24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بنكيران يمنع "البيجيدي" من الاحتجاج بسبب فكري

بنكيران يمنع "البيجيدي" من الاحتجاج بسبب فكري

بنكيران يمنع "البيجيدي" من الاحتجاج بسبب فكري

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إنه "يعبر عن أسفه الشديد للحادث المؤلم لوفاة بائع السمك بمدينة الحسيمة، المرحوم محسن فكري، مساء الجمعة، والذي فتح بشأنه بحث من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي انتقلت لعين المكان لهذه الغاية".

وذكر بنكيران، من خلال ما نشرته البوابة الرقمية لحزب العدالة والتنمية على الإنترنيت، إنه "يوجه كافة الأخوة والأخوات أعضاء الحزب، ومتعاطفيه، إلى عدم الاستجابة بأي شكل من الأشكال لأي احتجاج بخصوص هذا الحادث المأساوي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (106)

1 - كاره الظلاميين الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:10
أنت أصلا طحنت 34 مليون مغربي، أنت الشعب، أسفك زيدو فراسك أما قطيعك فهو لا يصلح إلا للتصويت في الإنتخابات
2 - عبد الوهاب الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:13
بنكيران لو كان ما ربحش فالانتخابات كان هو الاول دعى للاحتجاج

لكن ماذا نقول لانسان ...
3 - مطحون مع وقف التنفيذ الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:15
نتا غاقول مفراسيش وهني الوقت .وخلي الشعب ايدير خدمتو
4 - طنز الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:17
واش هوما خرجوا ملي تسب خير الخلق الرسول صلى الله عليه وسلم عادا غادين يخرجوا ملي مات مواطن عادي باراكا من طنز يا سادة الحزبية المقيتة تقتل كل مبدا حر شريف فمن أراد أن يحافظ على مبادئه فلا يتحزب
5 - LHOUSSAIN الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:19
Hypocrites Impitoyables Des Sans scrupules et...et...voilà ce que tu es toi et ta compagnie Bande de Lions Barbus au nom de qui vous gouvernez dans ce pays?? vous et le ... Makhzen
6 - مواطن الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:19
"فكري" شهيد القوت
فنص الليل
طاحت وراق التوت
و بان عريان وجه الطغيان،
وجه الحكرة و الجبروت.
فبلاد "مولاي موحند"
فأرض ناس العز الصبارة
هز سيفو فالسما و صرخ "عنترة"
"طحن مو"وعطا الإشارة
سمع كاميون الزبل
و تحركت العصارة
تكسرت لعظام معنقة حوت
و مات" فكري" شهيد القوت
جاوبوني يا العاريفين بكل الأحوال
عليكم بغيت نطرح سؤال
واش حالتنا زادت هوال
حتى صبحت قبورنا
كميونات الأزبال؟
29/10/2016
7 - مطحون الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:20
اصحاب احفض و اعرض
الشيخ كيقول ليكم سكوووووووووت
الزموا منازلكم
8 - سفيان الشاوني الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:20
الدسارة مابغيناش والحكرة منقبلوهاش
القانون فوق الكبير والصغير
9 - hicham الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:23
ليس بجديد عليك فقد اطفأتها في 2011 لكن وخا تعيا متطفي غاتشعال غاتشعل ،كل التضامن مع اسرة الشهيد.
10 - ولد زايو الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:23
كانو كيسيلو ادموعك عندما كنت تجمع الأصوات في الحملة الانتخابية وحتى سلامك تبدل مع الملك يظهر فيه الانحناء والسرعة( اتمسكن حتى تتمكن) . أما المواطن الذي يبحث عن لقمة عيش اشترى الحوت من الميناء بطريقة قانونية لأن في الميناء البيطري والجمركي و و و. وفي الأخير اقتلتوه واطحنتوه الله يأخذ فيكم الحق. فضلت الصمت الآن يا بنكيران كرهتونا فيكم وفي بلادنا.
11 - أنس الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:24
أين دموعك يا رئيس الحكومة أين
12 - تطواني الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:28
ومتى أعلنت تضامنك مع الضعفاء فأنت من أفقرنا حسبي الله ونعم لوكيل الفقر وتلبطالة ويطبق علينا قوانين الولايات المتحدة وأروبا .فبمادا سنعيش نحن الفقراء
13 - ابن الرباط الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:29
بن كيران باع الماتش شحال هادي
14 - ولد محارب قديم الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:29
ومتى سوف تدعوهم للخروج ... عند عدم فوزك برئاسة الحكومة
15 - مغربي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:30
المغاربة المغرب يؤيدون قلبا و قالبا الرءيس الحكومتهم السيد عبد الاله بنكران على هذا التوجه وهذا النداء وعلى الجميع انتظار نتاءج التحقيق التي تشرف عليها الفرقة الشرطة القضاءية الوطنية المكلفة بالتحقيق والتي تحظى بالثقة الكاملة و الشفافية والنزاهة لدى المغاربة باضافة الى ان النداء يصب في الصالح العام رغم انه منقوص شيءا ما لانه خص الفءة من المغاربة دون الكافة المغاربة وكان من المفروض ان يوجه بالصيغة جماعية سيكون مرحبا به أكثر لو شمل كل المغاربة الذين يطالبون السيد الرءيس حكومة المغاربة تجاوز محطة الانتخابات وارهاساتها ونعراتها وقلاقلها فالوطن هو البيت الذي يأوي جميع المغاربة والمصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار باضافة الى ان السيد عبد الاله بنكران هو الرءيس حكومة المغاربة دون استثاء لا لفءة دون اخرى.
16 - moul chfanj الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:31
لقد انتهت مهمتمكم يوم 07/10/2016 و شكرا.
17 - massin الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:32
و ماذا تنتظرون من حزب مخزني ، إستفادة من سذاجة و جهل شعب يسهل ترويضه بالشعارات الدينية ... كل إجراءات هذا الحزب في فترة ترؤسه الماضية كانت ضد المواطن البسيط و الآن يؤكدون ذلك
18 - قاضي التحقيق الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:33
قاليك أ سيدي وزارة الداخلية فتحات تحقيق ...مزيان :)
ولكن فين وصل التحقيق في فاجعة طانطان ؟
فين وصل التحقيق في فاجعة مي فتيحة ؟
فين وصل التحقيق في فيضانات كلميم ؟
فين وصل التحقيق في قضية أراضي خدام الدولة ؟
و بزآآآآآآآآاف
هادشي كيقولوه باش يسكتونا به حتى ننساو .... من أجل الشهداء لن ننسى هذه المرة

طحن مو.. راه غا بوحدو.. غا يعيش محنتو.. فالزبل رميتو.. ومع الحوت بجغتو.. ذبانة حسبتو... طحن مو... حتى واحد ما فجنبو.. الشعب ملاهي مع خبزتو.. انتوما لي بغيتوه يتلاهى مع خبزتو.. خبزة مرة... بالحكرة معمرة.. إحسن عوان مو المتذمرة... بحسرة الحكرة محنة.. طحن مو.. ولي تكلم سد ليه فمو.. وفتح تحقيق... غنتسناوه بنشفان الريق.. واش خرج تحقيق ضحايا الطريق؟؟ مي فتيحة لي ماتت بالحريق.. الكراطة.. وشلا تحقيق. طحن مو... سعد أهم منو.. مغني كبير.. صيفط ليه مسؤول فالحين.. أما محسن.. شكون محسن؟ ياك ماشي شي حد مهم؟ لا .. غا طالب معاشو.. خدام بكتافو.. بصنادق الحوت تساسو.. طحن مو.. ولي هضر... زم ليه فمو... طحن مو.. طحن باه.. طحن طاسيلتو.. وسولوا لينا على "المكرد"... فين وصلات قضيتو.. طحن مو.
19 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:33
بعض الاطراف تدخل لنا البوعزيزي فهل تدكره احد اليوم فبالعكس فالشرطية هي التي ترقت و اشتهرت اما عن قضية فكري فلم يرميه احد و لا ترموا انفسكم للتهلكة
20 - أمازيغي باعمراني الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:33
استجاب البواجدة لموت باها والزايدة عاد يستاجبوا لموت مواطن لا ينتمي لهم ومجرد رقم قمة من الهمجية والرعونة .
21 - عثمان الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:33
هذا هو بنكيران الذي كان يذرف الدموع أمام معجبيه.. خرجتم يا أهل الحسيمة بالآلاف لتحية هذا ... و في الأخير باع ليكم القالب.. الحمد لله لم أصوت لا على بنكيران ولا على غيره لأنهم كلهم جبناء و يعبدون المخزن.. أقول لكل من شارك في مسرحية الإنتخابات : عظم الله أجركم. أصواتكم الآن طحنت مع المرحوم محسن فكري
22 - معلق الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:37
وا فين هما دوك الناس اللي كانو كيلحسو كابا و كيطبلو و يهللو ن هاذ الحزب د تجار الدين ؟ شنو دابا بيعتو الشعب و الفقراء ؟ و بانو دابا يا أشباه الرجال.
23 - مغربية حرة الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:39
سنخرج من غيره هو وأتباعه، سنترك له المناصب وسنبحث عن كرامتنا بأنفسنا، سننصف شهيد الحكرة، صوت الحق لن يخرسه لبنكران ولا غيره، كلنا محسن
24 - brahimidrissi الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:42
لانك في الحكومة لو كنت في المعارضة لكان لك راي أخر لاقمت الدنيا ولم تقعدها
25 - Aznag FGD الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:42
النظام فالمغرب تنقذ فـ 2011 و لكن لم يستفد و إحتفظ بنفس المحيط الدولة العميقة لي عطيها لشفرة و تفلية و حاطا إدارات و موظفين كيشفرو تاهما و مكيديروش خدمتهم و هدشي كامل غاذي يشعلها شي نهار و ضبرو راسكم
26 - nabil الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:42
راك مكتحملش الاحتجاجات يا بنكيران بغيت نهدر ولكن الفاهم يفهم ,اوا اسمع مزيان يا بنكيران هاداكشي لي ماباغيهش نتا اراه هو لي غادي يكون شءت ام كرهت.
27 - كاره الظلاميين الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:42
أنت أصلا طحنت 34 مليون مغربي، أنت عدو الشعب، أسفك زيدو فراسك أما قطيعك فهو لا يصلح إلا للتصويت في الإنتخابات
28 - عابر سبيل الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:44
سبحان الله عندما قتل احد الطلبة في فاس طار رئيس الحكومةلتعزية اسرته واليوم عندمايقتل مواطن مغربي ريفي بدم بارد يصلنا عنه منع اعضائه من الاستجابة لمطلب الخروج غدا للتنديد بالشطط في استعمال السلطة اقول لك لمحسن فكري رب سيقتص ممن سلبو منه رزقه وحياته ان الله يمهل ولا يهمل
29 - مسلم الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:46
طلعت على ضهر الربيع العربي وسبقى ساكتا على الضلم والذل الذي يطال المواطنيين على يد الشرطة والنيابة العامة و الأجهزة لي تحت أمرتك والساكت على الحق شيطان أخرس حتي يدوز عليك شي صيف أو خريف مغربي وتمسح هده ضحكة الرضى لي فوجهك لي ما فيها وجل لا خوف من خالقك سبحانه وتعالى والحساب
30 - بيجيدي و راسي عالي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:49
بعدو من بنكيران
نزول الناس للاحتجاج سيؤثر سلبا على تكوين الحكومة
وجب احترام قرار بنكيران
بنكيران حنا معاك
31 - عبداللطيف المغربي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:51
كما سبق لي ان قلت من هذا المنبر الحر.رئيس حكومتنا الذي وضع اقل من مليونين مغربي من اصل خمسة عشر مليون مسجلين في اللوائح الانتخابية.ثقتهم فيه.ليست له كاريزما رئيس حكومة.في دولة تحترم مواطنيها.كان عليه.وهذا اضعف الايمان.زيارة اسرة الشهيد.وتقديم العزاء لهم باسمه وباسم الحكومة.وان يعطي تعليماته لوزير المالية بان يشرع في الاجراءات.لمنح اسرة الشهيد تعويضا ماديا لن يعيد باي حال ما ضاعت فيه هذه الاسرة من فقدان معيلها.وان يعطي اوامره الصارمة كذلك بتقديم كل من تسبب في هذه المأساة الجديدة.التي لا تطال الا فقارير هذا الشعب العظيم.ولكن لا حياة لمن تنادي.بالمناسبة هذه القضية ستسيء من جديد لسمعة المغرب.بل ولسيادته.وقد بدأت الصحافة والقضائيات ووكالات الانباء العالمية.تتطرق فعلا لهذه القضية التي ابكتني...مواطن مغربي يعجن مع الازبال...رحم الله الشهيد.والهم ذويه الصبر والسلوان.وانا لله وانا اليه رااجعون.
32 - ولد زايو الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:53
نعم ترفض الاحتجاج لانك عايش السي خدام الدولة سياتي يوم لا ينفع فيه احتجاج لان الشعب دخله الملل الصبر يدبر
33 - مغربي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:55
اللهم ان هاذا منكر دابا تبغينا فالانتخابات الماجية و تبدا تقلب علينا هاد لهضرة ماغاديش ننساوها
34 - زائر غريب الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:59
بالطبع لأنه ليس منا ومن جمعتنا. لوكان منا ومن جمعتنا لتنقل كبيرهم في طائرة خاصة كما فعل من قبل لما أحد منه ومن جماعته
35 - كلنامحسن..شهيدالكرامة الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:59
من الطبيعي أن يدعو الطاغية بنكيران جحافله و قطعانه و كل حوارييه الذين يدينون له بالولاء التام والطاعة العمياء إلى عدم الانخراط في أي إحتجاجات تناصر قضية محسن شهيد الخبز والكرامة، لأن حزبه حزب ظلامي فاشيستي رجعي مخزني ولايمكن له الاصطفاف إلى جانب المحكورين والمقهورين من جماهير الشعب الكادح المكتوي بلهيب سياسات الباجدة اللاشعبية التفقيرية و التجويعية القهرية التراجعية، لأن شهيد الخبز والكرامة في الحسيمة عاصمة الريف المناضل لايمكن أن يصطف في خندق قضيته سوى الكادحون من جماهير الشعب المقهور‎‏.‏‎ ‎
36 - jaouna majber الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:59
Avec ces agissements on va droit au mur tôt ou tard surtout avec l'indifférence absurde des responsables de ce pays ne prennent pas les incidents au sérieux
Attention !!!!!! Le chaos peut être le résultat d'une simple étincelle
37 - مغربي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:01
الفت الخنوع والاستكانه موقفك يشبه مواقف اامة الخدور اليس هدا مواطنا ام تخاف ان تعصف بك الموجه وتجد نفسك خارج اللعبه اتق الله ايها ؟!!!!
38 - sindisse الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:04
كان الاجدر برئيس الحكومة التوجه للحسيمة كما توجه الى الراشيدية لتقديم العزاء على الاقل ، لا ان يمنع الاحتجاج على متعاطفي حزبه . بهذه التصريحات يعتبر بنكيران بان كل من تظاهر فهو ضده او هو مشاغب او انه لا يريد لمناضلي حزبه بالتواجد بالتظاهرات التي ستخرج وانه سيتم قمعها حتى لا يصابوا باي اذى ،
39 - الوجدي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:07
أين دموعك يا بن كيران؟ هل بقي منها شيء لمحسن أم جفّت عيونك من أجل كرسي صوري تفوت به أجندة حكومة الضَّلْ ؟ كتائب البيجيدي أنا لم أصوت ولست متحزبا ولا أثق في كل المترشحين ، وواليديا رحمهم الله يعني لا داعي لسب الأصول .
40 - حميد الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:09
سجلوا الصوت و لم يصوروا الشرطي و سائق الشاحنة فكل شيء مفبرق
سجلوا كدلك الدي يموتون بين محركات الشاحنات و قوارب ألموت للهجرة و لفقوها للمخزن
المرحوم مات و المتسبب ادا لم يعاقب في الدنيا سينال جزاءه يوم الاخرة و ادا كانوا شهود بالادلة فليدهبوا لمنابر اعلامية لفضح المستور اما شاهد ما شفش حاجة فلم تعد تنفع فحسن الوركا عندما اخرج الفيديو فهل انتقمن منه الدولة فكدلك اصحاب الفيديو عليهم ان يظهروا ادا لم يكن مفبركا
41 - ali montreal الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:10
لأن الاحتجاج يزعج بن كيران وأسياده المتحكمين ويهدد مصالحهم,فهو خادم الدولة والدولة هي بقرة المتحكمين.
42 - عبدالجليل اﻹدريسي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:22
أنت بعد ورد في اقولك أنك لاتعرف أين
جاءت الحسيمة اﻵن تعرف أين جاءت
وستعرف عن هذه المدينة الكثير
43 - tanjawi الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:23
طبعا تخاف على سمعة الحزب اكثر من ارواح المواطنين لاكن الويل كل الويل على من صوت عليكم
44 - الله يستر من بنكيران الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:34
لوكان خْسر فْ لينتيخابات أو كان فكري من مناضلي الحزب.. لوكان قاليهوم خرجو تحتجو.. كأنّ فكري ليس مغربي, من كوكب زحل..
45 - ابن طنجة الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:37
تجار الدين الجبناء اابيجيدي لا يشاركون في الاحتجاجات يشاركون فقط في الانتخابات
46 - طحن مو الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:38
ضحااك ليا مع راسك اسي بنكيران و منعهم من الاحتجاج .. الوقت عاطياك خلصة مزيااانة و معيشينك معزز مكرم .. طبعا غادي تختار مزيان بصف من تكون .. لأنك ا مول الميرسيديس بكل تأكيد ماغاديش تكون حاس باش حس المرحوم فكري او العائلة ديالو من حكرة بغض النظر عن دموعك المزورة و شعاراتك الفضفاضة بمحاربة الفساد و الظلو و و و بلابلا .. الله ياخد الحق في كل ظالم في هذه البلاد .. آمين
#طحن_مو
47 - houcine الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:40
انسان مهرج ، يبكي فقط من اجل الكراسي ولايبكي من اجل المواطنين ، مادوره إن كان رئيس الحكومة
48 - عبد الله الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:42
أنت يا بنكيران الذي جلبت الذل للمغاربة بمهادنتك للفساد و التحكم.
أنت من ضيعت على المغاربة فرصة ذهبية لإصلاح حقيقي.
أنت يا بنكيران أكبر أداة للتحكم الذي تنتقده.
أنت تدرك أن هناك حكومتين في المغرب و أن حكومتك صورية... السؤال هو ما محلك من الإعراب.
إسئل نفسك هذا السؤال لأن يوم القيامة ستسؤل عن حقوق الناس و لن تنفعك الدموع.
49 - كمال الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:59
لمادى لم يتم الاهتمام ببائعة المسمن اللتي احرقت نفسها امام اعين السلطة بالقنيطرة ؟كمال
50 - مغربي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 03:05
نتا بعدا خاصك تقدم استقالتك
نتا هو المسؤول رقم 1
51 - شخص الأحد 30 أكتوبر 2016 - 03:18
بن كيران يدعو الباجدة ديالو الى عدم المشاركة في اي احتجاج على قتل محسن....
انتم أصلا بينتم على انتهازيتكم و الشعب الحر ليس محتاج اليكم.....يا منافقيين يا من تدافعون على اسيادكم

عندما وصلكم التحكم دعوتم الشعب للخروج ضد التحكم و الان تتنصلون من مسؤوليتكم ....
ان الشعب الحقيقي سوف يبرهن لكم انه قادر على الدفاع عن نفسه بفظل اناس أحرار و ليس الدين صوتو لكم.
52 - المدرسة الوطنية. الأحد 30 أكتوبر 2016 - 03:35
نحن نعرف أن جيوش و ألوية العدالة والتنمية لا يهمهم إلا الفوز بمقاعد البرلمان. وسوف يبقون تحت إمرة قائدهم الذي فتح مكة (فاز في انتخابات التي صوت فيها قليل من الناس) وسوف لن يحتجون حتى لو مات نصف الشعب،
53 - جلال الأحد 30 أكتوبر 2016 - 03:44
باش المقاطعين قاطعوا الانتخابات يعرفوا الجريمة ارتكبوها في حق الوطن والشعب الذي سوف يستحمل االذئاب الملتحية 5 السنوات قادمة المغاربة بالعكس يحبون بنكيران والدليل منحوه الاصواتهم ولاية الانتخابية التانية البعض سيقول أن لم اصوت على بنكيران انا فاطعت االانتخابات وأنصار بنكيران هم لي ذهبو وصوتوا عليه بنكيران يرد عليها هو المخزن هادك المقاطعة سير بخر بيها لا قيمة لها عطاوك الصبع انت لم تصوت تركت غيرك يصوت أنصار بنكيران يقرورن مصيرك
54 - محمودي م الحسن الأحد 30 أكتوبر 2016 - 05:33
لماذا ياترى يا رئيس الحكومة؟ هل تشك في نضج المغاربة في تنظيم مسيرات سلمية؟
فإن كان كذلك فأنت تعلم اكثر من غيرك ان العديد من المسيرات نظمت و مرت بسلام دون تسجيل اي حالة فوضى اللهم إن كانت وزارة الداخلية لا ترغب في مسيرة او وقفة معية فتتدخل فتكون الكارثة،
لماذا يتم توجيه الشباب بعدم المشاركة اليسوا مغاربة ؟ و لا شك ألمهم ذلك المشهد الرهيب و الفريد في ذات الوقت،
مع التذكير ان احتواء الوضع يتطلب، تسريع عقوبة كل الجناة عقابا يتناسب مع الحدث و هذا امتحان سنكتشف فيه مرة أخرى ما مدى استقلالية القضاء ؟
55 - مغربي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 06:00
الى كانت دولة الحق والقانون يجب معاقبتهم ولو كان كيف ما كان هذا هو الحق مشي باك صاحبي الى كان القضاء فاسد شنو نتسناو من الحكم خص القضاء يعطي هبة راسو كل بني آدم سواسية مكنش فرق بين الطبقية
56 - rachid الأحد 30 أكتوبر 2016 - 06:07
ها سيدكم الباجدة .يأمركم . أطيعوه. حتى تعبير عن رفض او وقفة استنكارية يأمركم بالصمت . كما فعل في احتجاجات تطوان السنة الماضية بسبب غلائ الفواتير. قال مخاص يكون هاد الشي. وشكون دار هاد الشي ماشي انت بسبب رفع الفواتير. وسبحان الله حتى وان نطق في متل هده الحالات يكون نطقه متأخرا و محتشما.
57 - marocain الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:18
وبطبيعة الحال كل أكباش البيجيدي لن تنزل الى الشارع سمعا و طاعة لولي امرهم .... باع باع باع.
58 - asmaa الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:28
لقد بعت نفسك للمخزن وللتحكم هده أصبحت بلد الدل والعار أيها المغاربة انظروا على من صوتتم على من يجلدونكم ويلقون بكم في القمامة
59 - xxxx الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:29
وعلاش أبنكيران.أو السيد ليمات معندوش حقوق فبلادو.واقيلا سعد المجرد ليعندو.حقوق فالبلاد وخارج البلاد.الفساد والدعارة والمخدرات الصلبة.ويشوه سمعة المغرب
60 - الحسين الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:36
يظهر ان عدم مناصرة المرحوم محسن فكري من طرف بنكيران كونه أعطى صوته لحزب البام.
ولله في خلقه شؤون والسلام.
61 - عبدالحق الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:37
طز في ستة ملايين المنخرطة في الأحزاب و طز في مليون ونصف التابعة للعدالة و التنمية . المحتجون هم من حزب المقاطعين 22 مليون
62 - عزيز الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:43
باسم الله الرحمان الرحيم. عندنا وزراء ديال العام زين . من مات؟؟؟ مواطن باءع السمك. آوى بحال إلى ماتت دبابة. ياحسرتاه على رءيس حكومة من حزب إسلامي غير soit disant إسلامي . و فوق كل هدا يتحكم في أعضاء و شبيبة PJD بان لا يخرجوا و لا يحتاجوا كأنهم troupeau d'animaux télécommandé cha cha et ra ra.الناس ديال الحسيمة رجال قادين برؤوسهم . يكفي ان ممثل صاحب الجلالة كان في الموعد ليواسهم لو انك كنت في المعارضة لخرجت تنبح و تهدد. حسبي الله و نعم الوكيل تبرع مع رأسك 5 سنوات تبورد ليا موعدنا يوم الحساب
63 - جنات فؤاد الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:57
محشمتيش ابنكيران.! هديك راه جريمة قتل مواطن مغربي بسبب الحكرة والشطط في استعمال السلطة، ما دارو معه لا تحقيق ولا مسطرة قانونية! استعملو معه العنف والقتل وبطريقة بشعة..!! إ متى بغيتي هاد الناس احتجو ؟؟؟ ولا هادا هو البرنامج الحكومي جديد ديالكم ؟ **زيرو احتجاج**..لا حول ولا قوة الا بالله !
64 - مهاجر الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:02
اضحك اسي بن كيران انت ليجا معاك الضحك
65 - hamid1975 الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:17
لو وقع ما وقع قبل 7 من اكتوبر لخرج علينا ابن كيران اول المتضامنين الداعين الى التضاهر معللا ان السبب الحادثة هو التحكم ،وربما يستشهد ببعض اقوال من تيمية،اما الآن فقد فاز وحقق المراد وهو في طور تشكيل الحكومة لولاية ثانية فلسان حاله يقول:لبغا يموت يموت ولبغا يطحن يطحن!!!؟ لا تعكرو صفوي!؟وصفوعلاقتي بحبيبي المخزن .للأسف إنها وساخة السياسة في بلد بينه وبين الديمقراطية كيلومترات عديدة من مدينة فكري الذي طحن الى مدينة التي أحرقت نفسها بالأمس القريب.
66 - تازة الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:31
هذا مصير الشعب الموت بشتى اشكاله والمسؤولين ماعبلهمش هذا ليس حدث بل جريمة فلا نعبر عنها بالكلام فقط . هذا ليس بسعد المجرد بل مواطن من اهل الثورة ونضال اي وطنن هذا المناضل ومن يبحت عن لقمت عيش حلال يقمع ويقتل والفاسد يوشح و يدافع عنه
67 - elyuba الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:32
ومتى احتج هؤلاء من اجل اي حق من الحقوق؟متى دافعوا عن حقوق الانسان وكرامته والحرية والديمقراطية؟؟؟ يحركون اتباعهم للسب والقذف ودغدغة شعورهم الديني والدفاع عن مصالحهم...حين تتعارض مصالح حزب مع مصالح الإنسان وبل مع اقدس حق للانسان وهو حق الحياة، فاعلم أن اهدافه تنظر للانسان باعتباره وسيلة لا غير وليس غاية في ذاته اي لا قيمة له اطلاقا
68 - rabah الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:33
تماما كما فعلتم ايام 20فبراير , تخشون انفلاتات لا تحمد عقباها , ولكن عقباها على من؟ الشعب يأن ويعاني من الفقهر والقهر والقمع والاستبداد والفساد والطغيان الظاهر للعيان .فهل هناك عاقبة اخطر من هاته.يا سيد بنكيران هذا الموقف غير كافي لاسكات الشعب المطالب بالحق والقانون ,ولا ينهي غضب الشعب الثائر ضد الظلم الجاري والقائم محل الحق في كل حين وكل مكان
69 - ساخط الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:42
ولماذا آسي بنكيران لا يتظاهرون ؟ سيحاسب الله على نفاقك و على ظلمك للعباد ولن يرتاح لك بال ما حييت و سوف ترى العجب العجاب.
نحن لنا رب نلجأ إليه كي ينتصر لنا منكم أما أنتم فلا أحد لكم.
70 - مواطن غيور الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:48
اﻷسف الشديد والمنع ........ ما نعلمه عن دول أخرى في مثل هذه الحوادث هناك استقاﻻت وازنة. حسبنا الله ونعم الوكيل.
71 - ابوآدم القنيطري الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:50
لو كان حزبه تزعم المعارضة لكان سباقا للاحتجاج و الخروج الى الشارع..بنكيران عملة ذو وجهين لا اقل و لا اكثر و العهد لمن صوت عليكم من ابناء هذا الشعب المكلوم من 5 سنوات حكمكم الباهت..
72 - متتبع الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:59
هذه فرصة لبنكيران ليبرهن على كفاءته في تطبيق القانون والوقوف الى جانب المواطنين البسطاء وحمايتهم من التماسيح البشرية
73 - إن يهلك فقد هلك أخ له من قبل الأحد 30 أكتوبر 2016 - 09:11
علام الاحتجاج؟ مجرد مواطن هلك في شاحنة نفايات، هل تريدون أن تفسدوا علي نشوة تشكيل الحكومة وإظهاري بمظهر الضعيف الذي لا يتحكم في أتباعه، وبذلك سيكون موقفي حرجا أمام أم الوزارات والحكام الحقيقيين؟
أما هذا المواطن المنكوب، إن يهلك فقد هلك أخ له من قبل، بل إخوة وأخوات: بائعة البغرير...زيدون...شهداء الحسيمة...بل وسيهلك له إخوة من بعد.
إن لم تفهموا كل هذا، فستتحول قهقهاتي زمجرات، وإذ ذاك سترون ما أنا فاعل بكم.
74 - reda الأحد 30 أكتوبر 2016 - 09:19
الم تكن تهدد يا رئيس الحكومة بنزول المغاربة الى الشارع والفوضى وعدم الاستقرار اذا لم لم تفز في الانتخابات نحن المواطنون عندنا حياة اي شخص بريء اهم واولى من الفوز في مليون انتخاب
75 - midelti الأحد 30 أكتوبر 2016 - 09:36
قال الدودي عند ما قتل الطالب الامازغي ازم في مراكش :هداك ماشي ديالنا اي ليس من اتباعه وهاهو رءيس الحكومة يقولها بمفهوم اخر اي ان مرحوم الحسيمة ليس منهم لدا لايجب التضامن معه .
هدا الر ءيس المشؤوم الدي يفرق بين افراد الشعب سيدفع بهده البلاد الى مالا يحمد عقباه .
وهل هاد الشخص وزيرا لكل المغاربة ام لشردمة لاتتعدا مليونين من اتباعه البيادق؟.
ازول فلاون
76 - hossain الأحد 30 أكتوبر 2016 - 09:51
موقف شجاع من رئيس الحكومة ايعقل أن تقتل القتيل وتذهب في جنازته ولو كنا بدولة ديمقراطية حقا لأمر على الأقل بإقالة وزير الداخلية مباشرة بعد الحادث عجبا لهذا البلد الذي يصف نفسه بالديمقراطية ويقتل ويحقق بالله عليكم كيف الجاني أن يدين نفسه حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ساهم فى هذه المأساة
77 - tawasoo الأحد 30 أكتوبر 2016 - 09:56
المتورطون هم من يمنع الناس من الخروج للإحتجاج؟ أولهم الحلايقي بنكيران وزبانيته
78 - الغباء درجات الأحد 30 أكتوبر 2016 - 09:57
من فكر في اتحاد هدا القرار بليد من درجة غبي ....يا بلداء انتم لستم ملزمون باتخاذ مثل هدا القرار كان يكفكم القول بضرورة احترام وتطبيق القانون في هده النازلة وتضامنكم مع عائلة الضحية ....وتدعون الناس إلي التزام الهدوء وأنكم تقدرون حجم الألم الدي انتاب الساكنة جراء هدا الحادث. ...فقط. أي تشدو العصا من الوسط ...أما أن تدعو المتعاطفين الي عدم الخروج فهدا فضلا عما فيه من سوء تقدير للموقف ففي بلادة سياسية لا تخطأوها العين وأنكم كتجبدو النحل على راسكم
79 - Omar33 الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:07
Les Marocains au lui de pleurnicher auraient dû se mobiliser pour avoir comme Premier Ministre Nabila Mounib
80 - عبد الله الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:09
لهذا السبب بالضبط اعطيت له المكانة لدى المخزن .
دوره الحيوي هو امتصاص هذا النوع من الغضب .
لان الدهماء تشكل خطرا حقيقيا على الدولة و مؤسساتها .
81 - صوت الحق الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:17
ثبت أن حياة المواطن لذا المخزن لا تساوي شيئا ولا تستحق سوى الطحن
82 - ساخط على الوضعية الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:20
يتعامل مع اتباعه وشردمته كطيع من الغنم لا راي لهم. لايتحركون ولا ياكلون الا بامره.
83 - momo الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:32
المرحوم محسن كان مجرد صوت انتخابي ... والانتخابات انتهت ... وبنكيران فاز ... فلماذا سيحزن عليه !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ .....
المواطنون حميعهم أرقام إنتخابية مكتوبة بالطباشير على سبورة بنكيران .... تمسح بمجرد انتهاء الدرس ..... فهل فهم المغاربة الدرس !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ .... لا أظن .
84 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:36
السيد العماري ابن الحسيمة والحرب قائمة بينهما واغلب المناطق الجبلية صوتت للجرار إذن ماذا تنتظرون من بنكران ؟ المستقبل أمامنا هذا الرجل سخط على جهة الشمال سوف لن نرى منه اﻻ الشر واﻻيام بيننا
85 - تاوناتي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:40
تعازينا الحارة لعائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة .
منع الذيل من الحركة دليل على الضعف والاستكانة والارتباط بوحل الارض بما فيها كراسي وامتيازات ....
هل يربد من المغاربة ان ينغمسوا في الاثنية والتطاحن السلبي قبليا ام انه مازال في ذهنه ان ناس الريف يجب ان يموتوا كلهم لمواقفهم السابقة وعبر التاريخ من السلطة المركزية
لا ثم لا يا رئيس الحكومة لنا ملك حكيم قام بجبر جميع الاضرار التي لحقت بالريف فاحبه شعبه حبا ليس له مثيل على وجه الارض
86 - Manal Jamil الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:44
الله يرحم فكري
ما كنش عليه يخرق القانون و يتاجر ف حوت ممنوع من الصيد و يجمع الحوت من الزبل باش يبيعو لمواطنين و ادا اي واحد خرق القانون يتصرف بتهور كلشي غيبقى ينتحر "قانون الغابة" الروح ما خاصش ترخاص على مولاها مهما كانت الظروف
الفيديو غامض ما سمعناش الجملة "طحن مو" خاص تحقيق باش ادا كان قتل عمد يتعاقب القاتل
87 - fouad الأحد 30 أكتوبر 2016 - 11:01
والله لم اعد افهم شيء في هده البلاد البيجدي الدي كنت اظن انه اول من سينادي بالخروج الى الشارع ها هو خدل الجميع بالسكوت والتزام الصمت فعلا الكل يبحث عن مصالحه الشخصية ما كين لا بنكيران ولا بن زكان كلهم سواسية يبحثون عن الزيادة في الثروة والجاه لكن نسو يوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم والله كلكم تحملتم المسؤلية وسوف تحاسبون على كل فقير ومظلوم ويتيم وارملة الكل في المغرب لن يسامحكم من اعلى ساطة في البلاد حتى لادنى سلطة وانا من بينهم والسلام حسبي الله فيكم
88 - مغربي حر الأحد 30 أكتوبر 2016 - 11:06
أنا كمغربي أحمل المسؤولية الكاملة للمواطنين اللذين صوتوا لهذا الشخص، الدول المتقدمة لا تجعل رئيس حكوماتها من اللذين لديهم شهادات عليا.. فالأستاذ أو الشخص الذي بحوزته شواهد عليا يكون غالبا أخرقا واحمقا، لأنه عاش أزيد من 40 عاما في الدراسة و لم يمتع نفسه حتى ينقض على المنصب ويقوم بتخصيص وقته في التمتع على حسب الشعب افيقوااااااااااا الله يهديكم..
89 - مغلوب على أمره الأحد 30 أكتوبر 2016 - 11:14
في مثل هؤلاء قال الشاعر
إن اكرمت الكريم ملكته
وان اكرمت اللئيم تمردا
90 - فكري شهيد و المجرم متسلط غبي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 11:19
ما ذنب بنكيران في جريمة قام بها متسلط و جاهل!
الشهيد فكري رمى بنفسه/ أو سقط مجازفا بحياته في سبيل لقمة عيشه (و ان كان يتاجر بسمك ممنوع للصيد) و إن كان أخطأ التصرف فيظل مخالف للقانون كأي سائق لم يقف في علامة قف و لا يستحق القتل!!!. لكن الطامة الكبرى و الجريمة الشنعاء فهي من صنع من شجع على تشغيل الآلة الطاحنة!!! و المجرم الغبي هو الذي أدارها بعد سماعه "طحن مو" لأنه بهذا طحن مغربيا مع سبق الإصرار! على وزارة الداخلية أن تكون أكثر صرامة مع المجرمين الذين ينتمون إلى موضفيها و أكثر حكمة في التعامل مع أبناء الشعب. إن لم تفعل فمرحبا بالفوضى و انعدام الأمن الإجتماعي.
91 - said الأحد 30 أكتوبر 2016 - 11:22
إن مقتل الشاب فكري هو رد مافيا الفساد على خطاب صاحب الجلالة في افتتاح البرلمان.
الرد الأول كان من القائد الدي شرد عائلة وهدا هو الرد الثاني .
ادن من يحكم هدا البلد ادن؟؟؟؟؟؟؟؟؟
92 - مواطن كفثة الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:12
طيحت دموعك في الانتخابات او ما طيحتيهمش ملى طحنو الشهيد حسبنا الله و نعم الوكيل
93 - علي الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:30
السيد بنكيران هل تعلم انه لا يحق لك و لحزبك ان تتلفضو بانكم تمثلون الشعب المغربي، فانتم تمثلون فقط الاقلية اللي هوما اعضاء الحزب و عائلاتهم. .. و خير دليل نتائج الانتخابات . اما السيد الياس التراكتور راه صوتات عليه غير الناس اللي عطاهوم الزرقة و المرقة. المغاربة راه ماصوتوش و ماراضيين على تا قمقوم، الله يرحم الشهيد حسن فكري
94 - حزين الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:34
لا يا اخي راه طحن غير الفقراء صافي
95 - 3adil monadil الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:58
السلام عليكم في البداية أود من كل مغربي أن يفطن لكل المؤامرات التى تحاك من أجل النيل من أمن وإستقرار الذي ينعم به بلدنا الحبيب حقيقة أن بنكيران ومدن دخوله في اللعبة السياسية وخروجه من بلاطوات التلفزة التي أظهرته مخلص او منقد لهذا الشعب الأبي كيف لا وقد كان في سجالاته مع المسؤلين يظهر نفسه أنه جاء ليحمي الفقير الذي عان على مر سنوات من تجاهل الحكومات التي تعاقبت على حكم المغرب لأبسط الحقوق المواطن الذي صبر واكتفى بما يفيض عن مجموعة من الحيتان التي جاءت على الأخضر واليابس وتركت بلد العزة والكرامة يعاني من ويلات الفقر والتهميش ليظهر بنكيران مشهورا سيفه الذى ادعى أنه سيجتت به بؤرة الفساد والحكرة لتعود للمواطن كرامته تعاطف معه كل مغربي مسلم كيف لا وهو يهتف بإصلاحات دينية قد تعيد للمغرب أشياء ضاعت مند زمن ليس بالطويل لكن الحقيقة كانت صادمة بكل المقاييس فالحقيقة هي أن حزب القنديل جاء ليطفأ كل بصيص أمل في قلب كل مواطن حالم بمستقبل مشرق يمحي سنوات من الضلمة هذا هو بنكيران الذي التف على كل
96 - samir maknassi الأحد 30 أكتوبر 2016 - 13:09
هذا هو حال بنكيران مع شبيبته الحزبية أو بالأحرى أتباعه حين قتل باها قال لهم لا تكثروا الحديث في هذا الموضوع وأن سي بها كان فيه الزهايمر ولأنهم أتباع صمتو بمعنى العامي ( ضربوا الطم اسكتوا ) ودائما يفعلها بنكيران لا يريد شبيبته أن تجادل أو تتضامن أو تدافع عن الحق لأنهم أتباع وحين تكون قضية تتعلق بالاسلام يخرجون ويدافعون لأنها المرجع ما هذا .الرسول أتى ليدافع عن الإنسانية وليس عن الإسلام الإسلام محفوظ ومن عند الله وحقوق المواطنين مهضومة من قبل بنكيران .واش فهمتني ولا لا . أنه رئيس بدون صلاحيات وهو يعمل هذا . قتلنا هي التبوردة في البرلمان التماسيح العفاريت التحكم محاربة الفساد .يا اتباع كيران ( الخيل نائمة الحمير تتبورد) واش فهمتوني ولالا
97 - سمية الأحد 30 أكتوبر 2016 - 13:26
ماذا تتوقعون من بنكيران ... أنه يقولنا خرجو و يهدد باستقرار البلاد و الأمن، من البديهي يقول لا تتظاهروا، منصبه رئيس حكومة، يحتم عليه أن يحافظ على الاستقرار، لكن هو يعرف جيدا أن التابعين لحزبه و غالبية المتعاطفين لن يستمعوا له وذلك ما يريده حقا ، لو لم يكن رئيسا للحكومة لخرج للوقفة .. فهو ابن الشعب ومنهم.
#العدالة_لمحسن_فكري.
98 - يحي عين بني مطهر الأحد 30 أكتوبر 2016 - 14:35
هل بكيت يا بنكيران قبل 7اكتوبر على ظلم وانك سا توقف مع كل شخص يظلم ام تمثيل حتى تنال حن وطيبوبة المغاربة شرفاء المتسامحين امالنا ف الله واليس فيك انت وحزبك
99 - vérité et liberté الأحد 30 أكتوبر 2016 - 14:47
هنيءا للاسلامين المنافقين وتبا لهذا الشعب البليد و الحقير الذي صوت عليكم
100 - adam الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:56
هذه الضحكة ليست غريبة يا بنكيران، كانت عيناك تدمعان لأتفه الأسباب كي تظهر للشعب تضامنك معهم، لكنه من الصعب عليك ان تضحك على المغاربة بهذه الطريقة لان الكل كان يعلم بأنها دموع التماسيح. في مثل هذه الأحداث التي يجب عليك ان تبكي وتظهر وقفتك الى جانب المظلومين مجدك تضحك وتمنع عصابتك من التضامن مع أهل واصدقاء المرحوم .
خلاصة الموضوع هو أني ارى ان هذه فرصة لك ولعصابتك في الانتقام من الشعب المغربي الذي رفضك ورفض خدماتك. مبروك عليك هذا الانتصار، ولَك اكثر من 36 مليون فرصة للانتقام خلال سنوات حكومتك.
101 - قبح الله سعيكم الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:56
طبعا وما على القناديل والقنديلات الا السمع والطاعة لزعيمهم الروحي لانهم ليسوا من البشر وليست لهم اي مشاعر انسانية تجاه ما يحدث .احضنوا بعضكم بعضا وانشغلوا بالتفريخ
102 - مواطن يكره النفاق الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:58
ما يهم بنكيران هو منصب رئيس الحكومة وبما ان المنصب اصبح في الجيب .
فاليذهب ابناء الشعب الى الجحيم . لم ارى في حياتي مسؤول منافق وخادع وعنصري مثل هذا بنكيران .
103 - l'age de la sagesse الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:23
انت تأمر أتباعك فقط عوض ان تخاطب الشعب المغربي كونك رئيس الحكومة بأسلوب حكيم ناصحا اياهم بالتحلي بالصبر و الرزانة و الاحتجاج السلمي. ما عسانا نقول لك.انت رئيس حكومة في حاجة لمن يعلمك الحكمة.نزل القرآن الكريم على اشرف الخلق صلعم في سن الاربعين لانه سن الحكمة كم عمرك يا رئيس ؟ هرمت ولم نراك يوما تتصرف بالحكمة.اقسم بالله انك ستعجز عن تسيير شركة صغيرة بتصرفاتك هته.
104 - مصدوم الأحد 30 أكتوبر 2016 - 22:34
في غمرة هذا الحدث الفاجعة الصادمة التي قتل فيها مواطن كادح طحنا ستكون الدعوة إلى عدم الاحتجاج موقفا سياسيا يتعارض مع مشاعر السخط لدى الجماهير الشعبية ضد الظلم والتسلط والاحتقار هذا فضلا عن الفقر والبطالة والهشاشة التي تهدد فئات واسعة من الشباب والأسر على طول البلاد وعرضها، لكن أتساءل عن الصورة التي تتصدر هذا الخبر هل هي صورة مأخوذة عقب الحدث الفاجعة؟ وإذا لم تكن حديثة فلم اختيار صورة يظهر فيها بنكيران وهو يقهقه؟ لأن التعبير عن الأسف لا يكون بالقهقهة. رحم الله فكري ورزق أهله الصبر والسلوان. الاحتجاج تعبير مشروع. أم تريدون أن نعيش في وطن لا نتمتع فيه إلا بحق الكفن؟
105 - Ancien syndicaliste الأحد 30 أكتوبر 2016 - 22:47
Mes condoléances à toute la famille dite: FIKRI et à leur fils le jeune martyre / Que Dieu lui fasse son ame !
106 - البوجادي الاثنين 31 أكتوبر 2016 - 18:32
لم منع رئيس الحكومة أتباعه من الإحتجاج والتظاهر تضامنا مع أحد أبناء الشعب الذي تم طحنه في شاحنة لجمع النفايات ،هل لأنه يخاف على كرسي السلطة أم لأنه يحس أنه مسؤول عما وقع ويخشى المحاسبة إذا تفاقمت الأمور الى الأسوأ؟ على كل حال فسكوت الباجدة في هذا الظرف بالذات وأمام هذه الفاجعة التي ألمت بالشعب المغربي يعتبر جرما واحتقارا لأرواح المغاربة وضربا صريحا لمبدأ التضامن عند السراء والضراء وتهربا من المسؤولية المقترنة بالمحاسبة .
المجموع: 106 | عرض: 1 - 106

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.