24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | رغم المنع .. "الشبيبة الشغيلة" تعقد مؤتمرها

رغم المنع .. "الشبيبة الشغيلة" تعقد مؤتمرها

رغم المنع .. "الشبيبة الشغيلة" تعقد مؤتمرها

على الرغم من صدور حكم قضائي من محكمة بنسليمان يقضي بوقف مؤتمر الشبيبة الشغيلة الاستقلالية، إلا أن الأخيرة تمكنت من عقد المؤتمر بمقر الاتحاد العام للشغالين.

النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين، انطلق في كلمة له بتوجيه سهام النقد للقائمين على رفع الدعوى القضائية قائلا: "يحاولون سرقة الشبيبة الشغيلة وهي ملك مناضلاتنا ومناضلينا بالأقاليم، والحاضرين في مقرات الاتحاد العام والشبيبة الاستقلالية"، مواصلا: "من يريد أخذ الشبيبة عليه التوجه إلى المكاتب الـ57 الموجودة بمختلف ربوع المملكة لإقناعها بذلك، وإن منحته الديمقراطية ذلك فنحن نسانده..نحن أحرار في بلد حر وبالتالي على المرء أن يمتلك قراره".

ووجه ميارة انتقادات للحكومة قائلا إن "عليها أن تفتح مجالا للشغل للشباب المغربي"، منتقدا ما أسماه "تنامي اللامبالاة من الجميع، ما يؤدي إلى التطرف وحتى الاحتجاج"، وتابع: "ليس من حق الحكومة أن تظل صامتة في وجه الإشكالات التي يعيشها الشعب المغربي..نحن دعاة سلم اجتماعي لكننا نرفض "حكرة" المغاربة ونرفض ما يتعرض له أبناؤنا".

وتحدث عمر العباسي، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، عن الدور الذي تلعبه الديمقراطية في بناء الأوطان قائلا: "ظلت الحركة الشبابية والنقابية مرتبطة عضويا بالنضال من أجل الديمقراطية الاجتماعية والكرامة والحرية والتوزيع العادل للثروات"، مواصلا: "السؤال الرئيسي الذي نحن معنيون به ببلادنا هو الديمقراطية بكل حمولاتها".

ونبه المتحدث إلى كون "جزء كبير من الشباب المغربي فقد الثقة"، على حد وصفه، قبل أن يضيف: "من معاركنا الكبرى إعادة الثقة لهؤلاء الشباب".

من جانبه أشاد عزيز الهلالي، مبعوث اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بالدور الذي تلعبه الشبيبة الشغيلة، معلنا حاجة حزب الاستقلال إلى الطاقات الشابة.

وقال الهلالي في كلمة مقتضبة: "الشبيبة مشتل حقيقي للاتحاد العام للشغالين وأيضا لحزب الاستقلال الذي يحتاج إلى الشباب الفاعل والحقيقي والقريب من معاناة الوطن والمواطنين ويتفهم الوضع العام للدولة"، معتبرا أن "الوطن يبنى بالشغيلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - wwe الأحد 10 يونيو 2018 - 01:45
رغم الإقصاء اعتز بهذا الحزب لأنه بيتي الثاني حيث جلب لي جميل لم يمنحي غيره شيئا الا الويل الذي نجنيه من البيجيدي حاليا التفقير بآسم القانون والحگرة والتهميش الممنهج والتملص من المسؤولية وغلاء المعيشة ونقمة التأمين الاجباري عن المرض الإقتطاع يفوق التعويض ؛من لا يتعدى راتبه الشهري 2000درهم هل يسمى هذا مستفيد انه منكوب وكذا يحرم اطفاله من منافع لهم من جراء اقحامه في منظومة الاجراء على سبيل المثال المنح الدراسية
2 - مناضل استقلالي حر الأحد 10 يونيو 2018 - 02:44
ما قام به الأخ ميارة وبعض الاخوة البرلمانيين الاستقلاليين لتحقير حكم قضائي صادر عن محكمة بنسلمان وعدم التزانهم بالحكم القضائي دليل كافي على العبث كيف للشعب المغربي أن يضع ثقته في أناس لا يحترمون القانون
3 - صراع الكراسي الأحد 10 يونيو 2018 - 14:31
مسؤولو الحزب يغتنون ويتسلقون الكراسي من برلمان وحكومة إلى رتبة سفير، وباقي مريدي الأحزاب كومبارس وضوضاء فقط، لذلك أدعو الجميع تقوى الله وسد الباب على الانتهازيين الذين يشغلون الأنظار لقضاء ماربهم ومآ رب أبناءهم.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.