الاتحاد الدستوري يناقش استعدادات الدخول السياسي

الاتحاد الدستوري يناقش استعدادات الدخول السياسي
الخميس 6 شتنبر 2018 - 10:30

عقد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعا بالرباط، برئاسة الأمين العام محمد ساجد، حيث تم التداول في المستجدات السياسية والقضايا الوطنية التي شهدتها الساحة الوطنية في الفترة الأخيرة؛ وفي مقدمتها التوجيهات الملكية الواردة في مضامين خطابي عيد العرش المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب.

وأورد المكتب السياسي ذاته، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنه تم الاستماع إلى عرض الأمين العام وتدخلات أعضاء المكتب السياسي؛ “والتي تم الوقوف فيها على مضامين الخطابين وما يحملانه من توجيهات قوية لرسم خريطة الطريق من أجل تحقيق التنمية الشاملة، التي تستهدف في عمقها جميع شرائح المواطنين، وعلى رأسهم فئة الشباب التي أكد جلالته على ضرورة وضعها في صدارة جميع المخططات والإستراتيجيات والنموذج التنموي الجديد، من أجل الاستجابة لتطلعات الشباب وتوفير فرص الشغل الحقيقية لهم”.

وأكد أعضاء المكتب السياسي أن “الخطابات الملكية تؤكد مرة أخرى ثبات المغرب على موقفه للدفاع عن وحدته الترابية، وجهود الملك التي بذلها في القارة الإفريقية، وما بذلته الدبلوماسية المغربية في المحافل الدولية لإقناع المنتظم الدولي بحقوق وشرعية المغرب في صحرائه”.

وأشاد المكتب السياسي بمصادقة المجلس الوزاري على القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين، كما يتابع باهتمام كبير التطورات التي يعرفها المشهد السياسي وما يصاحبه من انشغالات الشعب المغربي وتطلعاته إلى إيجاد فرص الشغل والخدمات الاجتماعية. كما يتطلع المكتب السياسي إلى أن هذه الانشغالات سيترجمها قانون المالية المقبل لسنة 2019.

أما في ما يخص القضايا الحزبية فناقش المكتب السياسي استعدادات الحزب للدخول السياسي المقبل وما يتطلبه من دينامية وإستراتيجية جديدة تساهم في إعطاء نفس جديد للعمل السياسي والحزبي، معبرا عن انخراط الحزب ومناضليه “في الرؤية الملكية الرصينة من أجل النهوض بالتعليم والصحة والشغل، مع رصد موطن الخلل وتسخير جميع الكفاءات الحزبية ذات الاهتمام للمساهمة في تحقيق المبتغى؛ وذلك عبر تنظيم أيام دراسية وندوات لبلورة توجهات الحزب ومواقفه الخاصة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • العباسي
    الخميس 6 شتنبر 2018 - 11:55

    حزب كهذا وجوده كعدمه. ولادة وتربية وتنشئة في أحضان الداخلية.

  • فرحات
    الخميس 6 شتنبر 2018 - 12:18

    عليكم بمناقشة خروجكم السياسي باعتذار

  • Bernardo
    الخميس 6 شتنبر 2018 - 12:24

    أقسم بالله أيها السادة الكرام أني قرأت سهوا أن حزب الحصان يناقش استعدادات الدخول المدرسي، فرحت و اعتقدت أن الحزب سيتطرق لهاجس الدخول و أعبائه على جيوب أولياء التلاميذ و مشاكل التعليم بنظمه العديدة في هذا البلد السعيد. لكن عند قراءة المقال عدت للعنوان و تذكرت مقالا شبيها تحت عنوان : الحركة الشعبية تنخرط في تأطير العمل الحزبي، و فهمت أن دار لقمان لا زالت على حالها

  • ملاحظ
    الخميس 6 شتنبر 2018 - 13:13

    حزب يستعد للدخول السياسي. أين كان الحزب من قبل؟

  • الطيب بنكيران
    الخميس 6 شتنبر 2018 - 15:28

    حزبك وصل الى قاع القاع، لم يصوت عليكم احد، لان أغلبية المغاربة يعرفون جماعتك خرجت الى الوجود بعملية قيصرية من رحم المخزن. تناوب حزبك على السلطة منذ عقود. ماهي الإنجازات التي قدمتها لهذا الشعب الابي؟ الجهل الأمية الفقر التشرد الاحباط وقتل روح المواطنة لدى أغلبية الشباب. الم يحن الوقت لحل هذا الحزب الكارطوني، حزب " التقويم الهيكلي" ؟

  • الاندلسي
    الخميس 6 شتنبر 2018 - 17:20

    هذا السيد اللي تايبان ف الصورة شفت عندو باسبور احمر.. كيفيكون هذا وهو رئيس حزب مغربي و مناظل في صفوفه و اكثر من ذلك هو وزير في الحكومة المغربية..!!.. حلل و ناقش!!

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب