24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. كيف تمتد الأزمة المغربية من جيل إلى آخر؟ (5.00)

  2. سفير تركيا يصف العلاقات مع الرباط بالاستثنائية (5.00)

  3. مدغشقر وكينيا تسبقان المغرب في تصنيف الانترنت السريع بإفريقيا (5.00)

  4. مغربي بالأراضي المحتلة -11- .. بيريز وعين أسردون وأبي الجعد (5.00)

  5. ملتقى الكاريكاتير والإعلام يحوّل مدينة شفشاون إلى قِبلة للفنّ والنقاش (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | منيب تتعرض للشتم ومتضامنون مع إنفاذ القانون

منيب تتعرض للشتم ومتضامنون مع إنفاذ القانون

منيب تتعرض للشتم ومتضامنون مع إنفاذ القانون

في خرجة مُثيرة للجدل، نظمت جمعية "حركة الشباب الملكي للمغاربة بالداخل والخارج" وقفة احتجاجية في مدينة الدار البيضاء ضد الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، بسبب دعوتها عبر تقنية الفيديو عموم المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 8 يوليوز الماضية التي طالبت بالإفراج عن معتقلي حراك الريف.

الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت أمام مقر "جمعية الشباب الملكي وحركة الشباب الملكي عبر العالم"، شارك فيها عشرات النشطاء من الجمعية المذكورة، ورفعوا شعارات عنيفة ضد القيادية اليسارية وصلت إلى حد النيل من شرفها، وهو ما أثار استياء عدد من المتابعين الذين استغربوا "سماح السلطات بتنظيم مثل هذه الوقفات المُسيئة إلى سمعة المغرب".

وهاجم "الشباب الملكي" المشاركين في مسيرة 8 يوليوز بسبب "تلويحهم برايات سوداء ترمز لحركة 20 فبراير وأخرى لأعلام الأمازيغ أثناء التظاهرة"، مؤكدين أنهم "مستعدون للموت في سبيل الدفاع عن البلد ورموزه". كما طالبوا بمحاكمة نبيلة منيب، وهددوا بملاحقتها "دفاعاً عن شعار الله الوطن الملك"، وفق تعابيرهم.

وأطلق أعضاء الحزب اليساري على منصات التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة مع منيب، مطالبين السلطات بالتدخل العاجل ضد "ما يُسمى بالشباب الملكي بعد تعميهم لفيديو تضمن تحريضاً واضحاً على العنف والتخوين والسب والقذف والتشهير والاتهام بالدعارة".

ودعا عدد من نشطاء اليسار القضاء إلى متابعة من يُحرك هؤلاء الشباب بالنظر إلى "خطورة التهديدات ضد الرفيقة منيب التي تشكل مساساً بسلامتها الجسدية، خصوصا وأن جمعية الشباب الملكي تتوفر على ترخيص قانوني من قبل وزارة الداخلية".

من جهتها، وجهت منيب رسالة إلى "الناس اللي شبعوا فيها سبان"، وفق قولها، مضيفة: "عدد ممن يسبوننا اليوم لا يعلمون أنه مررنا من سجون تازمامارت وأكدز وقلعة مكونة".

وزادت منيب في تعليق على التهديدات الصادرة ضدها: "أولادي أيضاً يطالبونني بالتوقف لكنني أقول لأبنائي لن نتوقف لأن بناء المجتمع المتحضر يتطلب تضحيات جسيمة.. نحن نسعى إلى رفع الظلم عن الناس.. سياسة التخوين سهلة، الخونة معروفون كما الشرفاء معروفون وهم كثر".

وأضافت "زعيمة PSU" في توضيح تناقلته صفحات "الشمعة" على فيسبوك: "أعرف أن من بين من يقذفوننا أناس متضررون ومظلومون في حقوقهم ونحن مثلهم، لنوظف هذا الشعور إيجابيا لنبني مغربا آخر لأجيال المستقبل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - سمير الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:20
منذ متى ينفذ القانون ضد الشباب الملكي؟ هل هي اول خرجة لهم؟ الم يفعلوا الامر نفسه ضد كل الحركات من 20 فبراير حتى حراك الريف! بل وقاموا بتعنيف المحتجين.
اللهم الحكم على الزفزافي ورفاقه الذين يصبح القانون في حقهم كالسيف البتار.
كل التضامن مع الدكتورة منيب
2 - تشي جيفارا الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:29
عندما القي القبض على تشي جيفارا
سأل أحدهم الراعي لماذا وشيت عن رجل قضى حياته في الدفاع عنكم و عن حقوقكم ؟
فأجاب الراعي : كانت حروبه مع الجنود تروع أغنامي …!!!!
ما أكثر الرعاة في بلدنا العزيز
3 - بنعبدالسلام الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:30
يجب على المسؤولين منع نشاط ممن يسمون أنفسهم بالشباب الملكي.لماذا سمحوا لهم بحمل هذه الصفة، أي الملكي، وكأن الملك، معاذ الله، قد أنشأ منظمة شبابية يعارض بها باقي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، على شاكلة "الشبيحة"او "البلطجية"المسرقيتين. هذه سابقة سيئة ودخيلة على المجتمع المغربي والنظام الحكم في المغرب.وعليه، فالتصدي لمثل هذه المنظمات المشبوهة واجب وطني لأنها ليست في مصلحة أحد .
4 - ملاحظ (س.م. ) الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:32
أن لا يشعر الإنسان أنه مكروه من عامة الناس و أن من يدعون التقرب منه هم فقط أقلية من أصحاب المصالح و أن يتوهم الإنسان أنه يدافع مصالح المظلومين و الفقراء في حين أن هؤلاء لم يطلبوا منه ذلك و يكرهونه ﻻانه انتهازي و يدافع عن مصالحه الشخصية و أن ينكر الإنسان أنه ليس خائنا لبلده و هو يساند من رفعوا علم الجمهورية الريفية وسط المملكة المغربية تلك قمة الوقاحة و الازدواج في الشخصية و انعدام الإحساس و النفاق
5 - ingenieur nucleare militaire الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:32
جمعية الشباب الملكي أهذا سلاح الذولة العميقة لمجابهة 20 فبراير أو أي حركة نضالية ؟ الشعب عاق ؤفاق لن تستطيعوا تغطية الشمس بالغربال. كيف قال ناس زمان صفي تشرب. أأأالذولة باركة من تخربيق شحال قدكم راه مانفعش. عندم وقت قليل للإصلاح فيجب العمل بجد عوض الأسليب البالية
6 - سليم الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:32
جمعية الشباب الملكي؟؟؟ سبحان الله في الوقت أن العالم كله يحلم بالحرية وتقرير مصيره بنفسه والابتعاد كل البعد عن العبودية والتبعية نجد في بلادنا هذه الجمعيات الغريبة!
7 - يوسف معلوف الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:35
السيدة نبيلة منيب سيدة فاضلة ومن خيرة أستاذة كلية العلوم بالدار البيضاء وجميع الطلبة يشهدون على ذلك.
8 - سارة لحلو الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:37
واش هاد الشباب الملكي اللي المخير فيهم معندوش حتا الباك عارفين بأن هاديك 200 درهم اللي كيعطيوهم مغديش تبدل ليهم حياتهم، واش كيحساب ليهم غيعطيوهم كريمة ديال طاكسي ؟
9 - mohammed الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:39
لاتهتمتي ولا تبالي بهم سيدتي، انت أشرف وأنقى وأطهر من أن يعبث بصورتك مدفوعون مأجورون بدارهم معدودات. كل التضامن سيدتي وعلى القضاء أن يتدخل بعد أن تم المس بشخص السيدة نبيلة منيب
10 - شرف الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:43
صرنا نسمع ونرى تصريحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف رموز وسيادة الدولة المغربية .وكمواطن مغربي غيور متتبع لشأن بلادي كسائر المواطنين أقول :
1. رموز سيادة الدولة خط أحمر لا نسمح بالمساس بها
2 . المغرب بني وشيد وبنى حضارته ومجده في ظل النظام الملكي .
3. الحراك الاجتماعي وارساء الديمقراطية والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد وتخليق الحياة السياسية وربط المحاسبة ؤالمسؤولية....يجب ان تتم بالطرق والاساليب المشروعة وباحترام رموز سيادة الدولة .كما هو الشأن مما نشهده في البلدان الديمقراطية
4. يجب القطع مع دعوات اافتنة و العنصرية والطائفية والانفصال والمس برموز البلاد بلا هوادة .
شعارنا :
الله
الوطن
الملك
11 - وليد الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:44
وعلى من يدافع هؤلاء الذين يسمون انفسهم بالشباب الملكي؟ المغاربة يريدون الشغل والتعليم والصحة ومحاربة الحكرة والفساد، المغاربة لا يريدون تغيير النظام أو أحد رموزه، هؤلاء الشباب هم لاشك فيه من نوع اولاد لفشوش الذين يوفرون والديهم كل شيء لهم دون اي معانات تذكر.
12 - Benzitoun الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:45
قمة التخلف، الوقفات مدفوعة الاجر، واش فراسكم باللي منيب و الحزب ديالها هو آخر أمل عند عدد كبير من المغاربة اللي فقدو الثقة وخاصة من الشباب؟؟ لن نستسلم ..
13 - Mohamed الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:47
واش هاد الوقفة ديال السب و الشتم و الكلام الفاحش كانت مرخصة ؟ ولا حيت سميتهم الشباب الملكي اديرو السيبة في البلاد؟ يجب ايقاف هؤلاء واحالتهم على سجن عكاشة.. نظمنا المونديال بكري
14 - من ألمانيا الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:50
على قبل بحال هادو هاجرت المغرب، الحمد لله في أوروبا مكاينش ولاد زروال .. ولكن كاين بزاف بحال نبيلة منيب اللي عندهم غيرة على بلادهم ونزهاء وشرفاء.. اختي نبيلة في الحقيقة بلاصتك ماشي في المغرب
15 - حرية الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:51
الحركة اليسارية والإسلامية دائما تركب على أحداث ومعانات المواطن لجلب بعض الأصوات الساذجة والغبية من هنا وهناك ونسيت أو تناست أن المواطن أصبح واعيا جدا بالمسرحيين السياسيين الذين يتقنون فن الإخراج منذ الإستقلال !
16 - non au feu الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:52
le peuple marocain connaît la catastrophe qui a détruit le peuple syrien et son pays,des dizaines de millions de syriens sont devenus des mendiants,errants dans tous les pays du monde,c'est le résultat des surenchères des politiques gauchistes ,droitiers,des obscurantistes islamistes,
alors les gauchistes marocains , les islamistes fascistes,et les soit disant mékhziniens,veulent ils faire de nous des syriens,le peuple marocain refuse d'être une proie de ces politiques de surenchères ,la démocratie s'apprend dans le calme ,dans la durée,dans les luttes pacifiques responsables,
prière de ne pas jouer avec le feu
libre,sap
17 - رسالة الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:01
لا مستقبل لدولة تتحصن بالتفرقة والميز العنصري والقبلية بين ابناء وطنها حتى بات أبناءها لا يفرقون بين الخوف والاحترام وبين الحب والعبودية وبين رموز خامة الانسان...واصبح صوت وصراخ الجهل هو شتم الشرفاء. كل تضامني مع الأخت نبيلة.
18 - فارس الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:01
خارج جميع المزايدات،وبعجالة،بجب على الدولة ان كانت تحترم نفسها،ان تلزم هذه الجمعية بتغيير اسمها ،انا لا اتكلم على نشاطها او افكارها لها كامل الحرية ان تفعل ماتشاء.لكن الاسم فيه نفاق كبيير ..كيف قبلت وزارة الداخلية به?
19 - عبد السلام اطراشلي الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:10
استغلال شخص الملك ومن رخص بالسماح لهذه الجمعية بالتظاهر ضد أحزاب وطنية معارضة معناه بالواضح خلق الفتنة الطائفية في البلاد.
20 - ابن سوس المغربي الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:11
ما أكثر المتملقين في هذا البلد عدو الوطن و الشعب هو من يعيش في المريخ ولل يعلم ان المغرب مصنف في اسفل ترتيب التنمية البشرية و الاقتصادية والاجتماعية والسياسية و التقافية ، علاش مكاينش الشفافية في التسيير الشأن العام في كل دواليب الإدارة المغربية علاش مكايتش عدالة اجتماعية علاش مكاينش قضاء نزيه مستقل يمكن للمواطن الذي يحس بالغبن و حرمانه من حقوق الطبيعية ان يرفع دعوة على أي مسؤول كيف مكان و ينصفه القضاء بالعدل علاش؟ حيت مكاينش حرية التعبير و الإعلام و إطلاق قنوات تلفزيونية حرة يعبر فيها المواطن المغربي عن رأيه و يوصل صوته في نفس الوقت رفع اي التباس عن المشاكل التي تقع بين المواطن والمسؤول حتى يبين كل واحد حقه ان كان على حق او باطل؟ هذا هي المشكلة في المغرب مشكلة غياب عدالة اجتماعية ترسيخ دولة المواطنة دولة الحق والقانون و ديمقراطية حقيقية كل شئ غامض المواطن تهضم حقوقه و المسؤول لا يحاسب و قد يكون المسؤول على صواب و المواطن على صواب او خطاء و يعتقد كل واحد انه على حق، هذا هو المغرب فلا تستغرب
21 - ملاحظ الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:11
غريب أمر السيدة منيب، تطالب بنظام ديمقراطي تفصل فيه السلطات حيث لا يتدخل التنفيذي في القضائي، و لا التشريعي و العكس، و في نفس الوقت تتطاول على القضاء و تطلب تعديل حكم قضائي مهما كانت حيثياته، و تختبئ وراء الحقوقي.
تتطاول على القضاة و تتهمهم بالتبعية، و لما يأتي الرد بأنها أهانت القضاء تصبح ضحية تكالب عليها أعداء الحرية و البسارية.
خلاصة القول، بداية كل واحد ينقي باب دارو، عاد يشوف الناس شنو دايرة، هكذا يمكن نزيدو القدام ببلادنا، و إلا، غادي نبقاو بحال الجمال، كنشوفو غي حدبة الناس
22 - dalii الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:16
للناس اللدين ينتقدون الجمعية...
اين هو الرأي والرأي الاخر
اه نسيت لي معايا فهوايا راه مزيان ولي ضدي راه عميل او من الدولة العميقة هههه الا فتبا لي....
23 - عائد من نهر السرو الشيوعي الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:16
الحركة المنابية (اي منيب) تحاول بكل الوسائل الركوب على احداث الحسيمة من خلال مشاركتها في المسيرات
وردهات المحاكم لتسييسها وتأجيج الشارع لإلغاء المحاكمات وهي بذلك تطعن في نزاهة القضاء واستقلاليته علما ان ما أقدم عليه الشباب الريفي المغرر به من إحراق وتدمير وتكسير لزعزعة أمن المملكة كان قد
يدفع القضاة إلى إصدار عقوبات قاسية على من احدثوا الفوضى
والدولة ربما اخفت دلائل خطيرة لحماية امنها القومي كانت ستجر حتى الأمينة العامة للا منيب الى
المحاكمة في مشاركاتها التاجيجية في أحداث الحسيمة.
وبذلك فإننا نحكم على للا منيب انها من زمرة اتباع الاديوليجيات السوداء التي تعمي بصيرة الأفراد وتهوسهم بالرغبة في تدمير بلدهم وهم يعتقدون أنهم هم المصلحون.واقول هذا لأنني كنت ماركسيا ومع تقدم سني فهمنت أن الماركسية هي مثل تيار ديني متطرف وقد إبانا عن فشلهما في العالم لعجزهما على جلب الرفاهية لمجتمعيهما.
24 - وطني الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:20
يوم يخرج شباب الشعب إلى الشارع بالملايين سيكون تسونامي ،سيأتي على كل من تطاول فوق الأرض! قال ليك الشباب الملكي .
25 - kader الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:47
أودي كتعجبني المداخلات والتحركات والمواقف ديال منيب وبلافرج وغدي نصوت عليهم في الانتخابات ولكن داير في اعتقادي ان الحزب ديالهم نهار يكون في الحكومة غدي يدور وجهو علينا
26 - مواطن من الجنوب الشرقي المنسي الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:50
الى كانو هما الشباب الملكي هي احنا الشباب البرصاوي . بلاد العجائب عيش نهار تشوف عجب جديد
27 - سماء الخميس 12 يوليوز 2018 - 09:55
إلى وطني.
هذا تسونامي الذي تتنبأ به سيبدأ بالفقراء حتى يزدادوا فقرا ومعاناة كما هو الحال في سوريا واليمن والعراق ومصر.نسأل الله السلامة والعافية لهذا البلد.
28 - استسمح نبيلة .... الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:16
الآن تاكد لي لماذا تم افصاء السيدة منيب من الوصول الى البرلمان رغم التضامن الذي ابداه عدد كبير من المغاربة معها اثناء الانتخابات وكنت استغرب لهذا التضامن من من اعرفهم وكنت اتعجب من محاصرة حزب صغير ، اليوم بدأت تتوضح الامور لما تمثله هذه المرأة وحزبها من ازعاج للنظام المغربي على مستوى المواقف سواء السياسية رغم اختلافي معهم فكريا وعلى مستوى الادوار التي يقوم بها مجرد نائبين معزولين داخل برلمان نعرف طبيعته وطبيعة الذين وصلوا اليه وكيف تم الوصول اليه . " الشباب الملكي " لا يتحرك بدون اشارة منذ الادوار التي قام بها اثناء حركة 20 فبراير ، والظروف التي ولدت هذه '' الحركة " . ولا يعمل الذين يقفون وراء هذه الحركة الا على فضح انفسهم واحراجهم ، فالطريقة التي واجهوا بها المرأة من سب وشتم تتطلب من دولة الحق والقانون اتخاذ اجراءات قانونية ، وهذا في اعتقادي لن يكون ، فهم مكلفون بمهمة ، فأين هي النيابة العامة ؟؟ كل يوم يتاكد للمغاربة ان ما يتم الترويج له مجرد مزايدات وان القانون لا يفعل الا حيث يراد له ذلك .
29 - القادري الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:31
يكفي أن تعلم أن في هـذا البلد يسمح بتكوين عصابة من المشرملين الاميين الجهـلة خريجي السجون لكي تدرك الى أي حد يمكن أن يصل أصحاب المصالح و المأذونيات لل دفاع عن ريعهـم، وهـذا يبين أن هـذا الوطن سائر بخطى حثيثة نحو الفوضى و الانهـيار لا قدر الله
30 - وطني الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:45
ﻓﺪراﻟﯿﺔ ﻣﻐﺮﺑﯿﺔ ﻣﻜﻮﻧﺔ ﻣﻦ ﺧﻤﺲ ﻓﺪراﻟﯿﺎت : اﻟﺮﯾﻒ وﺗﻀﻢ اﻟﺠﮭﺔ اﻟﺸﺮﻗﯿﺔ اﻟﺤﺪود،اﻟﺮﺑﺎط إﻟﻰ ﺟﮭﺔ ﺷﺮق اﻟﺤﺪود،اﻟﺪاراﻟﺒﯿﻀﺎء ﻟﻰ ﺟﮭﺔ ﺷﺮق .اﻟﺤﺪود، ﻣﺮاﻛﺶ وارزازات أﻛﺎدﯾﺮ إﻟﻰ اﻟﺤﺪود اﻟﺸﺮﻗﯿﺔ وأﺧﯿﺮا اﻟﺼﺤﺮاء اﻟﻐﺮﺑﯿﺔ اﻟﻤﻐﺮﺑﯿﺔ وﺗﻀﻢ ﻛﻠﻤﯿﻢ طﺎﻧﻄﺎن
.ﻟﻜﻞ ﻓﺪراﻟﯿﺔ وزﯾﺮ أول ﻣﻨﺘﺨﺐ ﻟﻤﺪة ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻮات،وﯾﻜﻮن ھﻮ ﻧﻔﺴﮫ رﺋﯿﺴﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ اﻟﻔﺪراﻟﯿﺎت ﻣﺪة ﻻ ﺗﺘﺠﺎوز اﻟﺴﻨﺔ إﺣﺪاث ﺻﻨﺪوق وطﻨﻲ ﻓﺪراﻟﻲ ﻟﻺﺳﺜﻤﺎر ﻣﻤﻮل ﻣﻦ ﻣﺪاﺧﯿﻞ اﻟﺜﺮوات اﻟﻤﻌﺪﻧﯿﺔ
31 - مغربي حر الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:47
شخصيا، سأمنح صوتي لحزب نبيلة منيب و بلافريج سياسيون مثقفون لم نسمع عنهم أي مشكل من قبل و إن أكبر دليل أنهم يحاربون الفساد أن أغلب أنشطتهم يتم منعها، إذا لاحظتم فهم لا يظهرون كثيرا في الإعلام العمومي لأن أهدافهم للإصلاح أكبر من مصالح الفاسدين.
لكل من يشكك في الأمر فقط ابحثوا في ندوات و تصريحات السياسي بلافريج ونبيلة منيب، فكلام الحق باين و كلام الباطل باين.
32 - سيو١ الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:49
السيدة منيب امراة محترمة ، موضوعية، وكلامها منطقي وصاءب، وهي بالتالي زعيمة حزب، وواجب على الدولة حمايتها ومحاكمة كل من قذفها او شتمها ان كان فعلا في هاته البلاد عدالة كما يتشدق بها الكثير.
33 - رأي الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:49
كفانا من إتهام بعضنا البعض فعوض أن نساهم ونتعاون في تقدم البلاد وتغييرها نجد أنفسنا أعداء لبعضنا وهذا هو حال كل المجتمعات المتخلفة تساهم شعوبها الغبية كذالك في تكريس التخلف
34 - warrior الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:01
نعم يعيش الشباب الملكي
فهو جاء كردة فعل من هاته التيارات التي تسب كل من هو وطني مستعد للموت في سبيل بلاده و رايته، نعم نحن رجال المغرب، و لا نريد المثليين التي تدافع عنهم منيب و فاطري رمضان و عباد الزفزافي رسول الريفيين، و لا نريد العنصريين الذين يسبون العرب ، و المتلونين الذين يركبون الامواج،
لم تتركوا لنا خيار، سوى محاربة النار بالنار،حنا نحن سنكن لكم نفس كمية العنصرية و الحقد،
بعض تجاهل كبير ، الان اصبح للمعارضة معارضة خاصة، جيش الشباب الملكي سيحاربكم ايديولوجيا و فنيا و سياسيا و حتا بدنيا، في الشارع و الاعلام و البرلمان و في بلاد المهجر
سنطرد الاوباش اينما ظهروا
الله
الوطن
المللللللك
35 - الصحراء المغربية الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:07
شكرا الشبا ب الملكي نحن مع المغرب لأ العنصرية لا الفتنة لأ الخيانة الوطن المغرب من طنجة إلى الكويرة وعاش الملك محمد السادس نصره الله وعاشت المملكة المغربية الشريفة والموت الاعداء الوطن والخون
36 - عبدالرحمان الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:25
غريب أمر هاؤلاء. كيف يخافوا أحكام القضاء التي بتها في شأن مجموعة مولت من الخارج لزعزعة إستقرار البلد. خربوا و دمروا و هددوا و دعوا للإنفصال و بعد أن ضبطوا و سجنوا و حوكموا حكما مخففا لما إقترفوه مو جراءم تعاقب أقل ما فيها الإعدام. يخرج علينا مجموعة من الأحزاب و التيارات و الجمعيات بمضاهرات تطالب بالإفراج عنهم و تبرأتهم. مادا يعني دالك. ألا يؤخدون بدعمهم لهم بهادا التصرف. أليس دالك دعوة منهم للإستمرار في التعدي على الوطن و مؤسساته. أليس حريا بالدولة و السلطات أن تستدعي هاؤلاء و التحري معهم. ألسي منطقيا أن نشكك في كونهم هم من دعوا أصلا لما قام به هاؤلاء. أليس من الممكن أن يكون لهاؤلاء يد مع عملاء الخارج.
37 - hakim الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:31
حتى ايّام الحرب الأهلية في أمريكا كان هناك عبيد يدافعون على العبودية كنظام. تحية الرفيقة نبيلة. إسم على مسمى .
38 - جريء الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:46
اللوبيات و اصحاب المصالح، لا بد انهم يدافعون على فسادهم، و يحركون الاموال، و يعبؤون بعض السجناء السابقين و المشرملين و منعدمي الضمير.
الفيلم باين.
لكن لا بد من من الحوار مع هاته الفءة الضالة من الشباب، انه يسهل اقناعهم بالرجوع لمكانهم الطبيعي ، الى هو جبهة النضال ضد الفساد و تهريب ثروات البلاد للخارج.
انا جلست مع صديق ينتمي لهكذا شباب، و اقنعته بسرعة انه يدافع عن الجهة الخطاء، و تم تصحيح اخطاءه بسرعة.
39 - Fatima Zahra الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:02
على الملك ان يتدخل شخصيا لايقاف هذا العبث ما يسمون انفسهم بالشباب الملكي
40 - بوعزة الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:05
نجربو العيالات حتى هما ربما اكون فيهم الخير
41 - مواطن ينتظر الفرج الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:09
هي فعلا "الشبيحة" الوطن العربي يحكمه نفس "الحاكم" ولن تجد فرقا بين المغرب ومصر والجزائر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن ...عندما يتعلق الأمر بصد ومنع كل محاولة لتحرر هذه الشعوب وتوقها إلى الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. كأنه قدر مُسلط علينا، ليس لنا الحق في أن نهنأ وننعم ونتمتع بالحرية والكرامة والعدالة والديمقراطية الحقيقية وغيرها من النعم التي تنعم فيها دول أسيادنا كألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأمثالها من الدول.
الوطن العربي هو مجرد "سجن" للأحرار و"جنة" للخونة الفاسدين.
كما أرجو من جريدتنا "هسبريس" أن تعيد على "مرئيات" بث إعادة حلقة السلطة الخامسة التي أعيدت البارحة على قناة DW العربية والتي استضاف خلالها الإعلامي 'يسري فودة' المغني الشاب "حمزة نمرة".
42 - لعياشة سرطان خبيث الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:26
حركة المعاقين و العبيد الوطن بريء منكم و لمغاربة سيحاربون هاته النعرة العياشية التي تريدون زرعها في البلد ليعتاش منها من يحركون خيوطكم يا كراكيز اخر الزمن و السلام
43 - محمد الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:31
لو كانت تحبس نفسها في الدفاع عن حقوق الناس نرفع لها القبة ولكن تطعن في مبدأ الأمة هو الدين الإسلامي فهذا يجعلني افقد الثقة فيها واشك في مصداقيتها
44 - ولد حميدو الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:45
جميع الاحتجاجات و المسيرات كان فيها الشتم و الإهانات لمن لا يوافقهم الرأي و عندما يحب المغربي لنفسه ما يحبه لغيره وقتئد سنتكلم عن الديمقراطية
اما الان ما كاين غير أراسي أراسي و غير دلك لمادا سكان جرادة لم يعد يدافع عنهم اي احد ام انهم ليس عندهم الأموال مثل ريافة بالخارج فما معنى
الريف الريف دائما فهده في حد ذاتها تفرقة
45 - عبدالله الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:09
في مسيرة اليسار كان البعض يسب رموز الدولة فهل تم اعتقالهم و طبعا الرد عليهم بالمثل حتى لا يعتبروا أنفسهم أذكياء و من عنده حزازات فعليه أن لا يستعمل الأوراق النقدية التي فيها صورة.....
46 - aziz الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:21
نحن نعرف منهم شباب الملكي وإلى أي جهة تابعين ونعرف الوقت الذي يخرجون فيه إما أن يشتمو وحتى الضرب لكي يقولون الأخرون نحن لا يد فيما حصل وتطوى القضية .الحل القوي بالنسبة للمضاهرات او المقاطعات هو عبر النت وقوته كبيرة وتترك الخصم في حيرة
47 - كمال الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:44
هؤلاء المسمون انفسهم بالشباب الملكي هم نفس البلاطجه الذين اشهرو السيوف في وجه من شاركو في مضاهره سلميه خرجت منذ بعض الوقت في مدينة الناظور مأيده للحراك الشعبي ولولا الالطاف الالهيه لاوقعو قتلى وجرحى.
والغريب في الامر انه لم يتم اعتقال او متابعه اي احد منهم بالرغم من خطوره الجنح التي اقطرفوها.
واضح ان هناك تعليمات عليا لكي لا يتابعو قضائيا. قلاك دوله الحق والقانون. مضحك والله. والسلام
48 - abdel الخميس 12 يوليوز 2018 - 14:11
bizarre on est devenu presque comme le régime égyptien (baltajiyya)
49 - عاشق كريسيانو الهداف الخميس 12 يوليوز 2018 - 14:11
كل المغاربة ملكيون ويحبون بلدهم أما تلك الشرذمة التي ميزت نفسها ، فهي عبارة عن جماعة من اللصوص والمأجورين !
50 - أحد المداويخ الخميس 12 يوليوز 2018 - 15:42
رغم أنني غير متفق مع الأستاذة منيب في كل أفكارها إلا أنه لا يحق لي شتمها وقدفها ووصفها بأبشع الأوصاف..
وعندما يتعلق بشتم أحد بهذه الطريقة فهذا يعني أنه صاحب رأي وفكر قوي يزعج الآخرين الذين لا يملكون الشجاعة والقدرة على مواجهتها بالحجة والبرهان مما جعلهم استعمال أساليب خبيثة لإسكاتها وقمعها
51 - هل هي شبيحة؟ الخميس 12 يوليوز 2018 - 16:50
لاول مرة اسمع بهذه الجمعية... اظن انها جمعية "شبيحة بلادي" ...
على الدولة ان تقوم بواجبها ...... والا سنصبح كاننا في "السيبة".
ختاما ؛ متضامنون مع معتقلي الريف....ومقاطعون سنطرال.....
52 - استوى الماء والخشب . الخميس 12 يوليوز 2018 - 17:16
اسلوب السب والقذف اصبح مألفا في الحياة البينية للمغاربة هذه الظاهرة لا يسلم ولا يتورع عن ممارستها زعماء الأحزاب ولا غيرهم من المواطنين .بل هذه الظاهرة دخلت الحياة العامة والرسمية واصبحت تمارس من طرف اعضاء الحكومة والبرلمانيين في خطاباتهم للمواطنين .واذن كيف لنا ان نعيب ذلك على المواطنبن غير المتعلمين والعاطلين عن العمل والشردين ... و ..و..و..وووو.
53 - تحية للاستاذة منيب الخميس 12 يوليوز 2018 - 17:24
كنت سابقا أكره الرفاق و أدافع عن إخوان بن كيران ولكني اليوم أضم صوتي إلى الرجولة والنضال و أكره بن كيران وحاشيته و أذنابه ومن والاه.
فتحية إلى رجولة منيب وسحقا للمعتدين عليها من أشباه الرجال البلطجية.
54 - ما لا ينحني....ينكسر الخميس 12 يوليوز 2018 - 20:27
بارك الله في هذه الجمعية الوطنية و أريد الإنضمام والمساهمة فيها بالغالي والنفيس . الحمدلله أن بعض المغاربة بدؤوا يستفيقون للمؤامرات التي تحاك ضد وطنهم على غرار المؤامرات التي دمرت سوريا ومصر وتونس والعراق وليبيا...
أين هو تقرير مصير الكطلونيبن أم ان إسبانيا فوق حقوق الإنسان و الحرية والديمقراطية ؟
أين هو التضامن مع ناس جرادة ؟ هل التضامن مشروط في رفع علم انفصالي والتهجم على الوطن وبث النعرات العنصرية الانفصالية ؟ أليس أهل جرادة بشر مثل ريفيين ؟
الأساليب الإجرامية الخبيثة التي يستخدمها الخونة والاعداء تستدعي الرد بعنف موازي لأننا الأغلبية الصامتة لا يجب أن نتفرج على وطننا تأكله ذئاب الخيانة والتآمر
السب والقذف والعنصرية بدأت مع فتنة الزفزافي الأمي الذي كان أغلب كلامه سب وقذف المغاربة في أعراضهم ورموزهم ومقدساتهم بل وصل به الأمر إلى التهجم جسديا على إمام مسجد ومنع ناس من تأدية حريتهم التعبدية في الصلاة. و قمة الانحطاط هي رفعه الخطابي لمرتبة الصحابة رغم أنه خائن ترك ريفيبن يقصفون بالكيماوي بينما استسلم هو ل الإسبان بشرط أن يتركوه حيا وتوجه للعيش في مصر مبرع مع راسو
55 - عزام الجمعة 13 يوليوز 2018 - 01:53
بكلمات قليلة أستغرب لكل هذا العداء للأستاذة منيب للدولة المغربية وتضامنها الدائم لكل ما يخلق فتنة في المغرب.الأمس القريب بعثتها الحكومة المغربية لدول الإسكندناف للتعريف بالقضية الوطنية الصحراء المغربية وأنا أشك في وطنية منيب.هذا تناقض وتلعب على حبلين من جهة تتبرع بالسفريات ال سمية ومن جهة ثانية تساند الخونة وعلى رأسهم الخائن زفزافي وأسرته بكلمة واحدة أحيي الشباب الملكي وأطالب بمتابعة منيب لأن سجلها السياسي يشم منه رائحة اابيع والشراء والتعامل مع الخارج..: عزام
56 - traveller الجمعة 13 يوليوز 2018 - 23:58
c'est quand meme bizarre de voire un tel spectale au maroc. jai quitté le maroc depuis des annees et quand il m'arrive de tempsa autre de jetter un œil sur l'actualité deception sur deception je me demande de quelle legitimité se permettent ils ces mercenaires de profere une telle menaces vis a vis de nabila monib connu pour son milantisme et sa lutte contre la corruption qui ronge la pays et de son patriotisme, atitre d'exemple n'est ce pas elle et ses camarades ,qui se sont donnes la apeine de se depalcer en suide pour rendre les suedois a la raison quand ils ont pris parti du Polisario
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.