الرباط تستضيف مجلس اتحاد الشبيبة الاشتراكية

الرباط تستضيف مجلس اتحاد الشبيبة الاشتراكية
الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 01:50

تنظم الأمانة العامة لاتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 شتنبر 2018، الدورة الأولى لمجلس الاتحاد التي تستضيفها الشبيبة الاتحادية، القطاع الشبابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمدينة الرباط.

وستنعقد الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، بالمقر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي بحي الرياض بمدينة الرباط، يوم الأربعاء 26 شتنبر 2018، برئاسة إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، بحضور سفيري دولتي فلسطين وليبيا بالمغرب، ومجموعة من الشخصيات السياسية والفكرية، وعدد من الفاعلين المدنيين.

وستعرف هذه الدورة المنظمة تحت شعار “من أجل اتحاد قوي وفاعل في محيطه الإقليمي والدولي” مشاركة ممثلين عن مختلف الأحزاب والمنظمات الاشتراكية الديمقراطية والديمقراطية الاجتماعية بالعالم العربي، وممثلين عن مجموعة من الاتحادات الدولية للشباب، وممثلين عن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي.

وبالإضافة إلى المصادقة على مختلف الوثائق ومشاريع الأوراق والمقررات التي سيتم عرضها على المؤتمر المقبل ووضع برنامج عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، ستتناول الدورة مجموعة من القضايا والمحاور تهم أساسا الوضع السياسي بالمنطقة العربية، وفي مقدمته مستجدات القضية الفلسطينية بعد مرور 25 سنة على اتفاق أوسلو، ومستجدات الوضع السياسي والأمني بليبيا بعد اتفاق الصخيرات، ومآلات ثورات الربيع العربي ومهام الشباب في ذلك، وأدوار ومهام المجتمع المدني في نشر قيم الحكامة وإدماج الشباب بالوطن العربي، والمشاركة السياسية للشباب، والتواصل السياسي وآليات نشر الخطاب السياسي وسط الشباب، والعولمة وتدبير قضايا الهجرة في أفق المؤتمر العالمي للهجرة بمراكش.

بالإضافة إلى القيام بمجموعة من الزيارات الميدانية ولقاء مجموعة من الشخصيات والمسؤولين، في مقدمتهم الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، ومحمد علمي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، وعبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ومحمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية.

‫تعليقات الزوار

4
  • ستيتو حمو
    الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 03:40

    هل يقيت هناك أحزاب في هذا البلد بمعنى المتعارف عليه دوليا ؟؟؟وخصوصا ما يسمى الاتحاد الاشتراكي !!
    ما زال مسلسل الاستهزاء من ذكاء المواطنين مستمر في كل يوم .
    لك الله يا هذا الشعب !!

  • ameur
    الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 06:50

    ىأتي يوم نجد الاحزاب لم يبقى فيها إلا الأمناء العامون لوحدهم يتقارعون بعضهم و لوحدهم

  • دمحم
    الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 09:28

    اطلب من الشباب ان يطالبوا بتغير اسم الاتحاد الوطني للقوات الشعبية ب اسم اخر اطرح علىكم الاتحاد الاقل شعبية و اكثر خرافات سياسية. هل حزب الاتحاد الذي عشة فية في ع

  • الوجدي الاتحادي
    الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 12:30

    سيتراس لشكر مؤتمر الشبيبة الديموقراطية بحضور سفيري ليبيا وفلسطين …اللي أفهم شي حاجة يهمني الله يرضي عليه……..إنا فاهم بأن الاتحاد انتهى مند زمان.

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا