24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العثماني يطير إلى جمهورية الصين بتكليف من الملك

العثماني يطير إلى جمهورية الصين بتكليف من الملك

العثماني يطير إلى جمهورية الصين بتكليف من الملك

ذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أنه بتكليف من الملك محمد السادس، يقوم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، انطلاقا من يوم غد الأحد، بزيارة لجمهورية الصين الشعبية للمشاركة في أشغال القمة الإفريقية الصينية الثالثة، التي ستحتضنها العاصمة بكين.

وأوضح البلاغ، أن العثماني سيترأس خلال هذه القمة، الوفد المغربي الذي يضم وزراء ومسؤولين من عدد من القطاعات.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الحكومة سيشارك، بهذه المناسبة، في الأنشطة الموازية لهذه القمة، ولا سيما الاجتماع السادس لندوة المقاولين الصينيين والأفارقة، كما سيجري لقاءات ومباحثات مع عدد من المسؤولين والمستثمرين الصينيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - moha السبت 01 شتنبر 2018 - 22:25
نتمنى من الله أن يستفيد السيد العثماني من هدا الاجتماع ويعود إلى البلاد بالنفع
2 - majda السبت 01 شتنبر 2018 - 22:29
الانجلزية عطيها التيقار لله يرضي عليك قاليك سيدنا
3 - simo السبت 01 شتنبر 2018 - 22:31
بالتوفيق ان شاء الله زيارة عمل ميمونة وتفتح افاق واعدة مع دولة الصين
4 - Observateur السبت 01 شتنبر 2018 - 22:33
الجزائر، موغابي، الموزمبيق و مادورو يستنكرون عدم توجيه الدعوة للجمهورية التندوفية الإشتراكية العربية الشيوعية الديموقراطية الشعبية الفضائية
5 - ana السبت 01 شتنبر 2018 - 22:33
si jamais il ne parle pas ce n est pas grave.
6 - ابو اسحاق السبت 01 شتنبر 2018 - 22:33
خاصو إيطير من بلاصتو ويرجع بنكيران.
7 - ouraibi السبت 01 شتنبر 2018 - 22:39
je crois que mr othmani n est pas califie pour cette responsabilite ni quelqu un d autre .et pourtant on espere le bienfait pour notre pays
8 - Younes-Painter السبت 01 شتنبر 2018 - 22:41
اجتماع من هذا المستوى يتطلب حظور زعماء الدول و ليس من ينوب عنهم. هذه هي السياسة اللتي جعلت وزننا و مواقفنا لا تساوي شيءا قاريا و دوليا و حتى اقليميا. العثماني طفروا حتا راسوا ما بقا غير ينوب على شي واحد !!
9 - عزام السبت 01 شتنبر 2018 - 22:45
رئيس الحكومة عليكم مطالبة الحكومة الصينية باعتذار رسمي بعد ذلك الإستقبال المهزلة في زيارتكم الأخيرة للصين: لا بروتوكول، لا وزير في الإستقلال، لا صحافة..الله يهديك السي العثماني ذلك الإستقبال لا يشرف المغرب الذي تمثله...: عزام
10 - الشاب الطموح السبت 01 شتنبر 2018 - 22:49
يعتبر الاقتصاد الصيني من اهم الاقتصادات في العالم و نعلم جيدا أنه من يتحكم في الاقتصاد يتحكم في الاعلام و السياسو و كل شيء لهذا على المملكة الشريفة التعاون مع دولة الصين الشعبية و تعجل من بلدنا نقطة ربط بينها و بين الدول الشقيقة الافريقية وهذا يدل على سياسة تنوع الشركاء .
11 - محمد السبت 01 شتنبر 2018 - 22:55
هل سيشارك وفد البوليزاريو ام لا. اظن انه سيشارك كما العادة بوفد مشترك مع الوفد الجزائري
12 - مسافر السبت 01 شتنبر 2018 - 22:58
إلى متى نبقى مكتوف الأيدي وغيرنا يبدع ويبتكر في المادة لماذا لا نعالج الأسباب بصدق وأمانة حتى نحقق التقدم المنشود.
13 - محلل فوق العادة السبت 01 شتنبر 2018 - 23:13
لا حول ولا قوة الا بالله والله خطاء..لماذا لانه
لن يفيد في شئ
ولن يتخذ اي قرار
ولن يناقش اي مقترح
ولن يساهم باي فكرة
ولن يساند اي موقف
ولن يدلي باي تصريح
ولن ياخذ اي مبادرة
وبالتالي اقول حسبي الله ونعم الوكيل....
14 - السوسي السبت 01 شتنبر 2018 - 23:14
الى الاخ سؤال .
يمكنه التكلم باللغة العربية .كما يفعل الرئيس الفرنسي بلغته الفرنسية و التركي بلغته التركية و الاسباني بلغته الاسبانية
15 - مغربي السبت 01 شتنبر 2018 - 23:16
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و التوفيق و التفوق و الإفراح و المسرات على ملكنا المفدى أينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة الاحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و بالنكران الذات وعلى الكفاءات المغربية الكفوءة التي تجعل المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار.
16 - levoyageur السبت 01 شتنبر 2018 - 23:47
اتمنى ان تعود هده الزيارة بالخير عل الوطن والمواطن، التجربة الصينية في رايي يجب ان نستفيد منها
17 - السكرتير السبت 01 شتنبر 2018 - 23:51
لو ذهب وزير الداخلية لفتيت مكانه لكان احسن لفتيت رجل له كريزما ، اما أگُرّامْ العثماني يصلح لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والحج والعمرة والمساجد ، مكان التوفيق، وبالله التوفيق .
18 - محمد الأحد 02 شتنبر 2018 - 01:15
سربي راسك نيجيريا سبقاتك خدات 328 مليون دولار ونتا مازال كتدور هنا. يلاه أولدي ألله يرضى عليك
19 - ع.م.ط الأحد 02 شتنبر 2018 - 02:10
القمة بدأت من ايّام ولماذا ياتون دائما متأخرين لماذا!
نطلب من جلالة الملك او وزارة الخارجية التدخل السريع من اجل تعليم الأطفال المقيمين بالصين طول حياتهم
كل مرحلة نواجه مشاكل كثير
وابواب سفارة مقفل في وجهنا ولا حياة لمن تنادي
والضحية هم الأطفال
هناك عنصرية كبيرة بين اطفال الصين واطفال المغرب
ولهذا نطلب من السيد العثماني ماداما موجودا التدخل السريع من اجل مستقبل اطفال بلادنا فهذا ظلم كبير في حق اطفالنا
20 - فاطمة الزهراء الأحد 02 شتنبر 2018 - 04:21
السلام عليكم أتمنى ان نكون مثل الشعب الصيني في اخلاقه و نظامه اَي منظم في كل شيء و يتقن عمله
21 - بن ادريس الأحد 02 شتنبر 2018 - 05:02
البام هر الحل... عندهم خبير اقتصادي اسمه نجيب صومعي قرأة له كثيرا، هو على الأقل أحسن من العثماني خصوصا في كاريزما رجل الدولة
22 - هند الأحد 02 شتنبر 2018 - 05:26
مع أني أعلم أن هذا الشخص لم يفد الشعب في شيء ووجوده على رأس الحكومة كعدمه,إلا أن ما يثير استغرابي دائما أننا نحن العرب نعتز و نتباهى بلغة غيرنا و نستحيي أن نتكلم بلغتنا العربية أمام الملأ!!!!!!!وخير دليل بعض التعاليق؟؟؟كيف تعتزون بلغة الإستعمار!!!لغة قاتلي أجدادنا و مستعمري أراضينا؟؟إنها للمذلة بعينها.عليه أن يتكلم باللغة العربية مادام يمثل دولة عربية مسلمة. هذا إن تكلم أصلا لأنه يجيد لغة الصمت.....
23 - Anir الأحد 02 شتنبر 2018 - 10:54
سؤال.
سيتكلم باللغه الامازيغيه التي هي لغته اولا وفي نفس الوقت هي اللغه الرسميه في المغرب ثاتيا الى جانب اللغه العربيه.
اين المشكل؟ ولماذا سيتكلم بالفرنسيه او بالانجليزي ما دام هو مغربي امازيغي.؟
24 - benabdellah الأحد 02 شتنبر 2018 - 11:28
le num 14 a tout resumé , bravo !!!!! plus rien à attendre de ce monsieur ni de son parti des freres musulmans
j espere q mon petit commentaire soit accepté et merci r
25 - كمال الأحد 02 شتنبر 2018 - 13:02
14
كلامك صحيح لكن يجب أن نعلم أن رئساء الحكومه في بلادنا تم تجريدهم من قبل السلطه المخزنيه الحاكمه الفعليه في المغرب من جميع الصلاحيات التي يتمتعون بها نظرائهم في الدول الديموقراطيه.
الدستور "الجديد" الجديد فيه هو ان رئيس الوزراء اصبح اسمه رئيس الحكومه اما صلاحيته فهي نفسها التي كان يتمتع فيها في السابق اي لا شيئ يعني مجرد شبح.
اذن والحاله هذه لا يجب ان نكلف الرجل ما لا طاقه له.
بخلاصه .ضحكو على ذقوننا ونحن بالمقابل فرحون. شعب بدون شخصيه.والسلام
26 - nourani الأحد 02 شتنبر 2018 - 16:19
بتكليف من صاحب الجلالة رئيس الحكومة يتوجه الى الصين لمادا انتخبناك الملك فوق رؤوسنا ديرو خدمتكم يا مسؤولون
27 - benabdellah الأحد 02 شتنبر 2018 - 16:58
au num 26 c vrai q el othmani n a pas le pouvoir mais ce que la majorité des marocains n'arrivent pas à comprendre c pourquoi il n'a pas deposé les clés des le premier jour .... tout comme benkirane ces islamistes ne cherchent qu'à se remplir les poches , sortir de la misere qui les a tant devoré et rouler sur l'or et donc SVP ne leur trouvez pas de pretexte , ils ne foutent rien ces pejidistes, pas parceq ils ne les ont pas laissé travailler com ils pretendent mais c parcq ils sont nuls et incompetents voila la verité !! s'ils etaient réellement du coté du peuple ils auraient du demissioner et disparaitre hors de notre vision mais helas c des mordus du lux du comfort sans rien faire !! le peuple est le dernier de leur soucis et c la devise des freres musulmans !
28 - youssef الأحد 02 شتنبر 2018 - 17:44
ترجمة اللغات لجميع اللغات موجودة وبشكل لحظي اي simultané
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.