باريس: عرقلة المحادثات بشأن الصحراء "لا تفيد أحدا"

باريس: عرقلة المحادثات بشأن الصحراء "لا تفيد أحدا"
السبت 23 يوليوز 2011 - 02:32

أعلنت الحكومة الفرنسية أمس الجمعة أن عرقلة محادثات التوصل لحل لقضية الصحراء “لا تفيد أحدا” مؤكدة مواصلة دعم المفاوضات للتوصل لحل للمشكلة التي يسعى المغرب وجبهة البوليساريو الانفصالية لحلها منذ شهور في الولايات المتحدة.

وذكرت الخارجية الفرنسية في بيان “اننا ندعم مواصلة المفاوضات ونشيد بتحرك مبعوث الأمم المتحدة الخاص كريستوفر روس لايجاد حل سياسي دائم يتسم بالواقعية تقبله كافة الأطراف بما يتفق مع قرار الأمم المتحدة 1979”.

وأضاف البيان ان مواصلة عرقلة جهود التوصل لحل لهذه المشكلة لا يصب في صالح أي من الأطراف.

ولفت الى ان الحوار غير الرسمي وعملية المفاوضات المطولة ستستمر حيث أكد الطرفان (المغرب وجبهة بوليساريو) مشاركتهما في الاجتماع الذي تنظمه المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في سبتمبر المقبل لمناقشة قضية اللاجئين.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أمس فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات غير الرسمية بين المغرب وجبهة البوليساريو بشأن نزاع الصحراء.

‫تعليقات الزوار

14
  • مجد المغربى
    السبت 23 يوليوز 2011 - 03:02

    ان حل مشكل الصحراء المغربية هو بين يد الشعبين المغربى والجزائرى فعندما نحل مشاكلنا الداخلية مثل تحقيق المطالب الاحتجاجات والمسيرات السلمية انا ذاك يمكن حل مسألة الصحراء ولوا حتى لم يرد الشعب الجزائرى ذالك فالشعب المغربى عندما يحقق مطالب الداخلية سوف يتوجه مباشرة الى مسألة الصحراء ويقوم بمسيرة تانية الى صحرائه المغربية ويدخلها بدون اى ازاء لدماء ابناء وطنينا المغرب تحت راية الاسلام ومصحف الله القراءن الكريم وعزم الشعب المغربى الى تحرير جميع اراضيه المحتلة لكل يجب حل مشاكل الداخلية اولا

  • El Younsi Mohamed
    السبت 23 يوليوز 2011 - 04:56

    Quelle diplomatie ! Sur quelle base le Maroc doit négocier les ressources naturelles du pays avec le polisario? Ou se trouve la majorité du peuple Sahraoui ? Quel est le nombre total, l’identité et l’origine tribale de ces réfugiés dans les camps de Tindouf ? En plus, quand l’Espagne colonial avait envahi cette partie du royaume en 1884, elle avait trouvé qui; certainement pas le polisario ou son sponsorl’Algérie ?

  • الجلالي
    السبت 23 يوليوز 2011 - 09:10

    يجب على المغرب الحبيب ان لا يزيد في هذه المفاوضات لانها لا تسمن ولا تغني من جوع. الحل الوحيد يجب ان نتعامل مع البلزاريو باسلوب الحرب والظغت عليه بالقوة وحماية السكان لرجوعهم الى ارض الوطن بعد ذلك سنتمكن بالنتائج انشاء الله.
    اما الجزائر لا نسوق لها باي مبادرة ولا نعطيها الوقت في الموضوع حتى نعرف هي بنفسها ما هي تحركاتها في الميدان على حد قولها تقرير المصير لمن….؟ لها ام لشرذمت قليلة تمولها في صحرائنا…..
    واخيرا كفانا من الخوف شعبنا شعب شجاع ومتماسك بصحرائه في الداخل والخارج.الى الامام .

  • siso
    السبت 23 يوليوز 2011 - 12:10

    we dont know how the algerian will understund that th sarhra is a land of morocco from along time and it will be like that

  • marie
    السبت 23 يوليوز 2011 - 12:29

    si on résume bien, sarkozy est au maroc pendant que le quai d'orsay pilonne les résultats des négociations avec polisario… la conclusion est simple.

  • codogoo
    السبت 23 يوليوز 2011 - 12:55

    مع وجود قوى متداخلة فهدا صعب و أحيانا تحدث أشيا ء خارجة عن نطاق السيطرة

  • ابو الفضل
    السبت 23 يوليوز 2011 - 13:03

    المثل المغربي الدارج يقول الى بان المعنى لا فائدة في التكرار.والمفاوضات مع البوتساريو هى عبثية ومضيعة للوقت لان خصوم الوحدة الترابية لم يومنوا يوما من الايام بفعالية المفاوضات ويشجعهم على موقفهم هذا مساندة النظام العسكري الجزائري المستبد.
    وعلى المغرب ان يتهيا لطريق اخر غير المفاوضات اذا هو اراد ان يحتفظ على وحدته الترابية.

  • مغربي متتبع
    السبت 23 يوليوز 2011 - 13:36

    المهم ان ياخد المغرب الحيطة والحدر.ما وقع في مدينة جرادة يجعلنا ننتضر شيئا ما تخطط له الجزائر والبوليزاريو في الصحراء المغربية .تدكرو معي قبل احدات مخيم اكديم ازيك كانت الجزائر تفعل مشكل في شمال المغرب حيت سفن الصيد الجزائرية كانت تدخلا ا لمياه الاقليمية المغربية لكي يتناسا المغرب انتباهه مايخططون له في العيون.
    هدا ما جعلني افكر ان على المغرب عدم ازالة الالغام بل الزيادة في عددها
    الله الوطن الملك .عاش محمد السادس

  • sa7ra marocaine
    السبت 23 يوليوز 2011 - 13:39

    pour moi je vois pas l'interet de négocier le polizario .il me parut comme un piége par ce que qu'on on négocie le polizario et non l'algérie ça veut dire que le polizario existe et a un pouvoir et un peuple ..et pour la france il cherche juste son intéret .maintenant ils sontoccupéé par la libie et les autres pays quand ils finneront(france et utats unis) ils vont divise le maroc comme ils font pour le sudan..pour moi il faut arréter ses négociations et faire qqch d'autres qui va aider le mar

  • otinghir de reims
    السبت 23 يوليوز 2011 - 14:08

    non vous tattendez pas grand chose puisque ya l’Algérie sur la ligne

  • مغربي قح
    السبت 23 يوليوز 2011 - 14:54

    بالفعل لا تفيد أحدا، سوى فرنسا اللتي من مصلحتها أن يستمر هذا المشكل لإبتزاز المغرب والمغاربة والسطو على خيراتهم وأموالهم.

  • mohamed
    الأحد 24 يوليوز 2011 - 03:35

    desoler monsieurs le polisario a un gouvernement et un drapeau bientot l indepedence de se peuple moi marocain.algerien et sahraoui nous sommes des freres et nous sommes des moslims ok merci hespress nous sommes l an 2011 oujdi

  • chergui mohamed
    الأحد 24 يوليوز 2011 - 12:23

    عودة الوعي صـــوت مــن المهجر
    عرقل أم لا تعرق ن الصحراء مغربية وسوف تبقي مغربية إلي الأبد احبوا أو كرهوا سواء من الناحية اجغرافية أو التاريخية أو الأنتروبولوجية, ونحن شباب الواعيين المغربيين لنا الحق أن نطلب بالحدود التاريخية المغربية من عهد الأدارس إلي المناضل الشيخ ماء العينين الذي كان يقاوم الفرنسيون بأمر من الملوك العلويين وأسلتهم ونحن المغاربة الذي حافظنا علي أفريقيا والأفارقة في الشمال والغرب من التغلغل الإنجليز والفرنسيين والإسبان. لو لا تواجدنا كقوة فاعلة ضاربة لوقع…

  • insea
    الأحد 24 يوليوز 2011 - 12:40

    ces negociation ne sont qu'une perte de temps parceque les polisario ne sont pas une partis prenante dans les negociation et n'ont aucun poid et ils ne sont que les pions des genereaux algeriens c'est l'algerie qui doit etre sur la table des negociation

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة