24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. كيف نقنع، بسلاسة؟ (5.00)

  3. مؤشر "التقدم الاجتماعي" يضع المغرب في المرتبة 76 عالميا (5.00)

  4. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  5. قذف مياه عادمة في المحيط يستنفر سلطات أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الاتحاد الدستوري يثمن إجابة الملك على أسئلة الشعب

الاتحاد الدستوري يثمن إجابة الملك على أسئلة الشعب

الاتحاد الدستوري يثمن إجابة الملك على أسئلة الشعب

أشاد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري، خلال اجتماعه بمقر الحزب بالرباط برئاسة الأمين العام محمد ساجد، بـ"الإنجازات والمكتسبات التي حققها المغرب في عهد الملك محمد السادس في كافة المجالات".

وثمّن الحزب، في بلاغ له توصلت به هسبريس، "مضامين الخطاب الملكي وما جاء فيه من أفكار سديدة، والتي تجسد حقيقة الوشائج المتينة التاريخية التي تربط الملك والشعب، وتمثل فعليا أجوبة عملية على انتظارات جماهير وفئات واسعة من الشعب المغربي".

وأكد الاتحاد الدستوري "الانخراط الفعال واللامشروط للمساهمة في بلورة وتنفيذ التوجيهات الملكية؛ كخارطة طريق لبناء النموذج التنموي الجديد، واستكمال كافة أوراش الإصلاح الإداري والاجتماعي والاقتصادي".

وأبدى "حزب الحصان" اعتزازه بـ"تأكيد الملك على تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة تفعيلا للدستور"، معبرا عن "الاعتزاز بالإشادة الملكية بدور الأحزاب السياسية الجادة في ترسيخ الاختيار الديمقراطي والتعاطي الإيجابي مع قضايا المواطنين مهما كانت والانفتاح على نخب جديدة يكون الشباب عمادها وركيزتها الأساسية وأن تغير الأحزاب الآليات والمنهجيات في تعاملها مع المواطنين في قضاياهم المعيشية".

وأشاد الاتحاد الدستوري بـ"حرص محمد السادس على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي، سواء من خلال آليات الدعم والحماية أو من خلال تشجيع وتبسيط مساطر الاستثمار المنتج لفرص الشغل، أو من خلال الحرص على مأسسة الحوار الاجتماعي وإنجاحه".

وأضاف: "نشيد بالرؤية الثاقبة للملك في أن خلق فرص الشغل المنتج هو أسمى أشكال الحماية الاجتماعية، ومن تم التركيز على دعم القطاعات الوطنية المنتجة عبر إصدار ميثاق اللاتمركز الإداري وإخراج الميثاق الجديد للاستثمار وتفعيل الإصلاحات الخاصة بالمراكز الجهوية للاستثمار والقطع مع البيروقراطية واعتماد نصوص قانونية جديدة في هذا الشأن".

وأكد الحزب دعم الاستراتيجية الملكية لمعالجة إشكالات الموارد المائية والمنبنية أساسا على سياسة بناء السدود التي اعتمدها المغرب لتحقيق الأمن المائي، مؤكدا حرصه على أن تكون الأحزاب المكونة للحكومة متضامنة ومبادرة ومنفذة للبرامج التنموية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - مواطن الخميس 02 غشت 2018 - 20:32
من أسباب الوضع الحالى هدا الكم الهائل من الأحزاب الفاشلة التي اخترعتها الدولة لإلهاء الشعب
2 - اسبانيا الخميس 02 غشت 2018 - 20:36
كل الاحزاب تتكلم عن الخطاب وكأنه لا يعنيهم أو على أنه يمدحهم. وجوه صحيحة. مباشرة بعد الخطاب يبداو في التفلسف وكأنهم على احسن الأخلاق من سواهم
3 - أبو طاگاز الخميس 02 غشت 2018 - 20:37
دكان انتخابي يفتح أبوابه عند الانتخابات و يقفل بعد ذلك .. يطبل للحاكم حين يطلب منه ذلك و موقفه دائما من القضايا الكبرى هو نفسه موقف الدولة الرسمي..
4 - عبد الله الخميس 02 غشت 2018 - 20:39
أريد أن أعرف ما الفائدة من هده الأحزاب وما الفائدة من الديمقراطية وجل الأحزاب لا تنتقد أو تقتراح حلول للملك
5 - خليلوفيتش الخميس 02 غشت 2018 - 20:44
أقسم بالله العلي العظيم ما بقيت فاهم والو فين ما خطب الملك كيخرجو لينا هاد الأحزاب السياسية ترحب و تثمن الخطاب وكأنهم أحزاب من بلد آخر
6 - سعيد الخميس 02 غشت 2018 - 20:48
والله سئمنا من سماع الاسطوانة المشروخة من الأحزاب بعد كل خطاب ملكي، (واحتارموا ذكاء المغاربة ) راه الوقت تبدلات
7 - خالد.ف الخميس 02 غشت 2018 - 20:50
يبدو أن هذه الأحزاب لم تستوعب بعد ما جاء في الخطاب ! إنه كان موجها لمن يعبثون باستقرار و أمن الوطن من المفسدين و الخونة ! أنتم رأس الحربة ،و أنتم المقصودون !
8 - bejaadi الخميس 02 غشت 2018 - 21:02
Ceux qui profitent du gâteau utilisent le discours du roi , c'est du baise main médiatique ça les rassure ils pensent que les conseillers du roi décortiquent les déclarations de chaque individu chaque parti ........
وشكوووون لِمسَوقليكم ؟؟؟ أنتم والشعب ؟؟؟
9 - zaidessouti الخميس 02 غشت 2018 - 21:07
ا لغاء الاحزابهو نجاح للمغرب حيت بدؤوا يركبون علئ ضهورنا لعلهم ينالوا رضنا ,اوشراء اصوتنا او الكديب علينا غير ان من لدعته افعا يخاف من الحبل ,تراهم يجتمعون كاانهم ليس ممن فشلوا كانهم لهم عصئ موسئ ,انتخبات سابقة لاوانها,كلهم واحدة بدون استتناء,اما اسماءها ادا سمعتها تدهل ,انهم جدع نخل خاوية,ازالة الاحزاب لانهم ياكلون المزانيات بدون شيء,تسمع مناضل من الحزب كانه شاركة في بدر او واد المخازن,ليسوا الا لصوص دمقراطييين ,ونهب لاموال بلامركزية ,اتركني لدخاني وهمومي الا جرح مدبر اجبارو
10 - yakoubi الخميس 02 غشت 2018 - 21:07
تخليق الحياه السياسيه وربط المسؤوليه بالمحاسبه كيعنيوك انت الاول اسي ساجد اثني عشر سنه وانت علي رأس مجلس مدينه الدارالبيضاء ماذا قدمت لهذه المدينه؟سوي تجديد عقد التدبير المفوض مع ليديك لاتقال كاهل البيضاويين بزيادات صاروخيه في الماء والكهرباء وفرض الشركه المهترءه للنقل مدينه بيس رغم ضعف وتهالك أسطولها لتتوج كل هذا باصدار قرار للمحكمه سنه 2015 لاعدام المعلمه التاريخيه خيريه عين الشق بالدارالبيضاء وتشريد نزلاءها..وختاما اقول عطيو الفرصه للشباب يسير..راه مكاينش غير انت والعنصر وبنعبدالله..
11 - معلق الخميس 02 غشت 2018 - 21:12
للاسف هذه هي احزاب بلدنا لا تتقن الا التصفيق كنا نتمنى ان تكون احزابا خلاقة وليس احزاب ردود افعال
12 - elhassanelhachimi الخميس 02 غشت 2018 - 21:29
هذا الحزب لم يغلق دكانه الإسترزاقي بعد ! من أسباب تعفن الحياة السياسية المغربية وجود مثل هذه الأحزاب الميكروسكبية التي تساهم في تعثر العمل الحكومي بمناوراتها ودسائسها .الشيء الذي يجعل المواطن يقاطع صناديق الإقتراع بعد أن اكتشف عدم جدوى مشاركته منعدمها !!!
13 - ستيتو حمو الخميس 02 غشت 2018 - 21:30
المخزن يريد ان يحيط نفسه بهذه الكاءنات المنبوذة التي تثير الاشمئزاز ولا يهتم بها احد بل تثير الشفقة نظرا مستوى الانهيار والنفاق الذي وصل اليه ما يسمى بالعمل السياسي
14 - العباسي محمد الخميس 02 غشت 2018 - 21:44
غريب حزب اخترعه المخزن ورعرعه ورباه منذ الصغر لا يعرف بعد انتظارات من صنعه. هذا الحزب وأمثاله لم يعودوا يصلحون للمشهد السياسي المغربي في الوقت الراهن والمطلوب هو حل هذه الكيانات
15 - boui الخميس 02 غشت 2018 - 21:54
طلبة نجحوا في امتحان لمدرسة من المدارس ونسوا ان يصحبوا معهم كناش الصحة المدرسي وكان رفضهم لانهم ابناء الشعب .يجب على الاحزاب ان تخوض وتدبرالعراقيل التي يتعرض لها المواطن . يجب ان يدفعوا الحكومة لكي تتدخل في الشروط القاسية التي تشترطها جل المدارس والجامعات. مثلا بين تقييد وتقييد هناك ساعة او ساعتين وفي نفس اليوم اتقوا الله .
16 - مغربي الخميس 02 غشت 2018 - 22:01
جميع الاحزاب تتقول الخطاب جميل العثماني الخطاب جميل اخنوش الخطاب جميل لشكر الخطاب جميل ساجد الخطاب جميل................. وكان هدا الخطاب لايعني الاحزاب او هاذ الاحزاب ماشي اديال المغرب اديال الموزمبيق وقيلة والا انا ماشي من المغرب كان هاد الخطاب لا يعنيهم
17 - البهلوان الخميس 02 غشت 2018 - 22:06
الله يرحم الحسن الثاني الذي قال عن البرلمان والأحزاب : c’est du cirque
18 - بوتين الخميس 02 غشت 2018 - 23:08
الاتحاد الدستوري غير تابع جيلالة بالمبيخرة. حزب غادي مع الغالبة . حزب دخل للحكومة بالطريقة المعروفة وعلاش ما يقولش الله يبارك. حزب يعرف من أين تأكل الكتف.
19 - تازي الخميس 02 غشت 2018 - 23:08
لقد إعتذنا هذا النوع من النفاق وكبرنا معه ثم رأينا أنه يعطي تماره فكل المتملقين وكل المنافقين قد نجحوا في الدفر بالمراتب العليا في البلاد وهذا ما أدى بنا إلا التأخر الذي نعرفه ولأن كل مسؤول ليس في موضعه الصحيح.
20 - المحجوب الخميس 02 غشت 2018 - 23:26
الأحزاب التي تثمن وتزكي وتشيد فقط ما فائدتها، أحزاب لا تعرف مصطلحات كالنقد والتساؤل والنقاش، أحزاب عبارة عن أداة في يد المخزن تسير كلها في نفس الإتجاه. نحن نريد ديموقراطية حقيقية، ملكية برلمانية وحكومة منبثقة فقط عن إختيارات الشعب وبرلمان هو سيد السياسة وهو من يقرر ويحاسب ويسائل ولا يخضع لأحد. نريد فصل بين السلط. نريد ديموقراطية يحكم فيها الشعب كما هي في أمهات الديموقراطيات في الغرب.
21 - جريء الخميس 02 غشت 2018 - 23:33
هادو اولاد المخزن، فقط يعلفهم لهاته الساعة، دورهم التصفيق و بيع صورة المخزن، انهم احزاب علاقات عامة وليس لهم علاقة بهموم الشعب.
شكون هلك الدار البيضاء من غبر هاد الفهايمي
22 - #مقاطعون الجمعة 03 غشت 2018 - 01:59
لا إصلاح و لا تقدم و لا تنمية و لا بدائل إقتصادية و إجتماعية تنموية بدون محاربة الفساد و الفاسدين وناهبي المال العام و إسقاط أباطرتهم و حيتانهم و ديناصوراتهم و تفكيك منظومتهم وبنيتهم و شبكات حمايتهم و حل دكاكينهم السياسوية الفاسدة و إبعادهم عن تدبير الشأن العام المغربي و وقف مصادر تمويلهم الريعية و محاسبتهم و استرجاع أموال الشعب الكادح المنهوبة و المسروقة و محاكمتهم و الزج برموزهم في السجون و هذه الإجراءات هي التي يطالب بها المغاربة و أولها إطلاق سراح معتقلي جماهير الشعب الكادح في الحراكات الاحتجاجية الشعبية السلمية المنظمة في الريف و جرادة و زاكورة و غيرهما.
23 - حلل وناقش الجمعة 03 غشت 2018 - 09:02
على ذكر الإقصاء بسبب الدفتر الصحي هنا يجب تطبيق مضمون الخطاب الملكي السامي وبالعبارة الصريحة الذي أمر بالتنسيق في ما بين الادارات
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.