24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. موخاريق: الحكومة تخدم "الباطرونا".. وقانون الإضراب "تكبيلي" (5.00)

  2. دراسة تترقب إغلاق مؤسسات للتعليم الخاص نتيجة تداعيات "كورونا" (5.00)

  3. هكذا نجحت الدبلوماسية المغربية في الوساطة لحل الأزمة الليبية‬ (5.00)

  4. ‪المغربي سامي فرج يربك حسابات سوشو الفرنسي (4.50)

  5. آيت الطالب يميط اللثام عن أسرار "صفقات كورونا" بوزارة الصحة (4.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الملك: الإرهاب يزيد المغرب إصرارا على الإصلاحات

الملك: الإرهاب يزيد المغرب إصرارا على الإصلاحات

الملك: الإرهاب يزيد المغرب إصرارا على الإصلاحات

أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس قد عمل خلال مستهل أشغال المجلس الوزاري، المنعقد الثلاثاء 17 ماي بمراكش، على "تجديد إدانته الشديدة للاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مقهى أركانة بمراكش".. كما أشاد بما أبانت عنه مختلف المصالح المكلفة بـ "حماية أمن الوطن الداخلي والخارجي" من "فعالية واحترافية لكشف وتوقيف مرتكبي هذا العدوان الإرهابي الجبان، ومن غيرة وطنية وإخلاص في القيام بواجبها في حماية أمن الوطن وسلامة الممتلكات، وفي رصد وتفكيك العصابات الإرهابية والتصدي للمؤامرات العدوانية الأجنبية خاصة منذ الاعتداءات الإرهابية لـ 16 ماي 2003 بالدار البيضاء، في التزام بسيادة القانون".

ونقل على متن ذات البلاغ بأن الملك محمد السادس أكد بأن "هذه الاعتداءات الإرهابية لن تزيد المغرب إلا إصرارا على السير قدما في إنجاز الإصلاحات الهادفة لترسيخ النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتميز، في مناخ من الطمأنينة والاستقرار وروح المواطنة المسؤولة".

المجلس الوزاري المنعقد بمراكش عرف المصادق على مشروع قانون يتعلق بالمعالجة المعلوماتية لضبط اللوائح الانتخابية، وذلك من أجل تمكين السلطات المختصة من تنقيحها واستدراك الأخطاء المادية التي قد تشوبها، واستبعاد حالات التسجيل المزدوج أو غير القانوني، علاوة على تقليص الآجال المنصوص عليها في هذا المجال في مدونة الانتخابات.

كما اعتمد المجلس مشروع قانون بمثابة مدونة التعاضد، يتوخى إعادة النظر في شروط تأسيس وتسيير التعاضديات، وتحديد اختصاصاتها.. وصادق على مشروع مرسوم يتم بموجبه تطبيق مقتضيات القانون المتعلق بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، إضافة للموافقة على مجموعة من مشاريع المراسيم التي تتعلق بالنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون وهيئات المتصرفين والمحررين والمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين المشتركة بين الوزارات.

التئام المجلس الوزاري شهد أيضا إقرار مشروع مرسوم تحدث بموجبه منطقة التصدير الحرة لوجدة، و اعتماد مشروع مرسوم بتغيير مبالغ رسم الاستيراد المفروضة على بعض المنتجات الفلاحية الغذائية، كما تمت المصادقة على مشروع مرسوم يتم بموجبه إحداث وتنظيم الجائزة الوطنية لأمهر الصناع التقليديين.. ومن أجل سد الفراغ القانوني في مجال زجر أعمال سرقة الرمال بالمقالع والشواطئ والأماكن الطبيعية، وحماية الرصيد الوطني في مجال الرمال، صادق المجلس على مشروع قانون يغير ويتمم القانون الجنائي..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - عيون أسامة الأربعاء 18 ماي 2011 - 23:48
الأسرة الحاكمة تتجاهل قول الله سبحانه في القرآن (إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها)
أين شرع الله.....؟
2 - hassoun الأربعاء 18 ماي 2011 - 23:50
on aime notre roi,et svp mageste je vous en supllie de ne plus libere ces criminelles des salafistes de la prison il meritte quand lea traite dur c'est un cancer il faut faire attention de ces gens la et 20 brholch.svp publiez
3 - محمد سالم الجماني الأربعاء 18 ماي 2011 - 23:52
لقد كشفت الايام النوايا المبيتة لاعداء هذا الوطن.وبهذه المناسبة نقول عاش الملك موحد البلاد ضامن استقرارها وصائن مؤسساستها. وتحية عرفان للقوات الامنية المغربية الساهرة على أمن واستقرار المغاربة.ونقول للشرطة المغربية تستحقون كل خير وعرفان.
4 - نادية المدغري الأربعاء 18 ماي 2011 - 23:54
لا تتحدث أيها الملك بلغة خشبية هلامية بعيدة عن الشعب. نحن نعرف من قام بالارهاب حتى يخدم مصلحتك أنت لا مصلحة الشعب. أنا مغربية حرة ولا أفتخر بأن يحكم بلدي من يحتقر الشعب متحدثابلغة وبأسلوب بعيدين عن الشعب وعن أمورلا علاقة لها بواقعنا وبمآسي شعبنا. تواضع لله واتركنا نسير بلدنا.
5 - OK الأربعاء 18 ماي 2011 - 23:56
nous devons aider notre ROI Mohamed six.vive notre jeune ROI...
6 - kamal الأربعاء 18 ماي 2011 - 23:58
vive le roi mhd -6
7 - dounia الخميس 19 ماي 2011 - 00:00
Notre cher roi, on vous adore. On voit bien vos efforts pour ce pays, mais attention à ces radicalistes suiveurs de Ben Laden, ils ne vont pas nous laisser vivre en paix!
8 - العلوي المدغري السيد محمد الخميس 19 ماي 2011 - 00:02
يشير الكثيرين من المواطنين صراحة حول مشاركة المرأة من عدمها فغي الانتخابات ولذلك بيدأ بعض الناس يتساءلون عن هذا الأمر / أعني جواز مشاركة المرأة في الانتخابات من عدمه ، وقد اختلف العلماء والباحثون المعاصرون حول هذا الأمر ، والحقيقة أنه يتضح لمن تأمل في نصوص الشرع وقواعده العامة ،أن النساء لا مدخل لهن في الانتخابات لأدلة كثيرة منها .
أولا : لم يرد في القرءان الكريم ولا في السنة النبوية الشريفة إباحة تولي المرأة ية ولاية عامة ، والانتخابات والترشيح لها من الولايات العامة ، كما لم ترد إباحة الانتخابات لهن لا في كتاب الله ولا في سنة نبيه صلى الله عليه وءاله وسلم ولا في سنة الخلفاء الراشد ين رضي الله عنهم ، بل نهى الرسول صلى الله عليه وسلم تولي المرأة أية ولاية عامة في قوله ( ما أفلح ىقوم ولو أمرهم إمرأة ) حديث صحيح .وعلى الحكومة والأحزاب إبعاد النساء من التحزب والانتخابات ، وإبعاد الفساد من وسط الرجال .حتى نقول إننا حقل مسلمون .
9 - اسا الزاك الخميس 19 ماي 2011 - 00:04
في الوقت الدي تناقش الحكومة مسألة مراجعة اللوائح الانتخابية السلطة باقليم اسا الزاك يقزم هده العملية ويساند بلطجية شارون اسا البرلماني في الأتحاد الدستوري حيت لاحظ المتتبع لشأن المحلي بأسا ان السلطة وعلى رأسها السيد عامل القليم لم يحرك ساكنا اتجاه المشاغبين والبلطجية اللدين احتلوا مقر بلدية اسا ومنع المجلس لانعقاد دورة استثنائية لغرض انتخاب اللجنة المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية
10 - clamarnn الخميس 19 ماي 2011 - 00:06
نحبك أيها الملك, اطال الله عمرك
الله - الوطن - الملك
11 - مراد الودادي الخميس 19 ماي 2011 - 00:08
السلام عليكم و رحمة الله عاش الملك محمد السادس عاش الامير مولاي رشيد عاش مولاي الحسن كما تيقولو السبع مزيان لغابة المغرب بدون ملك لا شيء
12 - ayoubi الخميس 19 ماي 2011 - 00:10
Non je ne suis pas d'accord pour le moment il fallait des actions courageux un changement des montalités une igalitée des drois , la justice et l'education !!!!!!!!!
13 - Sherbrooke الخميس 19 ماي 2011 - 00:12
le maroc est un pays de droit et de liberté , el hamdoulileh on mange a notre faim et notre niveau de vie est trés elevé par rapport à d'autres pays arabes qui ont du pétrole.
on adore notre roi qui est intelligent et dynamique, notre histoire est l'une des plus glorieuses du monde. cepedant il faut continuer sur ce chemin pour ameliorer notre systeme d'education et de santé même si ces derniers sont les meilleurs d'afrique on est tous avec toi notre cher Roi et ne vous en faites pas des pauvres minables qui n'ont rien a faire vive le maroc un pays exceptionnel..
14 - aboooood الخميس 19 ماي 2011 - 00:14
يد واحدة لا تصفق ....وزراء يأخذون رواتب بدون جدوى لا يحركون ساكنا ولا يملؤون الشاشات إلا بالتصريحات الفضفاضة
لم لا يقترحون آراءا كما يقترحها الملك ؟؟؟أم عقولهم خاوية على عروشها...و أفكارهم تصلبت!!!!
لا والله إنها تشتغل في الجري وراء المصالح الخاصة أما مصالح الشعب فلا وجود لها مع احترامي للمسؤولين اللذين يشتغلون بضمير وهم قلة
فبارك الله في ملكنا الذي أصبح عزاؤنا الوحيد في هذه البلد, أما وزراؤنا فمن المفروض أن نصلي عليهم صلاة الجنازة لأنهم أموات وهم أحياء
وعاااااااااااااش الملك دخرا لنا لأنه رمز عزنا وفخرا لناداخل خارج وطننا
15 - انا الخميس 19 ماي 2011 - 00:16
هادي هي الكلمة اللي خاصها تدخل لعقول دوك لعشرين فبراير
16 - sougain الخميس 19 ماي 2011 - 00:18
بصراحة الملك بغا اخدم البلاد الله انصرو و لكن شكون خلاه راه محد مانقا المحيط ديالو كلشي كيبقى فلراق معمرنا شفناه حيد شيوزير ابدلو امام الشعب باش اخافو لخرين والوووووو هو كيبنب اهما كيخربوووو كن ضرب واحد اتقاد المغرب
17 - toufik الخميس 19 ماي 2011 - 00:20
الاجتماع من اجل:
-ضبظ اللوائح الانتخابية.
-مدونةالتعاضد
- مصادقة على مجموعة من مراسيم
ابناء الشعب المغربي يتخبطون في البطالة والتهميش منذ سنوات وقليل جدا ما نسمع ان الحكومة بمعالجة المشكل.
كان من الاجدر الانكباب على حل مشاكل الشعب الذي يتظاهر كل 15 يوم ومن هذه المشاكل مشكل البطالة لحاملي الشهادات الجامعية وارباب الاسر فمن حق المواطن المغربي ان يعيش عيشة كريمة.وان 43 وزير لم نرى منهم شيئا يذكر يخدم مصالح الشعب كما يحدث في اروبا، حيث في اروبا يجعلون مصالح الشعب ذات الاولوية في التنفيذ عكس الحكومات العربية المصالح الخاص في القمة ومصالح الشعب لا وجود لها.
18 - مرشد متشبث بثوابت الأمة المغرب الخميس 19 ماي 2011 - 00:22
. من فضلكم ياجلالة الملك و ياحكومتنا الموقرة نرجوالله تعالى وإياكم من خلال هذا المنبر أن تنظروا في وضعيتنا نحن موظفي ومرشدي ومرشدات وزارة الأوقاف الحاملين لشهادة الدكتوراة ودبلوم الدراسات العليا منذ 2002 نعاني من جمود وضعيتنا المالية وعدم ترقيتنا الى الدرجات التي تخولها لنا شهاداتنا رغم قيامنا بأعمال جليلة وشريفة بل وشاقة أحيانا أكثر مما يقوم بها رجال التعليم الذين تمت تسوية وضعية الآلاف منهم مؤخرا .فالمرشد أو المرشدة الحاملين للشهادات العليا وعددهم قليل جدا لا يتعدى 150 يتنقلون بين أكثر من أربعين دوارا ومدشرا من أجل مراقبة مساجد المملكة والوقوف على حالتها الصحية وتأطير أئمتها ونشر الوعي الديني بين الناس دون التعويض عن مصاريف النقل الذي يكون غالبا على الأرجل أو مع أصحاب النقل السري في أحسن الأحوال .
اننا ننادي بهذا الحق ياحكومتنا الموقرة ليس من باب الحرص والطمع والجشع وانما من باب الانصاف والعدالة حتى لا يكون هناك انتقائية وتمييزفي تسوية الوضعيات بين أبناء هذا الوطن.
19 - Ben.doukkali الخميس 19 ماي 2011 - 00:24
à l'attention de ANA (n°1)
Les gars de 20 Février n'ont jamais été out. Ce sont des marocains qui vénèrent Sa Majesté notre Roi MOHAMMED 6.
Au moins, ils sont pas des trouillards. Ils ont osé s'exprimer. Vive le ROI; Vive les vrais patriotes qui aiment ce beau Pays et ne demande jamais de contre-partie
20 - Hassane الخميس 19 ماي 2011 - 00:26
الله - الوطن - الملك .
الله - الوطن - الملك .
...................
الله - الوطن - الملك .
نحن معك يا أمير المؤمنين حتى يرت الله الأرض ومن عليها.....
21 - كريم الخميس 19 ماي 2011 - 00:28
الاصلاحات و رشيد نيني في السجن و نعم الاصلاح !!!
22 - منى مواطنة الخميس 19 ماي 2011 - 00:30
عاش المغرب حرا آمنا من بطش الارهاب و الارهابيين. للأسف الملك يبني و الحكومة تهدم الملك يحارب الفساد و الحكومة تتفنن في الفساد و الملك يتأقلم مع مشاكل الشباب و يحاول ايجاد حلول لها و الحكومة تتجاهل الشباب و تحاول قمعه و تسكيته بأي حق ?
عيب و عار على هده الحكومة - كولوا و خلوا الشعب ياكل شوية معكم راه كلنا مغاربة - لقد اتضحت الرؤيا الملك زوين و الشعب زوين و باغي غير يعيش و لكن الحكومة بغات تبرع بوحدها.
نأسف على هده الوضعية اللي وصلنا لها الخطفة و الشفرة و البطش.
عودة الى سارقي الرمال و سارقي الأرواح البشرية ففي كل لأسبوع بمدينة آسفي يموت على الأقل شخصين اتر صدمهم بالشاحنات الخاطفة للرمال و التي تجوب شوارع المدينة "en cachant le numéro d'immatriculation" أين رجال الأمن? أين السلطات المحلية من كل هدا ?
اللهم ان هدا لمنكر - الرجاء في الله الواحد القهار
23 - انا الخميس 19 ماي 2011 - 00:32
انا صاحب التعليق رقم 1 كنت دائما اشك في مصداقيتكم اما الان تاكدت بانكم ( تعشرنتو او تفبررتو ) هدا ان لم تكونوا هؤلاء
تعرفون جيدا مادا اقصد بكلامي قبل ان اكتب المشكل
ما كتبته في التعليق الاول لم ينشر بكامله وهدا ما كتبته .
(هادي هي الكلمة اللي خاصها تدخل لعقول دوك لعشرين برهوش وان اقتضى الحال بالزرواطة )
24 - معلق حر الخميس 19 ماي 2011 - 00:34
شكرا للملك
محمد السادس : "هذه الاعتداءات الإرهابية لن تزيد المغرب إلا إصرارا على السير قدما في إنجاز الإصلاحات الهادفة لترسيخ النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتميز، في مناخ من الطمأنينة والاستقرار وروح المواطنة المسؤولة
نحبك أيها الملك
25 - hassan الخميس 19 ماي 2011 - 00:36
آن الاوان ان يبدا المغرب فعلا في اصلاحات جوهرية
1- محاسبة كبار الشفارة
2- اذا قال الشعب او جزء من الشعب لا لموازين فالامر في البداية للشعب وليس للماجدي الذي يعتبر نفسه فوق كل المغاربة.
3- نلتمس من جلالة الملك ان يزيل "تحت الرعاية الملكية " على موازين
4- يجب على كل من وصل 18 سنة ان يسجل نفسه في اللوائح الانتخابية كي نقطع الطريف على من يعول على أمية العالم القروي في تمرير ايديولوجياته وإبقاء الحال على ما هو عليه
5- لدي مقترح فيما يخص التشغيل:ماذا لو صدر قانون يمنع منها كليا التدريس في المدارس الحرة لكل من له رقم تأجير وأن تعمل المؤسسات الخصوصية على طلب الاساتذة من وزارة التربية الوطنية مقابل اداء الاجر لهذه الوزارة وتتكلف الوزارة بترسيم الموظف في الوظيفة العمومية ويشتغل بالقطاع الخاص بمعنى أن المدرسة تسدد اجرة الموظف للوزارة وليس للأستاذ .
6- الانتخابات اقترح ان لا يتقدم الى الترشيح الا
أ- في المجالس البلدية الحاصل على الاق على الباكلوريا
ب- في مجلس النواب على الاقل الاجازة
ج- في الجهة الاجازة.
د- اما فيما يخص الترحال كل من اراد ن يغير حزبه فهذا من حقه شريطة ان يعاد انتخابه من طرف المواطنين في الجزب الجديد
26 - هشام الرشيدية الخميس 19 ماي 2011 - 00:38
اولا عاش الملك محمد السادس على اهم انجازاته الوطنية.ولكن ارى ان هده الحكومة تهمل الملف المطلبي للمعطلين المجازين.اليس منا حقنا نحن التمتع بالعيش الكريم السنا مغاربة.المرجو من الملك الخد بعين الاعتبار هدا الملف واعطاء الحق لهده الفئة المهمشة.وعاش الملك وفيا للعرش العلوي المجيد.
27 - خادم كل المغاربة الخميس 19 ماي 2011 - 00:40
الملك للمغاربة و ليس للحكومة و المتنفدين ....... ساعدوا الملك لمحاربة هاؤلاء،
لكل من يقرأ الان فليتأكد أن الملك سيدخل في مواجهة مباشرة مع المفسدين فمن سيساعده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أنت . الذي فهم كلامي سيعرفي من أنا
28 - المكافح الخميس 19 ماي 2011 - 00:42
نحن معاك يا امير المؤمنين لا رجوع في الاصلاح و التقدم نحو المغرب الصامد في وجه كل مفسد و خائن.انا معك و الشعب المغربي المخلص معك .اضرب بكل قوة كل مفسد او قاتل .و لا تخشاهم و الله معك . المغرب قادم و لو كره المفسدون انشاء الله
29 - omario الخميس 19 ماي 2011 - 00:44
عــــــــــــــــــــــاش الملك
30 - منير الخميس 19 ماي 2011 - 00:46
يمر اليوم المغرب بمرحلة انتقالية حساسة ربما.
تختلط الاوراق والمصالح ويتم اللعب باوراق متعددة .
لكن غاية الشعب الاصلاح جلالة الملك .
31 - malak الخميس 19 ماي 2011 - 00:48
vive le roi mohamed 6
32 - MAGHRIBI الخميس 19 ماي 2011 - 00:50
la plupart des marocains veulent aller a la démocratie d'une manière sure et calme.les soit disant 20 fev représentent une minorité qui sème la peur et la terreur entre les simples marocains .ils cherchent a paralyser notre pays.
au début on était avec eux,on voulait un Maroc propre et de droits.mais après chaque dimanche on découvre leurs vrais visages.

33 - hassan الخميس 19 ماي 2011 - 00:52

بعد تقديم فروض الطاعة و الولاء لامير المؤمنين و حامي حمى الملة الدين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ، نعلن لجميع المهتمين بشأن اعوان السلطة بكل اشكالهم حضريين كانو ام قرويين شيوخا او مقدمين بعمالة انزكان ايت ملول ان بشائر الحريه بدأت تلوح في القريب العاجل ، اد ان عملية تكوين تنسيقية خاصة بهم استوفت كل الشروط حيت ان عدد الاعضاء فاق 97% ، و ذلك في اليوم الاول من انطلاق العملية ،و ينتظر ان يلتحق الباقون في يوم غد ، و قد قرر المشاركون الدخول في اشكال احتجاجية مطلبية متسلسلة تجمع بين المبادرة و اعطاء الفرصة في نفس الوقت ، و قد تقرر ان تكون الخطوة الاولى اطفاء الهواتف النقالة يوميه السبت و الاحد المقبلين الموافقين لعيد الشغل مع اعتبارهما يومي عطلة ،و قرروا تصعيد اشكالهم الاحتجاجية بعد دراسة رد فعل المسؤولين ، من جهة اخرى تعاهد كل اعوان السلطة بعد توقيعهم على عريضة مطلبية على شكل بيان سيتم توجيهه الى الجهات المسؤولة ، تعاهدوا على الاتحاد و الوقوف وقفة رجل واحد و باشكال احتجاجية تصعيدية اذا ما تم المس باحد عناصر الاعوان في اي وقت و باي دريعة كانت ، اذ انهم جسد واحد كما قالوا و عبروا عن وعيهم التام و الكامل بكل الردود التي يمكن ان تصدر من المسؤولين متعهدين بالتصدي لها بكل حزم و رزانة ،اد و انهم حرصا منهم على هذا الوطن العزيز و على مرتكزاته و مكتسباته يوجهون رسالة الى المسؤولين من اجل التحلي بالمسؤولية الكاملة و التشبع بقيم المفهوم الجديد للسلطة ، الدي اراده ملك البلاد المفدى و الاقتداء به من قبلهم فهو خير قدوة لهم اذا كانوا يعلمون، و التعامل مع مطالبهم المشروعة بكل جدية و احترام ، هذا و تماثل مطالبهم جل ما عبر عنه اعوان السلطة الاخرين في المملكة السعيدة ،و عاش المغرب بلدا للحرية و الامن و الديموقراطية و العزة و الكرامة بقيادة ملكه الهمام الملهم ، الله الوطن الملك
34 - مكلخ الخميس 19 ماي 2011 - 00:54
شنو هدشي اهيسبريس تفو عليكم ينهوما التعليقات ديال البرح تانتوما وليتو خونى
35 - zobair الخميس 19 ماي 2011 - 00:56
الشعب يريد الخبر ولايريد كلام فارغ
حنا معاكم وأيامكم معدودة أرى ما الدفعوا على الباطل حيت واكلين خبيز والأغلبية جعانة احنا فقنا وماكاينش النعاس
36 - abou jassim الخميس 19 ماي 2011 - 00:58
الملك يبني و الحكومة تهدم , الملك يحارب الفساد و الحكومة تحبد الفساد , الملك يتفهم مشاكل الشباب و الحكومة تتجاهل بل و تبطش بالشباب ....العيب إذن ليس في الشعب و ليس في الملك بل في حكومة يديرها أصحاب المصالح الشخصية هدفهم هو الحفاظ على هذا الوضع المؤسف حتى يستمروا في الحياة . الشعب يحب الملك و يكره الحكومة .
37 - المعتمد الخميس 19 ماي 2011 - 01:00
يبدوان امير الموؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله قد تفطن لارهابيين الحقيقيين ورد عليهم ان هذ الارهاب المدبر لن يثنيه عما بدا به من الا صلاحات التى قام ويقوم بها منذاعتلائه عرش اسلافه الموؤمنيين وان خططهم قد باءت بالفشل هذه المرة اللهم انصره على العلمانيين الحاقدين اللهم هيئ له البطانة الصالحة الهم طهر وزارة الاوقاف من تاركى الصلاة وناهبى اوقاف المسلمين يارب العالميين آميين عاش ملكنا امير الموؤمنين
38 - ..... الخميس 19 ماي 2011 - 01:02
عاش الملك ادعوه ان يحمي شعبه من بطش المفسدين وان يطهر الحكومة والبرلمان من الكاينات الشريرة و المفسدين.
39 - LBiGGBOss الخميس 19 ماي 2011 - 01:04
الله - الوطن - الملك .
40 - ابن محمد الخميس 19 ماي 2011 - 01:06
الله ينصر سيدنا ويكون ليه اعوين حتى يصلح البلاد ويطهرها من جميع انواع الفساد .واحنا وراه حتى تحقيق الاصلاح الشامل في كل المجالات.
41 - freeman الخميس 19 ماي 2011 - 01:08
.vive 20 fevrier.vive 20 fevrier.vive 20 fevrier.
42 - مغربي الخميس 19 ماي 2011 - 01:10
عــــــــــــــــــــــاش الملك عـــــــــــــــــــــاش محمد السادس
عــــــــــــــــــــــاش الملك عـــــــــــــــــــــاش محمد السادس
43 - abdellah الخميس 19 ماي 2011 - 01:12
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم أما بعد جازاكم الله يا محمد٦ خير ما جاز به عبده إن كنتم تريدون إصلاحا ولكن نود أن نقول لكم مع كامل الإحترام من يرد الإصلاح فعلا يجب أن يقضي على الفساد والمفسدين ومحاسبتهم على نهب المال العام والغناء الغير مشروع والتكرفيس على عباد الله وأن تنظرو إلى قضية السجناء المعتقلين بذنب قولهم لا إله إلا الله محمد رسول الله يعني الظلم لا يقبله الله وغير ذلك, فالديمقراطية الحقيقية هي العيش الكريم لكل مواطن يعني أكله وملبسه ومسكنه وعلاجه وتعليمه وليس تهميشه وخلاضاربوه إذا طلب بحقوقه, لا إصلاح بمفسدين لأن ذلك مثل من ينظف الندس بالبول حفظكم الله وأعانكم لما يحبه ويرضاه ولكم واسع النظر.
المرجو من هسبريس النشر وشكرا.
44 - ليندة الخميس 19 ماي 2011 - 01:14
عاش الملك محمد السادس وعاشت الاسرة العلوية الشريفة
والويل والخزي والعار للظلاميين الذين يصطادون في الماء العكر من اجل خلق الفتنة بهذا البلد الكريم
.خطاب الملك لتاسع مارس ،خطاب تاريخي وكبيرا لما حمله من اصلاحات مهمة,فلماذا مازالت الاحتجاجات مستمرة من طرف 20 من آكلي رمضان ومجموعة أخرى من المنافقين الخونة التي تدعي الاسلام دينا لتضليل المواطنين وتريد الركوب على الحدث من اجل تحقيق مصالحها الخاصة.
عاش الملك محمد السادس وعاشت الاسرة العلوية الشريفة
45 - مواطن الخميس 19 ماي 2011 - 01:16
اللهم احفظ ملكنا من اعداء هدا الوطن الحبيب واريه الحق حقا وارزقه اتباعه
46 - amazigh الخميس 19 ماي 2011 - 01:18
الله إعاونك وحفظك ، الله الوطن المك
47 - مغربي الخميس 19 ماي 2011 - 01:20
العزة لله ولرسوله وللمومنين
48 - المعتمد الخميس 19 ماي 2011 - 01:22
يبدو ان امير الموؤمنين جلالة الملك قد تفطن لهؤلا ء الارهابين الذين لا يريدون المصلحة العامة وانما يسهرون لمصالحهم الخاصة ويخططون لها ولو كان بقتل الاخرين وينسبونها للا سلام والمسلمين وبهذا يكونو قد ارتكبو جرمين جرم القتل وجرم تشويه الاسلام عاش امير المؤمنين نحن معك
49 - صلاح بن عزوز الخميس 19 ماي 2011 - 01:24
السلام عليكم :إخواني في هسببريس رجائي ان تمرروا هذه الرسالة ولكم الاجر في الدنيا والاخرة وأحيطكم علما أنني مواطن عادي لاأنتمي لأي حزب فهي صرخة مواطن قبل فواة الأوان
الحذر الحذر الحذر ياصاحب الجلالة من عدم ركوب قطار السلامة وضياع الهيبة
وإياك من أناس تحسبهم أصدقاء ... فصديقك وسندك هو شعبك فالشعب يريد الملموس لا يريد التسويف فالحكمة تقول العدل أساس الحكم فاعدل حتى في نفسك وأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وتوكل على الله وسينجينا سبحانه جميعا من الفتن والمصائب وأخر دعوانا الحمد الله والصلاة على سيدنا محمد(ص)
فهذا عنواني الالكتروني فالنتواصل
50 - HICHAM AGADIR الخميس 19 ماي 2011 - 01:26
نحبك لطبيعتك و حكمتك واخلاصك في العمل انت قاءدنا ونحن جنودك فعلى بركت الله بنا للاصلاح .عشتم دوما لشعبكم ياسيدي
51 - صلاح بن عزوز الخميس 19 ماي 2011 - 01:28
لحذر الحذر الحذر ياصاحب الجلالة من عدم ركوب قطار السلامة وضياع الهيبة
وإياك من أناس تحسبهم أصدقاء ... فصديقك وسندك هو شعبك فالشعب يريد الملموس لا يريد التسويف فالحكمة تقول العدل أساس الحكم فاعدل حتى في نفسك وأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وتوكل على الله وسينجينا سبحانه جميعا من الفتن والمصائب وأخر دعوانا الحمد الله والصلاة على سيدنا محمد(ص)
52 - العليقي تطوان الخميس 19 ماي 2011 - 01:30
اولا اشكر صاحب الجلالة على المجود الجبار الدي يوليه لرعاياه الأوفياء في المغرب وخارجةعاش الملك البلاد ان يحمي شعبه من هائولاء المفسدون الدين يوفسدون فى الارض ولا يصلحون ويقولون ان لهم الحق وحدهم
وهم علي صواب والمغاربة كلهم خاطئون لدا اطلب من سدنا الله نصرو بش يعطي التعليمات الي النيابة العامة كي تقول كلمتها في حقهم وللإعدام ان شاء الله تعالي وعاش الملك احب من احب وكره من كره
53 - SOUSOU الخميس 19 ماي 2011 - 01:32
أدعو دائما إلى التحلي بالواقعية والمنطق. الملك من واجبه الإصلاح وهو في صالحه. وإن لم يصلح فحتما وبقانون إلاهي سيزول. وتلك ألأيام نداولها بينكم, مشكلة المغرب ليس هو الإرهاب وإنها مشكلته إستغلال الإرهاب. كم من إنسان يموت في المغرب يوميا بسبب الإجرام أكثر من عشرة يعني أكثر من 360 في السنة. لماذا الدولة لا تحارب الإجرام. فقط لأنه لا يهدد وجودهم ومصالحهم . كم من إنسان قتل بسبب إلارهاب في المغرب ,أعتقد أن العدد لايتجاوز 50 شخصا منذ 2003. قارن بين العددين. القاعدة لا تستهدف المغرب ولن تستهدفه. القاعدة لها قواعد ولها أهداف في الغرب . والمغرب لايتوفر على أهداف للقاعدة. ولتحصين المجتمع لابد من الإصلاح. إصلاح ثقافي فكري, سياسي , إقتصادي وإجتماعي تربوي . مثلا واش اعلام المغربي يعول عليه فقط المسيقى وأفلام من المزبلة واش الجرائد اليومية الملوثة بالنفاق والضحك على الدقون ستغير من شئء أعتذر لبعضها وراه معروفة وتحية نضالية لرشيد نيني, واش التعليم المخرب سينهض بهذه الأمة. والقضاء الرشايوي سيعدل ويعيد لكل حق حقه ويقطع يد المفسدين. هنا سيبدأ الإصلاح يا سي محمد بركة من المراوغات وتخزين المياه في أكياس الثوب. أو تغطية الشمس بالغربال
54 - mosta tetouan الخميس 19 ماي 2011 - 01:34
لنا الثقة التامة في الملك لاغير
الله ينصره اللهم أعز بهاالاسلام
55 - مصطفى الخميس 19 ماي 2011 - 01:36
الاصلاحات الممنوحة ليست باصلاحات
56 - ayoub الخميس 19 ماي 2011 - 01:38
اطال الله عمرك يا جلالة الملك نحن معشر الشباب خلفك حتى نهاية الدنيى
57 - Radwan الخميس 19 ماي 2011 - 01:40
Quel system politic veulent les Islamists radical, surement pas UN system ouvert democratic???
Si tu es UN Islamist salafi qui supporte ces manifestant et tu es courageux et pas hypocrite, tu dois nous dire quel system politic tu veus pour le maroc.
Iran ou Saudi arable???
Charia???
Es que les femme doivent porter la burka???
..Taliban system
58 - هادي هي الكلمة اللي خاصها تدخل الخميس 19 ماي 2011 - 01:42
هادي هي الكلمة اللي خاصها تدخل لعقول دوك لعشرين فبراير
59 - صالح العزوزي الخميس 19 ماي 2011 - 01:44
سكان قبيلة قيادة أولاد عزوز لإقليم خريبكة يستنجدون بجلالة الملك من تظلمات المكتب الشريف للفسفاط
سكان قبيلة قيادة أولاد عزوز لإقليم خريبكة يستنجدون بجلالة الملك من تظلمات المكتب الشريف للفسفاط الذي يستغل جملة"المصلحة العامة" لهضم كل الحقوق المادية و المعنوية لكل الساكنة التي أضحت تعيش 24 ساعة من كل يوم داخل مناجم الاستخراج تحت وابل من الانفجارات التي تستعمل فيها المتفجرات القوية هذه الأخيرة جعلت كل مساكن ساكنة أولاد عزوز غير قابلة للسكن لخطورة الشقوق والتصدعات الناتجة عن استعمال الشركة للمتفجرات بصفة عشوائية و لم يعد العيش يطاق بهده المنطقة نتيجة غبار مادة الفسفاط التي يفتخر ساكنة أولاد عزوز بكونها المحرك الرئيسي لعجلة بلادنا الحبيبة لكن ما يتأسف عنه هؤلاء المواطنون هو نقمة هذه المادة على "تاريخ وتقاليد وعادات و كذا هذه الأيام أرواح الساكنة" بعد أن حوصرت المنطقة من كل الجهات بعد إعلان الشركة عن ضم أراضي قبائل الفقيه بن صالح "أولاد ساسي و أولاد زيان و بني وكيل" ادن فقبيلة أولاد عزوز تتعرض للدمار الشامل وان استمر الحال كما هو عليه فسوف تضطر الدولة المغربية لإزالتها من الخريطة المغربية وذلك لعدم وجودها على أرض الواقع لكي لا تصاب بالإحراج
ومن هذه المعطيات تطلب ساكنة أولاد عزوز بإقليم خريبكة من جلالة الملك محمد السادس نصره الله أن يتعهد المكتب الشريف للفسفاط أمام جلالته بمخطط تنموي شامل في الميدان الاجتماعي والثقافي والبيئي وكذا النهوض وتأهيل مركز ثلاثاء أولاد عزوز الذي يعتبر القلب النابض للمنطقة وخلق فرص شغل للمرأة القروية التي كانت تساعد زوجها في أعمال الفلاحة قبل انتزاع أراضه من طرف الشركة تحت ذريعة المصلحة العامة فأين مصلحة المواطن العزوزي الذي ضحى بأرضه وصحة أسنانه وهشاشة عظامه ومرضه بالسيلكون وأمراض جلدية وكلوية وتنفسية حادة وضعف مناعته بصفة عامة نتيجة إشعاعات ومكونات مادة الفسفاط المسمومة ثقي وثقة الساكنة كبيرة في استجابة صاحب الجلالة لهذه المطالب البسيطة لساكنة أعظم منطقة بالمغرب الحبيب
أدام الله العزة والتمكين لصاحب المهابة والجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه في ولي عهده المصون المولى الحسن وصنوه الشريف المبارك المولى رشيد وسائر الأسرة الملكية الشريفة انه سميع قريب مجيب الدعوات أمين يا رب
60 - عبد الله الزميمي الخميس 19 ماي 2011 - 01:46
عندما تكون الصحافة وراء القضبان، والابرياء محكومون ومعذبون، والهراوات وفق رؤوس الشباب المطالب بالتغيير، ودستور يطبخ في خفاء، فالاصلاح ضروري وأكيد لكننا لسنا على نفس الموجة ولا على نفس التردد. وبالتالي لن نلتقي على حل.
أما عن السي الترام الذي تم تدشينه، فالناس تركبه منذ القرن الماضي، خلاص براكة شوهتونا على رؤوس الأشهاد.
61 - samir الخميس 19 ماي 2011 - 01:48
ونقل على متن ذات البلاغ بأن الملك محمد السادس أكد بأن
"هذه الاعتداءات الإرهابية لن تزيد المغرب إلا إصرارا على السير قدما في إنجاز الإصلاحات الهادفة لترسيخ النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتميز، في مناخ من الطمأنينة والاستقرار وروح المواطنة المسؤولة".
---------
الوحدة الترابية ، المؤسسة الملكية ، خطٌّ أحمر لن و لا يمكن التهاون معهما .... غير ذلك، المغاربة سيكونون يد واحدة من أجل تغييره ، مع 20 فبرير أو غيرهم.. من يخرج من و على هذا التوافق ، لا يريد لا تغيير و لا ديمقراطية ، وَ عليهم تحمل مسؤولية أعمالهم
.... اللهمَّ إنِّي قد بَلغت....
62 - EL MAZINI الخميس 19 ماي 2011 - 01:50
كلامكم يا صاحب الجلالة كله حكمة.فاعانكم الله وزين خطاكم ودمتم لهذا البلد الجميل.عاش الملك.
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال