24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  5. مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية (4.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | "البّام" قد يتجه لتزكية صلاح الوديع على دائرة الرباط المحيط

"البّام" قد يتجه لتزكية صلاح الوديع على دائرة الرباط المحيط

"البّام" قد يتجه لتزكية صلاح الوديع على دائرة الرباط المحيط

علمت "هسبريس" أنه في الوقت الذي كان ينتظر فيه العديد من القياديين في "البام" وأغلب المستشارين بالرباط تزكية المحامي جمال المنظري (الصورة) وكيل لائحة الحزب بدائرة الرباط المحيط، تفاجأ الجميع، حسب المعطيات التي حصلت عليها "هسبريس"، بورود اسم صلاح الوديع على رأس اللائحة بدعم من يساري الحزب ومن إدريس الرازي رئيس مقاطعة حسان، ومدهون مستشار الحزب بمقاطعة يعقوب المنصور.

ويأتي هذا، في الوقت الذي تشير فيه ذات المعطيات، إلى أن جمال المنظري قادر على حصد مقعدين بالمحيط، ومع ذلك تضيف نفس المصادر، فإن يساري الحزب مستعدون لتضحية بهذين المقعدين لكي لا يسطع نجم المحامي المحافظ والملياردير جمال المنظري، لأن نجاحه سيغير الخارطة السياسية للحزب على المستوى الجهوي وحتى الوطني.

مصدر من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أكد في تصريح لـ"هسبريس" أن اندحار الحزب بدائرة الرباط المحيط أصبح أمرا واقعا لأسباب لخصها في أن التيار اليساري مرفوض من طرف ساكنة المحيط، مع غياب تام للقاعدة الجماهيرية المساندة له.

وفي خضم كل الجدل الذي يعرفه توجه الحزب لتزكية صلاح الدين الوديع على حساب جمال المنظري، تعتزم بعض ساكنة الرباط المحيط المساندة للأخير لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للحزب بالرباط للمطالبة بتزكيته لخوض الانتخابات التشريعية لـ 25 نونبر القادم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - hakim123 الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 17:08
.

التصويت ؟ الوعي السياسي
ان نسبة الامية العامة و نسبة الامية السياسية على الخصوص. ادت الى عدم تمييز المواطن المغربي في اختيار الحزب الدي يمثله,و الدي يستطيع القيام بالتغيير,و ينفد اليات المراقبة و المحاسبة على الناهبين للمال العام.فمن واجب الاحزاب ان تكون لها تغطية و خطاب بسيط جدا للتواصل مع المواطن البسيط في توضيح البرامج السياسية و مناقشتها,حتى يفهم المواطن البرنامج الاكثر واقعية و الاقرب الى هموم الشعب,و التصويت على البرنامج الاصلح,و ليس على الشخص.
فادا استطاع المواطن التمييز يعرف كل فرد التمسك بحقه في العملية الانتخابية و يستحيل على الاحزاب العبث بالاصوات كما كان يحدث سابقا,و على هدا يكون لكل مواطن الحق في محاسبة مرشحه الدي اختاره على تنفيد ما اعلن عنه في برنامجه الانتخابي.وادا لم يفعل كل حزب ما يتوجب عليه في التوعية السياسية للمواطن يعيبر غير مؤتمن على حمل هده الامانة. وادا سلمت الامور الى غير اهلها فانتظري الساعة ,يعني ساعة الافلاس.
2 - نفاق الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 16:28
صلاح من الرفاقية والراديكالية الى جلباب المخزن الدافئ نقول لك ان الاصالة والمعاصرة حزب مافيوزي وانتهازي بكل المعايير وان الذين تخلوا عن قناعاتهم ومبادءهم خونة ولا يمكن الثقة فيهم.ولذلك فنحن سنقاطع مهزلة الانتخابات ولا نعترف بكم ولا بمؤسساتكم الفاسدة.فلماذا بعت تاريخك المجيد؟نحن سنقاطع.والمجد والخلود لنشامى 20 فبراير.
3 - إبن المدينة القديمة الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 00:04
السلام عليكم

لم تحسن الإختيار يا أستاد جمال باختيارك حزب البام المفروض أنك ابن الشعب وابن المدينة القديمة بالراط وابن الروبيو لو اخترت حزبا آخرا لحصدت العديد من الأصوات للأسف كنا نتمنى أن نراك مع حزب آخر والبام للأسف .....
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال