قيادة "السنبلة" تحرك وزراء وقياديين .. حصاد والعنصر في المقدمة

قيادة "السنبلة" تحرك وزراء وقياديين .. حصاد والعنصر في المقدمة
السبت 25 غشت 2018 - 10:00

دخل وزراء وقياديون بارزون في حزب الحركة الشعبية في سباق من أجل الظفر بمنصب الأمانة العامة وخلافة امحند العنصر، الأمين العام الحالي للحزب، على رأس “السنبلة”.

وحسب مصادر حركية بارزة، فإن التعديل الذي قام به الحزب على مستوى القانون الأساسي، خاصة المادة الـ50 منه، سمح لمجموعة من الوزراء السابقين والحاليين، إلى جانب قياديين آخرين، بالترشح للأمانة العامة وقيادة الحزب.

ولفتت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية الانتباه إلى أن الوزراء الحاليين وبعض أعضاء المجلس الوطني الذين لم يكن مسموحا لهم الترشح للقيادة أو الحصول على عضوية المكتب السياسي باتوا، في ظل تعديل المادة المذكورة، يجسون النبض داخل المؤتمرين لقيادة الحزب.

وأوضحت مصادر الجريدة أن بعض الوزراء الحاليين الذين اكتسبوا العضوية بالمكتب السياسي بالصفة الوزارية وشخصيات أخرى استقطبها الأمين العام امحند العنصر وجدوا في تعديل المادة فرصة سانحة لتقوية نفوذهم ولما لا الظفر بالقيادة.

مقابل ذلك، يقود محمد مبدع، وزير الوظيفة العمومية السابق، تحركات وسط صفوف الحركيين من أجل التصويت له لقيادة الحزب، إذ يحاول الرجل إنهاء مشواره السياسي بالوصول إلى الأمانة العامة.

وفي هذا السياق، لم تستبعد بعض المصادر أن يقوم محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة في حكومة عبد الإله بنكيران وصهر المرأة القوية حليمة العسالي، بدعم مبدع في هذه المرحلة، لوقف التيار الداعم لمحمد حصاد، وزير الداخلية السابق، الطامح بدوره لقيادة حزب “الزايغ”.

المصادر نفسها أوردت أن تحركات محمد حصاد، باتت تقلق البيت الحركي؛ وهو الأمر الذي جعل أوزين ومبدع وآخرين يفكرون بتوحيد الصف لمواجهته، في ظل الدعم الذي يحظى به حصاد من قبل حركيين آخرين بارزين بالمكتب السياسي.

وذهبت بعض التأويلات داخل الحركة الشعبية إلى أن التعديلات التي أجريت على القانون الأساسي للحزب، ومن بينها حذف مسألة عدم الترشح للأمانة العامة لمن قضى ولايتين متتاليتين، من شأنها أن تفتح الباب أمام العنصر لعودته إلى القيادة تفاديا لأية اصطدامات.

‫تعليقات الزوار

49
  • مكناس
    السبت 25 غشت 2018 - 10:15

    متيحشموش، مبغاوش يساليو. جيبو وجوها جداد، شباب، راه المغاربه ملوا منكم، سيرو كولو فلوسكم باركه علينا منكم راه مليناكوم شوفو شي بلاد اخرى

  • jawad
    السبت 25 غشت 2018 - 10:15

    كثرت الأحزاب بدون فائدة للأسف

  • احد المداويخ
    السبت 25 غشت 2018 - 10:20

    لا حول ولا قوة الا بالله من منصب الى منصب أسمى منه يتبادلون الادوار فقط حتى ولو فعلوا الأفاعيل بالشعب المقهور . لنا الله بالأمس تم اعفاؤهم من النافذة الضيقة و اليوم يعودون من الباب الواسع

  • vrai
    السبت 25 غشت 2018 - 10:28

    لست بسياسي ولا قريباً من السياسة لکن انصح اتباع هدا الحزب تبديل هاته الوجوه التي انتهت مدة صالحيتها ٠٠٠لقد تأکسدت٠٠٠٠

  • اجديك
    السبت 25 غشت 2018 - 10:36

    سيكون هدا الحزب محظوظا ادا ما تم انتخاب السيد حصاد كلميم عام له؛ اولا لكفاءته ونظرته للامور خصوصا الشايكة منها؛ فهو رجل مسير بامتياز؛ كلنا يتذكر البصمة التي تركها في جميع المحطات التي مر منها ابتداءا من إدارة الموانيء؛ جهة مراكش؛ الخطوط الملكية المغربية؛ جهة الشمال؛ واخيرا وزارة التربية الوطنية؛ واتحسر كتيرا لأنه لم يكمل مشواره على راس هاته المؤسسة المقهورة المعطوبة لظروف الكل يعرفها؛ هو رجل وطني يحب الخير لوطنه والخير للجميع؛ لااقول ان الآخرين ليسوا من نفس العيار؛ لكن نحن بصدد التكلم على اطار ومهندس ingenieut des ponts et chausses; اسمحوا لي لا علاقة….

  • zemmouri
    السبت 25 غشت 2018 - 10:47

    ان الاسباب عدم تقدم المغرب هو هؤلاء الساسة الاحزاب ناس معمرين لم يبقى سوى ان يرتوا هده الاحزاب ويوريتونها لابناءهن لم يتركوا الفرصة للشباب يجب ان اعرف مادا استفدنا من هده الاحزاب

  • احمد
    السبت 25 غشت 2018 - 10:47

    انا ملي بديت تنفهم ش شويا وانا تانشوف بعض الديناصورات ما بغاوش انقارضو خاصهم يمشيوا في حالهم.
    وكاين بعض المرتزقة لي خرجوا من الباب وراجعين ما مفاكينش تلاقهم في البرلمان تلاقهم رؤساء احزاب رغما عن هاتف المواطن
    اللهم اجعل هذا البلد امنا

  • zadouk
    السبت 25 غشت 2018 - 10:55

    laissez les serviteurs d etat faire leurs jobs tranquilenent …ils faut pas les critiquer c est grace a eux que le maroc est stable elhamdolilah

  • سعيد
    السبت 25 غشت 2018 - 10:59

    الحل اللذي بقي هو حل هته الكونتونات الكرطونية واو بزاف هاذ البسالا وهته الوجوه سئمنا منها فلم تأتينا منها سوى الزبونية والمحسوبية والقهل والفشل والفساد وحتى إذا آنتضرنا رحيلها الى دار الحق يخرجون لنا الورثة وكأن هته البلد مقتصرة عليهم

  • wood
    السبت 25 غشت 2018 - 11:05

    صدق من وصف الأحزاب المغربية بالدكاكين السياسية . فهي مجرد دكاكين للبيع و الشراء ، فهي تبيع التزكيات للاعيان و تجار الانتخابات الذين بدورهم لهم القدرة و المهارة لشراء اصوات العبيد و في نفس الوقت يخدمون المخزن بتسويق الوهم لعياشته و عبيده !!!

  • ABDO BARIK
    السبت 25 غشت 2018 - 11:06

    حصاد و أوزين أوقفهم الملك بسبب الفساد و ههم مازلو يمارسون السياسة أين ربط المسؤولية بالمحاسبة ثم العقاب في السجن ليكونو عبرة لكل المسؤولين الفاسديم أم أنكم تضحكون على الشعب لك الله يا وطني

  • مواطنة
    السبت 25 غشت 2018 - 11:26

    سئمنا من هذه الديناصورات سئمنا سئمنا !!!
    لك الله يا وطني !!! لك الله يا وطني !!!

  • محمود
    السبت 25 غشت 2018 - 11:29

    "قال اصيحابي الفرار او الردى قلت احلاهما مر".وجهان لعملة واحدة .القاسم المشترك بينهما هو الاءنتهازية و المصلحة الشخصية .خدام الدولة.اين هي توصيات جلالة الملك بفتح المجال امام الشباب.

  • الحق العام
    السبت 25 غشت 2018 - 11:30

    ادا فاز حصاد بالامانة العامة وقد حرمت عليه المسؤوليات .فكيف يقترح الوزراء وهو فاسد.

  • Touazani
    السبت 25 غشت 2018 - 11:30

    يا صاحب الجلالة، هذه هي الأحزاب التي تجلدها في كل مناسبة، و تطالب بتشبيبها و إصلاحها حتى تؤدي الدور المنوط بالهيئات السياسية… انظروا ما يطبخ في الحركة الشعبية و ما يجري في كل حزب حزب على مرأى من الجميع…أسنترك الأمور تسير على هذا المنوال؟

  • عبد الرحيم الورديغي
    السبت 25 غشت 2018 - 11:30

    العنصر هو الخالد الدايم في الأمانة العامة..لحزب السنبلة…
    و اعتقد اعتقادات باتا ، بان محمد العنصر لن يزال من منصبه او يستقيل من أمانة الحزب الا إذا ورد امر ملكي خفي،وتتد كرون بان العنصر كان قد عينه الملك الحسن الثاني عوض الشيخ الزايغ،، المحجوبي احرضان
    بتد خل مدير جريدة الحزب /الحركة/, الشريفين/* مولا علي ، والجنرال مولاي حفيظ العلوي…فكاتب هده السطور هو الدي يعرف كل ما جرى ،فهو الدي ورد سنة 1958 بالقوانين الأساسية للحزب، من الأمانة العامة للحكومة، ليوقعها الشجاع الريفي . المتوفى حديثا , احدو ابرقاشي ،العا لم با لقرويين ،والدي اصبح حينا لمكافءته رءيس المجلس الوطني للحزب، للدفاع عن الملكية ضد المتجمهرين ،امثال المهدي بن بركة وعلال الفاسي ..الخ.. لا ن الملكية في تلك السنوات كانت ضعيفة في عدم وجود جيش قوي…وشرطة خطيرة بيد الاستقلاليين ..الخ…

  • ستيتو حمو
    السبت 25 غشت 2018 - 11:37

    من العيب والعار إطلاق على مثل هذه العصابات صفة احزاب !!
    فالحزب له مهمة نبيلة وهو الدفاع عن مصلحة المواطن ويقف في وجه سلطة التحكم ويطبق برامج لتنمية حياة الفرد والمجتمع !!
    فأين هذه العصابات من هذه المهمة فاغلبها توجد مقراتها داخل ردهات إدارة المخزن يعين أعضاءها وزعماءها ويعتبرها كملحقات في إطار ديمقراطية الواجهة وهمها الوحيد هو ارضاء المخزن والاستفادة من الريع

  • أسد أسود الأطلس المتوسط
    السبت 25 غشت 2018 - 11:37

    لا حصاد ، ولا مبديع ، ولا وزين ، ولا العنصر ، ولا الزايبغ ، ولا أي واحد من حزب السنبلة ، كلهم خونة أبناء الخونة ، وفاسديبن من الفساد الكبار ، والمغاربة وخصوصا الشباب منهم ، لا رغبة لهم في التحزب ، المغاربة لهم رغبة في حكومة شرعية ، والحكم بالشريعة الربانية ، لأنه يوجد ملك البلاد ميبرا للمومنين ، من دافعوا عن المغرب وحرروه يرغبون في حكم شرعي ، لا حكم وضعي ..قال تعالى في الآيبة الكريمة ، وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم ، فاح\رهموا أن يفتنوك فيما أنزل لاالله إليك ، ولا تكن للخائنين خصيما..صدق الله الاعظيم ……اللهم أعفوا على المغاربة حتى يعودوا لطريق شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وءاله وسلم .

  • سعيد
    السبت 25 غشت 2018 - 11:40

    دكاكين حزبية بدون أفق وبدون رؤية ولا استراتيجية يتنافس أعضاؤها على موائد الريع الحزبي لتعطيل الديمقراطية وإعاقة التنمية وتأبيد الفساد .. الشعب سئم ومل هذه الأحزاب بمن فيها .

  • خوك أنا
    السبت 25 غشت 2018 - 11:49

    الكهول عليها أن تترك المكان للشباب. هذه الوجوه تشغل المكان بدون نتيجة، و أصبحت غير مرغوب فيها

  • Désaccord
    السبت 25 غشت 2018 - 11:50

    5 اجديك To
    Vos certitudes n ont de limite que votre apparente ignorance.
    Pour votre gouverne :
    – l actuel patron de volkswagen a commencé sa carrière en tant qu apprenti ouvrier, donc il n a pas son bac.
    Jacques Delors, ministre des finances de la République Français sous le Président Mitterand n a pas son bac non plus.
    Antoine Pinet, père du renouveau économique Français avait pour seul diplôme le certificat d études primaires.
    Pierre Bergovoy, ministre des finances de la République Française et ancien premier ministre sous Mitterand avait un simple diplôme d ouvrier fraiseur tourneur.
    Pas loin de nous Driss Basri, père de l administration territoriale avait pour seul diplôme le certif d études primaires . Il n a pas réussi àavoir le brevet au lycée Ib'n Abbad à Settat et araté le concours de l école normale d instits. Et pourtant, il a
    même réussi à avoir "un doctorat "
    après une capa en droit.
    Hassad est bon pour la NASA :Hhhhhhhh
    Ils se sont assez engraissés au sein de l admi

  • مهتم
    السبت 25 غشت 2018 - 12:02

    كلمة حق حصاد رجل المواقف الصعبة. ورجل وطني

  • nour
    السبت 25 غشت 2018 - 12:09

    déraisonnable ce qui se passe au parti du Maroc des profondeurs. un tel ministre défiant la volonté de notre monarque!!! limogé de ses fonctions par le Roi , il ose se présenter en public voire aspirant à la tête du parti . .

  • khalid
    السبت 25 غشت 2018 - 12:43

    Réponse au commentaire 5
    Pour être précis, Hassad à obtenu un diplôme d'ingénieur, en lisant son parcours de carrière, il n'a jamais travaille en temps qu'ingénieur. Ne mélangez pas les titres. Ce qui est le cas aussi du nouveau ministre de l'économie et bien d'autres.

  • montasser
    السبت 25 غشت 2018 - 12:49

    حصاد وزير عصفت به الغضبة الملكية…فقرر مغادرة المغرب ورحل الى فرنسا …كيف سيتحمل مسؤولية حزب سياسي اذا كان ملك لبلاد غاضب عليه!!!!

  • مواطن2
    السبت 25 غشت 2018 - 13:07

    قال احد مؤسسي اسرائيل = العرب لا يقراون.واذا قراوا لا يفهمون.واذا فهموا لا يطبقون…= وفي تعليقي هذا ساكتفي بالعبارة الاولى = العرب لا يقراون = واقصد بذلك ان المسؤولين على مختلف مستوياتهم ..قد .. لا يقراون ما يكتب عنهم في مختلف الجرائد سواء الكترونية او ورقية..ولا يقراون اراء المواطنين فيهم..وقد اتضح بما لا شك فيه ان الحروب القائمة بين الاحزاب هي حروب المناصب والمراكز..وهذا يدل دلالة قطعية لما للمصلحة الخاصة من اهمية عندهم…انها حروب مزمنة ..وللاسف الشديد يستعملون جميع الوسائل للوصول الى الاهداف مهما كان الثمن.والفاتورة يؤديها المواطنون.فالى متى ستستمر هاته الحروب ؟

  • Toufik
    السبت 25 غشت 2018 - 13:08

    ياربي نصيبو الخير في أحزاب أخرى.

  • المطاط
    السبت 25 غشت 2018 - 13:08

    السنبلة خاصها حصاد ودراس وغربال
    السنة المقبلة بحول الله وقوته غادين تسمعو بالأمين الجديد ديال الحمامة لأن الحمام عزيز عليه النقب ويحسب حبة بحبة
    هده تخمينات من الخيال

  • سي محمد
    السبت 25 غشت 2018 - 13:15

    بالله عليكم لماذا هاته النماذج أو الديناصورات ماكتحشمش !!!!!! خاصة من جاوز 70 من عمره اش مزال غايعطي لهذا البلاد !!!!!! سير ديرليك حجة واطلب الله المغفرة شحال مزال غاتعيش ؟؟؟؟ الله يجعل البركة . والله ماعرفت أش مزال غاتعطوا لهذا البلاد ؟؟؟؟؟ بارك راكم فقرتوا هاذ الوطن الذي استفدتم منه أكثر من الازم والمصيبة أنكم لم تعطوا له أي شيء إلا أنفسكم وذويكم من استفادوا ولازالوا يستفيدون . المواطن المغربي مابقاشي يصبر على رؤيتكم وفي أي مشهد سواء سياسي أو مسؤولية . حتى ملكنا أراد أن يرى مسؤولي أحزاب شباب .

  • sarah
    السبت 25 غشت 2018 - 13:17

    Le Maroc se développe par un développement développé dans tous les développements qui se développent par le développement développé.

  • مواطن
    السبت 25 غشت 2018 - 14:06

    خطاب الملك في جهة و هؤلاء في جهة أخرى لا يتحركون إلا للظفر بالمناصب و بعد ذلك السبات

  • عبدالسالك
    السبت 25 غشت 2018 - 14:17

    الحركة.دون.بركة.وحزب.السنابل.الفارغة.
    انعدت.اولم.تعود.ماداقدمت.للبلاد.غير.
    الخوا.الخاوي.

  • عبدو
    السبت 25 غشت 2018 - 14:24

    دابا هاد حصاد جرى عليه الملك هو وعدد الوزراء بلغهم بانهم لن يتحملوا المسؤولية مرة اخرى وعدم الرضا
    كيفاش باغي يولي امين عام للحزب……؟؟؟

  • مغربي حر
    السبت 25 غشت 2018 - 14:51

    خاص مناصب القيادة تعطى للشباب تجسيدا لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره…..وباراكا علينا من المراة القوية والرجل القوي وصهر فلان وابن علان…..

  • فرحات
    السبت 25 غشت 2018 - 16:34

    اين المحاسبة . على الدولة بتغيير قبول ا التعيينات في المناصب العليا والترشح للمجالس المنتخبة .أولها أن لا يقبل ترشح اي شخص متعدد الجنسيات وان يمنع من مغادرة الوطن .

  • عبدو
    السبت 25 غشت 2018 - 17:15

    واش عندكم شي وجه تحشمو عليه
    باز،باز،باز

  • صالح صالح
    السبت 25 غشت 2018 - 18:24

    أتساءل أحيانا. في كل اﻻفﻻم والقصص يموت البطل أو تنتهي القصة غالبا بماساة كاﻻنتحار. فلما ذا عندنا لا يموت رئيس الحزب أو ينتحر أو تصيبه داهية أو يعزل نفسه أو يستقيل بشرف. هل فقدوا عزة النفس؟ أو نسوا انهم بشر سوف يردم عليهم التراب يوما إن ماتوا موتة مسلمة؟ فصغيرهم في ارذل العمر . فإن طرده حزبه أصبح وزيرا.والعكس صحيح. وهذه الدوامة يتفقون على بقائها ببقائهم ومن بعدهم لذريتهم واقاربهم. اللهم ﻻ تحاسبنا بما فعل السفهاء منا.

  • Kacem
    السبت 25 غشت 2018 - 18:46

    Blade khanza , Blade hogra, Blade mounafikin, Blade oulad lhram. Ikh, CA sent tres mauvais : la corruption khoddam adowla, les hypocrites c'est ¢a le Maroc.

  • المغربي الحر
    السبت 25 غشت 2018 - 18:49

    نفس الوجوه لا تتغير أبدا تتبادل الأدوار و الأقنعة من أجل خداع السذج من الناس. تخرج من هنا و تدخل هنا تمص دم الشعب و ليس هناك من يوقف فسادها سوى الله تعالي بالموت الطبيعي او الموت الناتج عن مرض او حادث أما غير ذلك فهي خالدة مخلدة.

  • موسى وعلي
    السبت 25 غشت 2018 - 19:07

    أعتقد أن محتد العنصر يرتكب خطأ استراتيجي بعدم ترشحه لولاية أخرى لأن لا حصاد ولا جماعة أوزين بمن فيهم وزير الوظيفة العمومية السابق والغير مؤسوف عليه يصلحون لقيادة الحزب. سياسيا حصاد واوزين ماتوا بعد القرارات الملكية و لكن اللي ما كيحشمش ما عندو لاش.

  • الطيب بنكيران
    السبت 25 غشت 2018 - 19:35

    السيد " متقن، إتقان " دخل في سباق مع الزمن، ليتولى قيادة حزب الإقطاع، اصحاب الشكارة ومن يدفع اكثر. لاشك انه سينزل بمظلة اثناء ما يسمى بمؤتمر الحزب. بالامس وأثناء خطاب رئيس الدولة أشار الى فتح المجال للشباب، لذالك استجاب العجزة للخطاب وبدؤوا يتسابقون مع الزمن ليتولوا رئاسة ……بالله عليكم الا تخجلوا من انفسكم؟ اذا قل ماء الوجه قل حياؤه.

  • CITOYEN
    السبت 25 غشت 2018 - 20:53

    الحل الدمقراطي الذي سيقطع مع الفساد هو تمويل الاحزاب باشتراكات الاعضاء وليس بالمال العام
    شخص يؤسس حزب ويبقى امينا عاما مدى الحياة
    ومن يريد نشاطا في الحزب لابد وان يكون فردا من افراد آسرة احد الاعضاء لابد من التزكية
    اذا مول الحزب من اموال الشعب فينبغي ان يكون صوت الشعب ومن ثبت عدم التزامه بافكار معقولة ودمقراطية يتم طرده شريطة ان يطبق نفس القانون علي الجميع بما في ذلك الامين العام واعضاء الامانة العامة
    معا ضد فكر القطيع داخل الاحزاب
    وتخليصها من هيمنة مافيات السياسة
    كفى انكم تجرون البلد الي الهاوية

  • جامعي وجدي
    السبت 25 غشت 2018 - 20:57

    أنا لست من الحركة ولكن أرى أن الرجل المناسب لقيادة الحزب هو محمد حصاد رغم عدم أتقانه اللغة العربية. أنه شخصية أدارية وسياسية محنكة يشرف بلدنا كأمين عام لأقوى حزب في البلاد تفرعت عنه أحزاب بما فيها التيار الأصولي. وفقك الله يا حصاد.

  • Omar
    السبت 25 غشت 2018 - 22:01

    Toujours les mêmes têtes il faut un système méritocratique

  • الساخي
    الأحد 26 غشت 2018 - 15:03

    (ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على مافي قلبه وهو الذ الخصام واذا تولى سعى في الارض ليفسدفيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد صدق الله العظيم هذه الاية يمكن ان تنطبق على جميع الخونة ومنعدمي الظمير ويتظاهرون بالمعروف والنزاهة امام الناس وتحت الا ضواء لكن ماوراء الستار يقومون بافعال لاترضي الله والوطنيين الاحرار او على اؤلءك الدين يقومون بتلميع صورتهم على وساءل التواصل الاجتماعي وهم …..واذا رايتهم تعجبك اجسامهم وان يقولوا تسمع لقولهم كانهم خشب مسندة صدق الله العظيم اللهم اهدنا الى طريق الصواب .

  • فؤاد
    الأحد 26 غشت 2018 - 15:38

    هل نكتفي بمحاسبة موظف بسيط وحده دون غيره تحت شعار ربط المسؤولية بالمحاسبة علما بان الجميع سواسي امام القانون.

  • اش واقع?????
    الأحد 26 غشت 2018 - 17:33

    محمد حصاد الفاشل تم الاعفاء عنه من طرف محمد السادس وهاهو رجع عاوتاني ويا الشعب المغربي وفيقو فيقو فيقو وهادو راهم كيظحكو علينا وكيبهدلونا

  • عمر
    الأحد 26 غشت 2018 - 20:14

    Peut être que l histoire veut rendre justice à ce parti créé par des Hommes de haute valeur Si hssad prend les reines de cette formation il aurait bloqué la route à ces marionettes prétendantes Le Mp et tout autre que ce qu ont fait de lui cette bande d opportunistes

  • abdou
    الإثنين 27 غشت 2018 - 21:24

    يجب علی شيوخ السنبلة اعطاء الامل للشباب للنهوض بالحزب الی الامام ۔ ولبلوغ هذا الهذف أقترح علی مناظلي ومنخرطي الحزب اقتراح السيد محمد الغراس کاتب الدولة في التکوين المهني لهذه المهمة لانه هو الشخص المناسب لهذا المنصب ۔

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب