24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. احتجاج ضد محل لبيع الخمور (5.00)

  2. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  3. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  4. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  5. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أخنوش يجري مباحثات مع وزير الفلاحة الروسي

أخنوش يجري مباحثات مع وزير الفلاحة الروسي

أخنوش يجري مباحثات مع وزير الفلاحة الروسي

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الجمعة بسان بطرسبورغ الروسية، مباحثات مع وزير الفلاحة الروسي، دميتري باتروشيف، تناولت آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الفلاحة والصيد البحري.

وتأتي هذه المباحثات، التي حضرها نائب وزير الفلاحة ورئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للصيد البحري،على هامش مشاركة المسؤول الحكومي المغربي في النسخة الثانية للمنتدى والمعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد (معرض المأكولات البحرية في روسيا) بالعاصمة الشمالية لروسيا، المنظمين في الفترة ما بين 13 و15 من شتنبر الجاري .

وتطرق الجانبان خلال هذه المحادثات الى عدد من القضايا المتعلقة بقطاعي الصيد البحري والفلاحة، حيث تم الاتفاق على دعم وضمان تسريع تنفيذ مشروع الممر الأخضر، هذا المشروع الذي تم تقدميه أمام أنظار الملك محمد السادس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مارس 2016. ومن جهة اخرى أشاد الوزيران المغربي والروسي بالتقدم الجيد لاتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المغرب وروسيا.

ويفتح الممر الأخضر أمام الدولتين إمكانيات كبيرة بخصوص تيسير تجارة المنتجات الفلاحية وصيد الأسماك، خاصة منها الطازجة، لا سيما من خلال تعاون جمركي أوثق. بينما أكد الجانبان على رغبتهما في تعزيز التجارة بين البلدين والتعاون الصحي لجعلهما أكثر مرونة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - ملاحظ الجمعة 14 شتنبر 2018 - 17:23
واخيرا غادي اتبنى المغرب سياسة السفخوزات و الكلخوزات السوفياتية باش نحققو الاكتفاء الذاتي.
2 - مول الحكمة الجمعة 14 شتنبر 2018 - 17:45
انا اعتبر ان ما يقوم به بعض الوزراء وما يحققونه من انجازات بدون ضوضاء اكبر بكثير مما يقوم به السيد الوزير الاول والذي يكثر في التصريحات بدون فائدة.....المهم يقول المثل " عنق الشريط شريط وعنق حمالة حمالة "
3 - افران الاطلس المتوسط الجمعة 14 شتنبر 2018 - 17:48
la Russie exige beaucoup sur la qualité de nos produits d'exportations surtout dans le domaine agricoles ( tomates, pommes de terres, poivron, orange, courgette) etc
4 - عبدو الجمعة 14 شتنبر 2018 - 18:11
اكيد أنه يريد شراء القمح الروسي بثمن باهض في الوقت الذي يبيع فيه الفلاح المغربي محصوله ب200 درهم للقنطار وذو جودة عالية
5 - SAID الجمعة 14 شتنبر 2018 - 18:14
اقترب الشتاء صدر لهم الليمون انه يقي من الزكام اما الاسواق القريبة منا فلا نعرف حل شفرتها
6 - عبدالله الجمعة 14 شتنبر 2018 - 20:13
هادي هي السياسة ولا فلا، المغرب الحمدلله عاد عاق بانفتاحه وتنوعبة شركاءه ، باش لي ما عجبوش الحال يشرب البحر ، الابتزاز فات وقته وهاته رسالة للابتزازيين الاوروبيين الذين يبتززوننا مند مدة وأكثر من أربعين سنة يرقصون في جوج عراسات بين الغاز الجزاءري والفلاحة والصيد المغربي وبيع سلاحهم .
سياسة ملكنا الهمام ضربت ليهم كولشي في الزيرو بين ليلة وضحاها الله يطول في عمره ، السوق كبير الحمدلله والكرة في ملعبنا او نضربو الجزء فين ما بغينا ووقت الاستعمار فات الحمدلله والصحراء في مغربها والصحراويون في مغربهم او لي بغا الارهابيين يعرض عليهم لدارو. كل عام وانتم بخير يا جزاءر تندوف للبوليخاريو او عطيوهم استقالتهم لان اغلبيتهم ازدادو في تندوف ودولتهم تندوف.
7 - هرو هولاكو الجمعة 14 شتنبر 2018 - 20:13
خلال سنوات التمانينيات لما كان يدرسنا أساتذة من الدول الشرقية كبلغاريا ورومانيا كان هؤلاء يحملون في حقائبهم الليمون(الماندرين) و يستغلون فرصة الإستراحة لأكله حيث تكاد هده الفاكهة تنعدم في بلادهم إد يستوردونها 100 بالمائة لأنها فاكهة متوسطية بامتياز. فما علينا إلا استخدام هده الفاكهة اللديدة كسلاح طبيعي لغزو السوق الروسي ومن تم نستدرجهم للصيد في بحر الداخلة كما الأوربيين.
8 - المتنبي الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:00
افضل وزير كفء فتاريخ المغرب هوا اخنوش
9 - اعرب الحسين الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:01
السيد وزير الفلاحة من أنجح وزراء المغرب فهو أعطى الشيء الكثير للفلاحة وطورها محليا ودوليا ، بالتوفيق
10 - السوسي الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:02
أخنوش رجل كفء وعملي بين عن كفاءته في مجال الفلاحة حيث أصبح إشعاعها يمتد إلى دول العالم ة والمواطن العادي يمكنه أن يحس بذلك ومن الواجب أن نعترف له بذلك
11 - عبد الناصر ملوك الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:02
من حقنا كأمازيغ ان نفتخر بوزير كأخنوش فهو شرف المغاربة في اكثر من مناسبة
12 - ريان ولد حادة الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:03
الذين يتشدقون بالاصلاح وينتقدون ليلا ونهارا لم يكونوا وأظنهم لن يكونوا أبدا في مستوى هذا الرجل الذي يتفانى في خدمة وطنه بكل صدق
13 - المترجي الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:04
الذي يريد أن يعمل ، لا تهمه لا الإنتقادات ولا الناس الذين بكسلهم، بحقدهم، أو بحسدهم يتآمرون وراء الشاشات التلفونية. "وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون." صدق الله العظيم.
14 - abdel الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:04
Continuez ainsi Monsieur Akhannouch vous êtes le meilleur. Que Dieu le tout puissant vous assiste.
15 - غافوري الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:05
هذا الوزير يواجهه الأخرون بحرب شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي وأكثر الذين يهاجمونه مراهقون لا يعرفون عنه شيئا ترى لماذا؟
16 - Hanane hanane الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:07
ستظل العلاقات المغربية الروسية متجدرة في الاعماق لأنه شريك موتوق به
17 - karima الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:10
السيد اخنوش وزير مزيان نتمنى منه المزيد من العطاء و ان يكون قدوة للوزراء الاخرين.
18 - فاروق الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:10
ترفع لك القبعة ايها الوزير واصل و لا تلتفت للجاحدين و الخاقدين عملك يتحدث عنك واصل
19 - ghita الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:10
العلاقات الروسية المغربية فهي في صالح البلدين بالتوفيق
20 - كريمة تازي الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:11
وزارة الفلاحة و الصيد البحري يشهدان تطورات متواصلة بفضل اخنوش و سياسة المخطط الأخضر، العمل المتواصل
21 - مريم الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:13
االسيد اخنوش نموذج المسؤول الناجح, الرجل يشتغل و ينجز و لا يتكلم كثيرا, لا تهمه الصراعات الحزبية والكلام الفارغ, شخصيا اعتبره الى جانب مولاي حفيظ العلوي احسن وزراء الحكومة, اعرف انهم اغنياء و افضلهم بدون حقد اجتماعي ,تمنيت لو كان السيد اخنوش رئيس الحكومة, بالتوفيق لكم
22 - مواطن مغربي الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:13
برافو السيد الوزير واصل عملك الجاد والمثمر
23 - خديجة الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:15
لو كانوا جميع الوزراء الحكومة المغربية مثل عزيز اخنوش فان المغرب لم تصله الازمة كما يقولون بعض الوزراء الحكومةلكي يبرؤون انفسهم اي وزارة تكلمت عنها لوجدوا لك مبرر لهذا يقول الثل المغربي (الله يكثرمن امثال عزيز )
علاش لا تكون الحكومة كاملة مثل سي عزيز. "شكرا عزيز اخنوش
24 - nasser karim الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:19
شيء جيد ورائع ومستحب ان ينوع المغرب في تعاونه مع كل دول العالم ،فروسيا لها قوة اقتصادية عالية في اغلب الميادين الفلاحية والصناعية وحتئ الاجتماعية نحن بحاجة ماسة للاخد بها ومحاولة تطبيقها بقدر الامكان.
25 - azad meryam الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:31
الحمد لله ديما حاضرين سوا فالبلاد او خارج البلاد ... هنيئا لك بك.
26 - زكرياء لعميري الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:34
‎أنشط وزير في حكومة العثماني هو الوزير أخنوش بدون منازع
27 - وفاء الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:57
مجهودات جبارة يقوم بها السيد عزيز اخنوش.
28 - عبدالله السبت 15 شتنبر 2018 - 03:35
اصحاب الديسلايكات لا يهموني لان المغرب فيه تقريبا أربعين مليون وحفنة ديال الديسلايكات لي عندهوم حسابات مع اخنوش لا يهموني.
شخصيا لا انتمي لأي حزب ولكن حزبي هو المغرب ومصلحته ومصلحة الشعب المغربي، انتم يا ناس كون كنتو محبين لوطنكم عليكم ان تنظرو لمن يخدم الوطن وهاذا الرجل هو واحد منهم وانتم تنظرون وتخدمون الا حزبكم الخوانجي لي نهار شد الحكم والكوارت كارتة وراء الاخرى. اخنوش أغراس أغراس او ماشي بلا بلا بلا شلح قح يحب وطنه.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.