بنشماس: برنامج "البّام" واقعي وقابل للتنفيذ

بنشماس: برنامج "البّام" واقعي وقابل للتنفيذ
الخميس 6 أكتوبر 2016 - 19:49

قال حكيم بنشماس، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إن برنامج حزبه الخاص بالانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016 “واقعي” و”قابل للتنفيذ”، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يأخذ في الحسبان حقائق الواقع.

وأكد بنشماس، خلال مهرجان خطابي نظم في تيزنيت، أن قياديي الحزب حرصوا بشدة على ضرورة تبني خطاب صريح اتجاه المواطنين، إلى جانب حرصهم على تفادي المزايدات وتوزيع الوعود.

وتطرق بنشماس إلى حصيلة عمل الحكومة الحالية، التي قال بأن “الظروف كانت مناسبة بالنسبة لها لكي تؤدي مهمتها على أحسن وجه”، مشيرا، في هذا السياق، إلى تزامن فترة تدبيرها للشأن العام مع ثلاثة مواسم فلاحية جيدة، وانخفاض أسعار البترول، إلى جانب الاستقرار الذي ينعم به المغرب، ودستور 2011 الذي منح للجهاز التنفيذي اختصاصات واسعة، معتبرا أن الأرقام تشير إلى أن هذه الحكومة لم تعرف كيف تستفيد من هذه الفرص المتاحة.

وتوقف عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عند وضعية العالم القروي الذي قال بأنه “لم يعرف تطورا كبيرا”، معلنا أن من بين الأولويات التي يتبناها حزبه هناك العمل من أجل التقليص من الفوارق الشاسعة بين الوسطين الحضري والقروي، خاصة في ما يرتبط بتوزيع الاستثمارات العمومية بين الجهات.

وقال، في هذا السياق، “إن الكهربة والربط بشبكة الماء الصالح للشرب، والصحة والتعليم تعتبر من بين الأولويات المستعجلة بالنسبة للعالم القروي”، مشيرا إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة على وعي بذلك، وأنه سيعمل على سد الخصاص المسجل في هذا الإطار.

للتذكير فإن حزب الأصالة والمعاصرة التزم، من خلال برنامجه الانتخابي الذي أعده لخوض الاستحقاقات التشريعية للسابع من أكتوبر 2016، بإرساء تعاقد اجتماعي بمقاربة تشاركية وبإعمال آليات الحوار والتشاور، وذلك استنادا إلى مرجعية الحزب المنبنية على خيار” الديمقراطية الاجتماعية”.

وحدد حزب (الجرار)، من خلال هذا التعاقد الاجتماعي، مجموعة من التدابير والالتزامات سيعمل على تطبيقها على مستوى التربية والتكوين والبحث العلمي، الشباب، المرأة، الصحة، الإسكان، الثقافة والإبداع الفني، مدونة الشغل، الإعلام وحماية الطفولة.

‫تعليقات الزوار

9
  • مواطن
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 19:58

    أرى أن البام أراد الفوز بأي طريقة . حتى اتصالات المغرب توصلت برسالة نصية منها .صوتوا للبام. اتمنى الفوز للعدالة

  • moha o'trente
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 20:00

    Pourquoi vous ne dites pas aux marocains qui a créé le Pam ??? Ne pas le dire c'est malhonnête , et pour quel but on a créé le Pam ???

  • سي محمد
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 20:20

    حتى نتا اسي بنشماس واقعي الله يهديك ، لاتحجب الشمس بالغربال فالكل عايق وفايف . انا هنا لايهمني أي حزب لأن من لايستطيع أن يتنازل عي قدر ما من أجرته السمينة و تقاعده الزائف والغير ديموقراطي فكيف يثق أغلبية الشعب بهذه الأحزاب كلها.

  • برامج حزب
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 20:26

    برنامجكم الوحيد هو محاربة حزب العدالة والتنمية عامة و السيد ابن كيران خاصة اما برنامجكم الاخر هو التحكم في الشعب المغربي خصوصا الفقراء.

  • مواطن
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 21:57

    كل الاحزاب تقول ان برامجها واقعية فمن نصدق ياترى؟انا راءي المتواضع هو ان حزب فدرالية اليسار برءاسة المناضلة نبيلة منيب هو حزب نضيف ويستحق التقدير واعضاءه اكثرهم مناضلين وسبق اعتقالهم من اجل مطالبتهم بكرامة المواطنين.وهم كذلك يتحدثون بصراحة وواقعية وجراة لا يملكها حتى رءيس الحكومة الحالية نفسه.

  • Mohammed
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 21:58

    اللي واقعي وقابل للتنفيد هو عطيونا التيساع يا من لا يفقهون شيئا في السياسة

  • مكلخ
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 22:32

    لا تهمنا برامج بقدر ما يهمنا رحيل بن كيران.

  • Brahim
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 22:34

    الطماع يقضي عليه الكذاب اي انخراطكم في حزب التركتور بنية التقرب الى حاكم البلاد و الاستفادة من السمو و الرقي و لكن نسيتم الله نسيتم كن. فيكن

  • علي او عمو
    الجمعة 7 أكتوبر 2016 - 12:03

    منذ زمااااان و نحن نسمع في كل " حملة " البرامج ثم البرامج فالبرامج و لم يتحقق في الواقع أي شيء سوى انحدار المغرب من الأسفل إلى الأسفل و في كل الميادين و المجالات .. و ما " الأحزاب " في المغرب إلا أدوات في يد خفية تدير الصراع السياسي.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة