24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. "أمنستي" تطلب إلغاء إدانة ناشطة بـ"حراك الريف" (5.00)

  2. مغاربة يبحثون عن حفريات نادرة في الريصاني (5.00)

  3. فاعلون يناقشون آفاق ترسيم الأمازيغية في ذكرى "خطاب أجدير" (5.00)

  4. تصنيف يرصد غياب معاهد مرموقة لتكوين الأساتذة في المغرب (5.00)

  5. لورنس: الاستبداد تغطيه مفاهيم رائجة ومفكرون يسدون خدمات للهمجية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الحركة الشعبية تنخرط في تأهيل العمل الحزبي‎

الحركة الشعبية تنخرط في تأهيل العمل الحزبي‎

الحركة الشعبية تنخرط في تأهيل العمل الحزبي‎

أكد المكتب السياسي للحركة الشعبية على انخراطه في التوجه الملكي الرامي إلى تأهيل العمل الحزبي، وجعله أداة فاعلة وناجعة في ترسيخ الخيار الديمقراطي، وفي التفاعل مع حاجيات وانتظارات المواطنات والمواطنين في مجال التنمية الشاملة والمستدامة، وكذا الانفتاح على الكفاءات الشابة والأجيال الجديدة.

بلاغ للمكتب السياسي، توصلت به هسبريس، أعلن عن تشكيل لجنة من بين أعضاء الحزب لمواكبة التفعيل الميداني لهذا التوجه الملكي، على أساس أن تعمل هذه اللجنة على بلورة خطة عمل دقيقة لترجمة مضامين محتوى خطاب العرش على أرض الواقع، مؤكدا تعبئة هياكل حزب الحركة الشعبية وتنظيماته الوطنية والمحلية في هذا الاتجاه، قبيل وأثناء وبعد المؤتمر الوطني الثالث عشر المزمع عقده أيام 28 و29 و30 شتنبر 2018 بقصر الرياضات التابع للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأورد التنظيم السياسي ذاته أن أعضاء المكتب السياسي استحضروا خلال الاجتماع مضامين الخطاب الملكي، معتبرين أنه "خارطة طريق واضحة المعالم تحدد بدقة وتمحيص المسار الذي يجب أن تسير عليه بلادنا في المجالين الاقتصادي والاجتماعي".

الاجتماع المنعقد بالرباط برئاسة الأمين العام، امحند لعنصر، عرف تقديم مشروع التقرير العام حول سير أشغال اللجنة، من طرف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، السعيد أمسكان، إلى جانب عروض مقتضبة قدمها منسقو اللجان الفرعية همت حصيلة أعمالها، وأبدى خلالها أعضاء المكتب السياسي آراءهم وملاحظاتهم بهدف إغناء مشاريع التقارير، منوهين بما تم إنجازه على امتداد أكثر من خمسة أشهر.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم عرض مجمل هذه التقارير خلال الاجتماع الموسع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب قصد النقاش والمصادقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - fes driver الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:51
بما أن القيادة لهذا الحزب مكونة من قياديين من العصر الحجري الديناصوري لم أقدم استقالة جماعية بعد خطاب العرش فإما انهم لم يفهموا مغزى الخطاب الملكي أو أن عامة الشعب حملت هذا الخطاب السامي أكثر من محتواه. أحدنا في خطأ هم أو نحن
2 - العباسي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:11
واش هذا حزب؟ هذا كيان يجب أن يكون في إحدى المتاحف السياسية كرمز لتضييق الوقت
3 - غوبر فريد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:12
جميع المهتمون يعلمون ان هذه المجموعة التي تسمى حزب خاضعة تماما للإدارة زعيمها عمر طويلا وحطم الرقم القياسي العالمي اَي منذ 1986 حيث تم تعيينه من طرف البصري وشعبيته لا يتمكن معها ملء قاعة متوسطة يقتات من فتات موائد ريع المخزن ومناصب محلية ووطنية مقابل الخنوع والولاء والتصفيق .
واش هذا حزب ؟؟
4 - حسن الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:14
ارحلوا عن الساحة السياسية أحسن !
يقول المثل العريق :
اذا لم تستحي فافعل ما شئت !
هذا اقل ما ينطبق عليكم وعلى امثالكم !
فليحاسب كل واحد منكم نفسه وليستحضر ما انجزه لهذا الوطن ! أصبحت الأوراق مكشوفة وكفى الضحك على الشعب ! فقد : " عاق بكم"!
تستعملون ( والأحزاب الاخرى كذالك) شماعة الخطاب الملكي كل سنة لتستفيقوا من سباتكم العميق !
أليس منكم رجل رشيد !؟؟ لا أظن !
5 - مدوخ الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:23
التوجه الملكي هو ان يترك الامين العام للحزب منصبه لوجه شاب.لقد عمرت طويلا واغتنيت كثيرا باراكا عليك خلي الشباب اخدم رغم انه لاثقة في الاحزاب
6 - ولد حميدو الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:23
جملة مفيدة و بإمكانكم تصحيح كلماتها
....
تشبيب الأحزاب بالشياب و خدمة الاحباب و الأصحاب
.....
المشكل أن عدد الأحزاب لا يكفي بل من المفروض أن نصل لألف حزب حتى ندخل لموسوعة غينس و على الأقل كل حزب سيتكلف بعشرة آلاف مواطن و ها المشاكل تحلات
واقيلا غير تنخربق و لكن ما بقينا عارفين اش تنقولو مع هاد الناس حمقونا
7 - kamal الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:29
لا أحد أصبح يصدق هذه المسرحيات الهزلية ، كل هذه الأحزاب الورقية هي من صنيع أجهزة أمنية تابعة للدولة .
8 - رفيق الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:40
نفس الوجوه والصورة غنية عن التعليق صورة نمطية .وتتدعون ان الشباب لايرغب في ممارسة العمل السياسي..
9 - العبدي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:44
لم نرى كفاءات شابة بل ما نراه هو انتم و اوﻻدكم و باك صاحبي والمغاربة سئموا من نواعيركم و صنطيحتكم ارحلوا من فضلكم و تركوا الميدان السياسي لشباب كفئ طموح وما اكثرهم في المعاهد العليا للاقتصاد و غيره.
10 - عبد القادر اليوسفى الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:04
الوقاية أفضل من العﻻج
نعم أي بناء كيف مآ يكون إن لم يكون أساسه متين يسقط واﻻن يجب أن تهدم وتعيد البناء والهدم هو تقديم إستقالتي جماعية وتعدون إلى الغاضبين من الحزب بشرط أن يقدموا سيرتهم الذاتى مع ممتلكاتهم
وينبغي أن يكون هذا معيار المناضل
11 - شريد الليل الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:07
نحن الخطاؤون أليس نحن من يصوت على هؤلاء الديناصورات اللتي لا تريد ترك المقاعد الوثيرة والمناصب الرفيعة. إنهم فهموا محوى الخطاب الملكي لكنهم يفهمون أن هناك من يقول اللي تعرفو خير من لي ما تعرفوا. كنقولوا بلي المغاربة فاقوا وعاقوا لكن لا زال هناك اغبياء الدين يبيعون أصواتهم ب 50 درهم وينسو انهم ضيعوا حقوقهم اللتي يكفلها لهم القانون والدستور.
12 - خوك أنا الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:08
وجوه عمرت طويلا في قيادة تافهة للحزب و اغلقت الأبواب على تدرج الشباب. فهل حان وقت فراق " البزولة "
13 - م المصطفى الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:16
قمة التخلف في تعدد الأحزاب
قمة التخلف في بقاء نفس الوجوه في الأحزاب خصوصا التي باضت وفرخت في كراسي الأحزاب ونصبت ابناءها وحفدتها في تيارها.
قمة التخلف في تردد نفس الشعارات من طرف جل الأحزاب ولا تطبيق لمضامينها على ارض الواقع
14 - zemmouri الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:18
هدا ليس حزب بل مملكة لان فيها معمرين مازال ماشبعوا من السياسة كون غير داروا شي حاجة مزياتة للمواطن والبلاد فهاد الحالة ماشي مشكل المواطن المغربي لم يعد يثق في الاحزاب والسياسين انتم كحزب وكدولة لم تستطيعوا اصلاح الصحة والتعليم الدولة تعطيكم جميع الامتيازات وانتم مادا اعطيتم لم افهم لمادا الدولة تمنح للاحزاب دعما ماليا يجب على الاحزاب ان تدبر شءونها
15 - السادات الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:27
من وزارة البريد الي وزارة الشباب والرياضة أين الإنجازات ؟؟
16 - عسو الريش الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:59
فاتكم القطار TJV المقاطعة لن يتوقف إلا في محطة المقاطعه
17 - السلام عليكم الثلاثاء 07 غشت 2018 - 13:26
لتحليل مضامين الخطاب الملكي يحتاج الحزب إلى تكوين لجنة ثم بعدها لجنة موسعة ثم لجنة مصغرة ثم وضع تقرير ثم اجتماع من أجل المصادقة على التقرير.بينما الخطاب الملكي واضح ومباشر.والمشكل كله في النخب والقيادات التي عشعشت في الكراسي واستحلت المناصب واستفادت من الامتيازات وضمنت مستقبل الابناء والاصهار والاحباب.مع العلم ان ضامن مستقبل البشر هو الله تعالى
18 - مواطن حر الثلاثاء 07 غشت 2018 - 13:29
لقد فقد المواطنون الثقة في كل الأحزاب و عليه فما على هذه المؤسسات الأثرية إلا إن تدخل في متاحف مزبلة التاريخ.
19 - سي محمد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 13:34
اسمع بهذا الحزب منذ أوئل 70 فقط أريد أن أعرف ماذا فعل وماهي منجزاته ؟؟ وماوزنه في الساحة السياسية ؟؟؟؟؟ اعرف ان بفضله أي الحزب أصبح بعض أعضائه من أصحاب الملايير و تولوا مسؤوليات كبيرة في الحكومة وحتى اليوم ولكن هل استفاد الناخب الفقير المستضعف !!!!!!!
20 - جناح الثلاثاء 07 غشت 2018 - 13:49
أن هؤلاء جماعة التي تدعي انها حزب. تنتضر خطاب الملك لبلورته في الواقع الاجتماعي سؤال
منذ تسعة عشر سنة وانتم كل سنة تنتضرون خطاب ملكي للعمل. الله يعطنا وجوهكم
انتم البشر تستغلون الفراغ السياسي للمغرب .
وتضعون أموال الشعب في بطونكم. المغاربة ليسوا محتاجون لأمثالكم.
من يمولكم الحكومة من مال الشعب اتقوى الله وبارك من النصب والاحتيال بإسم الحزب
الشعب أراد الوقوف معه في المقاطعة في الحراك الريف في حراك جرادة وغيرها وأخيرا طبيب الفقراء في تزنيت
وكالعادة تستيقضون في أواخر شهر يوليوز مع حلول عيد العرش وتنمون في بداية شهر غشت إلى أواخر شهر يوليوز اللعام المقبل كأن المغاربة لا يعيشون إلى عشرة أيام في السنة .الله يعطينا وجهكم
كفى استهتار بالشعب كفى
21 - Ancien habitant de Tamezgha الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:17
Le bilan de ces quinze derniers années est nulle. Même la langue amazigh n'est pas encore officialisée malgré qu'elle est institutionnalisée. Nous nous bénéficions pas de jours fériés le jour de l'an amazigh à l'instar de nos voisins de l'est. Bref le bilan ces quinze dernières années est nul.
22 - Draw الأربعاء 08 غشت 2018 - 06:22
يكفي قراءة العنوان لكي نعرف مدى مأسوية الوضع : حزب ينخرط في تأهيل العمل الحزبي !!!!!
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.