم الأبطال . . .
وفقكم الله . . . وجعل صبركم في مقابل الأذى طهرا لكم.
حقا إنه لعجب . . . الأموال موجودة بسخاء لدى الدولة كي تقيم مهرجانات البذخ والعري تقصي عبرها عشرات الفنانين المغاربة الموهوبين . . . لكن الأموال تكون غير موجودة من أجل صحة المواطن المغربي ومن أجل محاربة بطالة حاملي الشواهد . . .
بئست المعادلة .
تحية خاصة للأخ عادل الصغير .
117 - ملين الجمعة 13 ماي 2011 - 03:53
لقد سبق وقلنا بأن الشباب العاطل لن يترك المرحلة تمر بسلام، فحذار من العنف والتعنث
واحتراما لدماء الشهذاء في جميع الدول العربية والإسلامية فإننا نأمل أن نحترم شعور الإخوة الذين يناضلون من أجل حريتهم وديموقراطية شعوبهم،
فهم يقتلون ويشردون ونحن نحتفل
وهم يستشهدون من أجل حقوقهم ونحن نطالب بضمان مسنقبلنا وعيشنا وخلق مناصب للشغل بهذه الأموال التي يهدر في الموسيقى والغناء .
لهذا نتأسف لما حصل ونتمنى أن تلغى هذه المهرجانات في هذه الظروف العصيبة التي تجتازها الأمة الإسلامية جمعاء خوفا من حدوث ما لا يحمد عقباه
118 - عبدو السحيمي الجمعة 13 ماي 2011 - 03:55
اش خاصك ا العريان موازين ا مولاي. بالله عليكم هل توجد دولة في العالم يعيش شعبها الفقر المضقع و الامية المستفحلةو البطالة المتفشية... و تأتي و ترصد لمهرجان فاسد. فاقد لأبسط الشروط الثقافية...
119 - kamal الجمعة 13 ماي 2011 - 03:57
كلنا نعبر عن استنكارنا لهده المهرجانات التي تصرف فيها اموال باهضة بينما توجد جرائح من المجتمع هي في امس الحاجة الى هده الاموال واستنكر التحدي ضد ارادة الشعب الرافضة لهدا المهرجاجان الدي يقوم به الكاتب الخاص للملك واستنكر سكوت الملك امام هدا الامر
120 - ABO ADNANE الجمعة 13 ماي 2011 - 03:59
pas de mawazine.bghina maghribe jdide...
121 - مغربي الجمعة 13 ماي 2011 - 04:01
المغنية او الشطحة او الشيخة chakira تاخد المال و انتم ايها المغاربة تاخدون الفقر و الدل و العصى اي زرواطة هذه هي فلسفة المسؤولين عن الشعب المستبدين اصحاب العقاد الكبت يقمعون كل ما يقول لهم لا هذا وطننا و لنا الحق فيه عندما يسمعون هذا الكلام اول شئ ياتي الى بلاهم استخدام القوى قانون الغاب المشكلة لم يستوعبوا ان هذا القانون لم يعد صالحا في هذا الزمان لقد اصبح من الماضي.او من شبا على شئ شاب عليه
الحكمة ليس في التحدي للشعب و انما في الكيفية التي يكون الشعب راضي اي الصواب.
العقل القلب الروح يحتجان الحرية الكرامة العدالة هذا ما يحتاجه اي انسان لكي يكون صالحا و مستوعبا لكل شئ اما العنف لا يواليد الا العنف و الفساد لا يواليد الا الفساد. الله يهدنا يهديكم امين.
122 - MANAL الجمعة 13 ماي 2011 - 04:03
c'est de l'imbécilité intellectuelle et morale que de demander - et au nom du peuple (encore une erreur morale) de censurer le festival; demain vous viendrez censurer je ne sais pas quelle manifestation!!!je fais partie du peuble, et personne n'est venu me demander si j'étais pour ou contre l'organisation du festival, donc arretez de parler en notre nom!!!!
123 - abdou الجمعة 13 ماي 2011 - 04:05
المفسدين الذين نظمو هذه المزبلة دفعو الأجر لهؤلاء الفنانين هذا زمان أرحمان أردنا أم أبينا و أخد الرشوة من أخد و غير ذلك من الفساد بين المفسدين بأموال الشعب
المطلوب
منع موازين منعا كليا والفنانين ياخدو الفلوس ياكلوها في جهنم
محاسبة المفسدين واعتبار ما يجري مبارة بين الشعب و المفسدين ولم يبقى سوى دقائق على نهاية المبارة الملعب هو المغرب الجمهور العالم بأسره
الحكم ملك البلاد رغم أننا نشاهد مساندته القوية للموازين
هيا يا فريق الشعب فأنتم كثر كثر و المفسدين قلة ولاكن خبيثين في اللعب هيا يا 20 فبراير تقدموا الى الأمام لا رجوع فالنصر قادم قادم فاذا الشعب يوما أرادا الحياة فلبد للقدر أن يستجيب
124 - SAID الجمعة 13 ماي 2011 - 04:07
هناك دستور يهيء وسيطرح للتصويت ،إذا لم يقنع الشعب المغربي فسيتم تعديله أو إلغاءه بآخر ، هناك أوراش تفتح، حرية تقريبا تامة للصحافة ، ما لا حظته أخيرا هو سيطرة الإسلاميين على المظاهرات بفرض آراء كانوا دائما يطالبون بها كإلغاء المهرجانات ، كأن بإلغاء مهرجان موازين ستتحقق الديموقراطية وسيختفي الفساد ، الفساد هم هؤلاء الإخوة في العدالة والتنمية الذين يتقاضون أربعة ملايين شهريا كبرلمانيين (وضاربين الطم) ألا يمكن وهم الذين يحملون شعلة إلغاء موازين بتهمة تبذير الأموال أن ينسحبوا من البرلمان قائلين (اللهم هذا منكر 4 مليون في الشهر بزاف على برلماني ) وأيضا في الجماعات التي يسيرونها بطرد العديد الذين تورطوا في إختلاسات أو في مشاكل التعمير لا أن يدافعوا عن رجل تبثت في حقه التهم ،وأن يخرجوا كرجل واحد للدفاع عنه مرتكزين على فكرة (أنه إنسان نقي ونزيه وتنعرفوه مزيان) سأرفع صوتي دائما بأنني ضد إلغاء أي مهرجان
125 - alexandar الجمعة 13 ماي 2011 - 04:09
هد الشباب ما عندهم لشغل لا مشغلة خلو بلدنة وقلة بغن اوصلو بلدنة بحل مصر وتونس و سورية اش ستفدو هد دول قلبو نضام أنتم عرفين نتائج رجعو 20 سنة وراء مع الأسف أصحاب 20 فبراير لازم اتحسبو لأن بغين فثنة والفتنة أشدو من قتل,يا اخوان انتبهو من فتن و شكرا
126 - مصطفى الجمعة 13 ماي 2011 - 04:11
الطفل يسعى دائما للحصول على قطعة الحلوى,لكن الانسان الراشد الذي يشاهد ذلك يفكر في تسوس الأسنان و نقص التغدية و......
127 - نجيب الجمعة 13 ماي 2011 - 04:13
لا إلاه إلا الله محمد رسول الله.. و لا حول ولا قوة إلا بالله
128 - الهدهد الجمعة 13 ماي 2011 - 04:15
لقد قرروا الزناديق أولاد الزنى المسؤولين عن موازين إقامة الجنازة لضحايا أركانة ماشي بالقرآن و الطلبة و إنما نشاكيرا و الموسيقى في جامع لفنى.ولاحول ولاقوة إلا بالله
129 - خالد الجمعة 13 ماي 2011 - 04:17
يجب محاسبة المسؤولين عن اراقة هده الدماء الشريف و يجب ان يتدخل الملك في هده القضية و ينصف المحتجين لاننا مغاربة نحب وطننا
130 - lamhamdi الجمعة 13 ماي 2011 - 04:19
ليس هكذا تحل الامور
مثل هذه الممارسات هي سبب اندلاع الثورات لايجب قمع المتضاهرين
للكل حرية في التعبير و بشكل سلمي عن افكاره سواءا كانت صحيحة او خاطئة و في الحدود المتعارف عليها.
اما بالنسبة للمهرجان موازين فاعتقد انه مضيعة للاموال الشعب لكن الكثير لا يشاطرني الراي
131 - Maghribi hors zone الجمعة 13 ماي 2011 - 04:21
Je supplie les forces de l’ordre de ne pas avoir pitié avec ces voyous (chômeurs et autres…). Débarrassez nous d’eux C un appel de détresse de moi et ++ citoyens de Rabat. J’exagère pas suis un simple fonctionnaire de Rba et je m’en fou de votre roi de votre Mekhzen de la pseudo politique du tiers monde. j veux simplement la paix avec mes enfants. Pour les gens qui vivent pas à RBA ces voyous choisissent les heures de pointes et font des sitting sur les ronds points les plus convoités par de simples conducteurs aux heures de pointes. J’ai entendu de mes propres oreilles « HABSOU LMARKA » ils parlent de juste faire le désordre à RBA. Ma question pourquoi ils s’attaquent à nous pauvres citoyens un ami a failli perdre son fils malade car rester bloqué ds sa voiture. Aller vous faire exploser ds les ministères concernés pas sur vos propres co-citoyens.
132 - غيور على بلده الجمعة 13 ماي 2011 - 04:23
الاجدى بهولاء الشباب ان لا يتخدوا من حرية التعبير مطية لفرض ارلئهم غلى الاخرين ولو فتح هدا الباب لما امكننا اغلاقه لان الفرد منا تتملكه نوازع تدميرية داتية لو ادا لم ترود بالقانون والعرف الاجتماعي عيره لصرنا كما قي العاب القوي فقط يعيش فلا و لا للعبثيين والف لا
133 - salah الجمعة 13 ماي 2011 - 04:25
لبغ موازن خلسها من جيبوا وفهم الفهم سياحا مشى بامسيقى العدل=الحرية
134 - fouad223 الجمعة 13 ماي 2011 - 04:27
sincerement on a pas le droit a imposer notre point de vue pour que tt les marocains soient d accord avec nous ..il y a ceux qui veulent mawazine et bien c leurs droits et c la democracie.moi j ai jamais assisté a ce festival mais c mon propre point de vue.
135 - jari2010 الجمعة 13 ماي 2011 - 04:29
في تونس تسرفقة وحدة طيرت بن علي,وعندنا انشاء الله بكل تسرفقة من المخنز عنطير رمز من رموز الفساد.
136 - أمير السيسيولوجيا الجمعة 13 ماي 2011 - 04:31
لعل هذا أكبر دليل على أن المغرب بلد ديمقراطي يحترم أراء و انتقادات الشلرع
أياياي و المصحك في الأمر هو الخطوة التي أراد المغرب أن يتخذها مع مصر لترسيخ الديمقراطية بعد سقوط النضام أليس هذا أسخف ما تسمعه أذناك و تنفر منه المشاعر
المغرب بلد ديمقراطي نكنتة هذه أم ماذا دمقرطة المشروع الحداثي + ترسيخ المواطنة + +++++
أوف هذا كثير عليكم
137 - غيور الجمعة 13 ماي 2011 - 04:33
ما فائذة الحراك الشعبي الشبابي إذن إذاتحدينا مطالبه ورغباته بالله عليكم هل يجوز أن أرغم إنسانا على الترفيه على نفسه وسماع الموسيقى وحضور السهرات وهو جائع عاطل عارٍ بدون مأوى هل يجوز هذا؟ المثل الشعبي يقول "حتى تشبع الكرش عاد كتقول للراس غني"والمثل الثاني"آش خاصك ألعريان؟ خاصني خاتم أمولاي" ولكن سبب هذا كله هو التشجيع من طرف بعض الوصوليين والإنتهازيين المتملقين والمحسوبين على المناضلين المدافعين على الفن والفنانين وما هو بفنان أصلا وأوصي الفنانين الشرفاء الأحرار أن يسقطوا هذا الوصولي لأنه يستغلهم باسم النقابة ليتسلق أعلى المراتب والله أحسست بالخزي حين رأيته ضمن لجنة موازين الساقطة بإذن الله وبفضل الحراك الشبابي هذا الشخص "ح ن" أعرفه جيدا معلم إبتدائي في الثمانينات لم يكن يكسب إلا مايسد به رمقه تسلق على حساب الطفولة البائسة واليوم يتسلق ومايزال على حساب الفنان والشباب العاطل.مثل هؤلاء هم الذين ضيعوا البلد لأنهم يتكلمون باسم الطبقة الكادحة وفي الحقيقة لايبغون إلا أنفسهم فأسقطوه يا أحرار الفنانين ويا رافضي موازين ولإسقاط كبار المفسدين علينا بصغارهم ولنتذكر جميعا لعبة الشطرنج أثناء حراكنا.
138 - Badr الجمعة 13 ماي 2011 - 04:35
De quel droit ces gens qui sont contre le festival parlent au noms de tous les jeunes et le peuple marocain
139 - Marocaine à 100% الجمعة 13 ماي 2011 - 04:37
Franchement c'est du n'importe quoi, les gens réagissent sans même savoir la vérité du FEstivale Mawazine. c'est les sponseurs qui l'organsie et le paye, en plus ça crée pas mal de poste de travail provisoir pour les jeunes..arrêtons de détriuire notre pays et de suivre les gens comme ça sans pensé, on est des êtres humain et on a un cerveau pour découvrir la vérité et non des ...c'est vous voulez du changement parlons pour changer l'état de l'enseignement, de la santé....et arrêtant d'utiliser les slogants utilisés en Egypte et en tunisie, on n'est pas un troupeau de mouton pour suivre les autres. Vive le ROi Med 6,Vive le Maroc
140 - said الجمعة 13 ماي 2011 - 04:39
مع أو ضد مهرجان موازين مسألة شخصية ولا يمكن بأي حال فرض هذا الموقف أو ذاك بالتظاهر ..هناك فقر في ثقافة الإحتجاج.. فليس كل مالا يروقني هو حجة للخروج لتوقيفه أو عرقلته..
وإذا كانت لذيك مطالب اجتماعية أو ثقافية أو أو.. فهناك وسائل وقنوات يسمح به القانون وتؤيدها الممارسة الحضارية للأحتجاج..
وإذا كانت عندي بعض التحفظات على هذا المهرجان فإني أتجاهلها
بل أكد أن المغرب في حاجة إلى مهرجان موازين في هذه ااضروف للرد على كل المجفلين الحاقدين على ماينعم به المغرب من سلام وتقدم...
نعم لموازين
عاش المغرب
141 - dounati الجمعة 13 ماي 2011 - 04:41
من قال لك ان الشعب لا يريد موازين لقد اصبح كل من يؤمن بفكرة يريد ان يفرضها على الشعب ادا كنت لا تحب موازين فاقعد في دارك فلن يفرض عليك اي احد ان تدهب الى موازين فلهادا لا تفرضو علر الشعب افكاركم باالقوة فهده تسمى الديكتاتورية و عندما ينطلق موازين سنرى هل الشعب يريده ام لا و هده تسمى حرية الاختيار تطالبون باالمزيد من الحريات و في نفس الوقت تصادرون حريت الاخرين
142 - الشعار الذي يخافونه الجمعة 13 ماي 2011 - 04:43
دعوهم ينضمونه و نحضر بقوة و نرفع الشعار الذي يخافونه
143 - Hallouma الجمعة 13 ماي 2011 - 04:45
Premièrement arrêtez de parlez au nom de toute la jeunesse marocaine, vous êtes peut être des milliers? mais vous ne représentez que votre groupe. si pour certains groupes la non tenue de Mawazine est une cause à défendre, c'est leur droit et ils ne peuvent le faire que par la sensibilisation de la population à ne pas y aller, ni plus ni moins. Sans public Mawazine n'existe plus.
144 - saad الجمعة 13 ماي 2011 - 04:47
il faut respecter la liberté des autres c'est ca la liberté pour Mawazine il y'a des milions de personne qui aiment il faut pas q'en soit dictateur envers eux je vous informe que moi j'aime pas mawazine mais il faut respecter les gents qu'il aime
145 - امريبض الجمعة 13 ماي 2011 - 04:49
حرية الانسان مبدأ لا يناقش، وتدخل الامن في حق المحتجين يتطلب الادانة لكن أن نمنع المهرجان الفني يتطلب بدوره الادانة، فبدلا من منعه يجب تنقيته من الشوائب التي علقت به، و هذه هي الديموقراطية و حقوق الانسان إن كنا فعلا نناضل من أجلهما.
146 - الخاضع لجلاله الجمعة 13 ماي 2011 - 04:51
حسبنا الله ونعم الوكيل
صار الامن والجيش هما من يدافعان عن الرذيلة بعد ان كانا عنوانا للفخر والحرية والأمان...
الى اين تذهبون بمغربنا الحبيب؟؟؟؟؟؟
أالى هذا الحد فقدنا غيرتنا وحياءنا؟؟
ألا نعلم أننا موقوفون أمام الله عز وجل في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الا من رحم الله ...
فبماذا سيرحمنا الله ونحن نروج للفتنة والرذيلة والذل والهوان...
من تجبر فيعلم ان الله عزيز جبار...
اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا أكبر المناكر
اللهم أرنا فيهم قوتك وجبروتك يا من لا يخفى عليه شيء...
اللهم اننا مغلوبون فانتصر
آمييييين....
147 - توفيق الجمعة 13 ماي 2011 - 04:53
لعصا مرة مرة مزيان في الحققيقة شوحدين طولهم اللسان بزاف و كتار ملقياس الحرية في التعبير مشي هي هدي
148 - عبد الله الجمعة 13 ماي 2011 - 04:55
عدم إلغاء مهرجان موازين دليل على أن لا شيئ سوف يتغير في المغرب . وما الإصلاحات المعلن عنها سوى ذر للرماد في العيون وكسب للوقت من أجل أن يستعد جهاز القمع بكل مكوناته لقمع أي حركة مطالبة بالإصلاح . وقصد شراء المعدات اللازمة لهذا الشأن . والأيام المقبلة سوف تكشف عن صدق قولي هذا . ماذا سوف تخسر الدولة لو ألغت مهرجان الخلاعة موازين ؟؟؟ إنها تتعنتر وتركب سوق راسها وهذا هو الذي سوف يجعل سقف المطالب يعلو وآنذاك لن ينفع لا حوار ولا أي شيء آخر ... لابد من قرار حازم من أعلى مستوى لإلغاء مهرجان الخلاعة والتبذير. الشعب لا يريده أنصتوا إلى الشعب ولو مرة واحدة ، أنصتوا إلى مصلحة البلد . وهناك خيارات كثيرة يمكن اللجوء إليها لو أقيم هذا المهرجان ضدا على إرادة الشعب : أولها عدم المشاركة في التصويت على الدستور ، أو التصويت عليه بلا ، وثانيها رفع المطالب ، مطالب التغيير ...
149 - hafid al3adala الجمعة 13 ماي 2011 - 04:57
بداية أحيي عاليا كافة المناضلين الذي أبو إلا ان يصرخو بكل ما ـو من قوة يضحو بالغالي ، من أجل الوقوف ضد ناهبي المال العام وتبذيره فيما لايجدي نفعا كما هو الشأن لمهرجان(موازين)الذي وضع خارج أدنى إعتبار لخصوصية الشعب المغربي وتطلعاته، في تحدي صارخ لإرادته إرضاء وخدمة لسياسة الغرب الذي يحاول أن يجعل من هذا البلد الحبيب دولة تابعة له وإبن بار له يخدم بواستطه تصوراته و سياسته الاستعمارية بعيدا عن الشعارات الزائفة التي يدعي فيها أنه يتطلع إلى الديمقراطية في المغرب...، لكن للأسف نجد في مسؤولينا من هم احرص على مصالح الغرب أكثر مما يحرص عليها الغرب نفسه مستعدين أن يضحو بالشعب المغربي بأكمله من أجل ارضائهم، ويرون في تهميش هذا الشعب و الاستلاء على ثرواته وجعله ملهوفا بصفة دائمة على لقمة بسيطة من الخبز خير طريقة لاستعباده وابعاده عن طريقهم الوسخة، ذلك ان مهرجان (موازين) لم يوضع من أن اجل ترفيه الشعب المغربي، وهذاالأخير في نظرهم موجود لدفع الفاتورة فقط.
150 - KADER الجمعة 13 ماي 2011 - 04:59
انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم دهبت اخلاقهم دهبو
كلمة حق قالها الشاعر مند زمن فهل يا ترى قد تهاوت اخلاقنا الى هدا الحد ام قد اصبحنا قوما نتجاهل كل ماضينا و كل شيئ يربطنا به انه لامر خطير فعلا اقول وبسوط عال لسنا ضد الفن و لكن ضد من يتفنن في تبدير ترواة بلادنا و في قتل كل شيئ جميل فينا فبالله عليكم كم من معوز وكم من يتيم وكم من مشرد وكم ....بحاجة الى ابسط متطلبات الحياة فهل من مستجيب ؟ لا داعي لان ندخل فيما تعانيه البنية التحتية من هزالة وضعف افليس كل هدا احق بميزانية موازين واخيرا اعود لاقول الاخلاق هي الحل وحب العباد و الوطن وحب الخير لهما معا و السلام
151 - massin arrifi - Holland الجمعة 13 ماي 2011 - 05:01
السلام
هي الفوضى اذن ...سنهاجم كل المنصات والساحات التي تقام فيها هذه الحفلات. سنرجم كل الفنانات والفنانين الذين لا يحترمون ارادة الشعب.
كنا ضد هذه المهرجانات في هذه الظرفية الحساسة, لكن المفسدين وخاصة هذا المعتوه الفاسد " الماجيدي" الذي لا تهمه ارادة الشعب.
اذن نقلبوها صباط وسنشوه فيها هذه الحكومة التي لا تتعظ.
فليكن يوم بدإ المهرجان هو يوم الشعب ضد الفساد والمفسدين ويوم المحك الحقيقي للدولة المغربية.
لنا اولويات كبرى بدل هذه المهرجانات الدخيلة على ثقافتنا... هذا ليس مغرب الثقافات بل هو مغرب التفاهات الذي يستفز الثقافة المغربية الاصيلة .
هو يوم الوعد اذن وموعدنا المنصات ....
تحياتي
152 - amine الجمعة 13 ماي 2011 - 05:03
الجهل أخطر شيء حين يصبح متفشي بين شباب عاجز عن الأبداع وفاقد للحس الجمالي . شباب عاجز عن تحليل الواقع ومواجهته . شباب عاجز عن المغامرة ، شباب يفتقد الى روح المبادرة ، يعيش على هامش المجتمع . تشبع بثقافة المجانية ، والسطحية في كل شيء . شباب يدعي بأنه يريد تحطيم الديكتاتورية ويسعى الى تطبيق ديكتاتورية أعنف من سابقاتها ديكتاتورية تريد التحكم في الأدواق والتحكم في كل شيء حتى في ساعات النوم ...
إنه مهزلة التاريخ أن يخرج جيل الى الوجود لا يحمل في جعبته سوى لغة المجانية والتواكل .. جيل لا يرى في الوجود سوى الأسود .
نحن مع موازين وإن لم تعجبك فاحترم إختيارنا لكي نحترم إختيارتك قبل أن تطلب الديموقراطية كن ديموقراطيا مع نفسك.
لا للجهل لا للجهل
153 - المستقيل الجمعة 13 ماي 2011 - 05:05
هذا هو الرد لكل من يطبلون للمخزن و يؤمنون بأن الاصلاح يلقى من خلف اسوار القصور. قوموا من نومكم قوموا
154 - sam الجمعة 13 ماي 2011 - 05:07
أولا : هادشي ماخاصناش نتكلمو فيه بالنيابة عن الشعب لأنه كاينة فئة مع وفئة ضد و هاد الشيء داخل في اطار حرية الاختيار، اللي بغاه يحضر واللي مبغاش مايحضرش ولكن باش تجي مجموعة ديال ناس هما ضد اقامة المهرجان ويعمموا فلا.كيما هما مبغاوهش كاينين ناس آخرين اللي بغاوه.
ثانيا : راه المهرجانات تساعد نوعا ما على الرواج مثلا فالبيع والشراء نظرا لأهمية السياحة التي يستقطبونها سواء كانت خارجية أو داخلية.
155 - عشريني في فبراير الجمعة 13 ماي 2011 - 05:09
الدولة اصبحت مستعدة لمناقشة الدستور ولاكن غري مستعدة لمناقشة موازين ويمكنها الحديت عن الفصل 19 ولاكن لا حديت عن عدم قدوم شكيرا
156 - احمد الجمعة 13 ماي 2011 - 05:11
بسم الله الرحمن الرحيم ان ما يطالب به الشباب من الغاء لموازين الفجور والفساد والافساد والتبدير لا يختلف مع ما امر به الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم لا سيما اننا دولة دستورها ينص على ان دينها الاسلام والله يقول ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مماقضيت ويسلموا تسليما) اينكم يا ورثة الانبياء في مغربنا الحبيب حسبنا الله ونعم الوكيل
157 - abdel الجمعة 13 ماي 2011 - 05:13
quittez Rabat et laissez les Rbatis vivre comme tjs avec leurs fêtes .Mawazine c'est une fête qui raporte beaucoup dans plusieurs domaines culturel ou touristique par ex:,donc fermez vos gueules et ne palez pas aux noms de tous
158 - said الجمعة 13 ماي 2011 - 05:15
المناهضين لمهرجان موازين ينقسمون لفئتين :
- الاولى مشكلة من الاسلاميين المعروفين بمعاداتهم لفن وخاصة الغناء
- والفئة الثانية مشكلة من اناس بلغ بهم الحقد على الوطن الى درجة أصبحو معها لا يطيقون رئية اي شيء جميل في هدا الوطن.
انا أعتبر ان تنظيم هدا المهرجان في هذه اللحظات مكسب كبير للمغرب على اعتبار ان هذا المهرجان العالمي سيؤكد مدى الاستقرار الدي يعرفه المغرب وبالتالي سيجعله وجهة مفضاة للاستتمارات وبالتالي خلق مناصب شغل للشباب.
159 - Halima الجمعة 13 ماي 2011 - 05:17
ou es le respect du droit de se manifester
160 - ghacham الجمعة 13 ماي 2011 - 05:19
أيها الناس لقد تربى الحاكمون في هذه البلاد الا يسمعوا للشعب حتى لا تضيع هيبتهم.
لذلك فهم يناضلون حتى لا ينهزموا و هي سجال و مفتوحة على كل الاحتمالات ومنها العنف للاسكات و التخويف...
و البقاء للصامد و الواقف على باب الحق
161 - طنجاوية الجمعة 13 ماي 2011 - 05:21
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم هاذا منكر
ان الشعب المغربي في امس الحاجة لتلك المبالغ المالية الهامة التي تصرفونها في هذا المهرجان الذي هو علامة الفساد والفسق في بلادنا
كلنا ضد الفساد وضد هذا المهرجان
162 - hicham youssef الجمعة 13 ماي 2011 - 05:23
جائت موازين لاخد ميزانية الدولة و في هذا الضرف العصيب ستنقلب موازين الى ميزيرية بفضل التيارين المتعاكسين الاول : المؤيد لهذا الحفل والتاني : المعارض
و السؤال هل :الشعب في حاجة الى موازين ام هناك جهات لها مصلحة في ذلك
163 - عماد الطنجي الجمعة 13 ماي 2011 - 05:25
من أنتم حتى تنصبوا أنفسكم متحدثون باسم الشعب المغربي
الشعب المغربي ليس كله معكم
هناك من الشعب من يريد موازين
تصوروا لو خرج إى الشارع من يريد موازين
كيف ستكون الأمور
احترموا أنفسكم وتحدثوا باسمكم فقط ولا تتحدثوا باسم الشعب كله
164 - عزام [email protected] الجمعة 13 ماي 2011 - 05:27
حضرت هذا التجمع السلمي في شارع فال ولد عمير بأكدال الرباط وإن كنت لا أتفق مع المتظاهرين ضد موازين لأن الموسيقى والحفلات الفنية التي تنظمها موازين فرصة للشباب خصوصا من أجل الفرح والرقص وأن نوازين فيها شخصيات وازنة من عالم الفن والثقافة لكن أعطي لهم الحق في التعبير عن قكرتهم مادامواسلميين كما كانوا أمس لكن المسؤول عن الضرب والجرح والتدخل الهمجي حتى ضد المواطنين والسكان هو ذلك المسؤول الأمني شاب طويل القامة ضابط يحمل دائما الهاتف وتراه كعملاق بقامته وكان يأمر بلهجة وحشية سكان إحدى العمارات بالدخول إلى منازلهم في حين كانوا فقط واقفين أمام العمارة يشاهدون هجوم شرطته تتدخل وهي تضرب شبابا يرددون بنظام وسلمية رفضهم لموازين ..أنا أرى أن الشرطة في الرباط وأساسا هذا الضابط العملاق لا يهمههم سوى التعدي على الأبرياء وأنا أطلب أن يتم إبعاد هذا الضابط الذي يتجول في الرباط ويجلس في المقاهي كأنه جنرال يحكم المغرب يذكرني والله بالحنرال أوفقير ,,المهم مادام الأمن المغربي فيه مثل هذا الوحش فلا مستقبل للمغرب لكن إذا قرأت رسالتي فأقول لك أنت لست طبيعيا وربما لا أصل لك ولا شرف فقط القامة الطويلة المخيفة..رجاء افضحوا هذا المجرم مكانه مستشفى الأمراض العقلية لا يصلح أن يكون مشرفا على الأمن لأنه فظيع شرس خطير مخيف وشكرا ومن يعرف إسمه فليمدني بإسمه لنفضحه أكثر لأنه خطر على المغرب نموذج يجب محاربته لأنه يتلذذ بالتهجم حتى على المواطنين غريب هذا الضابط فهو ليس طبيعيا ربما قامته تجعله يحس بعقد نفسية وهل من عينه ضابطا لم يجر عليه فحصا طبيا ونفسيا,,,تذكروا معي أوفقير الرباط الجديد...
165 - احمد الجمعة 13 ماي 2011 - 05:29
يجب وضع حد لفكر الاستبداد الدي يتكلم باسم الشعب بدون تفويض اوشرعية ،ابداء الراي مرحب به وفرضه بالاحتجاج واحتلال الشارع العام امر مرفوض،اليوم الغاء موازين وغدا منع مهرجان اخر وبعد غدمنع كتاب وفيلم ومسرح ,,,,،هده هي الحرية والديمكوقراطية التي يدافع عليها المتاسلمين في هده البلاد قبح الله سعيهم
166 - هند الجمعة 13 ماي 2011 - 05:31
إن الشباب المغربي في حاجة ماسة الى مشاريع هادفة إقتصادية تنعش المدخول الفردي لكل مواطن مغربي ولسنا في حاجة لمهرجانات تنم بميزانيتنا و تسلب رزقنا - لا نريد هيفا ولا نانسي- نريد مدخولا قارا.واضح
167 - كريم الجمعة 13 ماي 2011 - 05:33
بنادم ما عندو مايدار، مشا يوقف قدام مغرب التقافات شنو ما شني حيدو موازين، وا سيييييييرو خدمو علا راسكوم و ماتبقاوش عاطينها للحضية أو لكريتيك، بداو من راسكم أوشوفو لمشكل لي فيكم بعدا
168 - mourad الجمعة 13 ماي 2011 - 05:35
منين مايكونش عند موازين جمهورو ديك الساعة يمكن تطالبو باش إتحيد أما وأن آخر دورة كان فيها إقبال كبير مايمكنش تقولو الشعب مابغاش موازين هادوك اللي كايجيو إتفرجو جايين من اقمر خلاصة القول اللي مابغاش موازين ما يحضرش ليه .
169 - فاطمة الرباط الجمعة 13 ماي 2011 - 05:37
والله أصبحنا نحس بالغربة في هدا البلد .كيف ونحن في بلد مسلم لكن قوانينه كلها تحارب الإسلام وتقنن لتسهيل الفجور والفسق.
صراحة أشك في جينات هؤلاء المسؤولين هل هم مسلمون حقا؟
أظن أن ما يجري الآن من صراع بين الحق والباطل (من بهرجانات الفسق ووو) هو مخاض لولادة عهد جديد في هذا البلد عهد الحكم بشرع الله ورسوله.وأقول لمن أوذي في سبيل الله 'ولا تهنوا ولا تحزنوا و أنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين'
170 - الحسين بن محمد الجمعة 13 ماي 2011 - 05:39
السلام
أنا ضد تنظيم مهرجان موازين بهذه الطريقة.
لكن الإحتجاج له مقدار معين
لا يمكن أن تستمروا في الإحتجاج إلى ما لا نهاية له
الإحتجاج هو لمرة واحدة و ما فوق ذالك فهو أذية للمغاربة العاديين .
لماذ يقوم المحتجون بقطع الطريق على السيارات و الطوبيسات و الطاكسيات و يحتجزون المواطنين كرهائن و يؤذونهم في أرزاقهم.
قطع الأرزاق و لا قطع الأعناق.
إذا لم تحشموا سنتدخل لتأديبكم و نحن كذالك لنا حقوق كتلك التي تطلبون و الحكم بيننا هو المخزنو ليس مجلس الأمن.
171 - yassine الجمعة 13 ماي 2011 - 05:41
Bien fait pour cette bande de BATARD
172 - mawazin out الجمعة 13 ماي 2011 - 05:43
حشومة عليكم .لم تمر حتى ربعين يوم على المجزرة الإرهابية.عائلات الضحايا بافيين متأثرين و نتما زربانين على النشاط .
173 - ما تشفرش مالي الجمعة 13 ماي 2011 - 05:45
سحقا للمتلاعبين بأموال الشعب.
174 - منار الجمعة 13 ماي 2011 - 05:47
هل صار مهرجان موازين من ثوابت الامة هو الآخر
هل هو من مقومات المملكة ؟ من المقدسات ؟ لماذا اذن كل هذه الحماية والدعم؟
لا حق للماجيدي بأن يفرض مهرجانه على المغربة؟ الوقت وقت نضال
إذا فرضتموه على أرض الةاقع فلن تستطيعوا زرع حبه في قلوب المغاربة
لا أظن أنه سيمر بخير هذا العام
175 - هذا عام المجازين الجمعة 13 ماي 2011 - 05:49
الناس كتوت بالبرد ف الأطلس.و ناس مالقاو ما ياكلو . أشي وحدين باغيين النشاط.
176 - مغربية الجمعة 13 ماي 2011 - 05:51
تريدون رايي؟والله احسن لهم..من انتم لتقررون ان كان المهرجان يقام ام لا؟من انتم لكي تتكلموا باسم الشعب المغربي كله؟
177 - rabah الجمعة 13 ماي 2011 - 05:53
quand je lis ces commentaires j'ai l'impression qu'ils ont été publiés par des gens qui ne vivent pas au Maroc..ou bien d'un groupe téléguidé et orienté.
178 - ....خاصني موازين أمولاي الجمعة 13 ماي 2011 - 05:55
ميزانية موازين كافية لتشغيل أكثر من 1000 معطل أي إنقاذ 1000 عائلة من بؤس الفقر... ولكن دولتنا تريد صرف هذه الميزانية في 3أيام .أي منطق هذا؟؟؟؟
179 - mawazin out الجمعة 13 ماي 2011 - 05:57
حشومة عليكم .لم تمر حتى ربعين يوم على المجزرة الإرهابية.عائلات الضحايا بافيين متأثرين و نتما زربانين على النشاط .
180 - البوعزيزي الجمعة 13 ماي 2011 - 05:59
المرجو من جميع المغاربة الاحرار ان يقفي وقفة رجل واحد ضد مهرجان موازين(مفسدين) باي وجه كان .
ليكن في علم الجميع ان هدا المهرجان تدعمه جهات لايهمها الا اكل اموال الشعب وتخريب البلد لانهم مفسدون ولا تهمهم مصلحة الشباب المغربي كما انهم يرفعون شعار التحدي في وجه المغاربة الدين يطالبون بالتغيير واسقاط الفساد والمفسدين .
كلنا ضد مهرجان الفساد والانحلال الخلقي وتبدير اموال الشعب.
181 - مغرب الجمعة 13 ماي 2011 - 06:01
لا حول ولا قوة الا بالله هدا هو الارهاب بعينيه شوفو اشنو جرى فقط لانهم طالبو بتغير امر تافه لان لاضرفية ولا الوقت مناسب باش تنضم بحال هاد المهرجانات تخيلو الى طالبو بحال مصر وتونس اشنو غادي يوقع ما نقدرش نتخيل حيت غادي يوقع لينا اكثر ما وقع في ليبيا غادي يهزو بالجماعات ويلوحوا في اعالي لبحار حتى ما يبقى يدور حتى مغربي غيور على البلاد اللهم ان هدا منكر اللهم خود حقنا منهم ونصر شبابنا
182 - من وراء هذا؟ الجمعة 13 ماي 2011 - 06:03
المشكلة الرئيسية هي في الميزانية الضخمة المرصودة للمهرجان.و هذه الميزانية لم تناقش حتى في البرلمان بل الأخطر من هذا كله هو أن وزير الثقافة لا سلطة اه على هذا المهرجان لا من ناحية الميزانية ولا من المدعووين.إذن من وراء هذا التبذير ؟ إنه الماجدي أحد رموز الفساد المغضوب عليه شعبياَ
183 - hatim الجمعة 13 ماي 2011 - 06:05
السلطات المغربية تتمادى في استعمال العنف ضد المحتجين وهو ماسيؤدي الى تصعيد اشكال النضال.ياالماجيدي اذا كنت تضيع مال العام في الرقص والغناء والمسخ، لماذا لا تنفقه في مايرضي ربك لا في ما بغضبه لماذا لا ينفق على الشباب وخصوصا الشباب العاطل.ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، ان الله لا يهمل احد كان.وستحاسب على كل ذرة من المال العام انفقتها في الفساد.
184 - حسن المصباحي الجمعة 13 ماي 2011 - 06:07
لا تحزن ولا تهن فإن الله معك أدعو الله أن يتقبل منك صالح الأعمال وأن تكتب إن شاء الله في صحيفة حسناتك هاته الوقفات الشريفة والمباركة قلوبنا معك.
بارك الله فيك وإني لأحبك في الله.
أنت كما عرفتك شريف وغيور على وطنك.
إمضي في طريقك وفقك الله
185 - KARIM الجمعة 13 ماي 2011 - 06:09
الله يعاونكم يا إخوان لمحي هذه العادة السئية ( موازين ) والله يحاسب كل من يدافع عنهم مذه مهزلة أصبح الأمن يدافع عن الفساد بينما راتبه يأتيه من الضراب التي ندفع اللهم إن هذا منكر هذا يدل على أن هناك شخصيات تجني أموال وراء هذا المهرجان الفاسد وتحاول إسكات الشارع بكل الطرق وذالك بمساعدة أصدقائهم الجنرالات
186 - رأي المجالس العلمية الجمعة 13 ماي 2011 - 06:11
ما رأي المجالس العلمية في تبذير المال العام في هذه السخافات ؟
187 - بهلول الجمعة 13 ماي 2011 - 06:13
لما لا يتدخلون بعنف ورواتبهم تضاعفت وعلى راسهم واليهم الدي انتقل راتبه من 16000 درهم الى 32000درهم وسيارة bmw اخر موديل- بالاضافة الى امتيازات عدة .
188 - amazigh الجمعة 13 ماي 2011 - 06:15
لموازن محاسن ومساوء، وللاشخاص الحق في الحضورأوعدمه ، وهناك من هو مع أو ضد موازبن والكل من الشعب، لاكن ليس لأحد الحق في فرض أرائه و منع موازين بالقوة ، ما هو حق لكم هو دعوتكم للشباب مقاطعة السهرات ليغني المغنون بدون جمهور وهكذا يمكن إلغاء موازين إن كان الجميع متفق معكم
189 - كلميمي الجمعة 13 ماي 2011 - 06:17
تحية المجد لكل احرار هذا الوطن الخزى والعار للمخزن المغربي المتعفن .ومهما طال استبدادكم فالحساب سياتى لامحال .وستذوقون مرارة العذاب
190 - Anti 20 février الجمعة 13 ماي 2011 - 06:19
Tapez et tapez bien fort nous vous soutenons contre cette bande de bolivariens incultes de pain et de thé que seul leur échec de vie professionnelle familiale (rates les pousse a sortir aboyer histoire de se donner un instant de gloire .j irai a ce festival et je soutiens les forces de l ordre .tapez
191 - omar الجمعة 13 ماي 2011 - 06:21
استوديو 2 m ولمسخ ديال داك القناة راهم كتر من موازين كيظيعو عقول الشباب خص شي مظاهرة كبيرة امام هد القناة الفاجرة
192 - نجيب الجمعة 13 ماي 2011 - 06:23
ان لكل دولة سياستها التى تنهجها فى جميع المجالا ت بما فى دالك المهرجانات الغناءية .ومهرجان موازين هو مهرجان اعتادت الدولة المغربية على تنظيمه فى كل سنة ولها مبرراتها الخاصة فى دالك ورغم اننى من الرافضين والكارهين والمنددين بهده المهرجان لكننى فى نفس الوقت ارفض الطريقة التى يعبر بها المناهضون لمثل هده المهرجانات .ان افضل وسيلة لضرب هدا المهرجان فى الصميم هو توعية العامة واقناعهم بعدم حضوره حتى لو كان بالمجان.يجب على الشعب المغربى ان يقاطع كل كل المهرجانات الى تبدر فيها امواله بغير وجه حق .فلا يعقل مثلا ان نطالب بخدمات طبية فى المسوى وتعليم فى المستوى ونحن نساهم بشكل كبير فى تبدير الاموال العامة .ان تهافت العامة والخاصة على الحضور لهدا المهرجان لمشاهدة اليسا والستاتى خير دليل على ان هدا الشعب لازال يعيش فى عالم غفلون
193 - هشام المدني الجمعة 13 ماي 2011 - 06:25
اشيد بالتدخل الامني لمنع هؤلاء الاوباش من فرض ارائهم المتعصبة علينا لقد تمادوا كثيرا
194 - باي باي الأخلاق الجمعة 13 ماي 2011 - 06:27
واش حنا فدولة مسلمة و لافين ؟
195 - marocain الجمعة 13 ماي 2011 - 06:29
بما ان موازين مقدسة لهذه الدرجة ان تكسر وتهشم عظام الشباب المغربي بوحشية
اقترح مادام أن التعديل الدستوري لم يحصل بعد ان يضاف مهرجان موازين للفصل19 ليعرف المغاربة أنه خارج النقاش
يظهر ان المخزن المخربي استعاد شرعية التدخل وبدأ يظهر وجهه الحقيقي ويستجيب لمطالب الشعب بالزرواطة ويعبر عن التغيير الذي يملكه للمغاربة
ثمار تفجير أركنة بدات تظهر
196 - ابو سلمان الجمعة 13 ماي 2011 - 06:31
السلام عليكم
مرحبا بالجميع
ارجو من عاهل البلاد ملكنا الحبيب الدتدخل للانهاء هذه المهزلة
197 - amina lamdari الجمعة 13 ماي 2011 - 06:33
واش هدا اللي فجر أركانة ...؟ هداك اللي فجرها ما وقعليش هادشي اللي وقع لهادا
198 - يونس الداودي الجمعة 13 ماي 2011 - 06:35
بلغنا ببالغ الحزن و الاسى مجددا نبأ تدخل عنيف للقوات الهمجية على رعايا صاحب الجلالة من شباب هذا الوطن في بلد الشرفاء في بلد العلويين اهل النسب الشريف . و لكم يؤسفنا ما يخلفه متل هذا التدخل في نفسية الشباب و ما يزرعه من تراكمات . و ليعلم من يحرك متل هذه التدخلات لا تغتر ان كنت تظن ان الشعب الان ليس في حراك كبير يرعبك و لكن فلتعلم ان شباب اليوم هم رجال الغد و ان هذا الشباب هو عماد مجتمع الغد و الغد ليس ببعيد انداك فلن تنفع الحلول الترقيعية ولا الوسطية و لا مصالحة.
اننا نعلم جليا ان حراكنا في حركة 20 فبراير و خروجنا في المسيرات بسلم و امان ليس لان المخزن غير من فكره و لكن ما يعصمنا من الضرب و الاهانة هو كثرتنا على قلتها و خوف المخزن من ان تنقلب عليه الحسابات و اننا نعلم اننا ان كنا قليل فانه ينهال علينا بلا هوادة و كاننا لسنا اهل هذا الوطن . و نذكر ما حدث يوم الاحد الماضي بمراكش و الرباط و حصل لاخواننا الان.
اختم بشعارين كانا ينطلقان من ابواق مسيرة 8 ماي بمرامش
" ها احنا جاييين ... الشفارة"
" لا سلفي لا وهابي ... المخزن هو الارهابي"
طبعا الارهابي هنا مجازا لان تعامل المخزن بهذا الشكل لا يشكل في نفسية الشعب الى رهابا و رعبا من ان من اراد ان يفتح فمه و لو بسلمية فالويل له و التبور.
و لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله و نعم الوكيل
و نحن ماضين في ثورة الملك و الشعب الثانية للقضاء على الفساد و الاستبداد
199 - غالقمع الجمعة 13 ماي 2011 - 06:37
أغرقتنا هذه الأيام الوسائل الأعلامية بالتشدق بالاصلاح و الحرية و الاستثناء المغربي واحترام اختيار الشعب و ....
أنا أثق فيما تراه عيني من قمع و ضرب و تهشيم العضام
راه والو ما تغير والو غالقمع بالتقسيط مرة هاكا و مرة هاكا
200 - fatima الجمعة 13 ماي 2011 - 06:39
شكرا لكم يامناضلي الشعب، أنتم تنوبون عنا في رفض مهرجان السخافات
سنستمر في رفض مهرجان العفن الذي يشرف عليه البلطجي الماجدي للأسف تحت الرعاية السامية ....واأسفاه....
201 - نسر الجنوب الجمعة 13 ماي 2011 - 06:41
الى الذين يطالبون بالغاء مهرجان موازين ، من اعطاكم الحق لتتحدثوا باسم الشباب وباسم المغاربة ، انتم تمثلون انفسكم فقط ، وهذه ليست ديموقراطية بل ديكتاورية لفرض رأيكم على كل المغاربة ، أنا شخصيا ضد موازين ولكن هذا لا يعطني الحق لامنعه على من اراده
تصوروا معي غدا عندما يقام المهرجان وتخرج له الالاف اليسوا مغاربة هم ايضا وقد عبروا عن رايهم بهذه الطريقة ، أرى ان التصدي لموازين لا يكون باقامة لافتات والتظاهر بل بتوعية المجتمع حتى اذا اقيم المرجان لم يخرج له احد وعندها يفشل ، أما مادامت الالاف ستخرج للتفرج على الفنانين فانتم تغردون خارج السرب
202 - الصحافة الجمعة 13 ماي 2011 - 06:43
هنا فين عادي يبانو المغاربة ان كانو احرار
203 - karim الجمعة 13 ماي 2011 - 06:45
عندما تنظر إلى تشبت هؤلاء المنظمين بالممهرجان يجب أن تعلموا أنهم يستفيدون منه كثيرا، وعندما يقاتلون من أجل ذلك فهي نعمتهم يصدوننا عليها، لكن، لا يجب أن نغفل أن هذا المهرجان والمهرجانات الأخرى التي بدأت كالفطر تظهر عند قدوم كل صيف، بل أن الصيف لم يعد يكفيهم لذلك، أن هذه المهرجانات هي وعوامل أخرى يبنجوننا بها، حتى أصبح الناس كالقطيع يسهل جره إلى المذيحة بسهولة، وأثناء التظاهر على مصلحة البلد تجد الذين يتفرجون أعلى الأرصفة أكثر بكثير من المشاركين، اما آن الأوان ليعلموا أن الحقوق تننزع ولا تعطى، اما آن الأوان ليكون شعلنا حي لا يسهل اقتياده كالقطيع، آمل ذلك في القريب العاجل.
204 - lion الجمعة 13 ماي 2011 - 06:47
واش الشيخة كتغطي وجهها ملي كتكون كتشطح، لقد أصبحت رؤوس الفساد أكثر عناد وقسوة أمام مطالب الشعب البسيطة والضرورية ،وبمباركة مخزنية ، لاحول ولا قوة إلا بالله.واش الشيخة كتغطي وجهها ملي كتكون كتشطح، لقد أصبحت رؤوس الفساد أكثر عناد وقسوة أمام مطالب الشعب البسيطة والضرورية ،وبمباركة مخزنية ، لاحول ولا قوة إلا بالله.
205 - هاردوز الجمعة 13 ماي 2011 - 06:49
غزاو فيه مي فركعو ليه راسو، هو مابغاش موازين، أنا بغيتو، لاش الواحد كيهدر بسميت كولسي، مشي شغلو فـ رأي ديالي.
غير ماكنتش تما، أما لي يهدر بسميت شعب ليهو أنا نفركعو.
206 - leila الجمعة 13 ماي 2011 - 06:51
الشعب يريد حقه من الفوسفاط بالعيون واليوسفية وبوكراع وخريبكة ،والذهب بتيزنيت والفضة بتينغير وارززات ،ـ يجب مساندة المعتصمين امام منجم الذهب بتيزنيت
207 - nawfal الجمعة 13 ماي 2011 - 06:53
مهرجان موازين في وقت غير مناسب ... هو تكتيك لالهاء الشعب المغربي وفساده وصرفه عن حقه الدميفراطية العدالة الاجتماعية العيش الكريم تكتيك اي شئ فعل في المغرب فعلموا انه تكتيك للقضاء على الدمقراطية
لكي تعيش الصهيونية.........
208 - BABARIO الجمعة 13 ماي 2011 - 06:55
في الحقيقة تقشعر الأبدان لصور التدخل المخزني العنيف ضد شباب تنسيقية الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين . . . أنتم الرجال الأشاوس العزل . . . أنتم الأبطال . . .
وفقكم الله . . . وجعل صبركم في مقابل الأذى طهرا لكم.
حقا إنه لعجب . . . الأموال موجودة بسخاء لدى الدولة كي تقيم مهرجانات البذخ والعري تقصي عبرها عشرات الفنانين المغاربة الموهوبين . . . لكن الأموال تكون غير موجودة من أجل صحة المواطن المغربي ومن أجل محاربة بطالة حاملي الشواهد . . .
بئست المعادلة .
تحية خاصة للأخ عادل الصغير
209 - الريفي الجمعة 13 ماي 2011 - 06:57
هناك في التعاليق من يشكر الامن وهناك من يتشفى وهناك من يبرر وهناك من يطالب بالافراح والمسرات وهناك من يتهم الاسلاميين. بما ان جريدتنا المحترمة تحترم الراي والراي الاخر فنحن نعرف هذه الاصوات التي تصفق للمهرجان جيدا
ولاكن لا يسعناالا ان نقول ان الكرش الشبعانة تتزيغ".. وتبغي تنشط على حساب الكرش الخاوية.
210 - lm الجمعة 13 ماي 2011 - 06:59
لاحول ولاقوة إلابالله العظيم
211 - omar الجمعة 13 ماي 2011 - 07:01
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة ...!
212 - سمحمد الجمعة 13 ماي 2011 - 07:03
جمهور موازين هو من سيواجهكم من أجل حقه في المهرجانـ لماذا اصبح الجميع وحتى المترددين على المهرجان من عديانه،
سبحان الله انا أرى الطوفان قادما يبدأ بالفن
لا لإلغاء موازين
ماتقيسش مهرجاني
وإذا فعلت فقد دشنت الحرب بيننا كمغاربة، ورحم الله20 فبراير،
213 - rada الجمعة 13 ماي 2011 - 07:05
قلت الشغل او مادير الى تلغى المهرجان غادي يفرقو فلوسو عليكم والديوها فراسكم وخليو الدرويش يعيش وما لي عندو راه عندو
214 - مغربية الجمعة 13 ماي 2011 - 07:07
انا كمواطنة مغربية اوايد التعليقات التي تريد ابقاء مهرجان موازين
هده مطالب الاسلاميين وليست مطالب الشعب المغربي
الشعب المغربي ملتف حول جلالة الملك وليس مع هده الفوضى التي يريد اشعالها بعض المخربين باسم الشعب المغربي
لالتطرف لاللفوضى لالتخريب لالفرض اراء المتطرفين على عامة الشعب.
215 - rada الجمعة 13 ماي 2011 - 07:09
قلت الشغل او مادير الى تلغى المهرجان غادي يفرقو فلوسو عليكم والديوها فراسكم وخليو الدرويش يعيش وما لي عندو راه عندو
216 - marche gigantesque dimanche co الجمعة 13 ماي 2011 - 07:11
il faut une marche gigantesque avec des milliers de personnes pour faire écouter notre voix.par contre si le nombre des manifestants n'est pas grand personne ne nous donne de l'importance et la tache de la police sera trés facile
217 - ali الجمعة 13 ماي 2011 - 07:13
إحدروا بلطجية التعليق فإنهم منتشرون في كل مكان في الأنترنت " لا و ألف لا لمهرجان العار موازين "
218 - سمحمد الجمعة 13 ماي 2011 - 07:15
لنستمر جميعا في إفشال هذا المهوجان-الهذيان. نحن مع الفن واحترام الأذواق و.... لكن في هذه اللحظة المجتمعية وبالضبط هذا المهرجان-الهذيان ينبغي أن يلغى بالنظر إلى من ينظمه وبعض من المدعويين له. وإلا فإننا نتوقع لا سمح الله أن يكون فرصة للشغب والعبث بالمكتسبات. كما أنه من المحتمل أن يكون فخا لوحدة الجهود المبذولة من الشباب قصد التغيير.
219 - vampire-de-nuit الجمعة 13 ماي 2011 - 07:17
un vrais acteur
220 - jamal الجمعة 13 ماي 2011 - 07:19
يجب التخلي على هده الوقفات الاجتجاجية لانها ضيعة على بلادنا اكثرمن ما سيوضيعوه مهرجان موازين .
221 - جمال بدر الدين الجمعة 13 ماي 2011 - 07:21
أتفق معك الأخ صهيب الطنجاوي،وأقول لمن يرى بأن الأموال هي أموال "السبونسور":هل تعتقد أن الأموال التي تقدمها جهة سلا والرباط،أو الولاية أو مجلس المدينة لهذا المهرجان هي أموال شركات خاصة،أم أنها أموال الشعب المغربي؟ - وإلى من يقول بأن لهذا المهرجان أنصاره ومشجعوه وهم كثر ومن حقهم أن يدافعوا عن إقامته...أقول:إن للمخدرات والخمور واللصوصية،وأعمال الإرهاب والقمار،وغيرها من المفاسد التي ينبغي محاربتها،هذه المصائب لهاأنصارهاومن يقومون بترويجها،ويشجعون على ممارستها...فهل معنى ذلك أنه يجب عليناأن نسمح لهم بإفساد الأجيال حتى يخلو الجو،و يصفو لمن يريد استغلاله لخدمة مصالحه وقد تحقق له التخدير اللازم لهؤلاء الشباب الذين يحتاجون توجيه الخبراء أمام هذا الأخطبوط الذي يبرمج لنشر الفساد بكل الوسائل...راجعوا أنفسكم ومواقفكم قبل أن يمتص الأخطبوط دماءكم...وحاربوا العفن،وابحثوا عن الفن في منابعه و تكونوا في معاهده ومدارسه الفنية وليس في الساحات الكبرى التي أعدوها لكم كي "تتحيروا"فيهاو"تجدبوا"على خيبتكم وفشلكم وأنتم لا تشعرون بما تفعلون...لا لا لا لموازين الخزي والعار والسخافة.
222 - حر و حار الجمعة 13 ماي 2011 - 07:23
أنادي كل مغربي حر:إذا كنت تريد الذهاب إلى موازين فاذهب واعلم أن الله لا يحب الفساد,وإذا كنت لا تريد ذلك فانصح أهلك و ذويك وكل أصدقائك و...بأن ذهابهم لذلك المهرجان مضيعة للوقت و معصية لله سبحانه وتعالى.وكل شخص لا يستحي من الله قد يفعل أي شيء.أحبكم في الله يا مغاربة.أنادي كل مغربي حر:إذا كنت تريد الذهاب إلى موازين فاذهب واعلم أن الله لا يحب الفساد,وإذا كنت لا تريد ذلك فانصح أهلك و ذويك وكل أصدقائك و...بأن ذهابهم لذلك المهرجان مضيعة للوقت و معصية لله سبحانه وتعالى.وكل شخص لا يستحي من الله قد يفعل أي شيء.أحبكم في الله يا مغاربة.
223 - حميدو الجمعة 13 ماي 2011 - 07:25
مادام المسؤولون الفاسدون مصرون على تنظيم هذا المهرجان الفاسد. فإننا سوف نصعد نضالنا السلمي، وسأعمل من نفسي مشروع شهيد من أجل إيقاف مهرجان موازين ومن أجل إسقاط الفساد
224 - حر وحار الجمعة 13 ماي 2011 - 07:27
أستغرب لبعض التعاليق وكأن كاتبيها ليسوا بمسلمين.أستغرب لبعض التعاليق وكأن كاتبيها ليسوا بمسلمين.
225 - ابو فراس الجمعة 13 ماي 2011 - 07:29
نبدا اولا بمهرجان موازين ماذا نستفيذ نحن المغاربة من مهرجان الفساد في وقت نهاية الموسم الدراسي ام له غاية ثانية لشعبنا العزيز الحر ونحن نري عالمنا العربي يموت فيه الاف الابرياء من اجل التغيير ويرو فيناالقدوة في الاصلاح .باركامن العصا
226 - j-a الجمعة 13 ماي 2011 - 07:31
اذا نضم المهرجان سيسفيد سكان مذينة الرباط اقتصاديا واذا لم ينضم فلن يوازيعوتلك الاموال على احد.ادن اي الحالاتين في صالح الشعب ؟ هذا ينطبق على الجانب المادي فقط ،اما في الجوانب الاخرى اضراره اكثرمن منافعه.
227 - lmoro الجمعة 13 ماي 2011 - 07:33
هذه القوة القمعية التي ما فتأت تكسر إرادة الشعوب المستضعفة لن تثنيها النداءات ولا المناشدات ،ولن تتأسى بنا حل بحهابدة القمع في تونس ومصر وليبيا واليمن وغيرها.. لن يردعها سوى الصمود والإصرار على الحق،لأن حبل الباطل قصير جداااااااا
"مغرب الشمس"
228 - بيضاوي الجمعة 13 ماي 2011 - 07:35

سبحان الله انا مغربي لست مع المخزن لا مع 20 فبراير و اريد موازين
ما تفعلون معي ؟؟؟
اريد حلا
اقبل بالغاء موازين لو كان اغلب المغاربة يريدون ذلك و لا يمكن معرفة ذلك الا من خلال تصويت
اذا اردتم ان اعيش معكم احترموا رايي , اعيد انا مغربي بيضاوي مغاربة
229 - امرأة بسيطة الجمعة 13 ماي 2011 - 07:37
من الصعب تجاهل العادات والأعراف المغربية كيف يحق لنا أن نحتفل بموازين الغناء والرقص وجيراننا يموتون بالآلاف ، ألا نحفظ حق الجوار، ونكف عن بلاغة الاستهواء فقد مر زمنها وفات، ليس بهذا الشكل نعبر عن الانتصار لماذا تريدون أن توقظوا حقد العادي والبادي علينا ، نحن لا نعيش في جزيرة بل نحن شعب ذو أعراف وتقاليد ولا يجوز أن نحتفل وأشقاؤنا يموتون في ثورات ملتهبة ، الحمد لله أننا حققنا استثناءً وهدوءا نطلب من الله تعالى أن يباركه لنا ، فلماذا تحشروننا في متاهات نحن في غنى عنها دعونا نفرح باستقرارنا وبُعْدِ عيون السوء عنا وانسوا بعض الموازين في زمن لا توازنات ، ليس وقتها الآن أما فلسفة كوننا قطعنا الواد فإنه لم تنشف بعد أرجلنا فدعوها تنشف حتى ننتعل أحذيتنا للذهاب للعمل لبناء مغربنا الجديد تحت لواء ملكنا الهمام
230 - عبدالسلام الجمعة 13 ماي 2011 - 07:39
ياهيسبريس، رجاء عنوان المقال غير صحيح و لا يعبر عما تريده أغلبية الشعب الذي يحضر هذا المهرجان بعشرات الآلاف، هل نسيتم أن عرض إلتون جون حضره أكثر من 40،000 رغم أن سهرته دلك اليوم لم تصادف يوم العطلة الدي هو عندنا السبت والأحد، بحيث كان الحضور سيتجاوز المليون!!!
إدن لماذا يريد هؤلاء الظلاميين أن يجعلوا منا أفغانستان أو صومال آخر ...
الموسيقى والغناء طرب للروح و راحة للعقل أما حكايايتهم و هرطقاتهم عن حماية المال العام فهناك مجالات كثيرة جدا و لا تحصى و ولكن هدفهم الخسيس معروف و سيكون الفشل حليفهم أينما حلوا و ارتحلوأ
231 - نادى الجمعة 13 ماي 2011 - 07:41
من اجل قلب الموازين انضرو الى الخوانة بالرغم انهم على دراية بامثالهم الا انهم ما زالو يغنون على ليلهم يجب على الواطن المغربي ادا اراد ان يرد الاعتبار لنفسه ان تقوم مناهضة و ازالة لقوى الفساد واول ما يجب فعله هو منع اقامة حفل الموازين الدي تصرف فيه اموال الشعب هباءا منثورا كفى من السبات العميق نعم اخاطب كل ضمير حي ويريد المصلحة لبلده لمادا لايكون هناك اجماع من كل من يهمه الامرلنزيح الروس السوداء داخل بلدناو اتمنى ان يكون هدا عاجلا ليس اجلا
232 - ابروح الجمعة 13 ماي 2011 - 07:43
اليس التظاهر السلمي حق مشروع ولكن تظاهر من اجل ان لا تقلق الكبار ومهندسي البلاد وزعماء الفساد والتخريب لانها سياسة التبذير وتفقير الشعب المسكين فاصبح الكلام حول مطالب الشعب جريمة اتقوا الله ايها المبذرون في شفشاون اليوم صلى الناس في الساحة الوحيدة والكبيرة احتجاجا على ايقاف الخطيب بشير الزواري لانه ثمن احتجاجات الشباب وانتقد مواريز فاين انتم من رغبات الشعب ونحن نعيش الفقر وتاكل الطبقة المتوسطة بسبب الفساد نتمنى ان يتحقق شيء من الرخاء للفقراء لان العدل اساس الملك
233 - مراد بن حسان الجمعة 13 ماي 2011 - 07:45
اش غادي تكولوا لمولاكم الله عز وجر غادي تشوفو الحرية ديال المعقول فانتظروا .الله يهديكم توبوا ارجعوا الى ما خلقتم من أجله ألا وهو عبادة الله عز وجل.
234 - أنور الجمعة 13 ماي 2011 - 07:47
إن مهرجان موازين هو في حقيقة أمره مواخير دعوة صريحة لإفساد الشعب المغربي وإلهائه عن قضاياه المهمة أنا أتعجب كيف يصح بأهل المغرب أهل المروءة أن يقبلوا بمثل هذه الموازين الكاسدة أن تحل ببلادهم وكيف يليق بمسؤليهم أن يقبلو مثل هذا الوسخ في أرضهم ويجعلو بلادهم قبلة للمجون وقبلة لمسخ ولله أنا خائف على تسونامي جديد في بلدنا الحبيبة ومن زلزال مدمر كما حدث لقوم لوط
235 - مغربي يحترم حرية الاخرين الجمعة 13 ماي 2011 - 07:49
مهرجان موازين سينعقد في موعده المحدد، وسيحضره كالعادة مئات الآلاف من كل الأعمار ومن كل الشرائح الإجتماعية؟ أحب من أحب وكره من كره، وربما هده السنة سيشهد أكثر من المعتاد للجمهور المغربي، وهدا يتوقعه المسؤوليين بسبب شهرة موازين التي تتزايد سنة بعد أخرى محليا ودوليا.
ولاننسى كدلك أن هدا الضجيج وهدا الصراخ، لبعض أعداء الحرية وبعض الظلاميين اللدين يعارضون إقامته؟ قد زاد من شعبيته من غير مايشعرون .
لهدا فمن لم يعجبه الحال فعليه بشُرب ماء البحر لكي يشفيه الله من مرض اسمه الكلاخ، ومن علامته التدخل في الحرية الشخصية للغالبية الساحقة من الناس ههههههههه؟
ومن يريد أن يتأكد جيدا من الشعبية الكبيرة لمهرجان موازين؟ أقول له هاهو الإفتتاح على الأبواب ليرى بنفسه دلك.
وفي الأخير أريد أن قول للأمن المغربي لاداعي لحضورك، وكن مطمئن لأن الجماهير الغفيرة للمهرجان كفيلة وحدها بأن تنظم الأمن هناك؟ وهي مستعدة كدلك لتتصدى وتلقن دروسا في الحرية والديمقراطية لبعض القلة الغبية والظلامية التي تريد أن تفرض أفكارها ودكتاتوريتها على الجماهير الشعبية؟؟
أما مسألة التهويل بأنها أموال الشعب وغير دلك من المبررات الواهية؟ فهو مجرد كلام شعبوي وكلام فارغ لاأساس له من الصحة، بحيث جلنا يعلم بأنها أموال الشركات الكبرى فقط من أجل الإشهار
236 - راسي مهرس الجمعة 13 ماي 2011 - 07:51
الشعب المغربي لا يريد مهرجنات لهدر المال العام ولا يريد تقافة هز الخصر ولا يريد كل ما يغضب الله ومن كدبني فليأخد ميكرفون وكاميرة وليستفتي الشعب عن مهرجان المجون والرديلة مهرجان السكر والعربدة والحشيش والشواد