24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  2. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  3. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  4. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

  5. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | حكومة العثماني تشيد بتجاوب "شركة سنطرال" مع حملة المقاطعة

حكومة العثماني تشيد بتجاوب "شركة سنطرال" مع حملة المقاطعة

حكومة العثماني تشيد بتجاوب "شركة سنطرال" مع حملة المقاطعة

أشادت حكومة سعد الدين العثماني بقرار شركة سنطرال التي طالتها حملة شعبية للمقاطعة، والقاضي بمراجعة أثمنة بعض المنتوجات، بعد إعلانها الشروع في تسويق الحليب المبستر في المغرب بسعر 2.5 دراهم لنصف لتر، ابتداء من بداية شهر أكتوبر المقبل.

وجاءت إشادة الحكومة على لسان مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحافية التي عقدها مساء الخميس بعد انعقاد المجلس الحكومي.

وفي هذا الصدد، قال الخلفي، جوابا عن أسئلة الصحافيين، إن كل مبادرة تصدر من أي شركة في القطاع الخاص تدعم القدرة الشرائية لا يمكن إلا النظر لها بطريقة إيجابية، موضحا أن حيثيات مراجعة الثمن قدمت حولها الشركة المعنية التوضيحات اللازمة؛ لأن قيمة الربح السابقة صرحت بها الشركة نفسها سابقا.

من جهة ثانية، سجل الخلفي أن أولوية الحكومة مع الدخول السياسي والاجتماعي تقوم على محاور محددة؛ ضمنها دعم القدرة الشرائية للمغاربة، موردا أنه سيتم تقديم إجراءات محددة في مشروع قانون المالية 2019 من ضمنها إطلاق برامج لدعم الفئات الهشة ودعم القدرة الشرائية لعموم المواطنين.

وفي هذا الاتجاه، أوضح الخلفي فيما يتعلق بالتشغيل أنه يعد أولوية كذلك للحكومة تنزيلا لما تضمنه الخطاب الملكي، مبرزا أن هناك حالة من التعبئة الشاملة لمواجهة بطالة حاملي الشهادات.

وشدد المسؤول الحكومي على أن أولويات الحكومة انعكست على مستوى المشاريع الكبرى التي جاءت بها الحكومة، خاصا بالذكر مشروع قانون المراكز الجهوية للاستثمار ومشروع القانون الإطار المتعلق بالتعليم.

وبخصوص رسوم التعليم، جدد الخلفي التأكيد على أن الحكومة وبناء على رؤية 2015-2030 لن تتراجع عن مجانية التعليم، مشيرا إلى أنه تم التنصيص على إلزامية ومجانية التعليم الأولي وهذا لم يكن في السابق.

وفي هذا السياق، دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى ضرورة التمييز بين رسوم التسجيل ورسوم الدراسة، مضيفا "لم يتم اختيار التنصيص على رسوم للدراسة؛ لأنه لو تم ذلك سنكون، وقتها، أمام قرار للتراجع عن مجانية التعليم"، وفق تعبير المسؤول الحكومي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - مقاطع الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:53
وفي مايتعلق بي يوغورت هل خفضت منه .
وإن خفضت منه هل ستخفض من وزنه .
2 - kenin الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:54
والشعب المغربي يتجاوب مع المقاطعة بعد علمه بالخدعة في الكمية والجودة لمنتوجاتها الجديدة من طرف شركة سنطرال.
3 - bouaazza الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:54
Ils vont verser quelques centaines de mètres cubes d'eau dans les citernes de lait et baisser les prix
4 - hamdoune الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:57
يجب على العثماني أن يشيد بالمغاربة اللذين دافعوا عن حقهم بدل الحكومة المزعومة الواجب عليها الدفاع عمن صوتوا عليها مقابل جشع الشركات اللتي تستنزف جيوب المواطنين
5 - Mahzala الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:57
حكومة كتعرف غير التعليقات لاش يا حكومة نتي كاينة الا مغديش تحلي مشاكيل المواطنين شكون نتي وشنو محلك في هد لبلاد
6 - وجدة المغرب الشرقي الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:59
الحكومة المنافقة !! ياك في الأول كنتو ضد المقاطعة و هددتو الشعب و سبيتوه دابا انتم مع هاد التجاوب... اصلا مغنتصدمش إلا خرجات الحكومة و نسبات هاد النجاح ديال المقاطعة لنفسها
7 - العبقري الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:59
المقاطعة تمر من مراحل :
الثمن
الجودة
الإعتذار
الإحترام
8 - SAMIR الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:00
عععع منقصوش من التمن بل بدلو الكارطونة بالميكة
9 - خالد القرية الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:00
باغي يركب على موجعة زعما أش بغيتو شركة راها تجوبات معكم براكا أسيدي والله مامفيكن مقاطعون صافي ولفنا أتاي
10 - master الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:02
سبحان مبدل الاحوال،نريد ان نعرف ما هو الدور الذي قامت به الحكومة غي حلحلة هذا المشكل،الم يخرج ناطقكم الرسمي ليلقي بالتهديدات و الوعيد للمقاطعين الم يخرج وزيركم في الحكامة في تظاهرة مع سنطرال وضدا هاى كل ااشعب الذي يدفع له اجرته نهاية كل شهر من الضرائب التي يؤديها،الم يتهم المقاطعون بالمداويخ من وزيركم في المالية.واليوم ترحبون وتزمرون فما اقصح وجوهكم
11 - ابو انس ج- الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:02
كل مرة العثماني كيطبز ليها العين و كل دفاع عن الشركة يأتي بنتائج عكسية لان الحكومة نفسها لا يرجى منها خيرا و ليس من صميم الشعب و لا سلطة لديها اللهم تتبيث بعض المعارف في بعض المناصب التافهة كريع او رشوة لا اقل و لا اكثر...و لم نشهد حكومة تدافع عن شركة ما بهذا الشكل و كأننا امام استبدادية جديدة في عالم اليوم: شربو لحليب بالسيف و انقدو الشركة بالسيف...و الحال ان هذا هو وضع المغاربة اي مجرد عبيد يشتغلون عند اقطاعي بنظام السخرة اي عبيد لتسمين شركات كبرى تنقل ارباحها خارج الوطن بالعملة الصعبة و لا يستفيد المغاربة اي شيئ اللهم الاستهلاك قهرا بالاشهار الكاذب و القروض الخانقة و السياسة... و قد يكون اعفاء وزير الاقتصاد فقط من اجل عيون الشركة و من وراءها لا اقل و لا اكثر...علما ان الحليب غير ضروري كليا بل ان مضاره اكثر من منافعه...علاش الحكومة مثلا لا تقوم بتبيان مضار الحليب و الخبز الذي يباع في المخبزات و غيرها من المواد..كما تفعل الدولة التي تحترم مواطنيها...
12 - مغربي عايق الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:02
راه ما كاين لا نقصان لا والو ، عفوا عفوا كاين النقصان من 500 سل إلى 460 سل ... و حايدو الكارطونة الصحية و بدلوها بالميكة المسببة للسرطان ...
هادوا راه غير كيضحكوا علينا نحن المداويخ..
مقاطعون مقاطعون.....
الحمد لله شهرين هادي و أنا كنشري الحليب ديال العبار : الحليب بلدي و عامر زبدة و بدون مواد حافظة و غير ب 4 دراهم للتر
13 - سينسار الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:04
الحكومة وسنطرال ضد الشعب لن ولن نشرب سنطرال عاد الحمد لله لمغاربة تهاناوا وعرفوا ان الحكومة ليست معهم وسنطرال تهلكهم بالماء والزغاريد من لس سنطرال كانه شرب لحم الرث
14 - مواطن غيور على دينه ووطنه الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:04
لا يمكن لحكومة فاشلة الا ان تكون فاشلة لماذا للاسباب التالية
1 صرحت في بداية حملة المقاطعة ان المقاطعون " مداويخ "
2 انحازت للشركات عوض ان تبقى على الحياد او على الاقل تطالب الشركات بايجاد حل وسط لمطالب الشعب.
3 صرحت ان نسبة الربح فيما يخص الحليب تعادل 0.20 درهم فقط فجائت الشركة لتعلن انها ستخفض ثمن الحليب ب 2.00 دراهم ورغم ذلك تبقى رابحة.
4 تحيي موقف الشركة ولا تحيي الروح النضالية للشعب المغربي .
بناء عليه فقد ابانت عن عدم نضجها وضعف سياسي واضح.....
15 - ملاحظ الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:04
حكومة التناقضات ...لما خاض المغاربة المقاطعة دفاعا عن أنفسهم غاصت الحكومة برأسها في الرمال كالنعامة تاركة ومتفرقة على الشعب يواجه مصيره مع الشركات واللوبيات(المحروقات ) الاحتكارية والانتهازية ....
واليوم لم تقم بواجبها في إنجاز هذا الاتفاق مع الشركة وتقديم الضمانات له من حيث الجودة والسلامة الصحية ....أين هي من عودة التعليب بالبلاستيك وقد خاضت حملة "zero mika"أم ادعنت أمام اللوبي الفرنسي....
ولما لاتجبىالشركات الأخرى على مراجعة هامش الأرباح و تنشط وتطلق يد الجمعيات والهيئات ات لحماية المستهلك والسهر على مراقبة المواد الاستهلاكية وتفعيل دورها ....
حكومة صماء متواطىءة ....
16 - نعينيعة البعبوعي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:05
الدخول المدرسي شكل عبئا ثقيلت علينا. هل ستدفع الحكومة قدما بالخفض من اثمنة اللوازم المدرسية. هل ستعيد للتعليم العمومي مجده الغابر.. سنكون لها مدينين كثيرا اما الحليب اصلامكنشربوهش كنشربو غي أتاي صيك او بالنعناع.
17 - khalid الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:06
Quel hypocresie l'autre jour c'etait non le citoyen ne doit pas faire comme ca aux entreprises soit disant citoyennes et on viens maintenant dire ces mots comme si de rien etait c'est indigne de vous messieurs les politiques
18 - zora الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:06
للامانة حتى ولو كان التخفيض رمزيا فيجب على الجميع دعمه لانها الشركة الوحيدة التي استجابت لنبض الشارع.
هذا فقط لتشجيع المبادرة ولنكون بناءين.
اما وان التخفيض هام جدا مقارنة مع هامش الربح بالنسبة لسنطرال. ومقارنة بباقي الشركات في ميدان الحليب التي لم تقم باي مجهود بل بالعكس ركبت على المقاطعة وربحت.
فالواجب يقتضي ان تكون هناك حملة عارمة لدعم سنطرال وتعويضها.
هذا كله يصب في مصلحة الجميع حتى المقاطعين لانه وقع تجاوب وتم اعتبارهم.
19 - الخفاش الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:07
هاذا المنتوج الجديد مغشوش 470 مليلتر اقل من نصف لتر و غير كامل الدسم و في عبوة من البلاستك هل هاذا تحايل ام أن الشركة تبحت عن مقاطعة الى الأبد
20 - سوسي حر. الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:10
نتوما ها سكتو...فاتكم القطار كما قال علي عبدالله صالح...شركة سنطرال تجاوبت مع المستهلك المغربي و متجاوباتش معاكم فاش كلتو لها متنقاصش فالثمن ...لانها عارفة المستهلك المغربي هوا ليغادي ادوم ليها ماشي نتوما....و الله العن ليمايحشم....
21 - محمد المربع الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:11
سبحان الله،والآن تشكرون سنطرال....فأين كانت حكومتكم الموقرة،،،وأين هي الآن؟؟؟؟...الشعب هو الذي أرغمهاعلى ذلك...أما أنتم فلا إعتراف لكم منا،،،أنتم في واد ونحن في واحد....والإنتخابات بيننا....وسيقول الشعب كلمته.
22 - abdou الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:11
الحكومة تشيد بتجاوب سنطرال مع المقاطعة!!! و في نفس الوقت تنعت المقاطعين بالمداويخ... و تحمي الشركات الأخرى التابعة للعائلات المرموقة المعروفة و المحمية و لو تمت مقاطعتها من كافة الشعب المغربي. نطالب بتغيير الشعب!!!
23 - مغربي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:11
أقول صباح الخير لسعد الدين العثماني وحكومته الفاشلة الآن صحو من النوم في ايّام الأولى للحملةالشعب الضعيف الفقير وحده يقاطع وزراء العثماني كلهم ضد المواطنين والآن الحكومة تشيد بالتجاوب من سنترال الله اعطينا وجهكم هذا مؤشر يثبت ما يقوله الشعب اضعف حكومة مرت في تأريخ المغرب قرارات الحكومة بخصوص التنمية مثل رياح الخريف كل يوم يشتغلون في موضوع قبل ان يتم الموضوع الذي سبقه كأنهم يحلمون كان الله في عوننا معكم
24 - مقاطع حر الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:14
انا لا زلت مقاطع لكل منتوج غالي وقليل الجودة و مقاطع للشركات المحتكرة للسوق كسنطرال و شركة الاسمنت لافارج لا للاحتكار و الاغتناء الغير الشرعي لا للسلع العديمة الجودة و الغالية مقارنة مع اوربا وغيرها سنطرال تحتكر السوق ادا انا مقاطع المنافسة تضمن الجودة والثمن المناسب الحكومة لا تحترم الشعب ولا تمثله ادا انا مقاطع للحكومة والانتخابات كدالك
25 - Marocain الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:14
قالو كيلو غير 20 سنتيم في لتر واحد ، و الآن يخفضون الثمن بهذه الطريقة ...عجبا !!!!
الأكيد أن هناك تلاعب ما
سنشرب الماء بنكهة الحليب
26 - sami الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:19
والعكس صحيح من قال المداويخ من قال مستحيل خفض التمن لانهم يربحون 20 سنتيم واواواوا كفاكم الضحك علينا
27 - عبد السلام اطراشلي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:19
شركة سنطرال تجاوبت مع حملة المقاطعة بخفض أسعار منتجاتها لكن ربما على حساب الجودة والوزن. فهي لها دراية تامة بإجراءات المراقبة بالمغرب.
28 - شكون عفاكم هاد سنترال؟ الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:21
فلوسنا في جيوبنا نشريو الحليب اللي بغينا كاع بلا ما تقلقو من هاد المقاطعة و لا مقاطعون اللي منوضة القوق لشي وحدين...احنا متنعرفوش هاد سنترال نهائيا .. احنا تنشربوا غير حليب العبار...واش كاينة في المغرب شي شركة سميتها سنترال؟؟؟
29 - RAMO الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:21
آ سي العثماني ،قولها لراسك ، أنت اللي كنت خايف
من الشركة تمشي ، ها هي بقا معنا.
هههههه.
30 - مصطفى كاراطيكا الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:29
عن أي تجاوب يتحدث هؤلاء ونحن نقترب من 200 يوم وش 60 سنتم هي تجاوب يامن تدعون أنكم حكومة الشعب لكن في الواقع لا تمثلون الا مصالحكم الشخصية الشعب يريد رحيل سنطرال من المغرب وكفى وإسقاط حكومة تجار الدين و أخنوش باركة من الكذوب وكلنا مقاطعون
31 - زوهير الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:33
2.50 لنصف لتر او المقاطعة ستستمر 30 سانتيم لا تساومون بها الشعب لا تسمن ولا تغني من جوع .
32 - مغ6ربي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:36
أستفيقوا يامغاربة شركة سنطرال تستحمر عقولنا والله العطيم مجرد ماء وزغاريت مقاطعون للأبد
33 - مغربي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:36
عفى الله عما سلف، فإن الشركة أصابها التلف، ألفوا الأرباح و كنز الأموال و نهب جيوب الضعفاء ... و الله لازلنا مقاطعون و ألفنا الشاي والحليب الطازج مباشرة من بزولة البقر و الماعز ، الحمد لله، فلماذا نجعلكم وسطاء لتنالوا من صحتنا و تدخلوا السموم لأجسادنا لكي تستفيدوا أيضا في مصحاتكم و تغتنوا من ضعفنا. و الله لازلنا مقاطعون
34 - lottfi الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:37
الحكومة أصبحت كوسيط بين الشركات التلاتة والمقاطعين فما مالحلها من الإعراب من هده المقاطعة؟ .ومادورها؟ ومن الدي نصبها كطرف محايد ووسيط ؟ هل هو الخوف من المقاطعين الدين تجاوبوا بكثرة مع هده المقاطعة وإرضاء الشركات التلاتة وبالخصوص شركة الحليب الفرنسية حتى لاتغادر المغرب.اقول للحكومة انك غائبة وبعيدة كل البعد عن المشهد السياسي الدي يعيش فيه كل مغربي على أرض الوطن .
35 - mbarak الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:38
أستغرب لحكومة تشيد بخدعة شركة تجري وراء الربح (اما على حساب الجودة او الكمية او رفع الثمن بعد تنزيله بأشهر ) وهي من كانت بالأمس القريب تتظاهر جنبا إلى جنب مع نفس الشركة - وهذا هو أكبر دليل على أن الصفقة فيها "إن"
مقاطعوووووووووون
36 - Ancien habitant de Tamezgha الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:50
Vous êtes perdu et surmené. Vous dites là chose et le contraire. Pour le pouvoir d'achat des citoyens marocains personne ne vous croit. Car vous avez que trop menti.
37 - محماد الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:52
تغير علبة الحليب من الكارطون الي علبة البلاستيك ونقص ثمن 30 سنتيم .الفرق العلبة
38 - ramou الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:55
السيد العثماني و من يدورون في فلكه. كل ما أثمرت عنه حملة المقاطعة فالشعب الذين قاطع هو من يحق له أن يفتخر لنجاحه والأهم أنه اكتشف مدى قوته حين يريد ذلك.أما أنتم فلم و لن ننسى مواقف الخزي منكم ضد شعب المداويخ..و للمقاطعة بقية...
39 - abdo الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:59
شكرا لسنطرال انا بعد ان كنت مقاطعا سأبدأ بشراءها لنكن ايجابيين وحنا سبحان الله ديما معجبنا حال
حكا غيزيدو الما حكا حكا
هاهوما بعدا نقصو
40 - سفيان الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:11
الدي لا يمكن تقبله و يعاب على الحكومة هو وقوفها الى جانب شركة خاصة اكتر من المواطن الدي انتخبها.

في الأول فوجئنا بالحكومة (تتعهد و تتوعد) المقاطعين بطريقة أو بأخرى.
تانيا خرج وزير في الحكومة للتظاهر لصالح الشركة و تبرير موقفها أكتر من الشركة نفسها.
و الآن نرى مدحا و تهليلا لما قامت به.

يا سيدي الوزير .. هل تعتقد أم تريد اقناعنا بأن الشركة خفضت التمن لأجل عيون المغاربة ؟

لا يا سيدي .. هده الشركة خفضت التمن لأجل انقاد نفسها و خوفا على أرباحها المحققة بفضل المستهلك المغربي.

و أعتقد أنها كانت لتنزل الى مستوى التطلعات او أكتر (يعني : نصف ليتر حليب كامل الدسم بجودة عالية في العلبة ب 2.5 درهم) لولا خوفها من المراجعات الضريبية لأنها أقرت بربح 20 سنتيم فقط.
و هدا شيء لا يمكن تصديقه لا سيما أنها تشتري الحليب ب 2.5 درهم للتر حسب ما ورد و ما أتير حول الموضوع.

ادن، لمادا لا تعفونها من الضرائب لإخراجها من هدا المأزق و جعلها كأي تعاونية لجمع الحليب حتى تسعد المواطن و تضبط أتمنة السوق المجنونة ؟

سيكون هدا مفيد أكتر لشبكة انتاج الحليب و للمواطن و لإنقاد ماء وجه الحكومة.
41 - ملاحظ الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:22
أجيبونا جزاكم الله خيرا....يا أهل العلم و المعرفة يا اهل السياسة و القانون....
هل ما تقوم به حكومتنا صح أم خطأ فيما يتعلق بشركة دانون الخاصة ؟
42 - محمد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:29
حكومة العثماني اشادت بتجاوب سنطرال مع حملة المقاطعة و دلك بعد استنفادها جميع الوسائل لتني الشعب عن المقاطعة . حكومة التناقضات و النفاق لم تقدموا للشعب الا الشفوي . كفاكم من الشفوي
43 - لمسفيوي الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:32
نتمى ان تكون الجودة جيدة في المنتوجات
44 - متابع الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:33
و متى ستتجاوب الحكومة مع مطالب الشعب؟؟؟؟؟
45 - abdo الجمعة 07 شتنبر 2018 - 02:42
يجب على الحكومة أن تشجع الشعب على خطوته و تشجعه على خطوات مماثلة فالشعب هو من يخطط و يحدد طريقة و ضروف عيشه في بلده المغرب و تحت سيادة القانون و عاش الملك
46 - karim الجمعة 07 شتنبر 2018 - 04:21
ça tt le monde le sais et c clair et net , baisse des prix = moins de qualité . lmou9ata3a , ne changera rien ni aujourd'hui ni demain à part la politique de Danone qui va bien-sûr chercher à regagner la confiance des clients mais intelligemment en baissant la qualité pour garder les mêmes recettes .
47 - خالد نجاح الجمعة 07 شتنبر 2018 - 06:34
ا عتقد ان هذه الاشادة من طرف رئيس حكومة الوهم لا تعبر الا عن رايه الشخصي ولا تعبر عن راي المداويخ. مقاطعون حتى لو اصبح ثمن حليبكم بدرهم
48 - أكاديري من المانيا الجمعة 07 شتنبر 2018 - 06:48
هاد الحكومة الفاشلة والخائنة كل مرة تخرج لنا التأييد والإشادة بقرارات وقوانين الغير . أما أن تفعل شيء لنفسها وتقرره وتسعد به الشعب فلا ..
إثنان لا ثالث لهما في هاد الحكومة. .. قوانين سلبية ضد الشعب الطبقة المتوسطة والفقيرة ، أو تأييد والإشادة بقوانين الغير ، القصر والشركات الأجنبية.
49 - مول البغرير الساخن الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:37
هذه الشركة تجاوبت مع الشارع ودرست كيفية التقليص من كلفة الحليب في مراحل الإنتاج وخرجت بنتيجة لا بأس بها، عادتا هذه عملية تحدث من تلقاء نفسها لما يوجد التنافس الشريف، المستهلك يقتني دائما ما هو أقل ثمنا بنفس الجودة، على اي، هذه شركة أجنبية ربما هو السبب في خروجها بحل عقلاني ومنطقي، ماذا عن إفريقيا وماء سيدهم علي ؟
من المستحيل أن تأتي حكومة العثماني ولو بحل واحد لحل أزمة ولو كان الحل بين يديه، وقولوا اني عدمي...
50 - يحيي الجمعة 07 شتنبر 2018 - 08:23
هل هو تخفيض فعلي ام تحايلي فالفرق بين العلبة البلاستيكية والعلبة الكرتونية يساوى 70 سنتيما بمعنى اننا نشتري نصف لتر من الحليب ب 3.2 درهما مع تادية ما يناهز 25 بالمئة من ثمنه لثمن العلبة الكرتونية ،بالاضافة لمكونات الحليب فيتعين ادراج مكوناته على العلب من حليب بودرة او غبرة الخ لتعود التقة،اما اللعب علة العلب لتخفيض الثمن ربما على حساب الجودة فلا فائدة منه
51 - مواطن اليوم الجمعة 07 شتنبر 2018 - 09:29
هاد سي الخلفي البارح قال ان هامش الربح في لتر الحليب هو 40 سنتيم، و اليوم يصرح بعكس تصريحه القديم أنهم يعلموننا فن الكذب بثقة في النفس
52 - ناجز الجمعة 07 شتنبر 2018 - 10:00
انا غدي نشري حليب سنطرال ب 2.5 وباي باي جودة
53 - رشيد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 10:20
و اين وصلت تهديدات الحكومة على وسائل الاعلام للمقاطعين ...ادن من يدافع الان على المواطنين المقاطعين ام الحكومة ....
54 - كريم الجمعة 07 شتنبر 2018 - 10:56
انا غدي نشري حليب سنطرال
شكرا سنطرال، وسمحو لنا بزاف.
55 - مغربي الجمعة 07 شتنبر 2018 - 11:49
بدل ان تفعل الحكومة مجلس المنافسة وتشيد به مازالت مستمرة في غيها وتقف بجانب شركة استعمارية احتكارية ضد الشعب
56 - MOHAMMED الجمعة 07 شتنبر 2018 - 11:49
السلام عليكم.
اخواني لنكن ايجابين و عقلانين, على الاقل سنطرال احترمت الشعب و تجاوبت معه في الوقت للحكومة نعتتنا بالمداويخ.
يجب تشجيع الشركة و انهاء القاطعة
57 - ahmed الجمعة 07 شتنبر 2018 - 12:22
لن يكفي ذلك بل ارحلوا يا أبناء من سرقونا وقتلوا أجدادنا ولا زالوا يعتبروننا ضيعتهم الخاصة.
انا مقاطع الى الأبد.......
58 - حكومة غبية الجمعة 07 شتنبر 2018 - 12:29
أختصر وأقول إنها حكومة غبية فاشلة بامتياز والأغبى منها وأشد بلادة هم من صوتوا لصالحها ...
59 - هوهو الجمعة 07 شتنبر 2018 - 12:36
حكومة سنطرال والشبه بينهما كبير للغاية....ولو بالمجان.
60 - محمد السني الجمعة 07 شتنبر 2018 - 13:28
ومتى كانت الحكومة في المغرب مع الشعب وتدافع عن مصالح الشعب حتى نثق بها..??:!! ولماذا تسارع هذه الحكومة التي لاحكم ولا سلطة لا لتثمين خديعة سنطرال, فهل هي ناطقا رسميا باسمها.??...غريب....المقاطعة ثم المقاطعة ولا شئ غير المقاطعة.
61 - مواطنة الجمعة 07 شتنبر 2018 - 15:01
هههههه، أنا شخصياً لم أتوقف ولن اغير رأيي !!
62 - ferta السبت 08 شتنبر 2018 - 09:41
Chers citoyens vous ne comprenez encore rien central a diminué de prix du 1/2litre est devenu 3,20dh mais pour 470ml c est à dire 300ml réduite cela veut dire que le prix du 1/2 litre reste le même je vois qu il nous croit des ignorants
500ml------à3,50dh
470ml----------à3,20dh
Ou est donc le
baisse du prix
Alors pourquoi pas 600ml à 3,20dh pour montrer au peuple une vraie diminution c est vraiment de la connerie
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.