24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب وفنلندا يبحثان آليات تعزيز تعاونهما الأمني

المغرب وفنلندا يبحثان آليات تعزيز تعاونهما الأمني

المغرب وفنلندا يبحثان آليات تعزيز تعاونهما الأمني

أجرى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في الرباط، مع نظيره الفنلندي كاي ميكانين مباحثات تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الأمني في مجال محاربة الإرهاب.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تلك المتعلقة بالتعاون الثنائي الأمني والسبل الكفيلة بتطويرها في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب، خاصة ظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، والجريمة المنظمة، وتعزيز العلاقات الأمنية على المستوى العلمياتي وكذا تبادل المعلومات.

وبهذه المناسبة أكد الوزير الفنلدي على أهمية الجهود المبذولة من طرف المملكة المغربية من أجل تعزيز آليات محاربة الإرهاب، ومساهمتها الفعالة في مواجهة تنامي التهديد الإرهابي.

من جهته، ذكر عبد الوافي لفتيت، الذي كان مرفوقا بنور الدين بوطيب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، بأن المغرب لطالما عمل،من خلال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب، ليس فقط على ضمان أمنه ولكنه ساهم في الحفاظ على أمن المنطقة.

وفي ما يتعلق بتدبير ظاهرة الهجرة، استعرض وزير الداخلية المغربي مختلف مكونات الاستراتيجية الوطنية الجديدة في مجال الهجرة، والتي تتميز بمقاربتها الإنسانية، لاسيما في أبعادها المتعلقة بتسوية وضعية المهاجرين والاندماج وكذا حماية الأشخاص في وضعية هشاشة. كما أبرز الجهود المبذولة من طرف المملكة في مجال تأمين الحدود، ومحاربة شبكات الاتجار في المهاجرين، لاسيما أولئك المتوجهين إلى أوروبا.

وفي ختام هذه المباحثات، أعرب الجانبان المغربي والفنلندي عن رغبتهما في العمل المشترك لتعزيز وتقوية التعاون بين الرباط وهلسنكي في المجال الأمني ومجال الهجرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Bourass الثلاثاء 20 مارس 2018 - 05:28
بصريح العبارة هو جاء باش يقول لوزير الداخلية وكواك راقهرتونا بتصدير الشفارة لي شوهو سمعة المهاجرين الدبن يشتغلون بعرق جبينهم كمثل هداك المجرم الدي هاجم نساء مع رظاعهنفي مدينة توركو وقتل العديد منهن واطن ان هو الان هنا ليتباجت فرظية ارجاعه ليسجن في المغرب
2 - فييييييينكم او فين لندا. الثلاثاء 20 مارس 2018 - 12:33
شعب مربي ونضيف وقاري 0 امية حكومة غير محكومة تتحمل المسؤولية وتنمي البلاد شرقا و غربا شمالا وجنوبا دون ميز بين الجهات تعطي الحقوق دون حراك دولة القانون والحقوق ولي خرجعلى القانون يعاقب كيفما كان منصبه او كنيته ماعندهمش باك صاحبي او خدام الدولة عندهم خدام الشعب باجر معقول غير منفوخ الغش ما كاينش الحفاري في الشوارع قد تؤدي بوزير التجهيز الى السجن لأنه هو المسؤول
3 - طبيعي الثلاثاء 20 مارس 2018 - 12:51
كم كان الخبر أجمل لو كان تعاونا في المجال التربوي والتعليمي.
4 - iken الثلاثاء 20 مارس 2018 - 14:03
فنلاندا اول بلد ناجح في التعليم في العالم لمدا لا ننقل هذه التجربة بالموازات مع تجربتنا في الامن ام العقل المغربي اخر ما تفكرون فيه ما دام عقلكم يفكر نيابتا عنا
5 - راي1 الثلاثاء 20 مارس 2018 - 15:45
دول الشمال صاحبة تجارب ناجحة في جميع المجالات. انظمتها في اغلبها تتبنى سياسات شعبية يطغى عليها الطابع التضامني وتجمع بين النظامين الر أسمالي والاشتراكي حيث تحتفظ الدولة لنفسها باىكثير من المؤسسات الاقتصادية من اجل خلق التوازنات وتتغلب على المشاكل الاجتماعية وحتى لا ترتمي بين احضان المؤسسات المالية الدولية.وهذا ما يجعل منها انظمة يتوجب الاقتداء بها وربط علاقات وثيقة معها للتستفادة من خبراتها واموالها.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.