24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  2. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  3. باحثون يدعون إلى الضبط القانوني لتسليم رخص الأهلية للسياقة‬ (5.00)

  4. الحجمري يتسلم بباريس الجائزة الكبرى للفرانكفونية (5.00)

  5. حركة تنتقد جدارا رمليا عازلا في كورنيش الناظور (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | البحرين ترحب بدعوة المغرب إلى الانضمام للخليجي

البحرين ترحب بدعوة المغرب إلى الانضمام للخليجي

البحرين ترحب بدعوة المغرب إلى الانضمام للخليجي

رحب مجلس الوزراء البحريني بدعوة المغرب إلى الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي خلال الاجتماع التشاوري الخليجي الثالث عشر الذي انعقد مؤخرا في العاصمة السعودية الرياض.

كما أعرب المجلس، خلال اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي الأحد 15 ماي، عن ترحيبه بطلب انضمام المملكة الأردنية الهاشمية إلى مجلس التعاون.

ونقلت وكالة أنباء البحرين، عن رئيس المجلس الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قوله، إن "التجربة الناجحة لمسيرة العمل الخليجي المشترك والتعاون بين دوله جديرة بالتكريس والتعميم عبر توسيع منظومة التعاون لتشمل دولا أخرى تحت سقف مجلس التعاون الخليجي".

من جهة أخرى، أشاد مجلس الوزراء البحريني، بما تضمنه البيان الصادر عن القمة التشاورية الخليجية الأخيرة، بشأن "تجديد الدعم الكامل لمملكة البحرين والوقوف صفاً واحداً معها في مواجهة أي خطر تتعرض له" ، مشددا على أهمية لقاءات القادة الخليجيين في الإسراع بخطوات التكامل والوحدة الخليجية بما يعزز من قدرة دول المجلس على مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية وتحقيق تطلعات الشعوب الخليجية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - عبد الرحيم الاثنين 16 ماي 2011 - 14:11
بعد سقوط الجملكيات في البدان العربية الجمهورية.وبدا ثورات الشعوب التي تعاني تحت الانظمة الملكية.طبيعي ان يتحد الملوك مع بعضهم.و لاحظوا انه تمت دعوة المغرب الملكي و الاردن الملكية للانضمام الى ملوك الخليج.انها حقا تنسيقية الملكيات الخائفة.ربما تمسك غريق بغريق.
2 - tanjawi_007 الاثنين 16 ماي 2011 - 14:13
تارة يقولون ان الدعوة لانضمام جاءت من مجلس التعاون ..و تارة اخرى انها جاءت من المغرب و كانه يستجديهم كما هو مدون بالمقال اعلاه..
و فرز من دعا الاخر مهم و جزئية محورية في فهم العلاقات الدولية و البينية ..و فك شيفرة و رموز ملفات المصالح بين الدول..
___________
علينا حل البرلمان دائما و ليس مؤقتا..فلم يعد احد ينوب عنا لفهم ما يدري و يدور من اسرار الامور.
-----------
الاخلاق...هي الحل.
3 - الاعرابية الاثنين 16 ماي 2011 - 14:15
والله ما قصرتوا ,وما تقصرون ,كرام اولاد كرام ,فيا هلا ومرحبا انتم اصحاب الدار ونحن الضيوف ,على الرحب والسعة ,اهلا باهلنا الاجاويد ,وان شاء الله بالتوفيق ,وعين الحسود فيها عود,نحن مستعدين للدفاع عن مقدساتنا بالغالي والنفيس
4 - hassan الاثنين 16 ماي 2011 - 14:17
مزيان دابا باض تا حنا نتشجعو مزيان
5 - ابو نواف البحريني الاثنين 16 ماي 2011 - 14:19
نصيحة الي شعب المغرب العظيم اتكلم من بلاد الخليج من بلاد النفط الذي لايحصل عليه ابناءه الخليجيين ,لاتخدعكم اغراءات الخليج عن الانظمام الي هذة المنظومة القمعية ,لانها رجعية وتعيش في القرون الوسطي يحكمون الناس بالحديد والنار لاتوجد عدالة ولاحرية سيرجعونكم الي القرون الوسطي ,اتمني ان لا تتلطخ يدكم بدم ابناء الخليج , نعم للتعاون الاقتصادي ولكن ليس لعمل تكتلات مشبوهه ستندمون عليها الي الابد , هذه الانظمة الخليجية تخلق الفتن والتي من المفروض ان تحل مشاكلها مع شعبها وجيرانها ,انتم شعب ,اين الخليج قبل احداث بلادي البحرين اين كان القرار؟ بعد الثورات الشعبية وخوفهم من التغيير تحركوا الان , يريدونكم ان تتراجعوا عما وصلتوا اليه من ديمقراطية ,اعلنواها لا لانظمام المغرب الي مجلس التعاون ,ايه الشعب المغربي ما حدث لنا بالبحرين لم يحدث الي اي بلد في العالم والان نحكم بطريقة القرون الاوسطي فلا نريد الي اشعب المغربي العظيم ان يكون له دور في قمع احد الشعوب العربية.
6 - nour ghazal ghazal الاثنين 16 ماي 2011 - 14:21
انا لست مواليا للفاسي و لا عدوا له .ولكن كمواطن اقول ان الفاسي لا يحتكر القرار بديكتاتورية كما يلمح الى ذلك بعض الجهلة السياسيين.ان الفاسي وصل الى منصبه عبر انتخابات وليس بانقلاب عسكري.فهو مخول ديموقراطيا ان يقدم وجهة نظر المغرب ويعبر عن مواقف الشعب المغربي في المحافل الدولية كاي وزير خارجية اي دولة ديموقراطية.
7 - ام فهد الاثنين 16 ماي 2011 - 14:23
اخي ابو نواف البحراني أقصد البحريني هل انتهيتم من ثقيتكم و مظلوميتكم التي تدعونها في بلدكم حتى تقدمون النصح للمغاربة بعدم الموافقة على الانضمام لمجلس التعاون الخليجي بدعوى انكم مضطهدين وعاطلين عن العمل ومقموعين ووو..وتتناسون ما فعلتم ببلدكم من تخريب وتعطيل للعمل عدا عن خسارة الدولة اقتصادياالذي يعيدها الى الوراء
تدعون ان ثورتكم ثورة مطالبات معيشية الا تحصلون على تعليم مجاني حتى كتب الدراسة توفرها لكم الدولة في حين ان غيرك في بلد اخر يعطونه قائمة بالكتب وعليه ان يشتريها
الا تحصلون على علاج مجاني وكل تبعياته مثل التحاليل والاشعةوغيرها وبشكل يحفظ لك كرامتك كما تصرف وصفة الدواء من صيدلية المستشفى بدون مقابل
الا تحصلون على بيوت اسكان تبنيها لكم الدولة وتسلمكم مفاتيحها في مقابل استقطاع شهري يناسب مدخولك الشهري عدا المكرمات الملكية بين الفينة والاخرى التي تخفف من قسط البيت
وغيرها الكثير من الامتيازات التي تحصلون عليها بمملكة البحرين وباقي دول الخليج التي انعم عليها الله بملوك وامراء عادلين ومنصفين,لا تنكرو النعمة التي انعم الله عليكم بهاولا تحاولو ان تحشو رؤوس المغاربة بتفاهاتكم, فنحن مع الانضمام لمجلس التعاون الخليجي علا وعسى ان يتعلم مسؤولونا المغاربة من اخوانهم الخليجيين ويعامل شعبه المغربي كما يعامل الخليجي ,لما لا والمغاربة يستاهلون ما دامو على سنة نبينا محمد تحت راية ملكن محمد السادس
8 - البوزيدي الاثنين 16 ماي 2011 - 14:25
بدعوة المغرب إلى الانضمام للخليجي......ولكن بالعاهرات..لي تصدير
أشرموتات...
شكرأ هسبريس.
9 - المستنصر ابن المغرب الاثنين 16 ماي 2011 - 14:27
بعد ابتعاد مصر عن الخليج وتزايد الاخطار الناتجة عن الثورات العربية والمد الايرانى بالمنطقة لا تشكل الدعوة امرا لا يقبل.ربما قد لا يشاطرنى الرأ العديد فاتحاد المغرب العربي الدى طالما ناشد المغرب الدول الاخرى ببنائه بصادف بعراقييييييييل ربما لن تحل الى الابد.مع ان المغرب اكدانه مستعد لاحياء الحوار من اجل العودة.
10 - مغربي حتى النخاع الاثنين 16 ماي 2011 - 14:29

كنت اتابع هدا الصباح برنامج تلفزيوني على قناة الرسالة فوجه مقدم البرنامج سؤالا لملتح قدم على انه داعية اسلامي قالفيه ما رأيك في دعوة المملكة المغربية للانضمام الى دول الخليج؟ اصطنع الشيخ ابتسامة فقال من وجهة نظر الدين لابأس ان تجتمع الامة قاطعه المديع حين ينضم المغرب ستكون علاقات مساهرة فارتبك الاثنان وجيء بفاصل.
عجيب امر الخليجيين اختزلوا الانضمام المغربي في قضية المساهرة التي تقض مضاجعهم مساكين همهم الجنس لابأس لان مستواهم فوق رؤوسهم. عما قريب ان شاء الله ستصبح دويلات الخليج امارات هندية فلبينية سيريلانكية حيث اصبحتم اقلية في اوطانكم حينئد لن تجدوا من يستمع لصيحاتكم.المغاربة عبر تاريخهم شجعان يركبون الخطر فخورين بانتمائهم لا يتوسلون ولا يستجدون من احد حرروا بلادهم بانفسهم بنوا حضارة امتدت الى ما قبل التاريخ عرفوا قدرهم وانتضموا في مختلف الاتجاهات الفكرية والسياسية وحدوا امرهم مهما اختلفوا ليس فيهم من يكفر او يخون ولاءهم للوطن وللدين تحملوا ما تحملوا في سيناء وفي الجولان وفي الكويت وما ادراك ماالكويت حين كانوا لاجئين يا برلمانيوا الكويت ما هكدا يرد الجميل.نحن بحمد الله من يرجى ولا نرجوا احدا.المغرب بلد الحريات بلد الانفتاح بلد وجهه مرآة لا نقصي احدا بلد التعدد الثقافي بلد المؤسسات لا بلد الاهواء الشخصية .نعتز بمغربيتنا بثقافتنا بكل ما لنا وما ارتضيناه لانفسنا.من احبنا احببناه وعلى رؤوسنا واعيننا ومن كرهنا تركناه مادام دون مستوانا.يا داعية ان كنت كدلك اقرأ التاريخ واسأله عن المغاربة وبأسهم عن المغاربة وحلمهم وتواضعهم عن كرمهم وزهدهم المغرب بلاد المساجد والجوامع بلاد العلم والعلماءوليس بلاد المتاجرة بالدين دعاتنا كييسين بسطاء لينين...لا بارك الله في انضمام بلادنا الى الخليج ولن يسرنا يوما ان نكون جزء من دول البدون ودول الكفيل لان الكفيل هو الله...
11 - جبل حفيت الاثنين 16 ماي 2011 - 14:31
الجزائر تحتضن عصابة البوليساريو وتسلحهم فوق اراضيها
ومع ذال غلقت الحدود مع المغرب وتشترط تقسم بلدنا وتدعم التقسيم في المحافل الدولية
ان دخول المغرب لدول الخليج يعني نهاية أطروحة النظام الجزائري بتقسيم المغرب وصل جنوبه عن شماله
12 - ابن دبي الاثنين 16 ماي 2011 - 14:33
هذا ابو نواف شكله بحريني شيعي
وحرمان من كل شي ...الله يكون في عونك
13 - مغربي إيجابي الاثنين 16 ماي 2011 - 14:35
خطوة مهمة للأمام و نتمنى أن يتم تفعيلها بأقرب وقت ممكن.
14 - m a الاثنين 16 ماي 2011 - 14:37
لوفيهم خير للشعب المغربي كانت اليمن اقرب لهم بس هاذي مصالح شخصيه والمغاربه احرار يا اهل الخليج
15 - عمر الاثنين 16 ماي 2011 - 14:39
المغرب لاتجمعه مع هذه الدول التي فضلت رفع الصِّفر فوق رؤوسها وأُعجبت بالعيش تحته لاتجمعه معهم أي قاسم مشترك إذا استثنينا النظام الملكي وسياسة الاعتدال مع الكيان الصهيوني. هذه الدعوة يراد بها إقامة حلف لمواجهة ثورات الشعوب التي نجح البعض في إسقاط الأنظمة الفاشية والباقي سينتصرون بإذن الله لأنها إرادة الله لتحسين وضعية هذه والشعوب بإسقاط الفساد, ومن سيقف أمام إرادة الله وإرادة الشعوب التي يثنها تحالفكم هذا عن محاربة وإسقاط الفساد, والربيع العربي هذا لابد أن يطال كل الدول العربية دون استثناء فمن وضع يده في يد الشعب فقد نجى ومن استفحل وواجه تسونامي الشعوب الذي لم تعد ترهبه بنادق ولا مدافع الحكام سيُرمى لامحالة في مزبلة التاريخ. لن يستفيد اقتصاد المغرب من أموالهم شيء لأنه لو سيستفيد لاستفاد طيلة الخمسين سنة التي مضت باستثناء بعض الفتات لأنهم وضعوا ثقتهم وأموالهم في الغرب.
لذلك للمغرب أن يعي هذه الأمور التي ستحدث انقسامات في الجامعة العربية بالرغم من تعسر هذه الأخيرة وسنرى في المستقبل نادي للملكيات الدكتاتورية هذا إذا صمدت في تسونامي الثائر مقابل نادي للجمهوريات الديمقراطية الناشئة فمن سيجر قاطرة الوحدة العربية المنشودة.
16 - ABDO RABBOU الاثنين 16 ماي 2011 - 14:41
هاذا غريب ، رحب مجلس الوزراء البحريني بدعوة المغرب إلى الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي ، وملفق شئ ما لأن هاذا الترحيب في الحقيقة ليس للمغاربة بل للملك فقط ، وسبق للمغرب ان قطع معالته بإيران في سبيل صديقه ، وكذالك نحن في السخة السابعة من عيد الأضى متأخر عن البحرين بيوم لكي يحظر صاحب الجلال لمملكتنا ، نعرف أن لدول مصالح واين مصلحة المغرب في البحرين لا بترول لا ذهب لا موارد لا دمقراطية لا حقوق لا عدالة لا قانون لا ... وماذا بعده ، ربما محبة الأغنياء وظحكة على الشعوب
17 - hind الاثنين 16 ماي 2011 - 14:43
الشعب المغربي لديه جميع الحقوق ، الحق في الفوسفاط ، الذهب ، الاسماك ، الشغل، السكن ، الصحة ، التعليم .....الخ : ولكن خاته الحقوق كلها توجد بفم السبع
18 - ليلى الاثنين 16 ماي 2011 - 14:45
بغينا اللانضمام الخليجي ونحب نشرح واحد نقطه اللاخ الحسن لي كاتب بالتعليق تاعو النفط مقابل النساء اش هالتفكير يا اخي معقول الناس ولات تتزيد القدام وانت باكا عندك هالفكره واحنا عرب سواء كنا خليجين ولا مغاربه راحنا يجمعنا دين واحد والمغرب لصالحها اللانضمام الخليجي وفكر مصلاحه بلادنا اهم شي وبراكا من كثره الهدره وخليونا من ضمن الدول الخليج على اللاقل نمشيوه الحج براحتنا بلا حتى شي قرعه ومتحرمهاش على والديك واللدين الجميع والله بسهل اللامور
19 - أبو قتادة الاثنين 16 ماي 2011 - 14:47
الكل يعرف لماذا وبماذا كل دول الخليج ترحب ؟ شكرا لملكنا المحنك
20 - سالم-العيون الاثنين 16 ماي 2011 - 14:49
ايها المغاربة الأحرار،لا تضيعوا وقتم في عقد او عقدين آخرين من الزمن في الحلم بالمغرب العربي، لأن السبب وبكل بساطة هو النظامين الاشتراكي والشيوعي البائد الذي اسسه الجاهل القذافي وجنرلات الجزائر، خلق من اجل نشر الجهل والفقر والقمع والالحاد، كما يسعون الى زحزحة كل الأنظمة الملكية والاسلامية، رغم التقدم والرخاء التي تنعم به هذه الأخيرة مع شعبها. فاذا سقط القذافي قريبا ان شاء الله، فيجب ان ننتظر عقد او عقدين من الزمن حتى ينعم الشعب الجزائري بنظام غير عدواني، نظام غير متسلط على شعبه، حينها ستجف آبار النفط، وتنقلب كل المعادلات. اذا عوض الانكماش والانتظار والحلم، وجب على المملكة والمغاربة الاستجابة والانخراط في المجلس الخليجي، لما فيه مصلحة شعوب الطرفين، فهم اولا واخير اخوة لنا في العروبة والاسلام.
21 - امازغية حرة الاثنين 16 ماي 2011 - 14:51
مافيها باس الى نضمت المغرب الى مجلس التعاون طلما اتحاد المغرب العربي ماستفدنا منو بشيء لانو اصلا مشروع فاشل نضرا لتعنت اخواننا الجزائريين الله يهديهم
22 - abdelilah الاثنين 16 ماي 2011 - 14:53
المغرب أكبر بكثير من الخليج والمغاربة الأشراف فوق الماديات
23 - marocain a l'etranger الاثنين 16 ماي 2011 - 14:55
vraiment je suis desole
les arrabe von jamais etre uni
parceque nous somme des racistes .
pour mois je suis evec l'idee de l'union arrabe c'est le seule moyenne pour nous sauver ,les europeens ne veule plus de nous a cause de la crise tou le monde va revenir au maroc .le maroc va bien il est ds la bonne route mais nous avons besoin de nos frere arabes et eux aussi ils ont besoin de noous. lah eawen
24 - مغربية حرة الاثنين 16 ماي 2011 - 14:57
انا مع ليلى رقم 17 انا عايشة في البحرين واأكد لك ياالاخ انني التقيت ببنات من جنسيات اخرى يدعين بانهن مغربيات اقسم بالله وكلامي احاسب عليه امام الله لايتقنون الا بعض الكلمات المغربية ويقولون انهن مغربيات وهذا ماساعد في تشويه سمعتنا بالخليج اقسم بالله هناك مغربيات محترمات يشتغلون في شتى المجلات متل التعليم والتسويق للمنتجات التجميلية ومضيفات في الطيران ومديرات مطاعم انا مع الانضمام الكامل لدول الخليج البحرين دولة صغيرة لكنها متقدمة جدا من كل النواحي البنية التحتية الحكومة الالكترونية التعليم والجامعات الطريق السيار المعمار والابراج ان شاء الله ارى المغرب كذلك ويكفي اننا سوف ندهب الى الحرم الشريف دون قرعى اوماشبه متل ما قالت الاخت ليلى وشكرا على ردك واتمنى من الاخ الفاضل ان يعتذر للمغربيات ككل فنحن المغربيات فخورينا بشبابنا وشهامته وغيرته على عرضه
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال