24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الاتحاديون يدعون إلى برنامج نضالي مستعجل

الاتحاديون يدعون إلى برنامج نضالي مستعجل

الاتحاديون يدعون إلى برنامج نضالي مستعجل

عقد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اجتماعا بجدول أعمال يتضمن محاور تتعلق بالدخول السياسي والاجتماعي، وبقضايا تنظيمية؛ وقدم الكاتب الأول، إدريس لشكر، في بدايته عرضا شاملاً حول مختلف القضايا المطروحة للنقاش.

الاجتماع، وفق ما ورد في بلاغ للحزب، تضمن مناقشات ومساهمات لأعضاء المكتب السياسي تمحورت حول الأهمية القصوى التي يوليها الحزب للوضع الاقتصادي والاجتماعي، في ضوء الخطابين الملكيين لعيد العرش وثورة الملك والشعب، وكذا كل ما يهم تدبير الشأن العام وإشكالية الحكامة في العديد من القطاعات، استحضارا لتقارير مؤسسات وطنية دستورية، وغيرها من التقارير التي وقفت على مكامن الخلل.

كما ناقش المكتب السياسي ذاته تحضير ميزانية السنة المقبلة، وجدّدَ بهذا الخصوص تطلعه إلى أن تستجيب للمتطلبات الاجتماعية، خاصة ما يهم مجالات التشغيل والتجاوب مع مطالب النقابات، وتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية، والحفاظ على القدرة الشرائية للجماهير، وكذا إصلاح ظروف وشروط الاستثمار، خاصة بالنسبة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، والتقدم في إرساء عدالة ضريبية، وغيرها من القرارات والإجراءات التي من شأنها مراجعة المنهجية التي سادت إلى حد الآن في تهييء قانون المالية.

وقرر المكتب السياسي تعميق النقاش في مختلف هذه المحاور، وفي قضايا أخرى مطروحة كالتعليم واللاتمركز الإداري والجهوية وإشكاليات الحكامة والإصلاح السياسي، بهدف إعداد برنامج نضالي مستعجل، يستحضر أدبيات الحزب ومقررات مؤتمره العاشر وقرارات اجتماع المجلس الوطني، لعرضه على الهيئة التقريرية، ومناقشته مع مختلف التنظيمات الإقليمية والقطاعية.

وفي هذا الإطار قرّرٓ المكتب السياسي عقد اجتماعات مع كتاب الجهات والأقاليم، وتنظيم لقاءات مع عدة قطاعات، والتحضير لاجتماع يوم 29 شتنبر للمجلس الوطني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - خليد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 12:52
وعقد ووووو بلا بلا بلا ونجد هناك مجالات تمحورت حول ووووووو بلا بلا بلا لأن لا زالت تكرس حول ووو الخوا الخاوي أحزاب كراكيز عديييمة الفعل .
2 - seddam الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 12:57
الإتحاد مات و ينتظر الدفن خصوصا مع تولي إدريس لشكر قيادة الحزب و تخلصه من قيادة الصف الأول و الثاني و الثالث و أصبح معه الحزب بلا جسد و بلا روح.
3 - عبد السلام اطراشلي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:01
سابقا كانت الأحزاب الوطنية المعارضة هي السباقة في ابتكار خطط التنمية وتقديم المشاريع البديلة للنهوض بتقدم البلاد والرفع من مستواها الاقتصادي والاجتماعي.
أما بعد ما تكلست وأصيبت بالجفاف وأصبحت عجفاء ، تنتظر المناسبات ليملى عليها ما تقوله في اجتماعاتها وبياناتها.
4 - امازيغ سوسي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:04
برنامج كبرنامج العلو الدي خصخص كل مؤسسات الدولة طيلة مدة رءاسته وزارة المالية . والنضال كما يناضل حاليا المالكي في البرلمان لتمرير كل ما هو في صالح البرلمانيين واللوبيات . او عميد البرلمانيين الراضي الدي لم يمر اكثر من اسبوعين على شراء ابنه سيارة ب 300 مليون ( انه النظام الاشتراكي على الطريقة المغربية ) .الاتحاد الاشتراكي انتهى وخير دليل الاصوات التي تحصل عليها في الانتخابات الاخيرة مثلهم مثل الاسلاميين كانوا يزعزعون جدران البرلمان عندما كانوا في المعارضة ولكن بمجرد تدوق حلاوة الكرسي تغير كل شيء واصبح الاسد حملا وديعا . ان المواطن المغربي قد يءس من كل هده الاحزاب وعن قناعة وتجربة فكفى مسرحا ومسرحيات .
5 - chihab الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:13
هل هناك أحزاب في المغرب كلها عبارة عن كمبارس يجيد لعب دوره القذر على شعب بسيط لا حولة ولا قوة له أنتم تعلمون والجميع يعلم أن من يحكم هم أشخاص لا يعلمهم إلا الله
6 - المصطفى الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:15
الاتحاديون !!! اين هم الاتحاديون لقد انقرضوا منذ مدة طويلة ، ولم تبق الا ذكرياتهم ، لقد اضاعوا البوصلة واصبحوا مثلهم مثل الاخرين لا فرق بين عمرو وزيد .
7 - أبو طاگاز الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:18
"بعتوا الماتش" و دابا رجعتوا تقلبوا على موطأ قدم في الخارطة السياسية (الانتخابية).. فاتكم القطار على رأي الرئيس اليمني .. حزبكم أصبح مخزنيا و الشعب كره السياسة بسببكم.. لطختم تاريخكم النضالي بأموال المخزن (الشعب) و اليوم لا أسف على رميكم في مزبلة التاريخ.. الكل يعرف أن المخزن خبير في كسر شوكة الأحزاب التي تقبل الدخول إلى الحكومة، و أنتم فضلتم الحكومة و الكراسي و المناصب السياسية و الدبلوماسية فهنيئا لكم بها و ماتجيوش اليوم تضحكوا على الناس و تقولوا ليهم أنكم حزب اشتراكي تدافعون عن المسحوقين.
8 - تائب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:36
ووماذا فعل حزبكم عندما كان يتراس الحكومة الستم انتم من فرع رؤوس المغاربة بسياسة الخوصصة وبعتم مؤسسات الدولة وخولتم تسيير بعضها للأجانب بما في ذلك شركة لاسامير وتركتم العامودي يضحك علينا .
كم صرفتم على الخونة والانقلابين تحت مسمى هيئة الانصاف والمصالحة كم كان راهبكم الاكبر فتح الله ولعلو يصرخ في البرلمان ويعد اباءنا بالخير الذي سيعم الطبقة الشغيلة والمغلوبين في هذا البلد وبعد ان اسندت له حقيبة المالية صدم الكل .
ذاكرة المغاربة ليست ضعيفة ولا يمكن لهم ان يلدغوا من الجحر مرتين .
9 - zemmouri الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:52
قبل ان اتدخل وابداء الراي اطرح سؤال على الاحزاب ورؤساءها بمادا استفاد المغرب والمغاربة من الاحزاب وما هو الحزب كثرت الاحزاب بدون فاءدة وكثرت الوزارات لا طاءلة منها سوى هضر الاموال المغاربة لم يعودوا يثيقون في الاحزاب ولا في الحكومة على المسؤولين سواء وزراء ووووووو الخ اعادة الثقة للمغربي بمادا بصحة جيدة دات مستوى جيد تعليم توفير شغل توفير الامن
10 - الاتحادي مع وقف التنفيد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:56
عن أي نضال استعجالي تثحدتون .ألم تحتلوا الرتبة ماقبل الاخيرة في الانتخابات ومع دلك رئيس مجلس النواب من ما يسمى الأتحاد .على من تضحكوا؟.. أليس هدا برنامجا استعجاليا؟ ؟؟؟!!!! وهل تعتقدون أن المواطنين سدج إلى تلك الدرجة البليدة التي تثحدتون بها كفى استهتارا. .....إن الحزب شيعتموه إلى مثواه الأخير. .
11 - khalid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:57
نريد أن نعرف من هم مزدوجو الجنسية، وخصوصا حاملي الجنسية الفرنسية من أعضاء المكتب السياسي
12 - صالح صالح الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:21
يدعون لبرنامج نضالي وكان البﻻد قد دخلها اﻻستعمار البارحة. عناوين فظفاظة وتفتح النفوس ويتسابق على اﻻطﻻع على مضمونها. فإذا هي جلسة مسامرة وربما لدراسة مستقبلهم. ﻻنهم ربما يشعرون بقرب نهايتهم. ﻻنهم كلما حضروا جنازة تذكروا الموت. فتنادوا لﻻجتماع. والنتيجة واحدة. يختمونها بالمصافحة واﻻبتسامات المصطنعة قصد اﻻسهﻻك. وهذه هي احزابنا وسياسيونا. والحمد لله على أعطى والحمد لله على ما سيأخذ إن شاء الله.
13 - من القطيع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:48
الحمد لله اجتمع اتحاديو لشكر وعشنا وشفنا سي إدريس... انتهى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مع الزعماء الاحرار الله يرحم المهدي وبوعبيد ويشافي اليوسفي ...
14 - مواطن الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 15:16
وهل.لازال.هدا.الحزب.موجود.
حينما.شتموا.راؤحت.بدء.الحوار.
سبقوا.العرس.بليلة.رحمت.الله.عليكم.
وهو.افضل.دعاء.
15 - لامنتمي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:24
الاتحاد الاشتراكي حزب كان يرأس حكومة التناوب ولَم يكن في مستوى تطلعات الشعب والآن يأتي ليقول لنا يجب ويجب الى اخره من الخزعبلات
في عهده عرفت هذه البلاد أسوأ فترة للتعليم في عهد المالكي و اليه ينتمي أشخاص كانوا ينادون بالخروج الى المعارضة والوقوف مع الشعب لكن ما ان حصلوا على المناصب حتى ابتلعوا السنتهم
لا ثقة لي في هذا الحزب الذي للأسف غادره خيرة ابناءه ولَم يبق فيه سوى من له حب دفين للكراسي
متأسف لما ال له هذا الحزب
16 - عباس فرناس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:24
فاتكم القطار من زمان .وما زلتم تحلمًون بإعادة ثقة الشعب بخزعبلاتكم ( الصيف ضيعت اللبن .)وزعيمكم استحوذ على ارض الشعب بثمن زهيد و الكل يعلم بذالك الريع المقيت. كان من المفروض ان يحاربه حسب شعار حزبكم ولكن مع الأسف كرسه بفعلته التي تحطم اقتصاد البلاد . بالله عليكم كيف تردون الثقة التي حطمها السلوك المخالف لارادة الشعب .
17 - فكيكي الخميس 06 شتنبر 2018 - 01:16
حزب اصبح في خبر كان غرر بكثير من الوطنيين الحقيقيين و لم يكن مخلصا لتضحياتهم وخان الأمانة والآن يؤدي ثمن أفعاله ولم يعد أي مغربي يثق في الأشخاص الذين نصبوا انفسهم على قيادة شيء لم يعد له وجود و أصبح الشعب يكره ذكره.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.