24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بنعطية والمنتخب .. القلب مع "الأسود" والعقل عند "السيدة العجوز"

بنعطية والمنتخب .. القلب مع "الأسود" والعقل عند "السيدة العجوز"

بنعطية والمنتخب .. القلب مع "الأسود" والعقل عند "السيدة العجوز"

غادر الدولي المغربي مهدي بنعطية، مدافع "يوفنتوس" الإيطالي، المغرب بعدما قضى أياما معدودة بمدينة مراكش مع عائلته الصغيرة، دون أن يلتقي بأي شخص له علاقة بالمنتخب أو الجامعة الملكية لكرة القدم.

وقضى بنعطية عطلة نهاية الأسبوع بأحد فنادق مدينة مراكش مع عائلته، واستغل فترة توقف البطولات الأوروبية والمباريات الدولية على أفضل وجه، وغاب أيضا عن مباراة المنتخب أمام "مالاوي" برسم اقصائيات كأس إفريقيا، التي لعبت يوم السبت الماضي بمدينة الدار البيضاء وانتهت بفوز "الأسود" بثلاثية نظيفة.

وعلمت "هسبورت" من مصدر مطلع أن بنعطية رفض أن يلتقي بأفراد طاقمه التقني أو أي مسؤول جامعي بحجة قدومه إلى المغرب من أجل العطلة ولا شيء غير ذلك، وأنه لا يرغب في أن يغير برنامجه مع العائلة لحل أي مشكل.

وأضاف المصدر أن الدولي المغربي يركز حاليا في استعداداته للموسم بالدوري الإيطالي، ويرغب جديا في الظهور بشكل جيد مع فريق "السيدة العجوز"، لأن المنافسة قوية على مركزه في الدفاع، وسيواصل التقدم لضمان الرسمية في المباريات القادمة.

وظهر "الكابيتانو" السابق، بحسب شهود عيان، بمطعم مصنف في مدينة مراكش مع زوجته وأطفاله في فترة العشاء، وقضى وقتا طويلا بالمطعم قبل أن يستقل سيارة فخمة ويعود إلى الفندق، ليشد الرحال بعدها إلى "تورينو".

وانتشرت شائعات كثيرة حول قرار إبعاد بنعطية عن "الأسود" أمام منتخب مالاوي؛ إذ ربط البعض الأمر بالأحداث التي عرفها المنتخب في نهائيات كأس العالم، بسبب مشاكل داخلية مع المدرب المساعد مصطفى حجي. وبدأت الشرارات الأولى للخلاف بإبعاد اللاعب عن آخر مباراة في "المونديال" أمام إسبانيا، التي انتهت بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما.

جدير بالذكر أن مهدي بنعطية عبّر عن غضبه من عدم استدعائه ضمن لائحة "الأسود" الأخيرة لمواجهة المالاوي، نقلا عن مصدر مقرّب منه، في الوقت الذي فتح فيه البعض باب التأويلات بـ "اعتزال" دولي محتمل لمدافع "اليوفي"، كما ذهب البعض إلى ربط القرار بالخلاف الذي نشب بين عميد المنتخب الوطني ومصطفى حجي، بعد مباراة المنتخب ضد البرتغال لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - لعياقة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 23:41
اودي واخا تكون دوارة ديالك كاملة مغرب مشي غير لقلب ماكاين لا منتخب لاوالو غير إنتكسات وخيبات الأمل.
2 - علولة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 23:53
العنوان يعود الى مقال للفرزدق مع الحسين بن على
ساله عن أهل العراق لما التقاه بالطريق وهو قادم من العراق والسين ذاهب اليها فقال له
كيف تركت أهل العراق يافرزدق
فاجاب
في النفس كلمة اقولها لك يابن بنت رسول الله
قال تفظل
قال سيوفهم عليك وقلوبهم معك لك الله ياحسين
أهل العراق اشتراهم السديد بن معاوية بالمال فانهم سيقتلونكً فقال لعن الله المال ما دام العبد يحبه اكثر من الله
3 - kana3 bli ktablah الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 23:53
les marocains commencent a avoir marre de ce type il se croit plus inteligeant et plus fort que les autres n'oublie pas type que toi sans les autres tu es rien ca veut dire zero et tu es deja
4 - عبد الله الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 00:12
إلا كان حجي بانتقاده لاداء الاسود في المباريات الاولى من كأس العالم الاخيرة فلانه محق في ذلك ولا يخالفه في ذلك إلا متكبر غير معني بالروح الوطنية .
5 - Ayoub الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 00:20
Un grand bonjour au Maestro Benatia, qui avait choisi de jouer avec les lions de l'Atlas au lieu de la France ou l'Algérie originaire de sa maman
6 - عطية عبد العاطي الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 06:57
عطاك الله ابن عطية كون لعبتي كورة فصغرك فهاد البلاد كون راك متبيع المعدنوس اولا الكرافس حمد الله وشكرو.
7 - عبدالحق الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 08:02
اصلا هاذ بنعطية مند انطلاق الموسم لم يلعب اي مقابلة رسمية مع اليوفي فكيف يستدعه المدرب لحمل القميص الوطني من اراد ان يحمل القميص الوطني عليه ان يكون جاهزا 100% ويحارب في الميدان بشتى الطرق حتى تكون له قيمة مضافة
8 - الطنز البنفسجي الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 08:46
اصلا بنعطية مللي مشى من روما فقد ثمانين فالمية من امكانياتو.. خطأ العمر.
ولا كيدير الاخطاء القاتلة بزاف.. ضد مصر فدور الربع.. ضد البرتغال.. وحتى سايس وداكوستا ولاو احسن منو.. ربما اليميق احسن منو بزاف لو كان كيلعب مع فرقتو.. السي بنعطية تلاقيتي مع مدرب معندوش مع الوجهيات راه زياش ومعقلش عليه واليوم حتى حاريث معقلش عليه.. وباهم بوصوفة ومالعبوش.
شخصيا كنظن أن رونار عارف اش كيدير ويلا بغى يدي كاس افريقيا خاصو يوجد فرقة شابة ماشي شارفة سخفانة..
الفرصة الوحيدة للي عند المغرب هي يتنظم الكاس هنا.
9 - younes الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 09:28
احضيا .... تابعين بنادم تا فحياتو
10 - SAID الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 12:36
لقد دافع بشكل شرس في الميدان. وذلك من اجل رفع الراية المغربية. يستحق وسام ملكي. ما كان ان يعامل بهذا الشكل. ولكن الوطن للوطنيين.
11 - متتبعة الخميس 13 شتنبر 2018 - 15:57
لا أعرف لماذا تتكلمون عنه هكذا ؟ هو مدافع مميز يقدم كل ما بوسعه من أجل المنتخب ،وعلاوة على ذلك فليس رونار الذي لم يستدعيه ولكن هو من طلب منه ذلك . لا أعرف مادا أقول على لاعبين يلعبون بالروح و القلب فقط لإسعادكم ولكن انظروا ماذا تقولون عنهم ، هو لا يستحق ذلك حقا !أتمنى له الأفضل !
12 - marouane الخميس 13 شتنبر 2018 - 18:52
السي بن عطية لو كان شي حاجة لو ما سيفطاتوش Bayern München بحالو....و اليوفي راه حاطاه غير ف الاحتياط....و حجي بزاف عليك. لو لعبتي ف ازمانو لو كنتي غير من الولاد لي كيجيبو الكرة إلى خرجت لشرط.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.