24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  2. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  3. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  4. ندوة دولية بمراكش تثير احتجاج اسليمي وطارق (4.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | تبديد مثبطات التعاون يلاقي بوخاري والعثماني

تبديد مثبطات التعاون يلاقي بوخاري والعثماني

تبديد مثبطات التعاون يلاقي بوخاري والعثماني

استقبل الرئيس النيجيري، محمدو بوخاري، اليوم الاثنين بقصر الضيافة بالرباط، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وأبرز العثماني، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن الاستقبال الذي خصه به الرئيس النيجيري كان مناسبة لاستعراض السبل التي من شأنها زيادة تعزيز علاقات التعاون بين المغرب ونيجيريا.

وفي معرض تطرقه للعلاقات "التاريخية" بين البلدين، أكد العثماني أن هذه العلاقات تغطي العديد من مجالات التعاون، وخاصة السياسية، والدينية، والفلاحية، والصناعية، وتفتح آفاق واعدة لتوطيدها.

وأشار إلى أنه بهدف توسيع مجالات هذا التعاون الثنائي لتشمل مزيد من القطاعات، كالسياحة والتعليم والاقتصاد، قام البلدان بتوقيع عدة اتفاقيات كما اتفقا على وضع برنامج للتنمية، معربا في ذات السياق عن الأمل في ضخ مزيد من الاستثمارات وتعزيز تواجد الطلبة النيجرييين في المملكة.

وحل الرئيس النيجيري أمس الأحد بالرباط، في زيارة عمل وصداقة رسمية للمملكة المغربية، وذلك بدعوة من الملك محمد السادس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - الابهام الاثنين 11 يونيو 2018 - 15:30
"قام البلدان بتوقيع عدة اتفاقيات كما اتفقا على وضع برنامج للتنمية" .. آسي العثماني؟ ما لاسلوبك يتسم بالابهام؟ ماهي الاتفاقيات التي وقعت؟ ما هي مستجدات خط الغاز نيجريا-اوروبا عبر المغرب؟ ما موقف نيجيريا في مونديال 2026؟ انت طبيب نفساني و لا اراك تطبق شيئا من طب النفس
2 - wood الاثنين 11 يونيو 2018 - 15:31
نيجيريا بلد الفوارق الطبقية بامتياز ، فيعيش فيها اكثر من 120 مليون شخص تحت خط الفقر اي اكثر من نصف سكان البلد و تتركز الثروة في ايدي اقلية محظوظة . و ينتشر الفساد بشكل مهول في كل دوالب الدولة ، و اغلب مقدرات البلد تستفيد منها الشركات الاجنبية . و على ما يبدو أنه وافق شن طبقة ، او كما يقول المثل المغربي طاح الغراف و صاب غطاه !!!
3 - wood a toi الاثنين 11 يونيو 2018 - 16:30
أخي ترى الامور بسودوية قل نظيرها....هذه المرة غابت عنك كلمة المخزن التي تشفي غليلك المستدام.
4 - martin pres du kiss الاثنين 11 يونيو 2018 - 17:34
wood...
tu parles du maroc comme si c'etait le yemen en guerre...tu n'as jamais dis un seul mot de bien sur le maroc..le mzroc n'est pas mauvais au point de noirssir son image...mais quand on a un coeur noir .et plein d'ammertume et haine envers soit meme..on voit tout en noir...et meme pas en noir et blanc....mais en corbeau..soyez pessimiste un peu ..tu vas avoir une crise cardiaque ou cervical un jour par votre rancune a notre pays le maroc et ses gens que nous aimons beaucoup.....mais il te manque sur tes critiques d'aujourd'hui ton mot fetiche..EL MAKHZEN...qui te rend malade. ramadane moubarak a monsieur...wood.....lahtab
5 - محند الاثنين 11 يونيو 2018 - 18:14
ليس له حتى الشخصية لقائ الرئيس الدولة ارحل يا العثماني ارحل يا مجموعة الكدابين تكدبون في الرمضان الوزير لم يقدم الاستقالة الوزير الاسباني يكدب الوزير اليتيم انا مشي المواطن مجموعة الكدابين يا الجلالة الملك ندخل تدخل ومحي هده الحكومة الى الابد داقت علبنا الدنيا بسبب الحكومة العثمانية تدخل تدخل الشعب يتنظر ان تتدخل
6 - Hicham الاثنين 11 يونيو 2018 - 23:31
كاين شي واحدين ديما كيسبوا فهاد لبلاد وخارجها يكون خبر مزيان
لكان ممكن سيرو خويو ذيك السلبية ديالكم فشي بلاصة اخرى
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.