24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الحكومة تتدارس الشغل في القطاعات التقليدية

الحكومة تتدارس الشغل في القطاعات التقليدية

الحكومة تتدارس الشغل في القطاعات التقليدية

من المرتقب أن يترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الخميس، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بتحديد العلاقات بين المشغلين والأجراء وشروط الشغل في القطاعات التي تتميز بطابع تقليدي صرف.

كما سيتدارس المجلس، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، مشروعي مرسومين، يتعلق الأول منهما بالموافقة على التغييرات المتعلقة بدفتر التحملات الخاص بإنجاز مهام الخدمة الأساسية من طرف "وانا كوربوريت"، والثاني بتحديد شروط وكيفيات تعيين أعوان شرطة المياه ومزاولتهم لمهامهم.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - med f الأربعاء 29 غشت 2018 - 00:32
أين الدرسات السابقة الحكومة بارعة في الدرسات فقط
2 - المختار الأربعاء 29 غشت 2018 - 00:42
المغرب له مؤهلات كبرى جدا نظرا لموقعه الجغرافي و أبنائه الخريجين من الجامعات في حالة العطالة. الحكومة لا تهتم حتى بالأفكار التي يعلق عليها في هذا المنبر في العديد من المناسبات. كنا نعلق و نقوم باقتراخات تتوافق مع الفرص التي يوفرها الموقع الجغرافي للمغرب و مع ذكاء الشباب المغربي من أجل منفعة التصدير الواسعة المنفعة. لكن الحكومة لا تنتبه للتعليق و الأفكار النيرة للمغاربة. و فكروا غير بوحدكوم....
3 - ht.brahim الأربعاء 29 غشت 2018 - 00:57
الحل تحت أقدامنا، أقصد الأرض، التربة، الفلاحة. أتمنى تشجيع الهجرة المعاكسة من المدينة إلى البادية، ومنحن من يرغب في ذلك أرض مستصلحة و مساعدته لينتج اكتفاءه الذاتي و أكثر
4 - Hassan Temara الأربعاء 29 غشت 2018 - 00:59
من سمع ان الحكومة اجتمعت سيتخيل اليه أن الأزمات الإجتماعية زالت وان الشعب بخير وعلى خير... صفان طويلان وعريضان من الوزراء بدون طائل ... اجتماعات من اجل الصور التذكارية فقط ولدر الرماد في العيون... مسرحيات ألفناها وتعودنا عليها دون أن يرجى منها خيرا ..... مسكين هذا الشعب العظيم لا يستحق هذا الذل والويل..
5 - ghiuber farid الأربعاء 29 غشت 2018 - 01:23
Malheureusement le ministère de l’intérieur avec ses habitudes makhzennienes reste intouchable et hors du temps et représente toujours un obstacle devant tout plan de développement de la petite et moyenne entreprise il met des barrières infranchissables en imposant des formalités difficiles à remplir
6 - l'expert retraite bénévole الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:23
الأخ المختار على صواب لأننا نقدم أفكار نيرة ولدي ما يدل على أن مقترحاتنا في هذا المنبر يستفيذ منها غيرنا إلا حكومتنا التي تتجاهلها عن قصد أو ربما عن جهل أو ترك الأمور إلى من يهمهم الأمر.

فمشروع قانون يتعلق بتحديد العلاقات بين المشغلين والأجراء وشروط الشغل في القطاعات التي تتميز بطابع تقليدي صرف الذي ستناقشه الحكومة لننن يتطرق بالتأكيد لظروف مناخ العيش الكريم للجميع و تقاسم الغنائم و الإكراهات.

فالطابع التقليدي هو حجز المشغل للضريبة على الدخل من المنبع من أجرة العمال و ربما عدم التصريح بها للدولة و كفى.
7 - simo الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:42
اتمنى ان اشتغل براتب مناسب يمكنن اكتفاء منه و يغطي مساريفي برتياح و في اخر سنة اذهب في عطلة صيفة اتجه الى احدى دول الاربية و انا اضع نضرلت شمسية في بحر و وجهي يضيء وانا راضي على ما اعطتني بلدي تم اعود وانا مستعد لستأناف عمل من جديد بعد عطلة ههههه حلم لن يتححقق ابدا اذهبو يا وزراء يا خدام دولة الى باريس و مدريد و بركسيل للاستجمام كفاكم كلام معنا وتركو شعب في هموه يفكر في طريقة للهجرة من هذا بلد
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.