24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | التحاق الحامدي بحزب "الخياري" احتجاجا على "بيد الله"

التحاق الحامدي بحزب "الخياري" احتجاجا على "بيد الله"

التحاق الحامدي بحزب "الخياري" احتجاجا على "بيد الله"

التحق مؤخرا المحامي سيدي محمد الحامدي (الصورة) بحزب جبهة القوى الديمقراطية ونال تزكية الترشيح للبرلمان، بعدما فشلت كل المحاولات الحثيثة لثنيه ومجموعة من الشباب بمنطقة الريصاني والراشيدية عن الاستقالة من حزب الأصالة والمعاصرة.

وأفادت مصادر خاصة لـ "هسبريس" من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن وفدا من الريصاني والراشيدية قدم إلى الرباط، والتقى بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة محمد الشيخ بيد الله، وقدًم له "بالدليل والبرهان" عدم اقتناعهم بالبرلماني الحالي مولاي مصطفى العمري، القادم من حزب الحركة الشعبية إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ناهيك عن تقديم بعض المستشارين من الأصالة والمعاصرة استقالتهم من المجلس البلدي.

وكان بيد الله في آخر الاجتماع، ليوم السبت 8 أكتوبر الجاري، وعد وفد "قصر السوق" بحل جميع المشاكل العالقة بالراشيدية، وبعدها عقد الأمين العام الوطني الشيخ بيد الله اجتماعا خاصا مع الأمناء الجهويين والبرلمانيين للوقوف على المشاكل التي يتخبط فيها فرع الحزب بالرشيدية، وحين اطلع الحامدي على حقيقة مفادها أن بيد الله لم يغير شيئا، سارع إلى تقديم استقالته ومجموعة من الشباب والتحق بحزب القوى الديمقراطية.

وأوضح سيدي محمد الحامدي، في اتصال هاتفي مع "هسبريس" بأن انتقاله إلى حزب جبهة القوى الديمقراطية لا علاقة له بالمفاوضات التي جرت بينه والشيخ بيد الله، وأضاف " لقد اشتغلت مع الحزب في أول تجربة سياسية لي، واستبشرنا خيرا بالحزب وبشعاراته، ولكن حينما حان وقت الانتخابات كان الحزب يغلب مصلحة المفسدين فقدمنا استقالتنا بشكل جماعي".

وقال الحامدي في ذات الاتصال مع "هسبريس": " صحيح أنه كان هناك لقاء بالأمانة العامة، وهو لقاء مطالب يستوجبها الواقع الجديد وما يعيشه المغرب من تحديات على المستوى الوطني والإقليمي، وطالبنا بتجديد النخب والقطع مع الماضي كما عبر عن ذلك الخطاب الملكي صراحة، لكن الحزب بإعطائه الأولوية للبرلمانيين للترشح قد ضرب الخطاب الملكي عُرض الحائط".

واستطرد الحامدي بالقول" هناك شرفاء داخل حزب "البام" وخاصة من اليساريين الذي أكن لهم عظيم الاحترام والتقدير، وسنعمل جميعا، وكل من مكانه لمحاربة المفسدين أينما وُجدوا، سنشارك في الحملة الانتخابية، وسندعو الناس للمشاركة لقطع الطريق على ظاهرة الفساد والأشخاص المفسدين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - burningheart الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 01:04
انا شاب مغربي ابلغ من العمر 30 عاما لم اسجل نفسي في الانتخابات السابقة ولن اسجل في الانتخابات القادمة لان اللعبة مكشوفة المسؤولين او النوام المحترمون لا يظهرون في الحملة الانتخابية ولا غير لا اثق في اي حزب لان ما بني على باطل فهو باطل لا توجد حرية لانشاء الاحزاب واي شخص يقول الحق اكيد لن يقبل به المخزن الا في السجن طبعا اذا البعض يقول العدالة انا اقول انها مجرد خدعة من اجل استمالة اصحاب العقولة الضعيفة يستغلون الناس بالاسلام والاسلام منهم بريء
انا مسلم اشهد ان لا الاه الا الله وان محمد رسول الله ص حتى لا يقول احدكم انني ملحد او كافر
ولكن ساخط على الوضع الى اجل غير مسمى
2 - صوت الامة العربية الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 02:20
الترحال من حزب الى حزب لا مكان للاديولوجية ولا المبادىء الكل يبحث عن كرسي
3 - dr ait benali brahim الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 03:09
au 1er commentaire. si tu n'es pas inscrit aux listes électorales tu es hors jeu. comme celui qui n a pas de carte nationale d identité .tu n a rien à critiquer.
4 - عباس الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 10:30
((حينما حان وقت الانتخابات كان الحزب يغلب مصلحة المفسدين فقدمنا استقالتنا بشكل جماعي))
الحزب المعني هو حزب الجرار.
في المستقبل سينزل جل الركاب من على هدا الجرار لانه سيصاب بعطب يشله عن الحركة بسبب كثرة الاعطاب التي تعترض طريقه ولن ينفعه لا التجبير ولا الترقيع ولا تيتي ولا حب الملوك .
5 - أبو أمجد الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 11:38
استقالة الحامدي من البام لا يعفيه من المسؤولية الجسيمة عندما انظم أول مرة لهذا الحزب ،الذي ولد بطريقة غير شرعية.فما بني على باطل فهو باطل.و استقالته اليوم يمكن اعتبارها بحثا منه عن مقعد لا غير.أما المناظل الحقيقي الذي يؤمن بالحزب لا يغيره هكذا بجرة قلم.
6 - salah35 الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 12:23
ماذا ننتظر ممن يرمون الملك بأظرفة لقضاء مآربهم
فكيف لشخص لايستطيع حماية مصالحه الشخصية أن يدافع عن مصالح الشعب
الانتخايات سوق موسمية والغلبة لمن يتوفر على السيولة المالية الكافية
7 - hakim123 الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 20:02
.

التصويت ؟ الوعي السياسي
ان نسبة الامية العامة و نسبة الامية السياسية على الخصوص. ادت الى عدم تمييز المواطن المغربي في اختيار الحزب الدي يمثله,و الدي يستطيع القيام بالتغيير,و ينفد اليات المراقبة و المحاسبة على الناهبين للمال العام.فمن واجب الاحزاب ان تكون لها تغطية و خطاب بسيط جدا للتواصل مع المواطن البسيط في توضيح البرامج السياسية و مناقشتها,حتى يفهم المواطن البرنامج الاكثر واقعية و الاقرب الى هموم الشعب,و التصويت على البرنامج الاصلح,و ليس على الشخص.
فادا استطاع المواطن التمييز يعرف كل فرد التمسك بحقه في العملية الانتخابية و يستحيل على الاحزاب العبث بالاصوات كما كان يحدث سابقا,و على هدا يكون لكل مواطن الحق في محاسبة مرشحه الدي اختاره على تنفيد ما اعلن عنه في برنامجه الانتخابي.وادا لم يفعل كل حزب ما يتوجب عليه في التوعية السياسية للمواطن يعتبر غير مؤتمن على حمل هده الامانة. وادا سلمت الامور الى غير اهلها فانتظري الساعة ,يعني ساعة الافلاس.
8 - jawad الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 19:46
التزكيات ستعصف بكثيرمن المهرولين والطامعين في نهب المال العام لان عددهم يفوق بكثير عدد المقاعد المحصورة والمحدودة لهم سواء في البرلمان أوالحكومة .
لايمكن استيعابهم كلهم ولدلك تتم التضحية بأغلبيتهم واقصاؤها من الوليمة والوزيعة. وهنا تتكون من رحم بعض الاحزاب نواة معارضين لها فقط لانهم استبعدوا.
هناك أحزاب توسع قاعدة الغانمين بحشرهم في وظائف ومراكز مسؤولية بالقطاعات التي نصبت عليها بعد عملية الاستوزار... مؤسسات عمومية ومكاتب ومصالح خارجية ومعاهد ومراكز ... ولا بأس حتى على رأس بعض النقابات والجمعيات والخيريات .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال