سفير مصر بالمغرب ينفي دعوة ممثل "البوليساريو"

سفير مصر بالمغرب ينفي دعوة ممثل "البوليساريو"
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 18:10

نفى أشرف إبراهيم، سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى المملكة المغربية، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام من ادعاءات حول دعوة سفارة مصر في إثيوبيا ممثل جبهة “البوليساريو” لحضور حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة وبعثة مصر في الاتحاد الإفريقي بالعاصمة أديس أبابا يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات 6 أكتوبر.

وأوضح الديبلوماسي المصري أن ممثل ما يسمى بـ “الجمهورية الصحراوية” في أديس أبابا “تسلل دون المرور على خط اصطفاف سفارة مصر في أثيوبيا خلال الحفل، ولم يلاحظ أعضاء البعثة المصرية وجوده إلا أثناء خروجه نظرا لازدحام القاعة”.

وجدد سفير مصر لدى المغرب التأكيد على موقف مصر الثابت من قضية الصحراء، “المتمثل في دعمها الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وعدم الاعتراف بما يسمى بـ “الجمهورية الصحراوية”، وأن حل هذه القضية يجب أن يتم في إطار الأمم المتحدة، كما أن مصر تدعم مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية لحل القضية”.

كما أكد أشرف إبراهيم قوة ومتانة العلاقات بين مصر والمغرب، “التي تشهد تطورا مستمرا لاستنادها إلى تاريخ مشترك وروابط حضارية وثقافية راسخة”، مشددا على أن “هناك تعاونا وتنسيقا على مختلف المحاور للوصول إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي يتطلع إليها الشعبان الشقيقان”.

‫تعليقات الزوار

17
  • يوسف
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 18:47

    ااااودي الشعبين الشقيقين راهم تقهرو …راهم طابو ولكن شعبين شقيقين

  • المعاصر
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 18:48

    المغرب اصبح مسخرة ، لا يحترم حتى من اكبر الدول تخلفا…يعرفون انه ليس هناك رجل بمعنى الكلمة ليرد…

  • ALLAL TAZI
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 18:52

    Pour la énième fois il est évident de rappeler qu' il faudrait mobiliser vite et avec force a temps le peuple marocain pour affronter le moment venu le complot qui se trame pas seulement au niveau des aventuriers irresponsables du régime fantoche harki mais au niveau de certaines forces du mal qui agissent dans l' ombre et qui un jour surprendraient désagréablement le Maroc dans l'affaire de son Sahara libéré du colonisateur espagnol par le brave peuple de la glorieuse marche verte en 1975 .
    On ne devrait surtout pas attendre la dernière minute pour s' alarmer et appeler alors le peuple a défendre son Sahara,peut être qu' il serait trop tard alors.
    Toutes les forces vives de la Nation doivent être impliquées pour défendre notre sacrée intégrité territoriale dans ce faux conflit créé par les harkis prétentieux algériens qui cherchent désespérement durant plus 40 ans une ouverture sur l' Atlantique pour désenclaver le sud algérien en employant les traîtres de séparatistes e l'argent .

  • السينما المصرية
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 18:55

    على المسؤولين المصريين عدم الرقص على الحبلين وان يتدكروا وقوف الشعب المغربي الى جانب مصر في السراء والضراء وعلى راسها حرب اكتوبر التي استشهد فيها أبناء الجيش المغربي اﻻشاوس…. وعلى الشعب المصري اليوم وكدا بعض حكامه المرتشين ان يعلموا ان صبر الشعب المغربي قد نفد فحداري تم حداري فاﻻجدر بكم ان تحلوا مشاكلكم سواء اﻻقتصادبة واﻻجتماعية غتلتي بعاني منها شعبكم بدل نشر غسيلكم على احبال الغير

  • بنعبدالسلتم
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 19:15

    وكأن جمهورية الوهم هي من شاركت بدماء أبنائها في الملحمة التي تحتفل بها اليوم مصر بسفارتها في أديس أبابا. لا خير في أمة تنكر الجميل وتعض اليد التي قدمت لها العون في ما تحتفل به اليوم. نَفْيُ السفير المصري يدخل في خانة اللباقة الدبلوماسية، رغم أنه لم ينفي وجود المرتزقة ضمن الحفل ، وكل ما وجد من تبرير لهذه القضية هو أن ممثل البوليساريو تسلل الى الحفل عبر باب آخر لم ينتبه اليه أحد!سبحان الله . وكأن الحفل مفتوح لكل عابر سبيل.مبرر السفير يبين مدى استخفافه بعقول المغاربة.

  • Peace
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 19:17

    شكرا جزيلا للسيد أشرف إبراهيم، سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة على هذه التوضيحات و موقفه الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة. ربما كان هاك سوء تفاهم, لان هناك جهات تنشر اخبارا ملفقة و اشاعات ليدخل الشيطان بين الاخوة.

    وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا (53)الاسراء

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) الحجرات

  • je te dit
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 19:35

    سلمت اناملك اخي علال التازي
    لا منفد للاطلسي ولو على جتتنا

  • مصطفى عديدو
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 19:46

    اننا في المغرب لا نمؤمن الا باصراحة …..تسللوا وقديمة هده …..دماءنا على ارضكم…. ونحن شعب اقوى مما يظن العالم

  • محمد لمحمدي
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 20:03

    تصريح الديبلوماسي المصري يثير هيستيريا الضحك لدرجة تساؤلي هل أراد ان يضحك علينا ام أراد ان يضحك على نفسه حينما برر وجود وحضور ممثل البوليساريو حفل السفارة المصرية بتسلله ذون ان يلاحظه الحراس والامن
    كفى استهثارا والتبريرات العارية من الصحة والتدقيق. واللعب تحت الماء العكر اصبح مألوفا عند حكام مصر.

  • عبدالله
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 20:07

    انها مصر يا سادة تلعب على كل الحبال ….النفاق عاين باين …. لواه ما شفناهش حتى خرج هههخه

  • مغربي-انتباه
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 20:10

    مصر دولة عربية تابعة في كل القضايا الحاسمة التي تخص كل الدول العربية والإسلامية إلى المواقف الثابتة و الراسخة لدول مجلس التعاون الخليجي التي تدعم الوحدة الترابية للمغرب و لا يمكنها أن تغامر بعلاقاتها القوية المبنية على مصالح الشعب المصري و شعوب دول مجلس التعاون الخليجي أمنيا و اجتماعيا و اقتصاديا و ترتمي في أحضان النظام الجزائري الايل للسقوط في غضون السنوات القليلة المقبلة. وتبقى هذه الكتابات فقط تهم آراء أصحابها.

  • ام الدنيا تاج فوق الراس
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 20:52

    دابا نلغيك يا مصر وشتي دابا سوف احبك ادا اعلام يكذب ونشكر دعم المصري لمغربية الصحراء وهكدا نبغيكم رجال من رحم الرجال

  • حسين عمري
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 21:27

    عذر اقبح من ذنب،ذلك البلاغ من سفارة مصر السيسي حول حضور وفد البوليساريو.احتفالات بسفارتها.ان يركز البلاغ ان المسؤولين الامنيين لم ينتبهوا لدخول الانفصاليين فهذ هو الضحك على الدقون ومحاولة استغباء المغاربة. واذا كان الامر صحيحا فتلك قصة اخرى الا تستطيع سفارات الانقلابيين الانتباه لحضور افراد غير مدعويين داخل سفارتها…ان السيسي الانقلابي،بعد علمه قرب عزلة كفيله السعودي حراء قتل الصحافي جمال الخاشقحي..بدا يرتب اوراقه وتحالفاته
    من جديد…ان خائنا ليمين اداه بالاخلاص لرئيسه ثم انقلب عليه ليس اهلا للثقة. واقل ما يفعله الحاكمن ببلادنا بعد استدعائه واستقباله الانفصاليين هو طرد السفير المصري..انها مسالة الوحدة الوطنبة ومسألة ارض رويت بدماءآلاف المغاربة..

  • حمان بومنجل
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 21:39

    السفير المصري بالرباط يناقض نفسه ، وكلامه مغاير للحقيقة :

    نظمت السفارة المصرية بأديس أبابا، الجمعة 12 أكتوبر 2018، حفلا بمناسبة الذكرى 45 لحرب أكتوبر. ودعي إلى هذا الحفل ممثل جبهة البوليساريو، ما دفع السفير المغربي بإثيوبيا إلى الانسحاب، لاسيما بعد رفض الدبلوماسية المصرية الاستجابة للطلب المغربي لاستبعاد البوليساريو.

  • عبدو
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 23:54

    اسمعوا وعوا ايها البوليساريو والله ثم والله ليس لكم من حل إلا أن تقبلوا بالحل الوحيد والأحد الذي اقترحته المملكة المغربية وهو الحل الأمثل وما تسعون له من غير ذلك فهو بهتا ن وهراء وعرولة وراء السراب أو تعقلوا وحسبوا ليها 1000حساب وحساب أو أنكم تحفر ون مقابر كم بأيديهم والفاهم افهم

  • امريكي
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 03:51

    السيسي هو بنفسه صرح اكثر من مرة انه مستعد لبيع نفسه بالدولار هو لا يهمه لا مبادئ و لا اخلاق و لا شرف فكيف تنتظر الشرف من انقلابي حرق و قتل المتظاهرين ابناء وطنه ، مصر السيسي للبيع لمن عنده الدولار و تعلمون ان كلما ارتفع سعر برميل النفط كلما ظهرت الراقصة السيسي عرض نفسها للبيع كعادتها و عسكر الانقلاب جزاير يدفع و الدولار اصبح متوفر بسبب سعر النفط.

  • دمحم
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 04:22

    مصر لها كل الحرية ان استدعي لحفلها كل من تريد و يدون نفاق و لا خداع لاحد. استدعي ممثل البولساريو الى الحفل كما شاركت مصر في حرب الجزاءر على المغرب و كفى.
    على المغاربة ان يحتجوا على ذلك في الحين و الخروج من القاعة و استدعاء السفير المصري.
    من اين قدم هولاء و بمباركة من. هل باثيوبيا سفير للبولساريو و معترف به في هذه الدولة فهاذا شيء اخر ام هناك سفارة مصرية يدخلها من يشاء في احتفال رسمي يجمع اكبر سفراء العالم فهاذا عجيب ياسلام.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب