أخنوش ينادي بحبّ الوطن وإحياء الأمل لمواجهة "الخطاب العدمي"

أخنوش ينادي بحبّ الوطن وإحياء الأمل لمواجهة "الخطاب العدمي"
السبت 16 دجنبر 2017 - 20:00

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن “المغاربة سئموا الخطاب العدمي، وهم في حاجة اليوم إلى من يحيي فيهم حب الوطن والأمل”، مضيفا: “لذا جئنا برؤية جديدة وفعالة ومهمة، تهدف إلى تقديم وصياغة نموذج تنموي وعرض سياسي موجه إلى عموم المواطنين، من أجل محاربة الهشاشة والفقر بشكل يتماشى مع مضمون الخطب الملكية الرامية إلى النهوض بتنمية البلاد للاستجابة لمطالب المواطنين، لأننا نحب هذا الوطن”، وفق تعبيره.

وخلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزب “الحمامة” الجهوي بجهة مراكش آسفي، الذي نظم اليوم السبت بالمدينة الحمراء، قال أخنوش: “خاص التلميذ اللي دخل للتعليم العمومي بإقليم شيشاوة الفقير يكون عندو نفس الحظوظ ديال التلميذ لي اختار التعليم الخصوصي”، مؤكدا على “أهمية تشجيع المبادرة الخاصة التي يجب أن تلعب دورا مسؤولا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لما لها من قدرات على خلق تطور فعال يخلق فرصا للشغل ويدعم القدرات والكفاءات”، وفق قول زعيم الأحرار.

وزاد المسؤول السياسي نفسه قائلا: “لم يعد مقبولا اليوم تقبل الحديث عن عدد من المشاكل التي تعاني منها قطاعات الصحة والتعليم، وتمس بشكل يومي عجلة التنمية في بلادنا”، مؤكدا أن الحزب “سيطلق خلال شهر فبراير المقبل رؤية وبرنامج التجمعيين، الذي شارك فيه أعضاء الحزب، لمواجهة هذه المعضلة التي تؤرق المغاربة منذ زمن بعيد”.

ووسط حضور بارز لمناضلات ومناضلي الحزب من مختلف عمالات وإقليم جهة مراكش أسفي، وتصفيقاتهم وشعارات شبيبة الأحرار، جدد أخنوش تأكيده على أن التجمعيين “يؤمنون بثقافة البناء ومحاربة الخطاب العدمي”، ومشيرا إلى أن الأحرار يمدون أياديهم للتعاون مع كل من يريد خدمة الوطن”، بحسب تعبيره.

وفي السياق نفسه، تساءل الطالبي العلمي: “انتهت سنوات الحلقة، فماذا جنينا؟”، وأجاب: “النتيجة 1% من معدل النمو، ودمرنا 10 آلاف فرصة شغل، وأنتجنا ظروف فاجعة سيدي بوعلام بإقليم الصويرة”، ليتساءل من جديد: “هل هذا هو النموذج التنموي الذي نبحث عنه كمغاربة”.

المغاربة، بحسب الطالبي العلمي، “يعرفون من يتكلم ومن يشتغل”، موردا أن التجمع الوطني للأحرار “ماض في مساره التشاركي مع جميع أعضائه لبحث الحلول الواقعية والميدانية للقطاعات الاجتماعية، وتلك التي اختار الاشتغال عليها بالمعقول والقدوة، لأن 99% من المغاربة يجب أن يسترجعوا الثقة في المعنى الحقيقي للسياسة، من خلال حزب أولاد الناس والمعقول”.

وأثارت لمياء بوطالب في كلمتها القيم التي يدافع عنها حزب التجمع الوطني للأحرار، والتي “تجمع بين قيم الماضي وتحديات الحاضر”، مؤكدة أن “حضور الحزب سيتعزز من خلال الديمقراطية التشاركية، ومن خلال تبني نظرة موحدة وصياغة عرض سياسي موحد موجه للمغاربة”.

أما امباركة بوعيدة، فأبرزت “أهمية تبني التجمع الوطني للأحرار لمقاربة سياسية تقطع مع الشعبوية والخطاب السياسي الملوث وغير البنّاء”، مشددة على أن التجمع الوطني للأحرار “يؤسس لمغرب اليوم والغد، ولمجتمع مغربي منفتح على الجميع، ويسعى إلى تحقيق تنمية شاملة”، وفق قولها.

يذكر أن أشغال افتتاح هذا المؤتمر الجهوي، الذي من المنتظر أن ينتخب أعضاء المجلس الجهوي، حضرها حسن بنعمر، عضو المكتب الوطني للتجمع الوطني للأحرار، ومحمد القباج، المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش أسفي، ويوسف شيري، عن فيدرالية شباب الحزب، وفؤاد الورزازي، المنسق الإقليمي للحزب بعمالة مراكش، ومنسقين محليين، ورؤساء جماعات ومجالس إقليمية بجهة مراكش.

‫تعليقات الزوار

110
  • عبد الماااالك
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:11

    حزب التجمع يواصل المسار ، واصلو وفقكم الله

  • مروان ميسي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:11

    الامازيغي حتى النخاع بعد أغراس أغراس جاء دور ارگاز ارگاز ليصمد اخنوش في وجه بائعي الدين الذين يتشبثون بالكراسي، و ليس التجمعيين الأحرار الذين هم في خدمة الوطن و ليس خدمة الأشخاص

  • ايويس نعبايد
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:12

    اخنوش يستحق رئسا للحكومة حيت خدام بدون اضواء

  • اعرب الحسين
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:12

    حقا ان حزب التجمع أعطى نفسا جديدا لسياسة في المغرب، فتراه في معالجة كل ما عجز عنه الآخرون و بالتالي و في اعتقادي ان يستحق المسؤوليات المنوطة به

  • أكرض اوضاض
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:12

    السيد عزيز أخنوش يواصل مساره الصحيح في قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، لقاءات وجولات متتالية من أجل خدمة الوطن، نتمنى لهم كل التوفيق

  • هشام
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:12

    أنا تنبغي الوطن ولكن هو ماتايبغينيش

  • ادبلا مصطفى
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:13

    القطاعات المهمة في المغرب الصحة والتعليم.
    اكفس يوما بعد يوم
    نظرا للتراكمات التي وقعت في الحكومات السابقة

  • ماء العينين
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:13

    حزب الأزمات او بالأحرى حزب المواقف الصعبة و الظرفية، حزب لا يتوارى في العمل الدؤوب و إيجاد حلول لما فشل فيه الآخرون، الدق و السكّات او كما سماه اخنوش اغراس اغراس

  • مروك سوار
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:13

    الشعب المغربي في حاجة الى اجراءات ملموسة مثل هذه التي اتخذها حزب التجمع الوطني للاحرار

  • احمد التزنيتي منصور
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:13

    الاستراتيجية التي يقود بها عزيز اخنوش حزب التجمع الوطني للاحرار تنبئ ببناء حزب قوي سيكون معادلة صعبة في الساحة السياسية وهذا ما يخشاه الخصوم السياسيين الاخرين الذين كانوا الى وقت قريب وحيدين يصولون و يجولون في الساحة السياسية المغربية

  • مصطفى ادبلا
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:13

    البقاء للاقوى سياسيا كلنا من اجل الحكومة
    حكومة اغاراس اغاراس

  • مراكش المعطي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:14

    العمل الجاد و خدمة الوطن رغم المحاولات الفاشلة البئيسة لبعض الأحزاب في زعزعة الا ان الأحرار يواصلون العمل الجاد و ثقتهم في معركة الإصلاح كبيرة

  • احمد مكي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:14

    ان كان ينادي بحب الوطن فعليه ان يبدا من نفسه ويبرهن على حب وطنه اولا بالتنحي عن منصبه او راتبه الوزاري والتخلي عن السياسة لاهل الاختصاص اما السياسة والاعمال الشخصية لا يلتقيان تانيا اخنوش من اغنى اغنياء المغرب ولم يسبق ان انجز اي مشروع خيري او مدرسة او مستشفى او خيرية او مركز تكوين بل بالعكس محطة ابنزين التابعة له تستنزف جيوب الشعب .
    كلاحظة الموضوع كالعادة سيعرف هجوم كبير لعياشة اخنوش بوصفهم له بالرجل المناسب في المكان المناسب وان الحزب يشتغل في صمت واغراس اغراس وهلم جرا وسيمالون كالعادة مئات الديسلايك من الشعب اللي عاق بيهوم
    وشكرا

  • idbella
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:14

    الطريق الى القمة بمزيد من العمل والمعقول

  • تاكنيت
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:15

    محاربة الخطاب العدمي، يعد خطوة أساسية وضرورية للبناء ولابد منها، واخنوش يعي جيدا مايقول

  • الغني
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:16

    الخطاب العدمي هو واقع ومعاناة الأهالي من رداءة الحياة

  • Amine
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:16

    حب الوطن هو بيع المازوط بثمن مناسب بالمقارنة بثمن البرميل 150 لتر الدي لا يتعدى 60 دولار و استفادة المواطنين بالسمك بثمن معقول عوض بيعة قبل صيده للغرب بأثمان بخسة وفق اتفاقيات لا يستفيد منها المواطن … المرجوا من شركة أخنوش للتعليقات أن يحترموا عقولنا و أن يعلقوا بشيئ منطقي

  • idbella5
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:16

    الوزير عزيز اخنوش سالا الفلاحة وقادها
    بغا دبا يدوز الى المجالات الاخرى يصلحها
    باش يوري للناس كيفاش كتكون الخدمة

  • أم عبدوا
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:17

    حب الأوطان من الإيمان …… عذرا يا وطني فالخطابات العدائية كثرة …. علينا محاربة التطرف والعدائية بقصد وبغير قصد…. دمت يا وطني خالدا

  • محمد طنجة
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:17

    السيد أخنوش لا أحد سيثق في خطابك. لو كنت وطنيا لاستجبت مثلا لشكاوى المواطنين من نار المحروقات التي اكتووا بها من طرف شركتك أو أضعف الإيمان أن تعطي جوابا مقنعا عن غلاء هذه المادة في محطاتك رغم نزول أسعار البترول عالميا. إذا كفى من الخطابات العدمية والخشبي!!!! كلشي عاق.

  • عصام فاس
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:19

    صراحة لا احب اخنوش وسياسته اتمنى من البام ان يدخل الحكومة عوض الاحرار خاصة بوجود شخص مثل اخنوش …شخصيا لا احب افكاره

  • idbella
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:19

    اغاراس اغاراس وميدوم غير المعقول
    كفانا هرطقة

  • الطاطاوي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:19

    الفقراء والبسطاء هم من يحبون وطنهم.
    الدليل.
    اغلب السياسين لهم جنسيات مختلفة.
    انا الفقير فله هوية وجنسية مغربية تجري في دمائه.

  • idbella mustafa
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:19

    الاحرار في المقدمة عكس الاحزاب الحاكمة الان في سبات عميق

  • امرأة حرة
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:20

    للا مباركة بوعيدة تبارك الله عليك كفاءة وطنية منقطعة النظير ، تحية لباقي أطر الحزب انتم في المسار الصحيح

  • iwis n3bayd
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:20

    القيم مهمة في المجتمع
    حزبنا لا زال يقوي هذه القيم في المجتمع

  • mustafa idbella
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:22

    الصحة والتشغيل من اولويات الشعب المغربي
    لهذا وجب الاهتمام بها اولا

  • غريب في وطنه
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:23

    السلام يا إخوة … بالله عليكم يا حكومتنا الموقرة !… لماذا إقصاء مدينتي سيدي قاسم ومشرع بلقصيري من البرامج التنموية وتيسير الإستثمار … رغم الثروات الفلاحية والمعدنية (الغاز الطبيعي ) … الحال هو الحال والساكنة تفكر دائما في الهجرة صوب القنيطرة ومكناس وطنجة وسلا … أم أن المنطقة ليست محسوبة في خريطة السيد العثماني والسيد أخنوش و من معهما في الحكومة … أنا شخصيا أنتظر الفرصة للهجرة إن شاء الله.

  • ادمي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:25

    حزب الاحرار بلسان اخنوش رد بقوة على العدميين والاصالة والمعاصر وحزب الاستقلال.. وقال نحن ولاد الناس مشي شعبويين وهو يقصد الحملتات العنصرية للحزبين الذي ذكرتهم وبعض المظاهرات العفوية للعاطلين

  • محب للوطن والمواطنين
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:26

    حب الوطن لا يتجزؤ عن حب الشعب الذي استنزفت جيوبه بعصابتك (شركات توزيع المحروقات) هذه سرقة موصوفة مع سبق الاصرار والترصد. أكبر مخادع والمستقبل سيبين هذا.

  • Nour
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:27

    Ce parti du RNI est en train d’avancer à grands pas. Il a le mérite de poser les problèmes de notre société et essayer de chercher les solutions. Il faut que les autres partis bougent car nous sommes fatigués de tant d’immobilisme !

  • محمد طنجة
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:27

    أي حب تتكلمون عنه أنتم الأثرياء ؟ هل حب الوطن كلام وحركات ؟؟!! كلا ، حب الوطن هو اقتسام البسمة مع الحزين واللقمة مع الجائع والدفاع بالنفس والنفيس عن البلد والمواطنين. أين نحن من المواطنة؟ كفى من النفاق والتشدق فحب الوطن ماوقر في القلب وصدقته الجوارح. أما الكلام المدغدغ فلا فائدة منه. المواطن محتاج اليوم لمن يحس به ويرافقه ويواسيه ويساعده. هذه هي المواطنة وحب الوطن. نعم المستقرون فوق أبراج من عاج وذهب وفضة لايمكنهم أبدا أن يلقنوا قاطني الأكواخ والجائعين والمرضى المعوزين ، دروسا في المواطنة. فلو فرض عنا القتال من أجل الوطن، لكنتم أول الهاربين…أنتم الأثرياء.

  • عبايد تيزنيت
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:28

    هذا من المؤشرات التي تدل على صدق النية في العمل

  • مورينا
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:28

    شكرا السيد اخنوش رجل المرحلة بامتياز حب الوطن فوق كل اعتبار

  • ولد المحفوظ هبايد
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:30

    المغرب في تقدم مستمر في ظل الحكومة المقبلة

  • yatou
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:31

    las maux de notre société doivent etre traités
    et vite par tous

  • mustafa tiznit
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:31

    اننا في عهد جديد وجب على كل القطاعات ان تراجع حساباتها

  • amal hajiri
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:32

    العمل والمعقول وليس مجرد شعار لحزب التجمع بل هو قناعة واسلوب حياة و الواقع يتبث بالملموس أن هذا الحزب يؤمن بمبادئه و مستعد للعمل الميداني اليومي

  • السرحاني
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:33

    استحضار مصلحة الوطن أمر لا يتميز به الا حزب التجمع

  • عبدووو
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:34

    حزب الاحرار تبنى استراتيجية عمل فعالة لايجاد حلول لمشاكل هيكلية يعيشها المجتمع المغربي خاصة فالصحة. الشغل. التعليم و الحزب يعمل جاهدا لوضع حلول ناجحة لجعل المواطن يعيش بشكل سليم داخل حياة اجتماعية ملائمة له وتححقق الرغد الاجتماعي و ايضا التأكيد على الحفاظ على روح الوطنية يحث كل مغربي على الدفاع عن وحدته الترابية امام اعداء الوحدة المغربية

  • ناصح
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:36

    حب الوطن هو العمل واظهار المفعول العملي؛وكفى من الكلام و التطبيل والزغاريد..وانتظروا امدا بعيدا لاسترجاع التقة المنفلتة.

  • متتبع
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:39

    كل حزب بما لديهم فرحون لم نرى أي شىء من حزب الأحرار مند نشأته ومشاركته في الحكومات السابقة فقط يدافع عن مصالح البرجوازية ورجال المال والأعمال متل أخنوش،العلمي وغيرهم مادا تحقق في الفلاحة والمخطط الاخضر لم نرى شيء رغم ميزانية صندوق التنمية القروية،الصيد البحري نفس الشىء ينخره الفساد
    ويسيطر عليه لوبيا ت مع الأوروبيين خلال اتفاقيات معهم المخطط الازرق أما التعليم الدي يتحدث عنه فإن وزير التعليم السابق اخشيشن من الاحرار قد يجر للتحقيق في ميزانية المخطط الاستعجالي.لهدا السبب السيد أخنوش وحزبه دار و البلوكاج بنكيران لباغي يخدم مع الطبقات الفقيرة.

  • أم كنزة
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:40

    أعداء النجاح كثر ….. وأعداء الأحرار في تزايد أكثر…. لكن أغراس أغراس تجربة فريدة تستحق مزيدا من الوقت.. . موت موت بالعدوا … الأحرار عندو شعبو

  • مبارك المدينة الجديدة تزنيت
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:40

    واصل الطريق فأنت في مسار ناجح اتمنى من كل قلبي الفوز لمصطفى مشارك في انتخابات جزئية باقليم سيدي افني ….هناك بعض مستشارين ببلدية تزنيت من حزب الاحرار يجب اعادة تكوبنهم او ابعادهم عن الحزب ….لانهم مفيديهمش

  • HAMID
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:41

    على المواطن المقهور حب الوطن
    وعلى المسؤولين حب اموال الثروات

  • عبدالحفيظ السوسي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:44

    حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة السيد عزيز أخنوش دائما ما يكون السباق للتفاعل مع التوجيهات الملكية السامية، و ها هو اليوم ينخرط إيجابا من خلال تنظيم لقاءات جهوية لتدارس و مناقشة كيفية المساهمة في اقتراح نموذج تنموي يستجيب لتطلعات المغاربة قاطبة.

  • الباشا التلميذ
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:44

    السيد أخنوش له الأفضلية بالعمل الجاد والهادف لمصلحة المواطنين من الوزراء الذين يفتخر بهم الوطن

  • Malki
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:46

    حزب الاحرار يلبس ثياب اليسار للدفاع عن حقوق الشعب!!
    لا يمكن أن يستوعب مناضلوا الاحرار هذا الانجراف نحو الشعبوية و هو الذي كان يحاربه!
    لنا في السيد عصمان قدوة و دبلوماسية الخطاب!!!

  • وداع
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:54

    خطاباتكم متشابهة. أتحدى أي مسؤول أن يضع برنامج واضح ويتعهد بأنه إذا لم يكمل البرنامج فهو مستعد للمحاسبة الفورية. الكلمات الرنانة سئمنا منها نحن نريد كلاما مفعلا يتجه نحو جيوبنا مباشرة والسلام..

  • جيداء
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:55

    حزب التجمعيين حزب واعد بمزيد من العطاء ليوفقكم الله

  • Hafid IDTALEB
    السبت 16 دجنبر 2017 - 20:57

    المغاربة قاطبة يأملون في رؤية أحزاب سياسية من طينة حزب التجمع الوطني للأحرار، أحزاب سياسية حقيقية و ليس دكاكين سياسية، أحزاب تخدم مصلحة الوطن و المواطن بالدرجة الأولى، أحزاب تتناغم و تستجيب لكافة المستجدات التي تعرفها الساحة، و تتفاعل مع التوجهات العامة للمملكة تجاه السياسات الخارجبة و الداخلية على حد السواء.

  • لمزوري
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:04

    سبحان الله من ينشر الخطاب العدمي هو الذي لا يلامس بصدق وأمانة معاناة المغاربة وإغراقهم بالآمال الكاذبة والوعود الزائفة. حب الوطن حق وواجب:أين تضحيات المغاربة؟من يقاسي الآن من تبعات النموذج التنموي الفاشل؟من نحاسب؟ من راكم الثروات ؟اليس عندكم ذرة من حياء؟سنرى وإنا منتظرون!!!

  • مهاجر
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:04

    هل لهؤلاء ضمير
    الشعب مقهور بالفقر وبطالة الشباب والامراض
    وانتم تتنعمون
    وتمنونهم بالسراب

  • مسار
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:13

    تغيب الديمقراطية الداخلية بهذا الحزب كلشي على طريق التوافق في الصالونات وانزاله في المؤتمرات إضافتا الى مايسمى بالمضلين أشخاص يتم تزكيتم بدون كفاءة او مسار نضالي هو حزب الأعيان وتضيع فيه النخبة المثقفة التي لا مكان لها داخل الحزب أتكلم كشخص خبر هياكل هذا الحزب وطريقة تسيرة وشكرا

  • الغيلاني محمد
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:13

    انتم أعلم ما بداخلكم ياحزب اخنوش والله أعلم بكم ان كنتم تحبون شعبكم ووطنكم فسيرو على بركة الله والله الموفق أما أن كنتم تحبون جمع الثروات والركوب على السلطة فإن الله يمهل ولا يهمل .

  • مسارع
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:20

    أشمن وطن لنحبو معطانا ولو لا خدمة لا زواج لا حياة كريمة لا تعليم لا صحة 20 منصب شغل كيتبرا عليه 20 ألف مترشح واش هادي دولة.أنا أسدي مكنحملش فهاد دولة شعرة وأنا عارف بعض الاشخاص لكيتقاضو بعض الدريهمات من هذ الدولة اديرو ديسلايكات ولكن حجا طبيعة مغاربة هكا ديرين أنانيين

  • حب الوطن من الإيمان
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:22

    مرحباً
    عليك أن تبرهن على أنك صادق
    بجمع الطبقة الفقيرة وتوفر لهم سكن أولا ياك عندكم الأراضي الحمد لله كل مدينة يأخذ منها طرف من الأرض وتبني شقق وتسلمهم الناس لي محتاجين لي في الكراء ليس فقط الناس لي كتسعى كابن شباب وعائلات متزوجين خاصهم سكن وهذا من حق كل مواطن بسيط السكن والعيش الكريم والطب والدراسة
    عندما تقومون بهذا الهدف يمكن نقول أنكم في الإتجاه الصحيح الى كانت غي بلا بلا بلا أخنوش: الشغل مفتاح الكرامة .. والتعليم من أولويات التنمية وكل المغاربة يعرفون هذا منذ الإستقلال … بلا بلا بلا بلا و60 عام وحنا بلا بلا بلا بلا ….أو مازال بلا بلا بلا …

  • Hanane hanane
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:24

    فعلا حزب التجمع يعمل جاهدا من اجل مغرب افضل منفتح على الجميع ويسعى إلى تحقيق تنمية شاملة.

  • SNIper
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:25

    خلينا ليكم المغرب شي يحكم في شي شي يستعبد شي نحن المهاجرين المثقفين جيل خسره المغرب و استفاد منه الانسان الغربي وًنحن بما اننا لسنا بناكري الجميل فاستثماراتننا باقية في بلدان الهجرة انشاء الله اما التماسيح و العفاريت فلن تضرنا في شيء لان سمكم يعاني منه الشعب المقهور

  • مغربي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:27

    الى صاحب التعليق اعراب الحسبن اريد اعرف منه شيئا واحدا عجز عنه الاولون و علاجه اخنوش.

  • لولا الفقراء.........!
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:31

    لولا ابناء الفقراء لضاع الوطن….@
    يجب تفعيل ربط المسؤولية
    بالمحاسبة……@
    وضمان عدم الافلات من العقاب….@
    دواء الخطاب العدمي….هو محاربة
    الفساد….الفساد…..الفساد……@@@

  • marwane
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:33

    كل اسبوع السيد رئيس الحزب يحط رحاله بجهة معينة، هذا هور خ العمل و الا فلا.. مبقيناش معذورين بالتحجج بالقول ان الحزب مشا و خلانا و تخلا علينا..

  • nasser karim
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:33

    نفتخر بالسيد عزيز اخنوش اولا لانه كفاءة ووتفانيه من اجل خدمة وطنه ،و الباقي ادا كان يؤلم البعض فما يزيدنا الا تمسكا و حبا لهذا الرجل الشهم .

  • amal lmir
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:37

    حزب التجمع يبصم على ثورة حقيقية في جميع القطاعات بالمغرب، فالكل يتتبع عن كثب مجمل التحركات والاعمال الجبارة التي يشرف عليها هذا الحزب بمختلف ربوع المملكة.وهذا بفضل حنكة رئيسه السيد اخنوش وحسن تدبيره للامور.

  • الصفوي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:38

    الميدان هو الفيصل، و المواطن هو الحكم يعرف من يعمل بجد و اجتهاد و من ينتظر حتى اخر لحظة ليظهر مجددا

  • احمد بن محمد
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:38

    ليست الاحزاب هي التي تشكل حب الوطن. ان اامدرسة الاسرة و كافة مؤسسات الدولة هي التي تعلم المواطن ممارسة حب ااوطن و ذلك من خلال تعليمهم ممارسة الحياة الاجتماعية كمت يرى ذلك Gusdorf. متى لا يريد المواطن الشروع في العمل الا بعد تحية العلم الوطن. ايضا عندما يقتنع المواطن بان الوطن ينصفك و لا يعطيك انه يضمن الحقوق بواسطة العدالة.حب الوطن هو ممارسة يومية.

  • اومحند الحسين
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:43

    أخنوش يبني قاعدة شعبية لخدمة الوطن

    حمامة أخنوش مع جرار الهمة،،،تلك هي تشكيلة الحكومة المقبلة،،،في ظل فشل مصباح العثماني،،وتمزيق كتاب بنعبد الله،،وجز وردة لشكر،،،،أغلبية حكومية فاشلة في مواجهة حكومة ناجحة اقتصاديا واجتماعيا،،،،،

  • hassan jawadi
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:43

    الان اتضح بشكل جلي من تهمه مصلحة الوطن ، بالتوفيق لوزير الفلاحة والصيد البحري ونتمنى ان يقتدي به باقي.

  • فور افر 24
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:43

    برافو اخنوش.. بالرغم من انشغالاته الكبيرة جدا.. يظل السيد عزيز اخنوش حاضرا دائما في الملتقات التي ينظمها الحزب.. الى الامام نحن معك..

  • الخادم
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:44

    الوفاء و الالتزام.. قول و فعل.. اوال اوال ليست مجرد شعارات سياسية او انتخابية فضفاضة و انما هي قناعة الحزب و المستقبل السياسي للمغرب و المغاربة..

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:44

    انتميت للعدالة والتنمية مند 4 سنوات ليس لأنني أتقاسم معهم فكرهم الكهنوتي ولكنني لأنني أتفق معهم في مجموعة من الإجراءات التي اتخذوها والشجاعة التي تحلوا بها لتطبيقها (رفع الدعم الريعي عن الانتهازيين ودعم الفقراء والأرامل الحقيقيين الذين يستحقون) والقطع مع الريع الذي تستفيد منه الشركات والموظفين ورجال التعليم دوي الوظائف والرواتب القارة (وأنا لا يهمني ان يكون راتبك ألفين او 20 الف لان حتى درهم الف أو تعيش في شقة من 20 متر او قصر من 10 الف متر، المهم ان راتبك يضمن لك شراء الخبز كل يوم حتى وان كان (حرفي) أما إذا أردت سيارة وشقة كبيرة التي هي استحقاق فعليك ان تتخلى على وظيفتك و(عطا الله الي يقبل بها) واخرج منها من اجل طموحاتك

    المهم من هاد الشي

    أريد أن أقول بأنني عزمت الانضمام إلى حزب الأحرار الذي اصبح يقوده رجل الأعمال الناجح وفي صمت حيت قبل عشر سنوات لا احد كان يسمع بأخنوش رغم انه كان ملياردير كبير ولكن حينما قرر نقل تجربته نجاحه إلي السياسة لكي يفيد بها المواطن فلا يسعني سوى ان انضم إليه وأنا فخور وخاصة انه يريد محاربة العدمية والفكر الفاسد الذي يروج إليه تجار الدين واتباعهم الصغار

  • النورس
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:45

    السيد اخنوش رجل المرحلة بامتياز ليت كل السياسيين يتحلون بنفس أخلاقه ويكفرون لمصلحة البلاد والوطن

  • عبدالرحمان
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:49

    شباب الحزب لن تعرف اليهم العدمية سبيلا و حبهم لوطنهم تبرهنه الدينامية المنقطعة النظير التي يعرفها الحزب

  • عبدالله البونواري
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:57

    واصلوا العمل الميداني وفقكم الله،هذفنا جميعا هو الريادة الوطنية ،اعداءنا الفقر والهشاشة والبطالة والحكرة

  • عبد الحق
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:58

    السلام عليكم

    تحية طيبة من الشاوية وخصوصا من مدينة سطات الى السيد عزيز اخنوش
    وبالتوفيق انشاء الله بالمشاريع المستقبلية .

  • فرحان بن فرحان
    السبت 16 دجنبر 2017 - 22:00

    مع عزيز اخنوش سيستعيد الشعب المغربي المبادرة بعد نكسة التوجه الشعبوي العدمي الذي قاده البهلوان بن كيران وشباط الغير مأسوف على رحيلهما في مرحلة حالكة من تاريخ المغرب لا ردها الله. ننتظر من الاحرار النموذج التنموي الجديد الذي سيمكن المغرب من تحقيق نسب اعلى في التنمية.
    الى كل مغربي حر دعوة الى المساهمة في النقاش الواسع الذي فتحته مؤتمرات حزب الاحرار.

  • تجمعي حر
    السبت 16 دجنبر 2017 - 22:11

    نعول على امثال هذا الرجل من اجل تقدم الوطن، هذا هو المعنى الحقيقي للمعقول والعمل ، مزيدا من التألق والتميز سيد الوزير نحن ندعمك ونساندك.

  • رضى السوسي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 22:15

    بالصدق و العمل الميداني يمكن تحقيق المعجزات .. واصلوا

  • اد الكارح
    السبت 16 دجنبر 2017 - 22:17

    واصل العمل انتم في الطريق الصحيح

  • نواية حسنة
    السبت 16 دجنبر 2017 - 22:29

    راه حب الوطن واضح للعيان من يحب وطنه من أصحاب شكارة هم الأولون يجب أن يؤدون جميع ضراءبهم التي هي على عاتقهم وبكل شفافية ويجب عليهم أن يستتمروا في وطنهم خدمة لصالحه وليس لكسب المال وحليب البزولة فقط ومن يتحمل المسولية في وطنه سواء سياسية او وضيفية يجب عليه ان يقدم كل مافي جعبته من أفكار وهندسة استتمارية ترجع على وطنه وعلى مواطنه بالخير والرفاه ويجب عليه ان بقى يده نضيفة و يخدم بنزاهة عالية ، أما المواطن العادي فجب عليه أن يخدمه بجد ويساهم في بناءه ، غير هذا فلا حب للوطن في الإعلام فقط أو حتى توعية ولو تكون حزبية لا فاءدة منها.

  • محمد ج
    السبت 16 دجنبر 2017 - 22:31

    الأمل هو الرخاء يعم الوطن عوض الغلاء الذي ما فتئ يتعاظم، ليعيش المسكين و المحتاج.

  • الملالي
    السبت 16 دجنبر 2017 - 22:40

    حب الوطن جبلنا عليه مند الطفولة….وتعلمناه ممن كانوا وطنيين حتى النخاع ويؤثرون على انفسهم…أما اليوم وقد أصبحت الأحزاب تركب على هموم المواطن ..وتغتني لحد الترف من تحتها بالمصالح الشخصية…وتأتي لتعلمنا الوطن وحب الوطن …فهدا نفاق….. علموا انفسكم حب الوطن وتنازلوا عن الأنا وقدموا لنا من الواقع ما تقومون به وما يصب في حب الوطن …أما الكلام والقرنابي …..فقد سءمنا منه وسءمنا من الوصوليين والمغتنون من جيوب المواطن وسءمنا منالخطاب السياسي الاجوف…….

  • Oujdi
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 00:18

    ليت عندنا اربعة وزراء او اكتر كما السيد اخنوش لكان المغرب احسن دولة الله يعونو علا خدمة الوطن

  • راي
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 00:24

    كدأب جميع ما عرفنا من احزاب الكلام كثير والحصيلة ضعيفة.المغرب ليس بحاجة الى الخطابات ااجوفاء والتسابق على المناصب وانما هو بحاجة الى رجال يدفعونه دفعة قوية.هؤلاء الرجال يتسلحون بالخبرة والكفاءة والتخصص في الميادين التي تسند اليهم بجانب الاحساس بالمواطنة والتضحية واارغبة في التطوير.فأغلب السياسيين المنتمين الى اااحزاب لا تحركهم سوى اامصالح ااضيقة.ولكثرة وعودهم الكاذبة نفر الناس منهم ولم يعودوا يصدقون كاامهم.

  • البيضاوي
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 00:48

    يمكن أن يكون الأمل مات عند المغاربة ولكن حب الوطن لم يمت فيهم حتى يأتي أخنوش وغيره ليحيي فيهم حب الوطن والأمل أسأل أخنوش ومن معه ماذا فعلتم للمغاربة منذ الثمانينيات إلى اليوم ألم تشاركوافي معظم الحكومات السابقة وترأستم ولا زلتم عدة جهات ومقاطعات وجماعات ماذا ربح المغاربة من ورائكم أقول لأخنوش – حراك الريف سببه الحوت وأنت وزير الحوت سعر المحروقات في ارتفاع ولاتباع بسعرها الحقيقي وأنت صاحب أكبروأقوى شركة للمحروقات العالم القروي حالته مزرية وأنت وزيرهذا العالم وأخيرا بدأت تدق على قطاعي الصحة والتعليم إذا أردت السيطرة على جل القطاعات انسحب من الحكومة أويقدم حزبك مع أصدقاءه طلب ملتمس رقابة لإسقاط الحكومةوإجراء انتخابات سابقة لأوانها وفز بالمرتبة الأولى وترأس الحكومة وخد جميع الوزارات – شكون حبسك -أما أن تريد السيطرة على الحكومة ورئيسها فهذا قمة الاستخفاف بالمشروعية وضد إرادة المواطنين وصناديق الانتخابات التي أعطت حزبك مرتبة رابعة وتريدأن تكون رئيسا لرئيس الحكومة أما وزيرك في الشباب والرياضة والذي لاعلاقة له فأقول له-علاش كنتساو-عندما كنت لسنوات رئيسا لمجلس النوام لم تكن آنذاك سنوات الحلقة

  • جريء
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 00:55

    ورقة بن زيدان تحرقات و المخزن يقدم لنا ورقة اخنوش، ففط الضحك على الذقون.
    اتحدى حزب اللا احرار، ان يطلب بتعديل دستوري

  • سماعيل
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 01:00

    لست حزبيا ولا جمعويا ولا انتمي لأي جهة وعاطل عن العمل وبدون مقابل ولا مجاملة وهكذا احي عزيز اخنوش واكن له كل الاحترام والتقدير، فهو رجل ذكي صعب وسلس وسخي وذو قلب صنوت ويحترم جميع الأراء ويتحدى كل الصعاب والعراقيل وجد جد متواضع ويرجع الامانة لأهلها. الاحرار يتكون من مرآت جمع مرايا لا تعكس الضوء بل تريك الصورة الحقيقية يقال عن اخنوش جمع ثروة كبيرة اقول لكم انه استودعها لذا البنك المغربي لتستفيد منها جميع المشاريع وخاصة الفلاحية والتقنية وارباح هذه المشاريع تصرف على الشعب. تحدى بن كيران لما قال كلمة حق والله ثم والله وتجمع جميع الصحف الصفراء لتطيح بي فلن تكون لك نحن احرار رجال ولنا الكلمة ونصدق الوعد اذا خرج من فمنا. تذكر يا اخنوش انك تحت المجهر.

  • قارئة
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 01:47

    السيدة مباركة تقول فلنبتعد عن الكلام الشعبوي و غير البناء. و السيد الطلبي يستغل الفاجعة بالصويرة ليواجه خصومه مع أن الحادثة تحت التحري من طرف النيابة العامة. لقد كنت يا سيدي مسؤولا في تطوان، و لم تحسن استقبال خالي، سيد بسيط لكنه شريف و حاذق، لن استطرد قصته لأنني لا أتذكرها جيدا، لكن لي انطباعات سيئة عنك،… مازلت انتظر تصريحات لا تستحمر الشعب البسيط

  • اسامة
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 02:33

    اودي اسي اخنوش نت راك خدام فديك الوزارة ك تكنوقراط منذ عدة ولايات (شخصيا كنظن راك خدمتي شويا الفلاحة)اما تركب على ظهورنا عاود باش تشد الصحة و التعليم و الشغل وشي باغيك لرئاسة الحكومة كاع! انا غانكون موافق الى بيّنتو لينا شي حجا من دبا ،بغينا غي الشغل ماخصنا لا صحة ولا تعليم ،بغينا كولشي يخدم لي ماقاريش عطيوه سكميك ولي قاري عطيوه على قد قرايتو وما بغينا حتى واحد من شباب يبقى بلا خدمة الشعب بغا فلوس مقابل يخدم ومستاعدين نخدمو و ماطالبينش منكوم الشوماج،شبغيتو كثر من هادشي من المواطنين .إوا بينولنا ولله حتى تلقاو نسبة المشاركة فالإنتخابات أكثر من المانيا,عطيونا الخدمة ولي بقا غادي يتقاد بوحدو بإذن الله

  • ابوايمان
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 03:07

    ان النشاة والتاريخ ،والهوية صفات محددة لك هياة سياسية او مدنية،فنشاة حزب الاحرار معروفة فهي لم تنطلق من اديولوجية وتجربة سياسية مدروسة ، نشا بتجميع اشخاص بدون هوية سياسية اعيان من اصحاب الشكارة بصفتهم غير منتمين توحدهم المصلحة الشخصية ،ووضع لهم وعا سياسيا حشروا فيه بلا برنامج سياسي او اقتصادي اواجتماعي ،عليكم ان تراجعوا تاريخكم الذي لايعرفه اكثر المنتمين ل حزبكم ،وتعتدروا للشعب المغربي عما اصابه من ادي ابان تسييركم لشان السياسي للمغرب ايام سياسة التقشف التي جرت المغرب الي ماعبر عنه الملك الراحل الحسن الثاني بالسكة القلبية ،وتم الندا ، عن الحزب الحقيقي الذي انبثق عن الحركة الوطنية ،الذي انقد الموقف،ومات لانه ، كان مندسين في صفوفه لاتراهنوا علي الذاكرة المتقوبة ،لان ابنا المغرب الشرفا ، يعرفون تاريخكم عليكم ان تقموا بنقد ذاتي لتجربتكم ،التي ساهمت فيما هو عليه الوطن اليوم ،واتركوا الكلمة للمثقفين،وخاصة الشباب لخلق اطارات سياسية جديدة ،لاتجر ورا،ها ،تاريخا اسود دفع بجل المغاربة الي الياس والنفور من السياسية ،اما حب الوطن الذي تتكلمون عنه ،لا تنسوا انه غريزة جبلنا عليه ،

  • moh
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 03:11

    Si il aime autan son pays comme il le prêtant il n'a que ramener sa fortune au Maroc et développer les infrastructures avec cet énorme fortunes qui déposé dans les banques monegasque Et Suisse faut donner le exemple

  • saood
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 03:21

    طبعا عليك بحب الوطن حبا جما لانه اعطاك المال والجاه والسلطة فالانسان لا يحب الا المكان والشخص الذي يرتاح فيه ومنه اننا لسنا عدميين يا تجمعي بل معدومي الحيلة وطحنتنا دوائر الزمان في هذا الوطن لسنا فقراء بل مفقرين لسنا بخلاء بل معوزين لسنا عاطلين بل معطلين لسنا جبناء بل مقهورين لسنا كسالى بل مقصيين لسنا انطوائين بل مهمشين لسنا مجرمين بل مظلومين لسنا فوضويين بل محگورين الستم انتم من سميتمونا بسكان الاحياء والمناطق المهمشة والفقيرة وصنفتمونا منذ 2005 في خانة الجماعت والاحياء الواجب اعطاؤها الصدقات في اطار المبادرة الوطنية التنمية البشرية التي صدر الحكم عليها بالفشل الدريع وانها لم تكن لا تنمية ولا هم يحزنون هل التنمية هي اعطاء خمسة ارانب لكل ربة بيت هل بخمسة عنزات قيمتها 2500درهم سنشيل عائلة قروية من الفقر بالله عليكم هل اعطاء خمسة خلايا نحل اي اعطاء 1500 درهم يعتبر راسمال يمكن ان يشغله الفلاح وينتج منه الارباح وفائض على من تضحكون لمن تبيعون اوهامكم اليس عيبا تعتبروننا اغبياء ان كنا فقراء فلسنا اغبياء

  • صلاح صلاح
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 03:59

    حب الوطن لأمثالك الذين يستفيدون من خيراته ، دائما ما تجد من يدعي الوطنية والوطن فإنك سوف ترى العكس فيه ، بيعوا الوهم والاوهام في خطاباتهم وهي عبارة عن بروباغاندا تصب في مصالحكم ، انشري يا هسبريس جزاك الله خيرا

  • Elat mos
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 05:40

    نعم سيادة الوزير نريد تنزيل الإقوال على الأرض وترجمتهم على أرض الواقع لإنقاد ما يمكن إنقاده. فالمغرب نزف كتيرا في السنوات الأخيرة. نناشد كل من له غيرة على هدا الوطن المساهمة قدر المستطاع. بعيدا عن المصالح الشخية التي تقتل مستقبل هدا البلد. نريد الكل أن يشارك في التعبئة. نريد لمغربنا مكانة مشرفة ولنصنع له شخصية تفرض نفسها على دول العالم. نحن بحاجة لوزراء أمتالك الدين يصنعون الفارق. بالتوفيق سعادة الوزير فهده المعركة ليست سهلة ولكنها غير مستحيلة.

  • محمد
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 06:32

    يحب الوطن ويحلل المواطنين في محطات الوقود أفريقيا
    يحب الوطن و يستنزف صندوق دعم الغاز
    يحب الوطن ويأوي الطالبي الذي حكمت عليه المحكمة بأداء أكثر من مليار من الضرائب وهو يرفض
    يحب الوطن ويأوي الطالبي الذي شرد أكثر من مئة عاملة بمعمله ورفض إعطائهم حقوقهن

  • Sripa7
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 07:18

    أرى أغلب التعاليق تصب في مدح عزيز أخنوش وعلى هذا الأساس ينبغي إبراز الأمر الواقع ألا وهو أن هؤلاء الأشخاص كلهم من منخرطي الحزب وهذا أمر لا مجال للشك فيه أما آعتبار الوزير رجل المرحلة لا يستند لدلالة معينة سوى آعتباره رجل ذو غناء فاحش راكمه من عرق جبين الضعفاء سوى من أجور زهيدة أو نصب وآحتيال على ملك الغير أو بالأحرى إنزاف كاهل المغاربة من مستعملي وسائل النقل بارتفاعات مهولة لثمن اللتر الواحد من البنزين في وقت يعرف فيه سعر البرميل آستقرارا ملحوظا منذ مدة ليست بالقصيرة أرى أخنوش كغيره من الوزراء والمسؤولين الكبار النهب والسرقة والثراء على حساب الغير حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حب الوطن والصروة..
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 09:25

    هناك فرق شاسع بين من يحب الوطن حقا ومن يحب ما يجنيه من الوطن…ءاباؤنا واجدادنا كانوا يحبون الوطن فضحوا بالغالي والنفيس من اجله.اما سياسيوا و*زعماء*هدا العصر فما هم الا سماسرة في السياسة ..كلهم-وبدون استثناء-يملكون ضيعات او فيلات او شركات وهي كل همهم .اما ما ينفع المواطن فلا يهمهم الا بقدر ما يحلبونه هم اولا تم دويهم ..اخنوش وامثاله لا يهمهم الا ما يجنونه من ثروات من المشاريع الني يشرفون عليها..

  • Amazighi
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 09:55

    الذي يحب وطنه لا يتلاعب بثمن المحروقات رغم ان اثمنتها متدنية عالميا الذي يحب وطنه لا يرسل اولاده الى الخارج و في بعض الاحيان بالجنسية للدراسة و يقوم بتجربة جميع انواع مناهج التعليم على اولاد الشعب كانهم فءران تجارب الذي يحب وطنه لا يتهرب من دفع الضراءب الذي يحب وطنه لا يضرب على وثر العرق لجلب الاعضاء الى حزبه الذي الذي الذي الذي

  • الشبعة ومادير
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 10:00

    انت تحب الوطن . والمزلوط لا يحب نفسه فكيف يحب الوطن ?. اعطيني ياخنشوش 0.00000000000000001 مما تملك وساحب الوطن واب الوطن وام الوطن وابن الوطن وقطط الوطن وكلاب الوطن وحمر الوطن وبغال الوطن ولا اتكلم الا بالوطن وانام واحلم بالوطن وادخل الى المرحاض وفيه احب الوطن ولا اتكلم الا بالوطن. الا شبعات الكرش تقول لراس غني .

  • سياسي مهاجر
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 10:13

    والله ان الرجل يصول ويجول كملك ثاني للبلاد،يستنزف الثروات،يشتري ويبيع في اجود المواقع،كل الخطوط الجديدة في الطريق السيارة اخدتها افريقيا واصبعه في morocomol،اينما وجهت وجهك ترى جشع تلميذ البصري النجيب الذي يستعد باماله لرئاسة الحكومة بمباركة من القصر،فغريب ان ياخد زعامة حزب البورجوازية امام مزوار والمنصوري والعلمي،الماتش مطبوخ نعم ،اغراس نحو رئاسة الحكومة ،مبروك عليكم طيبوبة الشعب واميته السياسية يا سراق الوطن

  • ضد المفسدين نورالدين
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 10:18

    خطير أمر هؤلاء بجميع وساءل المكر تستخدم للمزيد من تهميش الاطر في تنظيم هده المؤتمرات المزورة حتى لا تعرف حقيقة الدعاوى المرفوعة في المحاكم.
    هؤلاء يراهنون على أمور لا يجب دورها ولا يتبعها أي انتخابات.
    حتى الاكل يعطونا غير لائق حتى للكلاب …الكارتون.
    هل بهدا يمكن تنمية المغرب ومسيرة خطاب الجديد.

  • المهاجر المغربي
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 10:27

    السلام عليكم. حب الوطن من واجبنا والدفاع عنه. ولهذا على المسوولين يررسخوا في المواطنين حب بلدهم بتوفير وقضاا امورهم وواجباتهم الاداريه بدون عرقله وتعطيل المشوار لنهض جميعا بتنميه وتطوير وحب شامل يصب نفعه وثماره لوطننا المسمى المغرب والحمدالله في هده الاونه الاخيره اصبحنا نشاهد تشييدات ومشاررع جد مهمه على المستوى العالمي شي يفرح ويوحي بالامل وشكرا لمن احب وطنه وله بعد النظر على المستوى البعيد لااجيال القادمه. وشعارنا جميعا الله الوطن الملك

  • هشام
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 11:17

    السيد الوزير من حقك ان تنادي بحب الوطن
    السؤال هل تتصور ان مشردي المدن في هده الفترة القاسية يشعرون بحب الوطن
    ان حب الوطن يالسيد الوزير شعور جماعي لكل المغاربة اما ان نسبة قليلة لباس عليها تشعر بهدا الحب هذا من الطبيعي
    واعتقد السي عزيز ان نسبة كبيرة من المغاربة لا تشعر به
    ونتمني ان تقوم المندوبية السامية للتخطيط ببحث في الموضوع

  • اخنوش؟؟؟؟؟؟
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 11:41

    انت داير لاباس عليها كتخرمز علينا بحالك موجودين لكن الطبقة العريضة من المواطنين قهرهم الزمان وانتوما لعفوووو

  • مراكشي اصيل
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 12:00

    برهن انت الاول تحب هءا الوطن كما يحبوه الفقراء وبدا تصرف اموالك بدون ربح لكي تجدي نفعا على شعب هدا الوطن كمدازس ومستشفيات واماكن لاطعام الفقراء ولا حب الوطن غير بالفم ولا قول وفتل ليس قول وفعل.تضحك على الشعب

  • kiba
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 12:07

    ach dar akhenouch le secteur agricole n'est pas imposé et ts les investissements sont remboursés par les impots des pauvres. il est normal que ce secteur connait un développement sans précédent sinon qu'a t il fait pr la peche rien. on lui fait de la pub pr rien fiqou a wlad cha3ab ce mec se prepare a voter des lois pr ces privileges et garder ses avantages.

  • ابن البناء
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 12:10

    حب الوطن دفع الضرائب.
    واحياء الامل دفع الزكاة.
    وهذا مستحيل.

  • Mowaten
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 12:43

    اين هي الديموقراطية والعدالة والمصداقية والشفافية ..اين هي الثروة…من اين ياءتي هذا الحب ؛ كان اجدر بكم وامثالكم ان تعطوا مثال على كل ما من شاءنه ان يشعر المواطن باهميته ودوره في هذا البلد…انتم من تعدموا الديموقراطية…وضعتم عصى العرقلة لحكومة منتخبة وانقلبتم على بنكيران وطردتموه ..كفاكم من الاستداد والتحكم …لم نرى سوى التخلف والتقهقر…و ما سياءتي اكثر واشد سوادا..

  • خالد
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 13:31

    لا يمكن ان يكون زرع حب الوطن بالشعارات و الخطابات لكن بما يراه المواطن على ارض الواقع من نزاهة و استقامة المسؤولين و المساواة لكنه عندما ترى فئة تغتني على فئة اخرى و تقصي الباقي الاخر من ادنى الحقوق و عندما ترى الاثرياء يستحودون على المشاريع الكبرى و تحتكر الاقتصاد و تكون ثروات فاحشة لا أضن ان تطلب من المواطن والفئة الكبرى من الشعب حب الوطن بغض النضر أن حب الوطن هو موجود و مدفون في دواخلنا و لن نرضى لبلدنا الا الاستقرار و الامان . و أخيرا عندما يتوقف بعض الساسة عن استبلادنا و استحمارنا سوف يكون كل شيء على خير .

  • علي عثمان
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 17:44

    خطاب الياس والعدمية حقيقية أصبح هو السائد بين شباب الوطن انه مكمن الداء أملنا في حزبكم لتغير هدا والوضع

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00 1

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج