24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الممتلكات العامة (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  4. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

  5. إطفاء الإنارة العمومية يسائل المردودية الطاقية لـ"الساعة الإضافية" (4.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | موقع 'العدل والإحسان' يتهم الأمن بارتكاب 'مجزرة'

موقع 'العدل والإحسان' يتهم الأمن بارتكاب 'مجزرة'

موقع 'العدل والإحسان' يتهم الأمن بارتكاب 'مجزرة'

وصف الموقع الإلكتروني لجماعة "العدل والإحسان" التدخل الأمني ضد متظاهري الأحد 29 ماي بـ"المجزرة"، مشيرا أن عدد الجرحى وصل إلى 50 حالة، مع اعتقال 10 أفراد.

واتهم الموقع ذاته النظام المغربي بارتكاب مجزرة جديدة، يوم الأحد 29 ماي، في العديد من المدن المغربية، بعدما أسماه مجرزة الأحد الأسود الأولى في إشارة إلى قمع السلطات لمسيرة 22 ماي الجاري.

وفي تغطيته لتظاهرات 29 ماي، نشر الموقع صورا لجرحى من الدار البيضاء، أرفقها بعنوان يصفها بأولى الصور للمجزرة التي يرتكبها النظام المغربي في جل المدن المغربية على حد تعبير الموقع.

وأورد موقع الجماعة.نت أنه رغم المحاولات التي قامت بها السلطة طيلة الأسبوع لتخويف الناس وتحريضهم ضد الحركة ومطالبها المشروعة، فقد عاين مراسل الموقع دعما قويا من قبل السكان للمحتجين في كثير من الحالات.

وأكد لسان "الجماعة" الإلكتروني أن المخزن سجّل على نفسه نقطة سلبية في معركته السياسية الحالية التي أراد أن يطبعها بمقولة "الاستثناء المغربي".

واعتبر الموقع أن المغاربة أكدوا من جديد، أنهم ليسوا لقمة صائغة في وجه المستبدين يرهبونهم بآلة القمع ويخيفونهم بسهولة بل لهم من القدرة والنفس الطويل لإدارة التدافع الميداني –يقول الموقع- ما دامت كل الشرائع والقوانين تضمن لهم حق الاحتجاج الشعبي السلمي وشرعية التغيير الحضاري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - hamid الاثنين 30 ماي 2011 - 22:02
ماذا يريد عباد ياسين من المملكة المغربية؟ كلنا نعلم ان السلطات قد اصدرت قرارا للمنع وسط الاسبوع وكل من خرج يوم الاحد مخالفا لقرار المنع فيعد مرتكبا لجريمة وفق قانون الحريات العامة المنظم للتجمعات العمومية والتظاهر والتجمهر وبالتالي فكل من خرج او لم ينصع لامر الانصراف عند حضور قوات الامن فانه يعطي لهته الاخيرة كامل الحق في ان تطرده بالقوة وان تعتقله وتقدمه للقضاء الذي قد يدينه بالسجن من ستة اشهر الى سنة في حالة عدم وقوع مواجهات مع الامن.. اما في حال وقوع مواجهات فان العقوبة ترتفع الى 5 سنوات مع تخويل القضاء امكانية مضاعفة العقوبة ففي كل دول العالم التجمهر الغير المرخص به تقوم الدولة بتفكيكه انظروا الى ما وقع في اسبانيا او امس في فرنسا... ايها العدليون و اليساريون: سموتي مخزنيا.. او سموني بلطجيا.. سموني ما تشاءون.. الا انني ابقى مواطنا مغربيا اغار واخاف على مستقبل بلدي من ان ينزلق في ايدي الظلاميين...
2 - hiba الاثنين 30 ماي 2011 - 22:04
باغين توصلو على ظهر لشعب والله لا كانتليكوم جماعة الخرافيين و المتملقين الشعب يريد الإصلاح مع الملك و عاش الملك
3 - saad الاثنين 30 ماي 2011 - 22:06
j'ete sur les lieux hier j'ai vu que les gents qui sont contre la manifestation sont plus nombreux que ceux de la manifestation de "aladl oua alihssan" il y'a des habitants qui ont demandé au policiers de les aidés contre les manifestants
4 - ASMAE الاثنين 30 ماي 2011 - 22:08
العصا لمن يعصى اش كايسحاب ليكم اديروا الفوضى ويفرقوا عليهم الحلوى والبيض المسلوق افيقوا من النعاس نحن كمواطنين ننادي بالعصا لكل من خولت له نفسه زرع الفتنة بين الناس والفتة اشد من القتل.
5 - عبد الله بن مسعود الاثنين 30 ماي 2011 - 22:10
الشعب يريد اسقاط جماعة المخرّف عبد السلام ياسين الذي يستغل الدين لاجل الوصول للسلطة.هذه الجماعة تحقد على وطن اسمه المغرب و تحاول تشويه سمعته بالعالم.سمعت المدعو ارسلان يتكلم في قناة العالم الايرانية الصفوية الرافضية و هو ينفث سمومه على المشاهدين الذين يظنون ان المغرب يقتل الناس في الشوارع بحديثه عن مجزرة..اية مجزرة هته يا كذبة..عليكم من الله ما تستحقون.الشعب المغربي سيلفظكم.
6 - صقر الصحراء الاثنين 30 ماي 2011 - 22:12
جماعة الخرافة والدجل إستعملت كل الوسائل من أجل خداع الشعب المغربي ودفعه الى تحقيق أحلام الشيخ المخرف المعتوه بالقومة. لقد تحالفت مع أعدء الامس من اليسار الردكالي الملحد، ومع وكالين رمضان من حركة مالي، ومع اللواطيين والسحاقيات من حركة كيف كيف.ثم لبس هذا الحلف الخبيث قناع حركة 20 فبراير ورفع شعار الشعب يريد. وفي الحقيقة الجماعة الخرافية هي التي تريد، وحلفاؤها من الملاحدة هم من يريدون...الشعب يريد إسقاط قناع الحركة عن وجه جماعة الخرافة والدجل.الشعب يريد إسقاط الحركة((القناع)).
7 - saad الاثنين 30 ماي 2011 - 22:14
إذا لم تكن عادلا كن محايدا و مشي حويطة ولا بقا فدارك وتفرج في الثورة الفرنسية أقصد العربية
8 - marocain الاثنين 30 ماي 2011 - 22:16
Abdessalam yassine howa akbar monafik il pousse des ignorants pour ses interrêts
9 - imane الاثنين 30 ماي 2011 - 22:18
حياكم الله أهل ا لعدل والإحسان، أنتم عز الأمة و رمزتحررها من الفساد والإستبداد.التشويش الذي يمارسه البعض ,ربما مرتزقة الحرب الإعلامية المقيتة, لن ينسينا فضلكم.
10 - aaaa الاثنين 30 ماي 2011 - 22:20
العدل والإحسان مغاربة ويعيشون في هذا الوطن السلفيين مغاربة اليساريين مغاربة، وعندما يريدون تحقيق العدالة والمساواة والحرية، لا للإقصاء لا للعنف لا للقمع لا للتنكيل والضرب، ستحولون المغرب إلى سوريا بسياستكم الحمقاء، وحينها لا ينفع الندم، الكل في المغرب له حق التعبير والراين المغاربة ليسوا حيوانات في حدائق إنهم بشر يريدون ما يريده البشر الكرامة والعزة قبل الخبز، لعلمكم لست عدليا ولا يساريا ولا يمينيا ولا سلفيا ولا أنتمي لأي حزب أنا مغربي وكفى، حقوقي حقوقي
11 - الله الوطن الملك الاثنين 30 ماي 2011 - 22:22
الديمقراطية "تقوم على أساس احترام حرية الغير".
حركة 20 صبي بسالت، يريدون الفتنة، و نحن نطالب و نساند رجال الأمن و كافة القوى العمومية التدخل الصارم و الحقيقي لمنع هذه التظاهرات الصبيانية التي خرجت عن مصارها.
12 - مغربي الاثنين 30 ماي 2011 - 22:24
امثالك من فبركوا تفجيرات اركانة.اما العدل و الاحسان فهو تنظيم انظف منك و من امثالك المأجورين و لحاسين الكابة.السلاويين رجال علك و نتمنى الى تلاقيتي شي واحد لا تقل له انك سلاوي.و إذا لم تستحي فاصنع ما شئت.
كل الذين يقدحون جماعة العدل و الاحسان لا يعرفون عنها الا الاسم.
وا كون سبع و كولني.لا تتمرغوا بالجهل و تتكلموا عن اشياء لا تعلموها.
13 - أحمد الاثنين 30 ماي 2011 - 22:26
لحليمي كذاب حيت كي يقول إن المرأة المغربية تلد فقط طفلين، في الحين أن لمغاربة كي يولدو بزاف .
الأغلبية الساحقة من الأسر الفقيرة تلد أزيد من 5 أطفال وتطلب منا أن نؤدي لها ثمن العيش من جيوبنا كضرائب هذا هو المشكل الأساسي الذي لم تقم فيه الحكومة باللازم بوضع حد لكثرة الولادات لدى الفقراء المختصين أغلبيتهم في الإنجاب والوقوف في الشوارع بدون شغل.
وخلافا للأوروبيين المتنورين فإن التفكير في الولادة مرتبط بالدخل الشهري وطبيعة كبر أو صغر المنزل وهذا عين العقل.
ماذا تنتظرون أن تفعل الدولة حتى ولو حكم شباب 20 فبراير وحتى ولو أصبح عبد الله الحريف رئيسا للجمهورية أو عبد السلام ياسين خليفة للجمهورية سوف يخرج نفس المواطنين يصرخون بأنهم يريدون المزيد من المال لشراء منزل وأكل ما لذ وطاب ولما لا شرب الخمر حيث أن المغربي يصرف يوميا 100 درهم التي تعني شهريا 3 آلاف درهم لتناول البيرة والنبيذ ولا يصرفها على اسرته الفقيرة لكنه قادر على الإنجاب كل سنتين فرأفة بأولادكم لأن التنظيم الأسري هو حماية للأطفال من الدعارة والسرقة والجرائم وتناول المخدرات والتسول فالله حرم الإعتداء وخاصة على الأطفال أما ان يقول الشخص كل واحد برزقه ويحرم التنظيم الأسري فذلك هو الحرام بنفسه لأنه يلقي بأولاده إلى التهلكة.
وباركا من كثرة الأطفال أيها الفقراء
14 - مراد الاثنين 30 ماي 2011 - 22:28
الا عدل ولا احسان عقنا وافهمنا اش بغيتو يا جماعة التخريب
15 - بنادم الاثنين 30 ماي 2011 - 22:30
رجال الامن لهم اسر وهم من هدا الشعب لهم الحق في العطلة الاسبوعية كايها الناس ليس معقولا ان تحرموهم من هدا الحق كل احد ياسين راه في الفيلا ديالو جالس مع بنتو تيتغداو بداكشي اللي عمر ماكلاوه البوليس اللي بغا يناقش المطالب الدستورية راه معروفة قنوات ذلك واللي بغا الضجيج راه خاصو يتربا بحال الاطفال الصغار والغريب ان الجماعة اصبحت تتحدث باسم الحركة ويقولون لك في هدا التدافع لاعبين الشطرنج زعما بببببببف سيرو سولو علاش اسبانيا سلخو المتظاهرين اللي بغا الفوضى يتحمل وزره
16 - شاهد الاثنين 30 ماي 2011 - 22:32
كنت من اتباع الجماعة اعرف عنهم كل شيء هدفهم الوصول ال سدة الحكم باي طريقة ولو في الاحلام حتى ظهرت حركة فبراير عبدت لهم الطريق نحو المجهول حذاري حذاري
17 - othman الاثنين 30 ماي 2011 - 22:34
Il est mieux de dire alhamdolilah qu'on a des jeunes gens de ce niveau qui demande et qui parle de ses droits.
18 - ZORRO الاثنين 30 ماي 2011 - 22:36
كل من يخالفكم الراي يا جماعة الظلاميين تصفونهم بالمخزن ونعم الديموقراطية نحن لا نريد ايران جديدة في بلدنا الحبيب يحكمه امثال اية الله ياسين و اية الله ارسلان يا لطيف
19 - طارق بن زياد الاثنين 30 ماي 2011 - 22:38
هدشي ماحلم به السي عبدالسلام تحية اجلال وتقدير لجميع الفرق الامنية المغربية ولا املك لكم ياحماة امن الوطن الحبيب الا الدعاء الله يعونكم في كسر شوكة خوارج العصر وان يزيدكم القوة في اليد اليمنى باش لينزلتو عليه بضربة وحدة ماباقي ينوض من الفرش شهرين كاملين تحياتي لجميع القوة الامنية
20 - السلاوي سعيد الاثنين 30 ماي 2011 - 22:40
فإذا كنتم تسمون جرح خمسين فردا بمجزرة،فماذا تسمون قتل عشرات الأشخاص في مقهى أركانة بمراكش من طرف شخص سلفي أخ لكم في الدين ، وأيضا فماذا تسمون جرح أكثر من مائتين وسبعين شخصا في بلد ديموقراطي إسبانيا وبالضبط placa del sol لا لشيء فقط لأنهم تجمعوا بدون ترخيص ورفضوا الإنصياع إلى القانون بفض التجمع . أما عن حركة العدل والإحسان ،فالسلطات تتساهل معها أكثر من اللازم ، لأنها قانونيا غير مرخص لها ترفض كليا وجزما العمل داخل المؤسسات وفقا حتى للقوانين ،فهم بالنسبة لأي قانوني في العالم منظمة إرهابية
21 - MEDIF الاثنين 30 ماي 2011 - 22:42
بسم الله الرحمان الرحيم
مازلنا نشاهد لحد الآن لكن إذا تطورت الحالة يمكن أن نشارك بشكل فعال لن نستكين ولن نخاف فالموت أو الكرامة و العدالة
22 - سعيد الشاوني الاثنين 30 ماي 2011 - 22:44
أولا:بمجرد أن الطولة تمنع التظاهر،فهذا دليل قاطع على أنها دولة الاستبداد/ثانيا: الادعاء بأن جماعة العدلاويين تركب على الأحداث،فهذا ادعاء باطل،لأن حركة 20 فبراير مستقلة في قراراتها،ولها برنامجهاالخاص تخضع له جميع الأطراف،والهدف من هذه التهمة هو سياسة فرق تسد التي يعتمدها المخزن منذ زمن طويل وفشلت الآن مع 20 فبراير،فهو مغتاظ،ولما فشل في هذا الرهان أنزل آلته القمعية لسحق الشعب،وذلك هو وجهه الحقيقي.
23 - maghribi_allemagne الاثنين 30 ماي 2011 - 22:46
يا شيخهم أضن أن السحر إنقلب على الساحر. وكشفت عورتكم أو بالمغربية بش تفهمني تورقتو. إو سر بدل الحرفة. هادي ما حلمتي بها ولو سرقك نعاس أعمي
24 - marocains du monde الاثنين 30 ماي 2011 - 22:48
ce sont que des malfaiteurs qui font ces protestations,par contre les demandes ligitimes sont déjà encours de traitement par l'état
25 - imùad el idrissi الاثنين 30 ماي 2011 - 22:50
certain memebre de mouvement sont encemble de personnes qui rentre au mouvement pour profiter et pourqoui pas accorder un bénéfice durable ou autre chose que le bénéfice
26 - مغربي غيور الاثنين 30 ماي 2011 - 22:52
أيها العزليون كفانا من تطرفكم وغلوكم, كفانا من كدبكم وبهتانكم, كفانا من انتهازيتكم واستقوائكم بالأعداء.
لم تستحيوا فانتهزتم الفرصة للتحالف مع حزب شيوعي ملحد غير مراعين فيه غير تطرفه الدي يجمعه بما تعلنون من مبادئ. عبرتم بدلك عن استعدادكم للتحالف مع الشيطان قصد زرع الفتنة عل وعسى ان تتحقق رؤية قديسكم ياسين المتعلقة بما اسماه القومة.
ان كل مسلم حق مؤمن بالله ورسوله لا يمكنه الا ان يتبرأ منكم ومما تدعون اليه.
27 - ابراهيم الاثنين 30 ماي 2011 - 22:54
أقول لمجموعة من الأصدقاء الذين عقبوا وطبلوا وووووووووووو أنهم لم يعرفون أن الجماعة لا تدعي العنف ولا الخراب فهي تحرم كل هذا.تريد احترام الاخر و التعايش مع جميع الناس كيفما كان نوعها إلا اسرائيل و كل المغاربة متفقون مع هذا الخيار فكفاكم سبا وشتما و الله يسامح كل واحديطبل للأخبار الرسمية المغربية و أتحدى القنوات المغربية أن تنقل أخبار حركة20 فبراير حادكة غير في مظاهرة برشلونة ذور غير جنابك أو شوف هادشي هوا للي كاينود العجب
28 - marbouh الاثنين 30 ماي 2011 - 22:56
Les Marocains ne sont pas dupes meme s'ils sont un peu naifs.Vous les barbus des chimères sataniques ,votre astuce est démasquée et votre stratégie maléfique est dévoilée alors le peuples réclame votre départ de la scène populaire car il ne veut plus comme il n'a jamais voulu de vous...vous fourrez le doigt dans l'oeil si vous croyez que vous aurez une place dans nos coeurs.
Si vous voulez faire de la démocratie faites la dans vous camps ,le vieux Yassine est devenu un Totem pour vous .
29 - marocain الاثنين 30 ماي 2011 - 22:58
أنا متأكد أن التعاليق المضادة للحركة المشؤومة : العدل و الإحسان هي لمغاربة و مغربيات أحرار و ليست من صنع الاستخبارات كما تدعي الجماعة، عليكم يا عناصر الجماعة أن تفهموا الواقع المغربي : المغاربة يرفضونكم، لا يريدونكم..... لأنكم غير وطنيين تسعون فقط للوصول إلى أهداف دنيئة: نعم نحن نريد استمرار ملكيتنا( مع بعض الإصلاحات طبعا) لكننا نرفضكم رفضا مطلقالأنكم دجالون و منافقون. فأحسن واحد فيكم هو غشاش و لا يقوم حتى بواجباته المهنيةو تتراكم عنده الأموال، و الله وحده يعرف مصدرها.
لا نريدكم :أنتم دمويون تشوهون سمعة البلاد، أبعدوا عنا ، اذهبوا إلى أفغانيستان أو إلى الجحيم.
30 - مغربي الاثنين 30 ماي 2011 - 23:00
إلى الأمام أيها الأمن المغربي البطل؟ فأنت تعرف بأن الغالبية الساحقة من الشعب المغربي يؤيدك ضد هؤلاء الفوضويين اللدين يحاولون إشاعة الفوضى والفتنة في البلد؟! أمثال جماعة الجهل والنفاق أومايسمى ( العدل والإحسان ) أصحاب المخرف والدجال الكبير عبدالسلام ياسين الدي يبحث بالرجوع بالمغرب إلى العصر الحجري!
31 - Mirikani الاثنين 30 ماي 2011 - 23:02
خر من يحق له الكلام عن حقوق الانسان هي جماعة الخرافة
32 - فاروق الاثنين 30 ماي 2011 - 23:04
انصح كل من يريد التعرف على العدل والاحسان ان يعود الى ادبياتها. كفانا اتهامات مجانية و كفانا طعنا في الصالحين من علماء امتنا.
نعرف ان عددا كبيرا من المأجورين مسخرون الان في هذا الظرف الدقيق من تاريخ البلاد بان يدلوا ما وسعهم يدلوهم قصد تشويه صورة المناضلين المستعصين على الاستيعاب سواء منهم اليسار او الاسلاميين.
لن ننجر وراء محاولاتكم ولن ينجر من لديه مثفال حبة من خرذل من عقل.
والله يهذي ما خلق
33 - maghrib la7rar الاثنين 30 ماي 2011 - 23:06
يا شباب 20 من يحرككم انكم كالدمى تحرككم ايادي خفية وانتم تظنون انكم ابطال حركتكم فقدت المصداقية الشعبية
لانها سرقت منكم من طرف الغدر و الاخسار
فالشعب يريد اسقاط 20 فبراير...لانها لاتمثلنا
فاما ان نكون مغاربة احرار يا اما ان نكون مغاربة الدل
34 - kamal الاثنين 30 ماي 2011 - 23:08
بسم الله الرحمان الرحيم ان الله يامر بالعدل و الاحسان
اين هو العدل في المغرب هل النظام الحالي عادل هل يتم توزيع ثروات المغرب بشكل عادل اكيد ان الجواب سيكون بالنفي
اذن تحية اجلال واكبار للعدل والاحسان
35 - م العربي الاثنين 30 ماي 2011 - 23:10
ا تعلمون با اتباع الشيخ الا حلا م انتم الفقراء و هو و حاشيته الا غنياء ييدرون الا موال في المخيمات و المنازل الفاخرة في القصر الصغير بنواحي طنجة 1500 درهم في اليوم مع المصارف اليومية من اين لكم بهده الا موال انضنون ان المغاربة اغبياء ارجعوا الي جحوركم احسن
36 - عزيز الاثنين 30 ماي 2011 - 23:12
بسم الله الرحمان الرحيم عاش الشعب المغربى حرا وعاشت معه جماعة العدل والاحسان والتى هى دائما ضد الفساد والقمع والعنف المخزنى المستبد واقول لبلطجية المخزن ما رايكم وما تعليقكم على هده الهمجية والوحشية والتى شاهدناها امس على قناةfrance24التى فضحت وعرت الوحشية والهمجية المخزنية ضد المتظاهرين المسالمين
37 - SAM الاثنين 30 ماي 2011 - 23:14
LE GOUVERNEMENT DOIT EMBAUCHER PLUS D AGENT DE POLICE POUR LA SURETE NATIONALE VIVE LE ROI
38 - مغربي حر الاثنين 30 ماي 2011 - 23:16
جرح 50شخصا نزلوا في مظاهرة مجزرة فبماذا سنسمي ما يفعله القذافي بشعبه .كفى من التهويل والولولة والبحث عن اي طريقة لجر البلاد الى الفوضى والركوب على ظهور الاخرين من اجل الوصول الى مبتغاكموتحقيق اهدافكم السياسية.اردتم السياسة دخلواليها, بطايطاي ’وكفى من التستر وراء ظهور الاخرين’اين كنتم عندما خرج سكان سيدي افني وسكان صفرو واين كنتم عندما كان المعطلون يتعرضون للضرب والتنكيل كل يوم امام البرلمان.واقول لحركة 20فبراير ’ لا تاكلواثوم الاخرين بافواهكم.
39 - marrakchia الاثنين 30 ماي 2011 - 23:18
A ce qu'il parrait, ces illuminés courent derrière le crachat et les urines de leurs tonton Yacine pour avoir sa baraka. Ce sont ces guignols qui veulent guider la transformation de notre pays? Non merci. On est loin de l'Islam que nos parents nous ont inculqué, avec toutes ses valeurs de tolérance et d'ouverture sur le monde, le modernisme et la science.
40 - عدنان الاثنين 30 ماي 2011 - 23:20
ان جماعة العدل والاحسان ليس غرضها توعية الشعب وتنويره بل ومن خلال كل التدخلات فانها تطمح الى زرع البلبلة وسط الشعب
وها الدي يترئسها من يكون حتى يركع الاس اليه اجلالا فهو شخص عادي مكانه بين الامية والجهل كونه يزعم النبوة فالملك افضل بكثير ان يقدسه الناس ويحترمونه لفضائله على الشعب وخدمته للوطن فمادا يقدم ياسين للمغرب والمغاربة هو مختال فخور بطاعة العوام له
يجججججججب حل هده الجماعة
البلد الدي ليس به مخزن فهو يحكمه قانون الغاب
على السلطات في نظري ان تكثف من منع المظاهرات ولو اقتضى الامر استعمال القوة
يكفينا من التظاهر الخاوي الدي لايعرف الكثير من الناس من هم ورائه
41 - mowatina min lmahjar الاثنين 30 ماي 2011 - 23:22
j ai quitte le maroc en 2003 pour une vie meilleure en europe/aujourd hui je le regrette pcq j ai remarque que mon pays evolu , progresse , fleuri entretemps je remarque que le nombre des habitants explose ,on est loin des 30 millions d habitants(CA SE VOIT)normal qui l y est un desiquilibre ,normal que rien n est assez
42 - امزرو الاثنين 30 ماي 2011 - 23:24
اذا كانت العدل و الاحسان ترغب في السلطة فالتدخل من الباب ، اما استغلال هذه الاحدات للركوب عليها لتصفية حسابها مع من يهمهم الامر ، فالمغاربة قاطبة وراء ملكهم نصره الله رغم حقد الحاقدين، و تحية الى رجال الامن.
43 - مراد الاثنين 30 ماي 2011 - 23:26
يجب علىكل المغاربةان يعلمواان هده جماغةوحركةهدفهمهو اخراج اخراج الناس من ضلمات الى النور وتشجيعهم لدفاع عن حقوقهم وتغيير منكر وتبليغ الرسالة واي تفسير غيرا هدا فهو دفاع عن منكر
44 - مغربي الاثنين 30 ماي 2011 - 23:28
واعقنا بيكم
هدروا يا الضلاميين على راسكم بلا ما تخباو مورا الشعب
اينا شعب كاتكلموا بسميتوا ... ؟
آه...!نتوما كتكلموا على الشعب الأفغاني... سمحولي عاد فهمتكوم.
اما الشعب المغربي كيفهم حاجة وحدة
الـــــلـــه الـــوطـــن المــــلـــــك
45 - أبوشروان بنعزوز المخزومي الاثنين 30 ماي 2011 - 23:30
العدل والإحسان فيها خير ورحمة ، فاحذروا أن تؤذوا أولياء الرحمان ، والخلاف أمر طبيعي ،فأحسنوا إدارته .
46 - abdelhak الاثنين 30 ماي 2011 - 23:32
continue comme ca est vous gagner contre le maghzen
47 - نور الاثنين 30 ماي 2011 - 23:34
اتباع جماعة العدل و الاحسان هم اكبر اقصائيين, اعداء للاختلاف, لا يعترفون الا بانفسهم, لا للاخر .... يجتمعون بعد الاذكار على قضاء حواءج الدنيا بينهم, فهم دنيويون بامتياز!!! دبّر علي ندبّر عليك زوجيني نزوجك.....
معنا في العمل شي عدليات و الله اجد بعضهن اخطر من الخطورة, ا لسم و الحقد و المكائد, تعطيك فاص اومورا ظهرك وتصلي عليك النوافل و تصوم بلا رمضان... و كل هذا الوزر في سبيل دنيا زائلة يدّعون طلاقها.
ربي الهمني الاخلاص في العمل و القول و النيات...
48 - ندير الاثنين 30 ماي 2011 - 23:36
إذا كان ما يقع في بعض المدن المغربية(مجازر) فما عسانا نقول عما يحصل في ليبيا وسوريا واليمن وحتى اسبانيا واليونان؟
ثم ألستم المسؤولين عما يجري بجركم المظاهرات للأحياء الشعبية ثم الاعتداء على رجال السلطة وممتلكات الدولة ألا يعتبر جرائم يعاقب لعيها القانون أم أنكم تتباهون بسقوط الضحايا كما لو أنهم ليسوا أبناء هذا الوطن
49 - ابنة الريف وطنجة الاثنين 30 ماي 2011 - 23:38
.تحيا الجماعة العدل والاحسان انا كنت ضدهم لكن دابا نقولهم الله اعطكم الصحة ويحفضكم من الشر المخزن ليهجوا ومجوا اشنوهدشى ليكيعملوا فى المواطنين بالسليخ والضرب تحت الحزام فى رجل ومرا اللهم هدا منكر ....افيقو ياناس مالكم نعسين ناس العدل والاحسان هما ليكيدفعوا ثمن فى السجون..نحن متاضمنين مع المعتقلين كاملين سواء مع العدل او الغير .....اما هد المجزرة ليكتوقع فى الشعب اوا حسبنا الله ونعم الوكيل.....يا ابناء الموازين وابناء الشتيح والرديح لكم الله..واش بغيتو الناس ميدفعواش على حقهم فى العيش الكريم احنا ماشى فى دولة الحق والقانون او لا......
50 - دوقفليد الاثنين 30 ماي 2011 - 23:40
المخزن ليس هو الشعب
اذا كان المخزن هو الشعب فمن هو الشعب?
51 - marocain الاثنين 30 ماي 2011 - 23:42
عايق بكم الشعب ايها المعلقون كلكم مخزن او ماجورين
الناس كايقبطوالعصا على ودكم وانتما تعايرهم داكشي اللي كايعطيكم المخزن غادي يتسالى انتما بغيتو شكيرا تديل للشعب فلوسو و تعلم بناتكم الشطيح باش تلقاوهم حاملين واحد النهار
غادي تندمو
52 - مراد من السويد الاثنين 30 ماي 2011 - 23:44
احس ان كل التعاليق مصدرها واحد وهي المخابرات.هناك فرقة مههمتها فقط السب والشتم وتشويه صورة جماعة العدل و الاحسان التي لم نرى منها الا الخير.فهي تدافع عن هويتنا الوطنية والاسلامية عكس هؤلاء الدين يعبدون الغرب وياتون لنا بشاكيرة لتعلم بناتنا الرقص.مند شا هدت هدا الفيديو انا مع التغيير.وبغينا مغاربة يحكمونا ماشي ايهود.عاش الملك ا
انشري يا هسبريس
53 - Butterfly الاثنين 30 ماي 2011 - 23:46
الصورة ابلغ من التعليق من هي جماعة العدل والاحسان ؟ أليست جزء من الشعب المغربي ؟أليس من حق كل من احس بالظلم ان يقول اللهم ان هذا لمنكر ؟ ليس المهم من يقول ذلك أكان عدليا أو يساريا أو يهودي أو مسيحي أو مسلم . المهم انه انتفض و ترك خوفه ورائه املا في غد أفضل و لم يخفي خوفه وراء تعاليق متملقة لفتات يجود به من نهبوا خيرات البلاد و أفقروا العباد .افيقوا من سباتكم واطرحوا عنكم الخوف و أعلموا أن ما ضاع حق وراءه طالب و ان الحقوق تنتزع ولا تعطى و لكن هيهات هيهات أن يطالب بحقه من ملأ قلبه بالخوف
54 - SAID الاثنين 30 ماي 2011 - 23:48
je veux bien dire aux marocains qu'ils respectent les gens qui reclament la liberté pacifiquement parce que depuis l'independence ce regime a massacré trop de marocains a cause de leurs idées et chaque fois on obtient un peut de liberté et ça continu depuis 20 fev et jamais un trètre combat pour son peuple. SVP si vous n'avez rien a dire il veut mieux de se taire
55 - vraimarocain الاثنين 30 ماي 2011 - 23:50
يصعب على كثيرا ان أرى جماعة العدل والاحسان بهده الصورة القبيحة والمتجلية في الركوب على الاحداث بعدما كانت السباقة إلى عدد من المواقف في السابق. لقد فقدت هده الجماعة رصيدها بعد حملة الاحلام او المنامات ودمرت مخزونها بعد بشارة السيد ياسين سنة 2006 وما ادراك 2006 لتجهز على ما بقي عندما اختبأت وراء حركة 20 فبراير لإخراج انيابها كما تقول. لدلك فقد أصبحت هده الجماعة ممن يصطادون في المياه العكرة ولا يظهرون إلا خلال الفوضى. لهدا أقول لجماعة العدل والاحسان المرجو الحفاظ على ما بقي لكم من ماء الوجه والانسحاب من حياة هدا البلد وشعبه وأتصور انه إن كانت هناك فتنة لا سامح الله فلن يكون سواكم من أشعلها. ولعل تحالفكم مع اليسار الراديكالي ليس سوى صك فشلكم وخستكم وندالتكم حقدكم على هدا البلد الامين الآمن.
56 - Marocaine الاثنين 30 ماي 2011 - 23:52
je suis une vrai marocaine et je n'ai aucun lien avec le Mekhzan comme vous le dites je salue la police pour tous ce qu'elle fait pour notre sécurité contre cette minorité d'ignorants qui est entrain de détruire notre cher MAROC. J'aime mon pays et j'aime mon ROI
57 - baraka الاثنين 30 ماي 2011 - 23:54
بالله عليكم على من تكذبون ؟
من إرتكب المجزرة فأنا لا أدافع على ما وقع بالأمس فأفعالكم هي من ترتكب المجازر هل أذكركم بما أقترفتم قبل أن تظهر حركة 20 فبراير على مدى سنين خلت لو لم أخف من الوقوع في حرمة الالنصح العلني لتكلمت مند أن وعيت و أنا أسمع عنكم و عن التصرفات الغير المسؤولة التي كنتم تقومون بها و منها ما رأيت بأم عيناي و كنتم تتعرضون للتعنيف و لكن اليوم إختلفت المعطيات و الموازن فنزلتم بكل ثقلكم لتنفيد و الإنتقام من نظام لا طال وقف في وجوهكم ... ألا يجدر بكم كحاملي شعار الإسلام أن تسعوا للإصلاح من بابه الواسع من سيمنعكم من ذلك ؟ هل الملك عدو للإصلاح هل بالضرورة علينا أن نزيح اللملك حتى نعيش بهناء أم أن البيعة هي في الاصل كانت لكم فأخطأ التاريخ و الشعب و أعطاها لملوكه فأين هذا العدل في شعاراتكم فبالعدل تطمئن النفوس وتستقر البلاد , وبالعدل تصان الحقوق وينـصف الناس ... أين هي الطمأنين و أين هو الإستقرار أليس هناك طريقة أخرى للإصلاح بدون رعب و خوف و عدم الأمان على الولد و المال يجب أن تكون لنا إسوة حسنة برسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم و ليس بالنصارى و اليهود
حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة إلا بالله
58 - أمين الاثنين 30 ماي 2011 - 23:56
والعدل والاحسان تدفع نحو الفتنة والخراب في اساءة وخيانة كبرى لتاريخ المغرب والمغاربة تخوض معركة خاسرة يديرها خفافيش الظلام من غرفهم السوداء ويدفعون المغفلين للنزول اى الشارع لخلق البلبلة ويطلون عليهم من البالكونات وحين يعودون خاسئين يسارعون الى التباكي امام القنوات فاعلموا ان الشعب المغربي حر وعظيم يحكمه ملك عظيم وليس القنوات التي تتهافتون عليها ومن اعترض القطار فمصيره محتوم قطار التنمية والحداثة طبعا
59 - سمعا و طاعة لك يا حبيب المغرب الاثنين 30 ماي 2011 - 23:58
السلام عليكم
جماعة العدل و الاحسان
مفسدون في الارض يبحثون عن السلطة يريدون اسقاط الملك ولكن أنا لهم ذلك منحرفون عن منهج لرسول و و رأيت الأحاديث و الآيات وآثار سلفنا الصالح لوجدت السمع و الطاعة
وهؤلاء الشرذمة من خوارج العصر و عندهم واء للشيعة نصر اللات نحن مع الملك و ضد كل يريد الشر و الكيد بالبلاد و مالكها
هيا معا محاربة هذا الفكر الفاسد
والجماعة النتنة
هي وسيدها ياسين الذي لا ناقة له
ولا جمل ف االعلوم الدين
بئس الطريق سلكتم وحسبي الله عليكم
60 - الاحمدي الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:00
شكرا لرجال الامن اما هؤلاء الجبنا الذين ارادوا نشر الفتنة فالعصا هي نصيبهم جماعة الضلاميين وعبدة اامخرف ياسين وانا شخصيا كنت اتعاطف معهم ولكن ظهروا على حقبقتهم فبحهم الله
61 - A الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:02
Anyone who ties to put 20 FEVRIER down is a traitor. Most of the commentators supporting Elmekhzen cracking down on peaceful protesters, are either members of elmekhzen themselves or they are Moroccans who receive many privileges and benefits from elmekhzen, or very modest Moroccans with no knowledge about what is going on and lack "Irada" since Hassan 2 times, or people who don't understand what democracy and freedom really mean(because they have never experineced it on the ground) Be fair and supportive of any person asking for justice and dignity. we are all humans after all.
62 - maroc الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:04
اتقوا الله.... و بعدو منا ما بغينا حرية اذا كانت بهذه الطريقة
63 - حسن الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:06
لا أعرف لماذا كلما تعلق الأمر بهذه الجماعة إلا وترى التعاليق تتهمها بالخرافة و الأحلام و 2006 وووو وا عباد الله ونساو داك الموضوع عليكوم دابا رانا ف 2011 وعندنا هم واحد هو مصلحة بلادنا وإذا رغبتم في فهم ما وقع في 2006 من أحلام وخرافات حاولو تدبرو في ما كتبه أعضاء الجماعة وما رأوه وما قاله الأستاذ عبد السلام ياسين عاد تحكمو وا فيقو شوية.
أما فيما يخص المجزرة فالصور التي التقطت في وجدة والدار البيضاء وتيزنيت والقصر الكبير والقنيطرة تأكد ذلك بل أكثر
64 - diniro الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:08
العدل والاحسان تريد اشعال الفتنة بالمملكة.وافيقوا يا عباد الله.
65 - samir الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:10
اذا دعوت للخير فسيكرهك الاشرار .. و اذا دعوت للنجاح فسيكرهك الفاشلين .. و اذا دعوت للاصلاح فسيكرهك المفسدين
66 - متابــــــــــــع الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:12
اخر من يحق له الكلام عن حقوق الانسان هي جماعة الخرافة هته..مازال الشعب المغربي ينتظر خرافة شيخهم المخرف لسنة 2006..الشعب المغربي لن يمنح رقبته للمهربين الدينيين و الخرافيين و اعضاء الوطن
67 - مغربي غيور الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:14
أيها العزليون كفانا من تطرفكم وغلوكم, كفانا من كدبكم وبهتانكم, كفانا من انتهازيتكم واستقوائكم بالأعداء.
لم تستحيوا فانتهزتم الفرصة للتحالف مع حزب شيوعي ملحد غير مراعين فيه غير تطرفه الدي يجمعه بما تعلنون من مبادئ. عبرتم بدلك عن استعدادكم للتحالف مع الشيطان قصد زرع الفتنة عل وعسى ان تتحقق رؤية قديسكم ياسين المتعلقة بما اسماه القومة.
ان كل مسلم حق مؤمن بالله ورسوله لا يمكنه الا ان يتبرأ منكم ومما تدعون اليه.
68 - طارق بن زياد البلجيكي الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:16
لا شك أن إبرة الأنظمة العربية يتبعها خيط القمع والظلم والإستبداد أينما حلت وارتحلت وإلا من لا يصدق أن حاكما عربيا كان يفعل ويهيء وينظر للإستبداد واستخلاف أبنائه وأحفاده وترسيخ قواعد للظلم الممنهج والمرتب على حسب ذهنية الشعوب أو قل الرعايا الذين قد ترى البعض منهم ممن يعلقون يسبحون بحمدهم أي الظلمة ويستميتون في البقاء على الحرمان والعيش في الفوضى المنظمة أستغفر الله ومتى كان للفوضى نظام ، إذن المغربي الحر هو من يقول لا للظلم لا للإستبداد لا للقمع لا للمحسوبية لا وألف لا للأستعباد ، المغربي الحر هو الذي يبني بلده ويطور من وطنيته من مجرد الإنتماء للتراب المغربي بل لتطوير ورفع من مستويات من يسكن هذا البلد حتى يستطيع أن يرفع رأسه قائلا أنا مغربي ، المغربي الحر هو الذي يموت في سبيل بلاده لا الذي يسلب خيرات بلاده ويسرقها ويدجن أبناءه ، المغربي الحر هو الذي يضع الهوية من أولى أولوياته وليس الذي يستورد وسائل القمع المتطورة وقد يطورها محليا ليقتل في هذا البلد وأبنائه معنى التقدم ومعنى الكرامة.
69 - علي الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:18
العدل والإحسان مكاتخباش مور الشعب ،القضايا الخاصة بالجماعة كالمعتقلين ،تخرج الجماعة بوضوح وبسلم وتصمد أمام قمعكم ، كما حدث يوم 10 دجنبر 2006 على ما أظن ،ياك جيتوا بمخزنكم كله اش صورتو من غير أنكم بنتو على حقيقتكم ف الفضائيات كوحوش كاسرة، أما معلقي المخابرات والتكفيريين فعار تبانوا بهاذ المستوى الضعيف من الثقافة والوعي ونتوما لا في العير ولا في النفير.
اه عبد السلام يس كان كيحلم لما انصح الملكين الحسن الله يرحمو وولدو محمد السادس ،كان كيحلم لما ارفض يركع للظلم ويببع مبادئ الوقوف مع الشعب المقهور،كان كيحلم لما كيخرجو أنصارو يتضامنو مع فلسطين والعراق كيف خرجو ف مسيرة الوحدة الترابية، كان كيحلم لما عرضوا عليهم فسجن سلا الملايير والمقرات مقابل يسكتوا على الظلم ويقولو كلش مزيان،...حشمتوا ولا مزال؟
70 - ابو أيوب الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:20
إذا كانت حركة 20 فبراير تبحث عن المشروعية وتأييد الأغلبية الساحقة من المواطنين لها ، فما عليها إلا أن تعلن أولا براءتها وحلها من جماعة العدل والإحسان التي استعملتها كشماعة لتمرير أجندتها الظلامية بكل المقاييس .
71 - ابن الحر الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:22
المجزرة الحقيقية هي التي قام بها اتباع ياسينن، بحيث أنه من بين المصابين لا نجد أعظاء الجماعة ،وإنما نجد المغرر بهم من المواطنين العادين. أما أعظاء الجماعة فهم مجرمون مختصون في شعيل الفتيلة و الهروب .الله اياخد فيهم الحق.
أما شيخهم فما عليه إلى أن يحلم شي حلمة أخرى على المنكر اللي كتقوم به العائلة ديالوا و الأعظاء المقربين له و يقول لنا فين كيدير 2،5 في المائة ديال الزكاة اللي كياخد من عند أعظاء الجماعة؟؟؟ إذن حتى هو مستبد و شفارّ و .......
72 - السلامي الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:24
ان حركة 20 فبراير تتكلم باسم الذين يؤمنون بالعدالة الاجتماعية واستقلال القضاء وفصل السلطات وعدم جمع المال بالسلطة والقضاء عن اقتصاد الريع والقضاء عن المفسدين والفاسدين اما انتم فلا احد يتكلم باسمكم لانكم بكل بساطة جزء لا يتجزء من الوضع القائم فحركة 20 فبراير هي حركة اجتماعية شعبية تدافع عن القيم والمبادئ الكونية . اما الذين يختلفون مع 20 فبراير فهذا شيء عادي وطبيعي جدا لانكم تريدون ان يبقى الوضع كما هو للاستفادة اكثر من الزابونية والرشوة والفساد المستشريفي في جميع مناحي الحياة اليومية للشعب المغربي .......
73 - samir الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:26
عَلَى حركة فبراير ، أنْ تفُكَّ إرتباطها بجماعة القومة الغير مؤمنةبالديمقراطية أصلا ، و أنْ تَرجع لأصلها ، لتجدَ أغلبية الشعب ، يُرافقها ، يُناضِلُ مَعَهَا سلميا ، و يَضغطُ معها على الدولة لإصلاحٍ عميق و شامل .. الطريق التي تسلكه الآن ، ليس في صالحها ، لا في صالح الشعب و لا لأيٍّ كان، إلاّ لمن كان يحلم بالقومة و بالفوضى الخلاقة...لا تَهدروا هذه الفرصة التاريخية ، الشعب بدأ يُغيِّرُ رأيهُ فيكم ، أصبحتم خطراً بعدما كُنتم أَمَلاً ... هذا ما تسمعه عند العامة أينمَا كنت ....
74 - Citoyen conscient الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:28
Le Roi et le Peuple marocains sont avec les réformes politiques pacifiques et contre l'anarchie et la violence
La minorité protestataire ''20 février'' est constituée par des extrémistes de la gauche socialiste marxiste lininiste connus depuis les années 70 par leur conflit avec le Roi feu Hassan II; et les intégristes éxtremistes d'Al aadl wa l'ihssane, ce sont deux courants politiques completement contradictoires tres connus aux universités par leurs conflits idéologiques sanglants, mais aujourd'hui ''Bi kodrati Kader'' ils se sont mis d'accord de protester ensemble car tout simplement leur objectif ultime est commun: Détruire le régime de la monarchie constitutionnelle au Maroc
Cet objectif a été refusé par la majorité du peuple marocain au passé comme cette majorité continue aujourd'hui et continuera au futur et pour toujours à lutter contre ces éxtrémistes et à rejetter leurs slogans, elle continuera à protéger son pays et son cher Roi symlbole de l'Unité, de la dignité, de la stabilité, de la paix, du progrés et de la démocratie
Un citoyen conscient n'a qu'à regarder autour de lui pour voir la réalité de la majorité écrasante et de ses convictions politiques; comme il doit faire une simple comparaison entre la situation au Maroc et les autres pays arabes y compris ceux dont les peuples croient avoir réalisé le miracle par ce qu'ils appellent Révolution
A mon avis nous devons dire louange à Dieu et continuer nos réformes pacifiques avec notre jeune Roi et lutter contre les théories éxtremistes
Pour celà il est temps à l'Etat d'intervenir avec fermeté contre l'anarchie et la violence
75 - zouhair الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:30
أكبر من أفسد حركة 20 فبراير هم أنتم عبدة الأحلام و الأوهام بعد تسيسكم لها و بدأتم تركبون عليها للإفراج عن معتقليكم أفسدتم الحركة و أكبر خطأ هو دخولكم في حركة شبابية لا علاقة لها بكم فأصبحت مشبوهة عندما بدأتم تقفون في الصفوف الأمامية و خطأ من حركة 20 فبراير عندما تركتكم تركبون عليها شخصيا أحتقر حركتكم فهي تفسد أي شيء تدخل فيه
76 - kawkawa الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:32
نعم نحن مع الامن ضد من يريد خراب البلد
اتمنى من كل قلبي ان تتعامل الداخلية بمزيد من الشده مع هؤلاء للاسف الشديد اصبحو ضررا على البلد من كل النواحي
77 - ana maghrebiyya الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:34
بالصدفة و أنا أتنقل بين القنوات مساء أمس الأحد وقعت عيناي على أرسلان في اتصال هاتفي مباشر مع قناة العالم الشيعية التى تبث من طهران صراحة صدمت لما سمعته منذالك المتلكم باسم حزب الخبث و الدمار أو باسم أصحاب الخرافات و اللله ثم و اللله من سمع كلامه عن المغرب و عن القمع و التعذيب و المجازر ليقول أن المغرب هو غوانتانمو أو أفغانستان أنا مغربية وانصدمت فما بالك من سمعه من غير المغاربة أحسست في كلامه غل و حقد ضد بلده استغربت له و للمذيعة الايرانية التى أعطته كل الوقت كأنه صارط مسجلة من يتكلم بتلك اللهجة يا أرسلان يكون عدو نفسه قبل و طنه
78 - محمد الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:36
اللاعدل واللااحسان تريد اشعال الفتنة بالمملكة.وافيقوا يا عباد الله.
79 - vive M6 الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:38
أكبر من أفسد حركة 20 فبراير هم أنتم عبدة الأحلام و الأوهام بعد تسيسكم لها و بدأتم تركبون عليها للإفراج عن معتقليكم أفسدتم الحركة و أكبر خطأ هو دخولكم في حركة شبابية لا علاقة لها بكم فأصبحت مشبوهة عندما بدأتم تقفون في الصفوف الأمامية و خطأ من حركة 20 فبراير عندما تركتكم تركبون عليها شخصيا أحتقر حركتكم فهي تفسد أي شيء تدخل فيه
80 - hicham canada الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:40
alhamdoullillah on a encore nos forces policiers pour matter ces loosers qui ne cherchent qu'a creer les troubles et non a chercher de vrais solutions
81 - imane الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:42
برافو العدل والإحسان رجال صامدون مع هموم الشعب وما بدلو تبديلا
82 - المغلوب على أمره الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:44
يقول صلى الله عليه وسلم "خير الشهداء حمزة و رجل قام الى سلطان جائر فنصحه فقتله" أو كما قال عليه الصلاة و السلام.
إن المتتبع لواقعنا و المتبصر به لا يسع له إلا أن يخرج تحث أية لافتة(20 فبراير.اضراب...)ليقول كفى ضحكا على العقول كفى استخفافا بمشاعر الناس كفى ضلما كفى قهرا فالله يشهد والتاريخ يسجل .
أقول لحركة 20 فبراير و من يساندها من أصحاب الضمائر الحية بسم الله مجراها و مرساها هده فرصة العمر شعارنا" سلمية سلمية لا حجر لا جنوية" لا للعنف نع للصمود حتى يزول هدا الضلم.
أحي رجال العدل والإحسان الصامدين الصامدين على الحق في زمن تخلف فيه الكل و انهزم فيه الأحزاب وأصحاب المصالح الضيقة.
نحن نوحيون بمشكاة الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم.لا يضرنا إن شاء الله المشككون المتبطون الدين لا تهمهم إلا مصالحهم الضيقة.
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
83 - abdelmouttaleb الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:46
فإذا كنتم تسمون جرح خمسين فردا بمجزرة،فماذا تسمون قتل عشرات الأشخاص في مقهى أركانة بمراكش من طرف شخص سلفي أخ لكم في الدين ، وأيضا فماذا تسمون جرح أكثر من مائتين وسبعين شخصا في بلد ديموقراطي إسبانيا وبالضبط placa del sol لا لشيء فقط لأنهم تجمعوا بدون ترخيص ورفضوا الإنصياع إلى القانون بفض التجمع . أما عن حركة العدل والإحسان ،فالسلطات تتساهل معها أكثر من اللازم ، لأنها قانونيا غير مرخص لها ترفض كليا وجزما العمل داخل المؤسسات وفقا حتى للقوانين ،فهم بالنسبة لأي قانوني في العالم منظمة إرهابية
84 - مغربي غيور الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:48
أحييكم ياأهل العدل و الإحسان على واقعيتكم في رفض الظلم والفساد و الإستبداد بهدا البلد الحبيب.أنتم أمل المغاربة جميعا وحتى هؤلاء الدين يسبونكم سيغيرون لهجتهم يوم تشرق شمس التغيير ببلادنا وسيشكرونكم و يعتدرون لكم.وعهدنا بكم العفو والصفح عن مثل هؤلاء.إننا ندعو الله أن يوفقكم في مسيرتكم.
85 - كاش محمد الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:50
عاش الملك حفظ الله ملكنا الهمام وكلنا فداءا للوطن ولجلالة الملك,,واليسقط الظلاميين من جماعة الظلم والبهتان,,ونحن لهم بالمرصاد,,ويد في يد مع قوات الامن ضد من اراد ان يعيد المغرب الى عصور الظلام والجهل والتنكيل والقتل على الهوية والذبح من الوريد الى الوريد,,
وابحثوا عن تاريخ عبد السلام ياسين يوم كان في الزاوية القادرية وبعدها فليس الا احمق وبحماقاته اراد ان يصبح بطلا لكن في المغرب هيهات حيث في قلوب كل المغاربة يسري حب الملك,,,ومن كان لايعرف او يتجاهل ما ننعم به من حريات ومن خيرات ومن امن وطمانينة في المغرب فانه خاطئ,,
اللهم وحد كلمتنا واحفظ بلدنا المغرب وانصر ملكنا موحدنا من طنجة الى لكويرة,,اللهم اهزم اعدائنا والمتربصين بامننا,,
86 - كاس البلار الثلاثاء 31 ماي 2011 - 00:52
اقول لهذه الجماعة التي تتكون من عصاابة ياسن و نادية او عصاابة قريش....الى جهنم الى جهنم.....والله مادمنا في الحياة .... ستعرفوون من هم ابناء المغرب الاحراار....امازيغي مغربي تالموووت واقووول عااااااااش الملك محمد السادس.... والله الوطن الملك
العز العز للمخزن........ الغدر والاحلام دوز من القادوس
العز العز للمخزن........ الغدر والاحلام دوز من القادوس
العز العز للمخزن........ الغدر والاحلام دوز من القادوس
العز العز للمخزن........ الغدر والاحلام دوز من القادوس
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

التعليقات مغلقة على هذا المقال