العثماني يستعرض ميزات الملك محمد السادس في المجلس الحكومي

العثماني يستعرض ميزات الملك محمد السادس في المجلس الحكومي
الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:00

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن 19 سنة من حكم الملك محمد السادس فيها ميزات عديدة، معتبرا أن المغرب خطى خلالها خطوات كبيرة ليصبح من الدول الصاعدة.

وأشار العثماني في اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إلى أن “هذه المرحلة عرفت إصلاحات مهمة على المستوى السياسي والحكامة، وعلى المستوى الاقتصادي والاجتماعي والعلاقات الخارجية”.

وأضاف رئيس الحكومة قائلاً: “بعد أيام قليلة سيحتفل الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، بهذه المناسبة نوجه التهاني إلى جلالة الملك محمد السادس وإلى الشعب المغربي”.

واعتبر العثماني أن 19 سنة من اعتلاء الملك للعرش “عرفت الكثير من المبادرات الشجاعة التي وضعت المغرب على سكة الدول التي تسير نحو الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان”.

المسؤول الحكومي اعتبر أن “خطاب 9 مارس، الذي أسس للدستور الجديد وتصويت الشعب المغربي عليه، كان نقلة سياسية وديمقراطية وحقوقية للمغرب”.

كما أبرز المتحدث، في الآن ذاته، أن “هناك بعض الأوراش في تنزيل الدستور، من قوانين التنظيمية وقوانين أخرى، موجودة في البرلمان ويجب أن تخرج في القريب”.

وأورد العثماني أن “مرحلة ما قبل دستور 2011 عرفت إصلاحات ذات طابع مؤسساتي وسياسي أعطت أفقاً جديدة للبلاد على المستوى الاقتصادي وعلى المستوى الاجتماعي، خصوصاً المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي شكلت منهجية جديدة لاعتمادها مقاربة توفير مناصب شغل وأنشطة مدرة للدخل للفئات الهشة في مناطق بعيدة”.

وقال رئيس الحكومة: “لديّ الثقة في القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وفي حكمة وحصافة ووطنية المغاربة، وهو ما تأكد مراراً وعبر المراحل الصعبة التي مرت من تاريخ المغرب القديم والمعاصر”، بتعبيره.

وختم العثماني بالقول إن “المغرب ما تزال أمامه جهود يجب أن تبذل من أجل توفير العيش الكريم لجميع المواطنين والمواطنات”، معتبراً أن “هذه من مسؤوليات الحكومة حتى تظهر النتائج على أرض الواقع ويكون المغرب ضمن الدول الصاعدة”.

‫تعليقات الزوار

60
  • ali
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:19

    انها نفس المدة التي حكم فيها اردوغان تركيا. والفرق كما بين السماء والارض

  • جريء
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:21

    اي واحد اعطيتيه واحد 15 مليون فالشهر راه اقول كتارمنك.
    نتكلم و بالتحديد على ارض الواقع، راه مكاين والو.

  • Ziryab
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:21

    المجلس الحكومي مكان لاتخاذ القرارات لخدمة الشعب و ليس مكانا للمدح و التزلف.

  • didi
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:23

    الملك لا يحتاج الى من يدافع عنه ميزاته عرفنها …….. اما ميزات الحكومة لي مزال ما تعرفنا علها

  • رشيد
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:32

    60 عام يالله ولينا دولة صاعدة… 60 عام و حنا الصف ما قبل الأخير فالتنمية البشرية و جودة التعليم…
    فهم تسطا ! رواندا ف 20 عام ولات دولة صاعدة.. سنغافورة ف 15 سنة فقط.. ألمانيا أعادت بناء نفسها بعد الحرب العالمية الثانية في 10 سنوات …

  • fador
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:33

    واش هاد الناس عايشين في دولة اخرى ناس مالقات حتى فين الداوا او تقري ولادها ناس مالاقياش الامان الحباسات عامرين البطالة الادمان فساد رشوة انتحار او هادا كايقوليك الدول الصاعدة

  • taliouine
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:34

    le roi n'a pas besoin de quelqu'un qui parle de lui ou de dire de belles choses sur lui car lui meme il a resussie a faire parler de lui vu son amour a son pays et vu son travail execelent …et normalement c'est a vous de travailler vous les ministtes et les deputer qui font rien …on attend pas de vous de parler de roi ou de sa famille par contre on attend de vous de faire bouger l'economie et aider les pauveres et trauver des soluttion …et vive notre roi …

  • Mohamad saif
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:35

    لن نكون ناكرين للجميل، سنعترف أنه في سنوات قليلة ماضية اشتغلت جميع الفعاليات، لكن خوفا من رياح الربيع العربي.
    أما في الولاية الحكومية السابقة و حكومة سي سعد الساكت، اضطهد الشعب في عدة أوجه،الملكية على الراس و العين و لكن حتى العمل يجب أن يوحد جميع الأطراف وكل واحد يتحمل المسؤولية من منصبه من رأس الهرم الى أسفله، و الشعب الان ما زال ينتظر الأفضل،….،،، و لكن للصبر حدود.

  • حنان
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:38

    استشعر الخوف على منصبه لذلك شرع في المدح,كما قال أحد المعلقين ,المجلس الحكومي ليس منبرا للمدح.

  • يوسف
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:40

    العثماني يكدب على نفسه، أي إزدهار وإصلاحات وحكامة؟!!
    الشعب المغربي وصلت ليه لعضم يا تجار الدين، فلا داعي لمدح الملك وتغطية فشلكم الذريع في تسيير الشأن العام بالتطبيل والتزمير.

  • محمد قدوتنا
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:40

    يوجد نمودج حي لتركيا بقيادة الشهم و البطل اردوغان فرغم كل التحديات استطاع الاقلاع بتركيا من الظلمات الى النور لذلك كفانا اعذارا و لنتخذ من تركيا قدوة و لم لا يكون هناك تعاون بيننا لنتعلم منها كي تصير مثلها فقط هي مسالة رغبة و لا غالب الا الله و نصر الله و ايد الزعيم اردوغان حفظه الله

  • مجرد رأي
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:44

    أسيدي هو المغرب و هو الوطن و هو الحكومة خليونا غي نهربو من هاد لبلاد و بقاو نتوما فيها تعبدون ليل نهار

  • الغريب
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:45

    واش جاييين تحلو مشاكل الناس ولا تعددوا لينا الميزات ديال الملك…راه عارفينها..!!!! حكومة المنافقين..

  • تنغيري
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:46

    هههه.هذا هو آخر الزمان،عن اي ميزات تتحدتون،ميزات مثل : المساوات في الإرث و ميزة الزيادات الصاروخية في الاسعار و ميزة نهب المال العام و ميزة اضحوكة كثرة الدساتير و ميزة تكوين ثروة على حساب الشعب الفقير،و ميزة تهريب غلاموال و ميزة الجمع بين السلطة و التوفر على مشاريع شخصية داخل و خارج البلاد و ميزة تبذير المال العام لشراء الهدايا بملايين الدولارات،عن اية ميزة تتحدثون بالضبط و عن اي قيادة رشيدة تتحدثون و عن اية حكومة او دولة تتحدثون.لقد افاق الميت من موته حتى ضحك عليكم و رجع الى موته.

  • Saido
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:51

    كلما تذكرت انني اعطيت صوتي لهؤلاء الا وشعرت بالحسرة عن نفسي ؛ لا اعرف اين كان عقلي وادراكي حينها … ولكن اللي دارت بيه مرة عمرها تعاود تدار بيه …

  • المتعجب
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 16:57

    الله يهديكم ألمغاربة راه ما عندكم حتى اتجاه شادينه دائما متناقضين مع أنفسكم.
    إلى شكر رئيس الحكومة الملك ما بغيتوش وإلى زل لسانه شيئا ما تقيمون الدنيا.
    وكل هذا تعبير عن تخلفكم.
    أريدكم أن تجيبوني عن سؤال حيرني
    ما الفرق بين الملك وبين الحكومة؟
    هل للحكومة سلطة لا تخضع لسلطة الملك، أم أنكم منافقون ولاتقبلوا الإصلاح؟

  • معاق
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:02

    الملك لا يحتاج من يمجده
    اشنو درتو الشعب مازال البطالة والتهميش والظلم والرشوة

  • عبد العزيز
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:02

    لا تقارن بين تركيا والمغرب . المغاربة ما زالوا لم يقوموا بالدور المنوط لهم لتطوير البلاد , لدي سؤال, من انتخب هؤلاء الوزراء و من يصوت لأعضاء البرلمان و ممتلي الغرف , انه الشعب, فغالبية المنتخبين يصلون بالرشوة والمحسوبية, وفي الأخير مدا تنتضرون من هؤلاء , ادن الشعب له نصيب في تخلف المغرب, فماذام الشعب لم يعي بالمسؤولية فلا الحكومة ولا الأحزاب يمكنهم أن ينهضو بالبلاد.

  • صنطيحة سياسة
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:05

    ايوا في الانتخابات الماجية نونو نيشان على الملك …

    علاش غادي نصوتو على كراكيز ياكلو لينا فلوس

    الشعب ويقولو لينا رآه غير الملك اللي خدام

    المهم دابا اللي باين ليا ما كاين نقصان في ثمن الحليب و ليصانص و سيدي علي … حيث كتبدلو الموضوع بزاف

  • rachid
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:07

    امدح يا سي العثماني أنت لي جات معاك الملايين شهرية ولكن راه بنكيران سبقك في المدح وشوف كيولى منبوذ من المخزن ومن الشعب٠ أوالله واخا تمدح ليل ونهار نهار يساليو منك يلاوحوك٠

  • ملاجظ
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:09

    العتماني يقول الحق فهو يتكلم عن نفسه و زبانيته وحاشيته اما عن المواطنين المغاربة فكلامه في واد و الواقع المر في واد اخر

  • محمد
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:25

    عمري في حياتي سمعت رئيس الحكومة يمدح الملك . ادا كثر المدح يصبح نفاقا . ولمادا تمدح الملك محمد السادس حفظه الله . هل المغاربة اشتكوا لك . بل نريد من جلالة الملك ان يطردكم قبل ان يطردكم الشعب المغربي . من اعطى لك الحق ان تمدح . هل الشعب المغربي محتاج من يدكره بالخصال الحميدة للجلالة الملك .ام تريدون ان يحميكم او تقرب منه . لمادا لا تمدحون الشعب المغربي الدي اعطاكم الصوت بعد ان ضربتم من الخلف . الفقر يزداد في عهدكم انتحار يزداد في عهدكم هدر المدرسي يزداد في عهدكم نقص من االاجور في عهدكم . مادا قدمتم للمغاربة دعم الارامل بطاقة الرميد لا فائدة منها ترتيب العالمي يتقهقر في عهدكم . اتمنى من الله في الخطاب العرش ان يحل البرلمان ويطردكم سنجعل يوما احتفاليا تقام في كل السنة . صاحبكم فضحكم تاج الدين قال بان الملكية سبب تخلف لمادا لم تطردونه من الحزب ادن انتم تايدونه هل ستبقى جالسا ان سمعت احدا يقول بان الصحراء ليست المغربية بطبيعة الحال سنتفجر ادن نفس الشي عند سماعك التاج الدين يسب الملكية من الواجب عليك ان تطردونه من الحزب .

  • l'expert retraite bénévole
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:25

    إلى رقم 12 ومن معه نقول أن أرض الله واسعة ويلا لقيتوا اللي إقبل عليكم الله إعرض ليكم السلامة و نتمنى لكم مشية بلا رجعة.

    هذا الملك العظيم هو كل شيء كما تقولون أخرج المغرب من الظلومات في الشوارع إلى نور الشمس كأنك في باريز وأنت تتجول في مراكش و الرباط و وارزازات ومن ركوب الحمير و البغال إلى ركوب الترام واي و التيجيبي وحتى لو ذهبت إلى أنفكوا أو نواديبوا فحال فحال.

    إيوا ها حنا فوجنا على قلوبنا بلا مليون بلا جوج و هو ناجح ناجح بلا بيا و بلا بكم و عاش الملك أحب من أحب و كره من كره وعفى الله علينا و عليكم على كل حال و اللي مريض فحالي بالمواطنة المفرضة إمشي إداوى عند السي العثماني.

  • مواطن
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:26

    الشعب يعيش في الواقع والحكومة تعيش في عالم الخيال

  • متدمر
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:31

    الملكية على الراس و العين لاسيما في ضل دستور ٢٠١١ الذي حدد ما للملك و ما للحكومة. ما أقوله السي العثماني ان حكومتكم ستدخل ستدخل ث بلة التاريخ من بابه الواسع فحصيلة عملها لا تشفع لها و حجم المديونية التي أرهنت بها مستقبل البلاد للعقود القادمة خير دليل على حجم اللخبطة و الارتجالية و اللامسؤولية تجاه من اوصلها للحكم. الله ياخد فيكم الحق في القريب العاجل

  • bono
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:34

    العثماني لا يوجه كلامه لمن ازداد في 19 سنة حتى ان بعضهم يظن ان تركيا قبل 19 سنة كانت الصومال..الشىء المهمول هو التكوين و التعليم

  • محلل فوق العادة
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:36

    لا نحتاج لشهادتك يا السيد العثماني ولقد كان جدير بك ان تقول ان جلالة الملك يبني وانتم تهدمون وهذا الذي دفعه الى ان يصرح انه فاقد للثقة في الاحزاب السياسية وان يتخذ قرارات الاعفاء التي ولو انها عين الصواب تبقى دون انتظارات الشعب المغربي وخصوصا فيما يخص التطبيق الفعلي لربط المسؤولية بالمحاسبة والوصول الى الحكامة الجيدة وعدالة اجتماعية ملموسة على ارض الواقع وليس شعارات رنانة تردد في كل حملة انتخابية …..

  • دايز
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:57

    ردا على رقم 1
    نفس المدة لاردوغان لكن عقلية الانسان التركي ووعيه لا تقارن مع الانسان المغربي.
    خذ النظافة كنموذج مثلا التي هي مسؤولية
    الجميع المسؤول والمواطن ترى الفرق الشاسع بينك وبين شعب اردوغان.وهاذا
    ينطبق على جميع المجالات التنموية.

  • ahmed
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 17:59

    بعد خرجة السيد حامي الدين بخصوص الملكية ، يريد العثماني الزغبي مسكين أن يبين ولاءه، الله يهدي ما خلق

  • abdo
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 18:04

    ماذا أنجزتم أنتم
    قارن انجازاتكم مع برنامجكم الانتخابي
    «يا أيها الذين آمنوا لمَ تقولون ما لا تفعلون * كبر مقتًا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون» [الصف: 2

  • redman
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 18:14

    بعد ان صرح حامي الدين ان الملكية تعيق تقدم البلاد العثماني يحاول المصالحة هههههه اللحايا عالاااام

  • madih
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 18:45

    من الواضح ان السيد العثماني أراد التزلف للملك محمد السادس بعد فضيحة تصريحات زميله في الحزب حامي الدين…انها التقية ببساطة يا سادة.

  • said
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 18:45

    إنتهى الكلام وهل تستطيع قول غير هذا لتجدن نفسك من المغضوبين عليهم قدر للمغاربة بالطبالين والغياطين وأنا أقول المغرب خلال هذه السنوات تدحرج إلى أدنى المستويات عالميا نحن الآن في الحضيض .مميزات المغرب الإغتناء والتفقير المغاربة كرهوا المدح المغاربة يريدون حقوقهم وكاملة بالهداوة وإلا فالطوفان آت لا ريب.

  • معلق
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 18:50

    خاصك غا الدربوكة و تولي مطبل محترف

  • غشيم
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 18:55

    في الاول مقريتش مزيان العنوان. سحابلي غدي اناقشو ميزانية…لكن غير الميزات
    اودي كن غير عطاو هد الوزير الاول لكلشي المغاربةبش اولو كلهم بحال العثماني

  • سوسي
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 19:20

    هل بمحكمة ستغطون على فضلكم فتنزيل مظامين خطابات جلالة الملك.انها من خدعكم

  • nordine
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 19:20

    هل المسؤول يتألم عندما يأتي المريض إلى المستشفى العمومي وهو ليس له تغطية صحية ولا عمل قار وحتى إن كان له عمل لايكفيه للمصاريف كيف للمسؤولين انهم يتالمو للموضف الدي يتقاضى 5000درهم ولايتالمو للعاطل وذوي الدخل الغير القار ولا للعجوز ولا للمعاق كلهم منافقين وليسو بمسلمين حتى النصارى بزاف عليكم توصلولم

  • بودواهي
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 19:41

    مثل هدا الكلام الفج و الوقح لم يعد ينطلي على من خرجوا إلى الشوارع في الحسيمة و الريف و جرادة و زاكورة و البيضاء و الرباط و خنيفرة و مراكش و مكناس و بني ملال و كل ربوع الوطن لقول كفى كفى … و لقول حرية كرامة عدالة اجتماعية. .. و لقول الموت و لا المدلة ….و لقول عليك أمان عليك أمان لا حكومة لا برلمان … و لقول pouvoir assassin و لقول dégage dégage ووووو !!!!!
    و الله لقد اصبحتم وصمة عار على جبين هدا الوطن و سيأتي اليوم الدي سيكون فيه مصيركم مظلما ….

  • منير
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 19:55

    كنستهلو هذه الحكومة و هذا النظام ….لان حالنا هو لبغا هاذ الشكل ديال الحكم …بزاف علينا المعقول و الانضباط بش نطبقوه لاننا لا نؤمن به ….المعقول نريده مكتوبا فقط …ولا مكتوبا علينا …سالعثماني الله اعمرها دار …و المغرب مكيتبدلش لان ميقدرش اتبدل، بحال الضلعة ….غديا تكرض الا بغبنا كدوها و الحمد للله لبغا المعقول ابدا بنفسه او مايتسناش شواحد اصدق عليه ….

  • يوسف
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 19:56

    المغرب يسير ببطء شديد تجاوزتنا الكثير من الدول. أصبحنا نتديل الترتيب في شتى المجالات. تلزمنا صدمة كبيرة للإقلاع مجدداً وبسرعة كبيرة.

  • محمد
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 20:02

    أيها المتأسلمون كم أنتم منافقون ومتملقون كيف تجرؤون أهو الترقب والخوف من خطاب عيد العرش المقبل؟ أين هي أطروحاتكم المسمومة أيام الشبيبة الإسلامية؟ أين هي خطاباتكم المزيفة في الجامعات والمعاهد والتي سممتم بها خيرة شبابنا؟ حسبي الله ونعم الوكيل.

  • باحث عن الحقيقة
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 20:10

    الله اعلم الخلعة من كلام حامي الدين حول الملكية مازاله مطيرة النوم من عينين السي العثماني رئيس الحكومة وخايف لا يطير فهاد الخطاب ديال عيد العرش . والله يستر من الي جاي تقدر الخلعة كاع طيح الكرش على السي العثماني وتسبب له سريسرة وهو مقبل على حفل الولاء

  • موحند
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 20:20

    حكومة النفاق والمنافقون. وماذا انجزتم؟ فقط تطبيق قرارات ظالمة في حق الشعب وخدمة اسيادكم والبنوك الدولية.

  • مغربي
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 20:36

    الأمور تقاس و تقيم على أرض الواقع .
    ماهي حصيلتكم كيف لبرلمانيين وضعوا لحل مشاكل الشعب في حين يدافعون على حقوقهم في التقاعد و المصيبة أن انهم يقولون إن صندوق التقاعد على وشك الإفلاس حلل و ناقش .

  • نسيتي دو ديالك
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 20:54

    السي العثماني مسكين أصبح يتكلم و أطلق لسانه الإشادة بإنجازات حكومته العظيمة و أطلق لسانه للكلام و التمجيد و و و. ربما قبل أن يتكلم نسي أن يشرب دواءه.

  • دريس مكناسي
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 20:57

    اننا نعترف بان المغرب عرف نموا لابأس به.بفضل ملك محمد السادس اما انتم ايها سياسيون ممصاصون الدم الشعب المغربي الله ياخد فيكم الحق وخاصة حزب المصباح وبخصوص بن فيران فكرة تحرير البترول -الوظيفة بالتعاقد- اصلاح التقاعد

  • البقالي
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 21:10

    60 سنة استقلال!؟!؟.. هاد الدولة الريعية التي تحكم بالوراثة، والانسان فيها مجرد رعية.. كل مايجب ان يفعله هو مدح ولي النعمة!!!! وإن كان عكس دالك يعتبر خائن، وتلفق له التهم!؟!..
    60 سنة وكل ما أنتجه هذا النظام هو تدجين البشر وكيفية النفاق وتغيير الحقائق
    العالم تغيير بسرعة مذهلة!!!.. تعتبر هده الفترة وخصوصا العقدين الاخيرين من اسرع الفترات نموا وإزدهارا في تاريخ البشرية وتطورا واختراعا، كل يوم تجد التغيير حتى اصبح العالم قرية صغيرة واصبحت الكرة الارضية معروفة شبر شبر وانت جالس في مكانك!!!!!.. ورغم كل هذا مازال هؤولاء لي يحكومننا يسيرون البلد بالعقلية المتحجرة القديمة!!!!!.. تجد الواقع مزري، ولايحتاج لبراهين لكي تحكم عليه.. وتجد هاد النكرة الدي لا سلطة له مجرد كراكوز!!!! تجده يصور الوضع وكأنك في سانغافورا او السويد

  • l3fou
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 21:47

    ا لعثماني راجل معقول لا يعرف الا الحق, سياسي محنك يعرف ما يقول وصدق في ذلك.
    مميزات ملكنا العزيز :
    tram casa tram rabat . tgv
    العديد من المشاريع
    اكتشاف البيترول
    اكتشاف الغاز
    المغرب تطور كثيرا , واللذين يمدحون اردوغان فان اردوغان لا يعرفون اي شئ, نحن اكرمنا الله بامير المؤمنين والمخزن كلهم شرفاء, يسيرون العالم, فالعالم كله يستشير مع المغاربة, لان المغرب لذيه سياسة منذ القدم, فهو اول من اعترف باستقلال اميريكا.

  • samir
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 22:09

    هذه التصريحات تنم عن غباء العثماني فتصريحات زميله في الحزب هي التي تعبر عن توجهات "قاعدة الحزب" والتي على اساسها يتعامل معهم المخزن

  • جنازة الوطن
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 23:49

    إكذب ثم إكذب ثم إكذب حتى يصدقك الناس هذا المثال هو واقعكم

  • الله ينصر سيدنا
    الخميس 26 يوليوز 2018 - 23:58

    كون غير حيد سيدنا الوزراء وحيد البرلمانين ويجري على االنواب شحال ديال الفلوس غيشيط فالمزانية لي جاوب على هد الحساب منحسبوه مع المداويخ

  • صباحكم مبروك
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 04:24

    واش الملك محتاج العثماني نخلصو العثماني بروينة ديال الفلوس شهريا باش يهدر عليه؟ كل الشعب يحب الملك و بلا ميتخلص خلصة سمينة بحال العثماني. صراحة كل يوم يتأكد لي ظني في صحاب التسبيح و الذبيح

  • سقراط
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 04:34

    او من الملك داير كلشي والشعب داير فيه التقه وانت رايس الحكومه و المغرب كتوصف احسن من السويد اشن كالدير غير قابط المنصب و ١٥ المليون في الشهر غير المهمه ديالكً مدح الملك ولاهلا سعداتك

  • حمو
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 06:49

    حتى المجلس الحكومي تحول إلى أداة مبدأ تقية مغلفة بتوابل المدح الأصفر.
    السؤال الذي على العثماني الإجابة عنه هو:
    لماذا طرد الصحافيين الذين سربوا الفيديو الذي هاجم فيه حامي الدين الملكية و اتهمها بأنها معيقة للتنمية و التقدم و التطور ؟
    هناك تناقض في الموقفين أو شي يكوي أو شي يبخ.

  • الرماني
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 06:58

    حامي الدين فركع الرمانة.
    لم يتمسك بمبدأ التقية البنكيرانية مثل العثماني و غيره.

  • جحا
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 07:09

    كذبة يوليوز.
    لو كانت الملكية تهمه في شيء لطرد صديقه فورا بدل طرد الصحفي الذي سرب الفيديو.
    بل لو كانت الملكية فعلا لها قيمة عنده لكان هو السباق لإخبار الملك.

  • المواطن
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 11:19

    ميزات.الملك.ضاهرة.للجميع.
    وميزتك.كدالك.ضاهرة.للجميع.
    ميزتك.الغلاء.والفقر.والهضرا.
    لتي.لاتنفع.احد.اردغان.حكم.اقل.منك
    فنضر.ميزاته.على.الشعب.وفين.وصل

  • ورديغة
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 11:38

    أصبحت الحكومة تعيش على الأطلال ليس لها ما تقدمه

  • قدور
    الجمعة 27 يوليوز 2018 - 12:14

    هذا الكلام وهذا القيل مسموع منذ زمان ويتكرر الملك ملك هو المحور وهو قطب الرحى والرحى لاتطخن وتدهور بدون قطبها هذا معلوم من الدولة والحكم وإدارة قيام الدول والمجتمعات بالضرورة فلماذا ضياع الوقت في الاشتغال بالكم فيما هو حاصل بالضرورة.
    اليس هو يدل على تفاهة القائل به والناطق له.

  • سيمو المغرب
    السبت 28 يوليوز 2018 - 09:56

    العثماني مغلوب على أمره. هو فقط قرأ ما كتب له. و لا يمكن قوله غير ذلك. اللي غي يده التغيير كل الشعب عارف اشكون و راه بدا الشعب كيشير ليه. نتمنى أنه إيجي لجانب الشعب و يعطي دليل على أنه يبادل شعبه نفس المحبة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة