24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  4. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  5. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عضلات تهين الصحافة .. وإعفاء وزير الاقتصاد يخرس رئيس الحكومة

عضلات تهين الصحافة .. وإعفاء وزير الاقتصاد يخرس رئيس الحكومة

عضلات تهين الصحافة .. وإعفاء وزير الاقتصاد يخرس رئيس الحكومة

تعرض صحافيون، خلال تغطيتهم لأشغال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني الرابع عشر لشبيبة العدالة والتنمية، لمعاملات غير لائقة من طرف الحراس الشخصيين لسعد الدين العثماني، الأمين العام للـ"بيجيدي".

ففي الوقت الذي حاول العديد من الصحافيين أخذ تصريحات من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في بوابة القاعة المغطاة للرياضات بعين الشق في الدار البيضاء، مساء اليوم الأربعاء، قام حراس العثماني الشخصيون بدفعهم ونهرهم.

وكاد الأمر أن يتطور حين قام أحد الحراس الخاصين بدفع "ميكرو" كاد يصيب به إحدى الصحافيات، ومع ذلك واصل المسير دون اعتذار.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل دخل بعض حراس العثماني من جديد في مناوشات مع صحافيين، وبعض المنتمين إلى الحزب وشبيبته حاولوا عرقلة عمل الصحفيين عبر الدخول في مشادات معهم.

ولم تمر الجلسة الافتتاحية هادئة؛ إذ في الوقت الذي كانت تلقى فيه كلمات ضيوف الملتقى، احتج عدد من المكفوفين داخل القاعة، إلا أن المنظمين سارعوا إلى إسكاتهم.

وفي سياق آخر، فقد اختار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ابتلاع لسانه خلال مواجهته بقضية إعفاء وزير الاقتصاد والمالية من تشكيلة حكومته.

ورفض العثماني التعليق على القرار المتخذ من لدن الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، مكتفيا بالحديث عن مؤتمر شبيبة حزبه الذي تحتضنه الدار البيضاء لمدة ثمانية أيام.

بدوره، وزير الطاقة والمعادن عبد العزيز رباح اكتفى بابتسامة خلال مطالبته من طرف الصحافيين بتصريح حول إعفاء محمد بوسعيد، رافضا التعليق على الموضوع.

وكان الملك محمد السادس قرر، اليوم الأربعاء، إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن ذلك "يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، الذي يحرص جلالة الملك أن يطبق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيفما كانت انتماءاتهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - mohammed الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:50
لم أرى في العالم حكومة يعفى وزير ماليتها و تلزم الصمت
2 - هناك خطا ما الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:54
ان بوسعيد سيحتفظ بمعاش وزير سابق مع منحه تعويض 10 اشهر لمغادرته منصبه، وهدا ما هو المعمول به بالمغرب. كما انه سيحتفظ بكل الامتيازات الاخرى مثل الاراضي و المنازل وو.
3 - Mafahm Walo الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:55
بدأت الصحافة تتحرك . برافو !!!!!
4 - رضوان الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:55
ومتى تكلم او علق على اي حدث لا يتكلم و لايتحدث و لا يعلق غير كيبرقش فعنيه بحال شي ربوت متحكم فيه لاحول له و لا قوة
5 - انا وزير ماشي مواطن الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:55
فاقد الشيء لايعطيه العثماني كبر عليه الطرح أين ما ولى وجهه تلفحه النار أو بعبارة أصح العثماني فقد التحكم في قيادة سفينة المحكومة فأصبحت تحت رحمة الامواج وستغرق في القريب العاجل وكما يقول المثل quand le bateau coule les rats se sauvent.
6 - wood الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:55
chaque responsable politique ou administratif à naturellement un pouvoir et des compétences , mais ils doivent toujours etre encadrés par la loi et obéissant à des mesures bien définies ,sinon on tombe dans la subjectivité et l'abus du pouvoir et meme dans la demesure surtout quand il y a un manque total d'information et de communication et de transparence !!!
7 - مدوخ الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:55
عضلات اللاعدالة عصرت الشعب كله
8 - الفساد على الطريقة المغربية الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:56
قالك قرارات الملك لا تناقش! يا ما شي وحي اخر نزل و حنا ما فخبارناش؟ هدي هي الدولة؟ بشااااااااااخ
9 - المسيح الدجال الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:57
سعد الدين البكماني هو رجل مجبر على الصمت .
لأنه يجد صعوبة في شرح الأمور .
اذا ولي الأمر لغير أهله فآنتضر الساعة
10 - hicham الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:57
هنا مثال آخر يوضح لنا من يحكم و المحكومة ليست بيدها حيلة سوى الإستمتاع بالحلوة مع المخزن ... إلى حين
11 - الطاهر الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:57
اش غادین یقولوا راهم یتسنطوا للجایه فین تنزل یجب اعفاٸهم جمیعامن طرف صاحب الجلالةوالمهابه نصره الله فرحنا لیه بزاف الیوم کبیر اخشی ان اموت قبل اعفاٸهم کلهم وتشکیل حکومة تیکنوقراط تسیر البلاد حتی الانتخابات ستکون فرحتنا کبیره باعفاٸهم جمیعا لانهم لم یعملوا شیء یحسب لهم لقد قهرونا وجوعونا وافقرونا بالغلاء
12 - متتبع الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:58
ههه وهل يجرأ من يجرأ من هو حتى,يعلق على,حدث هل هو,فاعل ام,مفعول به تبا تبا لا كلام,بعد,كلام ههه
13 - fahd الأربعاء 01 غشت 2018 - 22:58
يذكرني أعضاء العدالة و التنمية بالدور الذي لعبه البرامكة في عهد العباسيين فهم يتسلل بالتدريج و يتبادلون الأدوار من بنكيران إلى العثماني لكن هدفهم واضح ...مع الاسف لا دين لهم بعد أن أذهلتهم الدنيا بملذاتها فهم يستمتعون و يتحينون الفرصة....
14 - ANAS الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:00
الله ينصر سيدنا.
وزير خرج على جو الاستثمار و المقاولات، و الله يجيب شي وزير يفهم المغاربة و يمشيها تات تاتة حتى ترجع الثقة راه حنا مغاربة خدامين فالمغرب و اهم حاجة مصلحة البلاد، بغينا بحال الشركات ديال تركيا الدولة معاوناهم و دايرة التقة، المهم فالاخير تركيا لي رابحة ،
15 - Nour الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:00
لماذا يلاحقنا الفشل في كل شيء..رضينا بالهم والهم مرضا بنا..الا يعلمون ان الصحافة هي المزود الحقيقي لما يدور في الساحة ولولاها لما علم الانسان بما يقع..احترموا الصحافي فهو يمثل السلطة الرابعة رغم ان السلط في المغرب فاشلة..!!!
16 - vive le maroc الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:00
وهل تكلم يوما لنقول لزم الصمت؟ .................
17 - يوسف الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:02
واكلينها باردة! علاش بغيتهوم يهضدروا! الحل الوحيد امام الشعب المغربي هو الاستمرار في المقاطعة بل توسيعها لتشمل منتجات اخرى، هذه الطريقة الوحيدة لاسقاط الحكومة كلها.
18 - بوتقموت الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:02
سبب اقالة بوسعيد حسب الديوان الملكي هو ربط المسؤولية بالمحاسبة،هذا جيد ولكن للمغاربة الحق في معرفة اين قصر السيد الوزير في عمله. والمحاسبة هي فتح تحقيق و محاكمته مثلا في اختلاس اموال او فساد او.... اما غير هذا فالمفهوم من الاجرائ هو تقديم كبش فدائ لاسكات الاصوات ولما لا تعيينه مستقبلا مستشارا ملكيا.هذا هو رائي المتواضع
19 - موحند الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:02
العثماني مسيرومحكموم ولا حول ولا قوة له.
مصيره سيكون اسوء من اخوه بن كيران.
حكومة جلالة الملك هي التي تحكم فعلا.
20 - محمد الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:02
الصمت علامة الرضا عما قام يه الملك كان هذا
هو ما أراد أن يقول العثماني وثانيا هو من رفع
مطلب الإعفاء الداودي إلى الملك فكيف يعترض
21 - صنطيحة السياسة الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:02
العثماني دوره تبرير القرارات التي يقوم بها أسياده لا أقل ولا أكثر ...

أما بطل الفيلم حاليا فهو اليساري عمر باللفريج ...

قد يقول أشخاص بأن بلفريج يبحث عن الشعبوية ... أقول أن كل السياسيين يقومون بالشعبوية لكن باللفريج قال ما لم يجرأ أي برلماني على قوله

فاش قال بأن الخطاب الملكي وحدو غير كافي و بأن الشعب يريد ردا على المقاطعة ...

و البلاغ اللي جا فيه ربط المسؤولية بالمحاسبة يفضح أن القرار جاء في آخر ساعة
22 - البشير الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:04
وعلاش بغاو ياخدو تصريحاتو علاش شكون هو بالسلامة راه رئيس الحكومة الحقيقي(اخنوش) صرح عن الموضوع وعلى العتماني يقدر يهضر
بغينا شي تعليق على فيديو الفرنسية عن مستعجلات ابن رشد وشنو راي وزير الصحة والعتماني والملك واخنوش وشنو راي من يصفون المغرب بالرائد وهل توجد متل مستشفيات المغرب في اي مكان بالعالم (مستشفيات المغرب اسوا من مستشفيات الصومال واليمن )ما نعانيه بمستشفيات المغرب هو انتهاك جسيم لحقوق الانسان والمغرب يبني المستشفيات بافريقيا وغزة ومخيم الزعتري
ميزانية مهرجان موازين كانت كافية لبناء عدد من لمستشفيات
ميزانية الاحتفال بعيد العرش كانت كافية لتشغيل الاف العاطلين
23 - NOUMRI الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:04
أشكون المداةيح أحنا ؤلا انت ادخلتي الحكومة من الباب ؤ خرجك ملك البلاد من النافدة إنشاء الله هده بداية اتسونامي الدي سيضرب هده الحكومة النائمة في العسل و حكوا اجنابكم ؤ ألي عند شي كرسي إحسس أعليه
24 - Ahmadi marocain الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:04
في خضم هذه الاضطرابات السوسيو اقتصادية ظهرت عدة أعراض في منظومتنا الاقتصادية و المالية ، نظرا لانعدام الرؤية وعدم وضع مخططات اصلاحية جذرية قد لمح الحليمي في عدة مناسبات لهذه القضايا ، وهناك بعض الإشكاليات فيما يخص الاستثمارات غلبا ما تصدم بعدة عراقل زد على دالك انه وزير يفتقد لآداب المهنة والتواصل مع الشعب كل هذا عجل بسقوطه المدوي وربما هناك متابعة على خلفية التواطئ مع حفيظ العلمي فيما يخص الصفقة بيع شركة التأمين المعروفة العلمي
25 - l'expert retraite bénévole الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:05
أودي غير خليه ساكت المجتمع المدني راه وللى فيه الكفاية و الدليل عدد التعليقات من مدافعين و مقرقين لعلك ترضى
26 - الوزير المدوخ الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:05
لقبتنا بالمداويخ ها انت تصبح واحد من المداويخ السي "كان وزيرا "بماذا ستلقبنا الان "بالمسامير"
27 - حسن الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:06
السلام يااا اخوان الصحافة.ان المعفى من حزب أخنوش المتأسد على العدالة والتنمية التي تخاف منه. انه الخوف.اصبحت قيادة البجيدي جبانة.فكيف ستسير امور الشعب لست ادري اين ذهبت شجاعتهم.
28 - وكواك الحق الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:06
أودي شغادي يقولوا
غير يسكتوا راهوم مهجرينو لينا
لا تعليم لا شغل لاصحة ..
29 - باحث في التاريخ الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:06
ما يضحكني هو تصريح اخنوش الملك مارس صلاحياته الدستورية وبان حزبه سوف يظل مناضلا لتحقيق التوجهات الكبرى عن اي نضال تتحدث لغة الخشب نعم النضال من اجل الاستفادة من الريع بكل اشكاله النضال من اجل مراكمة الثروات وتفويت الصفقات في حقيقة الامر جميع الاحزاب تدور في فلك واحد ليس يجب مقاطعة الانتخابات وخصوصا حزب النذالة لن ينسى الشعب المغربي ما فعله بن عويران ترك الشعب يواجه الرسمالية المتوحشة التلميذ الوفي لصندوق النقد العدالة والتنمية تتباهى كونها قلصت من نسبة العجز على مستوى الناتج الداخلي ولم تنسى ان هذا الانجاز كان وراء تجويع الشعب وملء الصناديق من جيوب الفقراء فالى مزبلة التاريخ وكما قال فروق جويدة لا نحتاج الى الذهاب الى مزبلة التاريخ نحن فيها تماما
30 - العياشي الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:06
ومتى عودنا السي البكماني بتصريحات جريئة. وهل الأبكم يتكلم حتى يفاجأنا بتصريح. واذا صرح غي دهنه سيقول "ماشي سوقي غي تفوتني وتجي فين بغات". هذه علامة من آخر الزمان.
31 - #مقاطعون الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:08
ههههههههه العثماني يخرس لانه استشعر قوة الهزة الارتدادية التي من الممكن ان تطيح به و بحكومته و يلتحق بمخلوعه الدجال بنكيران
32 - الاعفاء=المحاسبة؟ الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:10
ومتى كان الاعفاء من المسؤولية هو المحاسبة التي ينتظرها الشعب!؟؟
33 - المزابيHD الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:11
انا ساتكلم عن نفسي وليس نيابة عن المغاربة ولكل مواطن حرية فكر وتعبير
الوزير الذي تم اعفاءه مجرد كبش فداء
من يجب اعفاءه هو اخنوش اكل اموال الشعب وضحك عليهم في تسعيرة المحروقات وفضائح اضحيات العيد التي فسدت في بيوت المواطنين
أين الاعفاء من الاسماء الكبار والاسماء المعروفة التي تنهب ثروات الشعب في كل دقيقة
34 - Youssef الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:17
اللي دارها امير المؤمنين حنا معاها، عاش ملكنا المحبوب محمد السادس نصره اللّه
35 - الزمر الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:22
السلام، السيد العثماني المسؤول الوحيد على ما يحصل في الحكومة وهي حكومته وهو رئيس الحكومة وهو من إختار الفريق الوزاري . اي مدرب الفريق الفاشل أما حان القوة أن يستقبل من المنصب، أما حان الوقة أن نبحة على مدرب جديد ، كم سيحتاج السيد العثمني من الوقة و الاهانة لكي يفهم الأمر.
36 - لمريكي الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:36
في المغرب يقتصر دور الصحافة في اغلبها على التعليق على ما قد وقع مثلا لماذا لم تشير الصحافة الى اختلالات في تسيير وزارة المالية من قبل ، حتى يقوم الملك بتدخل ما فتتبعه الصحافة و تطبل له و كانه الاختلالات اكتشاف عظيم ، و انا متؤكد اذا ارجع الملك وزير المالية الى منصبه او عينه في منصب اخر مهم ستقوم الصحافة بالتطبيل و المدح و تذكر محاسن الوزير و انجازاته العظيمة التاريخية و الله مهزلة ما بعدها مهزلة في صحافة بلدنا في اغلبها الا بعض الاستتناءات النادرة ، مثل هذه الصحافة و الاعلام اسميها جار و محرور .
37 - dak الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:41
آش غادي يقول الميت قدام غسالو.
38 - simo الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:43
إدا كان فعلا ربط المسؤولية بالمحاسبة فيجب البدء بأخنوش و محاسبته على 17 مليار التي انتزعها من جيوب المغاربة بالاضافة إلى الملايير التي خصصت للمخطط الاخضر الذي لم نرى له أي إخضرار و لولا التساقطات المطرية لهده السنة لعاش المغرب أزمة جد خطيرة.
39 - عبدالرحيم جبيرة الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:45
حزب ينتج عقليات بلاوطنية،شباب يعتبر العمل الحزبي داخل حزب العدالة والتنمية فرصة لتحقيق رغباته وشهواته في التسلط ونيل المناصب .
40 - meme الأربعاء 01 غشت 2018 - 23:57
باقي الرباح يتيم و مولات 400 ريال يعفيها و نعطيوها 400 ريال في النهار و نشوفو ماذا ستفعل بها ثم ساجد اللي العام كله و هو يدور معا راسو مخلا حتئ بلاد علئ ظهرنا و و زيد عليهم وزير الشبيبه و الرياضة كلهم الئ مزبلة التاريخ زيدوهم علئ بن كيران
41 - هشام كولميمة الخميس 02 غشت 2018 - 00:04
أنا شخصيا لم أستغرب عندما عنف الحراس الشخصيون لرئيس الحكومة الصحفيين،لأن "الفكر" عندما يعجز عن التعبير عن نفسه.يلتجأ إلى الميتافيزيقيا أو الى العنف.و قوى الغدر و الظلام هذه أساليبهم و طريقتهم منذ زمن بعيد،لأنهم يعتقدون أنهم يملكون لوحدهم الحقيقة...وهذا هو الفكر المتطرف الوصولي الإنتهازي.شكرا على التفاعل.
42 - نصيحة للله الخميس 02 غشت 2018 - 00:07
نصيحة للله بعدوا على السياسة راه مافيها ميتعجب اللهم نكون ونبقى بعيد ولا صداع الراس
43 - مول الحكمة الخميس 02 غشت 2018 - 00:07
وسياتي السيد الخلفي والسيد الرميد ليقولوا ان المغرب عرف قفزة نوعية في مجال الحريات وتحولا كبيرا وان الحريات مكفولة في الدستور المغربي وكدا حرية التعبير والولوج الى المعلومة حق وان الصحافة تزاول عملها بارتياح وهناك محطات اداعية وقناة فضائية جديدة تم الترخيص لها ...وووووو اما الحقيقة فالكل يعرفها......سامحوني على هذا القليل .
44 - وجدي الخميس 02 غشت 2018 - 00:11
انتظر بشغف وشوق يوم يعلن صاحب الجلالة اقالة هذه الحكومة والله سأقيم حفلا لاننا لم نرى منذ مجيئها سنة 2011 الا الكوارث تلوى الكوارث واقلتها في اقرب الاجال سيخفف من الضرر
45 - مصطفى المذكوري الخميس 02 غشت 2018 - 00:36
الصمت حكمة وقد يكون احيانا خوف وقد يكون خرسا مهم كان بن كيران كيضحكنا اما هادا لا ضحك لا معقول الله يديهم من هاذ البلاد
46 - #مقاطعوووووووون الخميس 02 غشت 2018 - 00:38
هل سكوت العثماني استشعار مسبق لقوة الزلزال القريب الذي سيضرب حكومتهم و يطيح بها و بحزبهم؟ و هل إطاحة الوزير بوسعيد مقدمة لنكبة الباجدة على غرار نكبة البرامكة إبان حكم الخلافة العباسية كما جاء في رأي أحد المعلقين أعلاه؟؟؟
47 - rachid الخميس 02 غشت 2018 - 00:56
لاحول ولاقوة الا بالله والله مكتحشمو دبا ايجي يوم الحساب
48 - ابو الاميرتين الخميس 02 غشت 2018 - 01:01
كان على ااصحفيين اغادرو مكان الاجتماع و مقاطعته اما سي رباح راه فرحان حيت مشا فيها بوسعيد ربما باغي شي تعديل حكومي باش اتولا هاد الوزارة حيت كيفهم فكولشي اما سي الرئيس متديوش عليه مغندوش مع الصحافة و الهضرا بزاف عاد كيسطاجي
49 - شاهد عيان الخميس 02 غشت 2018 - 01:10
السي بوسعيد الوزير السابق بوزارة المالية، ترك شبكة إدارية تتحكم في زمام وزارة المالية لاسيما المهندسين، والغريب في الامر كل مراكز التسيير والتدبير يرأسها لوبي المهندسيين يعمل في الكواليس، فهل يا ترى يستطيع جطو وقضاته أستئصال لوبي الفساد المتواجد بهذه الوزارة، وهل يمكن أن يخصص لجنة لتقصي الحقائق فيما يتعلق في مناصب المسؤلية؟؟؟؟؟؟؟.
50 - med الخميس 02 غشت 2018 - 01:33
منين كان الرئيس السابق بن كيران كيقوم بخرجات اعلامية كنتو كتهموه بالشعبوية وعدم ضبط لسانه ، امنين جاكم واحد لايحرك ساكنا تستغربون من ذلك ، مفهيمتش الصحافة ديال والو
51 - Abdelali الخميس 02 غشت 2018 - 01:48
هل بوسعيد كبش الفداء لاطفاء وهيج الكقاطعة
52 - تنغيري الخميس 02 غشت 2018 - 02:00
إنشاء الله عما قريب إعفاء كلي للحكومة،حكومة البلهاء والبهلوانات.
53 - أحمد الخميس 02 غشت 2018 - 02:09
إدا فعلا أرادوا ربط المسؤولية بالمحاسبة فبمجرد ما يعفى الوزير أو المسؤول في اي قطاع عمومي او مؤسساتي من مهامه . وجب أوتماتيكيا فتح تحقيق فيما نسب إليه من إختلالات .وإدا تبت دلك فإنه باإضافة إلى العقوبة الحبسية وجب تجريده من كل ممتلكاته المالية و العينية و يقصى من التعويضات التي كانت ستصرف له كمسؤول سابق.
54 - المراكشي الخميس 02 غشت 2018 - 02:19
 العجب العجاب !!!
!! C" e s t. B i z a r r e
  منذ صعود حزب العدالة و التنمية  لسدة  الحكم  و خطاب جلالة الملك محمد السادس  لم يطبق  على أرض الواقع و المشاكل تتراكم .
كتير من المتضررين   طرقوا  كل الأبواب على رأسهم الوزير الأول  السيد بنكيران ، و حاليا السيد العثماني و الجميع لم يرضوا أعطاء الجواب ،  انه الاحتقار   و لا  مبالات لأبناء الشعب المغربي ......
55 - المرحوم الخميس 02 غشت 2018 - 07:27
حكومة محكومة ماعندها ماتقول ....لا حول ولا قوة إلا بالله .....و نتحداه ايعقب او يقدر حتى ايرد ولو غير برد بسيط .....محكومين مساكن ماعندهم مايقولو .....او عقنا بهم .....تجار الدين
56 - سروال البيجيدي الخميس 02 غشت 2018 - 09:56
كنعرفوا ان الدكتور النفساني سعد الدين العثماني را غير عمرو به القنت، هو عندو واحد الفريق ديال الحكومة كبير مكون بزاف الاحزاب، يعني الحكومة كول واحد فين طالع هابط حكومة شلاطة.
بهاذ الشي رئيس الحكومة معندو حتى شي دور غير اوحد بناتهم، يعني بحال درتي واحد زريبة ودخلت فيه لمعز مع لبكر ولكلاب والذياب ولقطوط ولحناش وكاتسنا شي حاجا مزيانة....بكرييي
لحنوش والفيلة وفرس النهر تخاف منهم ومتخدم معاهم.
مشكييييلة....بيجيدي باع كلشي حتى المبادء وبقا عريان غير هاديك سريويلة غادي تحايد ليه هي للخر.
باعوا تا خوتهم 1200 سنة في الريف باش اطلعوا زعما راسهم خدامين.
57 - محمد نور الخميس 02 غشت 2018 - 10:25
فاقد الشيء لا يعطيه أرجوا الإعفاء للجميع
58 - السكرتير الخميس 02 غشت 2018 - 23:06
حكومة طُرِدَ عدد كبير الوزراء فيها وهم الوردي وحصار و بن عبد الله و وزين سابقا والداودي قدم استقالته وبوسعيد مأخراً ولازالت متشبثة بأسنانها واظافرها بكرسي الحكم ولم تستقيل وباز والله ما عندهم لوجه يحشمو عليه في الدول التي تحترم نفسها اذا اساء التصرف وزير واحد تستقيل الحكومة باكملها وهؤلاء لا يستحون على عرضهم ويغادرو غير مأسوف عليهم ، على الاقل بشيء من عزة النفس ،من قبل ان تَذِلَّ وتَخْزى.
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.