24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. مختبر الشرطة العلمية والتقنية ينال شهادة الجودة (5.00)

  2. المدير الرياضي لـ"شالكه04" يتوعد بتوبيخ منديل (5.00)

  3. فاعلون يناقشون آفاق ترسيم الأمازيغية في ذكرى "خطاب أجدير" (5.00)

  4. عملية إزاحة "قطار بوقنادل" تقترب من تحرير السكة (5.00)

  5. إعدام مدان باغتصاب وقتل 8 أطفال في باكستان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يدين إطلاق النار على متظاهرين فلسطينيين

المغرب يدين إطلاق النار على متظاهرين فلسطينيين

المغرب يدين إطلاق النار على متظاهرين فلسطينيين

عبرت المملكة المغربية عن إدانتها القوية لإقدام الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق النار بشكل مباشر على المشاركين في مسيرات سلمية على الشريط الحدودي لقطاع غزة، مما خلف استشهاد العشرات وإصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، في مؤتمر صحفي، عقب مباحثات أجراها اليوم الأربعاء بالرباط، مع وزير الخارجية الاسباني، ألفونسو داستيس، ردا على سؤال حول موقف المغرب من أحداث غزة، إن المملكة المغربية "تستنكر بشدة اللجوء الى استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، وتؤكد رفضها المطلق لهذا السلوك الخطير والمنافي للقانون الدولي، وتدعو إلى التهدئة والكف عن هذه الممارسات التصعيدية المرفوضة التي تزيد من تأجيج الوضع".

وتابع بوريطة أن المملكة تعبر عن "حزنها الشديد إزاء هذه الأحداث المأساوية التي راح ضحيتها متظاهرون مدنيون كانوا بصدد الاحتجاج السلمي، بما في ذلك على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - خالد (فرنيا) الأربعاء 16 ماي 2018 - 16:06
لو كان القتلى غير العرب والمسلمين لكانت حدة الاستنكار أقوى
استعمال القوة مرفوض في وجه المظاهرات السلمية، فلماذا الحديث عن الافراط في استعمالها. كأننا نسمع بيان الخارجية الأمريكية. الإدانة يجب أن تكون أقوى وأوضح في وجه الصهيونية الفاشية التي تقتل النساء، والأطفال والشجر والحجر داخل وخارج فلسطين المحتلة بتواطء من طرف بعض العرب وبعض الدول الغربية التي تنادي إلى ضبط النفس
2 - ABDELLATIF الأربعاء 16 ماي 2018 - 16:36
une boucherie en direct et devant tout le monde. il faut poursuivre ces criminels devant le tribunal penal international pour crimes contre l'humanite
3 - البديل؟ الأربعاء 16 ماي 2018 - 16:44
هذا الموقف الرسمي يبقى جد ضعيفا سواء من قبل المغرب او جامعة الدول العربية بأسرها. التنديد بالصهاينة أو مساعدة الفلسطينيين غير كاف او هي ربما لعبة مفروضة على حكام أنفسهم العرب من قبل اسيادهم الغربيين من أجل در الرماد في العيون.
ففي الوقت الذي يتم فيه التنديد من قبل الدولة
العربية ،نجدها في الوقت نفسه تستقبل سياسيين صهاينة في بلدانهم خصوصا دول الخليج زايد المغرب الذي تربطه علاقة صداقة متينة مع إسرائيل. إنه النفاق وخيانة التلاحم والقومية العربية التي بناها الرجال العظماء الذين لا زلنا نفتخر بهم.
رحمة الله عليك ياملك الفهد الذي كنت فهدا حينما وقفت ضد من ساندوا قتلة الفلسطينيين.
4 - فاسي فلسطيني الأربعاء 16 ماي 2018 - 19:28
اين كانوا ؟بعد 3 ايام من المجزرة .عاد فاقوا.انا كمغربي خارجيتي صارت عارا علي .كل العالم ندد والمغرب يندد بعد. 3 ايام.من زمان تنقولوها الحسن والحسين باعوا فلسطين.كاو غير باعوها ورجعو لنا الصحراء ديالنا؟وما رأي امير المؤمنين رئيس منظمة القدس؟لم نسمع له تصريح ولا تنديد على 60 شهيد مسلم؟بينما سمعنا تنديده على ضحية واحدة بباريس؟هل ارواح البشر ليس لهم نفس القيمة؟
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.