24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. "البوليساريو" تخشى تحرك المغرب لضم أراضٍ خلف الجدار العازل (5.00)

  3. وزير الداخلية يذكر بموعد القيد في لوائح الانتخاب (5.00)

  4. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  5. أخطار سخانات الغاز (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الداخلية تعقد "لقاءات التخليق" مع المرشحين لانتخابات 25 نونبر

الداخلية تعقد "لقاءات التخليق" مع المرشحين لانتخابات 25 نونبر

الداخلية تعقد "لقاءات التخليق" مع المرشحين لانتخابات 25 نونبر

استدعت مختلف العمالات بالمملكة كل المرشحين برسم انتخابات 25 نونبر للقاءات سُميت بلقاءات التخليق يوم الجمعة 11 نونبر، وستنطلق لقاءات "التخليق" على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وحسب مصادر خاصة فإن هذه اللقاءات التي ستجمع عمال مختلف عمالات المغرب مع جميع المرشحين بكل الدوائر الانتخابية ستتمحور حول ضرورة إجراء حملات انتخابية نظيفة وعدم استعمال كل ما يخالف القانون، وذكرت مصادر "هسبريس" أن العمال سيقرؤون على المرشحين نصوص بعض القوانين المنظمة لانتخابات 25 نونبر، وسيبلغونهم "حرص الدولة على إجراء انتخابات نزيهة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - سعيد الجمعة 11 نونبر 2011 - 02:00
المشكل ان المفسد الأول للانتخابات هم العمال ورجال السلطة من اجل السيطرة على المدن يخلقون المشاحنات ويدعون للتفرقة العنصرية كما يفعل عامل اقليم طانطان ووالي الداخلة الذين يدعون للوائح من ابناء الشمال لهزم لوائح الصحراويين واستعمال خطاب عنصري مفضوح
2 - حسن بن علي الجمعة 11 نونبر 2011 - 02:28
متى كانت الانتخابات في المغرب نزيهة وشفافة وانى لها ان تكون كدلك والمخزن هو هو
3 - casaoui ingenieur IT الجمعة 11 نونبر 2011 - 03:57
أريد تحفيز كل المغاربة الى المشاركة الكثيفة في انتخابات يوم ستوجه كل انظار المجتمع الدولي الى المغرب ؛ و ان ينعلون القاطعين الشيطان و ان يقومو
بالواجب الوطني

شكرا
4 - عمر الجمعة 11 نونبر 2011 - 08:57
على وزارة الداخلية أن تعد تقريرا حول الاساليب والالاعيب والخدع التي كانت تلجأ اليها في ما مضى لتزوير ارادة الشعب المغربي وخلق خريطة سياسية تتماشى مع ما يريده المخزن وتنشره للعموم عبر وسائل الاعلام وتوزيعه على الناخبين قبل المنتخبين ان هي ارادت بالفعل ان تمر العملية الانتخابية بدون تزوير .
ولكي تستغن وزارة الداخلية أو أم الوزارات كما كانت تسمى عن تلك الاساليب وفضحها طلبا للتوية أمام الله وخدمة للصالح العام عليها ان ترجع الى ارشيفها وتتحف الناس بتلك الابداعات والتقنيات والخطط التي تتبعها في عملية التزوير ومسخ كل استشارة شعبية رفها المغرب.
ووزارة الداخلية التي كانت تشرف بالكامل على الانتخابات هي اول من تعرف المفسدين والمتلاعبين باصوات المغاربة وعليها الان في عملية نقد داتي ان تمنعهم من الترشح تفاديا لاعادة انتاج الفساد. وهي قادرة على دلك اللهم ادا كانت النية مخالفة للعمل.
فوزارة الداخلية مطالبة اليوم بفضح التزوير عوض الاشراف عليه. فهل هي مستعدة أم ان كلام التخليق مجرد كلام.
5 - لعروسي عبد الرحمان بفرنسا الجمعة 11 نونبر 2011 - 10:22
بسم الله الرخمان الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الانبياء و المرسلين (ص) .

و الله لسنا ندري عن اي تخليق تدعي هذه الوزارة , اليس هو بالتزوير و التضييق ضد المرشحين و بالاخص لما تدري على انهم مرشحين لحزب شريف و جدي في اعماله كمثل مرشحي حزب العدالة و التنمية و عن اي تخليق تدعي كذلك هذه الوزارة و هي بذاتها منبع للتزوير و التحدي لكل فصول الدستور, كمثل منعها لمشاركة الجالية المغربية في الاستحقاقات المقبلة ان شباب مجموعة 20فبراير و جمعة العدل و الاحسان و غيرها من الاحزاب اليسارية لعلى صدق بان لا شيء سيطبق من هذا الدستور اذن كل ما تريده وزارة الداخلية هو ان تبقى دار لقمان على ما عليه اللهم يا رب احفظ بلدنا و احفظ يارب ملكنا من شر و سوء هؤلاء المتضاربين على الفساد اللهم يا رب احفظ العرش العلوي من كيدهم و من كيد الكائدين امين امين يا رب العالمين .
و السلام عليكم و رحنة الله .
6 - من وادي الذهب الجمعة 11 نونبر 2011 - 10:34
لقاءات سُميت بلقاءات التخليق الداخلة نموذجا. الترحال من حزب إلى حزب نموذجا أحزاب ج 8 من الاصالة الى التجمع ، لوائح انتخابية مغشوشة ، منع ترشيح العديد من اللوائح بأسباب لا تمث للواقع بصلة : عدم الانتماء لأبناء الصحراء مما سيعزز الحقد والكراهية بين أبناء المنطقة ، استغلال ممتلكات الدولة من طرف بعض المترشحين مثلا حسن الدرهم مرشح الاتحاد الاشتراكي يستغل أعوان الانعاش صهريج وشاحنة الولاية في أشغال تهيئة منزله الضخم ............ . أش من تخليق . المغرب إلى أين ؟ وقضية الصحراء إلى أين ؟
7 - mourad الجمعة 11 نونبر 2011 - 11:42
فاقد الشــــــــــــــــــــــــــــيء لا يعطيه الداخليه الأحرى بها أن تخلق أجهزتها و نظامها و تعاملها مع المواطن المغربي الذي يدفع لموضفيها أجورهم عيينا من وزاره الداخليه راكم غاديين بالمغرب للهاويه فقط باش تحافضو ماشي على الملك لكن عن نظام شفار إحتكاري مستنزف لثروات المغرب ونزيدكم حاجه ما غادي يخصر صوره الملك عند الشعب قد النظام اللي محيط به
8 - ahmed الجمعة 11 نونبر 2011 - 11:52
c'est drole quand on entend ministere interieure ,veut organiser comme ce rencontre,
en effet depuis l'independançe le pouvoire ''ministre interieure) participe négative est coopere avec les mafiatqs des electins,et maintenant veut habiller en blanc est changer leur visage


les résultas des éléctions se change dans les prefectures
tant que les mekademes chioukhes et les kayedes d'ancien genération
9 - مغربية الجمعة 11 نونبر 2011 - 12:22
اذا كنتم تسعون يا السيد الوزير الى تخليق الانتخابات على اساس ان تكون نزيهة وقبل المرور الى هذه النقطة فاسعوا الى تعزيزو احترام ظوابط الدستور والتركيز على ما حث عليه كمنع الترحال السياسي الذي يشهذ حاليا فوضى كبيرة في الساحة السياسية بين مجمل الاحزاب والبلطجة في توزيع التزكيات وترشيحات المقربين من القيادات الحزبية هذا كله لايمشي مع ارادات الشعب مما سيؤدي الى انقطاع الانتخابات بشكل سلبي فالتخليق يجب ان يكون من الاساس ولا بمجرد قشدة او Crème تزوق او تزخرف بها الواجهة فيقول المثل المغربي اللذة في قاع الطبق وليس في الحواشي فلهذا الاصلاح او التخليق كيف ما تقولون يجب ان يكون جذري ومنذ مدة اما الان فالوقت غير كافي للاصلاح او التخليق كفاكم استهتار ومراوغات لان الملعب السياسي فقد عشبه وبنيته التحتية منذ زمان ولم يبق صالح للعب يجب اعادة بناؤه باليث حديثة . الساحة السياسية تلطخت بمعنى الكلمة واصبح المشي فوقها مستحيل لما تعرفه من تعثرات ولم تعد تنفع معها زخرفة او الزواق بهذا المعنى.
10 - زحل الجمعة 11 نونبر 2011 - 12:31
لم يبقى ينطلي كذب الداخلية على المواطنين فالكل عاق و فاق .فحيلة و مكر المخزن سوف ينكشف يوم 25/11/2011 و من تم ستنطلق شرارة الثورة على الظلم و الفساد و الإستبداد .فلن ينفع أولئك الرجوع إلى الوراء و تنظيم انتخابات أخرى .... فالخطوات المهرولة التي يتسارع و يسارع المخزن لربح الوقت من زحف الربيع العربي لن يكون من محيد منه . فالكرامة و الحرية و العدل إما أن تعطى هذه الحقوق كاملة بدون نقصان و إلا فالخزي و العار سوف يطارد المخزن الغبي و البليد الذي أنه نجا بجلده بتسويق مجموعة من الأوهام يوم25/11/2011.
11 - محمد الجمعة 11 نونبر 2011 - 15:18
سؤال عريض يطرح نفسه منذالاستفتاءالدستوري على الداخلية التي لاتراعي ظروف عمل موظفيها المشرفين على الاعداد لهذه الاستحقاقات الذين يقضون الليالي و يتنقلون على نفقتهم الى العمالات ،دون ان تكلف الوزارة نفسها على الاشراف على شفافية التعويضات التي لاترقى لمستوى الخدمات ،كان لسان حال مسؤولي هذه الوزارةالمكلفين بصرف هذه التعويضات يقول بان هؤلاء الموظفين لايتمتعون بكامل مواطنتهم و ان الدستور الجديد و القديم لاينطبقان عليهم
انه المنكر
12 - زولا الجمعة 11 نونبر 2011 - 15:28
عن أي تخليق سيتحدثون؟كم مرة سمعنا حكومة السيد عباس الفاسي توهم الشعب وتوعده في قبة البرلمان بالتخليق, فمادام النهب والإستبداد والظلم والكدب, فليس هناك أي تخليق, كفى ياحزب الإستقلال من النهب والإستغلال واستعباد الناس, والتواطئ مع السلطة ضد كل محاولة إصلاح.زو
13 - طاطا الجمعة 11 نونبر 2011 - 16:09
الانتقادات الموجهة للأحزاب السياسية الحالية هي عدم أخذها بالديمقراطية الداخلية في انتخاب مسؤوليها على الصعيد المركزي والمحلي، إلا أن المشروع الحالي أدخل شرط الانتخاب في المادة 22 بتأكيده على أن الحزب يجب أن ينظم ويسير بناء على قواعد ومبادئ ديمقاطية تسمح لجميع الأعضاء بالمشاركة الفعلية في إدارة مختلف الأجهزة، مع صياغة ذلك في الأنظمة الأساسية للأحزاب، ومثل هذا الإجراء يمكنه أن يخلخل البروقراطية داخلها ويزحزح أماكن زعمائها الذين يعمرون كثيرا في السيطرة على دواليب الأحزاب، مما فتح مجالا واسعا أمام انشقاقها وتوالدها بشكل مثير، فهنا اشارة وزير الداخلية حسب الصورة هل تريد 3 أ 4 أ 5 ولايات في الحكومة ، باليد اليسرى : كفى ياعباس إن حكومتك هذه المرة افاضت الكأس وقريب من الإنكسار لتسييركم و انايتكم لانتمائكمو حبكم للمغرب دون المغاربة أجميع." أرضية قبة البرلمان كتشكا من آثار احديتكم " فيق البس جلابتك اوتراكن حدا جي جامع
14 - أبو طه الجمعة 11 نونبر 2011 - 17:16
الداخلية هي من تحتاج الى التخليق بل الى إعادة التربية، كيف بمن تربى في داخلية البصري و الميداوي و بنموسى أن يتكلم عن تخليق الانتخابات وهم الذين لم يتركوا استحقاقا انتخابيا إلا زوروه ولم يتركوا حزبا سياسيا الا و حركوا داخله بوادر الانشقاق حتى وصل عدد الأحزاب أكثر من 33 حزبا، بالله عليكم أيها الشعب المغربي ألم تحرك في مشاعركم شطحات الداخلية هاته، التي تسميها دعوة للتخليق، ولو النزر اليسير من الغضب لله ورسوله والوطن، هل هؤلاء المغفلين يضحكون على ذقوننا؟؟ هل يريدون أن يجمدوا في عروقنا دمائنا من شدة الغضب؟؟
يقولون تخليق الانتخابات وهم الذين مارسوا الاستبداد المباشر على الأحزاب السياسية في تفصيل قوانين تنظيمية على المقاس ، فقانون الملاحظة الانتخابية على المقاس و قانون انتخابات مجلس النواب على المقاس و التقطيع الانتخابي على المقاس.
أوزارة الداخلية براكا من اللعب راه عقنا بكم و اذا بغيتي تعطي دروس في الأخلاق عطيها للولاة والعمال والقياد والشيوخ و المقدمية ديال صاحب الجلالة، أما باش تضحك على الشعب و تموه عليه بأنكم أصبحتم شيوخ تربية و بديتوا تتخلقوا المرشحين ففاقد الشيء لا يعطيه.
15 - abdu الجمعة 11 نونبر 2011 - 17:56
الملك لشعب والشعب للملك
لانريدوا أحزاب الفساد مهما كان هذا الحزب
كلامكم فيه خيانة كما أعرف علاميا إذا كان أحد شخص فسد.هذا الشخص ليطلب الإستقالة بل عندكم العكس على الشعب هو لخصوا يستقل،برك عليكم خنزتوا بلدنا ركم دمرتوه بجميع وسائل الخراب
يالله؟قهرونا خربونا قتلوا عقولنا وأملنا جوعونا هجرونا كذبوا علينا عهدونا طمعونا فسدوا أجيالنا++
+++++++
16 - sifaw الجمعة 11 نونبر 2011 - 18:12
c'est pour nous dire que tout ca change..mé on est vigilant et on va enlever cett illusion qui ne dura pas longtemps...
17 - mohammed ahmadi الجمعة 11 نونبر 2011 - 18:35
c'est une bonne initiative de la part du ministère de l'intérieur,je souhaite qu'il restera fidèle à ses promèsses et qu'il cotrôlera l'opération de tous près.la plupart des partis politique joue contre le courant accélèré du changement majeur du maroc libre.
18 - jamal الجمعة 11 نونبر 2011 - 20:20
استدعت مختلف العمالات بالمملكة كل الممثلين ليلعبو ادوارهم المسرحية ولكن اين الجمهور
19 - hassan Maroc الجمعة 11 نونبر 2011 - 20:26
la stratégie du ministère de l'intérieur est de faire le minimum de moralisation pour des raison de marketing national et international.L'essence reste le même. je peux dire au staff du makhzen que ce n'est pas comme ça qu'on gère de telle situation
20 - متقاعد من سلا الجمعة 11 نونبر 2011 - 20:42
على الداخلية ان تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتعملللللللللللللل رقم هاتف خاص للمواطنين اللي شاف شي منكر او رشوة يبلغ بها في الحين ولكن يبقى اسمه ورقمه في سرية تامة كما فعلتم مع قانون الرشوة لاننا نرى الكل ولكن لاحياة لمن تنادي فهذه هي الديموقراطية.....................
21 - m'hamed Laabali الجمعة 11 نونبر 2011 - 20:47
Bonjour,
Bravo M. Le ministre de l'intérieur!
Une semaine avant le scrutin, les gouverneurs vont essayer de rééduquer les futurs élus en leur apprenant l'art de mener une campagne électorale. Ceci laisse entendre que durant toutes les élections qu'a connu le Maroc jusqu'à présent, on avait négligé cet art. Mais M. le ministre cette rééducation ou ce recyclage vient un peu tard, car les dés sont déjà jetés. Il fallait prendre cette décision avant l'Aid El kébir, parce qu'il parait que beaucoup de moutons ont été offerts gracieusement par des bienfaiteurs qui comptent se présenter aux élections. Et dans notre société, on dit qu'"il ne faut jamais trahir le sel". Ceux qui ont donc bénéficié d'un mouton ne peuvent pas trahir leur bienfaiteur.
Alors, au lieu de moraliser, il serait plus logique de barrer la route à tous les dinosaures, les opportunistes et les incompétents qui tiennent à sauvegarder leurs privilèges quel que soit le prix!
Amicalement!!
22 - AZIZ LE CASABLANCAIS الجمعة 11 نونبر 2011 - 21:49
الداخلية تعقد "لقاءات التخليق" مع المرشحين لانتخابات 25 نونبر
الداخلية تعقد "لقاءات التخليق" مع المرشحين لانتخابات 25 نونبر
هسبريس من الرّباط