24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | برلمان المملكة يناقش استفزازات إسرائيل في القاهرة

برلمان المملكة يناقش استفزازات إسرائيل في القاهرة

برلمان المملكة يناقش استفزازات إسرائيل في القاهرة

افتتحت بالقاهرة أشغال الدورة 28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، التي تبحث التصعيد الاسرائيلي الخطير في الأراضي الفلسطينية، وتداعيات قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

كما تناقش هذه الدورة الصيغ الممكنة لمواجهة والتنديد بممارسات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، ومصادقة الكنيست على قانون "يهودية الدولة".

واستهلت هذه الدورة، التي يستضيفها مجلس النواب المصري، بعقد جلسة طارئة لرؤساء وممثلي المجالس والبرلمانات العربية.

ويهدف الاتحاد البرلماني العربي إلى التنسيق والتعاون بين المجالس والبرلمانات العربية لمواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد الأمن القومي العربي في مختلف مجالاته.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع نائب رئيس مجلس النواب محمد أوزين وعبد القادر سلامة خليفة رئيس مجلس المستشارين، والمبارك الصادي عضو مجلس المستشارين.

وكان رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، قد تسلم في الخامس من أبريل الماضي رئاسة الاتحاد البرلماني العربي لمدة عام، وذلك خلفا لرئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - الجنرال صفوان الأحد 22 يوليوز 2018 - 05:17
وا يناقشو إلغاء التقاعد ديالهم هوما نيت راه قمة اللا عدل .
بقات ليكم غير إسرائيل نتا ما صلحتيش حتا راسك و باغي تصلح عباد الله.
2 - شمالي الأحد 22 يوليوز 2018 - 05:49
كل هذه الاجتماعات مسرحية دءبناها منذ الصغر و القضية الفلسطينية محسومة ومقبورة اي القاتل يمشي في جنازة المقتول ويعزي اهله، كفا استهتار بعقولنا حتى اطفالنا الصغار يعرفون ان فلسطين بيعت من طرف الخونة العرب بثمن بخس منذ زمن.فلا داعي لهذه الوفود بهدر وتضيع أموال وميزانية الشعب في السفريات السياحية من فنادق مميزة ومطاعم إلخ...من اجل اجتماعات فارغة من اي محتوى وبدون جدوى.
3 - ابو اريج الأحد 22 يوليوز 2018 - 07:21
لم يعد للعرب ما يفعلونه ...هي فقط لقاءات لدغدغة ما تبقى من كرامة الشعوب ...سيرفعون اصواتهم ويصرخون وينددون ...ثم يعودون الى بلدانهم غانمين سالمين بينما الصهاينة يقتلون ويدمرون الحرث والنسل وبمباركة الغرب الامبريالي دعي الديموقراطية وحقوق الانسان ...
4 - عبد ربه الأحد 22 يوليوز 2018 - 07:28
إعتياد الإتفاق العربي على أن لا يتفقوا وهذا من ناحية
ثم من ناحية ثانية من يمثل المغرب ؟ أوزين ههه وگولوا العام زين فإذا أسندت الأمور لغير أهلها فإنتظر الساعة.
أما من ناحية الإجتماعات العربية فالعالم على معرفة أنها تكون سوى لأجل المأكل والمشرب والتنديدات الخاوية أم لأجل أن الغرب أمرهم بأن يجتمعوا لكي يعطيهم تعليماته كيف عليهم أن يتصرفوا مع شعوبهم حتى لا تكون احتجاجات ومظاهرات ثم ستأمرهم بما عليهم أن يفعلوا كي تستقر السفارة الأمريكية بفلسطين بسهولة وبدون ضجيج.
وأخيرا أين ستجتمع البرلمانات؟ في مصر !!!
أمريكا وإسرائيل والغرب كله سوف يشوبهم الرعب ههه

لا حول ولا قوة إلا بالله
5 - صوت العرب من القاهرة الأحد 22 يوليوز 2018 - 07:56
باقي هدا التنسيق والتعاون لم ياتي اكله بعد .مند سبعين سنة والقمم والخارجيات واابرلمانات العربية تتعاون ولم نر الا التعاون ضد شعوبهم واسراءيل تطغى وتتجبر..سبعين سنة واسراءيل تتقوى باموال ودولارات العرب ونفط العرب وخيرات العرب مجتمعة وبدون استتناء.ولم نر الاالاقتتال العربي العربي والسلاح العربي موجه الا صدور العرب وشعوبهم.والتكبر والتعالي والكدب على شعوبهم .ونعاج وحملان وخراف ونعامات امام اسراءيل اكبرنا واشرفنا وهرمنا ولم نر كن اتفاقياتكم سوى البعد والفرقة وغلق الحدود والسب والشتم في قنواتكم واداعاتكم الحقيرة.
6 - صوت العرب من القاهرة2 الأحد 22 يوليوز 2018 - 09:04
عزف وموسيقى عسكرية وام كلثوم.وهنا القاهرة.جاءنا البيان رقم02 العسكري للجمهورية العربية المتحدة تعلن قواة الجيش انها اسقطت 50طاءرة للعدو من نوع كدا في الواحدة فجرا.عزف وموسيقى عسكرية ومصر التي..و.والله زمان ياسلاحي..جاءنا البيان التالي ان قوات العدو دخلت بور سعيد.مرشات عسكرية وقرءان....
7 - mohamed jad الأحد 22 يوليوز 2018 - 09:14
عيش زمان تسمع الغرائب ومنها السيد اوزين صاحب الكراطة والنزاهة يدافع عن الفلسطينيين...مجرد مسرحية ما كاين لا فلسطينيين ولا وطنية...تستحمرون الشعوب لااقل ولا اكثر...
8 - الغريب الأحد 22 يوليوز 2018 - 09:37
طالعين سياحة على حساب الشعب العربي و خاصة على حساب الشعب الفلسطيني.
و على الهامش سيحاولون ختم صفقة فلسطين.
9 - امازيغ سوسي الأحد 22 يوليوز 2018 - 11:27
اسراءيل لستم ندا لها ولا تستطيعون التاثير على سياساتها قيد انملة وهو ما لم تستطعه كل الدول العربية مجتمعة . محاولات تشتيت انتباه المغارلة لتمرير معاشاتكم . وفيقوا راه الشعب وعا ولا كيعرف اش كيدور .
10 - ماسين الأحد 22 يوليوز 2018 - 11:55
اموال طائله تهدر في مشكل ليس مشكلنا.
الانسحاب من الجامعه العبريه العربيه سابقا هو مطلب شعبي.والسلام
11 - Ancien habitant de Tamezgha الأحد 22 يوليوز 2018 - 15:50
Je ne ressens aucune sympathie pour cette ligue arabe bien au contraire. Elle nous apporte rien ni sur le plan politique ni sur le plan footballistique contrairement à lorganisation de l'union africaine. A mon avis il vaut mieux s'en débarrasser.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.