تهنئة وهبي للأزمي تثير غضب "الاتحاد الاشتراكي" بمجلس النواب

تهنئة وهبي للأزمي تثير غضب "الاتحاد الاشتراكي" بمجلس النواب
الإثنين 11 دجنبر 2017 - 23:25

أثارت تهنئة عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، لإدريس الأزمي، رئيس فريق العدالة والتنمية، على “نجاحه” في مؤتمر العدالة والتنمية، ضجة وسط مجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، بمناسبة انعقاد جلسة الأسئلة الشفوية.

التهنئة المذكورة أثارت موجة من اللغط والغضب وسط فريقي العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي؛ إذ أصر الأخير على طلب نقطة نظام، ما دفع وهبي إلى التساؤل قائلا: “تكلمت عن صديقي الأزمي، علاش كينقز الاتحاد الاشتراكي؟”، قبل أن يضيف موجها كلامه إلى رئيس الجلسة: “اعط للاتحاد الاشتراكي مسكين نقطة نظام ليتكلم، راه ماعندهم فريق مساكن.. عطيهم فرصة باش يتدخلو”.

وكان وهبي قد قال، قبل طرح سؤاله على وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، “اسمحو لي السيد الوزير في البداية أن أهنئ صديقي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب على احتلاله للمراتب الأولى في ترشيحات الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وأؤكد على أن ذلك النجاح جاء نتيجة مصداقيتكم وجديتكم، وخاصة أنكم عانيتم من مرارة الدفاع عن استقلالية القرار الحزبي”.

وقال القيادي البامي، في معرض سؤاله الموجه إلى عزيز الرباح حول آثار العقد البرنامج الموقع بين الحكومة والمكتب الوطني للماء والكهرباء، إن على الحكومة التي ضخت الملايير في صندوق هذا المكتب أن “تراقب أين يصرفها، لأن مصالح المواطنين لا تزال عالقة”.

وأعطى المتحدث مثالا على ذلك بما يقع بمدينة تالوين حيث وضعت البلدية ميزانيتها لإنجاز مشروع التطهير السائل بها كما منحت الداخلية نصيبها أيضا، وتساءل: “منذ سنة 2010 والمكتب الوطني للماء والكهرباء يتلكأ في تقديم حصته، فأين هذا المشروع؟”، معتبرا أن “هذا الموضوع يحتاج لجنة لتقصي الحقائق”، مضيفا موجها خطابه إلى فريق حزب العدالة والتنمية: “ها هي يدي ممدودة للعدالة والتنمية لإنشاء هذه اللجنة إذا كنتم بالفعل تريدون محاربة الفساد”.

وجرى يوم أمس انتخاب سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، وذلك في ختام المؤتمر الوطني الثامن للحزب. وحصل العثماني، الذي يخلف عبد الإله ابن كيران في هذا المنصب، على 1006 أصوات فيما حصل منافسه إدريس الأزمي على 912 صوتا، من أصل 1943 صوتا.

وفي اليوم ذاته تم انتخاب إدريس الأزمي، رئيسا للمجلس الوطني للحزب كما تمت المصادقة على أعضاء الأمانة العامة. وحصل الازمي على 136 صوتا، من مجموع الأصوات التي بلغ عددها 185 صوتا.

‫تعليقات الزوار

19
  • عبدالله فاس ا
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:01

    تابعة الحلقة شخصيا ما جاء فيها من لغط على وهبي لأنه كان المسكين عقليا يحسب نفسه في مصلى العيد للتبادل التهاني أو مقهى ليغازل بعضهم البعض لأن ليس لديه ما يدافع عنه والله إني أحيانا أشفق على هده الأمة وما أصابها من وهن وفقر فكري

  • AnbdaD
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:02

    و اخير السيد النائب يتحدث عن تالوين … و مشروع التطهير السائل في قبة البرلمان بعد عقود من العهود و التلميحات. .

  • abdou.tiznit
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:14

    السياسة نفاق. هوما يتافقوا على حساب الشعب النغلوب على أمره. وهبي…الأزمي… زمرة واحدة

  • حاميدو
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:20

    و أخيرا سقط الطاغية بالضربة القاضية.

  • توفيق
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:26

    منتهى الاستهتار بمؤسسة البرلمان.
    لكل حادث حديث أش دخل الشأن الحزبي في مناقشة قضايا المواطنين بمجلس النواب في حيز زمني ضيق.
    وهبي شخص مستفز يحاول الظهور تحت مبدأ خالف تعرف. لكن مع الأسف أسلوبه ضعيف و لا يرقى إلى ممثل الشعب.

  • حاميدو
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:43

    أول مرة في تاريخ الملاكمة يفوز وزن الريشة على وزن الفيل وتصدق المقولة…يضع سره في أضعف خلقه…الا بعدا لاصحاب الفيل.

  • aziz
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:45

    مساكين أعضاء حزب العدالة او قطيع الحزب يصوتون على على فلان دون علان ولا علم لهم بمزايا وخصوصيات كل واحد …أنهم تابعون مثل الجار والمجرور ويمشون ذلك انتخابات نزيهة وماهي إلا طبخة جاهزة تنتظر الموافقة فقط .

  • المتتبع
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 01:27

    الاخ وهبي ان شاء الله في ٢٠٢١ اذا اطال الله عمرنا وعمرك سترى حزب العدالة والتنمية اذل من الاتحاد الاشتراكي فلن يحصل ان شاء الله تعالى على حتى الأعضاء لتكوين فريق في اي من الغرفتين

  • نجم الدين كندا
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 01:55

    اقول الى الاخ خالد كدار صاحب الريشة الذهبية التي اتحفتنا سنين عديدة اقول له بيض الله وجهك واعلى كعبك, استمر في ابداعك الذي لا يضاهيه ابداع.

  • مغربي
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 09:29

    لم أفهم ماذا يقصد هذا البرلماني من خلال تصرفهوهل هو تصرف شخصي أم باسم حزبه. وما سر انبهاره بحزب بنكيران
    رحمةا لله على الأحزاب أصبحت وكالة من غير بواب يلجها كل من هب ودب

  • مجاهد
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 10:14

    انا ابغيت نعرف واش اﻻصالة والمعاصرة حزب امااﻻتحاد اﻻستراكي حزب له تاريخ عظيمبمناضليه ومواقفه ومفكريه اﻻن يعيش ةماساة شانه شان اﻻحزاب اليسارية ففي العالم تقريبا وان كان هو اكبر متضررا اﻻتحاد اﻻشتراكي ماشفنا منو غير الخير وان اخطا فعن اختيار كمن اخطا مجتهد

  • الخطابي
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 10:41

    جرت العادة ان نهنى الفائز لا الوصيف لان معندها تمعنى وخصوصا في هذه النازله .اذن وهبه فراسو العجيبه.

  • عامر
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 12:21

    وأنا بدوري أهنيء وهبي على تواضعه ومصداقيته ونهجه السياسي والله إنه رجل يقول الحق ولو كان ضده وقد عودنا على ذلك أكثر من مرة وفق الله الجميع

  • يساري
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 12:29

    تدخل وهبي بمثابة ردة فعل طفل أسقطه أرضا طفل آخر فلم يرض بذلك وبات يسب الآخرين معتبرا بأنهم سببا قي سقوطه. الاتحاد الاشتراكي كبييييير عليك أ وهبي، بتاريخه وبشهدائه وبمناضليه… عيب أن يوجد أمثالك بمؤسسة نواب الأمة.

  • PROF UNIV
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 12:54

    le PAM n'est pas un parti et wahbi meskine le sait!!!

  • oued nouni
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 13:44

    Ce monsieur, ouahbi est un provocateur. Il chetche toujours z poser une question absurde et dès que te le critique il a deja en avance une réponse presque logique pour t'attaquer. C est la stratégie de la loi de la gengle souvent pratiqué par les loups de bois. Je connais bien sa methode depuis si longtemps. Cette foid si il n a pas bien préparer la reposte d ou il jeter les ponge c est un KO pour lui. C est le début de la fin. A toi de chercher une alternative. Je sais qu il on a pleins.

  • صالح المجدي
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 18:26

    تتبعت السيد عبد اللطيف وهبي فوجدته أحسن رجل في حزب الجرار يقول الحق ولو كان مرا ولا عيب أن يهنئ الإنسان خصمه إن جاز هذا التعبير وبروح رياضية وهناك من تقول فيه ولكن تجري الرياح ويبقى العشب تحت الجدران

  • Ahmed
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 22:19

    الاتحاد الاشتااكي له تاريخ ولعل الحقوق التي انتزعها الاستاذ الكريم اليوسفي في فترة تراسه للحكومة للطبقة العاملة سواء مايتعلق بالتقاعد او الزيادة في الاجور حتى اصبح الموظف يفكر في امتلاك سكن بعد ان كان مدخوله لايسمح له بالتفكير في ذلك . الاتحاد من نسي مابناه لهذا الوطن فهو غافل او انه ابن ساعته ولايعرف الماضي المجيد وماقدمه هذا الحزب للطبقة المتوسطة التي انهكها بن كيران بما سماه اصلاح

  • امازيغي سوسي
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 23:15

    بحال الازمي بحال وهبي كلهم كيضحكوا على هدا الشعب المغلوب على امره الى بغيتي تهني صاحبك الازمي دي ليه شي بوكي ديال الورد لداروا وشرب معه شي كويس ديال اتاي بالزعفران ديال تالوين.وباراكا مضحكوا على الشعب راه المواطنين عايقين بكم البنضية.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين