24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1520:4622:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

من يقف وراء عدم مرور المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من مونديال 2018؟
  1. العثماني يطالب بتوفير الأمن للمؤسسات التعليمية (5.00)

  2. وزارة الصحة تعتزم فتح المستشفيات الخاصة أمام حاملي "راميد" (5.00)

  3. خبراء مغاربة يسعون إلى تقليص الغش الضريبي (5.00)

  4. خبير: قرارات الحكم الأمريكي ساهمت في إقصاء المنتخب المغربي (5.00)

  5. العثور على عظام بشرية يستنفر أمن سطات (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك يستقبل الرئيس النيجيري بالتمر والحليب

الملك يستقبل الرئيس النيجيري بالتمر والحليب

الملك يستقبل الرئيس النيجيري بالتمر والحليب

حل رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، محمدو بوخاري، عشية اليوم الأحد بالرباط، في زيارة عمل وصداقة رسمية للمملكة المغربية، وذلك بدعوة من العاهل المغربي.

ولدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، وجد الرئيس النيجيري في استقباله الملك محمد السادس الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد.

وبعد ما استعرض الملك محمد السادس، وضيفه الكبير تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قدم للرئيس محمدو بوخاري التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة.

وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الملكية لمطار الرباط سلا، توجه موكب قائدي البلدين صوب ساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط، حيث سيقام حفل استقبال رسمي على شرف ضيف الملك الكبير.

واحتشد سكان مدينتي سلا والرباط على طول المسار، الذي قطعه موكب الملك والرئيس النيجيري، معبرين عن فرحتهم الغامرة بهذه الزيارة، التي تأتي لتعزيز علاقات الصداقة والأخوة العميقة والتقدير المتبادل الذي يجمع قائدي البلدين.

وبهذه المناسبة، ازدانت أبرز شوارع عاصمة المملكة بالأعلام الوطنية المغربية والنيجيرية، في تجسيد بليغ لعمق وجودة العلاقات الثنائية القائمة على تضامن فاعل وشراكة قوية ومستدامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - اكرام الضيف الأحد 10 يونيو 2018 - 19:13
مرحبا بضيف المغرب، و ارجو ان تكون هذه الزيارة لمصلحة الطبقة العريضة و اللبيب بالإشارة يفهم.
2 - المحجوب ولد السالك الأحد 10 يونيو 2018 - 19:15
اعداء المملكة الشريفة سيرون بعين الريب لهذه الزيارة و ستقض مضجعهم مما لا شك فيه ! ابعاد نيجيريا عن محور الشر ضربة قاسية للاعداء
عاشت المملكة المغربية الشريفة و الاندحار لاعداء وحدتنا الترابية !
3 - الفقيه! الأحد 10 يونيو 2018 - 19:17
ومن كان منكم على سفر فعدة من ايام.اخر. بصحتو الثمر والحليب تحت أنظار الصائمين. الله يستر ضيفنا من انتقادات الدواعيش.
4 - Hicham الأحد 10 يونيو 2018 - 19:18
الإستقبال مزيان و التمر و الحليب علاش؟ واش فاطر ولا الصواب و السلام
5 - Aziz Canada الأحد 10 يونيو 2018 - 19:20
علاه محمد بوخاري ماصايمش؟؟؟؟؟ او تقولو مسافر ممكن يفطر...المسافر كان قصده عاى الحمال او الدابه تحت 49 درجه ويكون السفر طوياطل شااق....اما في طايره خاصة كلها راحه لماذا الفطور ؟؟؟
6 - ميمي الأحد 10 يونيو 2018 - 19:20
عاش الملك الله ينصر سيدنا ويحفضو وعلي شانو وينصرو على الحساد .
7 - اعصيم سمير الأحد 10 يونيو 2018 - 19:23
مرحبا بضيف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.اللهم انعم على بلدنا المغرب الحبيب الرفاهية والسلام.والعيش الكريم.حفظ الله صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم.
8 - عبد القادر ناجي الأحد 10 يونيو 2018 - 19:27
هذه بعض ثمار السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في المشروع الأفريقي والبقية بإذن الله تأتي تباعا نصرة للحق واحقاقا للعدل ستفشل المحاولات الكيدية لجارة السوء في محاولاتها البائسة للاساءة للمملكة المغربية.. عاش الملك نصره الله
9 - محمد ناريف الأحد 10 يونيو 2018 - 19:30
بوخاري مسلم، رمضان هذا، الآذان مزال
10 - ht.brahim الأحد 10 يونيو 2018 - 19:40
اللهم اجعلها زيارة خير وبركات للشعبين المغربي و النيجيري
11 - El Mkannebi الأحد 10 يونيو 2018 - 20:40
Tous les voyageurs en avion appliquent les horaires de ramadan du pays de départ
Le président nigérian applique les horaires de Ramadan au Nigéria qui est en avance de 2h
12 - يحيى الأحد 10 يونيو 2018 - 20:44
الى عزيز كندا
الاسلام صالح لكل زمان و مكان
و الله سبحانه و تعالى لما رخص بافطار المسافر فانه لم يقرنه بوسيلة النقل التي يركبها .
فالله هو اعلم العالمين
13 - الدين النصيحة الأحد 10 يونيو 2018 - 21:02
نصيحة لمن يطعن فيمن افطر وهو صائم ويزعم ان السفر لا ييتوجب الافطار الا ان يكون سفرا طويلا وعلى دابة .وهذا مخالف للفقه الواقع وللدين الاسلامي الحنيف فالله عز وجل رخص للصائم ان يفطر سواءا على دابة او سيارة او سيرا لان الشريعة لا تتغير بسبب العصر والمسافة التي تستوجب الافطار هي مايقارب 80 كيلوم حسب اقوال اهل العلم .والله الموفق
14 - سلاوي الأحد 10 يونيو 2018 - 22:46
يا أخي لا تكتب من رأسك إن لم تكن تحفظ الآية فهذا قرآن
15 - محمود الأحد 10 يونيو 2018 - 22:59
للاخوة الذين ينتقدون تقديم التمر و الحليب في شهر رمضان .هناك تقاليد و أعراف بروتوكولية يصعب تفسيرها لتجدرها في اعماق التاريخ و من أغربها شاهدتها مرارا في الاءستعراضات الذي يقوم بها لواء في جيش المشاة الاءسباني (légion) يتقدمهم جندي يسوق خروف ! ثم بروتوكول السجاد الأحمر لانه في التاريخ كانت السباغة الحمراء هي الاغلى ليبينوا انهم استقبلوا ضيفهم بأغلى ما عندهم و من اغرب ما شاهدته حتى جلالة الملك استقبل في عز رمضان في طنجة عند افتتاح شركة رونو بالحليب و التمر ما اريد ان أوضحه هو وجود التمر و الحليب هو مجرد تقليد بروتوكولي لا اقل و لا اكثر سواء كان صاءم ام مفطر و بالتالي لا يلزم الضيف بأكله .
16 - حسن الأحد 10 يونيو 2018 - 23:13
اخواني المغاربة الاعزاء قضية الرىيس النيجيري لماذا يفطر وليس له مشقىة في سفره على متن الطاىرة ......ان القران الكريم والسنة النبوية صالحة لكل مكان وزمان هل الله سبحانه وتعالى كان لا يعلم بهذه التكنولوجيا التي نعيشها اليوم حاشا معاد الله فالطاىرة او السفينه كل مسخر باذنه سبحانه...... لتصحيح المعلومة للبعض فانها سنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وعلى اله الاكرمبن وشكرا
17 - mostafa الاثنين 11 يونيو 2018 - 02:17
كان على المعلقين أن يدلوا بارائهم حول الأبعاد السياسية واللاقتصادية للزيارة وليس أن يفتوا في الدين.
18 - Aziz_Canada الاثنين 11 يونيو 2018 - 02:24
الى الاخ: 13 - الدين النصيحة
الذي قال ان مسافه 80km تسمح للمسافر ان يفطر
هل تعلم ان الطائرة تقطع 80km في 6min فقط بسرعه (800 km/h)
اذا اتبعنا كلامك ومصدرك..فكل سائقي الحافلات والراكبين وجب عليهم الافطارمثلا مسافري الخط رباط/الدار البيضاء
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.