البرلماني حدّوش يُتابع بسراح مؤقّت أمام ابتدائية وجدة

البرلماني حدّوش يُتابع بسراح مؤقّت أمام ابتدائية وجدة
السبت 1 أكتوبر 2011 - 12:09

أقدمت النيابة العامّة بابتدائية وجدة على اتخاذ قرارها ضمن القضية التي تطال متّصلين بتدبير الشأن العام المحلي بالمدينة ومن بينهم البرلماني رئيس المجلس الإقليمي لخضر حدوش و3 مستشارين جماعيين زيادة على موظفين بلديين، إذ أعطى القضاء الواقف أوامر باعتقال الجميع تحريكا للمتابعة التي ثبت لاستئنافية المدينة غياب العنصرا لجنائي عنها والاكتفاء بتجنيحها.

الاعتقال تم يوم الخميس مع الشروع في إصغاء النيابة العامّة لأقوال الموقوفين، هذا قبل أن يحال على السجن المحلي لوجدة 8 متّهمين تقرّر تفعيل مسطرة الاعتقال الاحتياطي في حقهم.. فيما تقرّرت متابعة حدوش في حالة سراح بكفالة مالية محدّدة في 20 ألف درهم، وهو ذات القرار الذي طال 4 موظفين جماعيين بكفالة قدرها 10 آلاف درهم لكل منهم، فيما تقرّر إخلاء سبيل موظف وحيد وعدم متابعته.

أول جلسة للبت في القضية كانت صباح الجمعة بداخل فضاء ابتدائية وجدة، وذلك وسط احتجاج العديد من أنصار السياسيين الموقوفين.. وقد عرفت مجرياتها عدم انظباط كبير برفع شعارات مناوئة للقضاء وكذا اعتداءات على بعض النشطاء الإعلاميين، هذا قبل أن يواجه رئيس الجلسة صفير الحاضرين عند النطق بقرار نبأ التأجيل إلى جلسة الـ14 من أكتوبر بداعي توفير الدّفاع للبعض وتمكين المحامين من دراسة الملف.. فيما رفضت طلبات السراح المؤقت للمعتقلين احتياطا.

ذات جلسة الجمعة عرفت غياب البرلماني لخضر حدوش الذي أدلى دفاعه بشهادة طبّية أثبت ضمنها تعرضه لوعكة صحّية مانعة من وقوفه أمام القضاء، فيما ضلت سبل الاتصال مقطوعة بذات السياسي الذي تعود القضية المتابع ضمنها إلى الولاية الجماعية التي ترأس خلالها حضرية وجدة وكان كبير مدبري شؤونها المحلية.. وتستند تهم النيابة العامة لما ورد ضمن تقارير المجلس الأعلى للحسابات والاختلالات الماسة بصرف المال العامّ.

‫تعليقات الزوار

17
  • ahmed
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 13:12

    هؤلاء الشردمة من انصار المستشارين ما هم الا مجموعة من الغوغاء التي كانت تستفيد من ريع وفساد هؤلاء المستشارين الدين يعرف القاصي والداني هنا في وجدة مدى فسادهم وكيف تحولوا من اناس فقراء الى اصحاب الملايين من خلال ثلاتة ولايات انتخابية متتالية كانو مسؤولين على قطاع التعمير في المجلس او ما يعرف بالدجاجة التي تبيض دهب بتواطء مع الرئيس الدي كان حقا سبة في حق مدينة الالفية وكيف تمكن شخص امي من تراس مجلسها لمدة طويلة من الزمن عاث فيها فسادا وافسادا نتمنى ان تقول العدالة كلمتها وتضرب بقوة على يد هده الشردمة من المفسدين منعدمي لاخلاق والضميروان يعتبر الباقي و ان زمن الافلات من العفاب قد ولى

  • سعد
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 14:35

    اصدرت محكمة ابتدائية على رئيس الجماعة القروية المهارزة الساحل-البئر الجديد-الجديدة "والمتهم بالتزوير,شهرموقوف التنفيذ وغرامة درهم واحد…….
    السؤال: الى اي حد يمكن اعتبارهذا الحكم منطقي ونزيه..؟ حلل وناقش.
    ملاحظة: الاجوبة يجب ان تكون دقيقة ومركزة.

  • حسن المصباحي
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 15:10

    هذه هي الأخبار التي نريد أن نسمعها في تلفازنا المغربي ونقرأها في صحف وطننا الحبيب يجب محاسبة كل هؤلاء اللصوص الذين اغتنوغناءا فاحشا في ظرف وجيزوفقروا الشعب يجب أن يحاكم الجميع لأنهم استهتروا بالمواطن وبالوطن.

  • بابة
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 15:28

    ان الله يمهل ولا يهمل ، اياكم والفساد يا معشر المسلمين ، فمال العام هو مال الشعب . فالمطر ينزل قطرات اذا جفت فتبدأ بالقطرة الواحدة وهنا تبدأ الكارثة، المغرب يتحول فساهموا في تحسينه واعلموا ان المفسدين لا مفر لهم الا الزنزانة.

  • Mostafa
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 15:33

    Si la justice était forte et imartiale, la moitié de ceux qui nous gouvernent ou plus iraient en prison et l'autre moitié à l'école pour apprendre à lire et à écrire sans parler du sens civique qui leurs manque. La région d'Oujda est dirigé par un mélange de trabandiste et opportunistes. Donc la loi doit etre changé pour les juger. Ils veulent le pouvoir il faut l'assumer et rendre des comptes à la fin, s'il y a vole ou corruption, saisie des bien et prison sont les meilleurs solutions.

  • وجدي حر
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 15:51

    السلام عليكم
    أول البارحة كنت في إحدى شوارع وجدة الرئيسية ب سيارتي إذا ب سائق متهور يتجاوزني من اليمين ويسوق بطريقة هستيرية ليست فيها إحترام لقانون السير و إذا أنا ألتفت أرى سيارة من نوع 407 پوجو تابعة للجماعة يسوقها البرلماني لخضر حدوش برفقته رجلين و هم في حالة هستيرية و سرعة مفرطة .يبدوا أن هذا المسكين يعيش أيامآ صعبة فهذه الأيام تنوض الصبح تلقا مسؤول طار. عاش الشعب {‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏

  • بن الطيب المطهري
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 16:02

    القضية غاية في البساطة تقرير المجلس الأعلى للحسابات واضح ومؤسس على حيثياث قوية، الوكيل العام بدوره رأى أن الملف يستحق المتابعة ، وكيل جلالة الملك اطلع بدوره على الملف واتخذ قرار المتابعة.القاضي لن يجد أدنى صعوبة في إصدار حكمه بالإدانة فكل شيء واضح وضوح الشمس في منتصف النهار.

  • يحي خ ر وجدة
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 18:33

    مكانش غير حدوش لي يخصوا المحاكمة والمتابعة وسيروا الولاية ديال وجدة والملحقات ديالها والمسؤولين لكيشرفوا على الميزانيات واغادي تشوفوا شكون هما الناس لتيشفروا بالفن قطعة غيار سيارة كتسوا 300درهم متلا كيحسبولها ابلفاكتورا 2000درهم ازيد اوزيد بلا منتكلموا على السفقات لكتمر باتداور وووكل هد الاشياء يخصها تراقب المراقبين.

  • عبد الحق
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 18:58

    من منا لايعرف لخضر حدوش ومدى استغلاله للمنصب السياسي الذي يتداوله لازلت اتذكر يوم قدومه لحينا ومساومته لنا بالأدلاء باصواتنا له مقابل تعبيد الطرقات وكأن الميزانية المخصصة لتعبيد الطرقات (جابها من دار باه) ومند ذلك اليوم ونظرا للاصوات الهزيلة التي حصل عليها لم نره ولازالت طرقات حينا كما كانت عليه .لكن حسب ظني الخبيث سيخرج منها سليما معافا خصوصا بعد انضمامه لاخطبوط الاصالة والمعاصرة أكيد يد الهمة ستصل لوجدة لتنجي جرذانها من المتابعة فهم بأمس الحاجة اليها خصوصا بعد اقتراب الانتخابات

  • محي الدين
    السبت 1 أكتوبر 2011 - 19:09

    الله يا مولانا الله امتى يبان الحق.المهم يبلن الحق يبان

  • محمد من وجدة
    الأحد 2 أكتوبر 2011 - 00:13

    اولا تحويل التهمة من الجنائي الى الجنحي تطرح العديد من التساؤلات وثانيا ياما سمعنا عن تهم موجهة لحدوش لخضر ولاكن يطلع هو وزمرته سالمين غانمين

  • محمد
    الأحد 2 أكتوبر 2011 - 01:13

    هؤلاء وآخرون موجودون بهذه المدينة العريقة ولم تطلهم المتابعات القضائية بعد يكرهون الناس في الانتخابات وقد اغتنوا بعدما كان بعضهم قبل تسلمه مهام تدبير الشأن المحلي يكاد يوفر لعائلته قوت يومها. انظروا إليهم اليوم، لقد أصبحوا أصحاب عقارات وأرصدة مسجلة في أسمائهم و أسماء أقاربهم وعائلاتهم. االمسألةواضحة إذا كانت هناك إرادة فعلية لتصحيح أخطاء الماضي وإعطاء إشارات إيجابية تجعل المواطن يسترجع الأمل المفقود في الاستحقاقات المقبلة وهي أن يتسألوا من أين نزل عليهم كل هذا الخير، بالتأكيد ليست بفضل أجورهم، ولم يرثوه عن آبائهم وأمهاتهم، فمن أين لهم به؟
    أما حكاية مناصريهم فهي مضحكة ومؤلمة في آن واحد.

  • مسعود
    الأحد 2 أكتوبر 2011 - 01:15

    ما مشاو فيها غير الموظفين الصغار و اللي دار الدنب يستاهل لعقوبة نخافو غير يكونو مساكين دوك الموظفين غاديين غير في الرجلين.
    الله يبين الحق

  • ابراهيم اصطيفى
    الأحد 2 أكتوبر 2011 - 13:31

    من حسنات المغرب الجديد ان الكثير من القضايا خرجت الى العلن وظهر معها فساد الكثير ممن تلوا شاننا ,الذي جعل وسائل لاعلام تطلع علينا كل يوم بخبر من هنا وهناك يتعلق بسوء التسيير او نهب المال العام او تواطا مع موظفين اشباح او توظيفات للاقارب او تمرير مشاريع دون قانون والزور والمساهمة في البناء العشوائي ناهيكم عن عدم الانضباط وانعدام روح المسئولية وجهل القوانين وفقدان للمبادرة والخلق والابتكار وحل مشاكل الناس والاسهام في مشاريع القوانين وزالمساهمة في مناقشتها بالحجة والدليل صدرت احكام هنا وهناك فيها من نفد وفيها من وقفت في وجهه الحصانة وفيها من ىزال في طور التحقيق
    كل هذا يدفع الفرد الى فقدان الثقة زيادة الى تراشق سياسيينا بكل النعوت وكل الاوصاف حتى انه لم يفلت منها احد تقريبا ,هذه عنهم السياسة بدل التجابه بالافكار والمشاريع والجدية والصدق والاخلاص في العمل ,الم يحن الوقت لتقييم هذه الديمقراطية والوقوف على كل هفواتها مع تفعيل المتابعة الحسابية والمجتمعية ولم لا القضائية ان استدعى الامر ذلك لارجاع الثقة للمواطنين وللضرب على يد من يعبت بمصالح الوطن والمواطنين

  • samo
    الأحد 2 أكتوبر 2011 - 16:32

    للدين يستفسرون عن كيفية فوز لخضر حدوش برئاسة بلدية وجدة ثلات مرات متتالية رغم انه امي نقول ان السبب هو بيع المستشارين الجماعيين لاصواتهم مقابل رشاوي وصلت الى 80مليون سنتيم بالنسبة لاحدهم كان عبارة عن جوكير بالنسبة لحدوش راهن عليه بهدا المبلغ حتى لا تطير الرئاسة لمنافسيه

  • safae
    الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 13:35

    السلام عليكم هذه هي نتيجة بيع الأصوات حيث كان حدوش يتجه للاحياء الفقيرة بمدينة وجدة لشراء الالأصوات مقابل مبالغ مالية و الصورة المزورة التي أعطاها للناحبين

  • Nadia
    الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 17:15

    اولا لخضر حدوش ماشي امي الشعب هو لينتخب عليه يعني ان الشعب هو الي خلاه فهداك المنصب اداكان امي كيفما كتقولو ادن الشعب راه بحلو.
    ثانيا اللهم وجدي ديالنا اولا فاسي مكنعرفوهش

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 1

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”