24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. جمعية تحذر من خطر بتر أرجل مصابين بالسكري نتيجة الإهمال (5.00)

  2. تقرير إفريقي يرصد تقدم الاقتصاد وتراجع حقوق الإنسان بالمملكة (5.00)

  3. عمدة البيضاء يرفع تعويضاته 6 مرات ويُفرد 400 مليون للحفلات (5.00)

  4. "فاجعة الصويرة" تطيح بكولونيل .. وإعفاءات تنتظر مسؤولين بالدرك (5.00)

  5. دراسة: النساء أكثر استعمالاً للمراحيض العمومية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المجلس الحكومي يناقش جديد الدخول المدرسي

المجلس الحكومي يناقش جديد الدخول المدرسي

المجلس الحكومي يناقش جديد الدخول المدرسي

ينعقد، اليوم الخميس، مجلس للحكومة برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول معطيات الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني 2017-2018.

وأضاف البلاغ أن المجلس سيتداس، إثر ذلك، مشروع قانون يقضي بتغيير المادة 15 من القانون المتعلق بمدونة التجارة. وسيواصل أشغاله بدراسة مشروعي مرسومين؛ يتعلق الأول منهما بتغيير المرسوم الصادر في شأن إقامة وتنقل أعوان وزراة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي العاملين بالخارج، فيما يتعلق مشروع المرسوم الثاني بالنظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الإدارات.

وسينتقل المجلس، بعد ذلك، إلى دراسة الاتفاق المنشئ للمركز الدولي لتطبيق الحد من الانبعاثات الناجمة عن إزالة الغابات وتدهورها (إسيريد)، الموقع بباريس في 10 دجنبر 2015، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مواطن في هولاندا الخميس 14 شتنبر 2017 - 06:40
أنا بعدا عجبوني لكراسة وطابلة أو الكومبليات
2 - كل عام وانتم .... الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:54
كل عام في بداية السنة واخرها ووسطها صباحا ومساءا يناقشون حصيلة الدخول والخروج والجلوس المدرسي ومع هدا حصلوا على المرنبة التااااااااسعة قبل الاخيرة في العااااااااااالم . والله يخرجنا من دار العيب بل عيب .
3 - رشيد الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:28
السنطيحة والتبنيدة او المستوى الهابط لوزرائنا. 38 وزير كتشد 7 ديال المليون قي الشهر في دولة فقيرة ومتخلفة اسمها المغرب.
4 - الوطنية الخميس 14 شتنبر 2017 - 09:52
طليت الحيطان تم الالتحاق في 7 شتنبر لكن لا جديد في الدخول المدرسي لا تكدبوا على الدقون : كل شيء مرون التلاميذ لم يتم تسجيلهم بعد يدخلون الى الاقسام بدون تسجيل وقليل منهم من التحق . المقاعد متآكلة . الاكتظاظ هو هو 40 او تزيد لان هناك جدد ينتقلون . اي جديد إذن من ؟ لا جديد كل وزير يأتي بخطط فاشلة والنتيجة التعليم يحتضر ونحن نشهد على ذلك ولا حول لنا ولا قوة
5 - ناقد الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:32
المشكل الذي يتكرر كل سنة مع كل دخول مدرسي هو الإرتباك : عدم كفاية اللوازم المدرسية الموهوبة للتلاميذ وانتظارهم للبقية لمدة أسابيع وغياب عدد كبير من الكتب المدرسية بالمكتبات ... ولازالت هناك أقسام متهرئة بالبوادي ومؤسسات دون أسوار أو مرافق النظافة .
6 - متتبع الخميس 14 شتنبر 2017 - 15:55
دخول مدرسي كله احتجاجات دكاترة القطاع ،الأساتذة المنتسبين لمأساة السلم 9 ،المتضررين من الحركة يوم 7 شتنبر كان إضراب الدكاترة و 12 المتضررين من الحركة و12 و13 إضراب اساتذة سلم 9 واعتصامهم
7 - مغربية الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:14
لم يتطرق احد لكثرة المطابع المدرسية او بمعنى اخر المقررات التي تدرس في جميع المستويات لقد ارهقتم الاسر والتجار الصغار ومنهم من افلس بسبب تجديد المطابع اصبح التعليم تجارة فقط
نتمنى ان يتوحد المقرر وباراكا علينا من قوة المطابع وقوة السميات بلا فائدة كل واحد يطبع اسم جديد ( المفيد الرحاب الجديد الجيد الممتاز المنار ................)
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم.
اتمنى ان تصل هذه الرسالة لمسؤول غيور ويتم توحيد المقرر على الصعيد الوطني
8 - مرحبا الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:16
أين التعويضات العاءلية التي صادق عليها المجلس شهر يونيو وماالفاءدة من المصادقة اذالم تنفذ
9 - السلام الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:22
راكم صادقتو على التعويضات العاءلية الجديدة فيونيو دبا رآه أكتوبر ما شفنا والو ....حيد شي فين يجي شي.... حكمة عالمية
10 - حسن الزناتي السبت 16 شتنبر 2017 - 00:05
...و اين وصل تفعيل الاجراء الاداري الخاص بسحب اختصاص المصادقة على تصحيح الامضاءات و مطابقة النسخ لاصولها من مصالح المقاطعات الجماعية و الملحقات الادارية، على الصعيد الطني ؟!!...
11 - صلوحة السبت 16 شتنبر 2017 - 10:17
يعيش الاساتذة المتعاقدون مأساة حقيقية . المرجو النظر في وضعيتهم . أساتذة بدون ماء ولا كهرباء. كيف يمكن لهؤلاء تحضير جذاذات.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.