نبيل بنعبد الله: تصريحات مساهل أقرب إلى الهذيان‎

نبيل بنعبد الله: تصريحات مساهل أقرب إلى الهذيان‎
الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 13:10

اعتبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن ما قاله عبد القادر مساهل، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، أقرب إلى الهَذَيان منه إلى التصريحات، و”ما حَمَله ذلك من افتراء أعمى ومن إساءة غير مسبوقة، ومن تهم رخيصة، ومن كلام غارق في الطفولية بعيد كل البعد عن أدنى درجات المسؤولية”.

وأعرب بنعبد الله، نيابة عن جميع المنتمين إلى الحزب، عن شجبه وإدانته، بأقصى ما يمكن من تعابير، للسلوك المذكور “الذي لا ينم فقط عن الجهل التام بميكانيزمات وأنظمة ومعايير عمل المؤسسات التي تجرأ على ذكرها، بل يدل أيضا على درجات متقدمة من الحقد الدفين تجاه ما حققته، وتحققه، بلادنا من مكتسبات على جميع الأصعدة، لا سيما فيما يتصل بجهودها لتعزيز أواصر التعاون المثمر مع كافة بلدان قارتنا الإفريقية”.

وأضاف الأمين العام لـ”الكتاب” أن “التعاون الذي لي اليقين أنه ينبني على أسس متينة وشراكة حقيقية لن تتمكن سلوكات حاقدة ويائسة من المساس بمصداقيته أو بمستقبله الواعد وبآفاقه الرحبة”.

وأكد المسؤول الحزبي أن التزام المغرب، الذي يرعاه الملك محمد السادس، مع إفريقيا وبقضايا القارة لا يتعلق بمكسب ضيق أو بحساب سياسي محدود، بل برؤية عميقة واضحة وبإرادة فاعلة تتأسس، من بين ما تتأسس عليه، على إيمان الدول والشعوب الإفريقية بمصيرها المشترك وبقدرتها الجماعية على مجابهة التحديات كجسد واحد متضامن.

نبيل بنعبد الله اعتبر أن سلوك الوزير الجزائري أتى متزامنا مع الجولة الإقليمية، التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، وكذا مع التحضيرات لقمة الاتحاد الأوربي وإفريقيا، “مما يجعلنا أمام وضع صار معتادا، يتجند فيه خصوم بلادنا من خلال محاولات يائسة، لم ولن تؤتي ما يسعون إليه من مآرب مقيتة، حيث يظل عزمنا على السير قدما نحو بناء مغرب متقدم مزدهر وديموقراطي، وسيظل إجماعنا الوطني، في إطار الجبهة الداخلية المتماسكة، صخرة تتحطم عليها كل مناورات وأحقاد أعداء بلادنا”.

‫تعليقات الزوار

11
  • كريم فريد
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 13:19

    كل واحد عندو لسانو.المهم آش تتفعل ماشي آش تتقول.وهاذ شي لي فاتتنا به الدول المتقدمة

  • مواطن
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 13:23

    السؤال المطروح…. اليس ما قاله الوزير الجزائري هو نفسه ما نشرته الامم المتحدة و كتابة الدولة للخارجية الامريكية بوقت ليس بالبعيد لما لم تغضبوا او تعترضوا دلك

  • aziz
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 14:05

    Commentaire 2: il est clair que t'es pas marocain rien que la façon dont est libellé ton commentaire.J'attire l'attention de mes compatriotes que les pro polisario s'incrustent par leurs commentaires pour envenimer les relations entre les deux peuples algérien et Marocain.

  • تنغيري
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 14:47

    انت قلت اسي بنعبدالله "ما حَمَله ذلك من افتراء أعمى ومن إساءة غير مسبوقة، ومن تهم رخيصة، ومن كلام غارق في الطفولية بعيد كل البعد عن أدنى درجات المسؤولية".
    فلماذا اذن تطيلون في الكلام و تعيدونه،انتم تعلمون و نحن نعلم انه لا يجدوى من البكاء على الميت،فلا تعطوا الامور اكثر مما تستحق.

  • حماد
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 14:55

    إلى الجزائري رقم 2. الأمم المتحدة لم تقل أن الأبناك المغربية في أفريقيا تقوم بتبييض أموال المخدرات ولآ تحاول أن تدافع عن وزيرك الجاهل الحقود بإقحام الأمم المتحدة .

  • MATADOR
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 15:42

    اتقوا الله يا عباد لله فالحساب عند الله عسير على كل صغيرة وكبيرة والموت تاتي في طرفة عين

  • moroccan1
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 15:58

    L'intervention de mr BenAbdellah reflete la voix de tous les marocains, peuple, gouvernement et élus . Et la defense de notre nation, y compris répondre aux imbeciles, n'est l'exclusif de nos officiels. Les partis politiques aussi, ONG ET AUTRES PEUVENT jouer ce role. Le peuple Algérien est un peuple ami, généreux et fier mais les responsables algériens, et j'en doute si je peux emprunter ce mot responsable pour faire référence a certains d'entre eux. la declaration du ministre Algérien ne refléte en rien la vision maghrébine . je ne veux pas spéculer ou politiser mon intervention, mais je dis ceci: l'indignation de ben abdallah est l'indignation de tous les marocains et de tous les maghrébins fiers y compris algériens , tunisiens ,libyens et mauritaniens. je clotures par dire a si Msahhal sir allah yassahal 3lik wa chouf chi hajja tachral biha. Le Maroc fit rjal 9ad ljibal .

  • wood
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 17:12

    المغرب ينتج و يصدر المخدرات و هذا الامر لا يمكن ان يكون دون تواطؤ السلطات المغربية . و النظام المجرم في الجزائر ليس في وضع اعطاء دروس للاخرين الا اذا كان متواطئا مع النظام في المغرب للقيام بهذه الحركة المكشوفة لغيضب المغرب و في نفس الوقت ارسال رسالة تحذير بأن لا يتهمه احد بالاتجار في المخدرات . فكما يقول المثل argent n a pas d odeur فالنظام يوزع الاموال يمينا و يسارا لشراء الذمم و ما على الاخرين الا ملء جيوبهم !!!

  • kennedy
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 17:35

    Ce ministre est entrain de préparer un grand cout par ces déclarations, inattendues même pour les algériens, ce grand cout est la prochaine présidentielle en Algérie, personne n'a pensé ainsi et vous allez voir, la maladie de bouteflika, être à la même longueur d'onde avec le régime militaire, et les grandes puissance vont le supporter pour garder cette Afrique divisée et garantir un équilibre des puissances régionales, tous ces déclarations et indignations des banques des ministres des intellectuels ne servent à rien….

  • كلام معقول
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 17:47

    ما قاله سي بنعبدالله واقعي، ينم عن حكمة ورزانة في التحليل، والمغرب يسير بخطى تابتة نحو القمة، خاصة إذا اهتم بالشأن الاجتماعي والتشغيل والرفع من القدرة الشرائية للمواطنين.

  • السلام
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 22:39

    كل مغربي يعرف أن المغرب ينتج آلاف الأطنان من الحشيش و العديد من سكان هذه الأرض يستعملونها بكل إدمان. و الكل يعلم أيضا أن الجزائر تدخل ملايين الأقراص المهلوسة إلى بلدنا.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين