24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الشرقاوي يدعو الولاة والعمال الى استلهام عملهم من الخطاب الملكي

الشرقاوي يدعو الولاة والعمال الى استلهام عملهم من الخطاب الملكي

الشرقاوي يدعو الولاة والعمال الى استلهام عملهم من الخطاب الملكي

ترأس الطيب الشرقاوي وزير الداخلية الأحد 31 يوليوز اجتماعا بمقر ولاية تطوان، في إطار اللقاء السنوي الذي يعقده وزير الداخلية مع ولاة وعمال المملكة بمناسبة احتفالات عيد العرش.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن الطيب الشرقاوي ذكر خلال هذا الاجتماع، بمضامين خطاب العرش داعيا الولاة والعمال الى استلهام عملهم من فحوى الخطاب الملكي.

كما حث الوزير ولاة وعمال المملكة ومن خلالهم كافة أطر الادارة الترابية من أجل تطوير والارتقاء بعمل الادارة الترابية انسجاما مع روح الدستور الجديد وانخراطهم الكامل في إنجاح أوراش الإصلاح الكبرى التي تعرفها المملكة.

وبهذه المناسبة نوه وزير الداخلية بالمجهودات التي بذلتها الادارة الترابية من أجل توفير الظروف التنظيمية والمادية الملائمة لإنجاح الاستفتاء الدستوري الذي صادق من خلاله الشعب المغربي على الدستور الجديد.

كما استعرض وزير الداخلية مجمل التدابير المرتبطة بتفعيل مضامين الدستور الجديد خاصة ما يتعلق منها باختصاصات وصلاحيات الادارة الترابية ، مما يفرض على الولاة والعمال اعتماد مقاربة جديدة في تديبر الشأن المحلي تضع ضمن صلب اهتماماتها النهوض بدور الجهة ، وتعتمد أسس الحكامة الجيدة في احترام تام لمبادئ حقوق الانسان ، والحرص على حماية أرواح وممتلكات المواطنين والحفاظ على الأمن والنظام العام.

حضر هذا الاجتماع كل من محمد حصار كاتب وزير الدولة لدى الداخلية، ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، والشرقي ضريس المدير العام الأمن الوطني، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام لمراقبة التراب الوطني ، وعبد الكريم اليعقوبي الجنرال دو ديفزيون مفتش الوقاية المدينة ، وحدو حجار الجنرال دو بركاد مفتش القوات المساعدة بالمنطقة الشمالية ،والجنرال عبد الرحمان الطناشري عن الدرك الملكي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - معطل حر من تنجداد الاثنين 01 غشت 2011 - 04:36
خطوة اجابية و المزيد من التنسيق الله اكمل بيخير
2 - Tamerlan الاثنين 01 غشت 2011 - 09:56
Mr cherkaoui doit tout d'abord demander à ces services de faire une inspection minitieuse de toutes les communes urbaines et rurales et muter les cadres qui dirigent ces communes. pour commencer un vrai changement et un calme pour ces manifetations. car à partir cde cette inspection il découvrira pas mal de fuite de budget et de recrutement et avancement et logements et et et et....et.A MON AVIS ON MONTE PAR LA PREMIERE ESCALE
3 - brhim الاثنين 01 غشت 2011 - 16:41
المخزن هو اكبر حزب في المغرب
4 - ouahid abdelahad الاثنين 01 غشت 2011 - 16:59
يحصل هذا التوجيه من أعلى هرم في وزارة الداخلية وبعض عمال المملكة لم يسددوا إلى حدود كتابة هذه السطور تعويضات بعض الموظفين الذين ساهموا في تحضير عملية الإستفتاء حول الدستور الجديد منذ شهر مارس 2011 خاصة العاملين بمصالح الشؤون الداخلية بالملحقات التابعة لبعض عمالات المملكة و خاصة إقليم الخميسات الذي يعتبر قمة الإستهتار و التهميش للموظف فأين نحن من هذه التوصيات التي يوصي بها السيد الوزير.
5 - machkour الاثنين 01 غشت 2011 - 22:09
الدولة حريصة فعلا على أمن المواطن، وكيف ذلك وعناصر الأمن لا تأتي إلا بعد حصول الكارثة وفرار المجرمين الذين لا يتوانون عن الظهور مرة أخرى حاملين سيوفهم في واضحة النهار. وخير مثال ما يقع في حي المغرب العربي -المسيرة 2- بمدينة تمارة: عصابتان مدججتان بالسيوف تبثان الرعب في نفوس المواطنين ليل نهار، ولا تجد الساكنة أجوبة لنداءاتها المتكررة لقوات الأمن الوطني. هل يحصل هذا في الأحياء الراقية؟ طبعا لا، فالمواطنون درجات وكذلك "الحرص على حماية أرواح وممتلكات المواطنين والحفاظ على الأمن والنظام العام"
6 - noureddine الثلاثاء 02 غشت 2011 - 00:03
The country is ruled by oral orders and whim and not by reason or law
7 - ALJALIA الثلاثاء 02 غشت 2011 - 00:50
البارحة وخلال الثالثة صباحا اقتحم مسكني اربعة من ضباطك حماية لمغاربتهم بحيث ان المغاربة هم طبقات فانا امراءة ويتيمة ومن الجالية المغربية ياتون البوليس ليلا الى مسكني دون دنب ارتكبته حماية للمكتري وزوجته ابنة دوي النفود وهدا هو العمل بالدستور الجديد اهانتنا بوطننا ومساكننا...."؟
8 - امير الطوارق الثلاثاء 02 غشت 2011 - 00:53
شكرا للسيد الطيب الشرقاوى وزير الداخلية على هذه المبادرة الطيبة والجليلة والتى نتمنى ان يكون اول المستفيدين منها عامل صاحب الجلالة على اقليم طانطان هذا الاقليم الذى مازال يعانى ويقاسى بفضل السياسة الغير الجيدة التى يمارس بها المسؤولين المحليين شؤون هدا الاقليم وفى ادارة بعض الملفات ما يعتبره البعض منافيا للتوجيهات الملكية الساكية لصاحب الجلالة ولخطبه السامية خاصة فيما يتعلق بقطاع الاعلام والدور الذى يجب ان يلعبه فى عدة قضايا وطنية وخاصة قضية وحدتنا الترابية
9 - الفيلالي حاجي علي الثلاثاء 02 غشت 2011 - 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رمضان كريم لكل المغاربة بدون استثناء رسالة الى وزير الداخلية الذي هو خارج التغطية في متابعة العمال والولاة الدين يسيؤون الى مركز الملك بعدم تنفيذ ما اقسمو عليه من الإخلاص في العمل المنوط اليهم سأعطي مثال واحد لعامل مدينة طانطان الذي سبب في تعطيل الاعمال للبلدية عندما كان جاهلا للقانون ويماطل في أخد القرارات حتى ان وزير الداخلية راسله عن تفسير الإقالة للعضو بلدية امبيرة سلامة واستفسار الرسالة وصلت شهر واحد لعام 2011. ولم يدلي بها حتى شهر سبعة هل يعقل هدا يقع.؟ 
10 - larache الثلاثاء 02 غشت 2011 - 03:27
larache a connu depuis 20 fevrier'plusieurs manifestationset emeutes/contre les responsables de cette ville marginalisee/y compris le gouverneur lmrabet.qui n a rien donne a cette province et qui a traite le sermentde sa nomination.ce type qui a demoli le patremoinede la ville et qui n applique pas les consignes royale,devras etre limoge par le souvrain que dieu le garde//;;sinon la situation ira de mal en pis;;la kadara lah''
11 - مواطن مغربي حر السبت 15 أكتوبر 2011 - 05:45
ان ما اشرت اليه في تعليقك عن تعويضات الانتخابات فان اقليم الرشيدية نفسه يعاني من هذه الممارسا ت اللا ادارية فنحن مازلنا لم نتوصل بتعويضات المستشارين الكبار والغرف الفلاحية والصناعة والتجارة والخدمات الى يومنا هذا ولا نقدر على شيء سوى تقديم شكاية الى الله سبحانه وتعالى فالله ياخذ حقنا جميعا في هؤلاء المسؤولين امين يا رب .
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال