24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبير مغربي يشكك في نيل "لقاح كورونا الروسي" المعايير المطلوبة (5.00)

  2. فاعلون ثقافيون يحذرون من "ظلام يحاصِر المغرب" (5.00)

  3. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  4. واتربوري يشرّح "المهمّات المستحيلة" للتعليم العالي بالعالم العربي (5.00)

  5. أطباء يصفون المنظومة الصحية لتطوان بالفاشلة (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | عناصر من القاعدة تتسلل إلى المغرب بهدف جمع زكاة الفطر

عناصر من القاعدة تتسلل إلى المغرب بهدف جمع زكاة الفطر

عناصر من القاعدة تتسلل إلى المغرب بهدف جمع زكاة الفطر

أفادت تقارير إخبارية أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يسعى إلى جمع زكاة الفطر من القرى المتاخمة للحدود مع الجزائر.

وبحسب ذات المصادر، فإن التنظيم حاول، مؤخرا، التسلل إلى مناطق مغربية على الحدود مع الجارة الجزائر، غير أن يقظة القوات الأمنية المغربية أفشلت هذه المحاولات.

وذكرت المصادر، أنه أمام الخناق الذي ضرب على عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي من طرف الجيش الجزائري، وجدت نفسها في أمس الحاجة إلى مؤن ومواد غذائية، ما دفعها إلى التخطيط للتسلل إلى قرى مغربية متاخمة للحدود الجزائرية لتحصيل زكاة الفطر.

ويشار إلى أن تنظيم القاعدة كان يقوم بزيارات إلى مناطق قروية جزائرية ويحثها على منحه الزكاة إما نقدا أو على شكل مواد غذائية. وقالت التقارير ذاتها، إن خطة التنظيم وضعت في حساباتها العائدات المالية التي ستجنيها من القرى المغربية القريبة من الحدود.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - BAHIJA السبت 27 غشت 2011 - 07:22
bientot alqaeda va avoir un emirat que pour elle en libye car le nouveau gouverneur militaire de tripoli n est autre que abdelhakim belhaj"abou abdallah alsadeq" ex elve de ben laden et zarkaoui
2 - ابراهيم السبت 27 غشت 2011 - 07:41
يستحقون الزكاة والله ينصرهم يارب

فهم يحاربون أعداء الله فقط
3 - khaled السبت 27 غشت 2011 - 10:00
لمادا يستخدم الدين وسيلة لتحقيق غاياته، ويتم استغلال تعلق الناس بالدين ؟؟؟؟؟
4 - djamal السبت 27 غشت 2011 - 10:47
mais vous dites que el quaida nexiste pas et que c de la pur immagination des geraux algeriens ????????????????ETONANT CA NON?????????
5 - Nr Mellali السبت 27 غشت 2011 - 12:16
باسم الله الرحمان الرحيم ، كيف يعقل لهذا التنظيم ان يجمع زكاة الفطر من المغاربة وجنيرالات الجمهورية الشعبية الديمقراطية هم من أسس كيانهم ومولهم وأطرهم بشهادة الضباط الاحرار الجزائريين المقيمين بإسبانيا ، و إخوانهم الضباط المنفيين في فرنسا والذين تحولوا بين عشية وضحاها الى كتاب ومن بينهم العميل المزدوج أنور مالك وحبيب سواعدية الذي يحكي في كتابه (الحرب القذرة ) كيف كانت فرقً من القوات الخاصة تتلبس بزي اسلاميي ( الجيا سابقا، القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي حاليا )وتقتل بلا رحمة مدنيين صغارا وكبارا وتلصق تهمة الارهاب بالاسلاميين .  
ان ما تجنيه هذه المنظمة من تمويل من عسكر الحركى و فدية الرهائن الغربيين يغنيها ومن بعيد عن دراهم المغاربة.
6 - Souiri السبت 27 غشت 2011 - 12:53
Il faut etre vigilant avec ces criminels, ils exploderons DES bombe partous au maroc si ils ont l'opportunite, la notion de venire au maroc pour ramasser DES donations est tres comic, ces gens tuent les femmes, les vieus, les enfants...ils detruisent les economies et terrorisent les gens, il n'y a rien d'innocent dans leur desirent d'infiltrer notre pays, les articles a tendance empathic avec ces criminels doivent etre investiguer par nous agents du secret service et la protection du territories national.
7 - جبل الأعزة السبت 27 غشت 2011 - 13:46
أفتى علماء الإسلام أن أهل الثغور أولى بالزكاة من غيرهم
فنتمنى من كل من يستطيع أن يوصل إليهم الزكاة أن يفعل
وقد قدم الله عز وجل الجهاد بالمال على الجهاد بالنفس في مواضع كثيرة إلا موضع واحد قدم فيه الجهاد بالنفس على المال

اللهم انصر الإسلام والمسلمين
8 - kamal السبت 27 غشت 2011 - 14:54
اين ما يسمي بالاجهزة الامنية الارهابيين دخلو المغرب وهم لا يعرفون شيئا عنهم ام يعرفون ان يلاحقو نشطاء حركة 20 فبراير فقط ويهددونهم بالسجن كل يوم يذهبون الي بيوتهم لكي يقومون يترويع الناس هذا هو حال المخزن الفاشل ولكن موعذنا بعذ العيد ان شاء الله
9 - أبو خليل ـ وجدة السبت 27 غشت 2011 - 15:52
من السذاجة تصديق مثل هذا الخبر. متى كان سكان الحدود وحراسها مغفلين وهم عيون يقظة على الدوام؟ وماذا تمثل قيمة الزكاة المحتمل جمعها بالنسبة لميزانية مثل هذا التنظيم؟
10 - ابو منجل السبت 27 غشت 2011 - 15:58
تحصيل الزكاااة لقتل الشعب الجزائري غريب امر هؤلاء المتنطعين
11 - Sami,تقافة التسول السبت 27 غشت 2011 - 16:48
أدعو كل مغربي يحب وطنه أن يدفع الزكة و الصدقة للجمعيات خيرية معترف بها رسميآ ليستفيد منه من هوا معو ز حقيقي ويبنى بها مشاريع تنفع الفقرأ, حتى لأ نظل نشجع تقافة التسول و اتكالية في بلدنا
12 - m'barek biba السبت 27 غشت 2011 - 17:58
تمتعت القاعدة بملاذ آمن في أفغانستان التي تسيطر عليها طالبان، حتى هزيمة طالبان من قبل مجموعة من القوى المحلية وشعبة الأنشطة الخاصة شبه العسكرية بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، والقوات الخاصة بالجيش الأمريكي والقوات الجوية في عام 2001. ويعتقد أن العديد من قادة تنظيم القاعدة، لا يزالون في المناطق التي يتعاطف سكانها مع طالبان في أفغانستان أو في المناطق القبلية على الحدود((قاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله))
13 - Mustafa السبت 27 غشت 2011 - 20:48
أدعو كل مغربي يحب وطنه أن يدفع الزكة و الصدقة للجمعيات خيرية معترف بها رسميآ ليستفيد منه من هوا معو ز حقيقي ويبنى بها مشاريع تنفع الفقرأ,
14 - SAID السبت 27 غشت 2011 - 21:40
C GENS DOIVENT ËTRE ELIMINER ILS CAUSENT BZAUCOUP DE MAL A L HUMANITE EN VOULANT INSTAURER CET OBSCURANTISME ET TUER TTE CIVILISATION
15 - المهدي المغربي الواقعي السبت 27 غشت 2011 - 22:56
صاحب التعليق 2 .
و الله ماكاتحشم .
القاعدة منظمة إرهابية و تقول أنها تستحق الصدقة ، بأي منطق تفكرون .
تبا لعقليتكم التي تمجد الإرهابيين ، و تكتبون أسماءهم من ذهب في عقولكم المعقودة .
و من دون هذا كله ، يجب التعامل بمنطق تازة قبل من غزة . ففالمغاربة أولى بالزكاة من مجموعة من المرتزقة التي تنشر الإرهاب و تنمقه بلغتها الخشبية فتسميه جهادا .
تبا لكم ، و لمن اتبعكم أيها الإرهابيون
16 - abdel السبت 27 غشت 2011 - 23:28
Non, le Maroc est un pays tolérant . Allez en enfer tous les terroristes
17 - persone الأحد 28 غشت 2011 - 05:11
al quaida est une création des sioniste utilisée pour les aider a créer des nouvelles lois qui limitent la liberté de tous les peuples au monde entier préparant pour un seul gouvernement mondial sans religion et sans dieu ces gens la sont les terroristes derrière tous les événements politiques les guerres le printemps des révoltions arabes les catastrophes naturelles 'créer par eux les virus distribues dans les vaccins la mort des millions d innocents sep 11 et la liste est très longue ,que dieu les punisse ils continuent a faire des plans mais allah et le meilleur de tous les ingénieurs  
18 - قسورة الأحد 28 غشت 2011 - 11:55
تنظيم القاعدة المُتهم بالإرهاب وقتل المدنيين والمُتهم بأنه مُمول بالملايين من جهات استخباراتية وإرهابية يجمع من أهالي القُرى الحدودية زكاة الفطر وهي عبارة عن أرز وقمح وشعير ومأكولات بشكل عام، لماذا يجمعها؟

هل يجمعها ليشحنها بالمتفجرات ليقتل الناس ام ليأكل منها؟
وإذا كان إرهابياً لماذا لا يقتل اهل تلك القرى ويسرق تلك الأموال وزيادة؟
وإذا كان ممول بالملايين من جهات استخباراتية لماذا يتسول الزكاة؟
سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم
19 - med الأحد 28 غشت 2011 - 15:15
الى صاحب التعليق 2
وصاحب التعليق 7
هل نسيتم ما حدث في مراكش
هل نسيتم ضحايا تفجير أركانة الإرهابي
الإرهاب لا دين له لا وطن له
يستغلون الدين تبا لهم
20 - إرهاب معروف الأحد 28 غشت 2011 - 16:40
القاعدة صناعة أمريكية بريطانية إسرائيلية
وتنفيذ سعودي مصري (سابقا) أردني.
وهناك دول أخرى غربية وعربية تابعة...
وتشترك في مسرحيات القاعدة

ونتيجتها : قتل الأبرياء وسجن المعارضين
وتلفيق التهم لهم دون دليل يذكر (قانون الإرهاب)
وتشويه الإسلام وتأليب الرأي العام الغربي على أهله
وإرهاب الشعب
21 - anir الأحد 28 غشت 2011 - 17:17
متى سينتهي هذا المسسلسل المدعو بالقاعدة, حكام شعوب المغرب الكبير و الدول العربية و الاسلامية اخطر بما تسمونه القاعدة
22 - siham الأحد 28 غشت 2011 - 20:59
ils entrent au maroc par laide de lalgerie pour creer le trrorisme.....moi, je me demande pourquoi lalgerie a mis la main dans la main de lamerique pour lutter contre le trrorisme au cote de mali est ne peut pas lutter contre el quaida qui se trouvent juste dans ces montagnes,,,cette quaida est la main droite des genereaux, ils lutilisent juste pour leur interet,,se sont des bandes de criminels deriges par les generaux,,il nya ni el quaida ni rien...reveiller vous
23 - المغاربة لايقبلون الإرهابيين الأحد 28 غشت 2011 - 22:49
هدا مجرد كذب وافتراء؟ لأن القاعدة تعلم جيدا بأن الغالبية الساحقة من المغاربة يكرهون ويمقتون الإسلاميين المتطرفين، ومابالكم بالإرهابيين الملطخة أياديهم بدماء الأبرياء من المسلمين وغير المسلمين؟!!
المغرب ليس هو أفغانستان وباكستان أوالصومال.
24 - Hafed الاثنين 29 غشت 2011 - 01:46