24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. الأمن يوقف 12 متورطا في شبكة إرهابية بين طنجة والدار البيضاء (5.00)

  3. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  4. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  5. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الاتحاد الدستوري يناقش استعدادات الدخول السياسي

الاتحاد الدستوري يناقش استعدادات الدخول السياسي

الاتحاد الدستوري يناقش استعدادات الدخول السياسي

عقد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعا بالرباط، برئاسة الأمين العام محمد ساجد، حيث تم التداول في المستجدات السياسية والقضايا الوطنية التي شهدتها الساحة الوطنية في الفترة الأخيرة؛ وفي مقدمتها التوجيهات الملكية الواردة في مضامين خطابي عيد العرش المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب.

وأورد المكتب السياسي ذاته، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنه تم الاستماع إلى عرض الأمين العام وتدخلات أعضاء المكتب السياسي؛ "والتي تم الوقوف فيها على مضامين الخطابين وما يحملانه من توجيهات قوية لرسم خريطة الطريق من أجل تحقيق التنمية الشاملة، التي تستهدف في عمقها جميع شرائح المواطنين، وعلى رأسهم فئة الشباب التي أكد جلالته على ضرورة وضعها في صدارة جميع المخططات والإستراتيجيات والنموذج التنموي الجديد، من أجل الاستجابة لتطلعات الشباب وتوفير فرص الشغل الحقيقية لهم".

وأكد أعضاء المكتب السياسي أن "الخطابات الملكية تؤكد مرة أخرى ثبات المغرب على موقفه للدفاع عن وحدته الترابية، وجهود الملك التي بذلها في القارة الإفريقية، وما بذلته الدبلوماسية المغربية في المحافل الدولية لإقناع المنتظم الدولي بحقوق وشرعية المغرب في صحرائه".

وأشاد المكتب السياسي بمصادقة المجلس الوزاري على القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين، كما يتابع باهتمام كبير التطورات التي يعرفها المشهد السياسي وما يصاحبه من انشغالات الشعب المغربي وتطلعاته إلى إيجاد فرص الشغل والخدمات الاجتماعية. كما يتطلع المكتب السياسي إلى أن هذه الانشغالات سيترجمها قانون المالية المقبل لسنة 2019.

أما في ما يخص القضايا الحزبية فناقش المكتب السياسي استعدادات الحزب للدخول السياسي المقبل وما يتطلبه من دينامية وإستراتيجية جديدة تساهم في إعطاء نفس جديد للعمل السياسي والحزبي، معبرا عن انخراط الحزب ومناضليه "في الرؤية الملكية الرصينة من أجل النهوض بالتعليم والصحة والشغل، مع رصد موطن الخلل وتسخير جميع الكفاءات الحزبية ذات الاهتمام للمساهمة في تحقيق المبتغى؛ وذلك عبر تنظيم أيام دراسية وندوات لبلورة توجهات الحزب ومواقفه الخاصة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - العباسي الخميس 06 شتنبر 2018 - 11:55
حزب كهذا وجوده كعدمه. ولادة وتربية وتنشئة في أحضان الداخلية.
2 - فرحات الخميس 06 شتنبر 2018 - 12:18
عليكم بمناقشة خروجكم السياسي باعتذار
3 - Bernardo الخميس 06 شتنبر 2018 - 12:24
أقسم بالله أيها السادة الكرام أني قرأت سهوا أن حزب الحصان يناقش استعدادات الدخول المدرسي، فرحت و اعتقدت أن الحزب سيتطرق لهاجس الدخول و أعبائه على جيوب أولياء التلاميذ و مشاكل التعليم بنظمه العديدة في هذا البلد السعيد. لكن عند قراءة المقال عدت للعنوان و تذكرت مقالا شبيها تحت عنوان : الحركة الشعبية تنخرط في تأطير العمل الحزبي، و فهمت أن دار لقمان لا زالت على حالها
4 - ملاحظ الخميس 06 شتنبر 2018 - 13:13
حزب يستعد للدخول السياسي. أين كان الحزب من قبل؟
5 - الطيب بنكيران الخميس 06 شتنبر 2018 - 15:28
حزبك وصل الى قاع القاع، لم يصوت عليكم احد، لان أغلبية المغاربة يعرفون جماعتك خرجت الى الوجود بعملية قيصرية من رحم المخزن. تناوب حزبك على السلطة منذ عقود. ماهي الإنجازات التي قدمتها لهذا الشعب الابي؟ الجهل الأمية الفقر التشرد الاحباط وقتل روح المواطنة لدى أغلبية الشباب. الم يحن الوقت لحل هذا الحزب الكارطوني، حزب " التقويم الهيكلي" ؟
6 - الاندلسي الخميس 06 شتنبر 2018 - 17:20
هذا السيد اللي تايبان ف الصورة شفت عندو باسبور احمر.. كيفيكون هذا وهو رئيس حزب مغربي و مناظل في صفوفه و اكثر من ذلك هو وزير في الحكومة المغربية..!!.. حلل و ناقش!!
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.