البّيجِيدَي: جهات عليا وراء فبركة اجتماعات بني انصار

البّيجِيدَي: جهات عليا وراء فبركة اجتماعات بني انصار
الخميس 9 يونيو 2011 - 19:12

الصورة من ناظور سيتي


أعلن فرع بني انصار من حزب العدالة والتنمية بأن تستّرا وراء مزاعم بوجود تعليمات مباشرة من “جهات عليا” يقف وراء فبركة اجتماعات مجلس بلدية بني انصار الذي يرأسه المستشار البرلماني يحيى يحيى.. كما أثار ذات التنظيم الحديث عن اتخاذ قرارات باسم المجلس في “شأن وطني بالغ الحساسية” من قيمة تحرير سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما وما يفترض ضمنه من “شراكة تامة بين مختلف القوى الوطنية ولا يحتمل بالبتّة أي احتكار أو استفراد”.


وجاء هذا المعطى الصادر عن “بيجيدي” بني انصار، القصيّة بـ12 كيلومترا عن شمال مدينة الناظور، ضمن ثنايا بلاغ معمم من لدن “فريق مستشاري العدالة والتنمية” بذات البلدية، وهو حامل لخاتم الكتابة المحلية للتنظيم.. ما يعدّ ردّا على إقدام رئيس بلدية بني انصار، بحر الأسبوع الماضي، على سحب تفويضين لمستشارين اثنين من حزب المصباح.. في حين عزت الوثيقة ذاتها تصرف يحيى إلى “رفض مستشاري العدالة والتنمية للغياب الدائم لرئيس المجلس وتفريطه في مصالح الساكنة وتعاظم المخالفات في تدبير بعض شؤون المجلس”.


وعمل بيان العدالة والتنمية لبني انصار الموجه ضدّ يحيى يحيى، على دعوة السلطات المحلية والمجلس الجهوي للحسابات إلى فتح تحقيق فيما أسمي ضمن الوثيقة بـ “ما يروج عن الفساد بالمجلس”، مع ذكر محرري البيان لملف التعمير قبل إثارة “اختلالات التسيير الناجمة عن الغياب المستمر للرئيس”.


ونفى فريق مستشاري العدالة والتنمية ببني انصار، ضمن بيانهم الموجه للرأي العام، ما سبق وأن أشيع عن استقالتهم من عضوية مجلس بني انصار كشكل احتجاجي على سحب التفويضين الخاصين بمستشارين من الحزب بعد توقيع يحيى يحيى على قرار بهذا الخصوص، مؤكدين “الاستمرار في الدفاع عن مصالح البلدية وساكنتها”، مع دعوة الجهات المختصة إلى “تحمل مسؤولياتها في النازلة” باعتبارها “متسمة بالشطط في استعمال السلطة بعيدا عن الاصطفافات والتحيزات”.

‫تعليقات الزوار

7
  • سمير الناظوري
    الخميس 9 يونيو 2011 - 19:14

    يحيى يحيى لميقدكشيئا لبلدي بني انصار، إنه إقطاعي لا يفكر بتاتافي هموم المواطنين، هو من أسرة إقطاعية كانت عميلة للإسبان في عهد الاستعمار، والآن يدعي الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، هو شخص غير صالح لتحمل المسؤولية خلفه يتحرك ويستفيد زمرة من الفاسدين والمرتشين وأصحاب المخدرات أعضاء هذا المجلس الذين يشربوندماء المواطنين.
    نسأل يحيى عن التهيئة الحضرية التي لم يفرج عنها، وعدد المنازل التي شيدت في هذه الفترة بطريقة غير شرعية مقابل الرشوة التي ذهبت إلى جيوب أعضاء مجلسك والقياد والشيوخ والمقدمين، والله هذا منكر مابعده منكر تشربون دماء المواطنين، وسترقصون نفاقا أمام الملك في زيارتالمرتقبة في هذه الأيام.

  • متنكــر
    الخميس 9 يونيو 2011 - 19:16

    إخترتموه …. ذوقوا عذاب ما إخترتم…. أليس يحي يحي الرجل المناسب الذي تغنى به البني نصاريون في الإنتخابات السابقة ؟ أم أن المائتين درهم لم يعد لها وجود في جيوبكم الحقيرة ؟ إنتظروا الإنتخابات القادمة لعل يحي يحي يغدق عليكم مجددا ببعض الدراهم و صوتوا عليه فهو الرجل المناسب دائما في المكان المناسب دائما و لا تنسوا هذا

  • simo
    الخميس 9 يونيو 2011 - 19:22

    هذا الشخص مريض بحرب تحرير داخلية، ولاندري أي أرض محتلة يحررها هذا المتهور في كل مرة يرفع علما وطنيا على أرض أصلا مغربية،فعوض أن يقدم خدمات للمواطنين كرئيس بلدية تجده يبحث عن الأوهام ،والله اشافيه

  • تاشفين
    الخميس 9 يونيو 2011 - 19:26

    من هي هده الجهات العليا

  • walid
    الخميس 9 يونيو 2011 - 19:24

    un Monsieur qui représente une parti politique marocaine m’a dit qu’il n’aime pas adala wa attanmiya,je lui dis pourquoi ?il a répondu:
    parceque les représentant du parti adala wa attanmiya ne veulent pas voler et ne veulent pas aussi prendre arrachwa.
    un grand merci au parti adala wa attanmiya.

  • Mme Bennani
    الخميس 9 يونيو 2011 - 19:18

    vous etes un vrai heros national,Mr Yahya je vous aime bcp

  • zakaria fes
    الخميس 9 يونيو 2011 - 19:20

    Bravo pour Yahya Yahya

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين