24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:2012:2615:0117:2318:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | منظمات دولية تشكو السفير الجزائري بجنيف إلى الأمم المتحدة

منظمات دولية تشكو السفير الجزائري بجنيف إلى الأمم المتحدة

منظمات دولية تشكو السفير الجزائري بجنيف إلى الأمم المتحدة

اشتكت العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية خلال انعقاد الجلسة العامة لمجلس حقوق الإنسان، سفير دولة الجزائر في جنيف للأمم المتحدة؛ وذلك بسبب عدم تقبله الانتقادات الحقوقية التي وجهت لبلاده خلال جلسة الاستعراض الدوري الشامل الخاص بالدولة الجزائرية.

واستفزت مداخلات ناشطات حقوقيات دوليات، وأخريات من الأقاليم الجنوبية، ممثل دولة الجزائر لدى بعثة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف، بوجمعة دلمي، فرد عليها بكلام "استفزازي"، يخرج عن الأعراف الدبلوماسية المتعارف عليها داخل المنتظم الدولي.

وأقدمت الجمعيات الدولية مباشرة بعد نهاية جلسة الاستعراض الدولي الشامل الخاص بالجزائر على وضع شكاية لدى رئيس مجلس حقوق الإنسان، في مكتب ضبط جمعيات المجتمع المدني داخل الأمم المتحدة، مسجلة أن ما يقوم به رئيس وفد الجزائر وبعض نشطاء جبهة البوليساريو، "ليس للمرة الأولى، بل يتكرر خلال كل محفل دولي، وهدفه التشويش على عمل الجمعيات الحقوقية المنتقدة لسياسية الجزائر".

وفي الصدد ذاته عبرت "الوكالة الدولية للتنمية"، خلال تقديم ممثل الجزائر لردود بلاده حول التوصيات الأممية التي تفاعلت معها، عن أسفها لعدم قيام الجزائر بالتحقيق في حالات الاختفاء القسري بكامل ترابها الوطني، بما في ذلك مخيمات تندوف.

وقالت الجمعية الدولية: "إن هذا يقع مع العلم أن الفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو غير الطوعي رصد أكثر من 3000 حالة؛ وهو رقم يعكس بجلاء حجم خروقات حقوق الإنسان في هذا البلد الذي باتت سلطاته لا تعترف إلا بلغة التنكيل والعنف والاختطاف والتعذيب في حق الذين يبدون معارضتهم للسلطات وسياسة الدولة ككل".

وسجلت "الوكالة الدولية للتنمية"، في مداخلتها التي أغضبت بعثة الجزائر، "ارتفاع حالات القتل الخارج عن نطاق القضاء أو بإجراءات موجزة؛ وهو الواقع المعاش في مخيمات تندوف التي لا تخضع لأي رقابة من طرف آليات الانتصاف الوطنية الجزائرية".

بدورها، انتقدت "المنظمة الدولية للتنمية المتكاملة للمرأة" عدم تفاعل الجزائر مع التوصيات الأممية، مشيرة بكل أسفها إلى أهمية الملاحظات التي لم تحظ بدعم الحكومة الجزائرية، والتي تشكل بحسبها "مؤشرا دالا على تقييم أوضاع حقوق الإنسان ومدى وجود إرادة من عدمه لإعمال دولة الجزائر للالتزامات ذات الصلة بحماية الحقوق والحريات".

"إن استمرار الجزائر في عدم وفائها بتنفيذ التزاماتها الطوعية ذات الصلة بمناهضة التعذيب، في غياب أي تفاعل إيجابي مع الإجراءات الخاصة والتقارير الدورية المتعلقة بمدى تنفيذها لالتزاماتها، سيزيد تدهور الأحوال الصحية والنفسية للمئات من ضحايا التعذيب، في الريف الصحراوي، في غياب تام لرقابة مؤسسات الدولة المضيفة التي تحتضن هذا التنظيم"، تورد ممثلة المنظمة الدولية خلال المداخلات الخاصة بجمعيات المجتمع المدني.

وبعدما طالبت الهيئات الدولية مجلس حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لرصد الانتهاكات والخروقات في الجزائر ومخيمات الصحراويين، دعت منظمة "CHAINE DE L’ESPOIR NORD –SUD" المجلس الأممي إلى حماية أطفال تندوف وتمكينهم من شروط العيش اللائق والتمدرس والتطبيب، ووقف الإجحاف الذي يطالهم بشكل يومي، بتعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - عصام الأحد 24 شتنبر 2017 - 23:31
ركلة ولطمة جديدة تتلقاها دويلة الجزائر المنهارة سياسيا واقتصاديا بسبب جلاديهم الجنرالات اللذين يستعبدون الشعب في حين يتوسلون عظام موتاهم الموجودة في ثلاجات فرنسا.....اا تندوف فقد احتلها مرتزقة تندوف وسط صدمة جزائرية جبانة
2 - هههه الأحد 24 شتنبر 2017 - 23:40
الجزاير اولا فلتحمي شرفها الذي يعلم العالم انه تحت الارض بسبب تضييع نصف عمرها في ابدار الاموال من اجل البوليزاريو التي تنهب في اموال شعبها الغبي و المغلوب على امره و في تزوير مقررات المدارس حتى اننا نقرا اشياء عجيبة الجزاير كانت نوميديا و لا ادري ما علاقة هذا بذاك و وجدة كانت مدينة جزايرية تاوجدانت و لا ادري من اين لهم بهده الخزعبلات التي بسببها اصبحوا ضحكة العالم و الان اصبحوا يحاربوننا بالتقاليد و لا يعلمون اننا نملك الدلائل مثال اكلة الكسكس كانت اكلة المرينيين و انتقلت لغزة و مذكورة بكتاب العياشي انها مغربية و لا يهمنا ما باليونيسكيو لانني حينما رايت ان الشدة سجلت باسمهم علمت حينها ان اليونيسكيو جاهلة بعدة اشياء دون ان ننسى قصة سيف القصاص السعودي على انه سيف طارق ههههههه
3 - khalid الأحد 24 شتنبر 2017 - 23:43
سؤال وحيد حيرني وصدمني لمدا لاتدعم مافيا حركيين حق شعب كتالونيا وأكراد في إستفتاء وتقرير مصير الدي تبرربه عداوتها للمغرب علاش سكتو ولا دايرين عداوة المغرب حيلة لسرقة شعب في أموال بحور نفط وغاز وأوصلو بلاد للإفلاس وتدهور ومقبلة سنة 2018 على ميزيريا قاسية لن تستطيع تأمين حاجات سوق ورواتب موضفين
4 - عبده الأحد 24 شتنبر 2017 - 23:43
لأن تعيين وزراء الخارجية والسفراء في الجزائر يجب أن يتوفر فيه شرط...قلة الأدب وقلة الأخلاق...والنفاق السياسي...والكريساج لمن يخالفهم..
5 - M. KACEMI الأحد 24 شتنبر 2017 - 23:44
القوى المتحكمة في العالم لا تريد التدخل لدى دولة الجزائر لأنها تريد لمشكل الصحراء أن يستمر، كون هذه القضية ورقة ابتزاز للمغرب والجزائر معا، ولتعطيل التفاهم والوحدة بين البلدين والمحافظة على حالة الضعف لديها لاستغلالهما اقتصاديا وتجاريا، إلى أن يستفيق عسكر الجزائر، أن يكون في هذا البلد حكم مدني رشيد وبعيد عن ثقافة " النيف" و"كلمتنا ما طيحش الأرض"
6 - علي بابا الأحد 24 شتنبر 2017 - 23:52
الجزائر شغلها الشاغل ليس الصحراء المغربية وانما الهاء الشعب الجزائري كي لا يلتفت الى الازمة الاقتصادية الخانقة التي تنخر جيوبهم بعد الارتفاع المهول في جميع المواد الغدائية، اما تلويح بوليزاريو بالحرب فهذا من سابع المستحيلات في الوقت الراهن على الاقل ، لان ممول الارهاب و الميليشيات في العالو العربي ( القدفي ) مات و الجزائر لن تدفع رواتب موظفيها في السنة المقبلة ' تصريح ويحيى رئيس الحكومة في الجزائر ، نهيك عن دخولها في حرب مع مغرب 2O17.
7 - غرور جزائري الأحد 24 شتنبر 2017 - 23:56
منذ الاستقلال الجزائري والمسؤولين في غرور دائم يعتقدون من خلاله أنهم سوبرمان هم أحسن من كل الدول وحقيقتها هي الحقيقة الأزلية غرور لم يوصل الجزائر إلى مستوى اليابان الافريقي كما كانوا يتبجحون ويتمشدقون
8 - Simmo الاثنين 25 شتنبر 2017 - 00:20
وما هي النتيجة في هاته الشكوى. العرب هم العرب يخرقون حقوق الإنسان ليس في الجزائر فقط بل ايضا في المغرب و جميع الدول العربية.سوف تكون شكوى بدون نتيجة
9 - السبتي الاثنين 25 شتنبر 2017 - 00:56
اللي امتهن التسول يصعب عليه الاعتماد على نفسه. والجزائر شبيهة بمن يكتري اطفال(صنيعتها البوليزاريو) ليتسول بهم . ومن سابع المستحيلات ان يتوب عن التسول.
10 - خبير في الشؤون الصحراوية الاثنين 25 شتنبر 2017 - 01:25
عندما تسمع ان المغرب ،قدم شكاية فهذا دليل انا الشخص او الجهة ردت الصاعة صاعين للمغرب.ربما السبب هو مشاركة البوليساربو جنب الى جنب في مؤتمر الاتحاد الاوروبي -الاتحاد الافريقي.
11 - عبدالله الاثنين 25 شتنبر 2017 - 03:51
المرقة سالات او الصندوق خوا او نهار تا تقطع التدويرة وشراء الأفواه نهار تا تبان عورتك.
في السنوات المقبلة انشاء الله الجزاءر غادي تولي بحال داك الصاك ديال الملاكمة سوف تلاقي ضربات من كل جهة او غادي في الاخير تبقى بحال داك الحمار لي تا يدور طول حياتو على الرحا نهار تا يشد التقاعد تا يبقى يدور في بلاصتو ديما مسكين . يا جزاءر قلناها ليك راه البوليزاريو في الاخير غادي تستعمر تندوف او غادي توحلي فيها ، بغيتو ديرو حجرة في صباط المغاربة ساعة المغاربة صباطهًم فيه الصابون البلدي وفكها يا من وحلتيها هزكوم الماء او نيفكًم دخلو الزكام المغربي لي ما عندو دواء غير شي حكومة ماشي عسكرية هيا لي غادي تفاهم مع المغاربة اما اولاد فرنسا انهم عشرة في عقل.
12 - لحنين75 الاثنين 25 شتنبر 2017 - 05:22
على المملكة المغرببة الشريفة ان تجعل عينها تحت مجهر كل من تحركات : "عبد القدر مساهل" وزير إفريقيا و العرب و شمال أفريقيا ووو ! و "عمار بلاني" السفير ببروكسل" الذي يتدخل في شؤون اللمملكة لدفاع عن جمهوريته الوهمية والذي يأخذ كل مرة صفعة من الاتحاد الاروبي ثم" رمطان لعمامرة" الذي عينه ماخرا السيد انطونيو كوتيريس Atonio Guterres بجانبه في الأمم المتحدة لمراقبته و ذالك عن الاكاذيب بأن الجزائر محايدة في القضية ولا تتدخل في شؤون الدول ، بعدما نبذه النظام العسكري بفشله بالرجوع المملكة الى الاتحاد الافريقي !! هؤلاء الثلاثي شياطين في صفة انس ! من الواجب على كل مغربي تصيل اينما كان ان يحبط عمل و احباط كل مؤامرة تحاك ضد وحدتنا الترابية ! كما فعلوا بعض الإخوان الاسبوع الماضي في اللقاء السنوي الحزب الشيوعي الفرنسي PCF الذي استقبل السيد فرحات مهني رئيس القبائل في المهجر و ضيف شرف ..و رفص الحزب دعوة او حظور الجمهورية الوهمية.. الله الوطن الملك. و السلام عليكم شكرا هسبرس.
13 - العاصمي الاثنين 25 شتنبر 2017 - 07:09
إلى 10 - السبتي

يا أخي اقرا التاريخ حتى ننعلم كيف لا تبيع الاوهام للبشر. بغض النظر عن كل شيئ و قبل كل شيئ جبهة البوليساريو انشأت سنة 1973 و الجزائر اعترفت بها سنة 1976 و سبقت الجزائر دول في الإعنراف بجبهة البوليساريو.
14 - ما نعرف الاثنين 25 شتنبر 2017 - 07:40
يحكى أنه في العشرية السوداء بالجزائر .. كان أفراد من الجيش يتخفون في لباس العصابات ومهمتهم قتل المواطنين في البوادي وينسبونها للإسلاميين ودلك لضرب سمعة الإسلاميين ...

يعني الجيش ارتكب جرائم حرب ضد شعبه ...
15 - Ahmed الاثنين 25 شتنبر 2017 - 08:09
ils ont fait tombé le mure de Berlin ils ont fait la paix entre lesSerbes et les croates ils se sont unis et construire l'Europe pour devenir une grande puissance malgré les différences de langues et nous on parle tous la même et on pratiquement la même religion et au lieu de s'unir on se déchire alors qu'on a les meilleures richesses du monde pour vivre en toutes tranquillité !! Mais qui achètera leurs armes si c'est pas nous? Réveillez vous mes frères
16 - MARROQUINO الاثنين 25 شتنبر 2017 - 08:13
الذي أستغرب له كل الاستغراب هو
لماذا لم يتم التحقيق في الخروقات التي تقع للمساعدات الإنسانية والتي تقدم للمحتجزين في مخيمات تندوف؟؟؟
لماذا لم يتم فتح تحقيق في المجازر التي قام بها الجيش الجزائري في حق الأبرياء خلال العشرية السوداء؟؟؟
لماذا تمنع الجزائر إحصاء سكان مخيمات تندوف؟؟؟
ما الذي يجعل المنتظم الدولي يتساهل مع الجزائر في كثير من الأمور ومتشددا على كثير من الدول الأخرى؟؟؟ "جنوب السودان والعراق نموذجا"
غريب أمر الجزائر تدفع الملايين للدول وللمنظمات الخارجية وتبخل على أبنائها.
17 - marocaine الاثنين 25 شتنبر 2017 - 09:28
في نشرات اخبار قنوات التلفزة الجزائرية يديعون في كل نشرة خبرين اجباريين:
الاول: قامت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي من حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج بمدينة كدا (لالصاق تهمة تهريب المخدرات بالمغرب)
الثاني: قامت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي من حجز كمية من الاسلحة و المتفجرات و قتل الارهابيين (لتخويف الشعب و بهذا يقولون لهم اما نحن او الجحيم)
18 - achraf الاثنين 25 شتنبر 2017 - 12:34
الجزائر دولة فاشلة تبدد اموال الشعب في الرشاوي و شراء فضلات الاسلحة . جل الاتحادات كونت و طورت جميع سبل الشراكات اما نحن دول شمال افريقيا لم ننجح في ذلك رغم ان هناك دين وتقاليد يجب ان توحدنا و ليس العكس.
19 - ايت السجعي الاثنين 25 شتنبر 2017 - 12:35
يجب على المملكة الشريفة الزيادة في سرعة سباق التسلح قصد الضغط على الاقتصاد الجزائري المنهار حتى نجهز عليها فالسياسة تسمح لنا باستغلال أوضاع الخصوم وهذا الأمر لا علاقة له بالخطاب الأخلاقي المخادع فلو بقي ثمن البترول مرتفعا ما كانو ليرحموننا.
حفظ الله المغرب العظيم
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.