24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | مجلس الحكومة يصادق على تعيينات في مناصب عليا

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات في مناصب عليا

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات في مناصب عليا

صادق مجلس الحكومة، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

على مستوى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية تم تعيين العربي ثابت في منصب الكاتب العام، وبوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، جرى تعيين عزيز سير في منصب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير.

من جهة أخرى تم على مستوى وزارة الصحة، بناء على خلاصات مجلس الحكومة نفسه، تعيين بحافة عدنان في منصب مدير التنظيم والمنازعات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - فاق الخميس 02 غشت 2018 - 23:35
التعيين في المناصب العليا لا يناله إلا المقربون من أعضاء حكومة الشؤم فهل من بينهم شباب مغربي من أبناء الشعب الفقيرة لكم الله يا خريجي المعاهد العليا
2 - بنحمو الجمعة 03 غشت 2018 - 00:07
هل هذا هو هم و أولوية حكومتنا الموقرة : التعيين في اامناصب العليا !
المغاربة ينتظرون تنفيد تعليمات للملك فيما يخص الشق الاجتماعي كمحاورة النقابات ،و الخروج بزيادات للطبقة الشغيلة و الموظفين تساعدهم على هم هذا العيد و مصارف الدخول المدرسي...
3 - الزمر الجمعة 03 غشت 2018 - 00:19
السلام ، في الحقيق تعيينات في مناصب جديدة أصبح يتكرر أكثر من مرة في هذه الحكومة ، حكومة السيد العثمني صاحبت الرقم القياسي في تعيينات المنصب الجديدة ، ولاكن لا غرابة هذه حالت السيسات الفاشلة ، على الأقل الحمد الله أننا نجاحنا في كرة القدم بالحفاظ على نفس المدرب الوطني.
4 - amin sidi الجمعة 03 غشت 2018 - 00:45
سلام .هد الحكومة راس ملها عيل التعيينات في مناصب عولية .المواطين الى ابغ ابشوفوا خص ايجيب معه سلوم .اوشوف واش توصلو او تزبد سلوم تاني
5 - من المغرب الجمعة 03 غشت 2018 - 00:48
ربما للمرة السادسة هذا العام تجتمع للحكومة من أجل التعيين في مناصب عليا. تخيلوا معي يا اخوتي أن كل وزير أو جهة حزبية تأتي للاجتماع وفي يدها ملف يحمل أسماء من المنعم عليهم حزبيا لطلب حصولهم على منصب عالي. الوزيعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. الله يأخذ فيكم الحق. نشكو بكم إلى الله.
6 - امدوخ ما فهم والو الجمعة 03 غشت 2018 - 00:53
والله العضيم منهار ابديتو وانتوما غي امعا التعيينات فالمناصب ااعليا ،
واش داخلنا اعليكم بالله سليتو كامل المشاكل انتاع الشعب ؟
والله العضيم الى ابنادم دخلو الشك افهاد الحوكومة ،الناس شاربا السم والموس واصلهم اللعضم اوهاد الناس ماتلاهيين امعا ريصانهم وامعا اصحابهم والاقرباء انتاعهم،والتعيينات اومناقشت التقاعد انتاعهم هاد الشي والله ما ايبشر بالخير الله يلطف اوصافي
7 - omar الجمعة 03 غشت 2018 - 01:24
لك الله يا وطني
لم يعد عند المسؤولين ذرة شفقة بك همهم الوحيد المناصب العليا
اين الشغل للجميع
اين التشغيل كما تطبلون صباح مساء
ألا تفكرون في مصير الآلاف من الشباب العاطلين
بالوعود الموسمية للانتخابات تربحون الوقت وبعد ذالك تنسون كل شيء
لست عدميا كما تتهمون كل من اشتكى ولكنني الآن متشاءم تماما
لقد بدأ يظهر لي مع الأسف الشديد أن لا أحد يريد القيام بالعمل الذي ينتظره الناس
١ كفى من المحسوبية
٢ كفى من الامتيازات
٣ كفى من الرشوة
٤ كفى من تدهور القطاعات الاجتماعية
٥ هل الزيادة في الأجور حرام يا حكومتنا الملتحية
٦ اما أن يعمل سي العثماني على إصلاح الحالة الاجتماعية أو لتذهب حكومته ولن ننتخب بعد اليوم اي حزب فلاحسن لنا حكومة تيقنوقراطية والسلام
8 - amin sidi الجمعة 03 غشت 2018 - 01:35
سلام. بغيت شيواحد الخوت اشكون هي خدمتهوم هد الناس العالية .ياك كاين الحكومة اوعمر بالووزراء كين البرلمانيون عمر عيل بسيدي اولالة ياك الحكومة كتحرب الموضفون الاشباح .انا كنضن هد الناس العالية حكومة مكونا من اشباح على حقش عاليين موحال نوصلوا لهوم
9 - سليم الجمعة 03 غشت 2018 - 07:31
نتمى ان يخلق الملك لجنة خاصة ولو اجنبية... تتكلف بتتبع مسيرة هؤلاء المحضوضون الدين تاتتون بهم عالمك الفضفاض الدي يخدم اجاندات اخوانجية و وهابية وبانضية و اقطاعية و فيودالية و عرقية.....اتمنى على الاقل ان لهم عقدة محددة الاجال...!!!!؟؟؟؟ وان تتخد القرارات اللازمة كالطرد او العزل او المحاسبة الفعالة ادا تبت انهم لم يقومو بواجبهم اتجاه البلاد و العباد. لا يمكن ان نعمل ونكدح و نؤدي الضراءب ...و يسلمها الكومبارس الى الاعداء او عديمي الضمير او اللصوص...باركا من الفوضى مدنكم ملوثة اولادكم عاطلون التسلية شبه منعدمة لاحداءق لاملاعب ...السيارات الملوتة في تزايد الكل اصبح يعيش على المضاهر...لاحولة ولاقوة الابالله
10 - ابوآدم القنيطري الجمعة 03 غشت 2018 - 09:17
المغرب على حافة بركان خامد احذروه لان الشعب اذا اراد الحياة الكريمة فلابد ان يستجيب القدر..و لا تعتقدوا اننا نائمون على ما وقع في تونس و مصر و سوريا و اليمن .. فعزل بوسعيد من منصبه و الآخرون فلا يغير من احوال هذا الشعب من شيء الا اذا كان العزل مع المحاسبة و السجن عند ذلك نقول المغرب اصبح في السكة الصحيحة و تكون الخطوة عبرة لمن يخون هذا الوطن العزيز على شعبه و ملكه..عاش الملك
11 - مواطن الجمعة 03 غشت 2018 - 10:57
علاش المواطن مایعرفش هاذ الناس لی کیتعینوا فی مناصب علیا اشکون هما ولمذا لایعینوا بمبارات او التعاقد کساٸر المواطنین الیسوا موظفین سامین این هو الحق فی المعلومه وکل اسبوع نقرأ فی الصحف الالکترونیه تعینات فی مناصب علیا ولا احد یعرف من هم
12 - Mounir الجمعة 03 غشت 2018 - 12:13
و ماذا عن التأخير الغير معقول لتعيين مدير الخزانة الوطنية و مدرسة علوم المعلومات ؟ هل اصبحنا نعيش بالتمديدات الغير قانونية لخمس و سبع مرات متتالية ؟ هل عجز المغرب ان يلد لنا اناسا اكفاء لتحمل المسوولية ام ان المرشحين اولاد الشعب و تبحثون عن مخرج لوضع من لا كفاءة له. و لكم في عزل بوسعيد خير مثال لمن القى السمع و هو شهيد
13 - l'expert retraite bénévole 2 الجمعة 03 غشت 2018 - 16:56
لا يمكن تدبير الشأن العام دون إتخاذ قرارات جريئة قد تقتضي في بعض الأحيان خرق القانون مؤقتا لفائذة المصلحة العليا للبلاد

و التملص من المسؤولية مخافة المحاسبة قد يكون حسب رئينا أخطر من خرق القانون من حيث النتيجة.
14 - l'expert retraite bénévole الجمعة 03 غشت 2018 - 21:49
في إيطار النداء الملكي لكل القوى الحية من أجل النهوض بالإقتصاد الإجتماعي لا بأس لدينا أفكار ذهبية سنقدمها بالمجان كلما تبين لنا أن هناك من سيستفيذ منها.

و بما أن التعويضات العائلية من إختصاص وزارة الأسرة و التضامن فلا بأس من تزويد السيد الكاتب العام الجديد بالمعلومات التي مفادها أن تخفيض الطغط الدريبي الذي أقرته حكومة علال الفاسي منذ 2009 لا يستفذ منه إلى حد الٱن أولياء التلاميذ الذين يبلغون في العمر ما بين 21 و 27 سنة والسبب البسيط هو بعد تفكيك مديرية الأدائات سابقا لا أحد يتجرء لأخذ مبادية تحيين القانون الذي يسري على الجميع.

و إذا لامست التفاعل مع المادرة سأزوده بأفكار جد مهمة تخص المسنين تشغيل الشباب السياحة الإرث و غيرها
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.