24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  2. روح عشق النبي في الشعر الأمازيغي (5.00)

  3. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  4. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  5. "السراج المنير" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الإيسيسكو تندد بتدخل هولندا في شؤون المغرب‎

الإيسيسكو تندد بتدخل هولندا في شؤون المغرب‎

الإيسيسكو تندد بتدخل هولندا في شؤون المغرب‎

ندّدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، المعروفة اختصارا باسم "إيسيسكو"، بالبيان الذي أدلى به ستيف بلوك، وزير الخارجية الهولندي، أمام برلمان بلاده حول شؤون داخلية تقع ضمن سيادة المملكة المغربية ونظامها القضائي.

وقال عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، "إنه لا يحق لهولندا أو لغيرها من الدول التدخّل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية أو أي دولة عضو في الإيسيسكو، والتعرّض لسيادتها واستقلالها وأنظمتها الوطنية".

واعتبر المدير العام لهذه المنظمة، التي تعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي والتي تعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية ويوجد مقرها الرباط، هذا التصرف الصادر عن المسؤول الحكومي الهولندي تطاولا مرفوضا يتعارض مع القانون الدولي ومع الأعراف الدبلوماسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - مغترب الاثنين 10 شتنبر 2018 - 16:59
وانا اقول للاسيسكو اش دخلك بفضل هذا الضغط حصلنا على بعض نسيم الحرية ...الحرية للزفزافي وجميع الاحرار
2 - زكرياء المغربي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:03
الدول الغربية بما فيها كندا وهولندا والعديد منهم يتدخلون في شؤون الدول الأخرى وعلى المغرب الرد القوي والسريع تجاه النظام الهولندي المتطرف
3 - maguiri الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:03
تحياتي الخالصة للاسيسكو ولمديرها العام ولجميع الدول الأعضاء في هاته المنظمة..
هزُلتْ...
4 - الحرية للرهائن والمحتجزين الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:15
الصورة ديال المغرب تبهدلات وتشوهات قدام وكل يوم وقفات واعتعصامات في العديد من المدن الاروبية والمسيرات كل شهر في اكبر المدن الاروبية من اجل الرهائن ومن طبيعة الحال يتدخلو الدول ويسولو اشنو واقع وعلاش هاد الناس مستمرين في الاحتجاجات.
5 - ولد حميدو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:20
هولندا يهمها أموال الزطلة و ادا كانت تدافع عن المحرومين فلمادا لم تتضامن مع معتقلي جرادة و زاكورة ام انهم ما عندهم فلوس و اللي ما عندو فلوس كلامو مسوس و حتى الجلوس معه خسارة و مضيعة للوقت
الأنانيون و الانتهازيون هم الدين يرفضون آراء الآخرين فحتى الكهرباء يشتغل بالسالب و الموجب
جهة تحتمي بهولندا و جهة تحتمي بإسرائيل و أخرى تحتمي بفرنسا فهل نحن قاصرون و تلك الدول وصايا عنا
6 - kader الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:20
هولندا توجد بين أيدي تجار المخدرات ولا عجب في أن يكون موقفها معاديا للمغرب
7 - ما هذا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:31
انه يا سادة منطق الاستعلاء و الاستقواء. ماذا فعلت هولندا بالسكان الأصليين في الجزر التي احتلتها غصبا؟ قتلت و شردت و نهبت و الان تعطينا الدروس، يا للعجب. حتى و ان كنا غير راضين عن احوالنا فلا نرضى أن يتدخل في أمورنا أي من كان. و لا يدخل بين الظفر و اللحم إلا الوسخ. هزلت والله.
8 - كمال الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:41
هناك من يتهم هولندا بالتجار بالمخدرات في الوقت الذي تجد بلاده تعد من أكبر منتجي ومصدري الحشيش في العالم.
اطلقو سراح شباب الحراك الريفي وجراده وغيرهم من احرار المغرب بدلا اتهام العالم باكمله بالتدخل في شؤونكم.
مادام لم نحدث ديموقراطيه حقيقيه في البلاد وقضاء مستقل واستعاده الثروه المغربيه الهائله المختفيه لا تنتظرو اي احترام من المجتمع الدولي.
9 - ولد حميدو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:46
لو كان الاتحاد الأوربي يعرف بأن هولندا على صواب فإنه سيتضامن معها عندما احتج المغرب عليها و استدعى سفيرتها
رغم أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد و لكن دوله تضامنت معها ضد روسيا عدة مرات آخرها اتهام بتسميم الجاسوس الروسي
المغرب من دول العالم الثالث ممكن أن يتعلم من الأخطاء و لكن ليس على حساب استقراره
اما عن الدين شملهم العفو حتى طلبوه و التزموا بالانضباط اما اللي راسهم قاسح فليواصلوا تعنتهم و من يحلم بضغوطات خارجية حتى يفعلونها مع مصر التي تحكم هده الايام بعشرات من الإعدامات
10 - marocain الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:50
الاسيسكو منظمة مشبوهة لا تمثل المسلمين،انها تدافع على شيء ما؟؟؟؟؟.
11 - المسطي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:00
قبل ان نلوم الغير ماذا قدمنا نحن لهذا الوطن سوى الظلم بيننا والقهر والعبودية القوي يأكل الضعيف والغني فوق القانون والفقير تحت القدم لا عدل لا صحة لا سكن لا تعليم لا لا لا ! اذا تكلم علينا الغير بالسوء يجب ان تقبل ذلك فنحن من شوهنا صورتنا فكيف نريد من الآخر ان يراها ؟؟
12 - حراك الريف المبارك المقدس الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:04
البارج دازات واحد المسيرة تاريخية وشعارات تقشعر لها الابدان في وسط مدينة خيرونا الاسبانية ومن يظن بان حراك الريف سيتوقف فوالله هو واااااااااااااااااااهم.
13 - الوادنوني الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:19
جوابا على تعليقmarocain الايسيسكو منظمة دولية يوجد مقرها في الرباط منذ 1982 و 54دولة اسلامية عضو فيها ومن بينها المغرب . تزود بالمعلومات قبل ان تتهم احدا . افتح هذا الرابط لتنور عقلك -
14 - Amir الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:51
الاسيسكو .الجامعه العبريه العربيه سابقا. منظمه المؤتمر الاسلامي. اتحاد دول الخليج. الاتحاد المغرب العربي . دول التحدي والتصدي العربيه الخ.... مجرد اصنام لا حياه فيها قرارتها كلها مجرد حبر على ورق.
لمن من ناحيه الجعجعه بدون طحين تتبوأ كلها المراتب الاؤلى في العالم.
15 - ولد حميدو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:58
على هولندا بأن تعرف بأن قشور الموز لم تعد تزلق كما كانت من قبل اما الصابون البلدي هو الوحيد الذي يزلق و لكنه عند المغرب وحده و كدلك قالب السكر ماركة مسجلة لا يوجد في أي بلد في العالم
المهم نخلعو هولندا وخا غير شوية
16 - ع.الحميد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:03
اصلا هولاندا بدون تجار المخدرات لما تقوى اقتصادها.لو ترشح شعو للرءاسيات لا فاز بها
من الدور الاول.
17 - رسالة الى الصورة ديال المغرب الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:57
الصورة ديال المغرب تشوهت في العالم لان الخوانة ديال الداخل والخارج ولا بالعرام يبيعون وطنهم من اجل جوج ديال الدراهيم او مكلخين تغسل مخهم من اغبياء مشترون من الخارج.
رسالتي الى الخوانة والبارونات ديال الحشيش أنبهكم بان المغرب سوف يقطع عليكم الأوكسجين لي كنتو عايشين بيه في تجارة الحشيش وتجارة البشر والى ما عجبكومش المغرب ابوابه واسعة والله تم والله نحن لكم بالمرصاد لا تنفعكم لا هولاندا ولا سيدي بوزكري غير شوفو ليكم شي حل اخر وهو قطع البحار او سيرو عند ماماكم كاتالونيا او هولاندا .
عاش المغرب من مليلية الى الكويرة وعاش المغاربة الاحرار وعاش ملكنا العزيز وعاش العلم الاحمر ونجمته الخضراء ونعل الله كل شرويطة تهزات في الشارع.
18 - حسن سويسرا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:42
أتمنى أن تتدخل دوال أخرى وتتحدث عن تفريق ثروات المغرب على شعبنا وأيضا عن الرشوة والصحة والتعليم ......أتعجب من هده الدولة الفاشلة في جميع المجالات
19 - نورالدين العيسي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:57
دبرت عليها اخونا .
الراية المغربية ترفر في جميع بقاع العالم فما بالك بلاهاي ومن يريد ان يمتهن ادلالها محليا او وطنيا او دوليا فاليعلم علم اليقين انه ارتكب اكبر خطأ في حق الشهداء وارامل و ايتام الامة و في مقدمتهم نفسه.
وبحسبي رأي المكتسب من دمي وعروقي لا يجوز العفوا شرط تقبيل ما تبقى من حياتهم كل يوم من بعد تنظيف فمهم من مصطلحات سب وشتم وطن ينتمون اليه.
20 - samir الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:59
المغرب لم يساعد هولاندا عندما احتاجته في موضوع الحصول هلى المعلومات الكاملة عن املاك المغاربة بالداخل و الان ترد الصاع صاعين و لكن بطريقة حضارية و قانونية.فهي قلقة بشأن أكبر جالية لديها و هي الجالية الريفية.هذا التحدي سيردخ له المغرب عاجلا أم آجلا. للذين يتكلمون عن الحشيش المغربي و اقتصاد فأنا أقول لهم راكم مداويخ امكن.الدولة عامرة شركات و مخدمة الملايين و فيها أكبر ميناء في أوروبا على ما أعتقد. دولة جميلة راقية نقية خاصنا سنين باش نوصلو ليهم و للنظام دياولهم. تبقى دولة صغيرة في الحجم و لكن تعليم صحة و اقتصاد في أعلى مستوى حتى المساجد للمسلمين تشبه ما يبنى في المغرب.أنصحكم بزيارتها ان ان استطعتم.أما المغرب المغرب المغرب ف سيرو دربو دويرة في الأطلس و سكتونا و لا خليكم غير في الرباط و سيرو ل ابن سينا و جاوبونا.ما باغيش نستنقص من مغربنا الحبيب و لكن الواقع مرير للأسف
21 - Observateur الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:43
على الأراضي السفلى أن تهتم بشؤونها أو تاديها ف سوق راسها .. لمذا مثلا لا تدين الجرائم المرتكبة في اليمن .. خايفا عاندك السعودية اتحوالها إلى جزيرة
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.